اختصارات الموضوع

يعد تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر امرًا ضروريًا لملايين المستخدمين حول العالم. يوفر متجر جوجل بلاي الوصول السهل والمباشر إلى تطبيقات وألعاب الأندرويد على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

ومع ذلك، يرغب بعض المستخدمين في تحميل متجر جوجل بلاي على أجهزتهم الكمبيوتر، لكي يتمتعوا بنفس الخدمات والتطبيقات على شاشة أكبر وبواسطة لوحة مفاتيح.

يمكن للمستخدمين تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر باستخدام برامج محاكاة مثل "BlueStacks"، حيث يقوم هذا البرنامج بإنشاء بيئة محاكاة للأندرويد على الكمبيوتر. بعد تثبيت البرنامج، يتمكن المستخدم من تنزيل وتثبيت تطبيقات جوجل بلاي على جهاز الكمبيوتر الخاص به بكل سهولة ويسر.

باستخدام متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر، يمكن للمستخدمين تصفح وتنزيل التطبيقات والألعاب المفضلة لديهم، وإدارة حساباتهم الشخصية، وتثبيت التحديثات وإزالة التطبيقات عند الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين توجيه المكالمات وإرسال الرسائل النصية عن طريق تطبيقات الاتصال المتاحة في متجر جوجل بلاي.

في النهاية، تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر هو خيار مثالي للمستخدمين الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بتجربة جوجل بلاي الكاملة على الحواسيب الشخصية الخاصة بهم. 

تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play Store for PC

الكثير مِنا يبحث عن كيفية تنزيل متجر جوجل بلاي ستور على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز Windows OS ولكن قد تجد الأمر مُعقد بعض الشئ فتقوم بصرف النظر عن هذا الأمر, ولكن اليوم سنقوم بشرح كيفية تنزيل Google Play Store على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمكن من تنزيل وتثبيت جميع التطبيقات والألعاب التي تُريدها على جهازك الكمبيوتر بشكل بسيط وسهل جداً.

ولكن كما يعلم الجميع إن "متجر بلاي" ستور غير متوفر له أي نُسخ رسمية تعمل على نظام الويندوز حتى الآن, وذلك لأنه لا يدعم سوى تطبيقات اجهزة الاندرويد ولا يتوفر "تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير" على أي تطبيقات لأي أنظمة تشغيل أخرى. 

شعار تحميل متجر بلاي للكمبيوتر

تنبيه : روابط تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر سوق جوجل بلاي 2024 اخر اصدار مجانا في نهاية الموضوع.

كيفية تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر مجانا Google Play Store

"تحميل متجر للكمبيوتر ويندوز 10" هذا الأمر يتطلب تنزيل محاكي للاندرويد علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك لكي تتمكن من اتباع الخطوات التالية وتقوم بتنزيل المتجر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل سليم, وفي هذا الموضوع سنطبق الطريقة على محاكي نوكس بلاير NoxPlayer لما يتمتع به من مميزات كثيرة جداً وتُساعدك على استخدام جهاز اندرويد علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل بسيط جداً.

وأيضاً يعتبر نوكس بلاير من البرامج التي تعمل على جميع الأجهزة أياً كانت الإمكانيات الخاصة بجهازك, ولكي تتمكن من تنزيل محاكي نوكس بلاير على جهازك قُم بالدخول علي موضوع تنزيل المحاكي, كما إننا في هذا الموضوع قُمنا بشرح كيفية استخدام المحاكي وكيفية حل جميع المشاكل التي قَد تواجهك اثناء تنصيب وتشغيل المحاكي علي جهازك الكمبيوتر. 

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر برابط مباشر

بعد قيامك بتنزيل المحاكي علي جهازك الكمبيوتر, كُل ما عليك فعله الأن هو إتباع الخطوات التالية لكي تتمكن من تنزيل تطبيقات والعاب جوجل بلاي علي الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تنزيل التطبيقات والالعاب من جوجل بلاي علي الكمبيوتر

لكي تقوم بمتابعة الخطوات التالية تأكد إنك قُمت بتنزيل وتنصيب NoxPlayer علي جهازك بشكل سليم اولاً وبعد ذلك إتبع الخطوات التالية.

  • في البداية لكي تتمكن من تنزيل التطبيقات والألعاب من "متجر بلاي للكمبيوتر" علي جهازك, قُم بفتح نوكس اب بلاير اولاً وبعد ان تقوم بفتح المحاكي سأخذ بعض اللحظات لكي يتم تحميل الملفات بشكل سليم كما تري في الصورة المرفقة امامك, كُل ما عليك الان هو الانتظار لحين الانتهاء من التحميل وفتح المحاكي بشكل كامل على جهازك.

تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر

  • بعد فتح محاكي نوكس بلاير بشكل سليم, ستجد في الشريط العلوي الخاص بالمحاكي أيقونة جوجل بلاي ستور كما هو مُشار اليها في الصورة المرفقة, عليك الان بالضغط علي هذه الايقونة لكي نتمكن من الوصول إلى التطبيقات والألعاب الموجودة على المتجر بشكل سليم.

