اختصارات الموضوع

برنامج الرسام Paint هو تطبيق رائع يستخدمه المستخدمون لإنشاء وتعديل الصور والرسومات على أجهزة الكمبيوتر. يعد هذا البرنامج من بين أقدم وأكثر البرامج شهرةً في عالم تحرير الصور، حيث يقدم واجهة بسيطة ومفهومة تساعد المبتدئين في التعامل معه بسهولة.

يمكن للمستخدمين إضافة ألوان ونصوص وأشكال وتعديلات أخرى على الصور بسرعة وسهولة. يمكن للمستخدمين تنزيل برنامج الرسام Paint مجانًا على أجهزتهم والاستمتاع بميزاته الرائعة والمتنوعة. 

تحميل برنامج الرسام Paint 2024 للكمبيوتر ويندوز 7 و10 مجاناً

الرسام هو برنامج للرسم تم تصميمه وطرحه لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز منذ فترة كبيرة جدا، هو في الأساس برنامج بسيط للغاية توجد به الكثير من الأدوات والخصائص التي تساعد في الرسم عبر الفارة بطريقة تقليدية كما لو تقوم بالرسم في الحياة الواقعية.

يتيح برنامج Microsoft Paint الرسام إمكانية استخدام ملفات ويندوز القطنية بمختلف أنواعها حيث يدعم ملفات 24 بت و 16 لوناً و 256 لوناً، ويعتبر برنامجاً مناسباً للأطفال وللكبار فهو غير معقد ولا يوجد به الخصائص المعقدة الموجودة في برامج التصميم والرسم الأخرى.

برنامج الرسام يطلق عليه بالإنجليزية (MS Paint) وهو في الأساس من البرامج النادرة في تقديم خدمة الرسم الحاسوبي وسرعان ما حصل برنامج الرسومات Paint للكمبيوتر على شهرة واسعة وأصبح برنامج الرسام بالعربي الأكثر استخدامًا في هذا المجال منذ إصداره وهذا نظرًا لأنه يتوفر على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز وفي العادة يتم تزويد البرنامج مع الجهاز بصورة أساسية دون الحاجة إلى تحميله ولكن هذا الأمر مع بعض الإصدارات فقط وفي الأغلب تكون الإصدارات القديمة. 

شعار تحميل برنامج الرسام مجانا
تنبيه : روابط تنزيل برنامج الرسام 2024 للكمبيوتر وللموبايل كامل مجاناً في نهاية الموضوع.

ما هو استخدام برنامج الرسام MS Paint أحدث اصدار؟

خلال فترات استخدامنا لأجهزة الكمبيوتر سابقا كٌنا نجهل الكثير حول ما نمتلكه من خدمات وخصائص نستطيع القيام بها، ولكن على الرغم من ذلك لن تجد مستخدماً لا يعرف ما هو برنامج (الرسام) حيث إنه واحد من البرامج المشهورة للغاية وقام كل مستخدم بفتحه واستخدامه يوما ما.

تتوفر في برنامج رسام الكمبيوتر مجموعة كبيرة للغاية من أدوات الرسم ويمكن للفرد الرسم باستخدام قلم رصاص أو فرشاة أو رسم الأشكال الهندسية المختلفة أيضًا بكل سهولة، وبعد الرسم يتم عرض قائمة بها مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان من أجل البدء في عملية التلوين، ويمكن للفرد تحديد اللون والتحكم في درجة اللون أيضًا بكل سهولة، وبجانب هذه الخصائص سيجد الفرد خصائص مميزة أخرى ورائعة تساعده وتسهل عليه العمليات الكثيرة.

وفي الفقرات التالية من مقالنا سنعرض لكم كل ما يخص البرنامج هذا، علاوة على أننا سنوضح خطوات تحميل واستخدام برنامج الرسام الجديد لتصميم ورسم أفضل اللوح لأنه لا يتوفر بصورة أساسية على الإصدارات الحديثة للويندوز ولكن تحميله بسيط للغاية وسوف تفهم كل الخطوات خلال الموضوع. 

تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر

تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر الاصلي برابط مباشر ميديا فاير

برنامج الرسام باينت صغير للغاية وبالتالي فإن عملية التحميل لن تستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلى أنها بسيطة ولا تأتي بتعقيدات في التحميل والتنصيب كما هو الحال في البرامج الأخرى، فيما يلي سنعرض لكم خطوات التحميل مع صور توضيحية للخطوات.

  • عليك أولًا التأكد من اتصال الجهاز الخاص بك بالإنترنت وستجد في أسفل المقال هذا خانة (تحميل الآن) انقر عليها وسيتم نقلك إلى صفحة ويب أخرى، في صفحة الويب تلك سيتم عرض رابط "تحميل برنامج الرسام" الخاص بالبرنامج انقر على الرابط وستبدأ هكذا عملية التحميل، وكل ما يجب عليك فعله الآن هو الانتظار إلى أن تنتهي عملية تحميل برنامج الرسام في الكمبيوتر هذه بشكل كامل ومن ثم اضغط على خانة (open file).

تنزيل برنامج الرسام للكمبيوتر

  • بمجرد الضغط على تلك الخانة سوف تفتح لك صفحة الملف الذي قمت بتحميله وستجد المجلد الأساسي للبرنامج في الجهة اليسرى من الشاشة انقر عليه كما هو مشار بالصورة التي أمامك.

تحميل برنامج الرسام في الكمبيوتر

  • هنا ستظهر مجموعة أخرى من الملفات ومن ضمنها ملف البرنامج انقر عليه للبدء في عملية التثبيت، وبمجرد الضغط سوف تبدأ العملية وتستغرق لحظات بالمعنى الحرفي وبعد الانتهاء منها تكون هكذا قد حصلت على برنامج الرسام للاطفال وستتمكن من فتحه والاستمتاع بجميع الخدمات الموجودة به بكل سهولة.

تنزيل برنامج الرسام للكمبيوتر مجانا

مميزات برنامج الرسام العربي Paint للكمبيوتر 2024 اخر اصدار

ما جعل برنامج الرسام بالانجليزي من أفضل البرامج التي تم طرحها حتى الآن لأنظمة الويندوز المختلفة هو أنه يمتلك مجموعة مختلفة وكبيرة من المميزات، وقبل الشروع في ذكر طريقة استخدام برنامج MS Paint الرسام سنقوم بعرض أهم مميزات البرنامج خلال النقاط القادمة بطريقة بسيطة وسهلة الاستيعاب. 

