اختصارات الموضوع

برنامج AutoCAD 2023 هو أحد أشهر برامج تصميم الرسومات التقنية ثلاثية الأبعاد المستخدمة في مجالات متعددة مثل الهندسة المعمارية وهندسة البناء والتصميم الصناعي. يقدم هذا البرنامج العديد من المزايا والأدوات المتطورة التي تسهل عملية إنشاء الرسومات وتحليل الموديلات. مع واجهة مستخدم بسيطة وتصميم مرن وقدرة على التكامل مع برامج أخرى.

يقدم AutoCAD 2023 تجربة سلسة ومنظمة للمستخدمين. يوفر البرنامج أيضًا مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية والمؤثرات البصرية التي تساعد على إضفاء جمالية وواقعية على المشاريع التصميمية. من خلال تحميل برنامج AutoCAD 2023، يمكن فتح الأبواب أمام المصممين والمهندسين لتنفيذ أفكارهم بكفاءة ودقة عالية. 

شعار تحميل برنامج الاوتوكاد
تنبيه : روابط تحميل برنامج اوتوكاد مجانا مع الكراك للكمبيوتر وللأندرويد مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج اوتوكاد AutoCAD 2023 كامل مجانا برابط مباشر

موضوعنا اليوم سيكون حول واحد من اهم واكثر البرامج شهرة في مجال الرسم والتصميم وهو برنامج اوتوكاد 2023 كامل للكمبيوتر, توجد الكثير من برامج الرسم وانشاء التصميمات ولكن البرنامج الذي نقدمه اليوم مختلف تماما عن جميع البرامج من نفس الفئة و يصنف كأفضل برنامج في هذا المجال حتى لحظة تدوين هذا المقال, دعونا نتعرف على اوتوكاد 2023 مجاني بشئ من التفصيل ونوضح الخدمات التي يقدمها وسبب النجاح الذي حققه منذ وقت نزوله, برنامج AutoCAD 2023 للكمبيوتر هو برنامج خاص بإنشاء التصميمات والرسومات ثنائية أو ثلاثية الابعاد.

تم اصدار أوتوكاد سنة ( 1982 ) وهو من تطوير الشركة الشهيرة ( Autodesk ), في فترة قصيرة من اصداره وتحديدا عام ( 1986 ), أصبح أكثر البرامج شهرة وانتشارا حول العالم في إنشاء الرسومات والتصميمات بمساعدة الحواسيب الالكترونية, بدأ اول اصدار من برنامج اوتوكاد للكمبيوتر بمجموعة أدوات بداية للتعديل نظرا لمستوى التطور في تلك الفترة.

ومع مرور الوقت وحدوث تطور أكثر فأكثر في مجال الالكترونيات بدأ مطورين الشركة بالتعديل على البرنامج وتقديم اصدارات جديدة بافكار مختلفة ومزايا إضافية, استمرت عملية التطوير واستمر معها نجاح وانتشار أوتوكاد بشكل اكبر حتى وصلنا الى منتصف تسعينيات القرن الماضي وتم اضافة ادوات الرسم الثلاثي الابعاد الى "أوتوكاد". 

شرح مفصل عن برنامج الأوتوكاد - ما هو برنامج الاوتوكاد؟

في عام ( 2010 ) تم تطوير من أوتوكاد نسخة يمكن فتحها من خلال المتصفح وفي عام ( 2011 ) تم اصدار منه نسخة للهواتف المحمولة, منذ إصداره منذ وقت طويل وحتى وقتنا هذا شهد البرنامج رحلة نجاح باهرة ومستمرة حتى الآن حتى وصل الى ان يتم تعليم اوتوكاد 2023 في العديد من الجامعات والمنصات التعليمية الأساسية في مجال الهندسة والتصميم وأصبح هُناك الكثير المنصات التعليمية التي تُقدم كورس اوتوكاد 2023 مجانا أو بإشتراك نقدي.

برنامج AutoCAD 2023 Student Version لا يتوفر بصورة مجانية ويجب على المستخدم شراء النسخة المدفوعة من الشركة الرسمية ليتمكن من تنزيله, ولكن في الفقرات التالي من الموضوع سوف نقوم بشرح طريقة التحميل الخاصة بالبرنامج من خلال مجموعة روابط مباشرة خاصة بتنزيله بطريقة مجانية تماما مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت, عليك استكمال قراءة الموضوع لتتمكن من تحميل أوتوكاد وتقوم بتفعيله مدي الحياة بدون الحاجة الى دفع أي رسوم.

