اختصارات الموضوع

تواجه بعض الأشخاص بعض المشاكل أو قد يكونون غير راغبين في تحديث نظام التشغيل ويندوز 10. لحل هذه المشكلة، يمكن للمستخدمين إيقاف تحديثات ويندوز 10 نهائياً. للقيام بذلك، يجب أن يتبع المستخدمون بعض الخطوات. أولاً، يجب فتح "إعدادات ويندوز" من خلال النقر على زر "ابدأ" ثم اختيار "الإعدادات".

بعد ذلك، يجب الانتقال إلى قسم "تحديث وأمان" ومن ثم النقر على "نظام التشغيل Windows Update". بعد ذلك، يجب النقر على "خيارات متقدمة" وتعطيل "تنزيل التحديثات من نفسي وإعدادات الأمان" و "تنزيل التحديثات الأخرى في الهواء" و "إظهار إشعار عند اكتمال التحديثات". 

شعار ايقاف تحديثات ويندوز 10
تنبيه : شرح طريقة ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2024 النسخة الأصلية بالتفصيل في هذا المقال.

ايقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية نهائياً 2024 بدون برامج مجاناً

شركة مايكروسوفت اوفيس كانت من العوامل والأسباب الأساسية في تطوير الحياة بشكل عام والتكنولوجية والحياة الإلكترونية بشكل خاص, ذلك لأنها ومنذ زمن طويل تأتي بأبتكارات واجهزة وبرامج تساعد المستخدمين حول العالم لذلك هي واحدة من أكثر الشركات شهرة ونجاح حول العالم في جميع المجالات أنظمة ويندوز خاصة بشركة مايكروسوفت و( الويندوز ) هو نظام تشغيل لأجهزة الكمبيوتر والاجهزة اللوحية يساعد ويسهل استخدامها.

جميعنا نعرف ان ( ويندوز 7 ) من انجح اصدارات الويندوز على مر تاريخ الشركة, ولكننا اليوم سنتحدث عن اصدار احدث ويعتبره الكثيرون الأفضل بين الإصدارات الاخري وهو ويندوز 10, ويندوز 10 تم الاعلان عنه عام 2014 وتم إصداره في منتصف العام التالي وكان بمثابة تطور كبير عن الإصدارات التي تسبقه وهما ( 8 / 8.1 ) وبالفعل في أول يوم بعد إصداره قام أكثر من 40 مليون شخص حول العالم باعتماده على أجهزتهم. 

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2024 مدي الحياة

مميزات الويندوز سنتحدث عنها لاحقا ولكن دعونا الآن ندخل في موضوعنا الاساسي, حيث أن من ضمن العيوب التي قد تزعج المستخدمين تحديثات ويندوز 10 المستمرة والتلقائية للنظام مما يجعلك تضطر إلى تحديث الويندوز باستمرار وبشكل تلقائي دون أن تقوم بهذه الخطوة بنفسك في الوقت الذي تريده أو المناسب لك، وموضوعنا اليوم لحل هذه المشكلة, حيث أننا سنتحدث عن كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 في بعض الخطوات البسيطة.

يُناسب الويندوز جميع الفئات من المستخدمين وقد يعتبر البعض أن التحديثات التلقائية في ويندوز 10 من مميزات الويندوز ولكن البعض الآخر يرى أنه من الأفضل إيقاف تحديثات ويندوز 10 التلقائية والتحديث بصورة يدوية، نظرا لان البعض يروى أن أمر ايقاف تحديث ويندوز 10 التلقائي أمر صعب سنتطرق في الفقرات القادمة بشرح طريقتين للقيام بهذا الأمر و الطريقتين من السهل القيام بهم وموضحين بشرح تفصيلي وصور توضيحية رائعة.

سنوضح بعض الأمور المهمة في الموضوع مع الفقرات الاساسية مثل طريقة تنصيب وتنزيل الويندوز في حالة انك اردت ذلك وبالفعل نترك لك الروابط المباشرة للتحميل الأمن والمجاني كما نفعل دائما, تابع معنا لتتعرف على مميزات نظام التشغيل الخاص بك وطريقة القيام والتحكم في بعض الإعدادات المهمة حوله. 

ايقاف تحديثات ويندوز 10

مميزات نُسخة ويندوز Windows 10 للكمبيوتر الاصدار الاخير

لان موضوعنا حول نظام التشغيل ويندوز 10 سنقوم في السطور القادمة بتوضيح أهم المميزات والفروقات التي جاء بها وما يُميزة عن الاصدارات الاخري وجعلته من الإصدارات الناجحة والمطلوبة بن المستخدمين حول العالم. 

