اختصارات الموضوع

تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية Spider Solitaire بدون نت

لعبة الكوتشينة معروفة بالنسبة للكل ولكن هل تريد لعبها على الكمبيوتر أو الهاتف بأي وقت، نقدم لكم اليَوم لعبة الكوتشينة الشَهيرة على الأجهزة الإلكترونية المختلفة وهي لعبة ظهرت في الوقت نفسه الذي ظهرت فيه أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنواعها وإصداراتها وتم تزويد جميع نسخ لعبة سوليتير العنكبوت القديمة، وهي تُعتبر محاكاة للعبة الكوتشينة الورقية والتي تُعد من أفضَل الألعاب الورقية المشهورة والتي يلعبها جميع الأشخاص الصغار والكبار من مختلف أنحاء العالم.

تساعد لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية Solitaire على زيادة معدل الذكاء والتركيز لدى الفرد وذلك نظرًا لأنها تقدم مجموعة مختلفة من المستويات، كما قد لا يحتاج البعض إلى تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية نظرًا لأنها تتوافر في الكثير من الأجهزة وخاصة إصدارات الويندوز مثل (xp)، لكن الإصدارات الحديثة لا توفر هذه اللعبة ولهذا سنقدم لكم رابط تحميل لعبة كوتشينة العنكبوت وطريقة التحميل في مقالنا هذا. 

شعار تحميل لعبة الكوتشينة العنكبوت القديمة
تنبيه : روابط تحميل لعبة الكوتشينة Spider Solitaire للكمبيوتر وللموبايل في نهاية الموضوع.

كيف تحميل لعبة الكوتشينة العنكبوت القديمة للكمبيوتر ويندوز 7 و10

لعبة الكوتشينة أو كما تعرف بالإنجليزية (Spider Solitaire) هي واحدة من أشهر الألعاب الإلكترونية التي صممت لأجهِزة الكمبيوتر وهي لعبة مليئة بالإثارة والتشويق وهذا الأمر هو الذي ساهم في نشرها بشكل أكبر، وبسبب الشهرة الكبيرة التي تمكنت لعبة سوليتير العنكبوت من الحصول عليها تم توفير نُسخة لأجهِزة الأندرويد وأخرى لأجهِزة الكمبيوتر لكي يتمكن أي شخص من الحصول عليها بكل سهولة ولعبها في أي وقت.

تُعتبر لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية Solitaire من أصغر الألعاب الإلكترونية الحديثة ولا تحتاج إلى إنترنت أو لكي يتمكن اللاعب من لعبها، ليس هذا وحسب كما تم تصميم اللعبة مع مجموعة مختلفة من المستويات في بين المستويات الصعبة والسهلة وتختلف هذه المستويات باختلاف مدى ذكاء اللاعب ومعرفته بقواعد اللعبة، وَهُنَاكَ في "لعبة كوتشينة سوليتير" نوعان من البطاقات، بِطاقات سوداء اللون وأخرى حمراء ويتم تقسيم تلك البطاقات إلى أكثر من مجموعة بأرقام مختلفة ويجب على الفرد ترتيب هذه الأرقام بطريقة صحيحة لكي يتمكن من الفوز وفي حالة إذا قام بخطوة خاطئة لن يتمكن من الفوز في اللعبة.

كما تقدم لعبة الكوتشينة سبايدر سوليتير خدمة سحب أوراق أخرى وهذه الخدمة سوف تساعد الفرد في الحصول على أوراق جديدة لكي يتمكن بعد ذلك من الفوز وترتيب الأرقام وجمعها بشكل صحيح، وبجانب هذا يتم تقديم بعض الخدمات والأدوات التي تُعد من أهم عوامل فوز اللاعب، وفي الفقرات التالية سنقدم لكم كل ما يخص تلك اللعبة علاوة على أننا سوف نشرح لكم طريقة لعب لعبة الكوتشينة القديمة على جهاز الكمبيوتر والأندرويد أيضًا للفوز بسهولة ودون أية مشاكل. 

تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية

مميزات لعبة سوليتير العنكبوت الكوتشينة الاصلية للموبايل والكمبيوتر

تأتي النسخة التي نقدمها بمجموعة رائعة من الخصائص لتساعدك على الاستمتاع بشكل أفضَل مقارنة بأي نُسخة أخرى متوفرة من لعبة سوليتير القديمة الاصلية، خلال السطور القادمة من هذه الفقرة الآن سنوضح لك أهم مزايا اللعبة في نقاط بَسيطة ومشروحة بشكل تفصيلي وواضح. 

مميزات تحميل لعبة الكوتشينة Spider Solitaire

  1. تعدد المستويات : مستوى اللاعبين يختلف من المحترف والشخص المتوسط وَهُنَاكَ الشخص الخبير، إذا كان مستوى لعبة الكوتشينة القديمة Spider Solitaire واحداً فقط لن يتأقلم كل اللاعبين معه نظرا لتفاوت واختلاف مستواهم، لذلك ولأن اللعبة تحرص على توفير المتعة والتشويق للاعبين قامت بوضع مجموعة متعددة من المستويات المختلفة بالنسبة للصعوبة ليستطيع أي شخص ممارسة اللعبة في المستوى المناسب له حيث تجد مستوى اللعب البسيط للأشخاص المبتدئين والمستوي الصعب للأشخاص المحترفين.
  2. المظهر : توفر لعبة سوليتير الاصلية إمكانية تغيير المظهر، هنا نتحدث عن مظهر ظهر الكروت حيث تجد مظاهر مختلفة لشك الكوتشينة وجميعهم متاحين بصورة مجانية للاستخدام، بالإضافة إلى المظهر العام فاللعبة توفر لك كل الإمكانيات والأدوات لإزالة الملل أثناء اللعب.
  3. الأصوات التأثيرية : أثناء ممارسة لعبة الكوتشينة الاصلية تجد أصوات تأثيرية لكل حركة تَقوم بها وأيضاً أصوات عند الفوز أو الخسارة، بالإضافة إلى صوت تأثيري لتوزيع الكروت في بداية اللعب، تستطيع ترك هذه الأصوات أو كتمها بحرية من الإعدادات المتوفرة.
  4. خانة الوقت والنقاط : أثناء اللعب سوف تلاحظ في الأعلى وجود خانة خاصة بعرض الوقت ونقاط اللعب، الوقت لمعرفة ما تستغرقه بشكل عام في تخطي مستوى معين حيث يبدأ المؤقت بمجرد بدأ اللعب، النقاط أو (Score) لمعرفة مهارتك في اللعب وملاحظة التطور أثناء جمع نقاط أكثر.
  5. أدوات المساعدة : من الممكن أن يخطئ اللاعب أثناء القيام بحركة أو لعبة ما، قد يزعج هذا الأمر بعض اللاعبين حيث يمتلكون خياراً أفضَل للعب، لذلك تقدم لعبة الكوتشينة سوليتير العنكبوت أدوات للمساعدة على تخطي هذا الأمر حيث تستطيع الرجوع خطوة عن لعبة ما والقيام باللعبة الأنسب وهذا الأمر يأتي بغرض التعليم بالإضافة إلى أنه مفتوح دون حد معين لعدد مرات الرجوع.
  6. الحجم والتوافق : لعبة الكوتشينة القديمة خفيفة للغاية لن تستغرق أي مساحة من القرص الصلب على جهازك تقريبا، بالإضافة إلى وجود إمكانية لتشغيلها على أي نوع من أنواع أجهزة الكمبيوتر باختلاف الإصدارات، كل ذلك مع وجود نُسخة منها للهواتف المحمولة وتلك النسخة تأتي بنفس مواصفات نُسخة الكمبيوتر.
  7. حفظ اللعب : إذا قمت ببدء مباراة وانشغلت في أمر ما لن تعود للبدا من جديد حيث تأتي باللعبة ميزة الحفظ وبهذه الميزة تستطيع استكمال المباراة من وقت تركك لها دون الحاجة إلى بدء اللعب من جديد مع ضياع التقدم الذي حققته في الدور السابق. 

تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية برابط مباشر ميديا فاير

الآن في هذه الفقرة الآن سنقوم بشرح الطريقة الصحيحة لخطوات التحميل، لتحميل النسخة الاصلية من لعبة الكوتشينة القديمة على جهازك الإلكتروني هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب أن تَقوم بها بشكل صحيح، وفيما يلي سوف نعرض لكم هذه الخطوات بالتفصيل.

  • تأكد من اتصال الجهاز الخاص بك بالإنترنت وأن الإنترنت قوي وسريع ومن ثم توجه إلى أسفل هذا المقال وستجد خانة (تحميل الآن) اضغط عليها، وبمجرد الضغط سيظهر لك الرابط الخاص باللعبة اضغط على الرابط وسوف تبدأ عملية تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية هكذا، ويمكنك متابعة عملية تنزيل لعبة الكوتشينة سوليتير عن طريق الانتقال إلى قسم التنزيلات الخاص بالمتصفح الذي تستخدمه على جهازك الكمبيوتر.

تنزيل لعبة الكوتشينة للكمبيوتر

  • ستبدأ عملية تنزيل لعبة الكوتشينة سوليتير ولا يستغرق التحميل الخاص بهذه اللعبة وقت طويل وذلك نظرًا لأن لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية صغيرة الحجم وسواء أكنت تمتلك مساحة صغيرة أو كبيرة يُمكنك تحميلها في ثوانِ معدودة، وبعد انتهاء عملية الضغط قم بالضغط على الملف الخاص باللعبة أو على (open file).

تحميل لعبة الكوتشينة القديمة مجانا

  • سوف تنتقل مباشرة إلى ملف اللعبة الذي قمت بتحميله وبعد ذلك ستفتح لك نافذة أخرى وستجد محتويات الملف أمامك، قم بالنقر على مجلد عرض محتويات الملف باستخدام زر الفأرة الأيمن.

تحميل لعبة الكوتشينة للكمبيوتر برابط مباشر

  • هنا ستظهر لك بعض الملفات الأخرى داخل المجلد السابق، من ضمن هذه الملفات ستجد الملف الخاص بتنصيب لعبة سوليتير العنكبوت انقر عليه كما ترى أمامك بالصورة المرفقة وذلك لتتمكن من استكمال الخطوات التالية.

تحميل لعبة الكوتشينة سوليتير العنكبوت

  • بعد نقر الملف السابق سوف تظهر أمامك نافذة صغيرة منبثقة في منتصف الشاشة، ومن خلال هذه النافذة ستبدأ في عملية التثبيت في خطوات متتابعة وذلك عن طريق الضغط على زر (next) الذي توجد في الأسفل.

تحميل لعبة الكوتشينة ويندوز 7

  • بمجرد الضغط سيتم نقلك إلى صفحة أخرى وهذه الصفحة تعرض بعض المعلومات حول اللعبة وبعض المعلومات للقوانين التي توجد داخل اللعبة، يجب عليك الموافقة على هذه الشروط لتستطيع استكمال العملية وتنصيب لعبة سوليتير العنكبوت وذلك بالضغط على خيار (I Accept The Agreement) ومن ثم النقر على (Next).

تحميل لعبة الكوتشينة ويندوز 10

  • بعد الانتهاء من جميع هذه الإجراءات تأتي لك صفحة أخرى لتحديد مسار التنصيب أي المجلد الذي تريد وضع فيه ملفات اللعبة أثناء تثبيتها، ستجد أسفل النافذة الخانة الخاصة بالتثبيت وهي خانة (install)، بعد تحديد المسار كما تريد اضغط عليها.