كيفية تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر مجانا

  • بعد الضغط على أيقونة جوجل بلاي ستور Google Play ستجد أمامك متجر التطبيقات بالشكل الموضح في الصورة المرفقة, تحديث متجر بلاي يحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب التي يُمكنك تنزيلها بشكل بسيط وسهل كما سنشرح في الخطوات التالية, ولكن دعونا الأن نوضح التصنيفات الموجودة في الواجهة الرئيسية لمتجر التطبيقات, أول صفحة ستجدها هي Featured وهي التطبيقات والالعاب المُرشحة لك من قِبل المتجر والتي تكون حاصلة على مُعدل تقييمات عالي أو نسبة تنزيلات كبيرة في فترة قياسية.

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير

  • ستجد أيضاً صفحة Ranking والتي ستجد بداخلها الألعاب والتطبيقات مُصنفة عدة تصنيفات منها Trending وهي الالعاب والتطبيقات التي تم تنزيلها بشكل كبير جداً في الفترة الاخيرة, وأيضاً ستجد New وبداخلها ستجد احدث التطبيقات والالعاب التي تمت إضافتها داخل المتجر, و Download وهنا يتم ترتيب الألعاب والتطبيقات على حسب عدد التنزيلات منذ أن تم رفع اللعبة أو التطبيق على "متجر بلاي للكمبيوتر".

تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر

  • اما الخيار الاخير الموجود في الواجهة الرئيسية لمتجر التطبيقات هو Category وهُنا يتم تصنيف الألعاب والتطبيقات حسب القسم الخاص بهم, فمثلاً ستجد العاب رياضه والعاب اكشن والعاب سباقات والعاب استراتيجية وغيرها من الألعاب كما ترى امامك في الصورة المرفقة, وأيضاً ستجد إنه يتم تصنيف التطبيقات حسب الفئة الخاصة بها مثل تطبيقات تواصل اجتماعي وتطبيقات فيديو وصور وغيرها من الفئات الأخري التي يتم تصنيف التطبيقات بها. والهدف من وجود هذه التصنيفات هو سهولة الوصول إلى اللعبة او التطبيق الذي تُريد تنزيله على جهازك.

تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر

تنويه : لكى تتمكن من تنزيل الالعاب والبرامج الموجودة داخل متجر Google Play Store للكمبيوتر عليك أولاً ان تمتلك حساب جوجل وتقوم بتسجيل الدخول في المتجر, وفي الخطوات التالية سنقوم بشرح كيفية عمل حساب جوجل بلاي ستور للكمبيوتر او تسجيل الدخول إذا كُنت تمتلك حساب جوجل بالفعل.

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي Google Play Store للكمبيوتر

كما نعلم جميعاً إن تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير لا تُتيح تحميل التطبيقات والألعاب من خلاله إلا إذا كُنت تمتلك حساب جوجل وتقوم بتسجيل الدخول على متجر Google Play وبعد ذلك ستتمكن من تنزيل الألعاب والتطبيقات بكل سهولة, عليك الآن باتباع الخطوات التالية لكي تقوم بإنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول بشكل سليم.

  • الان لكي نتمكن من تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جوجل بلاي جديد ستجد أيقونة G جوجل في أعلى يمين الواجهة الرئيسية لمتجر التطبيقات كما هو موضح في الصورة المرفقة امامكم, عليك الان بالضغط علي هذه الايقونة لكي نبدأ في تسجيل وانشاء حساب جديد علي جوجل.

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي للكمبيوتر

  • ستظهر لك شاشة الحساب الخاص بك على متجر التطبيقات, وكما ترى عزيزي الزائر في الصورة المرفقة عدم وجود حساب تم تسجيله على المتجر, ولكي نقوم بانشاء حساب Google Play او تسجيل دخول بالحساب الحالي بك قُم بالضغط علي زِر Sign In With Google Account كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامكم.

كيفية فتح جوجل بلاي للكمبيوتر

  • ستظهر لك هذه الصفحة والآن جاري تحميل صفحة تسجيل الدخول او انشاء الحساب على جوجل بلاي للكمبيوتر, كُل ما عليك فعلة الان هو الانتظار لحين الانتهاء من التحميل وتحويلك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل بلاي ستور.

كيفية انشاء حساب google play على الكمبيوتر

  • في هذه الصفحة ستجد أكثر من خيار يُمكننا استخدامه, وسنقوم الان بتوضيح النقاط تبعاً للأرقام المكتوبة عليها في الصورة الموضحة أمامكم.

