اختصارات الموضوع

تعدّ تصغير حجم الصور أمرًا ضروريًا للعديد من الأغراض، سواء كان ذلك لتحسين سرعة تحميل الصور على المواقع أو لإرسالها عبر البريد الإلكتروني وتوفير مساحة التخزين. هناك عدة طرق لتصغير حجم الصور، ولكن الطريقة الأفضل تعتمد على الأداة التي تفضل استخدامها والتي تتوافق مع احتياجاتك الفردية. يمكن استخدام برامج محرر الصور مثل Adobe Photoshop أو تطبيقات الهواتف المحمولة مثل Pixlr وSnapseed لتعديل حجم الصور.

ببضع نقرات بسيطة ، يمكنك تقليل حجم الصورة بشكل فعال دون التأثير على جودتها. هناك أيضًا أدوات عبر الإنترنت مثل TinyPNG وCompress JPEG التي تقدم خدمة تصغير حجم الصور بسرعة ودقة ممتازة. بغض النظر عن الأداة التي تختارها ، يجب أن تحاول الابتعاد عن تصغير الصورة بنسبة كبيرة جدًا ، حيث قد تؤثر على وضوح وجودة الصورة وتقلل من قدرتها على نقل الرسالة والتعبير المرغوب عنه. 

شعار طريقة تصغير حجم الصور
تنبيه : طريقة تصغير حجم الصور بالجوال وللكمبيوتر اون لاين مجاناً في شرح الموضوع.

أفضل طريقة لتصغير حجم الصور للكمبيوتر وللموبايل بدون برامج

إن كنت مستخدم تقليدي للاجهزة الإلكترونية ولا تعمل بأي مجال له علاقة بالصور والفيديوهات فيجب علينا تذكيرك أن لكل صورة أو فيديو حجم معين ويختلف الحجم بناءا على عوامل كثيرة ويٌقاس هذا الحجم بالكيلو والميجا والجيجا بايت, هذه المعلومات أساسية ويجب على كل مستخدم معرفتها, في موضوعنا اليوم سوف نٌسلط الضوء قليلا نحو الصور حيث أن استخدام الصور في وقتنا هذا شيء ضروري حيث يمكن للصورة توضيح ما لا يمكن للكلمات وصفه.

الصور أحجامها في العادي مناسبة لكل الأجهزة إن كانت هواتف ذكية أو أجهزة كمبيوتر, وفي الطبيعي فلن تجد أي مستخدم يشتكي من أحجام الصور إلا في بعض الحالات البسيطة, لكن إن كان الشخص يستخدم الصور في عمله أو يعتمد ذلك العمل بشكل أو بأخر على الصور فبالتأكيد سوف يركز مع الحجم.

ومع زيادة الدقة في التصوير زادت معها أحجام الصور بشكل كبير حيث بدلا من أن يكون حجم الصور بالكيلو بايت كما كان في السابق أصبح الحجم يتخطى الـ 5 ميجا للصورة الواحدة وفي بعض الأحيان يصل لأكثر من ذلك بناءا على دقة الصورة وابعادها والعوامل الأخري. 

أفضل طريقة لتصغير حجم الصور بالكيلو بايت بدون برنامج

بالنظر للمواقع الإلكترونية كموقعنا على سبيل المثال فمعظم المواقع لا تقبل بأحجام الصور الكبيرة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى المواقع المستقلة, وإذا كنت تمتلك موقع إلكتروني فضبط حجم الصور من أهم عوامل نجاح موقعك ويعتبر من أمور العمل الأساسية, فذلك سيزيد من سرعة الموقع ويزيد من مدة بقاء الزائر داخل الموقع مما يؤثر بشكل إيجابي على نتائج موقعك أو مدونتك.

ونحن الآن في موضوعنا هذا سوف نتحدث عن طٌرق مختلفة للتحكم في أحجام الصور بمختلف الصيغ, لن نُقدم طريقة أو طريقتين فقط بل سنتحدث عن أفضل طُرق لتصغير حجم الصور وضغطها على الكمبيوتر والهواتف لتقليل حجم الصور الكبيرة, كل طريقة سنشرح خطوات القيام بها وأي برنامج أو موقع سوف نستخدمه سنترك لك الرابط الخاص به أسفل الموضوع, وبهذا وبعد قراءة موضوعنا ستكون عملية إدارة حجم الصور أسهل ما يمكن بالنسبة لك. 