تنزيل لعبة الكوتشينة للكمبيوتر بدون نت

  • هكذا ستبدأ عملية التثبيت بنجاح وكل ما عليك أن تَقوم به الآن هو الانتظار وعدم القيام بأي شيء في الجهاز وبمجرد الانتهاء من هذه العملية ستجد خانة (finish) اضغط عليها وهكذا تكون قد حصلت على اللعبة وستجدها في الشاشة الرئيسية من جهازك وستتمكن من الدخول إليها بنجاح ولعب اللعبة في أي وقت كما ترغب.

تحميل لعبة كوتشينة ويندوز XP القديمة

طريقة لعب لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية Solitaire سوليتير

قد لا يتمكن البعض من فهم طريقة اللعب الخاصة بـ لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية وهذا بسبب وجود مستويات مختلفة تقدمها لنا اللعبة، ولهذا سنقوم بعرض الطريقة الصحيحة والسهلة للعب اللعبة والفوز بسهولة في تلك المستويات.

  • قم بالضغط على أيقونة لعبة كوتشينة سوليتير من سطح المكتب على جهازك وسوف تفتح لك نافذة صغيرة خاصة باللعبة ويجب عليك الانتظار إلى أن تفتح اللعبة وعملية الفتح في البداية تستغرق بعض الوقت لتحضير الموارد والواجهة ولكن بعد ذلك ستتمكن من الدخول بسرعة.

العاب كوتشينة مجانا للكمبيوتر

  • سوف يتم فتح أمامك نافذة بشاشة كاملة تلقائيا وتظهر نافذة (select a Solitaire) بداخل الشاشة وفي هذه النافذة ستجد جميع المستويات التي تقدمها "لعبة الكوتشينة القديمة Spider" وهنا عليك أن تَقوم باختيار أحد هذه المستويات حيث تتوفر مستويات عديدة، اضغط على المستوى الذي تريده.

لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية كاملة

  • المستوى الأول هو Rouge et noir وهذا المستوى ينصح به للمبتدئين وذلك لكي يتمكن من التعلم والفوز بسهولة ولكن إذا قنت باختيار المستويات الصعبة لن تتمكن من تعلم أي شيء ولن تفوز أيضًا، ولاحظ أن مع كل مستوى تظهر صورة توضيحية مختلفة لتوضيح ما ينتظرك بداخل هذا المستوى، كما ستلاحظ أن مع تغيير المستوى يتم عرض بعض المعلومات عن المستوى في أسفل النافذة، وستجد بعض التقييمات مثل Game time ومن خلالها ستتمكن من التعرف على المدة التي يستغرقها هذا المستوى.

تحميل لعبة الكوتشينة من ميديا فاير

  • ستجد أيضًا بالصفحة السابقة (Difficulty level) ومن خلال التقييم الخاص به ستتمكن من معرفة مدى صعوبة المستوى وإذا كان التقييم منخفضاً فهذا يعني أن المستوى سهل أما إذا كان التقييم مرتفعاً فهذا يعني أن المستوى صعب ومعقد ولا يمكن لأي شخص اللعب فيه.
  • قم بالاستعانة بهذه التقييمات والتي سوف تسهل عليك اختيار المستوى وبعد تحديد المستوى الذي يناسبك انقر على (ok) وسوف تبدأ لعبة الكوتشينة سبايدر سوليتير هكذا وتبدأ عملية توزيع الأوراق على الخانات أو الأعمدة التي أمامك.

لعبة كوتشينة سوليتير القديمة

  • في البداية سيتم وضع الأوراق في 10 مجموعات بشكل عشوائي ويعتمد بنسبة صغيرة على مستوى الصعوبة، تختلف هذه الأوراق بشكل كبير باختلاف اللون والأرقام أيضًا، كما أن مع كل مباراة يتم تغيير الأوراق بالطبع حيث إن لعبة سوليتير القديمة تختلف في البداية من كل مباراة.