  1. يُمكنك كتابة الايميل الخاص بك أو رقم الهاتف إذا كُنت تُريد تسجيل الدخول على متجر جوجل بلاي ستور بحسابك الحالي, وبعد ذلك تقوم بالضغط علي زِر Next لكي تقوم بإدخال الرقم السري الخاص بحسابك الحالي وتسجيل الدخول.
  2. زِر Next نقوم بالضغط عليه كما وضحنا سابقاً لاستكمال عملية تسجيل الدخول.
  3. خيار Create Account ونقوم بالضغط عليه في حالة إننا نُريد انشاء حساب Google Play جديد وتسجيل الدخول به فيما بعد.
كيفية فتح google play للكمبيوتر

  • في هذا المقال سنقوم بشرح كيفية انشاء حساب جديد, وذلك لسهولة عملية تسجيل الدخول بالحساب الحالي الخاص بك. وسنقوم بتوضيح النقاط المُشار اليها في الصورة.

  1. قُم بالضغط علي Create Account لكي نقوم بإنشاء حساب جوجل بلاي جديد.
  2. علينا الان باختيار هل هذا الحساب سيكون حساب شخصي أو حساب شركة, وبطبيعة الأمر سنقوم باختيار حساب شخصي عن طريق الضغط على خيار For Myself كما هو مشار اليه في الصورة المرفقة.

كيف اعمل حساب على google play للكمبيوتر

  1. خانة First Name وسنقوم بكتابة الاسم الأول الخاص بنا كما هو موضح في الصورة المرفقة امامكم.
  2. قُم بكتابة الاسم الأخير في خانة Last Name او اسم العائلة الخاص بك.
  3. عليك الأن بالضغط على زِر Next كما هو مُشار اليه في الصورة المرفقة لكي نستكمل عملية انشاء حساب على متجر جوجل بلاي ستور للكمبيوتر Google Play.

تسجيل الدخول في جوجل بلاي للكمبيوتر

  • استكمالاً إدخال البيانات الخاصة بحسابك الجديد على "متجر بلاي ستور للكمبيوتر" إتبع الخطوات.

  1. قُم بتحديد تاريخ الميلاد الخاص بصاحب الأكونت, او تاريخ ميلادك إذا كان حساب شخصي.
  2. إدخل النوع الخاص بصاحب الحساب إذا كان ذكر أو أنثى أو غير ذلك.
  3. قُم بالضغط على زِر Next كما هو مُشار اليه في الصورة المرفقة لاستكمال انشاء الحساب.

كيفية عمل حساب جوجل بلاي على الكمبيوتر

  • الان سنقوم بتحديد الايميل الخاص بنا وذلك عن طريق اكثر من خيار.

  1. اولاً سيقترح عليك جوجل بعض الايميلات التي تتماشى مع الاسم الأول والأخير الذي قُمت بإدخاله في الخطوات السابقة, ويُمكنك تفعيل الايميل الذي تُريد اختياره.
  2. يُمكنك اختيار Create your own Gmail address لكي تقوم بكتابة الأيميل الخاص بك وذلك في حالة لم يعجبك أي ايميل من الذي اقترحهم عليك جوجل.
  3. بعد الاستقرار على عنوان البريد الإلكتروني الذي تُريده قُم بالضغط علي زِر Next لننتقل إلى الخطوة التالية من تسجيل حساب Google Play For Computer.

انشاء حساب في جوجل بلاي للكمبيوتر

  • عليك الآن بتحديد الرقم السري الخاص بحساب متجر بلاي للكمبيوتر الجديد الذي سنقوم بانشاءه.

  1. ادخل الرقم السري وتأكد إنك قُمت بحفظه في مكان آمن لكي تتمكن من تذكرة فيما بعد, ويُمكنك الضغط على خيار Show password لكي تتمكن من رؤية الباسورد أثناء كتابته.
  2. اضغط علي زِر Next لكي تستكمل انشاء حساب متجر جوجل بلاي ستور بنجاح.

كيفية عمل حساب جوجل بلاي للكمبيوتر

  • في هذه الخطوة Confirm you're not a robot يحتاج جوجل بلير ستور إلي التأكد من رقم الهاتف الخاص بك, لذلك اتبع الخطوات.

  1. من القائمة المنسدلة إختر الدولة مصر, وبعد ذلك عليك بكتابة رقم الهاتف الخاص بك والذي سيصل لك عليه رسالة تحتوي على كود تأكيد حساب Google Play الجديد.
  2. بعد ادخال رقم الهاتف بشكل صحيح, عليك الأن بالضغط على زِر Next لكي نقوم بتأكيد رقم الهاتف الخاص بنا.

كيفية انشاء حساب على جوجل بلاي على الكمبيوتر

  • سيصلك خلال لحظات رسالة على رقم الهاتف الذي قُمت بإدخاله في الخطوة السابقة, وستجد بداخل الرسالة كود مكون من 6 ارقام.

  1. عليك بكتابة الكود الموجود داخل الرسالة النصية التي وصلت اليك على رقم الهاتف.
  2. اضغط الان على زِر Next لكي نقوم بتأكيد رقم الهاتف الخاص بنا وتأكيد انشاء حساب متجر جوجل بلاي ستور بشكل سليم.