مميزات ويندوز 10 النسخة الاصلية

  1. يتناسب مع جميع أجهزة الحاسوب : من أبرز مميزات ويندوز 10 أنه يتناسب مع كافة الأجهزة المختلفة للحاسوب سواء إن كانت متوسطة الإمكانيات أو عالية الإمكانيات فإن الأمر لا يوجد به أي فرق ويمكنك تحميل الإصدار بشكل سهل وبسيط وبدون مواجهة مشكلة، كما أن الإصدار يعتبر متكامل تمامًا وذلك نظرًا لاحتوائه على متجر شامل ومتكامل ويوجد به جميع البرامج أو التطبيقات التي قد تحتاج إليها واسفل الموضوع ستجد متطلبات تشغيل الويندوز لتتأكد من تناسبه مع جهازك.
  2. تحسين الواجهة الرئيسية : بالنسبة للواجهة الرئيسية أو صفحة البداية للإصدار فإنه قد تم تنظيم هذه الصفحة وتحسينها بشكل واضح ورائع وذلك من أجل أن يتمكن المستخدمين من الحصول على ما يرغبون فيه من مميزات وواجهة حديثة ورائعة الاستخدام تمامًا, حيث عادت مرة أخرى قائمة ( البدء ) بعد الغاءها في الاصدارات السابقة وهنا نتحدث عن اصدارات ( 8 / 8.1 ) وهذه القائمة من اهم الاضافات في الويندوز نظرا لتطورها الكبير عن الاصدارات السابقة.
  3. أنظمة الحماية : بداخل ويندوز 10 للكمبيوتر فإنه قد تم إضافة العديد من طرق الحماية المختلفة وهذه الحماية من شأنها أن تساعد المستخدمين في الحصول على أكبر قدر ممكن من الأمان دون أن يقلق المستخدم من حدوث أي عملية اختراق مختلفة أيًا كانت، كما توجد بعض الإعدادات التي تساعد المستخدمين على تفعيل خيارات الأمان والتي تساهم في حماية الجهاز ضد أي روابط غير آمنة أو غير موثوق بها أيًا كانت, وبالفعل لفت نظام الحماية الجديد نظر المستخدمين وكان من الأمور البارزة في الويندوز وقت إصداره.
  4. يدعم اللغات المختلفة : بجانب ذلك فإن ويندوز 10 يدعم العديد من اللغات المختلفة ومن بين هذه اللغات اللغة العربية بالتأكيد، اللغة يمكن تغييرها بسهولة من الإعدادات وبجانب اللغة العربية ووجودها كلغة اساسية تجد لغات كثيرة مثل اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية وغيرهم من اللغات الأخرى.
  5. تعدد الإعدادات : بالنسبة للإعدادات التي تتواجد بداخله فإن الإعدادات متنوعة ومختلفة، ولا تقتصر على إعداد واحد فقط بل أن هناك عدة إعدادات أخرى بداخل البرنامج ويمكنك الحصول عليها وتفعيلها حسب رغبتك الخاصة وإلغاء تفعيلها كذلك دون مواجهة أي مشكلة إطلاقًا, وأمر توفر اللغة العربية سوف يسهل عليك الكثير والكثير أثناء التعامل مع الإعدادات ومحاولة ضبطها وفهمها.
  6. التحديث المستمر : بجانب هذه المميزات فإن هناك ميزة أخرى رائعة وهي أن شركة مايكروسوفت تقوم بتحديث الويندوز بصورة مستمرة مما يعني إضافة خصائص واضافات جديدة للمميزات الموجودة مع إزالة العيوب التقنية التي تتواجد في الإصدارات السابقة مما يساهم في جعل الإصدار مناسب للاستخدام والتعامل معه, وكما تعرف ان الحديثات تحدث بشكل تلقائي ولكن الأمر اختياري حيث يمكنك اتباع الخطوات وتفعيلها يدويا.
  7. تصميم سطح المكتب والايقونات : من أكثر الأمور التي نالت اعجاب المستخدمين ولفتت انتباههم بشكل كبير نحو نظام تشغيل Windows 10 هو تصميم سطح المكتب المختلف, جاء الويندوز بتصميم رائع لسطح المكتب وشريط المهام أو الصفحات الموجود في الأسفل, ذلك بجانب الأشكال والتصميمات الجديدة للايقونات المختلفة للمجلدات والملفات المختلفة. 

