اختصارات الموضوع

تُعد Firefox واحدة من أشهر المتصفحات على الإنترنت، وهي توفر تجربة تصفح سريعة وآمنة سواء على الكمبيوتر أو على الهواتف المحمولة. يقدم تحميل فايرفوكس خيارات متعددة للنظامين، حيث يمكن تنزيله وتثبيته بسهولة على أنظمة التشغيل Windows وMac وLinux، وكذلك على أجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android وiOS. يتميز فايرفوكس بواجهة مستخدم بديهية ومرنة، وتقنيات حديثة تضمن سرعة تحميل الصفحات وتجربة تصفح سلسة.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر فايرفوكس خصوصية محسنة وحماية من البرامج الضارة، إضافة إلى القدرة على تخصيص المتصفح وإضافة الملحقات والثيمات وتطوير الوظائف بشكل شخصي. في المجموع، يُعد تحميل فايرفوكس خيارًا ممتازًا لتوفير تجربة تصفح مريحة وموثوقة للمستخدمين على الأجهزة المختلفة. 

تنزيل أخر إصدار من برنامج فايرفوكس عربي 2024 الجديد مباشر

يعتبر برنامج موزيلا "فايرفوكس" عربي واحد من أشهر وأهم برامج تصفح الإنترنت مفتوحة المصدر نظراً لسهولة إستخدامه وسرعته الفائقة، كما يوفر لك برنامج فايرفوكس كمستخدم العديد من المميزات وخيارات التخصيص المختلفة.

كما يتميز أيضاً "برنامج فايرفوكس عربي" بأدائه الممتاز، وكما تذكر شركة موزيلا أيضاً أن برنامجها فايرفوكس مصمم لحماية خصوصيتك أثناء تصفحك لصفحات الويب المختلفة. كما يتميز البرنامج بالعديد من المميزات الرائعة والتي تجعله أفضل من نظائره من برامج التصفح الأخري والتي سنحاول سردها لكم في السطور القادمة.

جدير بالذكر أيضاً أن "تحميل فايرفوكس" الجديد للكمبيوتر يحتوي علي العديد من المزايا الكثيرة التي لاتحصي والتي جعلته من أفضل وأشهر متصفحات الويب علي مستوي العالم وبشهادة جميع مستخدميه حوال العالم من أهمها إنه يوفر العديد من اللغات كما يسعي جاهداً لتوفير سبل الراحة لمستخدميه وكنتيجة لذلك أصبح الأكثر شعبية. 

شعار تحميل متصفح فايرفوكس مجاناً
تنبيه : روابط تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس Mozilla Firefox 2024 مجاناً في نهاية الموضوع.

تنزيل فيرفكس متصفح ويب مجاني برابط مباشر للكمبيوتر

يتوفر "تحميل فايرفوكس" مجاناً برابط مباشر وذلك لنسختين فاير فوكس إنجليزي وفاير فوكس عربي 2024 بنسخة متصفح فاير فوكس 92 أو أخر إصدار من المتصفح سواء كان للماك أو للكمبيوتر أو للأجهزة الذكية مثل هواتف اندوريد والأيفون والأيباد، يحظي برنامج فاير فوكس للكمبيوتر بدعم كبير من الشركة المطورة خصوصاً بعد زيادة المنافسة بشكل كبير بينه وبين المتصفح الشهير جوجل كروم ويشمل هذا الدعم التحديثات التي تعمل علي تصحيح أخطاء البرنامج ورفع مستوى الأداء وحل المشاكل الشهيرة مثل فايرفوكس لايفتح أو فاير فوكس لا يستجيب أو لا يفتح جوجل كنا نأمل أن يتم إضافة خاصية فتح المواقع المجوبة إلي متصفح فاير فوكس 95.0 وذلك لأنها مهمة للغاية ويبحث عنها الكثير من المستخدمين.

يعتبر تحميل متصفح فايرفوكس من أشهر المتصفحات عالمياً ويحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين لذلك وفرت الشركة إمكانية تحميل موزيلا فاير فوكس أو تحميل فايرفوكس لجميع الأنظمة فهو بذلك متوفر للكمبيوتر والموبايل والجوال وللأندرويد بصيغة APK والأيفون والأيباد والعديد من الأنظمة الأخري، إذا كنت تبحث عن متصفح يعطيك أداء مستقراً مع العديد من المميزات عليك بإستخدام متصفح فيرفوكس 2024 وإذا كنت تريد معرفة المزيد من المعلومات حول المتصفح يمكنك مشاهدة الفيديو بالأسفل والذي يحتوي علي شرح تفصيلي لفايرفوكس يشمل تحميل فايرفوكس 2021 كامل والتثبيت والتشغيل مع عرض سريع لأهم المميزات والتحديثات. 