إنشاء حساب جوجل بلاي للكمبيوتر

  • في هذه الخطوة سيظهر لك بعد الشروط الخاصة بجوجل وبعد المميزات التي ستحصل عليها بعد انشاء حساب جوجل بشكل سليم, عليك الأن بالضغط علي زِر Yes, I'm in كما هو موضح في الصورة المرفقة.

فتح حساب جوجل بلاي للكمبيوتر

  • الآن في الخطوة الأخيرة من انشاء حساب على متجر جوجل بلاي ستور للكمبيوتر ستظهر لك رسالة Review your account info وهذه الخطوة لكي تقوم بحفظ البريد الإلكتروني الخاص بك ومشاركته فيما بعد وحتى لا تنساه بعد اتمام انشاء الحساب بشكل كامل.

كيفية تسجيل الدخول على جوجل بلاي للكمبيوتر

  • الان سيظهر لك أيضاً بعض الشروط الخاصة باستخدام خدمات جوجل بشكل عام و "Google Play" بشكل خاص, يُمكنك الاطلاع على شروط الاستخدام او الضغط على زِر I agree لكي تتمكن من الانتهاء من عملية انشاء حساب جوجل بلاي.

انشاء حساب متجر بلاي للكمبيوتر

  • في هذه الخطوة يُخبرك جوجل أنه سيقوم بأخذ نُسخ احتياطية من ملفاتك على حساب Google Drive الخاص بك بشكل تلقائي, ولكن عليك بإلغاء هذه الميزة حتى لا يتم استهلاك الانترنت الخاص بك أثناء تشغيل محاكي نوكس علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك بسبب عمل نُسخ احتياطية من ملفاتك بشكل تلقائي على جوجل درايف.

كيفية عمل حساب google play للكمبيوتر

  • والان ستظهر لك نافذه منبثقه تُفيدك أن محاكي نوكس يحتاج إلي صلاحية الوصول إلى حساب متجر جوجل بلاي للكمبيوتر الخاص بك لكي يتمكن من تسجيل الدخول داخل متجر التطبيقات بشكل سليم, وعليك الان بالضغط على زِر Continue كما هو مُشار اليه في الصورة المرفقة لكي يتم تسجيل الدخول بنجاح على Google Play.

تنزيل جوجل بلاي عربي للكمبيوتر

  • الآن وبعد الإنتهاء من انشاء حساب جوجل بلاي ستور "Google Play Account" بنجاح, ستجد إن حساب جوجل الخاص بك ظهر في قائمة الحسابات التي تم تسجيل الدخول عليها في محاكي نوكس ومتجر التطبيقات كما ترى أمامك في الصورة المرفقة, وستجد بعض الخيارات الموجودة في هذه الصفحة وسنقوم بتوضيحها الآن.

انشاء حساب جوجل بلاى على الكمبيوتر

  • خيار App management : من هذا الخيار ستتمكن من التحكم في التطبيقات والألعاب التي تقوم بتنزيلها من خلال متجر جوجل بلاي ستور على جهاز الاندرويد الذي تستخدمه في محاكي نوكس, وعند الضغط علي هذا الزِر ستجد أمامك جميع التطبيقات التي قُمت بتثبيتها وبالتالي يُمكنك تحديث هذه التطبيقات إذا كان يتوفر لها تحديثات جديدة علي متجر جوجل, ويمكنك أيضاً حذفها من علي جهازك بشكل نهائي.
  • خيار My gift pack : هذا الخيار يحتوي على جميع الهدايا التي أرسلتها إلي الاعضاء الاخرين في المتجر او الهدايا التي تم استقبالها من اصدقائك, ويُمكنك الإطلاع عليهم جميعاً عن طريق الضغط علي هذا الزِر.
  • خيار Check for updates : تحديث متجر التطبيقات عن طريق الضغط علي هذا الزِر وذلك في حالة وجود نُسخ جديدة من المتجر او التطبيقات سيتم ظهورها لك بعد الضغط علي هذا الزِر بشكل بسيط. 

تنويه : الخطوات السابقة كُلها لن تحتاج إلى تنفيذها سوى في المرة الأولي التي تقوم فيها بتنزيل متجر جوجل بلاي ستور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, ولكن في المرات المُقبله التي تُريد فيها تنزيل تطبيق أو لعبة على جهاز الكمبيوتر لن تحتاج إلى تكرار هذه الخطوات مرة أخرى.

كيفية تحميل العاب من سوق play على الكمبيوتر Google Play Store

بعد انشاء حساب "سوق بلي امريكي" وتسجيل الدخول في المتجر بنجاح, سيتم تحويلك إلي واجهة متجر بلاي للكمبيوتر كما تري في الصورة الموضحة امامكم, وستجد أمامك بعض الصفحات الفرعية التي سنقوم بتوضيحها الآن.

