اختصارات الموضوع

تحميل نظام التشغيل ويندوز 11 يمثل خطوة هامة للكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر. فبجانب العديد من التحسينات والمزايا الجديدة التي يقدمها النظام، فإن تحميل ويندوز 11 يعزز من أداء الجهاز ويعطيه سرعة واستقرار أفضل. علاوة على ذلك، يتيح النظام التشغيل للمستخدمين الاستفادة من واجهة مستخدم حديثة ومتطورة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من التطبيقات والأدوات التي تسهل وتحسن تجربة العمل على الكمبيوتر. لذلك، يعتبر تحميل ويندوز 11 خياراً رائعاً لمن يبحثون عن تحديث نظام التشغيل الخاص بهم.

لا تتوقف عجلة التكنولوجيا أبدًا، وفي عالم الأنظمة الإلكترونية، يعتبر ويندوز 11 نقلة نوعية. تحميل ويندوز 11 Windows النسخة الكاملة ISO متاح الآن للمستخدمين الذين يرغبون في تجربة أحدث نظام تشغيل من مايكروسوفت. هذه النسخة الكاملة تمنح المستخدمين فرصة رؤية تحسينات وتحديثات ملحوظة في واجهة المستخدم والأداء العام. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن ويندوز 11 ميزات جديدة مثل تحسينات في تنظيم سطح المكتب ومركز الإشعارات، بالإضافة إلى خيارات التخصيص المتقدمة التي تجعل تجربة استعمال الكمبيوتر أكثر سلاسة وفعالية. من خلال تحميل نسخة ISO الكاملة لويندوز 11، يمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع هذه التحسينات والميزات الجديدة لضمان تجربة استخدام رائعة ومتطورة. 

نبذة مختصرة حول تنزيل ويندوز 11 الأصلية من مايكروسوفت

أعلنت شركة Microsoft عن إصدار نُسخة ويندوز 11 في أواخر عام 2021 وهذا الأمر كان على عكس المتوقع من شركة مايكروسوفت حيث إنها أعلنت في السابق إن نُسخة ويندوز 10 هي أخر نُسخة سيتم إصدارها لنظام التشغيل ويندوز, ولكن هذا الأمر تم تقبله من مُستخدمي ويندوز بصدر رحب وذلك لأن نُسخة ويندوز 11 جائت بتحديثات كبيرة وجميلة جداً.

كما إنه تم إضافة الكثير من الخصائص والمميزات الجديدة في هذه النسخة والتي لم تكن متوفرة في جميع نُسخ الويندوز السابقة. هذه المميزات سنقوم بتناولها في الفقرات التالية بشكل واضح لكي تتعرف على جميع الخصائص الموجودة في نسخة الويندوز الجديدة من شركة مايكروسوفت. 

شعار تحميل ويندوز 11 كامل
تنبيه : روابط تنزيل ويندوز 11 الأصلية من مايكروسوفت مجانا برابط مباشر في نهاية الموضوع.

متطلبات تحميل ويندوز 11 2024 بالتعريفات والبرامج iso

قبل أن نتعمق في الموضوع ونبدأ في التحدث عن مميزات نُسخة ويندوز 11 مايكروسوفت وكيفية تحميلها علي الجهاز برابط مباشر, سنقوم الآن بإلقاء النظر على "متطلبات ويندوز 11" الواجب توفرها في جهاز الكمبيوتر لكي نتمكن من "تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت" على جهاز الكمبيوتر بسهولة ولكي يعمل بشكل سليم 100% وحتي لا تتفاجئ بمشكلة " This Pc doesn't currently meet Windows 11 system requirements ". 

تحميل ويندوز 11 عربي برابط مباشر من ميديا فاير

  1. المُعالج : مُعالج بقوة 1 جيجاهرتز “ثنائي النواه” بدعم 64-بت.
  2. الرامات "الذاكرة العشوائية" : رامات 4 جيجابايت أو أكثر.
  3. ذاكرة التخزين : مساحة خالية 64 جيجابايت أو أكثر.
  4. متطلبات خاصة بالنظام : دعم خواص UEFI, Secure Boot.
  5. معالج الرسومات : متوافق مع DirectX 12 – WDDM 2.0.
  6. الشاشة : شاشة بدقة 720p أو أعلى.

هذه الإمكانيات ليست الامكانية المثالية لتشغيل ويندوز 11 النسخة النهائية ولكنها هي اقل متطلبات لكي تستطيع تشغيل ويندوز 11 مايكروسوفت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وكُلما زادت إمكانيات الجهاز الخاص بك كُلما عملت النُسخة بكفاءة أكبر على جهازك. لذلك إحرص دائماً أن تكون إمكانيات جهازك متوافقة مع متطلبات ويندوز 11 مايكروسوفت بشكل كبير لكي تتمتع بكافة مميزات وخصائص نسخة الويندوز الجديدة من مايكروسوفت. 