مميزات برنامج الرسام للكمبيوتر وللموبايل

  1. أدوات الرسم : من اسم البرنامج تعرف خدمته الأساسية وهو مساعدة المستخدم على الرسم، من أهم مميزات برنامج MS Paint الرسام أنه يقدم أدوات رسم مختلفة للغاية وتشبه الواقع إلى حد كبير، كما سيتمكن الفرد من استخدام الأداة التي تناسب التصميم الذي يعمل عليه بكل سهولة ودون أن يواجه أية مشاكل.
  2. خاصية التكبير : من ضمن مميزات برنامج الرسام باينت أنه يدعم خاصية التكبير والتصغير، ومن خلال تلك الخاصية يمكن للفرد التحكم في الأحجام بسهولة وضبط هذه الأحجام أيضًا وذلك نظرًا لأن خاصية التكبير والتصغير تبدأ من 0 % حتى 100 % وتنطبق الأداة على كل محتويات صفحة الرسم أن كانت نصوصاً أو أشكالاً.
  3. برنامج مجاني : يعتبر البرنامج واحد من أشهر البرامج على أجهزة الكمبيوتر، وحتى وقتنا الحالي يستخدمه الكثير رغم توفر أدوات أكثر تطوراً، يعود ذلك بشكل أساسي لأن برنامج الرسام بالانجليزي مجاني بشكل كامل ولا توجد به أية خصائص أو مميزات تحتاج إلى دفع رسوم أو مبالغ مالية بل على العكس تمامًا، حيث تم تصميم هذا البرنامج في البداية لمساعدة الفنانين على إظهار المواهب الخاصة بهم والاستمتاع بجهاز الكمبيوتر.
  4. صغير الحجم : البرنامج صغير من ناحية الحجم وبالتالي فهو لن يؤثر بشكل سلبي على الجهاز على الإطلاق ولن يستهلك من موارد الجهاز، ليس هذا فقط كما يتميز أن عملية التحميل والتثبيت على جهاز الكمبيوتر لا تستغرق الوقت بشكل كبير بل على العكس تمامًا وفي غضون ثوانٍ معدودة سيتم الانتهاء من هذه العملية.
  5. فرش فنية : بجانب أدوات الرسم التقليدية التي يوفرها البرنامج يقدم برنامج الرسام في الكمبيوتر أيضًا فُرشاً فنية يمكن للفرد استخدامها للرسم، وهناك أنواع مختلفة من هذه الفرش ولكل نوع خدمة خاصة بها كما يمكن للفرد استخدام الفرش هذه بسهولة وسوف تتعرف على هذه الفرش خلال الموضوع.
  6. الأشكال الهندسية : يتميز "برنامج الرسام" للاطفال أنه يوفر مجموعة أشكال هندسية مثل الدائرة والمربع والمستطيل والنجمة وأشكال أخرى رائعة ويمكن من خلال تلك الأشكال الانتهاء من التصميم الذي يقوم به بسهولة وفي أسرع وقت ممكن وخلال استخدامها تستطيع التحكم في حجمها وشكلها أي مستوى الميل وأمور أخرى رائعة.
  7. أدوات الكتابة : يضم برنامج الرسام ويندوز 10 أدوات كتابة النصوص باللغة العربية أو الإنجليزية، وبعد كتابة النص تستطيع التحكم في حجمه أو مستوى ميله وهٌناك خيارات لوضع خط أفقي أسفل النص أو ظهوره بشكل عريض، كل ذلك مع توفير مجموعة مختلفة من أشكال الخطوط الرائعة لكلا اللغتين.
  8. تغيير حجم الرسمية : يساعدك البرنامج على ضبط حجم الصورة أو الرسمية وهذا الأمر يساعدك على معرفة هيئة الصورة بعد وضعها في الجهاز، ويمكنك جعل الصورة صغيرة للغاية أو كبيرة وواضحة أو متوسطة كما ترغب.
  9. ملء الشاشة : تم تطوير وتزويد برنامج الرسام لتعديل الصور بمجموعة من الخصائص المتنوعة وذلك لتسهيل العمليات التي يقوم بها الفرد، ومن ضمن هذه الخصائص هي خاصية ملء الشاشة والتي من خلالها يمكنك العمل دون أن يظهر لك الشريط الخاص بالأدوات.
  10. تنسيقات مختلفة : من أبرز مميزات برنامج رسام الكمبيوتر هي ميزة دعم تنسيقات الملفات المختلفة، حيث بعد الانتهاء من التصميم الذي سيقوم به الفرد يمكنك حفظ الملف على الجهاز بتنسيقات مختلفة ولا يوجد لها مثيل، هذا بجانب أن عملية التصدير هذه لا تستغرق وقتاً كثيراً وبمجرد تحديد نوع التنسيق وتحديد موقع الملف على الجهاز يتم تصدير الصورة في لمح البصر.
  11. مشاركة الملف : يمكنك بنقرة واحدة مشاركة الملف الذي تقوم بالعمل والتعديل عليه وإرساله إلى أصدقائك أو نشره في المواقع المختلفة لو كنت تريد ذلك من خلال هذه الميزة. 

طريقة استخدام برنامج الرسام لتعديل الصور على الكمبيوتر

بعد ذكر مميزات برنامج الرسام الجديد وعرض أهم الخصائص التي سوف تجدها داخله الآن ننتقل إلى فقرة من الفقرات المهمة ونعرض خطوات استخدام البرنامج وسنقوم بعرض شرح مفصل لواجهة برنامج الرسام بالعربي وأهم الخدمات الموجودة بها من أدوات وخصائص كما تحدثنا عنها من قبل.

  • افتح برنامج الرسومات Paint للكمبيوتر من الأيقونة أو من المجلد وبمجرد الدخول إلى البرنامج ستفتح لك صفحة العمل وفي الجانب الأيسر من الشاشة أدوات الرسم والكتابة والتلوين وأدوات الأشكال أيضاً والتي يمكنك الاستعانة بها للتصميم وإنشاء الرسمية أو اللوحة التي تريدها.