تحميل العاب من سوق play على الكمبيوتر

  • تصنيف For You : ستجد هُنا جميع التطبيقات التي تُناسبك والتي يتم وضعها في الصفحة الرئيسية بُنائاً على التطبيقات التي قُمت بتنزيلها وتثبيتها في السابق, فإذا كنت تقوم بتنزيل العاب الاكشن بشكل كبير ستجد في هذه الصفحة إن جوجل بلاي ستور يقترح عليك افضل العاب الاكشن الموجودة في متجر جوجل والتي نالت اعجاب الكثير على المتجر.
  • تصنيف Top charts : في هذا التصنيف ستجد التطبيقات مُصنفه على حسب أعلى التطبيقات في المجالات, مثلاً ستجد اعلى التطبيقات الموجودة في مجال الموسيقي وافضل الالعاب الخاصة بالاطفال وغيرها من المجالات والتصنيفات الموجودة بداخل هذه الصفحة.
  • تصنيف Premium : هذا التصنيف خاص بالالعاب والتطبيقات المدفوعة, فإذا كُنت من عُشاق التطبيقات والالعاب الفريدة يُمكنك تنزيل الالعاب والتطبيقات عن طريق دفع مبلغ من المال مُقابل حصولك علي نُسخه حصريه او Pro من التطبيق.
  • تصنيف Categories : هُنا ستجد الكثير من الاقسام الموجودة بداخل هذه الصفحة, فمثلاً ستجد أقسام الالعاب مثل العاب استراتيجية والعاب بنات والعاب تلوين وغيرها, كما ستجد التطبيقات مُقسمه مثل تطبيقات ذكاء تطبيقات للتعديل على الفيديوهات وغيرها من التطبيقات التي تجدها مُصنفه حسب القسم الخاص بها.
  • تصنيف Family : هذا التصنيف جيد جداً وستجد بداخلة جميع التطبيقات والألعاب المُناسبة للعائلة والأطفال بشكل كبير, ويجب عليك العلم إن جميع الالعاب والتطبيقات الموجودة بداخل هذا التصنيف يتم مراجعتها بشكل يدوي من جوجل لكي يتأكدوا أن التطبيقات والألعاب الموجودة بداخله مُناسبة تماماً للأطفال وجميع أفراد العائلة.
  • تصنيف Editors' choice : هذا الخيار يتم تصنيف التطبيقات والألعاب بداخله بُناءاً على آراء مطوري التطبيقات نفسهم. 

وإذا كُنت تُريد البحث عن لعبة أو تطبيق مُعين يُمكنك البحث عن طريق كتابة اسم التطبيق او اللعبة في مربع البحث المُشار اليه في الصورة الموضحة امامكم بشكل سهل جداً, وبعد ذلك اضغط علي ايقونة البحث ليظهر لك جميع التطبيقات والألعاب المتوفرة داخل متجر جوجل بلاي ستور Google Play المُناسبه لطلب البحث الخاص بك. 

تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي علي الكمبيوتر

والان في هذا الموضوع سنقوم بشرح كيفية تحميل التطبيقات والالعاب الاندرويد من Google Play علي الكمبيوتر, وسنقوم بتوضيح الأمر بتنزيل تطبيق واتساب للاندرويد علي الكمبيوتر الخاص بنا عن طريق محاكي نوكس بلاير, بعد الدخول على "جوجل بلاي للكمبيوتر" والبحث عن واتساب Whatsapp نقوم بالضغط علي التطبيق لتظهر لنا صفحة التطبيق على متجر بلاي للكمبيوتر كما ترى أمامك في الصورة المرفقة. 

تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر

  • بداخل صفحة التطبيق ستجد جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالتطبيق على Google Play كما هو الأمر في متجر جوجل بلاي على هواتف الاندرويد الخاصة بنا, عليك الأن بالضغط علي زِر Install او تثبيت كما هو مُشار اليه في الصورة المرفقة, وذلك حسب لغة المحاكي التي قُمت باعدادها فيما سبق.

تنويه : يُمكنك الرجوع إلي موضوع تنزيل نوكس بلاير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لترى كيف تقوم بتغيير لغة جهاز الاندرويد المُستخدم علي محاكي نوكس.

  • بعد الضغط على زِر تثبيت في صفحة التطبيق كما شرحنا سابقاً, ستجد إنه يتم تنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما تري في الصورة المُرفقة, كُل ما عليك فعلة الان هو الإنتظار لحين تنزيل وتثبيت التطبيق على الجهاز بشكل تلقائي عن طريق تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي.

تنزيل تطبيقات من جوجل بلاي للكمبيوتر

  • كما ستجد في شريط الاشعارات العلوي أنه يتم تنزيل وتثبيت التطبيق او اللعبة بشكل سليم علي جهازك كما تري في الصورة المرفقة, ولكي تظهر شريط الاشعارات على محاكي نوكس عليك بالضغط على الشريط العلوي بالفاره وسحبه إلى اسفل ليظهر لك كما تراه في الصورة الموضحة.

