اختصارات الموضوع

تعتبر لعبة سوليتير العنكبوت الأصلية واحدة من أشهر الألعاب الموجودة على أجهزة الكمبيوتر. تتميز هذه اللعبة بقواعدها البسيطة وتحدياتها المثيرة، مما يجعلها محبوبة للعديد من اللاعبين حول العالم. يهدف اللاعب في هذه اللعبة إلى ترتيب البطاقات بطريقة تصاعدية تبدأ من الآس إلى الكينغ على أربعة أعمدة.

يعد تحميل لعبة سوليتير العنكبوت الأصلية متاحًا على العديد من المنصات، سواء على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية، وتعتبر وسيلة مثالية لقضاء الوقت وتحسين المهارات العقلية وتنظيم الأفكار. 

شعار تحميل لعبة سوليتير العنكبوت
تنبيه : روابط تحميل لعبة سوليتير العنكبوت القديمة للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تحميل لعبة سوليتير العنكبوت Spider Solitaire 2024 كاملة مجاناً

إذا كنت من المستخدمين القدامى للكمبيوتر ستتعرف على هذه لعبة الكوتشينة سوليتير بمجرد رؤية أي صورة لها, وذلك لأن لعبة سوليتير العنكبوت تعتبر أول الألعاب التي تمت إضافتها لاجهزة الكمبيوتر وكانت تأتي من قبل شركة مايكروسوفت مع نسخ الويندوز بداية من إصدار ( Windows 98 ) وهو اول اصدار ضم اللعبة عليه واستكملت عمليات اضافة اللعبة بصورة أساسية على الويندوز دون الحاجة الى تحميلها لانها تأتي جاهزة.

سوليتير العنكبوت اصدار سنة 1998 ومنذ ذلك الوقت وحتى الوقت الحالي وهي في نجاح مستمر ورغم انتشار الكثير من الألعاب المختلفة في جميع الفئات وتحديدا في فئة العاب الاوراق إلا أنها تتمتع بشعبية كبيرة ولها لاعبين ومستخدمين يبحثون عنها بشكل دوري, دعونا الآن نتعرف على طريقة اللعب في فقرة بسيطة. 

ما هي لعبة سوليتير العنكبوت Spider Solitaire؟

مبدئيا لعبة سوليتير العنكبوت القديمة هي لعبة فردية وتميز بأسلوب لعب مختلف وغير منتشر تقريبا, تقوم اللعبة بتوزيع مجموعة من الكروت في حانات بالاسفل وتضع بقية الكروت أعلى الشاشة بصورة مجهولة, على المستخدم ترتيب الارقام ولكن بشروط معينة, اول شريط يبدأ الترتيب برقم 1 حتى يصل لرقم 10 وبعدها يأتي الولد ثم البنت ثم آخر الكروت في الترتيب وهو الشايب.

هذا الأمر لا يمثل مشكلة, الصعوبة تكمن في الشرط الثاني وهو عدم امكانية وضع الكروت بالالوان المتشابهة بصورة متتالية بمعنى ان كان رقم 10 لونه احمر فيجب ان يكون رقم 9 باللون الاسود ورقم 8 باللون الأحمر وهكذا لاخر الترتيب.

هذا الأمر صعب بسبب عدم توفر مساحة لعب كافية لعرض عدد كبير من الكروت, بعد نقل رقم إلى ترتيب يمكنك تحريك الرقم الذي يوجد أسفل منه, وتوجد خانات أعلى يمين الشاشة لتضع فيها ورقة الـ ( A ) وهي رقم 1, ولا يمكنك وضع في الخانات الفارغة إلا كارت الكينج ( الشايب ), والكروت الباقية بعد الترتيب يمكنك عرضها 3 كروت في كل مرة لتتمكن منهم ايجاد الكروت المراد لعبها واستكمال الترتيب. 