كانت هذه نقطة تحول في تاريخ "أوتوكاد" وأصبح استخدامه يشمل جميع المجالات في هذا الوقت, يتم استخدامه في الصناعة من قبل المهندسين ومديري المشاريع ومصممين الجرافيك ويتم إنشاء عليه تصميمات المشروعات البنائية الكبرى مثل العمارات والمباني والملاعب والجسور وهذا يدل على دقة أوتوكاد في التصميم من حيث المساحات والأحجام وعرض التصميمات, يتم استخدام أوتوكاد بشكل أساسي من قبل المستخدمين في جميع التخصصات وذلك لانه يعتبر افضل وسيلة لتنفيذ الأفكار وتحويلها الى تصميمات حقيقية وتعتمد عليه الشركات المعمارية والعقارية بشكل أساسي في التصميم. 

تحميل برنامج اوتوكاد من ميديا فاير

مميزات برنامج اوتوكاد 2023 مفعل كامل للكمبيوتر

تنزيل اوتوكاد 2023 للكمبيوتر يتميز عن غيره ومنتشر في جميع أنحاء العالم ومتوفر بالعديد من اللغات وهذا يعتبر نجاح كبير, الآن في السطور التالية سنقوم بتوضيح أهم المزايا الموجودة داخل برنامج أوتوكاد ونحاول تجميعها في عدة سطور حيث أننا إذا تحدثنا بحرية سوف تحتاج الى مقال كامل وهذا بسبب كثرة مزاياه.

  1. جميع المجالات : يتم استخدام اوتوكاد 2023 كامل في جميع المهن والخدمات نظرا لقدرته العالية على إنشاء رسومات وتصميمات دقيقة حيث يتم استخدامه في مجال المعمار لإنشاء الرسومات التوضيحية المعمارية ويقوم المهندسين باستخدامه في تطبيق أفكارهم واستخراجها على هيئة رسمة ثلاثية الأبعاد وفي مجال السيارات ايضا ومجال الطب وكل المجالات المختلفة وهذا الأمر جعل بعض الجامعات والمنصات التعليمية الخاصة بمجال الهندسة والتصميم يقوموا بتدريس البرنامج وطريقة استخدامه بشكل رسمي.
  2. الحفظ والتخزين : في بداية الأمر يعتقد الاشخاص ان AutoCad يحتاج الى مساحة كبيرة للتخزين ووقت لحفظ الملفات نظرا لدقة ومحتوى الملفات ولكن هذا الأمر غير صحيح حيث أنه بالرغم من دقة واحترافية التصميمات إلا أنه لا يستغل مساحة كبيرة من الجهاز وطريقة حفظ الملفات سهلة تماما ولا تستغرق سوى ثواني معدودة كما ان "أوتوكاد" يقوم بحفظ المشاريع داخله أثناء خروج المستخدم ليعطي إمكانية إستكمال العمل على المشروع بدلا من البدء في تصميمه من البداية.
  3. خاصية الطبقات : يقدم اوتوكاد 2023 مجاني للمستخدم أثناء الرسم خاصية رائعة وهي خاصية الطبقات ( Layers ), تتيح تلك الخاصية برسم كل جزء من المشروع في طبقة منفردة وعند الحاجة الى إجراء تعديل في المشروع تقوم بتحديد الطبقة المراد التعديل عليها فقط بدون إجراء أي تعديلات على الطبقات الاخرى وهذا ساهم كثيرا في تنظيم وتسهيل خطوات إنشاء المشاريع والتصميمات.
  4. أداء سريع : إذا قارنت بين الرسم اليدوي والرسم على "AutoCad" سوف تجد أن البرنامج افضل واستخدامه يساعد الأشخاص في إنشاء رسومات احترافية ثنائية أو ثلاثية الابعاد بسرعة كبيرة وفي خلال فترة قصيرة, مما يوفر الوقت والمجهود كذلك البرنامج يتيح تخزين معلومات المشاريع او الأدوات القابلة للاستخدام مرة أخرى بهدف توفير مجهود ووقت انشائها في كل مرة.
  5. واجهة بسيطة : أهم ما يميز اوتوكاد 2023 مكرك هو واجهته البسيطة وترتيب قوائم الأدوات المنظم والتي حولت إنشاء تصميمات احترافية 3D من عملية معقدة وصعبة إلى عملية سهلة تماما ولا تحتاج الى وجود خبرة مسبقة عند المستخدم لاستخدام البرنامج بطريقة صحيحة.
  6. حماية التصميمات : تتوفر خاصية في برنامج اوتوكاد 2023 مفعل للكمبيوتر تتيح للمستخدم تحديد فترة معينة بعد تسليم المشروع بعد انتهائها يتم اغلاق كل الملفات الخاصة بالمشروع وذلك لحماية التصميم من السرقة.
  7. نسخة للهواتف : نظرا للتطور الالكتروني الحادث في الفترة الاخيرة وانتشار الهواتف المحمولة أكثر من اجهزة الكمبيوتر قامت الشركة المطورة بإنشاء نسخة من البرنامج لتنزيلها واستخدامها على الهواتف المحمولة وتم إطلاقها عام 2011 على متجر التطبيقات ( Google Play ) الخاص بالاندرويد ومتجر ( App Store ) الخاص بالهواتف الايفون, وكانت هذه الخطوة مهمة وناجحة بالنسبة للبرنامج والنسخة الخاصة بالهواتف حازت على اعجاب الكثير من المستخدمين منذ إصدارها وحتى وقتنا هذا. 
  8. تعدد الإصدارات : يوجد من Autodesk AutoCAD 2023 عدد كبير من الإصدارات حيث ان الشركة المطورة تقوم بتحديث البرنامج كل فترة وتقديم إصدار جديد يحتوي على مزايا اضافية وتم تعديل فيه المشاكل التي كانت تواجه المستخدمين أن وٌجدت وايضا توجد إصدارات خاصة بكل مجال مثل اصدار اوتوكاد الخاص بالكهرباء ( AutoCAD Electrical ) وإصدار اوتوكاد الخاص بالهندسة المعمارية ( AutoCAD Architecture ) والكثير من هذه الاصدارات وهذا الأمر ساهم بشكل كبير في استمرار رحلة نجاح البرنامج على مدار العقود السابقة.
  9. تصميم الأزياء : لا تقتصر استخدامات البرنامج في التصميمات المعمارية فقط انما يستخدم ايضا في تصميمات الازياء بكثرة في وقتنا الحالي كما أنه ساهم بشكل كبير في تطور هذا النوع من التصميمات لتوفيره مجموعة كبيرة من الاشكال والألوان والدقة المتناهية في التصميمات بالإضافة الى توفير الجهد والوقت للمصمم إذا حاول القيام بالتصميمات يدويا. 