مميزات نسخة Windows 11 ISO من مايكروسوفت أخر إصدار

جائت نُسخة "تحميل ويندوز 11 للاجهزة الضعيفة" الجديدة بشكل جديد ومُختلف تماماً عن غيرها من نُسخ الويندوز القديمة وجاءت بعد تطوير كبير وتغييرات شاملة علي كُل شئ بداخل النُسخة, ولكن هُناك بعض الأشياء التي إختلفت تماماً عن نُسخة ويندوز 10 وتُعتبر الإختلافات بين Windows 11 و نُسخة Windows 10 انحصرت في بعض المميزات الجديدة التي قدمتها شركة مايكروسوفت في ويندوز 11 والتي سنقوم بشرحها الأن كُل واحدة على حدا لكي تتعرف علي جميع المميزات التي جاءت في ويندوز 11 النسخة الكاملة وغير موجودة في باقي النُسخ. 

تحميل ويندوز 11 64 بت

واجهة ويندوز 11 مايكروسوفت الجديدة كلياً عن ويندوز 10

جاءت الواجهة في ويندوز 11 32 و 64 بت ميديا فاير بشكل مٌختلف تماماً عن ماكانت عليه في القبل في جميع نسخ الويندوز السابقة عن Windows 11 حيث جاءت مع حواف مستديرة وهذا جديد علي حواف نافذات الويندوز, وأيضاً مع شريط سُفلي يتوسطة أيقونات البرامج المُثبته في الشريط, مع وجود قائمة بسيطة وسهلة لجداً وهي قائمة إبدأ Start Menu والتي تُسهل علي المُستخدم الوصول إلي البرامج والتطبيقات التي يُريدها. كما أن الواجهة وصفها الكثير من مُستخدمي Windows 11 بأنها الأبسط والأجمل على مدار نُسخ الويندوز من شركة مايكروسوفت على الإطلاق. حيث إنها على قولهم تحتوي على أكثر إمكانيات في تاريخ نُسخ الويندوز ورغم ذلك فهي الأبسط والأكثر سهولة في الإستخدام وغير مُعقدة بالمرة. 

تحميل ويندوز 11 32 بت عربي

خاصة تقسيم الشاشة إلي أكثر من نافذة Windows 11 Snap Groups

من الخصائص الجديدة, والمميزة جداً التي تم إضافتها داخل نسخة "تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير" هي خاصة تقسيم النوافذ الموجودة علي الجهاز إلي مجموعات أو خاصية Snap Groups والتي تُتيح لك تقسيم الشاشة إلى عدة نوافذ بترتيب مُعين تقوم أنت بإختياره كما تري في الصورة المُرفقة الموضحة أمامك لهذه الخاصية.

فإذا كُنت تقوم بفتح مُتصفح الإنترنت وتقوم أيضاً بالإستماع إلى بعض الموسيقى عبر مُشغل الأغاني الخاص بك وأيضاً تقوم بعمل دردشة مع بعض الأصدقاء فستتمكن من وضع كُل هذه البرامج معاً علي شاشة الكمبيوتر الخاص بك عن طريق خاصية Snap Groups وذلك باختيار الشكل المُناسب الذي تُوريد تقسيم الشاشة به من بين الأشكال التي توفرها لك شركة مايكروسوفت في نُسخة ويندوز 11 النسخة الأصلية من مايكروسوفت الجديدة كلياً. 

تحميل ويندوز 11 2024 بالتعريفات والبرامج iso

متجر تطبيقات ويندوز 11 مايكروسوفت Microsoft Windows 11 Store

بعد أن تقوم بتحميل ويندوز 11 برابط مباشر وتثبيت النُسخة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستُلاحظ إن شركة مايكروسوفت اهتمت بشكل كبير جداً بسوق التطبيقات الخاص بنسخة ويندوز 11 مايكروسوفت الجديدة, حيث قامت بتوفير جميع البرامج والتطبيقات التي تحتاجها لتكون متوفرة في متجر Microsoft App Store كما ترى أمامك في الصورة المُرفقة لتتمكن من إستخدام جميع هذه التطبيقات وأكثر بكثير على جهاز الكمبيوتر الشخصي أو جهاز الكمبيوتر الخاص بشركتك أو عملك.

كُل ما عليك هو الدخول إلي متجر التطبيقات بعد تنزيل نسخة ويندوز 11 برابط مباشر علي جهازك الكمبيوتر والبحث عن التطبيق أو اللعبة التي تُريد تنزيلها على جهازك والضغط على تنزيل ليصبح التطبيق موجود على جهازك الشخصي وجاهز للإستعمال وكُل هذا بضغطة واحدة داخل متجر تطبيقات مايكروسوفت. 

تحميل وتنصيب ويندوز 11 النسخة الاصلية

خاصية تعدد سطح المكتب ويندوز 11 Windows 11 Multi Desktops

أيضاً من المميزات الجديدة كلياً علي شركة مايكروسوفت في نُسخ الويندوز هي تعدد سطح المكتب أو وجود أكثر من سطح مكتب علي نُسخة الويندوز الواحدة, بعد أن يكون جهازك قد وافق متطلبات ويندوز 11 وقُمت بتنزيل ويندوز 11  من ميديا فاير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, عليك بإستغلال تلك الخاصية في أول مره تقوم بفتح الكمبيوتر فيها لإنها ميزة جديدة وجميلة جداً.

