اختصارات الموضوع

تُعَدّ الفلاشات المستعصية أمرًا شائعًا، حيث يُصبِح من الصعب تنفيذ أي عملية تخزين أو نقل عليها. لذا تكمن أهمية برنامج فورمات الفلاشة المستعصية وإصلاحها في إيجاد حلول لهذه المشكلة. يتيح البرنامج تنزيله بسهولة على الحاسوب، وبعد ذلك يتم استخدامه لتهيئة الفلاشة المستعصية واستعادة وظائفها الطبيعية.

يوفر البرنامج أدوات قوية ومتقدمة لإصلاح الأخطاء واستعادة القطاعات التالفة أو المفقودة في الفلاشة. وباستخدامه، يمكن للمستخدم استعادة البيانات المهمة والحفاظ على سلامة وأداء الفلاشة. إن تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية واصلاحها يُعَدّ حلاً فعَّالًا ومريحًا للمستخدمين الذين يواجهون صعوبة في استخدام الفلاشات المستعصية. 

تحميل برنامج Usb Disk Storage Format Tool 2024 برابط مباشر

قد يواجهنا الكثير من المشاكل الخاصة بالفلاشات وكروت الميموري والتي نحتاج إلي حل جذري لها ولكننا لا نجد هذا الحل, قد يحدث إنقطاع للكهرباء في احد المرات أثناء نقل بعض الملفات من جهازك إلي الفلاشة أو العكس أو عمل فورمات للفلاشة من Run أو أثناء عمل فورمات لكارت الميموري الخاص بك ويقوم جهاز الكمبيوتر بالإغلاق مرة واحدة وبعد ذلك تحاول فتح الفلاشة ولكن تجد إنها قد حدث بها عُطل ولا يمكن فتح الفلاشة أو الوصول إلي الملفات الموجودة بداخلها. 

شعار تحميل USB Disk Format مجانا

تنبيه : رابط تحميل برنامج فورمات الفلاشة المستعصية اخر اصدار 2024 مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج اصلاح الفلاشة USB Disk Storage Format Tool مجانا

برنامج فورمات الفلاشة المحمية USB Disk Format الجديد كلياً يتيح لك الكثير من المميزات التي تُساعدك في التعامل مع الفلاش ديسك أو كارت الميموري الخاص بك, فستتمكن من خلال برنامج فورمات الفلاشة USB فورمات ديسك من فحص الفلاشات وكروت الميموري المستعصية بحثاً عن أخطاء فيها وإصلاحها بشكل فوري, وأيضاً فحص الفلاشة من الفيروسات وحذفها في حالة وجود فيروسات علي الفلاشة أو كارت الميموري, وأيضاً يُتيح لك "برنامج فورمات الفلاشة المستعصية" من عمل "فرمته للفلاشة" بشكل آمن تماماً وسريع وبدون أي تعقيدات. 

تحميل برنامج usb format

كيفية تثبيت برنامج USB Format Tool 2024 للكمبيوتر؟

أولاً يجب عليك النزول إلي أسفل الصفحة لكي تتمكن من الوصول إلي روابط "تنزيل برنامج فرمتة الفلاش ديسك" الجديد بأحدث إصدار له, إضغط علي زِر التنزيل الموجود في أسفل الصفحة ليتم توجيهك إلي رابط تنزيل برنامج USB Format Tool مباشر, وبعد ان تقوم بتنزيل ملف تثبيت برنامج فورمات للفلاشة sandisk علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك قُم بفتح الملف لنبدء في عملية تسطيب "افضل برنامج لعمل فورمات للفلاشة USB بلمسة زر واحدة" علي الجهاز بشكل سهل, وإتبع الخطوات التالية لكي تتمكن من تثبيت برنامج تهيئة فلاش USB بشكل سليم علي جهازك.

  • في البداية وبعد إكتمال تنزيل ملف التثبيت علي جهازك "حجم الملف لا يتعدي 1 ميجا بايت" قُم بفتح ملف التثبيت لتظهر لك هذة النافذة الموجودة أمامك في الصورة المُرفقة, هذة النافذة تٌخبرك بإنك ستبدء في تثبيت برنامج USB Disk Storage Format Tool علي جهازك, هل أنت موافق علي هذا الأمر؟, عليك الأن بالضغط علي كلمة "التالي" أو "Next" علي حسب لُغة الجهاز الخاص بك كما هو مُشار إلية في الصورة.