تنزيل برنامج اوتوكاد 2023 كامل مكرك للكمبيوتر من ميديا فاير

الآن وبعد التحدث عن أهم مزايا Autodesk AutoCAD 2023 سنقوم في هذه الفقرة الآن بشرح كيفية تحميل اوتوكاد 2023 مكرك على أجهزة الحواسيب الإلكترونية بطريقة مجانية تماما  في عدة خطوات بسيطة وطريقة الحصول على كراك تفعيل اوتوكاد 2023 مدى الحياة, توجه الآن إلى أسفل الموضوع واضغط على زر التحميل.

سوف يقوم الزر بعرض أمامك صفحة خاصة بعرض روابط التحميل المباشرة من ميديا فاير والمقدمة من الموقع, اضغط الان على رابط تحميل ملف AutoDesk AutoCAD مضغوط وسوف تبدأ عملية تحميل اوتوكاد 2023 مجاني على الكمبيوتر الخاص بك مباشرة وكل ما عليك فعله هو الانتظار بعض الوقت حتى تنتهي العملية بنجاح.

  • تحميل ملف اوتوكاد 2023 كامل للكمبيوتر هي أول الخطوات في عملية امتلاكه على الحاسوب, الآن توجه الى مجلد التنزيلات الخاص بحاسوبك وقم بفتحه لتجد ملف البرنامج مضغوط في صيغة ( RaR ) وموجود باسم ( ِAutoCad - 2023 ), الآن عليك فك ضغط هذا الملف وذلك يتم باستخدام أحد البرامج الشهيرة والمتخصصة في هذه العملية وهو ( WinRaR ), هذا البرنامج بنسبة كبيرة يكون متوفر على معظم الأجهزة نظرا لكثرة استخدامه وأهميته, تأكد الآن من وجوده وإذا لم تجده يمكنك تحميله من الموقع ثم اضغط ( كليك يمين ) على الملف المضغوط ومن القائمة اختر ( Extract Here ).