تنزيل لعبه الكوتشينه اخر اصدار للكمبيوتر

  • عليك هنا اللعب وترتيب الأرقام من 10 إلى 1 ويجب عليك الانتباه فهناك بعض الأوراق لا تتوافق مع بعضها البعض ولا يمكن وضعها فوق بعضها على الرغم من أن الأرقام صحيحة ويعود ذلك لبعض قَوانين اللعب المتعلقة بلون الورقة.
  • إذا وجدت الورقة المميزة ألا وهي ورقة A يمكنك وضعها في الأعلى في القسم الخاص بها، وهذه الورقة تساعد على رفع ال score الخاص بك في هذا المستوى.

لعبة Spider Solitaire للكمبيوتر

  • من أجل متابعة الـ (score) أو نقاطك ستجد في أعلى الشاشة هذه النقاط وتحديدا في الجانب الأيمن من الشاشة، كما سوف تجد خانة أخرى خاصة بالوقت ومن خلال هذه الخانة ستتمكن من معرفة الوقت الذي استغرقته في اللعب داخل هذا المستوى.
  • استمر في لعبة سوليتير القديمة وقم بالاستعانة بالأوراق التي تم وضعها في الأعلى لترتيب الأوراق والأرقام بشكل صحيح وبمجرد الانتهاء من جميع الأوراق وترتيبها بشكل صحيح تنتهي هكذا المباراة.
  • بعد انتهاء المباراة يتم عرض بعض المعلومات حول الأداء الذي قمت به أثناء اللعب ويتم توضيح كل شيء تحتاج إلى معرفته، ويمكنك هكذا التوجه إلى الصفحة الرئيسية واختيار مستوى آخر واللعب بكل سهولة.

شرح أهم أدوات لعبة سوليتير العنكبوت الاصلي للكمبيوتر

تقدم لنا لعبة الكوتشينة القديمة مجموعة كبيرة من الأدوات التي تعمل على مساعدة الفرد في حالة ما إذا واجه مشكلة ما داخل اللعبة، وفيما يلي خلال الخطوات القادمة سنقوم بعرض شرح مفصل لجميع هذه الأدوات وكيفية استخدامها والاستعانة بها.

  • في الأعلى ستجد شريط الأدوات الأساسي والأداة الأولى هي (game)، بمجرد النقر عليها سيتم عرض بعض الخدمات التي ستساعدك داخل لعبة كوتشينة العنكبوت وسيظهر في الشريط الموجود أعلى الشاشة 3 أقسام.

لعبة الكوتشينة العنكبوت القديمة للكمبيوتر

  • يوجد قسم (start a game) والذي منه يمكنك بدء لعبة جديدة وترك هذا المستوى، وستجد أيضًا قسم (undo and redo) والذي من خلاله يمكنك الرجوع خطوة للخلف إذا قمت بها بشكل خاطئ أثناء اللعب وترغب في القيام بخطوة أخرى مختلفة.

العاب كوتشينة مجانية للكمبيوتر

  • الأداة الثانية هي أداة (appearance) وهذه الأداة تقدم خدمات مثل اختيار وحفظ البطاقات وخدمة (color scheme) ويتم عرض ثلاثة ألوان اللون الأسود واللون الأزرق واللون الفضي، وخدمة (ribbon maximized).

لعبة الكوتشينة الزوجية الاصلية

  • الأداة التي تليها والتي تُعد من أهم الأدوات التي تتواجد في لعبة الكوتشينة القديمة Spider Solitaire هي أداة (tools) وبمجرد الضغط عليها ستجد خانة (options) اضغط عليها.

تحميل لعبة الكوتشينة الزوجية

  • هنا ستظهر نافذة في منتصف الشاشة وتقدم هذه النافذة مجموعة من الإعدادات المهمة التي ستساعدك على ضبط لعبة كوتشينة العنكبوت والخصائص الموجودة بها وتفعيل وإلغاء تفعيل بعض الخدمات التي قد تكون غير مهمة للكثير من اللاعبين.
  • كما يوجد قسم (card speed) والذي من خلاله يمكنك تحديد مستوى السرعة الخاصة بالأوراق وتوجد سرعة عالية وسرعة منخفضة للغاية وهي التي تناسب المبتدئين ويمكنك استخدام العلامة الموجودة في الشريط لتحديد المستوى.
  • ويوجد قسم (Animation type) وهو الخاص بشكل الأوراق للملك والملكة والشايب كما يسميه البعض ويوجد نوعين نوع (simple) وهو الخاص بالمبتدئين ونوع (Advanced) وهو خاص بالمحترفين، ويتم تحديد النوع بناء على المستوى الذي ستقوم بلعبه.