شرح لعبة سوليتير العنكبوت الكلاسيكية اون لاين اخر اصدار

تتوفر في لعبة سوليتير العنكبوت القديمة مستويات متعددة تبدأ بالسهل وتنتقل للمتوسط وبعدها الصعب, وهذا ما يجعل اللعبة ممتعة ومسلية وتعتبر الخيار الأمثل لتسلية الوقت بشكل عامل ووجودها امر أساسي بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين, في الفقرات التالية من الموضوع سنقوم بشرح طريقة تحميل لعبة سوليتير العنكبوت كاملة للكمبيوتر على أجهزة الحواسيب بطريقة سهلة تماما.

وسوف تجد في الموضوع روابط مباشرة مقدمة من ترايد سوفت لتحميلها منها وهذه الروابط امنة تماما وتقدم بطريقة مجانية, إذا كنت تريد تحميل لعبة spider solitaire القديمة يجب عليك استكمال قراءة الموضوع لأننا سنقوم بشرح طريقة التنصيب والبدء. 

سوليتير العنكبوت

تحميل لعبة Spider Solitaire القديمة الاصلية للكمبيوتر

سنقوم الآن بشرح كيفية تنزيل لعبة Spider Solitaire كاملة وتنصيبها على الكمبيوتر بطريقة سهلة وبسيطة, تتم عملية التنزيل عن طريق تحميل ملف اللعبة الرئيسي مضغوط في صيغة ( RAR ) ومن الملف يمكننا القيام بكل الامور الاخرى مثل التنصيب وتحميل ملفات التشغيل, توجه الآن الى زر التحميل واضغط عليه ومن الروابط التي ظهرت أمامك انقر رابط تحميل سوليتير العنكبوت الاصلية لأجهزة الكمبيوتر وانتظر قليلا لحين اكتمال التحميل بنجاح ثم اتبع الخطوات القادمة.

  • بعد اكتمال عملية تنزيل سوليتير العنكبوت كاملة بنجاح عليك التوجه الى مجلد التنزيلات الرئيسي على حاسوبك الكمبيوتر وسوف تجد ملف مضغوط في صيغة ( RAR ) موجود بأسم ( Free Spider Solitaire ), هذا هو اسم اللعبة والملف الموضح هو الملف الخاص بلعبة Spider Solitaire الاصلية والذي قمت بتنزيله في الخطوة السابقة, عليك الآن فك ضغط هذا الملف بإستخدام احد برامج فك الضغط الشهيرة مثل ( WinRaR , WinZip ), تأكد الآن من وجود أحد هذه البرامج على الحاسوب وانقر على الملف ( كليك يمين ) ومن القائمة قم باختيار ( Extract Here ).

لعبة سوليتير اون لاين

  • بمجرد ضغط الخيار السابق ستجد أمامك أن عملية فك الضغط بدأت وانتهت في لحظات معدودة وبعدها اكتمالها ستجد مجلد جديد ظهر بجانب الملف ويأتي بنفس اسمه, بالطبع استنتجت ان هذا المجلد هو نتيجة فك الضغط وهو المجلد الرئيسي الخاصة بجمع عناصر لعبة Spider Solitaire القديمة, قم الآن بفتح هذا المجلد على الكمبيوتر.

لعبة سوليتير الاصلية

  • يحتوي هذا المجلد على بعض الملفات البسيطة الخاصة بلعبة Spider Solitaire للكمبيوتر لذلك ستجد حجم اللعبة صغير, الملفات الموجودة ضرورية للتشغيل ولكن عليك اولا تنصيب اللعبة لان المجلد لا يقدم اللعبة نفسها بل يقدم أداة تنصب خاصة بها, ابحث عن أداة التنصيب وهي موجودة بإسم ( Free Spider Solitaire Setup ) وكلمة ( Setup ) تعني في اللغة العربية ( تنصيب ), الآن قم بفتح هذه الاداة كما هو موضح في الصورة المرفقة.