تحميل برنامج الرسام windows xp

  • في الأعلى ستجد شريط الأدوات الرئيسية وهو الذي يقدم مجموعة كبيرة من الخدمات، بضم الشريط مجموعة من الخانات والخانة الأولى هي خانة (file) انقر عليها وستفتح لك نافذة مليئة بالخدمات، ومن خلالها يمكنك إنشاء صفحة عمل جديدة أو حفظ الصورة التي قمت بها أو حتى طباعتها أو مشاركتها إذا كنت ترغب في ذلك حيث إنها خانة أو خيار للتحكم في الملف بصورة كاملة وستجد لكل خدمة خيار خاص بها، وتوجد أيضًا خاصية (from scanner or camera) وهي التي تتيح لك إمكانية إدراج صور أو التقاط صورة بالكاميرا الرقمية الخاصة بالجهاز إن وجدت.

برنامج الرسام ويندوز 10

  • الخانة الثانية في الشريط العلوي هي خانة (Edit) ومن خلالها يتم عرض بعض الخدمات المهمة لتعديل الصورة، حيث ستجد خانة الرجوع ومن خلالها يمكنك الرجوع خطوة للوراء في حالة ما إذا كنت قمت بفعل شيء خاطئ وخانات أخرى مثل خانة copy وخانة paste والتي من خلالها يمكنك نسخ أي شيء يتواجد خارج برنامج Microsoft Paint الرسام ومن ثم لصقه داخل برنامجك للاستفادة منه في العمل على المشروع الخاص بك، وستجد أيضًا مجموعة من الاختصارات ويمكنك التعرف على هذه الاختصارات وهي التي تسهل لك مثل عمليات النسخ واللصق هذه، حيث بمجرد النقر على زر لوحة المفاتيح ستتمكن من إتمام العملية التي ترغب بها بسهولة ودون مواجهة أية مشاكل أو صعوبات.

تحميل برنامج الرسام القديم

  • ومن ثم تنتقل إلى الخانة الثالثة بالشريط وهي خانة (view) التي تساعدك على عرض أدوات العمل مثل Tool Box/ color Box/ status Box كما ستجد في هذه النافذة خانة zoom وهي التي تساعد على تكبير وتصغير حجم المشروع الذي تقوم بالعمل عليه وكل خيار له اختصار معين موضح أمامك في الصورة.

برنامج الرسام للكمبيوتر مجانا

  • الخانة التي تليها هي خانة (Image) وتقدم الخانة تلك جميع الإعدادات التي الخاصة بالصورة التي قمت بإدراجها ووضعها في المشروع داخل برنامج الرسام الاصلي، ومن أهم الخدمات الموجودة في النافذة تلك هي خدمة (clear Image) والتي تساعد على تحسين جودة الصورة التي تعمل عليها، وبنقرة واحدة فقط سيتم العمل عليها وفي غضون ثوانٍ معدودة ستلاحظ الفارق الكبير في صورتك وباقي الخدمات يمكنك التعرف عليها أثناء الاستخدام.
  • الخانة التالية هي (color) وتقدم الخانة تلك مجموعة من الإعدادات الخاصة بالألوان وتساعد هذه الخانة على ضبط الألوان التي يستخدمها الفرد.
  • وفي النهاية ستجد خانة (Help) وهذه الخانة تساعد الفرد في حالة ما إذا كانت هناك مشكلة ما تواجهك داخل "برنامج الرسام" مجانا ولا تتمكن من معالجة هذه المشكلة.

برنامج الرسام ويندوز 8

  • في صفحة الأدوات ستجد أداة القلم الرصاص وهذه الأداة تساعدك في الرسم باستخدام القلم الرصاص كما لو كنت ترسم بالفعل على أرض الواقع، انقر على العلامة وقم بتحريك الماوس إلى صفحة العمل واضغط على زر الفأرة الأيسر مطولًا مع تحريك الماوس وسيظهر لك خط القلم الرصاص، ومن المهم تحديد اللون قبل القيام بهذه العملية وإذا لم تقم بتحديد اللون لن تتمكن من تغيير اللون بعد أن قمت بالرسم ويجب عليك البدء من جديد بسبب اللون هذا.
  • هناك أيضاً وسط الأدوات علامة الفرشاة وبواسطتها يمكنك الرسم خط أكبر من خط القلم الرصاص، كما يمكنك تحديد لون الرسم من قسم الألوان الموجود في أسفل النافذة الخاصة بـ برنامج الرسام مجانا كما فعلت تماما في أداة القلم.