طريقة تصغير حجم الصور بالجوال

طريقة تصغير حجم الصور بنفس الجودة برنامج Windows Photos صور الويندوز

إذا كنت تستخدم Windows 10, 11 فيمكنك استخدام برنامج الصور الأساسي للقيام بأشياء عديدة عبر أدوات البرنامج القوية, ويأتي هذا التطبيق مثبت بشكل تلقائي مع النظام, ومن أهم استخداماته تغيير حجم الصورة والتحكم في صيغة حفظها وهو ما سنشرحه في الخطوات التالية, تتميز تلك الطريقة بأنها لا تتطلب وجود اتصال بالإنترنت فلن تضطر إلى رفع الصورة وتحميلها إلى أي موقع ولا تتطلب تحميل برامج تصغير حجم الصور وضغطها خارجية, كذلك يمكنك استخدامها على الصور الكبيرة مهما بلغت مساحتها على عكس بعض التطبيقات والمواقع الأخرى.

  • انتقل إلى مكان الصورة على جهاز الكمبيوتر, ثم انقر باستخدام زر الماوس الأيمن عليها وتوجه إلى Open With, قم بفتح الصورة باستخدام برنامج الصور الخاص بويندوز 10 ( Photos ).

كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت

  • سيتم فتح الصورة الآن توجه إلى See More بالضغط على الثلاث نقاط في الشريط العلوي لبرنامج الصور, واضغط على ( Resize image ).

كيفية تقليل حجم الصورة JPG للكمبيوتر

  • ستفتح نافذة منبثقة لضبط حجم الصورة في البداية يطلب منك طريقة التحكم في الأبعاد إما Pixels أو بالنسبة المئوية Percentage, قم بالتحكم في هذا الحجم وتقليله وبمجرد تغيير قيمة الطول أو العرض ستتغير القيمة الأخرى بما يحافظ على أبعاد الصورة, للحصول على حجم أقل يمكنك التحكم بجودة الصورة وكثافة البيكسلات في كل إنش عبر مؤشر ( Quality ), في أسفل النافذة سيظهر حجم الصورة الحالي أمام ( Current ) وحجم الصورة بعد تعديلها أمام ( New ).

طريقة تقليل حجم الصورة للكمبيوتر

  • بإمكانك التحكم في امتداد الصورة وتغيير الصيغة المستخدمة إلى عدة صيَغ شائعة مثل PNG, JPG وغيرهم.

كيفية تقليل حجم الصورة بدون برنامج

  • بعد تخصيص الإعدادات بالشكل الذي تريده اضغط على زر ( Save ) لحفظ الصورة, وسيظهر مستعرض ويندوز ويطلب منك اختيار مكان على الكمبيوتر واختيار اسم للصورة, وبعد ذلك انقر ( Save ) لحفظها.

طريقة تصغير حجم الصور PDF للكمبيوتر

أفضل مواقع تصغير حجم الصور بجودة عالية للكمبيوتر وللموبايل

هذه الطريقة هي الأسرع حيث يمكنك تصغير عدد كبير من الصور حتى 20 صورة في مرة واحِدة, كما يمكنك تشغيل مواقع تصغير حجم الصور وضغطها على جميع الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الهواتف التي يمكنها الوصول إلى الإنترنت, والعيب الوحيد في تلك الطريقة هو استهلاك الإنترنت إذا كنت تقوم بتلك العملية باستمرار وتستخدم صور بجودة عالية وحجم كبير.

وتوجد العَديد من مواقع تصغير حجم الصور للكمبيوتر وللموبايل التي تقدم تلك الخدمة وفيما يلي سنشرح واحد من أفضل تلك المواقع والتي يمكنك استخدامه مجاناً وبدون الحاجة إلى التسجيل أو إنشاء حساب.