تحميل لعبة سوليتير الاصلية

  • الاداة السابقة ستقوم بعرض أمامك صفحة خاصة بخطوات تنصيب لعبة Spider Solitaire كاملة, اول الصفحات التي تظهر في الأداة هي صفحة ترحيبية وتخبرك فيها الاداة أنك على وشك بدء تنصيب اللعبة وتخبرك أنه من الافضل اغلاق اي برامج مفتوحة على الجهاز أثناء القيام بهذه العملية, قم الآن بإغلاق أي برنامج من على الحاسوب واترك الاداة فقط ثم انقر زر ( Next ).

لعبه سوليتير القديمه

  • ثاني الصفحات هي صفحة الاتفاقيات, أي لعبة أو تطبيق له اتفاقيات سياسة خصوصية شروط استخدام ويجب على المستخدمين قبولها قبل البدء في التنصيب, وكذلك لعبة Spider Solitaire الاصلية التي تقدمها حيث إنها الآن تعرض الاتفاقيات الخاصة به ولن تتيح لك تخطي الصفحة الا بقبول هذه الشروط, اطلع على سياسات الخصوصية وشروط الاستخدام من هذه الصفحة وفعل زر الموافقة ( I Accept The Agreement ), وبعدها أنقر على زر ( Next ).

تحميل لعبة سوليتير العنكبوت القديمة للكمبيوتر مجانا

  • الآن وصلت الى خطوة تحديد مكان الملف, اثناء القيام بتنصيب اي لعبة تقوم الشركة المطورة بإضافة ملف يضم جميع ملفات التشغيل الخاص بالبرنامج, الصفحة الموضحة أمامك يمكنك منها اختيار المكان الذي تريد حفظ مجلد ملفات التشغيل على جهازك الحاسوب , ستجد ان لعبة Spider Solitaire للكمبيوتر قامت باقتراح عليك مكان افتراضي يمكنك الآن الضغط على زر ( Browse ) وسوف تظهر لك قائمة خاصة بملفات جهازك ومنها قم باختيار المكان وبعدها انقر زر ( Next ).

كوتشينه العنكبوت

  • اخر الصفحات قبل بدأ عملية التثبيت, تقوم الاداة خلال هذه الصفحة بعرض المعلومات السابقة من الإعدادات التي قمت بضبطها, مثل مكان الملفات واسم الملجد الذي ستتم عملية الاضافة له, ومعلومات بسيطة عن نسخة اللعبة, والان عليك بدء عملية تنصيب لعبة Spider Solitaire القديمة وذلك بنقر زر ( Install ) الموجود أسفل الصفحة والمشار له بالصورة التوضيحية.

لعبة سوليتير العنكبوت القديمة

  • تبدأ عملية التنصيب بمجرد ضغط الزر السابق كما وضحنا والان يظهر شريط في  منتصف الصفحة باللون الأخضر يوضح معدل هذه العملية ومع الشريط تظهر رسائل بشكل متتالي توضح عمليات تقوم الاداة بها اثناء التنصيب مثل تحضير الموارد واستخراجها واضافة اختصار في سطح المكتب والكثير من الامور الاخرى, كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين انتهاء تحميل لعبة Spider Solitaire كاملة وتنصيبها وسوف تقوم الأداة بنقلك للصفحة القادمة تلقائيا.

سوليتير العنكبوت القديمة

  • الآن وبعد اكتمال الشريط وإتمام عملية تنصيب لعبة سوليتير العنكبوت للكمبيوتر بنجاح ستظهر صفحة لك بعنوان ( Completing Free Spider Solitaire Setup Wizard ), هذه الرسالة توضح اكتمال تنصيب اللعبة على حاسوبك بنجاح وتخبرك ان اللعبة الآن جاهزة للبدء وتمت عملية اضافة اختار لها على صفحة سطح المكتب لحاسوبك, تحتوي الصفحة على زر يمكنك بعد تفعيله فتح اللعبة مباشرة من الاداة ولكن قم الآن بإغلاق صفحة التثبيت بالنقر على ( Finish ).