تحميل اوتوكاد 64 بت مجانا

  • الزر السابقة سيقوم ببدأ عملية فك ضغط الملف والتي لا تستغرق سوى لحظات قليلة وتنتهي بنجاح, بعد انتهاء عملية الفك سوف تجد مجلد جديد ظهر بجانب الملف المضغوط ويظهر بنفس اسمه ( AutoCad 2023 ), هذا المجلد هو المجلد الأساسي الخاص بتنصيب البرنامج, قم الآن بفتح هذا المجلد عن طريق الضغط عليه.

تحميل برنامج اوتوكاد ويندوز 7

  • بما ان هذا هو المجلد الرئيسية فسوف تجد بداخلة جميع الملفات والمجلدات الخاصة بالبرنامج حيث توجد ملفات لازم وجودها لإتمام التشغيل ومجلد خاص بحل مشكلة التفعيل وسوف نقوم بفتحه في الفقرات القادمة ومجلد خاص باداة تثبيت البرنامج, عليك الآن فتح مجلد أداة التنصيب وهو الموجود باسم ( AutoCad 2023 Setup ).

تحميل برنامج اوتوكاد مجانا مع الكراك للكمبيوتر بت 64

  • المجلد السابق سوف يقوم بفتح أمامك صفحة اخري, تضم هذه الصفحة العديد من الملفات والمجلدات الاخرى ولكن هذه المرة جميعها خاص بعملية التنصيب للبرنامج, كما نعلم أن أي برنامج تريد تنزيله يجب عليك تنزيل ملف خاص باداة معينة تقوم من خلالها بتنصيبه لان احجام البرامج على الكمبيوتر كبيرة وصعب تنزيلها مباشرة بدون أداة تنصيب, قم الآن بفتح أداة التنصيب الموجودة باسم ( Setup ) والمشار اليها في الصورة التوضيحية التي أمامك.

تحميل اوتوكاد 32 بت مع الكراك

  • لأن هذه هي المرة الأولى لتشغيل الأداة على جهازك الحاسوب سوف تظهر لك صفحة مصغرة تحتوي على شريط ورسالة ( Preparing For Installation ), هذه الرسالة توضح أن عملية التحضير لفتح الأداة الخاصة بالتنصيب قد التنفيذ, يجب عليك الانتظار قليلا حتى يكتمل الشريط ويتم فتح الاداة أمامك على الشاشة.

تحميل برنامج اوتوكاد اخر اصدار

  • اكتمال الشريط السابق سوف يليه فتح أداة التنصيب على الشاشة, تظهر الاداة باللون الأسود بتصميم جذاب واعلي الصفحة يظهر اسم الشركة المطورة ( AutoDesk ), وفي منتصف الشاشة تظهر رسالة أخرى ( Preparing ), هذه المرة تقوم الاداة بتحضير خطوات التنصيب للبرنامج على حاسوبك الكمبيوتر, تستغرق هذه عملية التحضير هذه بعض الوقت عليك الآن انتظار بعض الوقت الذي يقدر بالدقائق لحين تقوم الاداة بعرض أمامك الصفحات الخاصة بعملية التثبيت.

تحميل برنامج اوتوكاد 2023 للكمبيوتر

  • بالفعل بعد انتهاء عملية التحضير ستقوم أداة التنصيب بعرض أمامك صفحة خاصة بخطوات تثبيت AutoDesk AutoCAD, اول خطوة في تلك الصفحة هي خاصة بالاطلاع والموافقة على اتفاقيات الاستخدام, سوف تظهر رسالة كبيرة في الصفحة بواسطة البرنامج تحتوي على سياسات الخصوصية وشروط استخدام البرنامج ويخبرك انه بدون الموافقة على هذه الاتفاقيات لا يمكنك استكمال عملية التنصيب, القي نظرة على هذه الاتفاقيات ثم فُعل زر الموافقة ( I Agree To The Terms Of Use ) وبعدها أنقر على زر ( Next ).