  • توجه إلى رابط موقع تصغير حجم الصور بنفس الجودة الموضح, ثم اختر صيغة الصورة التي تريد تحويلها حيث يدعم الموقع الصور بامتدادات JPEG, PNG والصور المتحركة كما يدعم مِلفات PDF, ويمكنك استخدام أداة WebP Converter للتحكم في الصور بصيغة الويب.
  • يمكنك إضافة الصور بالسحب والإفلات أو بالضغط على زر ( Upload Files ).

تصغير حجم الصور ويندوز 10

  • قم باختيار الصورة من على جهاز الكمبيوتر ويمكنك إضافة مجموعة صور تصل حتى 20 صورة, بعد تحديد الصور اضغط Open.

تصغير حجم الصور ويندوز 7

  • بعد رفع الصورة سيتم تصغير حجمها بشكل تلقائي ويتيح لك الموقع التحكم في الجودة لتقليل حجم الصور أكثر عبر مؤشر Quality, وسيظهر لك مقارنة بين دقتي الصورة الأصلية والصورة التي تم تعديل جودتها, ثم بعد اختيار الجودة المناسبة اضغط ( Apply ) لتأكيد التغييرات.

تصغير حجم الصور بالكمبيوتر اون لاين

  • يمكنك الآن تحميل الصورة بالضغط على زر Download وإذا قمت بتحويل عدد كبير من الصور اختر Download All وسيتم تحميلهم في ملف مضغوط بصيغة ZIP مرة واحِدة, اختر موقع لحفظ الصورة على الكمبيوتر ثم انقر ( Save ).

طريقة تصغير حجم الصورة في الكمبيوتر

تحميل أفضل برنامج تقليل حجم الصور والحفاظ على الجودة

تلك هي الأداة الأصغر لضغط الصور وتعديلها بحجم 10 ميجا بايت يمكن لتلك الأداة ضغط أي عدد من الصور في وقت واحد والتحكم في أبعاد الصورة وإضافة التأثيرات الفنية إليها وتطبيق التأثيرات الرائجة على مواقع التواصل الاجتماعي, تدعم هذه الأداة نِظام Microsoft Windows بإصداراته المختلفة وهي متاحة للتحميل بشكل مجاني كما سنوضح في الخطوات الأتية.

  • بواسطة زر التحميل الموجود في أسفل الموضوع يمكنك الوصول إلى رابط تحميل برنامج تصغير حجم الصور المباشر, سيطلب منك المتصفح تحديد موقع تحميل برنامج تصغير حجم الصور على قرص الكمبيوتر اختر مكان مناسب ثم انقر ( Save ) للحفظ.

افضل طريقة لتصغير حجم الصور للكمبيوتر

  • حجم البرنامج حوالي 10 ميجا بايت فقط لذلك لن يستغرق تحميل برنامج تصغير حجم الصور سوى لحظات أو دقائق معدودة, وبعد اكتمال التنزيل انتقل إلى موقع حفظ الملف وافتح ملف Light_image_resizer6.exe وهي أداة تثبيت برنامج تصغير حجم الصور بنفس الجودة, يطلب منك النظام السماح للأداة بإجراء التعديلات اللازمة على النظام والملفات لتثبيت البرنامج, وعليك السماح بذلك بالضغط على ( Yes ).

طريقة لتصغير حجم الصور بجودة عالية

  • الخطوة الأولى في تثبيت برنامج تقليل حجم الصورة على الكمبيوتر هي اختيار اللغة التي ستستخدم أثناء خطوات التثبيت, وتدعم الأداة مجموعة كبيرة من اللغات من ضمنهم العربية والإنجليزية, اختر اللغة المناسبة واضغط ( OK ).

برامج ضغط الصور للكمبيوتر

  • تظهر هنا اتفاقية الاستخدام قم بقراءتها بعناية ثم وافق عليها عبر تحديد ( I accept the agreement ), ثم أنقر ( Next ) لمتابعة عملية التنصيب.

افضل برنامج لضغط حجم الصور

  • يطلب منك اختيار مسار لتثبيت برنامج تقليل حجم الصور بجودة عالية, وبشكل تلقائي سيتم إنشاء مسار افتراضي داخل قرص النظام C ولكن يمكنك تغييره إذا أردت عبر الضغط على Browse ثم تحديد مسار مخصص, الآن أنقر ( Next ) للمتابعة.