فإذا كُنت تقوم بإستخدام جهاز الكمبيوتر بالمشاركة مع أحد الأشخاص وتريد أن يكون لكل واحد منكم سطح مكتب خاص به يقوم بوضع ملفاته الخاصة عليه وألا يتداخل الملفات مع بعضها ستتمكن من فعل هذا الأمر بعد تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت بشكل بسيط.

وأيضاً إذا كنت تقوم بإستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك في أكثر من مجال عمل وتُريد أن يكون لكل مجال عمل سطح مكتب خاص يحتوي علي الملفات الخاصة بهذا العمل وخلفية لها علاقة بمجال عملك فهذا الأمر تستطيع تنفيذة عن طريق خاصية Windows 11 Multi Desktops الموجودة حصرياً في ويندوز 11 مايكروسوفت الجديد والذي يُمكنك الأن تنزيل ويندوز 11 برابط مباشر من الروابط الموجودة في أسفل الصفحة وستتمكن من تنزيل النُسخة بصيغة Windows 11 ISO Download

تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت عربي

خاصية تواصل مع الأصدقاء Microsoft Windows Teams

الجميع يعلم عن خدمة Microsoft Teams والتي تُتيح للمُستخدمين التواصل فيما بينهم سواء كان التواصل نصي أو عن طريق الصوت أو عن طريق مُكالمات فيديو جماعية, هذه الخدمة الخاصة بشركة مايكروسوفت تهتم بالأعمال حيث إنها صُممت خصيصاً ليستخدمها أصحاب الأعمال لكي يتمكنوا من التواصل مع أعضاء فريق العمل  الخاص بهم وتعتبر خدمة Microsoft Teams ليست خدمة شخصية أي لم تُصمم من أجل التواصل بين الأصدقاء والعائلة وهذا يظهر من إسمها خدمة الفريق أو Teams.

الأمر الجديد كُلياً هو إن هذه الخدمة أصبحت تأتي بشكل مُدمج في نُسخة "تحميل ويندوز 11 برابط مباشر ISO" الجديدة كلياً, حيث تجد في شريط الأيقونات الموجود في أسفل الشاشة خدمة مايكروسوفت Teams موجودة بشكل بسيط وبدون الحاجة إلى تنزيل وتثبيت الخدمة عند الحاجة إلي إستخدامها, فتُعتبر الخدمة من ضمن البرامج الأساسية التي تأتي مع نسخة ويندوز 11 مايكروسوفت الجيدة. 

تحميل Microsoft Teams

إضافات سطح المكتب ويندوز 11 Windows 11 Widgets

تأتي نُسخة ويندوز 11 الجديدة كلياً بإضافات مميزة جداً حيث إننا عرفنا نظام الإضافات أو الـ Widgets بداية من نُسخة ويندوز 7 وجميع نُسخ الويندوز التي أتت بعدها بشكل مُتتابع, ولكن حدث طفرة كبيرة في نُسخة ويندوز 11 مايكروسوفت الجديدة في نظام الإضافات الخاص بها حيث إن شركة مايكروسوفت قامت بتطوير الاضافات او الويدجت الخاصة بويندوز Windows 11 كما تري في الصورة المُرفقة الموضحة أمامك لبعض الإضافات الموجودة في نسخة ويندوز 11.

وعليك العلم ايضاً انك يمكنك استخدام الإضافات مع خاصية تعدد سطح المكتب فيكون لكل سطح مكتب علي الجهاز الاضافات الخاصة به, وبناءاً على تعليقات مستخدمي ويندوز 11 الجميع أشاد بالتحديثات التي تمت على نظام الـ Widgets, يجب عليك الأن تحميل ويندوز 11 برابط مباشر والبدء في استخدامه إذا كان جهازك يٌلبي متطلبات ويندوز 11 لتتمتع بكافة التحديثات التي تمت عليه. 

تحميل ويندوز 11 برابط مباشر iso علي سطح المكتب

سهولة إستخدام ويندوز 11 على أجهزة اللمس Windows 11 Touch Screen

من الأمور الرائعة جداً التي قامت بها شركة مايكروسوفت في ويندوز 11 الجديد, هي العمل بشكل جاد على أن يكون تصميم الويندوز يدعم الشاشات التي تعمل باللمس وهذا الأمر الذي كان يُعاني منه الكثير من مُستخدمي ويندوز 7 فيما بعد وصولاً الي ويندوز 10 فكانت العناصر الموجودة على شاشة الجهاز مُتقاربة بشكل كبير وذلك لأنها صُممت لكي يتم إستخدامها بشكل أساسي عن طريق وحدات التحكم مثل الكيبورد والماوس, وذلك الأمر الذي سبب الكثير من المشاكل للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة تعمل بنظام لمس الشاشة أو القلم. 