برنامج الرسام ويندوز 7

  • إذا كنت تريد أن تقوم بتلوين جزء ما من الرسمية بالكامل يمكنك الاستعانة بأداة بها علامة الدلو وهذه الأداة تساعد على إضافة لون في الجزء بشكل كامل أي عند استخدامها وبمجرد النقر على جزء معين تستطيع تلوينه بشكل كامل.
  • يمكنك تلوين اللوحة كاملة بلون واحد من خلال هذه الأداة، وبعد ذلك استخدم الممحاة الموجودة في الشريط نفسه لحذف الأجزاء التي تريد تركها بيضاء اللون.

برنامج الرسام للكمبيوتر ميديا فاير

  • سوف تلاحظ أيضاً وجود أدوات للمنحنيات وللخطوط المستقيمة أيضًا، ومن خلال هذه الأدوات يمكنك رسم الخطوط في خطوة واحدة فقط، كما يمكنك تحديد الحجم وتحديد اللون أيضًا، ومن المهم القيام بهذه الخطوة قبل البدء في إضافة الخطوط والمنحنيات حتى تنتهي بسرعة من العملية هذه.

تحميل برنامج الرسام ويندوز 10

  • لو كنت ترغب إدخال نص ما في المشروع الذي تعمل عليه ستجد علامة بها حرف (A) انقر عليها وستتمكن هكذا من إدخال النص الذي ترغب في إضافته بعد تحديد مكانه في مساحة العمل عن طريق السحب والإفلات حيث تظهر مساحة الكتابة كما تراها أمامك في الصورة المرفقة.

برنامج الرسام في اللاب توب

  • ستجد في الأعلى نافذة خاصة بالنص وتقدم هذه النافذة مجموعة من الإعدادات التي تساعد في عملية الكتابة هذه، حيث يرغب البعض في تصغير الخط أو تكبيره أو جعله واضح أكثر أو تغيير النوع الخاص به وما إلى ذلك، حيث تجد علامات مثلاً B وU وهذه العلامات من خلالها يمكن تحديد سمك الأحرف وتحديد ما إذا أردت وضع خطاً للأحرف أو لا، ويحتاج البعض إلى هذه الأدوات وخاصة ما إذا كان يقوم بكتابة عنوان كبير يجب عليه إبرازه بوضوح أكثر.

تحميل برنامج paint للكمبيوتر

  • أيضاً هٌناك خانة خاصة باللغة فكما تعلم فإن برنامج الرسام الاصلي يدعم الكثير من اللغات ومنها اللغة العربية، عليك النقر على السهم الموجود في هذه الخانة وستظهر نافذة مليئة بجميع اللغات التي يدعمها برنامج Microsoft Paint الرسام والتي يمكن استخدامها، وكل ما يجب أن تقوم به الآن هو تحديد اللغة والنقر عليها باستخدام زر الفأرة.
  • علاوة على أنه هٌناك خانة خاصة بنوع الخط ويتم تقديم أكثر من نوع في هذه النافذة وذلك لكي يتمكن الفرد من استخدام خط الكتابة الذي يناسبه، قم بالبحث عن الخط الذي ترغب في استخدامه وانقر عليه باستخدام الماوس وبعد ذلك عليك إدخال النص الخاص بك والتحكم فيه من الشاشة بكل بساطة بواسطة الفارة.

تنزيل الرسام العربي مجانا

طريقة حفظ رسومات برنامج الرسام عربي مباشر Paint Net على الكمبيوتر

بعد إتمام كل شيء وضبط الرسمة وإضافة جميع التعديلات عليها يجب عليك الآن أن تقوم بحفظ الرسمة على الجهاز الخاص بك، وطريقة الحفظ طريقة سهلة للغاية في الواقع وفيما يلي سنعرض خطوات حفظ الرسمة.