ضغط الصور jpg اون لاين للكمبيوتر

  • سيتم إنشاء اختصار في قائمة Start لتسهيل الوصول إلى البرنامج فيما بعد, وهنا يظهر مسار المجلد واسمه داخل القائمة ويمكنك تغييره كما تريد بعد الضغط على زر ( Browse ).

تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت للكمبيوتر

  • في تلك الخطوة عليك تحديد الاختصارات التي تريد إنشاءها لـ برنامج تغيير حجم الصورة حيث يمكنك إنشاء أيقونة على سطح المكتب, ثم تابع إلى الخطوة التالية من زر ( Next ).

تصغير حجم الصور بجودة عالية مجانا

  • الآن أصبح برنامج تقليل حجم الصورة للكمبيوتر جاهز لبدء تثبيت ملفاته على الكمبيوتر, وفي هذه الخطوة الأخيرة تظهر لك معلومات التثبيت مثل المسار والإعدادات والاختصارات وغيرهم, انقر على Install لبدء التثبيت.

تصغير حجم الصور وضغطها للكمبيوتر

  • انتظر قليلاً أثناء عملية التنصيب وهي لن تستغرق فترة طويلة ولا تتطلب اتصال بالإنترنت, بعد ذلك انقر على ( Finish ) لإغلاق النافذة, إذا قمت بتحديد الخيار الأول Open Tutorial سيتم تحويلك إلى شرح سريع لطريقة استخدام برنامج تصغير حجم الصورة للكمبيوتر, وإذا قمت بتحديد الخيار الثاني ( Launch ) سيتم فتح البرنامج بعد إغلاق أداة التثبيت, ولديك مطلق الحرية في تحديد الخيارات التي تريدها.

أفضل برنامج تقليل حجم الصور مجانا

طريقة تصغير حجم الصور بنفس الجودة ببرنامج Light Image Resizer للكمبيوتر

بعد اكتمال تنصيب برنامج تصغير حجم الصورة للكمبيوتر قم بفتح البرنامج عبر أيقونة سطح المكتب أو من قائمة ابدأ, وستظهر لك رسالة تنبيه بأن النسخة تجريبية لعدد محدد من الصور يمكنك الاستمرار باستخدام النسخة المجانية عبر زر ( Continue ), أو شراء نُسخة مدفوعة عبر النقر على ( Buy ).

تحميل Light Image Resizer للكمبيوتر

  • واجهة البرنامج بسيطة جداً ويسهل استخدامها ويمكنك الإنتقال بين الصفحات من خلال الشريط الجانبي, ففي البداية عبر صفحة Images قم باختيار مجلد يتضمن الصور أو اختيار الصور نفسها عبر أيقونة Files ثم تحديد الصورة من جهاز الكمبيوتر والضغط على ( Open ).

برنامج تقليل حجم الصور والحفاظ على الجودة

  • بعد إضافة الصور سيتغير الرقم في الدائرة البرتقالية إلى عدد الصور التي أضفتها, والآن عليك الانتقال إلى الصفحة التالية وهي Options ومن خلالها يمكنك التحكم الكامل في جميع خصائص الصور.

  1. في بداية الصفحة Profile تتضمن خيارات مجهزة مسبقا لتعديل الصور سواء كنسبة جودة محددة أو أبعاد ما, يمكنك استخدامها لضبط الإعدادات بسرعة أو حفظ الإعدادات الخاصة بك من أيقونة الحفظ لاستخدامها في المستقبل بسِهولة.
  2. تسمح لك خيارات Resize بالتحكم في حجم الصورة بشكل كامل حيث تظهر أبعاد الصورة الأصلية طول وعرض ويتم استخدما وحدة بيكسل بشكل تلقائي ولكن يمكنك تغييرها كما تريد إلى نسبة مئوية لتكون أسهل في التصغير مع الحفاظ على الأبعاد الأصلية.
  3. حدِد خيار Keep aspect ratio حتى لا تتأثر أبعاد الصورة عند إدخال قيم أخرى في الطول أو العرض.
  4. Target هي خيارات الحفظ فيمكنك إنشاء نُسخة جديدة أو استبدال الصورة القديمة ومن Destination قم بتحديد مسار مخصص لحفظ الصورة أو اتركه ليتم حفظها في المجلد الأصلي.
  5. أما خيارات Advanced تتضمن إعدادات متقدمة لتعديل الصورة مثل التأثيرات الفنية وأداة إزالة الخلفية Remove bg وأداة تدوير الصورة وغيرهم, كما يمكنك التحكم بصيغة الحفظ والجودة وبعض الخيارات من تبويب General.