ولكن إذا كُنت تقوم الأن باستخدام جهاز كمبيوتر أو شاشة تعمل باللمس أو بالقلم فعليك تحميل ويندوز 11 الأن وبعد ذلك قُم بتثبيت أو تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة من مايكروسوفت عربي علي جهازك بشكل بسيط وستُلاحظ الفرق بشكل كبير جداً حيث إن شركة مايكروسوفت قامت بالعمل على تصميم بسيط يدعم الأجهزة التي تعمل باللمس وعن طريق القلم بعد أن تقوم بتحميل ويندوز 11 علي جهازك ستُلاحظ إن الأبعاد الموجودة بين العناصر ليست مُتلاصقة ولا تُشكل لك أي عقبات في إستخدام نُسخة الويندوز بأي شكل من الأشكال. 

تحميل ويندوز 11 للاندرويد

تطويرات ويندوز 11 32 و64 بت واكس بوكس لدعم الألعاب الجديدة

الجميع يعرف إن منصة اكس بوكس Xbox هي منصة ألعاب أو خدمة ألعاب مملوكة هي الأخرى لشركة مايكروسوفت, ولكن الأمر الجديد على الجميع هي أن شركة مايكروسوفت قامت بأخذ الكثير من المميزات الخاصة بخدمة اكس بوكس وقامت بدمجها في نظام Windows 11 الجديد لكي يكون نظام ويندوز 11 داعم لجميع الألعاب بشكل كبير دوناً عن غيره من أنظمة التشغيل.

حيث إن بناءاً عن تجارب مُستخدمي ويندوز مايكروسوفت أقر الجميع إن تجربة إستخدام الألعاب الحديثة علي ويندوز 11 مايكروسوفت هي تجربة مميزة جداً ومختلفة عن لعب الالعاب الكبيرة علي أي نظام تشغيل آخر وهذا الأمر الذي جعل الكثير من عُشاق الألعاب يريدون الترقية إلى ويندوز 11 الجديد من مايكروسوفت.

حيث قامت شركة مايكروسوفت دمج أكثر من ميزة من خدمة اكس بوكس مثل Auto HDR و خاصية Direct Storage وذلك لكي يتم تحسين اللعب علي جهاز الكمبيوتر ولكي يتم معالجة كمية البيانات الكبيرة جداً التي يتم نقلها عن طريق البروسيسور وكارت الشاشة أثناء لعب الالعاب الحديثة على الكمبيوتر الشخصي, لذلك إذا كُنت من عُشاق الالعاب ننصحك الأن ان تقوم بتحميل ويندوز 11 علي جهازك الكمبيوتر والبدء في استخدامه لأنك ستتفاجئ من عملية التطوير التي تمت على ويندوز 11 لتحسين أداء الألعاب على الكمبيوتر. 

تحميل ويندوز 11 من مايكروسوفت على فلاشة

لاحظ : أكدت شركة مايكروسوفت علي وجود تحديث واحد سنوياً لنسخة ويندوز 11 الجديدة على عكس نسخة ويندوز 10 والتي كان يتم اصدار لها أكثر من تحديث على مدار السنة وهذا الأمر الذي أزعج الكثير من مستخدمي ويندوز 10 وهي كثرة التحديثات التي يتم إصدارها لنسخة ويندوز 10, فقد أكدت شركة مايكروسوفت أن ويندوز 11 سيكون له تحديث شامل كُل عام وذلك بعيداً عن التحديثات الأمنية الضرورية والتي يتم إصدارها فور الحاجة إلي تحديث نظام الأمان والحماية في نسخة الويندوز. 

كيفية تحميل ويندوز 11  من ميديا فاير وتثبيته عن طريق فلاشة USB؟

في بداية الأمر عليك العلم إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يلاقي متطلبات "ويندوز 11" أم لا, وذلك عن طريق الرجوع إلى فقرة متطلبات ويندوز 11 ومعرفة إذا كان جهازك إمكانياته تتحمل تنزيل ويندوز 11 وتثبيته أم لا, وإذا كان جهازك مؤهل بشكل فعلي لهذا الأمر فعليك الأن النزول إلي أسفل الصفحة والبحث عن روابط تحميل ويندوز 11 الموجودة في أسفل الصفحة لكي تتمكن من "تنزيل ويندوز 11 مايكروسوفت برابط مُباشر" علي جهازك الكمبيوتر.

ولكن الأن إذا كُنت لا تمتلك جهاز DVD لكي تقوم بوضع نسخة ويندوز 11 علي دي في دي, أو كُنت تريد تحميل ويندوز 11 علي فلاشة لكي تقوم بتثبيتها على الجهاز فعليك الآن بإتباع الخطوات التالية لكي تقوم بحرق ويندوز 11 مايكروسوفت على فلاشة usb.