هل متصفح فايرفوكس Firefox آمن؟

تتمتع Mozilla بتاريخ طويل من الالتزام بالأمان والخصوصية على الإنترنت. في الواقع, كنا أول متصفح رئيسي يقدم وضع التصفح الخاص المدمج. نواصل الابتكار بميزات مثل الحماية من التتبع, التي تحظر أجهزة التتبع المخفية التي تجمع بياناتك دون علمك أو موافقتك, ونقدم أيضًا حماية مُحسّنة للتتبع (ETP) في وضع التصفح الخاص.

والذي يحظر متتبعات الطرف الثالث المعروفة ويحمي من المتعقبات غير المتوقعة التي قد تحاول التسلل, كما يتوفر ETP في جميع الإصدارات الحديثة من الفايرفوكس, ويمكنك تشغيله في التفضيلات -> الخصوصية والأمان -> تعزيز حماية التتبع. إذن, هل Firefox آمن؟ نعتقد ذلك! 

تحميل الفايرفوكس

ما الفرق بين متصفح فايرفوكس ومتصفح Google Chrome؟

  • يعد كل من برنامج فايرفوكس عربي و متصفح جوجل كروم من أكثر متصفحات الويب شيوعًا. كلاهما مجاني ومفتوح المصدر, وكلاهما يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة. ومع ذلك, هناك بعض الاختلافات الهامة بين المستعرضين.
  • تم تطوير تحميل فايرفوكس القديم بواسطة Mozilla, وهي منظمة غير ربحية مكرسة للحفاظ على خصوصية المستخدم وتوفير إنترنت مجاني ومفتوح.
  • في المقابل, تم تطوير "متصفح جوجل كروم عربي" بواسطة جوجل, وهي شركة ربحية تعرضت لانتقادات بسبب ممارساتها في جمع البيانات.
  • يحتوي "تحميل فايرفوكس للكمبيوتر" على عدد من الميزات التي تجعله أكثر ملاءمة للخصوصية من Chrome, على سبيل المثال, يتضمن دعمًا مدمجًا لبرامج حظر الإعلانات وأدوات التعقب, ولديه ميزة "عدم التعقب" التي ترسل إشارة إلى مواقع الويب تطلب منهم عدم تتبع نشاطك.
  • لا يحتوي جوجل كروم للكمبيوتر على أي ميزات خصوصية مضمنة, ولكن هناك العديد من ملحقات الجهات الخارجية التي يمكنها إضافتها.
  • اختلاف آخر بين المستعرضين هو أن تحميل فايرفوكس القديم متاح على نطاق أوسع. 

ما الفرق بين متصفح فايرفوكس ومتصفح Opera Browser؟

  • تحميل فايرفوكس للكمبيوتر 32 بت هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Mozilla Foundation. Opera عبارة عن مستعرض ويب متعدد الأنظمة وميزات كاملة تم تطويره بواسطة Opera Software.
  • كلا المستعرضين متاحان لأنظمة التشغيل Windows و macOS و Linux.
  • يتمثل الاختلاف الرئيسي بين فايرفوكس و اوبرا في أن Firefox يستخدم محرك تخطيط Gecko بينما يستخدم Opera محرك تخطيط Presto. Gecko أسرع وأكثر توافقًا مع المعايير من Presto.
  • ومع ذلك, يتمتع Presto بدعم أفضل للإصدارات القديمة من معايير الويب.
  • يحتوي كلا المستعرضين على واجهة مستخدم متشابهة, حيث يوجد شريط الأدوات الرئيسي أعلى النافذة.
  • كلاهما يدعمان الإضافات والسمات. ومع ذلك, يحتوي تحميل فايرفوكس للكمبيوتر 32 بت على مجموعة أكبر من الإضافات والسمات من Opera. 