برنامج تصغير حجم الصور على الكمبيوتر

  • يمكنك استعراض الصورة بعد أن تم تعديلها قبل قيامك بحفظها بالنقر على Preview, وستظهر الصورة في نافذة داخل البرنامج وفي أسفل تلك النافذة يتم وضع معلومات الصورة الأصلية من حيث الأبعاد والحجم وبيانات الصورة بعد تعديلها.
  • إذا كانت الصورة مناسبة وتريد حفظها كما هي اضغط على زر ( Process ) من شريط البرنامج السفلي لتبدأ عملية معالجة وحفظ الصور.

برنامج تصغير حجم الصور اخر اصدار

  • سيتم فتح نافذة صغيرة لمتابعة حالة حفظ الصور وإذا تمت العملية بنجاح ستظهر علامة صح الخضراء مع بيانات الصورة ويمكنك فتحها مباشرة بعد الضغط على أسم الصورة باللون الأزرق, بعد الانتهاء أغلق تلك النافذة عبر ( Close ).

برنامج تقليل حجم الصورة على الكمبيوتر

  • يتميز البرنامج بدعم كامل للغة العربية, ويمكنك تغيير اللغة عبر اختيار الإعدادات Settings, ثم انتقل لتبويب Language, وتظهر به جميع اللغات المدعومة, حدِد اللغة العربية أو أي لغة تر يدها ثم اضغط حسنا ( Apply ) لحفظ التغييرات.

برنامج تقليل حجم الصور بجودة عالية مجانا

طريقة تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة للكمبيوتر مجاناً

إذا كنت تعاني من حجم الفيديوهات الكبير عند تصويرها أو تصديرها من برامج المونتاج فسيكون برنامج handbrake خيار مثالي لك, حيث يسمح لك البرنامج بضغط الفيديو إلى حجم أقل بكثير من الفيديو الأصلي مع الحفاظ على الجودة بقدر الإمكان, يمكنك كذلك تعديل امتداد الفيديو وإضافة بعض التأثيرات الخاصة وإضافة الترجمة النصية وغيرها من الخيارات. 

تحميل Handbrake برنامج تغيير حجم الفيديو للكمبيوتر

سنشرح لكم طريقة تنزيل البرنامج واستخدامه بالخطوات التالية فهو برنامج مفتوح المصدر ومجاني بشكل كامل. 

  • توجه إلى رابط تنزيل برنامج تقليل حجم الفيديو وقم بحفظه على الكمبيوتر لديك, ثم افتح ملف التثبيت بصيغة exe وقم بالسماح للبرنامج بإجراء التعديلات على الجهاز لتثبيت الملفات المطلوبة بالنقر على ( Yes ) من رسالة النظام.

برنامج تصغير حجم الصورة للكمبيوتر

  • عند فتح أداة التثبيت تظهر الرسالة الترحيبية وبها بعض المعلومات حول تحديثات البرنامج وبيئة العمل المناسبة له اضغط على ( Next ) لبدء الخطوات.

تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة للكمبيوتر

  • هنا تظهر اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية الخاصة بالبرنامج, عليك قراءتها ثم الموافقة والاستمرار عبر ضغط زر ( Next ).

برنامج handbrake للكمبيوتر مجانا

  • اختر مسار مناسب لتثبيت برنامج تصغير حجم الفيديوهات, وسيقوم البرنامج بإنشاء مسار افتراضي في مجلد البرامِج داخل قرص النظام ولكن يمكنك تغييره عبر ضغط Browse وتحديد مجلد أخر, ويتطلب البرنامج مساحة 100 ميجا بايت فارغة في القرص على الأقل ولكن يفضل وجود مساحة أكبر بالتأكيد, الآن اضغط ( Install ) لبدء التثبيت.