الطريقة الأولى : كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10

بالنسبة لطريقة إيقاف تحديث ويندوز 10 فإنها تتنوع وتختلف وذلك لوجود عدة طرق يمكنك استخدامها من أجل تحديث الويندوز او تعطيل تحديثات ويندوز 10 التلقائية كذلك، بالتالي سنتطرق نحو عرض الطريقة الرائعة والاولي لإلغاء تحديث ويندوز 10 بشكل نهائي بشكل نهائي ويمكنك استرجاعها فيما بعد إذا احتجت لذلك، للقيام بـ ايقاف التحديثات في ويندوز 10 افتح الكمبيوتر على سطح المكتب واتبع الخطوات القادمة.

  • في بداية الأمر توجه نحو شريط المهام المتواجد في الأسفل في جهازك وهو الشريط الذي يضم اختصارات البرامج ويعرض الصفحات المفتوحة, آخر الشريط من جهة اليمين عليك نقر خانة الأدوات الخاصة بعرض نسبة البطارية والساعة وحينها ستظهر لك عدة خيارات مختلفة في قائمة منبثقة, من بين الخيارات أيقونة ( الإعدادات )، بالتالي قم بالنقر عليه كما هو مشار.

التحكم في تحديثات ويندوز 10

  • الآن سوف تنتقل نحو صفحة منبثقة جديدة خاصة بالنظام والإعدادات, تعرض القائمة جهة اليسار شريط من القوائم عند فتح قائمة منهم تظهر الجهة المقابلة, أخر خيار في الشريط الموجود جهة اليسار هو خيار ( Windows Update ) هذا هو خيار ايقاف تحديثات ويندوز 10 قم بالضغط عليه لاستكمال العملية.

كيفية ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10

  • من ثم سوف يتم نقلك نحو نافذة أخرى في الجهة المقالة في نفس الصفحة كما ذكرنا وهذه النافذة توجد بها جميع المعلومات الخاصة بالتحديثات المختلفة التي يمكنك القيام بها وتعرض تاريخ تحديثاتك بالوقت والتاريخ ومنها يمكنك فحص إذا كان هٌناك تحديثات متاحة ام لا، أيضًا ستلاحظ وجود زر ( pause updates ), عليك الضغط عليه كما نٌشير بالصورة المرفقة لكي تتمكن من ايقاف تحديثات ويندوز 10.

تعطيل تفعيل Windows Update

  • بعد الضغط على هذا الزر ستلاحظ أن هناك بعض الخيارات المتاحة لك والأوقات المختلفة والتي يمكنك الاختيار فيما بينها فيما يخص إيقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10، فعلى سبيل المثال هناك خيار "إيقاف تحديثات ويندوز 10" لمدة أسبوع كحد أدنى ولمدة 5 أسابيع كحد أدنى، ويمكنك اختيار الخيار المناسب لك و لاحتياجاتك, وبهذه الطريقة فإنه يمكنك ايقاف تحديث ويندوز 10 بالشكل المطلوب وكما تريد وبدون مواجهة أي مشكلة إطلاقًا.

ايقاف تحديثات ويندوز 10 مجانا

الطريقة الثانية : كيفية إيقاف تحديثات Windows 10 للكمبيوتر

لا يقتصر إيقاف تحديث ويندوز 10 على طريقة واحدة فقط بل أن هناك طريقة أخرى يمكنك الاستعانة بها في حالة لو كان هناك مشكلة في الطريقة الأولى بـ إيقاف تحديثات Windows 10، ومن مزايا هذه الطريقة أنها تساعدك على ايقاف التحديثات التلقائية في ويندوز 10 لفترة أطول من 5 أسابيع، مقارنة بالطريقة السابقة، تابع الخطوات لتتمكن من تنفيذها لاحقا.

  • في البداية اضغط على مفتاح ( ويندوز ) أو العلامة الخاصة بقائمة البدء ( Start ) المتواجدة في لوحة المفاتيح الخاصة بك ومعها في نفس الوقت عليك الضغط على حرف ( R ), حينها ستفتح لك النافذة ( Run ) وسوف تكون بالشكل الموضح لك بالصورة.

برنامج ايقاف تحديثات ويندوز 10

  • النافذة تضم خانة مكتوب فيها أمر معين, عليك الآن إصدار أمر ما ويحدث ذلك بكتابته في الخانة الموضحة ونص الأمر هو ( services.msc ) في الخانة كما فعلنا نحن في الصورة التوضيحية, بعد الكتابة والتأكد من صحة الكلمة أنقر على ( موافق ).