تحميل برنامج usb disk format tool مجانا

  • في هذه الخطوة ستجد في النافذة المكان الذي سيتم تثبيت البرنامج بداخلة, وكما تري جميع البرامج يتم تسطيبها بشكل تلقائي في مُجلد "Program Files" في بارتيشن C وهذا يحدث بطبيعة الأمر في جميع البرامج التي تقوم بتثبيتها لأن هذا المجلد هو مُجلد البرامج بشكل إفتراضي علي الويندوز, ولكن إذا كُنت تُريد تغيير مكان تثبيت "تحميل برنامج فورمات الفلاشة مجانا" عليك بالضغط علي زِر "Browse" وإختيار المكان الذي تُريد تحميل برنامج إعادة تهيئة الفلاشة فيه وبعد ذلك الضغط علي OK, والرجوع مرة اخري إلي نافذة تسطيب البرنامج والضغط علي زِر Next أو التالي كما تري في الصورة المُرفقة.

تحميل برنامج usb disk storage format tool

  • الأن ستجد أمامك إن البرنامج سيتم وضعه في قائمة إبدء أو Start الخاصة بنُسخة الويندوز, وهُنا يتم تحديد إسم المُجلد الخاص بالبرنامج داخل قائمة إبدء. فإذا كنت تريد تغيير اسم المجلد عليك بالضغط علي زِر Browse كما تري في الصورة وتغيير المُجلد الخاص بالبرنامج وبعد ذلك عليك بالضغط علي كلمة Next كما هو مُشار إلية في الصورة المُرفقة.

تنزيل برنامج usb disk storage format tool

  • أخر خطوات تثبيت البرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك, وهُنا تجد خيار Create A Desktop Icon وستجدة مُفعل بطبيعة الأمر وهذا الخيار يُفيد بإنه سيتم وضع إختصار للتطبيق علي سطح المكتب الخاص بك لسهولة الوصول إلي البرنامج, إذا كُنت لا تقوم بإستخدام البرنامج بشكل مُستمر فعليك بتعطيل هذة الخاصية لكي لا تقوم بعمل إزدحام علي سطح المكتب الخاص بك. وبعد ذلك عليك بالضغط علي كلمة التالي أو Next كما هو مُشار إلية في الصورة.

تحميل usb disk storage format tool

  • سيتم تثبيت فرمتة الفلاشة المستعصية بدون برامج علي الجهاز ولكن لن يأخذ هذا الأمر سوا بضعة لحظات وذلك بسبب صِغر حجم البرنامج, وبعد الإنتهاء من التثبيت ستظهر لك هذة الرسالة ومُفادها إنه تم تثبيت برنامج Usb Format Tool علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بنجاح, وستجد خيار Launch USN Disk Storage Format Tool مُفعل وبذلك سيتم فتح "فورمات فلاش USB" فور الضغط علي كلمة إنتهاء أو Finish كما هو واضح أمامك في الصورة, إذا كُنت لا تحتاج إلي تشغيل البرنامج في الوقت الحالي فعليك بعدم تفعيل هذا الخيار والضغط علي كلمة Finish.

USB Disk Storage Format Tool 2024

كيفية فحص الفلاشة من الأخطاء؟ وحل مشاكل الفلاشات واعطالها

الكثير مِنا يواجه مُشكلة تلف الفلاشات وكروت الميموري وعدم القُدرة علي فرمتتها بعد تلفها, ولكن اليوم يأتي شرح برنامج USB Tool Format ليقوم بحل هذة المُشكلة بشكل كبير, كُل ماعليك فعلة الأن هو توصيل الفلاشة أو كارت الميموري الخاص بك بجهازك الكمبيوتر وبعد ذلك فتح برنامج USB Disk Format ولكن عليك بفتح برنامج فورمات للفلاشة sandisk بالضغط عليه كليك يمين وبعد ذلك إختيار "Run As Administrator" وذلك لكي يأخذ البرنامج كافة الصلاحية التي يُريدها لكي يعمل بشكل سليم علي جهازك.