برنامج Handbrake تغيير حجم الفيديو

  • انتظر قليلاً أثناء تحميل الملفات المطلوبة لجهاز وتثبيت البرنامج وهذه الخطوة لا تتطلب وجود انترنت ولكن قد تستغرق بعض الوقت على حسب مواصفات جهازك, بعد اكتمال التثبيت تظهر تلك الصفحة ويمكنك اختيار إنشاء أيقونة على سطح المكتب عبر تحديد الخيار المتاح, ثم الضغط على ( Finish ) لإغلاق أداة التثبيت.

برنامج تغيير حجم الفيديو للكمبيوتر برابط مباشر

  • الآن توجه إلى سطح المكتب أو قائمة ستارت لفتح البرنامج وإذا لم تقم بتثبيت .NET Desktop Runtime ستظهر لك الرسالة التالية، ولكن لا بأس يمكنك النقر على ( Yes ) وسيتم تحويلك إلى موقع مايكروسوفت الرسمي لتحميل التعريف.

طريقة تقليل حجم الفيديو Handbrake بنفس الجودة

  • قم بتحميل البرنامج من الموقع ثم افتح الملف بعد تنزيله واضغط ( Install ) للبدء, ووافق على رسالة النظام بالسماح للبرنامج بالتعديل على الإعدادات.

برنامج تقليل حجم الفيديوهات من ميديا فاير

  • بعد ظهور رسالة ( Installation Was Successful ) يمكنك إغلاق أداة التثبيت بالنقر على ( Close ) ثم فتح البرنامج بدون مشاكل.

برنامج تصغير حجم الفيديوهات للكمبيوتر

شرح طريقة تقليل حجم الفيديو في برنامج Handbrake بنفس الجودة

قم بفتح البرنامج بعد تثبيته برنامج تصغير حجم الفيديو متاح للاستخدام بشكل مجاني تماماً ومفتوح المصدر, في شاشة البداية يطلب منك إضافة الفيديوهات ويمكنك إضافتهم إما عبر السحب والإفلات أو باختيار الملف من أدوات ( Source Selection ).

برنامج تقليل حجم الصور مجانا للكمبيوتر

  • انتظر قليلاً ريثما يَقوم برنامج تقليل حجم الفيديوهات بفحص الملف وتحليله ثم إضافته وخلال هذه العملية لا تقوم بفتح أي برنامج آخر.

برامج تصغير حجم الصور مجاناً

  • سيتم فتح الملف وتظهر بعض لقطات الشاشة من داخل الفيديو, وطريقة استخدام البرنامج بسيطة للغاية فمن خلال تبويب Summary يمكنك التحكم في صيغة الحفظ وبعض الإعدادات العامة كما تظهر هنا معلومات الفيديو.

مواقع تصغير حجم الصور للكمبيوتر

  • لضغط حجم الفيديو توجه إلى تبويب Video وقم بالتحكم في مقدار الضغط عن طريق مؤشر Quality فكلما اتجهت إلى Placebo Quality سيكون حجم الفيديو أكبر، ولكن بدقة أعلى.

  1. الآن اختر مسار حفظ الفيديو بالنقر على Browse من الشريط السفلي للبرنامج, وهناك مُلاحظة هامة أثناء اختيار المسار وهي عدم استخدام مسار يتضمن كلمات أو أحرف عربية حيث أن البرنامج لا يتعرف عليها بشكل جيد وستحدث مشكلة أثناء التصدير.
  2. بعد ضَبط الإعدادات اضغط على ( Start Encode ) ويبدأ البرنامج في ضغط الفيديو وحفظه إلى المسار المحدد.

تصغير حجم الصورة للكمبيوتر ويندوز 7

تحميل تطبيق Image Compressor تصغير حجم الصور بالجوال للاندرويد

بدلاً من تحميل برامج تعديل الصور المُتطلبة مساحة كبيرة ومواصفات قوية يمكنك استخدام تطبيق بسيط حجمه لا يتعدى 3 ميجا بايت فقط ويقدم لك جميع المميزات الخاصة بضغط الصور وتحويل الصيغ الخاصة بها, يدعم هذا التطبيق هواتف أندرويد المختلفة ويمكن تحميله بشكل مجاني واستخدامه كما سنوضح من خلال الخطوات التالية.