تنزيل واتساب للكمبيوتر جوجل بلاي

  • الان تم تنزيل التطبيق على الجهاز بشكل سليم, ويتم الان عملية التثبيت او Installing كما تري في الصورة المرفقة ومُشار اليه امامكم.

كيفية تحميل من جوجل بلاي للكمبيوتر

  • الان لقد تم تنزيل التطبيق من متجر Google Play وتثبيته علي الجهاز بشكل ناجح تماماً, ولكي تبداً في استخدام التطبيق على جهازك بشكل سليم عليك الأن بالضغط على زِر Open او فتح كما هو مُشار اليه في الصورة المُرفقة.

تنزيل تطبيق جوجل بلاي للكمبيوتر

  • والان بعد تنزيل وتثبيت التطبيق بنجاح, يُمكنك الذهاب إلي واجهة الجهاز لكي تتأكد من تثبيت البرنامج بشكل سليم, وستجد إنه تم إضافة اختصار التطبيق على الشاشة الرئيسية كما هو موضح امامكم في الصورة المُرفقة ويُمكنكم الان الضغط على التطبيق لكي نبدأ في استخدامه بشكل سليم على جهاز الكمبيوتر الخاص بِنا.

كيفية تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر مجانا

  • خطوات شرح تنزيل تطبيق واتساب على الكمبيوتر يُمكنك تنفيذها على جميع التطبيقات والألعاب الأخرى, وبذلك ستتمكن من تنزيل اي لعبة او تطبيق من متجر جوجل بلاي ستور Google Play Store على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل سليم. 

استخدامات متجر بلاي Google Play على الكمبيوتر

يعد متجر Google Play طريقة رائعة للحصول على التطبيقات والألعاب لساعة Wear OS. يمكنك أيضًا استخدامه للحصول على تطبيقات لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

هناك عدة طرق للقيام بذلك، ولكن أفضل طريقة هي استخدام برنامج محاكي مثل Nox App Player. سيسمح لك ذلك بتشغيل المتجر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والحصول على التطبيقات التي تحتاجها. 


مزايا تنزيل متجر بلاي Google Play للكمبيوتر

يعد متجر Google Play طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات والألعاب لجهاز Android الخاص بك. ولكن ماذا لو كنت تريد استخدام متجر Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

يمكنك الآن بسهولة تنزيل متجر Google Play Store 2024 على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، وهناك شرح للتنزيل والتشغيل في الصور الموضحة في الموضوع. 

كيفية فتح متجر بلاي Google Play على الكمبيوتر

لفتح متجر Play على جهاز الكمبيوتر، تحتاج إلى تنزيل تطبيق متجر Google Play وتثبيته. بمجرد التثبيت، يمكنك تشغيل التطبيق وتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك. بعد تسجيل الدخول، يمكنك التصفح والبحث عن التطبيقات التي تريد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

كيف يمكن تنزيل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر؟

  1. يمكن تحميل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر باستخدام محاكي نوكس بلاير.
  2. يجب أولًا تنزيل جوجل بلاي للكمبيوتر من موقعه الرسمي بناءً على نسخة ويندوز المستخدمة.
  3. ثم يجب نسخ رابط صفحة التطبيق من متجر جوجل ولصقه في محاكي نوكس بلاير.
  4. يمكن للمستخدم الآن الاستمتاع بتنزيل وتشغيل التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر

هل هناك طريقة أخرى لتحميل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر؟

بالإضافة إلى استخدام محاكي نوكس بلاير، يمكن تحميل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر باستخدام برنامج BlueStacks.

يتضمن برنامج BlueStacks واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ويدعم جميع أنواع التطبيقات والألعاب المتوفرة في متجر جوجل بلاي. 

هل يوجد نسخة عربية من سوق جوجل بلاي للكمبيوتر؟

نعم، يوجد نسخة عربية من سوق جوجل بلاي يمكن تحميلها على الكمبيوتر.

يجب فقط الدخول إلى إعدادات اللغة وتحديد اللغة العربية كلغة الواجهة لتحميل المحتوى باللغة العربية. 

هل يتطلب تحميل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر أي تكلفة؟

لا، تحميل سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر مجاني تمامًا. لا يلزم المستخدم دفع أي تكلفة لتحميل التطبيقات والألعاب المتوفرة في المتجر. 

هل يمكن الوصول إلى سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر والهاتف بنفس الحساب؟

نعم، يمكن الوصول إلى سوق جوجل بلاي على الكمبيوتر والهاتف باستخدام نفس الحساب. يجب فقط تسجيل الدخول باستخدام نفس حساب جوجل في كلا الجهازين. 

ما هو اسم البرنامج الذي يفتح متجر Google Play علي الكمبيوتر؟

من خلال استخدام برنامج Google Play، يمكن فتح متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر. وبالتالي، يمكن للمستخدم تنزيل التطبيقات والألعاب والبحث عن المحتوى الرقمي الآخر.