لعبة سوليتير العنكبوت

تشغيل لعبة سوليتير العنكبوت Spider Solitaire القديمة الاصلية

بعد الانتهاء من تحميل ملفات لعبة سوليتير العنكبوت للكمبيوتر وتنصيبها كما وضحنا بالخطوات السابقة سيكون عليك الآن تشغيل اللعبة على جهازك, توجد بعض الخطوات يجب القيام بها لضبط اعدادات اللعب قبل الدخول, سنقوم الآن بشرح هذه الخطوات بطريقة مفهومة وموضحة.

  • توجه إلى صفحة سطح المكتب على الجهاز الكمبيوتر الخاص بك وسوف تجد أمامك اختصار ايقونة لعبة سوليتير العنكبوت كاملة موجود باسم ( Free Spider Solitaire ), الآن يمكنك فتح اللعبة بكل سهولة فيما بعد من هذا الاختصار, قم الآن بالضغط مرتين على الايقونة لتتمكن من تشغيل اللعبة على جهازك الحاسوب.

لعبة سوليتير اون لاين

  • ستظهر صفحة مصغرة توضح أن "لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية" في المنتصف وجانبها تصميم العنكبوت على أوراق الكوتشينة, وفي الاسم رقم الاصدار وهو 7.0 وتاريخ اصدار اللعبة وهو 1998, تقوم اللعبة خلال هذه القائمة بتحضير بعض العناصر والادوات لفتح أمامك الصفحة الرسمية للعبة, هذه الصفحة ستظهر في كل مرة تقوم فيها بعملية التشغيل ولكن لأن هذه هي المرة الأولى للتشغيل على هذا الكمبيوتر يستغرق بعض الوقت ولكن في المرات القادمة لن تستغرق سوى لحظات وتختفي تلقائيا.

تنزيل لعبة سوليتير الاصلية

  • بعد مرور وقت ليس بالكثير ستختفي صفحة التحضير تلقائيا وتظهر صفحة أخرى اكبر بعنوان ( Select a Solitaire ), الصفحة الموضحة أمامك مقسمة الى عدة مساحات, كل قسم منهم خاص بعرض شئ معين, الغرض الاساسي من تلك الصفحة هو اختيار وضعة اللعب والمستوى لذلك اعلى يسار الصفحة موجود قسم يعرض الأوضاع المتاحة من اللعبة والقسم المقابل له ستجد مساحة عرض صورة توضيحية لهذا الوضع أو المستوى المختار, أسفل الصورة التوضيحية ستجد مساحة خاصة لعرض بعض المعلومات حول المستوى المحدد مثل الصعوبة ووقت اللعب ومستوى المهارة لتخطي هذا الوضع وفرص الفوز, قم الآن بالضغط على المستوى الذي تريد اللعب فيه داخل سوليتير العنكبوت للكمبيوتر كما هو مشار بالصورة.

تحميل لعبة سوليتير العنكبوت الكلاسيكية

  • كما سترى أمامك بعد تحديد أحد المستويات المتاحة ستجد الصورة الخاصة بالتوضيح ظهرت وأسفلها جميع المعلومات كما ذكرناها, يمكنك من المستويات الموجودة اختيار وضع لعب مختلف واللعب بكوتشينة لون واحد او اختيار الطريقة المعتادة وهي استخدام اللونين وتكون اصعب, بعد تحديد المستوي عليك الآن بدأ لعبة سوليتير العنكبوت القديمة بالنقر على ( Ok ).

لعبة سوليتير العنكبوت الكلاسيكية

  • وصلنا اخيرا الى واجهة لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية, ستجد الاوراك موزعة بطريقة معينة في الأسفل الصفوف التي ستقوم التحكم فيها واعلي يسار الصفحة موجود الأوراق التي ستقوم بالسحب منها لمساعدتك وجهه اليمين في الاعلى ايضا ستجد خانات فارغة لوضع فيهم ورقة الـ ( A ) وهي رقم 1, على الواجهة ستجد شريط ادوات رئيسي وبعد الخيارات للرجوع خطوة في اللعب او تفعيل الوضع التلقائي, يمكنك الآن بدأ اللعبة الاستمتاع بها دون مواجهة أي مشاكل.