كيفية تغيير لغة فايرفوكس Firefox 2024 للغة العربية

إذا كُنت تستخدم مُتصفح فايرفوكس باللُغة الإنجليزية وتُريد تغييرها إلى العربية, يُمكنك فعل هذا الأمر عن طريق إتباع الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • يُمكنك تنزيل مُتصفح فايرفوكس عربي بشكل مُباشر على جهازك عن طريق الروابط الموجودة في أسفل الصفحة, متوفر النُسخة العربية والإنجليزية بروابط ميديا فاير.
  • اولاً, عليك بفتح مُتصفح فايرفوكس 2024 على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية للمتصفح كما هو مُشار إليه ومن هذه القائمة قُم بالدخول إلى الإعدادات عن طريق الضغط على خيار "Settings" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

صفحة فايرفوكس الرئيسية

  • ستجد في صفحة الإعدادات قائمة جانبية قُم بالضغط على "General" كما هو مُشار اليه, وبعد ذلك قُم بالنزول داخل الإعدادات إلى أن تجد "Language", ومن القائمة المُنسدلة قُم بالضغط على خيار "Search for more languages" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تحميل فايرفوكس 2024 عربي مجانا

  • الأن سيظهر لك جميع اللُغات المُثبته داخل المُتصفح, ولكي نقوم بإضافة اللُغة العربية للفايرفوكس عليك بالضغط على "select a language to add" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة.

فايرفوكس عربي

  • ومن خلال القائمة المُنسدلة نقوم بالبحث عن "العربية" وإختيارها, وبعد ذلك قُم بالضغط على "Add" كما هو مُشار اليه في الصورة المُرفقة.

تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر

  • الأن ستجد اللُغة العربية تم إضافتها في قائمة اللُغات, قُم بسحب العربية إلى أعلى القائمة كما هو واضح أمامك في الصورة لكي تصبح اللُغة الأساسية, وبعد ذلك عليك بالضغط على زِر "Ok" ليتم حفظ الإعدادات الخاصة باللُغة.

متصفح موزيلا فايرفوكس

  • الان ستجد إن المُتصفح مازال يعمل باللُغة الإنجليزية, ولكي يتم تغيير اللُغة إلى العربية عليك بالضغط على زِر "طبق وأعد التشغيل" المُشار اليه في الصورة الموضحة, وبعد ذلك سيتم إعادة تشغيل مُتصفح فايرفوكس وسيعمل في المرة التالية باللُغة العربية بشكل كامل.
فايرفوكس متصفح


مميزات برنامج فايرفوكس عربي 2024 الجديد اخر تحديث

    يشتمل" برنامج فايرفوكس" علي العديد من الميزات المُضمنّة مسبقاً والتي يمكن الوصول إليها من خلال قائمة سهلة ملئية بالإمتددات والملحقات.
  • يقدم البرنامج ميزة تصفح الصفحات المبوبة أو الإستعراض المبوب (Tabbed Browsing) والذي تمكنك من فتح وتصفح أكتر من موقع من خلال تبويبات مختلفة في نفس نافذة التصفح دون الحاجة لفتح نافذة جديدة والتي أصبحت ميزة أساسية في جميع المتصفحات الآن، كما يمتلك "تحميل فايرفوكس 2021" محرك بحث متكامل مدمج وقابل للتعديل بسهولة.
  • من "صفحة فايرفوكس الرئيسية"، سيكون لديك القدرة علي الوصول إلى مربع بحث جوجل وقائمة الإختصارات والوصول إلي قائمة التحميل الخاصة بك بسهولة، عناوين الويب للمواقع المختلفة، تاريخ التصفح، الإضافات، التزامن والإعدادات وغيرها الكثير. من ضمن المميزات أيضا المدقق الإملائي، قارئ ملفات PDF المدمج، تحديد الموقع الجغرافي، وأكثر من ذلك بكثير.
  • أما بالنسبة للأمان، فهناك مانع النوافذ التلقائية المنبثقة المزعجة، فلتر مكافحة الخداع أو الإسبام ، ومميزات لحماية خصوصيتك، والذي يعتبر حجر الزاوية في موزيلا. بالإضافة إلى وضع التصفح الخاص أو السري المعتاد، متصفح فايرفوكس APK يتيح لك خيار لمنع المواقع من تعقب تصفحك.
  • كما يقدم "متصفح فايرفوكس" أيضاً نظام يضمن لك أن المواقع التي تزورها هي موثوق بها مثل متصفح جوجل كروم، كما يتحقق أيضاً أن اتصالك آمن. التحديثات الأمنية التلقائي للتأكد من أنك دائما بالحماية ضد آخر التهديدات أو أي خطر.
  • واحدة من أكبر مزايا "تحميل متصفح فايرفوكس" هو قدرته على التكيف مع كل مستخدم، الذي أصبح ممكنا من خلال العديد من خيارات التخصيص التي تسمح لك بتنظيم المتصفح وتكييفه لإحتياجاتك. من خلال توفير العديد من قوالب الشكل المتاحة للتحميل من خلال واجهة فايرفوكس الخاص بك، ويمكنك تنظيم الأدوات الخاصة بك والميزات الأكثر استخداما كما تريد في القائمة أو شريط الأدوات الشخصية. 