  • بعد فتح برنامج فورمات الفلاشة FAT32 ستجد إن البرنامج قد إلتقط جميع الفلاشات وكروت الميموري المُتصلين بالجهاز وستجدهم جميعاً في القائمة الأولي Device كما تري في الصورة المُرفقة, قُم بإختيار الفلاشة التي تُريد إصلاح المشاكل الموجودة بها.

USB Disk Storage Format Tool Pro

  • بعد ذلك عليك بالنزول إلي خيارات Check Disk وتحديد علي الخيارات التي تُريدها ولكي تقوم بعمل CHKDSK وإصلاح الأخطاء قُم بتحديد الخيار الأوسط كما هو مُحدد في الصورة وهو خيار "Scan Drive" وبعد ذلك قُم بالضغط علي زِر Check Desk الموجود علي اليسار.
  • سيبدء البرنامج في فحص الفلاشة التي قُمت بتحديدها وسيأخذ هذا الأمر بعض الوقت علي حسب مساحة الفلاشة وعلي حسب الملفات الموجودة بداخلها, وستجد البرنامج يقوم بفحص الفلاشة علي 5 مراحل ليتم إكتشاف الأخطاء وتصنيفها وبعد ذلك في الخطوة الأخيرة يقوم البرنامج بإصلاح كُل الأعطال الموجودة في الفلاشة الخاصة بك أو كارت الميموري.

  1. خاصية Correct Errors : هذه الخاصية يُمكن من خلالها البحث عن الأخطاء الموجودة في الفلاشة أو كارت الميموري وإصلاحها, ولكن يجب أن تكون الفلاشة أو كارت الميموري يعمل وليس تالف, إذا كان تالف فعليك بإستخدام الخيار السابق, ويجب أيضاً ألا يكون أحد برامج الكمبيوتر يستخدم الفلاشة أو كارت الميموري إطلاقاً لكي يتم إصلاح الأخطاء الموجودة بداحل الفلاشة.
  2. خاصية Check If Dirty : أيضاً تُتعتبر هذة الخاصية من المميزات الجميلة جداً في البرنامج وهي معرفة إذا كانت الفلاشة مُصابة بالفيروسات أم لا, بالفعل كما تُفكر أنت الأن هل برنامج بحجم نصف ميجا يُمكنة فحص الفيروسات وتنظيفها؟ برنامج USB Format Tool يقوم بفحص الفلاشة أو كارت الميموري وإخبارك فقط إذا كان مُصاب بأي فايروس تروجان أو فيروس اوتورن ولكنه لا يُعالج تلك الفيروسات, وهذة الخاصة تُساعدك علي معرفة إن الفلاشة مُصابة فتقوم بفرمتة الفلاشة أو بفحصها ببرنامج حماية مُتخصص مثل برنامج كاسبر سكاي أو برنامج Avira أو غيرهم من البرامج الخاصة بحماية الجهاز. 