تنزيل عشرة كوتشينة مجانا علي الكمبيوتر

  • أما الأداة الرابعة التي تقدمها لعبة سوليتير القديمة الاصلية هي أداة (Free Graphics pack) وهذه الأداة تقدم مجموعة من تصاميم الجرافيك الخاصة باللعبة، اضغط عليها ومن ثم اضغط على الخانة الموجودة في الشريط.
  • بمجرد الضغط ستظهر نافذة تقدم مجموعة مختلفة وكبيرة من التصاميم، حيث يوجد تصاميم خاصة بالأوراق وتصاميم خاصة بخلفية اللعبة، وستجد خانة (Get it now for free) قم بالنقر على تلك الخانة وستتمكن هكذا من اختيار تصميم مختلف وجديد وسيتم تثبيته بعد ذلك في تلك اللعبة.

لعبة كوتشينة للكمبيوتر كاملة عربي

  • والأداة التالية هي (more game) وهذه الأداة تعرض لك بعض الألعاب الأخرى المَجانية والتي يمكنك الحصول عليها ولعبها على جهازك الإلكتروني.
  • وفي النهاية ستجد أداة (Help) ويمكنك الاستعانة بهذه الأداة في حالة ما إذا كانت هناك مشكلة تواجهك داخل "لعبة سوليتير الاصلية" ولا يوجد حل لهذه المشكلة.

العاب كوتشينة سوليتير 2024 للكمبيوتر

  • داخل الأداة ستجد الرابط الخاص بموقع اللعبة ومن خلال هذا الرابط يمكنك التواصل مع مطوري اللعبة وعرض المشكلة التي تواجهك وسيقوم المسؤولون بمعالجة هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.
  • علاوة على أنك ستجد دليلاً يقوم بتحديد بعض المعلومات المهمة حول اللعبة ومن خلاله يمكنك معرفة سبب المشكلة التي تعاني منها ومعالجة المشكلة بمفردك.

تحميل لعبة عشرة كوتشينة للكمبيوتر

تحميل لعبة كوتشينة العنكبوت القديمة الاصلية للاندرويد والايفون

لعبة الكوتشينة الاصلية منتشرة ومطلوبة بالنسبة لك المستخدمين، هُنَاكَ بعض الأشخاص لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر ويريدون التمتع باللعبة.

تحميل لعبة الكوتشينة للاندرويد

  • سنوفر لك حلاً لهذا الأمر إذا كنت لا تمتلك جهاز ويندوز وترغب في لعب لعبة الكوتشينة القديمة وسنعرض لك طريقة سهلة وبسيطة من خلالها ستتمكن من لعب اللعبة على الهاتف المحمول دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر.
  • قم بتحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية بالاستعانة برابط التحميل الذي قمنا بإضافته في موقعنا وبمجرد الحصول على اللعبة وتنزيلها على هاتفك ادخل عليها لتظهر نافذة الشروط والقوانين اضغط على (Accept).

لعبة الكوتشينة القديمة برابط مباشر

  • من ثم سيتم عرض شرح لطريقة اللعب داخل لعبة الكوتشينه Spider Solitaire ويمكنك متابعة الطريقة أو النقر على (close) وهذه التعليمات لا تظهر سوى في المرة الأولى فقط أثناء الفتح وفي المرات القادمة سوف تفتح على الواجهة الرئيسية.