أسئلة شائعة حول تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 10

فايرفوكس للكمبيوتر هو متصفح ويب مجاني مفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Mozilla Foundation.

"تحميل فايرفوكس 2020 عربي مجانا" هو متصفح الويب الأكثر شيوعًا في ألمانيا بحصة سوقية تبلغ حوالي 50٪, ومتاح لأنظمة Windows و macOS و Linux و Android, ويقدم "برنامج متصفح فايرفوكس" مجموعة متنوعة من الميزات بما في ذلك مدير كلمات المرور المدمج ووضع التصفح الخاص ودعم الملحقات, وفي هذه الفقرة سوف نوضح جميع الأسئلة التي يبحث عنها مستخدمي متصفح فاير فوكس للكمبيوتر. 

هل فايرفوكس Fire Fox محرك بحث؟

لا يعد متصفح الانترنت فايرفوكس محرك بحث, ولكنه يحتوي على شريط بحث. يمكن استخدام شريط البحث هذا للبحث في الإنترنت باستخدام أي من محركات البحث الرئيسية, بما في ذلك Google و Yahoo و Bing.

يحتوي تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير أيضًا على عدد من الميزات التي تجعله متصفحًا رائعًا للبحث في الويب, مثل نظام الإشارات المرجعية المدمج وقدرته على حفظ محفوظات الاستعراض.

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 10

كيف تجعل جوجل الصفحة الرئيسية في فايرفوكس؟

  • لجعل Google صفحتك الرئيسية في فايرفوكس, انتقل الي فتح متصفح فايرفوكس أولاً وانتقل إلى الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • انقر على الخطوط الأفقية الثلاثة, والتي ستفتح قائمة. في هذه القائمة, انقر فوق "خيارات", وهذا سوف يأخذك إلى صفحة جديدة.
  • في هذه الصفحة, ضمن قسم "الصفحة الرئيسية", اكتب "www.google.com" ثم انقر فوق الزر "موافق" أسفل الصفحة لحفظ التغييرات. 

كيف تجعل فاير فوكس المتصفح الافتراضي؟

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 7 هو متصفح ويب مجاني ومفتوح المصدر تم تطويره بواسطة Mozilla Foundation. يتوفر فايرفوكس نظام التشغيل لأنظمة ويندوز و macOS و Linux و Android, ومن السهل جعل متصفح فايرفوكس متصفحك الافتراضي ولا يتطلب سوى نقرات قليلة.

وإليك الطريقة:

  • 1- افتح "صفحة فايرفوكس الرئيسية" وانقر على زر القائمة في الزاوية العلوية اليمنى.
  • 2- حدد "خيارات" من القائمة.
  • 3- في علامة التبويب "عام", ضمن "المستعرض الافتراضي", انقر فوق الزر "جعله افتراضيًا".
  • 4- سيظهر مربع حوار يسألك عما إذا كنت متأكدًا من رغبتك في جعل الفايرفوكس المتصفح الافتراضي, انقر فوق "نعم".
  • 5- هذا كل شيء! من الآن فصاعدًا, كلما نقرت على رابط في برنامج آخر (مثل عميل بريد إلكتروني أو معالج نصوص), سيتم فتحه في الفايرفوكس تلقائيًا. 

ما هي اضافات متصفح الفايرفوكس؟

الوظائف الإضافية لمتصفح فاير فوكس اخر اصدار عبارة عن أجزاء صغيرة من البرامج التي يمكن تثبيتها في متصفح الويب Firefox لإضافة ميزات جديدة أو تعديل الميزات الموجودة. هناك الآلاف من الوظائف الإضافية المتاحة, بدءًا من التعديلات البسيطة إلى واجهة المتصفح إلى الأدوات المعقدة التي يمكن أن تساعدك في إدارة حياتك على الإنترنت, وتتوفر العديد من الوظائف الإضافية مجانًا, بينما يعرض مطورو البرامج الأخرى للبيع. 

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر من ميديا فاير


المشاكل الشائعة لمتصفح فايرفوكس 2024 Firefox وحلولها

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق متصفح Firefox" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

مشكلة متصفح فايرفوكس لا يعمل؟

إذا كنت تستخدم "متصفح موزيلا فايرفوكس" وتواجه مشكلة في الوصول إلى مواقع الويب, فمن المرجح أن يكون السبب هو مشكلة في اتصالك بالإنترنت.