  1. عليك أولاً تنزيل نسخة ويندوز 11 بصيغة iso على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك عن طريق الروابط المباشرة الموجودة في أسفل هذا المقال.
  2. بعد تنزيل ويندوز 11 علي جهازك, عليك الأن بتنزيل برنامج Rufus من خلال هذا الرابط. وهذا البرنامج الذي سنقوم من خلاله بحرق نسخة الويندوز علي الفلاشة.
  3. الآن ستحتاج إلي فلاشة USB ويُفضل لكي نقوم بوضع نسخة الويندوز عليها, وطبعاً إذا قُمت بوضع ملف ال ISO بشكل مباشر على الفلاشة لن تستطيع تثبيت ويندوز من خلال الفلاشة ولكن عليك إتباع الخطوات.
  4. عليك التأكد إن الفلاشة تخلوا من أي بيانات قد تحتاجها لإن برنامج Rufus ٍيقوم بفرمتة الفلاشه لكي يقوم بحرق نسخة الويندوز عليها بشكل آمن وسليم. 
تنزيل ويندوز 11 على فلاشة

الأن قم بفتح برنامج Rufus كما هو موضح امامك في الصورة وعليك بتحديد البيانات التالية كما يلي : 

  1. Drive : وهُنا سيقوم البرنامج باختيار الفلاشة المتصلة بالجهاز بشكل تلقائي, ولكن عليك تحديد الفلاشة يدوياً إذا كان هناك أكثر من فلاشة متصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. Boot Selection : في هذا الخيار عليك باختيار ملف الـ iso الخاص بنسخة ويندوز 11 الذي قُمنا بتحميله منذ قليل على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.
  3. Image Option : في هذا الخيار علينا بترك الخيار الإفتراضي كما نري في الصورة المرفقة وهو Standard Windows Installation.
  4. Partition Scheme : نترك هذا الخيار مثل الوضع الإفتراضي ولا نقوم بتغييره.
  5. Target System : عليك بإختيار خيار “ UEFI “ (non CSM) كما تري في الصورة المرفقة وهذا الخيار ايضاً يقوم البرنامج بتحديدة بشكل تلقائي.

  • الآن علينا الضغط " START " الموجودة في اسفل البرنامج وننتظر حتى يتم فرمتة الفلاشة ونسخ ملفات نسخة الويندوز على الجهاز بشكل صحيح.
  • وبعد الانتهاء من حرق نسخة ويندوز 11 مايكروسوفت على الفلاشة فقد أصبح لدينا ويندوز 11 جاهزه للتثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا على فلاشة usb.
  • كُل ما علينا فعلة الأن هو عمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر الخاص بنا وعمل boot عن طريق الفلاشة والبدء في تثبيت النسخة بعدة نقرات وبعد ذلك ستتمكن من تنزيل ويندوز 11 علي جهازك. 

خطوات تنزيل ويندوز 11 النسخة الكاملة - طريقة تنزيل ويندوز 11 علي الاجهزة القديمة

إذا لم تكن تعرف كيفية تثبيت النُسخة علي الجهاز والاقلاع من الفلاشة فعليك إتباع الخطوات التالية.

  • الخطوة الأولي : اولاً لكي تتمكن من تثبيت نسخة "تحميل ويندوز 11" عن طريق فلاشة عليك الضغط على زر الدخول boot عند فتح الكمبيوتر الشخصي, وهذا الزر غالبا ما يكون F8 ، F9 ، Esc ، F12 ، F10 ، Delete ويُمكنك التجربة إلى أن تدخل الى شاشة البوت boot.
  • الخطوة الثانية : قُم باختيار Boot From Usb Driver وذلك لكي نتمكن من عمل بوت من خلال الفلاشة الموجودة, ويمكن ان تجد خيار Boot From Usb قُم بالضغط عليه. وبعد ذلك سيبدأ معك نافذة تثبيت ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, عليك بإتباع الخطوات التالية لتثبيت ويندوز 11 بنجاح على جهازك. 

تسطيب ويندوز 11 من الفلاشة

  • الخطوة الثالثة : الان ستفتح لك نافذة تثبيت ويندوز 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, في الخطوة الأولي كما يظهر أمامك في الصورة المُرفقة سنقوم بتحديد كُل خيار كما نُريد : 

  1. Language to install : اللغة التي سيتم تثبيتها ويندوز 11 برابط مباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيتم استخدام اللغة التي تقوم بتحديدها في عملية التثبيت ايضاً.
  2. Time and currency format : وهنا يجب علينا تحديد الدولة الخاصة بنا من القائمة ليتم تحديد الوقت الخاص بتلك الدولة والعُملة الرسمية لتلك الدولة في جميع الإعدادات داخل ويندوز 11 .
  3. Keyboard and input format : اختر اللغة التي ستقوم باستخدامها في الكتابة ويجب عليك تركها كما هي وبعد ذلك نقوم بإدخال اللغة التي نُريدها بعد اكتمال تثبيت الويندوز على الجهاز بنجاح.
  4. بعد ذلك عليك بالضغط علي زر Next الموجود في اسفل شاشة التثبيت كما تري في الصورة الموضحة امامكم. 

تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير

  • الخطوة الرابعة : ستجد أمامك في هذه الخطوة زر واحد وهو Install Now وعلينا الضغط علي هذا الزر الآن, وسيظهر لنا مكان لإدخال كود الشراء الخاص بنسخة الويندوز, يجب علينا الضغط علي " I don’t have a product key " لكي نقوم باستكمال تثبيت النسخة بدون الحاجة إلي كود الشراء في الوقت الحالي.

طريقة تسطيب ويندوز 11

  • الخطوة الخامسة : سيظهر لنا الكثير من نُسخ الويندوز المتاحة للتثبيت على الجهاز علينا اختيار النسخة التي نريد تثبيتها علي جهازنا مثل Windows 11 Home او Windows 11 Pro او غيرها من نسخ "ويندوز 11" المتوفرة أمامك للتثبيت. بعد تحديد نسخة الويندوز التي تُريد تثبيتها على جهازك عليك الأن الضغط علي كلمة Next الموجود في أسفل يمين نافذة تثبيت ويندوز 11 كما ترى أمامك في الصورة المرفقة.

طريقة تنزيل ويندوز 11

  • الخطوة السادسة : في هذه الخطوة إذا كان لديك نسخة ويندوز 10 او ويندوز 11 وتريد الترقية إلى نسخة Windows 11 اخري فتقوم بالضغط علي الخيار الأول وهذا الأمر الذي لن يحتاج إلي فقدان البيانات الموجودة في النسخة السابقة إطلاقاً. ولكن في حالة تثبيت النسخة لأول مرة فسنقوم بإختيار الخيار الثاني كما هو واضح امامك في الصورة المُرفقة إضغط علي "Custom : Install Windows Only".

تحميل ويندوز 11 مفعل

  • الخطوة السابعة : عليك الآن باختيار البارتشن الذي سنقوم بتثبيت نسخة الويندوز بداخلة وعليك العلم بإنه سيتم فرمتة هذا البارتشن قبل تنزيل ملفات نسخة الويندوز الجديدة, لذلك يمكنك عمل فورمات له بشكل يدوي عن طريق تحديد البارتشن والضغط علي Format وبعد ذلك عليك الضغط على زر Next كما تري في الصورة المُرفقة في أسفل يمين نافذة تثبيت الويندوز.

كيفية تحميل ويندوز 11 من موقع مايكروسوفت

  • الخطوة الثامنة : بعد ذلك سيبدأ الويندوز في التثبيت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وستأخذ هذه الخطوة بعض الوقت لكي يكتمل الويندوز من النزول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل ناجح.

تنزيل وتثبيت ويندوز 11 مجانا خطوة بخطوة

  • بعد إتمام هذه الخطوة سيتم إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك وسيبدأ بعد ذلك فتح شاشة ضبط الويندوز الجديد عليك بإتباع التعليمات لكي يتم إكتمال تثبيت النسخه بنجاح على جهازك مثل إختيار الدولة واللغة وغيرها من الإعدادات الخاصة بنسخة ويندوز 11 الجديدة علي جهازك. 


أسئلة شائعة حول تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير

تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة هو نظام تشغيل جديد من مايكروسوفت. يعتمد على نواة Windows NT وهو خليفة لنظام التشغيل ويندوز 10. تم إصداره لأول مرة في 25 أكتوبر 2019.

يحتوي تحميل ويندوز 11 32 بت من ميديا فاير على واجهة مستخدم جديدة، تم تصميمها لتكون أكثر سهولة في الاستخدام وأسهل في الاستخدام من الإصدارات السابقة من ويندوز, وسوف نقوم بتوضيح اهم الاسئلة فيما يلي. 

  • هل يمكن تحميل ويندوز 11؟ اعتبارًا من الآن, لم تعلن مايكروسوفت عن أي خطط لنظام تحميل ويندوز 11 للاجهزة الضعيفة.

  1. أحدث إصدار من ويندوز هو Windows 10, والذي تم إصداره في عام 2015.
  2. من المحتمل أن تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار إصدار جديد من الويندوز في المستقبل, ولكن ليس من الواضح ما إذا كان ذلك سيحدث أم لا.
  3. في غضون ذلك, فإن أفضل رهان لك هو الاستمرار في استخدام ويندوز 10. 

  • هل تحديث الويندوز 11 يمسح البيانات؟ لا, يجب ألا تمسح تحديثات "ويندوز 11" أيًا من بياناتك. ومع ذلك, كما هو الحال مع أي تحديث لنظام التشغيل, نوصي بإنشاء نسخة احتياطية من بياناتك قبل متابعة التحديث. 

  • هل ويندوز 11 افضل من ويندوز 10؟ لا يوجد إجماع واضح حول ما إذا كان Windows 11 أفضل من Windows 10.

  1. يجد بعض الأشخاص أن الميزات الجديدة في تحميل ويندوز 11 64 بت من ميديا فاير مفيدة, بينما يرى آخرون أنها غير ضرورية ويفضلون بساطة ويندوز 10.
  2. هناك أيضًا بعض المخاوف بشأن الخصوصية والأمان مع تحميل ويندوز 11 للاجهزة الضعيفة, حيث يتضمن المزيد من الميزات التي تجمع البيانات من المستخدمين.
  3. في النهاية, الأمر متروك لكل فرد ليقرر نظام التشغيل الأفضل له. 