لعبة الكوتشينة بِدون نت للموبايل

  • هكذا ستبدأ لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية وستتمكن من اللعب وسيتم وضع الأوراق في 10 مجموعات ويتم توزيع الأوراق بشكل عشوائي، وفي الأسفل ستجد بعض الأدوات المساعدة.

لعبة Spider Solitaire للاندرويد

  • في أعلى الشاشة ستجد خانة (score) وخانة (time) ومن خلال تلك الخانات ستعرف الوقت الذي استغرقته في اللعب والمستوى الخاص بك.
  • وإذا قمت بارتكاب خطأ يمكنك الضغط على (undo) التي توجد في الأسفل وسيتم الرجوع خطوة للخلف ويمكنك هكذا الاستمرار في اللعب دون أخطاء.
  • وإذا كنت تحتاج إلى مساعدة عليك اللجوء إلى العلامة التي تشبه المصباح الموجودة في هذا الشريط أيضًا وسيتم إرشادك للقيام بالخطوة الصحيحة.

لعبة كوتشينة العنكبوت القديمة للاندرويد

  • هذا بالإضافة إلى أن النسخة الخاصة بالهاتف المحمول يوجد بها أيضًا مجموعة من الإعدادات ومن أجل الدخول إليها اضغط على (settings) الموجودة أسفل الشاشة وسيتم نقلك إلى صفحة الإعدادات.
  • من خلال هذه الإعدادات يمكنك التحكم في الصوت الخاص بلعبة الكوتشينة القديمة الاصلية Solitaire إذا كان لا يناسبك أو تغيير التصميم الخاص بالخلفية أو التصميم الخاص بالبطاقات أيضًا.
  • وستجد أيضًا في الأعلى خانة Remove Ads وهذه الخانة تساعدك على التخلص من الإعلانات المزعجة التي تزعج اللاعبين وتظهر أثناء اللعب بشكل مفاجئ.
  • ويمكنك تغيير وضع اللعبة من خلال خانة Dark mode وبمجرد الضغط عليها سيتم تغيير الوضع الخاص باللعبة إلى الوضع الليلي أو الداكن.

لعبة الكوتشينة للاندرويد APK

كيفية الفوز في لعبة كوتشينة العنكبوت القديمة الاصلية

للفوز في لعبة كوتشينة سوليتير بسهولة يجب عليك التعرف على أسماء أوراق اللعبة والتعرف على الرسومات الخاصة بها، حيث بمعرفة هذه الأشياء سوف تتمكن من معرفة الأوراق التي تتناسب مع بعضها البعض والأوراق التي لا يمكن جمعها ووضعها فوق بعض، وفيما يلي سنقدم شرحاً بسيطاً لكل ما يخص أوراق اللعبة.

  1. ورقة A وهي ورقة مميزة للغاية ويتم وضعها في قسم منفرد داخل لعبة سوليتير القديمة ويطلق عليها مقص أو آس وفي الأساس هذه هي ورقة الرقم (1).
  2. ورقة k وهي الورقة الخاصة بالملك ويتم وضعها في بداية الأوراق ويطلق عليها ورقة الشايب وهو الاسم المعروف بالنسبة لكل اللاعبين العرب.
  3. الورقة التي تليها والتي يجب وضعها بعد ورقة الملك هي ورقة الملكة ويرمز لها بالحرف (Q) وفي اللغة العامية تسمي البنت.
  4. من ثم يتم وضع الورقة الخاصة بالعسكري أو المارشال ويتم وضع حرف (J) وهو بالمسمى التقليدي الولد.
  5. من ثم يتم وضع الأرقام بالترتيب من 10 إلى 1 وتختلف الرسومات الموجودة على الأرقام فهناك القلب الأحمر ويسمى كوبه.
  6. كما توجد ورقة القلب الأسود المقلوب وهي تسمى بستوني أو سيبت.
  7. كما توجد ورقة الديناري الملون باللون الأحمر وتسمى هذه الورقة دايمون أو كومي.
  8. في النهاية توجد ورقة الزهرة السوداء وهذه الزهرة تسمى الكلفس أو السباتي. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الأصلية