  1. حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر أو المودم / جهاز التوجيه.
  2. إذا لم يفلح ذلك, فتحقق لمعرفة ما إذا كان Firefox محدثًا.
  3. إذا لم يكن كذلك, فقم بتحديث المتصفح وحاول مرة أخرى.
  4. إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة, فمن المحتمل أن جدار الحماية يمنع الوصول إلى الموقع.
  5. حاول تعطيل أي جدران حماية لديك مؤقتًا ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. 

حل مشكلة عدم استجابة متصفح فايرفوكس؟

إذا كنت تواجه صعوبة في جعل فايرفوكس يستجيب, فإن أحد الحلول الممكنة هو تعطيل جميع الوظائف الإضافية ثم إعادة تمكينها واحدة تلو الأخرى, وستساعدك هذه العملية في تحديد الوظيفة الإضافية التي تسبب المشكلة.

حل آخر محتمل هو إعادة تعيين فايرفوكس نظام التشغيل, سيؤدي هذا إلى إعادة Firefox إلى حالته الافتراضية دون التأثير على الإشارات المرجعية أو السجل أو البيانات الشخصية الأخرى. 

حل مشكلة توقف فايرفوكس عن العمل؟

إذا كنت تواجه المشكلة حيث توقف "فايرفوكس براوزر" عن العمل, فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة.

  • أولاً, حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • إذا لم يفلح ذلك, فحاول إعادة تثبيت فاير فوكس كامل.
  • إذا كنت لا تزال غير قادر على تشغيل فايرفوكس نظام التشغيل, فقد تحتاج إلى الاتصال بـ Mozilla للحصول على مزيد من المساعدة. 

حل مشكلة انهيار متصفح الفايرفوكس؟

  • يمتلك تنزيل أحدث برنامج فايرفوكس حوالي 10٪ من حصة السوق العالمية كمتصفح سطح المكتب, مما يجعله ثاني أكثر متصفح ويب شهرة بعد Google Chrome.
  • يتمثل أحد الحلول المحتملة لمشكلة انهيار متصفح فاير فوكس عربي في التبديل إلى متصفح ويب مختلف.
  • تتضمن بعض البدائل الشائعة لمتصفح فايرفوكس وهم جوجل كروم أو Microsoft Edge أو Safari.
  • حل آخر هو إعادة تثبيت فايرفوكس للكمبيوتر أو إعادة تعيينه إلى إعداداته الافتراضية.
  • بالإضافة إلى ذلك, يمكن للمستخدمين محاولة استكشاف مشاكلهم الفردية وإصلاحها باتباع الإرشادات الموجودة على موقع دعم موزيلا. 

حل مشكلة الملف الشخصي مفقود فايرفوكس؟

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها إذا كان ملفك الشخصي في متصفح فايرفوكس مفقودًا.

  1. أول شيء يجب أن تجربه هو إنشاء ملف تعريف جديد.
  2. للقيام بذلك, افتح Firefox Profile Manager (انتقل إلى "about: profiles" في شريط URL) وانقر فوق الزر "Create Profile".
  3. إذا كان لديك ملف تعريف مدرج بالفعل, فيمكنك محاولة حذفه ثم إعادة إنشائه.
  4. إذا لم يفلح ذلك, يمكنك محاولة استعادة ملف التعريف الخاص بك من نسخة احتياطية.
  5. أخيرًا, إذا فشل كل شيء آخر, يمكنك إعادة تنزيل أحدث برنامج فايرفوكس

وفي النهاية إذا كان يوجد هناك سبب يجعل تحميل برنامج فايرفوكس واحد من أكثر متصفحات الويب في العالم شعبية فهو إنه متصفح كامل من حيث الميزات والموثوقية والمرونة، كما إن "تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير" يوفر كل ما تحتاجه لتصفح الإنترنت في أسهل وسيلة ممكنة.

شرح تحميل متصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر وللموبايل مجانا

معلومات حول ملف تحميل متصفح Firefox للكمبيوتر عربي

💿 اسم البرنامجMozilla Firefox
🏢 الشركة المنتجةMozilla
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج54 MB
نسخة البرنامجV 106.0.5
🗓️ تاريخ التحديث17 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفمتصفحات

تحميل متصفح فايرفكس أخر إصدار 2024 Firefox للكمبيوتر وللموبايل

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.