  • هل ويندوز 11 يدعم 32 بت؟ Windows 11 لا يدعم 32 بت.

  1. أعلنت مايكروسوفت أن Windows 10 سيكون الإصدار الأخير من ويندوز, وأنها ستنتقل إلى نموذج خدمة حيث تقوم بإصدار ميزات وتحديثات جديدة بشكل منتظم بدلاً من إصدار إصدارات جديدة من نظام التشغيل.
  2. هذا يعني أنه لن يكون هناك أي إصدارات جديدة من الويندوز يتم إطلاقها في المستقبل, وأنه سيتم التخلص التدريجي من دعم 32 بت في النهاية.
  3. كان ويندوز 10 هو الإصدار الأخير من ويندوز الذي يدعم 32 بت, ولم يعد من الممكن الترقية من 32 بت إلى 64 بت. 

  • ما هي المعالجات التي تدعم ويندوز 11؟ تم تعيين ويندوز 11 على الإطلاق في النصف الثاني من عام 2020, وسيكون متاحًا كترقية مجانية لجميع مستخدمي ويندوز 10. 

  1. على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن الميزات الجديدة التي سيتم تضمينها في تحميل ويندوز 11 النسخة الرسمية للاجهزة الضعيفة, فإننا نعلم أنه سيدعم جميع المعالجات الحالية, بما في ذلك معالجات Intel من الجيل العاشر "Comet Lake", بالإضافة إلى معالجات AMD من الجيل الثالث من سلسلة Ryzen 3000.
  2. هذا يعني أنك إذا كنت تخطط للترقية إلى تحميل ويندوز 11 64 بت من ميديا فاير عند بدء تشغيله, فلن تحتاج إلى شراء معالج جديد, لأن معالجك الحالي سيعمل بشكل جيد. 

  • هل ويندوز 11 يدعم تطبيقات الاندرويد؟ لا, لا يدعم "تحميل ويندوز 11 النسخة الكاملة" تطبيقات الاندرويد.
  • هل ويندوز 11 ثقيل؟ تحميل ويندوز 11 برابط مباشر من ميديا فاير ليس نظام تشغيل ثقيل.

  1. تم تصميمه ليكون خفيف الوزن وسريع.
  2. ومع ذلك, فإنه يحتوي على الكثير من الميزات التي يمكن أن تجعله بطيئًا على بعض أجهزة الكمبيوتر.
  3. إذا كنت تواجه مشكلة "تحميل ويندوز 11 64 بت من مايكروسوفت", فقد ترغب في محاولة تعطيل بعض الميزات التي لا تستخدمها. 

  • كم يستغرق تحديث ويندوز 11؟ عملية تحديث ويندوز 11 بسيطة جدًا ومباشرة.

  1. مع ذلك, قد يختلف الوقت المستغرق في تثبيت التحديث وفقًا لمواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتصال الإنترنت.
  2. بشكل عام, ومع ذلك، لا ينبغي أن تستغرق العملية بأكملها أكثر من ساعة أو ساعتين. 

  • ما هي مميزات ويندوز 11؟ تحميل ويندوز 11 Windows IOS مجانا 2021 ايزو الاصلية برابط مباشر هو الإصدار القادم من نظام التشغيل Microsoft Windows.

  1. من المقرر إطلاقه في أواخر عام 2020. تشمل الميزات التي يُشاع أن يتم تضمينها في ويندوز 11 النسخة الكاملة قائمة ابدأ جديدة وشريط مهام جديد ومستكشف ملفات محدثًا ودعمًا لأجهزة سطح المكتب الافتراضية.
  2. هناك أيضًا تكهنات بأن مايكروسوفت ستقدم متصفح ويب جديدًا مع ويندوز 11, بالإضافة إلى إصدار محدث من متصفح Edge الخاص بها. 

  • ازاي احدث لويندوز 11؟ مشروع برنامج Kasai هو أحدث إصدار من نظام التشغيل Windows 11.

  1. إنها إعادة كتابة كاملة لقاعدة التعليمات البرمجية, مع تغييرات كبيرة في واجهة المستخدم والعديد من الميزات الجديدة.
  2. التغيير الأبرز هو شاشة "ابدأ" الجديدة، التي حلت محل قائمة "ابدأ" التقليدية, تم تصميم شاشة البدء الجديدة لتكون أكثر ملاءمة للمس وتوفر وصولاً سريعًا إلى التطبيقات والبرامج الأكثر استخدامًا.
  3. تشتمل الميزات الجديدة الأخرى على مدير مهام محسّن, ودعمًا لشاشات متعددة, ومستكشف ملفات معاد تصميمه.
  4. كاساي قيد الاختبار التجريبي حاليًا ومن المتوقع طرحها للجمهور في أواخر عام 2020. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل ويندوز 11 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Windows 11 مفعل" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما هي الاجهزة التي تدعم ويندوز Windows 11؟

تم تعيين Windows 11 على الإطلاق اليوم، ويتساءل العديد من مستخدمي الكمبيوتر عما إذا كانت أجهزتهم ستكون قادرة على دعم نظام التشغيل الجديد.