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل لعبة Spider Solitaire علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكنني تحميل لعبة كوتشينة ويندوز XP القديمة؟

نعم يُمكنك ذلك، نظراً لبحث الكثير من المُستخدمين عن لعبة الكوتشينة سوليتير العنكبوت القديمة المُرافقة لويندوز إكس بي قُمنا بتوفير رابط مُباشر لهذه اللعبة المُميزة، ويُمكنك الآن تنزيلها لجميع أنظمة التشغيل سَواء كانت ويندوز أو أندرويد أو آي أو إس، فقط أنقر على (زِر التحميل) الموجود أسفل الصفحة ليظهر أمامك جميع روابط تحميل الكوتشينة القديمة

كيفية تنزيل لعبة الكوتشينة بِدون نت؟

اَلنُّسْخَة التي نُقدمها لكم من لعبة الكوتشينة القديمة Spider Solitaire للكمبيوتر تعمل بِدون نت على الكمبيوتر والموبايل، فقط تأكد إنك تَقوم بتنزيل لعبة الكوتشينة سوليتير العنكبوت بالروابط الخاصة بِنا. 

هل يمكن تنزيل لعبة الكوتشينة القديمة Spider Solitaire للاندرويد؟

يُمكنك تحميل الكوتشينة القديمة بشكل بسيط جداً لجميع هواتف الأندرويد، حيث إن اللعبة متوفرة بشكل مجاني على متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور، عليك فقط النقر على رابط (تنزيل لعبة الكوتشينة الاصلية للاندرويد) الموجود في نهاية المقال ليتم بعدها تحويلك بشكل تلقائي لصفحة تنزيل لعبة سوليتير الاصلية من متجر Google Play Store

كيف يُمكنني تحميل ألعاب كوتشينة للايفون؟

يُمكنك تحميل لعبة الكوتشينة القديمة للايفون من خلال متجر آب ستور، حيث إنها متوفرة بشكل مجاني على المتجر، وستجد في أسفل الصفحة رابط ( تحميل لعبة الكوتشينة للايفون ) بعد النقر عليه سيتم توجيهك بشكل مباشر لصفحة تحميل اللعبة داخل App Store مجاناً. 

هل يمكنني تحميل لعبة الكوتشينة للاندرويد Apk برابط مباشر؟

نعلم أن هُناك الكثير من المُستخدمين تم وقف خدمات جوجل على هواتفهم، وبالتالي لا يتمكنون من تنزيل الألعاب والتطبيقات من المتجر، لذلك قُمنا بتوفير رابط مُباشر لتحميل لعبة كوتشينة سوليتير Apk، بعد تنزيل ملف اللعبة قُم بفتحه وانقر على زِر (تثبيت\ Install) وانتظر لحين اكتمال تثبيت اللعبة واضغط على (فتح\ Open) ليتم تَشغيل لِعبة سبايدر سوليتير على هاتفك دون مواجهة أي مشاكل. 

هل تعمل تعمل لعبة الكوتشينة على ويندوز 7؟

نعم، لعبة الكوتشينة سوليتير تعمل على ويندوز 7 دون مشاكل نهائياً، كما أنها تعمل على جميع نُسخ وإصدارات الويندوز بداية من ويندوز إكس بي وصولاً لـ ويندوز 11

معلومات حول ملف تحميل لعبة Spider Solitaire للكمبيوتر مجانا

💿 اسم اللعبةالكوتشينة القديمة
🏢 الشركة المنتجةMobilityWare
🖥️ متوافقة معWindows, Android, IOS
📊 حجم اللعبة13.7 MB
نسخة اللعبةV 6.4.1.4115
🗓️ تاريخ التحديث23 مارس 2024
🌐 لغة اللعبةالعديد من اللغات
📁 التصنيفألعاب

تحميل لعبة الكوتشينة القديمة الاصلية للكمبيوتر ويندوز 7 و10 كاملة

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.