تحميل لعبة سوليتير الاصلية القديمة

دخول دور جديد في لعبة سوليتير العنكبوت الكلاسيكية

في بعض الأحيان تصل في لعبة سوليتير العنكبوت القديمة الاصلية الى طريقة مسدود ولا توجد أي مرحلة لعب متاحة, عند وصولك لهذه المشكلة يوجد حلين, الأول هو الرجوع بالخطوات واحدة تلو الاخرى لتتمكن من تصحيح اخطائك في اللعبة, والطريقة الثانية وهي الافضل والاسهل تكون بدأ لعبة جديدة من البداية, وبما أن الطريقة الثانية هي الأفضل سنقوم بشرح كيفية القيام بها بكل سهولة.

  • في حالة الوصول الى نهاية حتمية أو طريق مسدود يمكنك بدء لعبة سوليتير العنكبوت القديمة الاصلية من جديد وذلك عن طريق نقر اول الخيارات في شريط القوائم الموجود اعلي الصفحة الرئيسية لواجهة اللعبة وهو الزر المشار اليه بالصورة, انقر هذا الزر وانتقل الى الخطوة التالية.

تحميل لعبة سوليتير الاصلية للكمبيوتر

  • سيقوم الخيار بعرض أمامك قائمة ببعض الخيارات, مثل تفعيل وضع اللعب التلقائي او الرجوع خطوة واذا كنت قد قمت بالرجوع وتريد استعادة الخطوة مرة أخرى يوجد خيار لذلك, أول الخيارات في القائمة موجود بعنوان ( New Game ) وهو الخاص ببدا لعبة جديدة وبمجرد نقر الخيار سيتم بدأ دور لعب جديد من البداية كما تريد.

تحميل لعبة سوليتير القديمة للكمبيوتر مجانا

تغيير خلفية لعبة Spider Solitaire للكمبيوتر ميديا فاير

الآن سننتقل الى فقرة مهمة في الموضوع, تعطي "لعبة سوليتير العنكبوت للكمبيوتر" الحرية للمستخدم في تبديل الخلفية الخاصة بواجهة اللعبة كما ذكرنا سابقا, هذا الأمر يتم في عدة خطوات بسيطة وسنقوم بتوضيح هذه الخطوات الآن.

  • تغيير التصميمات عموما له خيار خاص به في شريط قوائم واجهة لعبة الكوتشينة سوليتير, انقر الآن على ( Appearance ) الموضح بالسهم في الصورة المرفقة.

تنزيل لعبة سوليتير العنكبوت

  • سيقوم الخيار السابق بعرض أمامك قائمة خاصة بأدارة التصميم والمظهر العام لبعض الاشياء داخل لعبة الكوتشينة سوليتير, يمكنك التحكم بشكل الكروت الخلفي من زر ( Select Card Back ) وتبديل تصميمات الملوك او الاشكال من زر ( Select Card Set ) واختيار يمكنك تغيير الخلفية وهو الأمر الذي سنقوم به الآن خلال زر ( Select Background ).

تحميل لعبة سوليتير العنكبوت مجانا 2024

  • الآن ستظهر أمامك صفحة منبثقة خاصة بإدارة خلفية واجهة لعبة الكوتشينة سوليتير, على يسار الصفحة ستجد بعض الخيارات المتاحة وعلى اليمين ستجد الواجهة فارغة ومعروض عليها الخلفية فقط, يمكنك من الخيارات المتاحة إدراج صورة من ملفات الكمبيوتر الخاص بك واستخدامها كخلفية ولكننا سنقوم بتغيير الخلفة من الخلفيات المتاحة باللعبة نفسها لذلك عليك نقر خيار ( Pink Silk Hearts ).

لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية

  • الخيار السابق خاص بتغيير اللون للخلفية الى الوردي الذي يحتوي على قلوب كمظهر مختلف, وكما تري أمامك بمجرد تحديد الخيار سيتم تغيير الخلفية في مساحة المعاينة الموجودة جهة اليمين لتقوم بمعاينة الخلفية قبل تطبيقها, قم بالنقر على زر ( OK ) اذا كانت الخلفية مناسبة بالنسبة لك.

سوليتير العنكبوت اون لاين

  • الآن ستختفي الصفحة من أمامك تلقائيا وتظهر واجهة لعبة سبايدر سوليتير للكمبيوتر ولكن هذه المرة بالخلفية الجديد, يمكنك بكل سهولة تغيير الخلفية والتبديل بين الخلفيات المتاحة أو قم بإدراج صورة من ملفات على الحاسوب واستخدامها كخلفية.

لعبة سوليتير العنكبوت الجديدة

إعدادات لعبة سبايدر سوليتير Free Spider Solitaire للكمبيوتر

وصلنا الآن الى آخر الفقرات في موضوع اليوم, سنقوم في هذه الفقرة بشرح صفحة اعدادات لعبة سبايدر سوليتير للكمبيوتر, تقدم اللعبة صفحة منظمة ويمكنك منها التحكم في الكثير من الإعدادات, اتبع الخطوات التالية لتتمكن من فهم وضبط الإعدادات بكل سهولة.

  • من واجهة لعبة سبايدر سوليتير العنكبوت الرئيسية وتحديدا شريط القوائم قم بنقر قائمة ( Tools ) الخاصة بالأدوات.

تحميل لعبة سوليتير ويندوز 10

  • لن تجد داخل هذه القائمة سوي زر واحد وهو الإعدادات ( Options ), وهذا يوضح أن جميع أدوات لعبة سبايدر سوليتير العنكبوت توجد في قائمة الإعدادات, انقر هذا الزر وانتقل الى الخطوة التالية.

تحميل لعبة سوليتير ويندوز 7

  • تظهر قائمة الإعدادات مقسمة الى 3 اقسام, تضم الاقسام الكثير من الخيارات والعناصر وهما :

تنزيل لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية مجانا

  1. ( Show Status Bar ) : عند تفعيل هذا الزر ستقوم لعبة سبايدر سوليتير الاصلية بإظهار شريط الحالة في الواجهة الرئيسية والعكس عند عدم التفعيل.
  2. ( Confirm on exit ) : تتيح لك لعبة سبايدر سوليتير القديمة عند الخروج منها اظهار رسالة لتأكيد الخروج وتظهر بتفعيل الزر هذا.
  3. ( Disable all Sound ) : لعبة سبايدر سوليتير القديمة تحتوي على أصوات أثرية للكروت مثلا وهي تتحرك يمكنك بتفعيل الزر تعطيل كل الأصوات.
  4. ( Show Ribbon Score/Time ) : هناك بعض الأشخاص يريدون ظهور شريط للوقت أثناء اللعب ومن هذا الزر يمكنك التحكم في ظهور الوقت والاسكور الخاص بك في واجهة لعبة .
  5. ( Single Click to move Card ) : يمكنك تحديد طريقة اللعب وتحريك الكروب بضغطة واحدة على الماوس او ضغطتين من الزر الموضح.
  6. ( Animation Type ) : طريقة تحك الكروت وتتيح اللعبة نوعين الاول النوع العادي وتكون في الأوراق لا تتحرك بصورة واقعية والثاني وهو المتقدم تتحرك فيه الأوراق بواقعية أكثر.
  7. ( Card Speed ) : واختيار هذا الشرط يمكنك منه التحكم في سرعة تحرك الأوراق أثناء اللعب. 