  1. ستجد في أعلى الشاشة نافذة بها مجموعة من الخانات ومن ضمنها خانة (file) انقر عليها وستفتح لك نافذة قمنا بتوضيحها سابقا، وفي هذه النافذة ستجد خانة (Save as) انقر عليها للبدء في عملية الحفظ وسوف تفتح لك نافذة في منتصف الشاشة.
  2. في النافذة هذه يجب عليك تحديد موقع الصورة على الجهاز وذلك لكي تتمكن من العثور عليها بسهولة فيما بعد وفتحها بعد ذلك، كما يجب عليك أن تقوم بإدخال اسم لملف الصورة لكي تعثر عليه بعد ذلك باستخدام محرك البحث الموجود في الجهاز، ويمكنك ترك الاسم كما هو أو إضافة اسم جديد إذا كنت تريد ذلك فهذا الأمر نسبي.
  3. في النهاية ستجد أسفل النافذة زر (Save) انقر عليه وستبدأ هكذا عملية الحفظ وهي في الواقع لا تستغرق وقتاً طويلاً على عكس العمليات الأخرى وذلك نظرًا لأن ملف الصورة صغير الحجم، وبمجرد الانتهاء منها تكون هكذا قد أتممت عملية الحفظ بنجاح قم بالخروج من برنامج الرسومات Paint للكمبيوتر وستجد الصورة موجودة في جهازك الإلكتروني.

برنامج الرسام اونلاين مجانا

ما هي فوائد برنامج Paint Net الرسام الاصلي القديم للكمبيوتر

شهرة برنامج الرسام بالعربي بهذه الطريقة ليست صدفة بل حتما لأن البرنامج يعود على المستخدمين بفوائد رائعة ويأتي بمزايا خاصة به لا تتواجد في البرامج الأخرى حتى وإن كانت تلك البرامج أحدث، هناك فوائد كثيرة سيجدها الرسام في "برنامج الرسام الجديد" وهذه الفوائد تغنيه عن البرامج الأخرى التي قد يحتاج إليها للقيام بعمليات مختلفة، وفيما يلي سنقوم بعرض أهم هذه الفوائد.

  1. يمكن للمستخدم من خلال برنامجنا أن يقوم بتغيير ملف من صيغة GIF وهو ملف خاص بعرض الصور المتحركة وهي صيغة منتشرة للغاية في الفترة الأخيرة إلى صيغة أخرى مثل صيغة JPEG وهي الصيغة العادية للصور التي نتعامل بها على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر في العموم ويقدم برنامج رسام الكمبيوتر خدمة إعادة تنسيق الصيغ ولن يواجه الفرد صعوبة في هذه العملية بل العكس تمامًا.
  2. من فوائده أيضًا أنه يساعد على تخزين الإنشاءات المختلفة الصيغ وذلك مثل ملف jpg وملف png أيضًا ويمكنك إدراج الصور ووضعها في المشروع الذي تعمل عليه، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك اقتصاص هذه الصور قبل الإدراج أو بعد الإدراج أي تستطيع في النهاية العمل والرسم على صورة موجودة بالفعل على جهازك.
  3. يمكن أن يخلق الفنان أو المستخدم من خلال برنامج الرسام لتعديل الصور لوحات تضفي انطباع الألوان المائية والألوان الزيتية أيضًا حيث وعلى الرغم من بساطة البرنامج إلا أنه يقدم خيارات رائعة للمستخدمين في الألوان وشكلها وطريقة عرضها بالإضافة إلى طريقة الرسم بها على الصورة أو مساحة العمل.
  4. علاوة على أن برنامجنا يقدم خدمة استخدام أكثر من لون في وقت واحد، حيث يمكن تحديد ثلاثة ألوان عن طريق استخدام زر الفأرة الأيسر، وستتمكن بسهولة من استخدام هذه الألوان داخل الرسمية الخاصة بك مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى استخدام كل لون على حدا.
  5. يتيح لك إمكانية رسم وتصميم صور فوتوغرافية وتحرير هذه الصور أيضًا بداخله، كما يمكنك استيراد صور من الكاميرا الرقمية إذا كنت ترغب في ذلك ولن تواجه صعوبة في هذا الأمر لأن الأدوات المتعلقة بهذه الخدمات بسيطة للغاية مع توفر النسخة العربية من برنامج الرسام ويندوز 10 أي سوف تستطيع فهم كل الأدوات والخيارات بسهولة. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل برنامج الرسام علي الكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق الرسام للكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكنني تحميل برنامج الرسام القديم برابط مباشر؟