تحميل برنامج اوتوكاد عربي مجانا للاندرويد

  • بعد تخطي صفحة شروط الاستخدام سوف تظهر لك ثاني الصفحات وهي صفحة بعنوان ( Choose Where To Install ) وهي خاصة باختيار المكان الذي تريد اتمام التنصيب داخله في ملفات الكمبيوتر الخاص, تضم تلك الصفحة خانة تعرض المجلد الجديد الخاص بالبرنامج وامامك الخانة يوجد زر لاختيار المكان, يمكنك تخطي هذه الصفحة وتنصيب "AutoDesk AutoCAD" في المكان المقترح او اضغط على الزر واختار المكان في ملفات الجهاز الخاص بك ثم عليك نقر زر ( Next ) لتقوم بتخطي الصفحة.

تحميل برنامج اوتوكاد

  • الصفحة الحالية والموضحة لك في الصورة هي صفحة خاصة بخطوة الادوات الاضافية, كل اصدار من البرنامج يقدم مجموعة أدوات إضافية يمكنك اضافتها او بدأ البرنامج بدونها حيث انها لا تؤثر على الأداء, اصدار اوتوكاد AutoDesk AutoCAD كامل يقدم اضافة إضافية واحدة وهي الموضحة, إذا كنت تريد تفعيلها اضغط على الزر وبعدها تخطي هذه الخطوة بالنقر على ( Install ).

اوتوكاد اون لاين

  • الزر السابق سوف يقوم ببدء عملية التثبيت على الكمبيوتر ويظهر شريط أسفل الشريط نسبة مئوية وهما خاصين بتوضيح معدل عملية التنصيب, كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين اكتمال هذا الشريط وإتمام عملية التنصيب بنجاح, هذه العملية لا تستغرق سوى وقت قليل لذلك لن يطول انتظارك كثير.

autodesk autocad 2023

  • الآن بعد اكتمال الشريط وظهور الرسالة الموضحة بالسهم اسفل الشاشة ستكون انتهيت من تنصيب البرنامج على جهازك الكمبيوتر بنجاح وتخبرك الاداة أن الآن يمكنك فتح AutoDesk AutoCAD على الجهاز, قم بنقر زر ( Start ) حتى تقوم بإغلاق أداة التنصيب بعد إتمام استخدامها.

تنزيل برنامج اوتوكاد

متطلبات تشغيل برنامج الاوتوكاد 2023 علي الكمبيوتر

نظراً إن برنامج اوتوكاد 2023 للكمبيوتر يعمل على تصميم الأشكال ثُلاثية الأبعاد بشكل إحترافي, فهو يحتاج إلى إمكانيات عالية لكي يعمل بشكل سليم على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وسنقوم في هذه الفقرة بتوضيح متطلبات اوتوكاد 2023 للكمبيوتر

AutoCAD 2023 System Requirements ( الحد الأدنى )

  • نظام التشغيل : ويندوز 10 أو ويندوز 11 بنظام تشغيل 64 بت.
  • المُعالج : 2.5–2.9 GHz processor.
  • الذاكرة العشوائية : 8 GB رامات.
  • حجم الشاشة : 1920 x 1080 with True Color.
  • كارت الشاشة : 1 GB GPU with 29 GB/s Bandwidth and DirectX 11 compliant.
  • مساحة فارغة : 10.0 GB فارغة.
  • نسخة .NET Framework : أصدار NET Framework version 4.8 أو أعلى. 

AutoCAD 2023 System Requirements ( الموصى بها )

  • نظام التشغيل : ويندوز 10 أو ويندوز 11 بنظام تشغيل 64 بت.
  • المُعالج : 3+ GHz processor.
  • الذاكرة العشوائية : 16 GB رامات.
  • حجم الشاشة : Resolutions up to 3840 x 2160 supported on Windows 10.
  • كارت الشاشة : 4 GB GPU with 106 GB/s Bandwidth and DirectX 12 compliant.
  • مساحة فارغة : 10.0 GB فارغة.
  • نسخة .NET Framework : أصدار NET Framework version 4.8 أو أعلى. 

حل مشكلة vcruntime140.dll autocad في اوتوكاد 2023 للكمبيوتر

في بعض الأحيان تظهر مشاكل بعد تنزيل اوتوكاد 2023 للكمبيوتر وتنصيبه على الجهاز, وهذه المشاكل تكون في بعض الأحيان بسبب عدم إمتلاكك الإمكانيات اللازمة لتشغيل البرنامج أو بسبب تنزيل نُسخة غير سليمة من البرنامج, ولكن إذا قُمت بـ تنزيل اوتوكاد 2023 من الرابط الموجود في هذا المقال نضمن لك إن النُسخة تعمل بشكل سليم وهي نُسخة مُفعلة مُسبقاً ولا تحتاج إلى كراك, والمُشكلة التي سنقوم بتوضيحها لكم الآن هي بسبب فقدان بعض الملفات الخاصة بنظام التشغيل وسنقوم بالعمل على حلها بشكل سليم.