  • إن البرنامج الذي يقوم بفتح متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر يسمى برنامج Google Play للكمبيوتر.
  • وهو عبارة عن برامج محاكاة لنظام تشغيل يفتح متجر Google Play على نظام Windows.
  • يمكن تنزيل برنامج Google Play للكمبيوتر (Windows 10/8/7) بشكل مجاني من خلال الروابط المتاحة على الإنترنت.
  • وبعد تنزيل وتثبيت البرنامج بنجاح، يمكن من خلاله تحميل وتثبيت التطبيقات والألعاب والمحتوى الرقمي الآخر المتوفر في متجر Google Play. 

كيف يمكنني تحميل التطبيقات على الكمبيوتر؟

  1. المستخدم يجب أن يقوم بفتح متجر تطبيقات جوجل.
  2. يجب على المستخدم إيجاد التطبيق الذي يريد تحميله.
  3. يجب على المستخدم القيام بعملية تحميل البرنامج بالضغط على زر 'حفظ باسم'.
  4. بعد التحميل، يتم تثبيت التطبيق في الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  5. يجب على المستخدم تغيير إعدادات الجهاز للسماح بتثبيت التطبيقات من خلال الإعدادات المتاحة. 

هل يمكن تحميل متجر جوجل بلاي إلى الكمبيوتر؟

نعم، يمكن تنزيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر، لتحميل التطبيقات والألعاب المفضلة لديك. 

كيفية تحميل تطبيقات على الكمبيوتر جميع انواع الويندوز؟

بافتراض أنك ترغب في تنزيل التطبيقات على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 7, ويندوز 8.1, ويندوز 11 وغيرهم.

  • 1- انتقل إلى قائمة ابدأ وافتح متجر Microsoft. 
  • 2- إذا كنت تعرف التطبيق الذي تريده, فاكتب اسمه في شريط البحث.
  • 3- بخلاف ذلك، تصفح التطبيقات والألعاب المميزة أو فئات التطبيقات من خلال النقر عليها.
  • 4- عندما تجد التطبيق الذي تريده, انقر فوقه لفتح صفحته.
  • 5- بمجرد الوصول إلى صفحة التطبيق، انقر فوق الزر "Get" لبدء تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

كيف ربط حساب جوجل بجوجل بلاي للكمبيوتر؟

يمكنك ربط حساب جوجل الخاص بك بمتجر Google Play للكمبيوتر الشخصي بعدة طرق مختلفة.

  • الطريقة الأكثر شيوعًا بعد "تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر" هي تسجيل الدخول ببساطة باستخدام بيانات اعتماد حساب Google الخاص بك عندما يُطلب منك ذلك بواسطة تطبيق جوجل بلاي.
  • يمكنك أيضًا إنشاء حساب جديد من البداية إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  • أخيرًا, إذا كان لديك العديد من حسابات جوجل, فيمكنك اختيار الحساب الذي تريد استخدامه مع متجر Play. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

هل يمكن تحميل قوقل بلاي على الكمبيوتر؟

"تحميل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي" غير متوفر للتنزيل على الكمبيوتر حيث يبحث العديد من المستخدمين عن "تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7, تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 10, تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر من ميديا فاير, تنزيل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي, تحميل متجر بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 32 بت". ومع ذلك, هناك بعض الحلول التي تسمح لك بالوصول إلى المتجر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • إحدى الطرق هي استخدام محاكي اندرويد مثل Bluestacks, الذي يسمح لك بتثبيت وتشغيل أي تطبيق اندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, بما في ذلك تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7.
  • هناك طريقة أخرى وهي استخدام امتداد Chrome مثل ARC Welder. سيسمح لك ذلك بتشغيل تطبيقات هواتف الاندرويد في جوجل كروم, لكنه ليس ثابتًا مثل استخدام المحاكي.

هل يمكن تحميل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر؟

من الممكن تنزيل متجر التطبيقات للكمبيوتر, لكن لا يوصى بذلك. تم تصميم العديد من تطبيقات الاندرويد للعمل مع أجهزة معينة وقد لا تعمل بشكل صحيح على جهاز الكمبيوتر.

بالإضافة إلى ذلك, لا يسمح "متجر بلاي للكمبيوتر ويندوز 7" للمستخدمين بتنزيل تطبيقات الاندرويد مباشرة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 

كيف يمكن تحميل تطبيقات Google Play عن طريق الكمبيوتر؟

لتنزيل تطبيقات Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك استخدام محاكي Android مثل Bluestacks.

  • بمجرد تثبيت Bluestacks، افتحه وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  • بعد ذلك، انتقل إلى متجر Google Play وابحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله.
  • أخيرًا، انقر فوق زر التثبيت وانتظر تنزيل التطبيق. 

كيف احمل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر مجاناً؟

بافتراض أنك ترغب في "تحميل متجر بلاي للكمبيوتر" أو تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 بدون محاكي وتنزيل التطبيقات على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows, فهناك عدة طرق مختلفة للقيام بذلك.