نعم يُمكنك تحميل برنامج الرسام مجانا القديم للكمبيوتر برابط مُباشر، والمُميز في الأمر أن البرنامج حجمه بسيط جداً ويُمكنك تنزيله في ثوانِ معدودة، فقط قُم بالنقر على (زِر التحميل) الموجود أسفل الصفحة ليظهر أمامك جميع روابط تحميل برنامج MS Paint، الآن قُم بنقر رابط (تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر) وبعد ذلك يُمكنك اتباع الخطوات المذكورة في المقال لتتمكن من تنصيب البرنامج واستخدامه بشكل سليم. 

كيف يُمكنني تحميل برنامج الرسام للاندرويد؟

نُبشرك بخبر سار وهو وجود نُسخة مطابقة للأصلية تماماً خاصة بهواتف الأندرويد، وهذه النُسخة متوفرة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي ستور، ولتتمكن من برنامج الرسام للاندرويد للاندرويد قُم بنقر رابط (برنامج الرسام الاصلي للاندرويد من المتجر) ليتم بعدها تحولك بشكل تلقائي لصفحة تنزيل البرنامج من داخل متجر Google Play Store.

وإذا كانت تواجهك مُشكلة تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر بلاي ستور قُمنا بتوفير رابط مُباشر لتحميل برنامج الرسام للاندرويد Apk، فقط انقر على الرابط الموجود ضِمن روابط التنزيل أسفل المقال وافتح ملف الـ Apk الذي سيتم تنزيله على هاتفك واضغط على (تثبيت\ Install) ليتم تثبيت البرنامج على هاتفك دون مشاكل، وبعد انتهاء التثبيت اضغط على (فتح\ Open) لتشغيل التطبيق بشكل مُباشر. 

هل يعمل برنامج الرسام ويندوز 7 بدون مشاكل؟

نعم، تحميل برنامج Paint Net متوفر لجميع إصدارات الويندوز ويعمل دون مواجهة أي مشاكل نهائياً، فقط عليك تحميل الرسام من الرابط الخاص بموقعنا لضمان عمل البرنامج، واتبع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتتمكن من تنصيبه بشكل ناجح. 

كيف أحصل على رابط تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر ميديا فاير؟

لست بحاجة بعد الآن للبحث عن رابط تحميل برنامج الرسام عربي من ميديا فاير، وذلك حيث إننا نوفر لك رابطاً مباشراً لتنزيل البرنامج للكمبيوتر، فقط أنقر على رابط (تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر) الموجود ضِمن روابط التحميل ليتم تنزيل ملف البرنامج بشكل مباشر على الكمبيوتر. 

ما هي طريقة تحميل برنامج الرسام Paint للايفون؟

هُناك تطبيق يُشبه البرنامج الأصلي موجود بشكل مجاني على متجر آب ستور، يُمكنك تنزيله الآن عن طريق النقر على (تنزيل برنامج الرسام للايفون) الموجود في نهاية الصفحة ليتم تحويلك مُباشرة لصفحة التنزيل في متجر App Store

هل يُمكن تحميل برنامج الرسام Windows XP لإصدارات الويندوز؟

نعم، كما شرحنا في السابق أن البرنامج تم تطويره ليعمل على جميع إصدارات الويندوز دون مشاكل، وبالتالي ستتمكن من تحميل برنامج الرسام Paint Net وتنصيبه على جهازك أي كان إصدار الويندوز على جهازك. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج الرسام للكمبيوتر أخر اصدار

💿 اسم البرنامجPaint.NET
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج133 KB
نسخة البرنامجV 5.1.2600
🗓️ تاريخ التحديث5 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج الرسام Paint للكمبيوتر وللاندرويد كامل مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.