مميزات لعبة سوليتير العنكبوت الاصلية التحديث الأخير

  1. بدون انترنت : معظم الألعاب على الحواسيب وتحديدا العاب البطاقات الورقية والكلاسيكية بشكل عام تكون بحاجة الى الاتصال بالانترنت, ولكن لعبة سبايدر سوليتير الاصلية التي نقدمها لكم اليوم لا تحتاج الى الاتصال بالانترنت لكي تقوم بلعبها وهذا الأمر يجعلها مميزة ومن احد اسباب انتشارها ايضا.
  2. تصميم رائع : تتميز لعبة سبايدر سوليتير القديمة بتصميم رائع وملفت ومريح للعين مما يجعل ممارسة اللعبة أمر مريح نسبيا من حيث الالوان والتصميمات البسيطة للخلفية واشكال الأوراق والأرقام, والواجهة الرئيسية بشكل عام تأتي بشكل منظم لتسهل على المستخدم التحكم في إعدادات اللعبة.
  3. مجانية : على عكس الكثير من الألعاب من هذه الفئة يمكنك تنزيل لعبة سبايدر سوليتير الاصلية للكمبيوتر بطريقة سهلة تماما ومجانية بدون الحاجة الى دفع أي اشتراكات لتتمكن من الاستمتاع بها وقت الفراغ وتلعبها بجميع المستويات المتاحة بالاعدادات والأوضاع التي تريدها.
  4. خفيفة : من اهم المميزات في تلك اللعبة بالمعني الحرفي هي حجمها, على عكس الالعاب التي يتم تنزيلها على أجهزة الكمبيوتر فأن هذه اللعبة تأتي بحجم صغير لا يذكر ويقارن بأخف الالعاب التي تقدم على الهواتف, حجم اللعبة ساعد في انتشارها بشكل كبير على جميع اجهزة الكمبيوتر نظرا لانها لا تستغل مساحة من القرص الصلب كما أن الحجم الصغير جعلها سهلة التحميل وتتوافق مع العمل على جميع الأجهزة بدون أي مشاكل تقنية.
  5. تدرج المستويات : لعبة سبايدر سوليتير العنكبوت ليست سهلة على الإطلاق وكما ذكرنا سابقا أنها تأتي بالممارسة المستمرة ومع مرور الوقت يصبح المستخدم متمكن في اللعبة أكثر, لذلك نظام اللعبة يتيح لك تدرج في المستويات ما بين الصعب والسهل والمتوسط, ننصحك بدأ اللعب بالمستوى السهل وبعد أن تقوم بالفوز وتتمكن من هذا المستوى انتقل الى المستوى المتوسط وكذلك مع المستوى الصعب وعند قيامك للفوز أثناء اللعب في أصعب المستويات ستكون بالفعل اصبحت محترف في هذه اللعبة.
  6. تغيير الخلفية : هذه الميزة تعتبر ترفيهية بعض الشئ ولكنها مهمة لأنها تساعد على عدم شعور المستخدم بأي ملل أثناء اللعب تتيح اللعبة للمستخدمين تغيير الخلفية الخاصة باللعب الى خلفيات متاحة داخلها او اختيار صورة من الملفات على الحاسوب, كما تتيح تغيير تصميم الأوراق من الوجه الأمامي والخلفي واشكال الملوك ايضا مثل المكينج ( الشايب ), الملكة ( البنت ), والصبي ( الولد ) الى اشكال متعددة ومميزة تقدمها اللعبة.
  7. تطوير التفكير : واحدة من الفوائد التي تعود على المستخدمين دون إحساسهم هو تطور التفكير بطريقة مستمرة أثناء اللعب, لعبة سوليتير العنكبوت للكمبيوتر لا تعتمد على سرعة البديهة نهائيا بل تعتمد بشكل كبير على طريقة التفكير واستيعاب الارقام والترتيب وتذكر الطاقات واماكنها, مما يجعل المستخدم يقوم بتشغيل كل قواه العقلية أثناء اللعب ونتيجة لذلك يجد تطور ملحوظ للمستي في اللعبة وبالتالي تطور في طريقة التفكير.
  8. الإعدادات : تقدم لعبة سبايدر سوليتير العنكبوت للمستخدم قائمة إعدادات متكاملة يمكن من خلالها التحكم في سرعة تحرك الكروت بعد اعطاء الأمر وبعض الإعدادات الخاصة بالحركة والانميشن وازرار معينة للتحكم في بعض العناصر التي تظهر على الشاشة مثل شريط الأدوات عرض خانة الوقت والنقاط, كما يوجد وضع داخل اللعبة يسمى الوضع التلقائي وعند تفعيله يقوم البوت الخاص باللعبة بأستكمال اللعب مكانك لحين إصدار أمر منك مرة أخرى بإيقاف تشغيل هذا الوضع. 