اداة ايقاف تحديثات ويندوز 10

  • بعدها سوف تأتي لك صفحة تضم قائمة طويلة يوجد بها عدة أوامر مختلفة ومتنوعة ويمكنك الاختيار بينهم، ولكن عليك العلم أن هذه الخيارات خاصة بالنظام ولا تضغط على أي شيء لا تعرفه وأتبع الخطوات كما نقوم بذكرها حيث الخطوة الحالية عليك تمرير الصفحة للأسفل من الشريط.

طريقة ايقاف تحديثات ويندوز 10

  • مرر الصفحة حتى تصل إلى حرف ( w ) ومن ثم أبدأ بالبحث عن خيار ( Windows update ) وبمجرد أن تجده توجه نحوه وضع سهم الفأرة عليه لتحديده وبعدها اضغط زر الفارة ( كليك يمين * وانتقل معنا للخطوة القادمة.

كيفية ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا

  • تأتي أمامك قائمة منبثقة صغيرة عند الخيار, تضم القائمة مجموعة من الخيارات المختلفة وفي أسفلها تجد زر ( Properties ) وهو المشار اليه, قم بالضغط على هذا الخيار لإستكمال ايقاف تحديثات ويندوز 10.

ايقاف تحديثات ويندوز 10 نهائيا 2024

  • حينها ستلاحظ وجود بعض التبويبات المختلفة ومن بينها خيار يسمى ( setup type )، قم بالضغط عليه وهناك ستجد بعض الخيارات المتاحة ومن بينهم اختيار ( disabled )، هذا هو خيار إيقاف تحديثات ويندوز 10 عليك تفعيله وبعدها سيتم إيقاف التحديثات في ويندوز 10 نهائيا.

كيف يمكن ايقاف تحديثات ويندوز 10

  • آخر الخطوات بالنسبة لك عليك في الخيار ( device status ) ان تقوم بتحويله الى ( start ) وبهذه الطريقة فإنه يمكنك أن ايقاف تحديث ويندوز 10 بشكل نهائي ببساطة وسهولة وبمجرد اتباع خطوات بسيطة جدًا بنفس الترتيب الذي قمنا به في هذه الفقرة.

ايقاف تحديثات ويندوز 10 بدون برامج

ماهي عيوب نظام ويندوز 10 للكمبيوتر بشكل عام؟

في الحقيقة فإن هناك بعض العيوب التي يعاني منها المستخدمين عند استخدامهم لهذه النسخة، وبالرغم من أن هذه العيوب يمكن تجاهلها بالنسبة للبعض إلا أن البعض الأخر قد يواجه مشكلة في تقبلها ومنها:

  • كثرة التحديثات في ويندوز 10 تؤدي إلى استهلاك كميات كبيرة من الجيجا بايت مما يؤدي إلى وجود خلل في سرعة الإنترنت أو انتهاء الباقة قبل موعد تجديدها المتعارف عليه وهذا الأمر لا يشكل مشكلة لبعض الأشخاص ولكن للبعض الآخر قد يكون عيب واضح.
  • بالإضافة إلى أن الويندوز يقوم بفرض بعض تحديثات ويندوز 10 الأساسية والمستمرة عليك بشكل إجباري وهذه التحديثات تؤدي إلى مواجهة عدة أعطال بعض الشيء أو إيجاد مشكلة في التعامل.
  • في نفس الوقت فإنه لا يوجد بعض التوافق في عدة تطبيقات أو ألعاب أي أن البرنامج لا يدعم هذا الإصدار.
  • بالنسبة للأجهزة الضعيفة جدا في الإمكانيات فإنه من الصعب تحميل هذا الإصدار بالنسبة لهم حيث أن متطلبات التشغيل ليست بالضعيفة ولا القوية وذلك نظرًا لكون النظام يدعم الأجهزة متوسطة الإمكانيات إلى حد ما. 


كيفية تحميل ويندوز 10 برابط مباشر من ميديا فاير

تتطلب طريقة تحميل ويندوز 10 بعض الخطوات الأساسية والمهمة وذلك حتى تستطيع تنصيبه على جهازك بالطريقة المطلوبة والصحيحة وخلال السطور القادمة سنذكر معكم الطريقة الصحيحة في خطوات موضحة.