  • بعد تنصيب البرنامج بالخطوات التي قمنا بتوضيحها سوف تقوم الاداة باضافة ايقونة AutoDesk AutoCAD في سطح المكتب على جهازك تلقائيا, الآن اذهب الى سطح المكتب وافتح البرنامج كما هو مشار في الصورة المرفقة.

تحميل برنامج autocad

  • قَد تظهر لك الرسالة الموضحة امامك في الصورة, وهذا الأمر يرجع إلى فقد بعض ملفات النظام المسئولة عن تشغيل برنامج اوتوكاد 2023 مجاني على الكمبيوتر الخاص بِك, ولقد قُمنا بوضع الملفات اللازمة لتشغيل البرنامج في الملف المضغوط الخاص بالبرنامج, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على ( OK ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن.

تفعيل اوتوكاد 2023 مدى الحياة

  • توجه الآن الى المجلد الرئيسي الخاص بالبرنامج لتجد بداخله ملفات ومجلدات أخرى كما ذكرنا مسبقا, يقدم لكم الموقع مجلد حصري وخاص بتفعيل البرنامج وحل المشكلة وهو المشار له في الصورة التوضيحية, اضغط على ( حل مشكلة Vcruntime 14Q ) ليتم فتحه على الشاشة.

تنزيل اوتوكاد 2023

  • داخل هذا المجلد سوف تجد ملفات موجودة بمفردها, هذه هي ملفات حل المُشكلة ويجب عليك الآن إضافة هذه الملفات الى ملفات التشغيل الأخرى الخاصة بالبرنامج المثبت على الحاسوب, قم الآن بتحديد الملفات واضغط ( كليك يمين ) ومن القائمة التي تظهر اختر ( Copy ) حتى تقوم بعملية نسخ لهم.

autocad 2023 student version

  • اذهب الآن الى سطح المكتب مرة أخرى وانقر ( كليك يمين ) على ايقونة برنامج اوتوكاد 2023 مكرك, سوف تأتي أمامك قائمة كبيرة بالعديد من الخيارات, توجه إلى أسفل القائمة الآن واضغط الخيار الاخير الموجود باسم ( Properties ).

اوتوكاد 2023 مجاني

  • هذا الخيار يعرض أمامك صفحة تنقسم الى الكثير من القوائم, هذه الصفحة خاصة بجميع أدوات التعديل وضبط التطبيق وتعرض المعلومات الاساسية عنه, افتح قائمة ( Shortcut ) ومن الخيارات التي تظهر اضغط خيار ( Open File Location ) كما هو مشار داخل الصورة.

اوتوكاد 2023 كامل

  • الخيار السابق سيقوم بفتح أمامك المجلد الرئيسي الخاص بمعلومات وملفات النسخة المثبته على الكمبيوتر, في أي منطقة فارغة من الشاشة الآن اضغط ( كليك يمين ) ومن القائمة قم باختيار ( Paste ) لتقوم بعملية لصق لملفات حل المشكلة التي قمنا بنسخها في الخطوات السابقة.

تحميل autocad

  • تستغرق عملية اللصق ثواني معدودة وبعدها سوف يتم اضافة الملفات الى هذا المجلد مثل ماهو واضح داخل الصورة المرفقة, الآن تكون اتممت حل مشكلة تشغيل اوتوكاد 2023 للكمبيوتر بنجاح ومن فتحه الآن بدون ظهور أي مشكلة أو خطأ مرة أخرى.

تحميل اوتوكاد 2023 64 بت مع الكراك

تشغيل برنامج اوتوكاد 2023 كامل للكمبيوتر النسخة الاصلية

وصلنا الآن الى آخر الفقرات وسوف نقوم فيها بشرح طريقة بدأ برنامج AutoCAD 2023 Student Version على حاسوبك بعد الانتهاء من تنصيبه وتفعيله كما ذكرنا في الفقرات السابقة, قم الآن بالخروج من أي ملفات أو تبويبات مفتوحة واتبع الخطوات القادمة.