أهم الأسئلة الشائعة حول لعبة سوليتير العنكبوت 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل لعبة سوليتير العنكبوت" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

كيفية تحميل spider solitaire كاملة من ميديا فاير؟

إذا أردت تنزيل spider solitaire القديمة برابط مباشر ميديا فاير, يُمكنك ذلك من خلال النزول لأسفل الصفحة والضغط على زِر التنزيل, و سيظهر أمامك جميع روابط تحميل لعبة سبايدر سوليتير القديمة لجميع أنظمة التشغيل. 

هل يمكن تنزيل سبايدر سوليتير العنكبوت للاندرويد؟

نعم, يُمكنك تحميل سبايدر سوليتير الاصلية للاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ستور, إضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل المقال وستجد رابط تنزيل spider solitaire الاصلية للاندرويد, كما يُمكنك تحميل اللعبة من خلال رابط مباشر للاندرويد APK. 

كيفية تنزيل سبايدر سوليتير القديمة للايفون؟

إذا أردت تنزيل spider solitaire القديمة للايفون, يُمكنك الضغط على زِر التحميل وسيظهر لك رابط تنزيل اللعبة من متجر آب ستور بشكل مجاني. 

هل تحتاج لعبة سبايدر سوليتير الاصلية للإنترنت؟

لا, لعبة spider solitaire للكمبيوتر لا تحتاج للإتصال بالإنترنت نهائياً, حيث إن اللعبة تعمل بشكل Offline. 

كيفية تشغيل لعبة سبايدر سوليتير للكمبيوتر اون لاين؟

إذا أردت تشغيل لعبة سوليتير العنكبوت كاملة اون لاين بدون تحميل يُمكنك فعل هذا الأمر من خلال الضغط على زِر التحميل الموجود أسفل الصفحة, وبعد ذلك إضغط على رابط لعبة spider solitaire للكمبيوتر اون لاين

هل يُمكن تحميل لعبة سوليتير العنكبوت مهكرة للاندرويد؟

نعم, يُمكنك تنزيل لعبة سوليتير العنكبوت لهواتف الاندرويد النُسخة المُهكرة برابط مباشر ميديا فاير, إضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل المقال وسيظهر لك رابط تحميل Spider Solitaire Apk Mod, بعد الإنتهاء من تحميل الملف قُم بفتحه والضغط على زِر ( تثبيت \ Install ) وانتظر لحين الإنتهاء من تثبيت اللعبة ثُم إضغط على ( فتح \ Open ) لبدء اللعبة على هاتفك. 

معلومات حول ملف تحميل لعبة سوليتير العنكبوت للكمبيوتر كاملة مجاناً

💿 اسم اللعبةSpider Solitaire
🏢 الشركة المنتجةMobilityWare
🖥️ متوافقة معWindows, Android, IOS
📊 حجم اللعبة7.6 MB
نسخة اللعبةV 6.3.1.4046
🗓️ تاريخ التحديث28 مارس 2024
🌐 لغة اللعبةالعديد من اللغات
📁 التصنيفألعاب

تحميل لعبة سوليتير العنكبوت Spider Solitaire 2024 برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.