مميزات برنامج فرمتة الفلاشة USB Disk Format 2024 في احدث اصدار

برنامج عمل فورمات إجباري للفلاشة

  • سهل الإستخدام : "تحميل برنامج فرمتة الفلاشة Kingston" يأتي لنا بواجهة بسيطة جداً, بدون أي قوائم جانبية أو خيارات إضافية فجميع الخصائص والمميزات الموجودة بداخل البرنامج تتوفر في بعض الأزرار الموجودة في الواجهة الرئيسية للبرنامج فهو لا يحتاج إلي أي خبرة للتعامل معه إطلاقاً فبمجرد تنزيلك للبرنامج علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك ستتمكن من التعامل معة لفرمتة الفلاشات وكروت الميموري واصلاح المشاكل والعيوب الخاصة بهم بشكل سهل وبسيط.
  • حجمة صغير : يأتي لنا تحميل برنامج اصلاح الفلاشة USB Disk Storage Format Tool مجانا بنُسخة بسيطة جداً وصغيرة الحجم حيث إن حجم البرنامج "ملف التثبيت" لا يتعدي 550 كيلو بايت أي أصغر من 1 ميجا بايت, كما إن البرنامج لا يحتاج مساحة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أثناء التثبيت سوا 1.7 ميجا بايت تكون متوفرة علي بداخل البارتشن الذي ستقوم بتثبيت البرنامج فيه, لذلك يُعد برنامج إعادة تهيئة الفلاشة من البرامج الخفيفة جداً والتي لا تكون حملاً علي جهاز الكمبيوتر الخاص إطلاقاً 
  • فحص الفلاشات : الكثير من البرامج توفر خدمة فرمتة الفلاشات فقط, ولكن برنامج USB Format Tool يأتي لنا بخاصية جديدة ومميزة جداً وهي إمكانية فحص الفلاشات وكروت الميموري بأكثر من طريقة, فهُناك فحص CHKDSK الشهير والذي يُمكننا تنفيذة عن طريق CMD بأكواد خاصة بهذا الأمر ولكن يأتي لنا افضل برنامج لعمل فورمات للفلاشة USB بلمسة زر واحدة ليوفر لنا خاصة فحص الفلاشات بضغطة واحدة وبدون اللجوء إلي كتابة الاكواد علي CMD, كما يوفر لنا برنامج يو اس بي ديسك فورمات Usb Disk Format خاصية فحص الفلاشات من الفيروسات وحذف الفيروسات فوراً من داخل الفلاش ميموري.
  • تصليح كروت الميموري : يحتوي برنامج فلاش ديسك فورمات علي خاصية فحص وتصليح كروت الميموري, فقد تجد إن كارت الميموري الخاص بك أثناء نقلة من كاميرا نيكون أو كانون إلي جهاز الكمبيوتر إنه أصبح تالف ولا يعمل أو لا يتم قراءة كارت الميموري علي جهاز الكمبيوتر, لذلك عليك الأن بتنزيل برنامج USB Format Tool لتتمكن فحص كارت الميموري الخاص بكاميرتك أو هاتف المحمول ويقوم برنامج فورمات الفلاشة FAT32 للاندرويد بفحص تلك الأعطال ومعالجتها في الفور وبدون الحاجه منك إلي تنزيل أي برامج أخري, بالرغم من صِغر حجم برنامج "تهيئة فلاش USB" إلا إنه يقوم ببعض الأعمال الجبارة والتي ستًعجبك.
  • فرمتة الفلاشات وكرت ميموري : "عمل فورمات للفلاشة من Run" من أفضل برامج عمل فرمتة للفلاشة أو فرمتة كارت الميموري, حيث إن برنامج USB Format tool يقوم بإلتقاط جميع البيانات الأساسية الخاصة بالفلاشة أو كارت الميموري وبعد ذلك عند عمل فورمات للفلاشة يقوم بإستعادة جميع البيانات الخاصة بالفلاشة إلي ما كانت علية عند تصنيعها ولذلك تضمن عملية فرمتة للفلاشة آمنة تماماً وبدون أي أخطاء.
  • حذف الفيروسات من الفلاشات : يوفر لنا برنامج USB Format Tool خاصية فحص الفلاشة من الفيروسات "Check If Dirty" وهُنا يقوم البرنامج بفحص الفلاشة أو كارت الميموري إذا كان يحتوي علي أي تروجان Trojan أو فيروسات Autorun المشهولة بإصابتنها للفلاشات وكروت الميموري. بطبيعة الأمر تحميل برنامج إعادة تهيئة الفلاشة للاندرويد ليس مُخصص في إزالة الفيروسات ولكنة يقوم بالبحث عن اشهر فيروسات إصابة الفلاشات وكروت الميموري وإخبارك إذا كانت هذة الفلاشة مُصابة أم لا, وبعد ذلك عليك بفحص الفلاشة علي برنامج انتي فيروس.
  • يعمل مع جميع النُسخ : يعمل "برنامج فورمات للفلاشة sandisk" مع جميع نُسخ الويندوز الموجودة منذ نشأتة اجهزة الكمبيوتر حيث إن برنامج USB Format tool تم إصدارة عام 2006, وعند الدخول إلي الموقع الرسمي للبرنامج ستجد إن برنامج فورمات الفلاشة المستعصية يدعم كُل نُسخ الويندوز هذة "Microsoft Windows 11, Windows 10, Windows 8.1, Windows 8, Windows Vista, Windows 7, Windows XP, Windows Server 2022/2019/2016/2012/2008/2003". 