  • الآن من صفحة سطح المكتب الموجودة أمامك عليك فتح منها "AutoDesk AutoCAD", لذلك قم الآن بنقر الايقونة مرتين متتاليتين وانتقل الى الخطوة التالية لترى إذا كانت رسالة الخطأ سوف تظهر مرة أخرى أم لا.

تحميل autocad مفعل مدى الحياة

  • لن تظهر رسالة خطأ فقدان الملفات مرة أخرى وذلك لحل المشكلة بنجاح وسيتم فتح أمامك "AutoDesk AutoCAD" وتظهر أول صفحة منه, في الصفحة الحالية موجود شريط وعملية تحميل جارية, هذه العملية تتم لأن هذه هي المرة الأولى لتشغيل البرنامج على هذا الجهاز ويقوم فيها بتحضير الواجهة والموارد الخاصة بالتثبيت, انتظر قليلا حتى تتم هذه العملية بنجاح.

تنزيل اوتوكاد 2023

  • بعد اتمام العملية السابقة سوف تأتي لك صفحة أخرى خاصة بضبط إعدادات قبل الدخول الى واجهة AutoCAD, الآن في هذه الصفحة توجد بعض الخيارات الاضافية الخاصة بالخصوصية يمكنك تفعيلها او لا وايضا هذه الإضافات لا تؤثر على أداء البرنامج بأي شكل من الأشكال, الآن قم بنقر زر ( Ok ) لتخطي هذه الصفحة.

تحميل اوتوكاد 32 بت مجانا

  • تظهر الآن واجهة البرنامج, صفحة الواجهة مقسمة إلى جانب لبدء مشروع جديد أو فتح أي مشروع قديم على التطبيق, وفي المنتصف توجد قائمة بعنوان ( Recent ) وفيها يقوم البرنامج بعرض آخر المشاريع المفتوحة وسوف تجدها فارغة لان البرنامج لم يتم اضافة اليه مشاريع بعد, أضغط الآن زر ( New ) لتبدأ مشروع جديد.

تحميل اوتوكاد مجانا

  • بعد تنفيذ الخطوات السابقة بطريقة صحيحة سوف تأتي أمامك صفحة فارغة مقسمة الى مربعات كبيرة وصغيرة لتوضيح المسافات, أعلى الصفحة سوف تجد شريط قوائم مكون من مجموعة قوائم كل قائمة تقوم بعرض أدوات معينة وكل مجموعة أدوات تظهر في قسم معين حسب استخدامهم, يمين الصفحة ستجد بوصلة لتحديد الاتجاهات أثناء العمل على الرسومات ثلاثية الأبعاد, يمكنك الآن استخدام الأدوات والتبديل بين القوائم للبدء في المشروع بحرية, "تطبيق AutoCAD" الآن مفعل مدى الحياة بطريقة مجانية تماما كما وضحنا.

تفعيل اوتوكاد 2023 مدى الحياة

كيفية تعليم اوتوكاد 2023 للمبتدئين؟

هُناك كِنز مجاني أمام جميع من يُريد تعليم اوتوكاد 2023 للرسم الهندسي ثلاني الابعاد وهو ( يوتيوب ), كُل ماعليك فعله الان هو البحث عن كورس اوتوكاد 2023 وستجد عشرات الكورسات الخاصة بتعليم البرنامج, وسنُقدم لكم الآن بعض كورسات تعليم اوتوكاد للمبتدئين والمُحترفين. 

  • 1- كورس اوتوكاد 2023 مُقدم من قناة Osama Fathy - Design Studio.

  • 2- كورس اوتوكاد 2023 مقدم من قناة Esam karm.

من الموقع الرسميرابط الكورس من قناة Esam karm

  • 3- كورس اوتوكاد 2023 ( أساسيات واحترافية ) مقدم من قناة KARIM ADEL - Civil Society.

  • 4- كورس اوتوكاد 2016 : 2023 مُقدم من قناة Mostafa Ali.

  • 5- كورس اوتوكاد للمبتدئين مُقدم من قناة إيزيتى - easy T.