إحدى الطرق هي زيارة الموقع الرسمي وتنزيل متجر بلاي للكمبيوتر بدون محاكي. على سبيل المثال, إذا كنت تريد تنزيل متصفح الويب Google Chrome, بمجرد دخولك إلى موقع الويب, ابحث عن الزر المكتوب عليه "تنزيل" أو "تنزيل الآن", سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى بدء عملية التنزيل, أو النزول اسفل الموضوع وتحميل متجر بلاي للكمبيوتر ويندوز 10 برابط مباشر.

هناك طريقة أخرى لتنزيل التطبيقات من خلال متجر مايكروسوفت.

  • مايكروسوفت ستور هو متجر عبر الإنترنت مثبت مسبقًا على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.
  • للوصول إليه, انقر فوق قائمة ابدأ ثم ابحث عن "متجر Microsoft".
  • بمجرد دخولك إلى المتجر, استخدم شريط البحث للعثور على التطبيق الذي تريد تنزيله.
  • انقر فوق التطبيق, ثم انقر فوق "Get". 

كيف تعمل حساب على متجر بلاي على الكمبيوتر؟

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتخاذها لإنشاء حساب Play Store على جهاز الكمبيوتر.

  1. أولاً، افتح موقع Google على الويب وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail.
  2. بعد ذلك، انتقل إلى صفحة متجر Google Play وانقر على زر "إنشاء حساب".
  3. أخيرًا، املأ المعلومات اللازمة وانقر على زر "إرسال". 

كيف انزل برنامج متجر Play على الكمبيوتر؟

"تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر" غير متوفر للتنزيل على أجهزة الكمبيوتر. ومع ذلك, هناك عدة طرق لتثبيت تطبيقات اندرويد على أجهزة الكمبيوتر.

  • إحدى الطرق هي استخدام محاكي اندرويد مثل نوكس بلاير.
  • هناك طريقة أخرى وهي استخدام متصفح جوجل كروم وتثبيت امتداد ARC Welder.

كيف يمكن استرجاع متجر بلاي Google Play؟

هناك عدة طرق لاستعادة جوجل بلاي للكمبيوتر على جهازك: -

  • إذا قمت بإلغاء تثبيته عن طريق الخطأ, فيمكنك إعادة تثبيته من موقع متجر Google Play على الويب.
  • إذا جاء جهازك بدون تثبيت متجر بلاي مسبقًا, يمكنك محاولة تثبيته من APK (Android Package Kit). ومع ذلك, يجب أن تدرك أنه لن تتمكن جميع الأجهزة من تشغيل متجر بلاي ستور بهذه الطريقة.
  • إذا كان جهازك يعمل بإصدار قديم من أندرويد, فقد تتمكن من العثور على متجر بلاي وتثبيته من خلال البحث عنه على محرك بحث مثل Google. 

حل مشكلة ليس لديك أي أجهزة في جوجل بلاي للكمبيوتر؟

إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام متجر Google Play على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فربما يرجع ذلك إلى عدم وجود أي أجهزة مسجلة في المتجر.

لإصلاح ذلك، ما عليك سوى إعادة تثبيت التطبيقات التي تريد استخدامها وإعادة تنشيطها. يمكنك أيضًا إضافة جهاز جديد إلى المتجر، والذي سيمنحك الوصول إلى جميع مشترياتك السابقة.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة، فقد يكون هناك خطأ بسيط يمنعك من فتح المتجر على جهاز Android الخاص بك. يجب أن تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى إصلاح هذا.

لماذا لا استطيع تحميل التطبيقات من بلاي ستور؟

يمكن أن يكون هناك عدد من الأسباب التي تجعلك لا تستطيع تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي.

  1. قد يكون السبب هو أن جهازك غير متوافق مع تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر ويندوز 7 بدون محاكي, أو أنه ليس لديك اتصال إنترنت قوي بما يكفي, أو أن جهازك لا يحتوي على مساحة تخزين كافية.
  2. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة, فمن الأفضل الاتصال بدعم العملاء للحصول على مزيد من المساعدة. 

لماذا بلاي ستور Play Store لا يعمل؟

هناك عدة أسباب وراء عدم عمل متجر بلاي على جهاز الاندرويد الخاص بك.

  • قد تكون مشكلة في اتصالك بالإنترنت, أو قد تكون هناك مشكلة في متجر Google Play نفسه.
  • إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل التطبيقات أو استخدام متجر بلاي, فحاول إعادة تشغيل جهازك أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Play Store. 

شرح تحميل وتثبيت متجر جوجل بلاي للكمبيوتر Google Play مجانا

معلومات حول ملف تنزيل المتجر بلاي للكمبيوتر Google Play مجانآ

💿 اسم البرنامجGoogle Play PC
🏢 الشركة المنتجةGoogle
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج569 MB
نسخة البرنامجV 9.0.55.1
🗓️ تاريخ التحديث4 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفمتاجر التطبيقات

تحميل جوجل بلاي للكمبيوتر برابط مباشر Google PlayStore PC مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.