كيفية فرمتة الفلاشة التالفة؟ إسترجاع كارت الميموري التالف

  • قُم بتوصيل الفلاشة المحمية ضد الكتابة أو المستعصية أو كارت الميموري الذي تُريد عمل فورمات له بجهازك الكمبيوتر وبعد ذلك إفتح "برنامج USB Disk Format Tool" علي جهازك "Run As Administrator" كما شرحنا في السابق. وبعد ذلك ستجد الفلاشة موجودة في قائمة الاجهزة المرتبطة بالجهاز في البرنامج, إختر الفلاشة التي تُريد عمل فورمات له بداخل البرنامج كما تري في الصورة المُرفقة.
  • بعد ذلك أترك خانة File System كما هي حيث إن البرنامج يقوم بإعداد الفلاشة إلي كما كانت علية في حالة التصنيع, وأيضاً أترك خانة Volume Label كما هي حيث إن تلك الإعدادات يقوم البرنامج بضبطها تلقائياً وبدون أي تدخل منك إطلاقاً.
  • قُم بالتحديد علي خيار Quick Format كما هو مُحدد بالسهم في الصورة المُوضحه أمامكم وبعد ذلك عليك بالضغط علي زِر Format Disk كما تري في الصورة الموجودة أمامكم أيضاً.

تحميل USB Format Tool اصلاح الفلاشة

  • بعد ذلك سيظهر لك نافذة مُنبثقه وبها رسالة "Do You Want Erase All Data On Drive F" وهذة الرسالة تُخبرك هل تُريد بالفعل مسح جميع البيانات والمعلومات الموجودة بداخل الفلاشة F وهذا الحرف يكون مُتغير من جهاز إلي آخر, ولكن عليك الأن بالضغط علي كلمة Yes لكي يبدء البرنامج في "فرمتة الفلاشة" بسكل سهل وسريع وبعد ذلك سيكتمل شريط التحميل الموجود في البرنامج ويأخذ اللون الأخضر الكامل وهذا دليل علي إكتمال عملية الفورمات, وبعد ذلك سيظهر لك رسالة تُفيد بإن الفلاشة تم فرمتتها بشكل ناجح ويُمكنك إستخدامها الأن.
برنامج USB Disk Format من ميديا فاير

هل برنامج USB Disk Storage Format Tool آمن علي اجهزة الكمبيوتر؟

نعم بكُل تأكيد برنامج فورمات الفلاشة المستعصية آمن تماماً علي أجهزة الكمبيوتر حيث إن البرنامج من برمجة وإنتاج شركة authorsoft الغنية عن التعريف في مجال برمجيات أجهزة الكمبيوتر, كما إن البرنامج تم إصدارة في عام 2006 وحتي الأن يعمل بشكل سليم وبدون أي شكاوي من ملايين المُستخدمين اللذين يستخدموة علي أجهزتهم بشكل يومي.

ولكن عزيزي الزائر عليك الحذر دائماً من تنزيل برامج الكمبيوتر بإمتداد exe علي جهازك من مواقع أو مصادر مجهولة حيث إن العديد من الفيروسات يتم دسها بداخل بعض البرامج ويتم وضعها علي بعض المواقع والمنصات المشبوهة, لذلك دائماً تأكد من تحميلك للبرامج من موقع آمن مثل موقع ترايد سوفت والذي يقوم بفحص جميع البرامج وروابط التحميل قبل نشرها لكم علي الموقع, لكي يضمن تصفح آمن وبرامج آمنة لكم ولأجهزتكم دائماً. 

شرح برنامج فورمات الفلاشة المستعصية وإصلاحها USB Disk Format مجاناً

معلومات حول ملف تحميل USB Disk Storage Format Tool Pro

💿 اسم البرنامجUSB Disk Format
🏢 الشركة المنتجةauthorsoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج550 KB
نسخة البرنامجV 6.1.0.0
🗓️ تاريخ التحديث4 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل فورمات الفلاشة USB Disk Storage Format Tool 2024

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.