من الموقع الرسميرابط الكورس من قناة easy T

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج أوتوكاد 2023 AutoCAD

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق AutoCAD 2023" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيفية الحصول على سيريال اوتوكاد 2023؟

انت غير مُحتاج إلى البحث عن سيريال اوتوكاد 2023 بعد الآن, حيث إن النُسخة التي نُقدمها لكم اليوم هي نُسخة مُفعلة مُسبقاً, وبمُجرد تنصيبها على الكمبيوتر ستمتلك إصدار مفعل مدفوع مجانا من برنامج الاوتوكاد 2023

هل يُمكن تحميل برنامج اوتوكاد 2023 للأندرويد؟

نعم, يُمكنك "تنزيل برنامج اوتوكاد 2023 للاندرويد" من خلال متجر جوجل بلاي ستور, حيث إن التطبيق متوفر على متجر التطبيقات وتم تحميله أكثر من 100 مليون مرة, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة وستجد أمامك جميع روابط تنزيل اوتوكاد 2023 كامل للاندرويد والكمبيوتر

كيفية تنزيل برنامج اوتوكاد 2023 للأيفون؟

برنامج اوتوكاد 2023 للايفون مُتاح للتنزيل عبر متجر آب ستور, يُمكنك الحصول على رابط التنزيل من خلال الضغط على زِر التحميل الموجود أسفل المقال. 

هل يُمكن تحميل كراك تفعيل اوتوكاد 2023 مدى الحياة؟

هُناك الكثير من النُسخ المكركة لبرنامج اوتوكاد 2023 للرسم الهندسي, ولكننا اليوم نُقدم لكم نسخة مفعلة مسبقاً من البرنامج ولا تحتاج إلى أي كراكات نهائياً, كُل ماعليك فعله هو "تحميل AutoCAD" من الرابط المباشر المُقدم لكم من موقع Traidsoft

ما هي استخدامات برنامج الاوتوكاد AutoCAD؟

برنامج AutoCAD هو برنامج تصميم بمساعدة الكمبيوتر يستخدم في العديد من المجالات مثل رسم الخطط للطرق أو المباني أو الجسور. تم تطوير البرنامج منذ عام 1982 ويتم تحديثه باستمرار بميزات جديدة.

يتم تدريس برنامج AutoCAD في الجامعات والكليات مع معظم تخصصات الهندسة والبرمجيات. كما أنه سهل الاستخدام لأي مهندس أو مصمم ويسمح بتحديد الكميات بدقة عن طريق قياس المساحات والأطوال. 

كيف يتم تشغيل برنامج اوتوكاد؟

AutoCAD هو تطبيق برمجي تم إنشاؤه للصياغة بمساعدة الكمبيوتر (CAD). يسمح للمستخدمين بإنشاء رسومات مفصلة ثنائية وثلاثية الأبعاد. يمكن استخدام AutoCAD في مجموعة متنوعة من تطبيقات الرسم مثل الهندسة المعمارية والميكانيكية والكهربائية. 

هل برنامج الاوتوكاد AutoCAD مجانا؟

برنامج AutoCAD مجاني لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة. يساعد هذا البرنامج في إنشاء وإدارة الصور ثلاثية الأبعاد. يعد AutoCAD أداة تصميم معقدة للغاية تتطلب التدريب والتعليم. 

هل يوجد اوتوكاد AutoCAD للاندرويد؟

الجواب نعم، هناك "برنامج AutoCAD" لنظام Android. يمكنك استخدام تطبيق AutoCAD لعرض وتحرير ومشاركة أي شيء تم إنشاؤه باستخدام برنامج الرسومات الشهير هذا. التطبيق مجاني للتنزيل والاستخدام، ويوفر إمكانيات صياغة وتصميم أساسية لاحتياجاتك اليومية. 

ما هو البرنامج الذي يفتح ملفات DWG؟

يتم استخدام امتداد ملف DWG لملفات رسم AutoCAD، وهي رسومات متجهة ثنائية الأبعاد أو ثلاثية الأبعاد يتم استخدامها مع برنامج CAD. إذا لم يكن لديك برنامج يمكنه فتح ملفات DWG، يمكنك محاولة استخدام Free DWG Viewer أو DWG FastView. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج اوتوكاد AutoCAD للكمبيوتر مجانا

💿 اسم البرنامجAutoCAD
🏢 الشركة المنتجةAutodesk Inc
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج1.8 GB
نسخة البرنامجV 2023
🗓️ تاريخ التحديث25 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج هندسية

تحميل برنامج اوتوكاد AutoCAD 2023 جميع الإصدارت عربي مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.