  1. في البداية فإنه يتوجب عليك التأكد ما إذا كان جهازك يسمح للمتطلبات الخاصة بويندوز 10 أم لا وذلك حتى تستطيع تحميله بسهولة، وبعد أن تقوم بمعرفة ما إذا جهازك مؤهل بالفعل أم لا.
  2. توجه إلى أسفل صفحة مقالنا وحينها ستجد كلمة ( التحميل الآن )، قم بالضغط عليها وذلك لتنزيل نسخة الإصدار، ولكن في حالة لم تكن تمتلك جهاز دي في دي فإنه سيتوجب عليك تحميلها على فلاشة وذلك من خلال حرق الويندوز.
  3. بالتالي كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتنزيل النسخة بصيغة ( iso ) على جهاز الكمبيوتر خاصتك وبعدها قم بتنزيل برنامج ( Rufus ) باستخدام الروابط التي نوفرها لك أسفل المقال، بعدها سيتوجب عليك توفير فلاشة، وذلك لوضع النسخة بداخلها.
  4. في البداية فلابد من التأكد أن الفلاشة المُستخدمة هي فلاشة خالية من أي نوع من الفيروسات الضارة، كما أنها خالية من البيانات المهمة كذلك وذلك لأن البرنامج يعمل على حرق الفلاشة ومسح كل ما بداخلها من أجل حرق نسخة الإصدار ( الويندوز ).
  5. من ثم سيتوجب عليك فتح برنامج ( Rufus ) الذي قمنا بتوضيحه و أكدنا على ضرورة تحميله في الأعلى، وبعدها ستلاحظ وجود عدة خيارات مختلفة ومتنوعة وعليك تحديدها.
  6. فعلى سبيل المثال هناك خيار ( Drive ) والذي يعمل على اختيار الفلاشة التي قد توصيلها بجهازك، ولكن من الأفضل تحديد الفلاشة بشكل يدوي وخصوصًا إذا كان هناك أكثر من واحدة متصلة في الجهاز.
  7. بعدها يوجد خيار ( Boot Selection ) والذي يساعدك على اختيار الملف الخاص بالتثبيت بشكل سهل وبسيط، والذي يمكنك تحميله من خلال موقعنا بالطريقة التي قد شرحناها سابقًا.
  8. الخيار الثالث وهو ( Image Option ) وعليك ترك هذا الخيار كما هو بشكل افتراضي وبدون تغييره أي أنه سيبقى ( Standard Windows Installation )
  9. كذلك خيار ( Partition Scheme ) فإننا نقوم بترك هذا الخيار كما هو أيضًا بشكل افتراضي وبدون تغييره على الإطلاق.
  10. الخيار الأخير وهو ( Target System ) وفيه سيقوم بعرض بعض الخيارات الإضافية والفرعية وحينها لابد من اختيار ( “ UEFI “ ( non CSM ) ).
  11. أخيرًا في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على زر ( START ) وبهذه الطريقة يمكنك نسخ الملفات بالشكل الصحيح والطبيعي بدون أي مشكلة على الإطلاق.
  12. حتى تتمكن من استخدام النسخة عليك إعادة تشغيل جهازك وفتحه مجددًا وحينها ستلاحظ أنه قد تم تغيير الإصدار إلى ويندوز 10 بشكل سهل وبسيط. 

ما هي متطلبات تشغيل نظام تشغيل ويندوز 10؟

حتى تتمكن من تنصيب ويندوز 10 اخر تحديث على جهازك فإن هناك بعض المتطلبات التي يجب توافرها حتى تستطيع القيام بهذه الخطوة ومن أهم وأبرز هذه المتطلبات:

  • الرامات ( الذاكرة العشوائية ) : يجب أن تكون 4 جيجابايت فيما فوق.
  • المعالج : معالج يعمل بقوة 1 جيجاهرتز ( ثنائي النواة ) يدعم 64 بت.
  • الشاشة : شاشة بدقة 720p أو أعلى.
  • معالج الرسومات : ما يتوافق مع DirectX 12 – WDDM 2.0.
  • الذاكرة التخزينية : مساحة تخزينية تصل إلى 64 جيجابايت فيما فوق.
  • متطلبات إضافية : دعم خاصية Secure Boot. 

هل يمكنني تغيير لغة ويندوز 10 بعد تثبيته؟

نعم، حيث أن نظام Windows 10 يوفر لك عدة لغات يمكنك الاختيار بينهم، ولا يشترط عليك أن تقوم باختيار لغة واحدة فقط على مدار استخدامك للويندوز، بل أن يمكنك تغييرها في أي وقت طالما أنها غير مناسبة معك أو ترغب في استخدام لغة أخرى. 

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.