بصيغة APK برابط مباشرتحميل Image Compressor للأندرويد
من متجر جوجل بلايتحميل Image Compressor للأندرويد

  • انتقل إلى رابط تحميل برنامج تصغير حجم الصور بالجوال عن طريق زر التحميل في نهاية الموضوع, ومن صفحة التطبيق على متجر جوجل بلاي اضغط تثبيت أو ( Install ) لبدء تحميل البرنامج.

تحميل تطبيق Image Compressor للاندرويد

  • سيتم تحميل برنامج ضغط حجم الصور للاندرويد بسرعة نظراً لحجمه الصغير جداً وسيبدأ مباشرة في عملية التثبيت على هاتفك, وبعد أن يصبح جاهزاً للاستخدام يمكنك فتحه مباشرة عبر المتجر من زر فتح أو ( Open ).

تحميل برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد

  • عند فتح التطبيق للمرة الأولى سيطلب منك السماح له بالوصول إلى الملفات على هاتفك وإدارتها, وهذا الإذن مطلوب ليتمكن التطبيق من تصفح الصور وحفظها, لذلك اضغط ( Allow ) للسماح.

تحميل برنامج تصغير حجم الصور بالجوال

  • واجهة برنامج ضغط حجم الصور للاندرويد بسيطة جداً فهي تتكون من صفحة رئيسية تتضمن بعض الخيارات, File Manager لاستعراض الملفات والصور على هاتفك من خلال تطبيق مدير الملفات, أما من خلال Camera يمكنك التقاط الصور واستخدامها مباشرة من داخل البرنامج, Gallery لاستعراض الصور من تطبيق معرض الوسائط, أما الخيار الأخير Result Images يتضمن الصور بعد حفظها بالبرنامج.

طريقة تصغير حجم الصورة في الجوال

  • بعد فتح معرض الوسائط أو مدير الملفات قم بتحديد موقع الصورة أو مجموعة الصور التي تود إضافتها ثم اضغط ( Done ) لإضافتهم داخل تطبيق ضغط حجم الصور بجودة عالية للاندرويد.

طريقة تصغير حجم الصور PDF للاندرويد

  • بعد فتح واجهة التعديل يمكنك إضافة صور جديدة عبر زر الإضافة + في الأعلى, وتظهر في بداية الصفحة معلومات عن الصورة Photo Detail تتضمن عدد الصور التي حددتها وحجمهم, وفي القسم التالي Edit Photo ستظهر جميع الصور التي اخترتها ويمكنك إما حذفها عبر أيقونة سلة المهملات, أو قصها وتعديلها عبر أداة ( Crop ).

طريقة تقليل حجم الصورة للآيفون

  • عند اختيار تعديل الصورة يمكنك الآن قص الجزء الذي تريده من الصورة أو تدويرها أو عكس الصورة, بعد ذلك اضغط على أيقونة صح للحفظ.

كيفية تقليل حجم الصورة JPG للاندرويد

  • استكمالاً لواجهة التعديل نأتي للجزء الأهم وهو Compress Mode وتتضمن الخيارات الخاصة بضغط الصور, عند تحديد الخيار الأول Compression Level يمكنك تحديد نسبة ضغط الصورة التي تريدها, أما إذا قمت بتحديد Specified Size يتيح لك التطبيق تحديد حجم الصورة بدقة فمثلاً يمكنك كتابة 30 KB وسيعمل البرنامج على ضغط الصورة لهذا الحجم, ولكن تلك الميزة لا تزال تحت التطوير ومن الممكن أن تواجه بعض الأخطاء أثناء استخدامها لذلك يفضل تحديد Compression Level.
  • في قسم Image Format يمكنك تحديد صيغة لحفظ الصورة ويدعم برنامج تصغير حجم الصور للاندرويد امتدادات كثيرة مثل JPG, PNG وامتداد الويب WEBP وغيرهم.

كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت ايفون

  • الجزء الأخير يخص اسم الصورة يمكنك اختيار use Original Name وسيتم حفظ الصورة باسمها الأصلي, أما عند تحديد System Generated سيختار البرنامج اسم مناسب بشكل تلقائي, ولتحديد اسم مخصص اختر Custom Name, عند تحديد الخيار الأخير ستظهر لك نافذة لكتابة الاسم الذي تريده, قم بكتابته ثم اضغط Okay, وبعد تخصيص الإعدادات بالطريقة التي تريدها اضغط ( Compress ) لبدء تنفيذ تغييراتك وحفظ الصورة.

كيفية تصغير حجم الصورة بالكيلو بايت

  • سيعرض لك التطبيق حجم الصور الأصلي وحجمها بعد الضغط ويمكنك الآن حفظ الصورة إلى هاتفك عبر الضغط على Save أو اختيار Export وتحديد مسار الحفظ بنفسك, يمكنك كذلك مشاركة الصورة عبر تَطبيقات التواصل المختلفة من أيقونة المشاركة في الشريط العلوي.

تقليل حجم الصورة JPG بنفس الجودة

  • بعد حفظ الصورة بنجاح ستظهر لك رسالة منبثقة تتضمن مسار الحفظ, اضغط OK لإغلاق الرسالة, ويمكنك اختيار Never show again ولن تظهر لك هذه الرسالة مرة أخرى.

تصغير حجم الصور بالجوال اون لاين

هل يمكنني تحميل برنامج ضغط الصور للكمبيوتر مجاناً؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك تنزيل برنامج ضغط الصور بشكل مجاني للكمبيوتر, فقط عليك النزول لأسفل الصفحة والنقر على ( زِر التحميل ) ليظهر أمامك جميع روابط تحميل البرامِج, قُم بالضغط على رابط ( تحميل برنامج تصغير الصور للكمبيوتر ) لتتمكن بعد ذلك من الحصول على البرنامج كامل مع التفعيل. 


كيفية تصغير حجم الصورة على الكمبيوتر؟

كما تطرقنا في المقال هُناك أكثر من طريقة لتصغير حجم الصور على الكمبيوتر, الأولى هي عن طريق إستخدام مواقع الويب التي توفر هذه الخدمة بشكل مجاني وستجد رابط أفضل موقع تصغير الصور اون لاين موجود في نهاية المقال ضِمن روابط التحميل, والطريقة الثانية هي عن طريق تحميل برنامج للكمبيوتر من خلاله تتمكن من تصغير حجم صورك بشكل بسيط جداً. 

ماهي طريقة تصغير حجم الصور بالجوال اون لاين؟

يُمكنك إستخدام مواقع الويب الخاصة بتغيير حجم الصور التي شرحناها للكمبيوتر ولكن عن طريق الموبايل بشكل سهل, حيث إن المواقع تُقدم لك خدمة تصغير الصور على أي جهاز سواء الكمبيوتر او الجوال. 

كيفية تقليل حجم الصورة JPG بنفس الجودة؟

أثناء تصغير أحجام الصور سواء على مواقع الويب أو التطبيقات والبرامج دائماً ما تجد خيار خاص بنسبة ضغط الصورة, وهذا الأمر يُمكنك من خلاله التحكم في جودة الصورة ومستوى الضغط حيث إن عليك العِلم إنه كُلما قُمت بضغط الصورة بشكل أكبر تفقد الصورة جودتها, وبالتالي يُمكنك التجرُبة إلى أن تصل إلى حجم وجودة تُرضيك. 

ماهي أفضل طريقة لتصغير حجم الصور بالجوال ايفون؟

يُمكنك استخدام كافة الطُرق التي ذكرناها في المقال على الايفون بشكل بسيط جداً, حيث يُمكنك تصغير حجم الصور بمواقع الويب التي ذكرناها أو من خلال تَطبيقات تقليل حجم الصور, حيث إننا نوفر لك رابط خاص بتحميل تطبيق تقليل حجم الصور للايفون وبالنقر عليه سيتم تحويلك لصفحة تحميل التطبيق على متجر App Store

هل يمكنني تحميل برنامج تصغير حجم الصور للكمبيوتر مفعل؟

نعم يٌمكنك ذلك, حيث إننا نوفر لك رابط مباشر لتحميل برنامج Light Image Resizer كامل مفعل للكمبيوتر وستجد مُرفق مع البرنامج طريقة تنصيب وتفعيل البرنامج مدى الحياة. 

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.