  • أعلنت شركة Microsoft أن Windows 11 سيدعم DirectX 9.0 مع برنامج تشغيل WDDM 1.0، وهو اختلاف واضح عن الإصدارات السابقة من Windows.
  • بالنسبة للأجهزة التي تقوم بالترقية إلى Windows 11، قد لا تظهر بعض الرموز في علبة النظام (systray)، وتكون المحاذاة في الجزء السفلي من الشاشة هي المكان الوحيد الذي يمكن فيه إجراء التخصيصات.
  • حاليًا، تدعم معظم أجهزة كمبيوتر Huawei تحديث Windows 11. يمكنك التحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يدعم نظام التشغيل Windows 11 عن طريق التحقق من مواصفات جهازك. 

تحميل اداة معرفة هل جهازك يدعم ويندوز 11؟

مع إعلان Microsoft عن Windows 11، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكان أجهزتهم تشغيل أحدث نظام تشغيل. لحسن الحظ، هناك أداة للتحقق مما إذا كان جهازك متوافقًا مع Windows 11.

سيقوم تطبيق PC Health Check بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإعلامك بما إذا كان يفي بالحد الأدنى من متطلبات تشغيل Windows 11. هذا البرنامج سهل الاستخدام للغاية وفقط يستغرق بضع نقرات للبدء.

لذلك إذا كنت مهتمًا بما إذا كان جهازك يمكنه التعامل مع Windows 11 أم لا، فتأكد من تنزيل تطبيق PC Health Check وتجربته. 

أيهما أفضل ويندوز 10 أم 11؟

يعتبر Windows 11 أفضل من Windows 10 لأنه يتمتع بتصميم جديد، ويدعم شاشة اللمس والقلم بشكل أفضل، ولديه عناصر واجهة مستخدم جديدة.

  • بالإضافة إلى ذلك، يكون شريط المهام أفضل على نظام التشغيل Windows 10 ويسمح لك بوضعه على جانب أو أعلى الشاشة.
  • أخيرًا، يكون دعم سطح المكتب الافتراضي أفضل على نظام التشغيل Windows 10. 

كيف تثبيت ويندوز Windows 11 على كمبيوتر قديم؟

لا نوصي بتثبيت Windows 11 على جهاز كمبيوتر قديم. إذا واصلت تثبيت Windows 11، فلن يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مدعومًا ولن يكون مؤهلاً بعد ذلك لتلقي التحديثات. لا يغطي ضمان الشركة المصنعة الأضرار التي لحقت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب الشركة المصنعة. 

ما الفرق بين ويندوز 11 Home و Pro؟

يأتي Windows 11 بعدة إصدارات مختلفة تناسب احتياجات الاستخدام المختلفة، ومن أبرز هذه الإصدارات Windows 11 Home و Pro.

يعتبر Windows 11 Home هو الأنسب لاحتياجات الحوسبة الأساسية، في حين أن Windows 11 Pro موجه نحو المستخدمين الأكثر تقدمًا.

يتضمن إصدار Pro كل ما يحتويه الإصدار الرئيسي، بالإضافة إلى ميزات إضافية مثل دعم سطح المكتب البعيد وتشفير BitLocker. 

هل ويندوز Windows 11 جيد للالعاب؟

ميزات Windows 11 في يونيو الماضي، تؤكد أنه أفضل Windows للألعاب على الإطلاق، ومع ذلك، تشير التقارير الأخيرة إلى أن Windows 11 جيد للألعاب؟ هل هو الخيار الأفضل للاعبين؟ مع Windows 11، تقدم Microsoft للاعبين دعوة مفتوحة للترقية. 

هل الترقية لويندوز Windows 11 مجانية؟

سيكون Windows 11 ترقية مجانية لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10، وتم الإعلان عنها في يونيو من عام 2021. 

هل يمكن تحديث ويندوز 7 الى 11؟

نعم، يمكن ترقية Windows 7 إلى Windows 11. يمكن القيام بذلك من خلال أداة Windows Update. حددت Microsoft متطلبات تشغيل Windows 11 الجديد على الأجهزة وأجهزة الكمبيوتر المدعومة. 

شرح تحميل ويندوز 11 Windows كامل النسخة الرسمية من مايكروسوفت

معلومات حول ملف تحميل نسخة ويندوز 11 بالتعريفات والبرامج 2024

💿 اسم البرنامجWindows 11 ISO
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامجيتباين حسب الإصدار
نسخة البرنامجالنسخة النهائية
🗓️ تاريخ التحديث2 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجعربي، إنجليزي، فرنسي
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل ويندوز 11 64 بت عربي من ميديا فاير علي الاجهزة القديمة مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.