اختصارات الموضوع

تعتبر تطبيقات المراسلة الفورية من أهم وسائل التواصل في عصرنا الحالي، ومن بين هذه التطبيقات يأتي تطبيق تلغرام والذي يحظى بشعبية كبيرة. ومن أجل تلبية احتياجات المستخدمين المختلفة، تم إطلاق تطبيق تلغرام لايت، وهو النسخة الخفيفة من تطبيق تلغرام الأصلي. تطبيق تلغرام لايت مصمم خصيصًا للأشخاص الذين يفضلون التطبيقات الخفيفة والتي تستهلك أقل من موارد الهاتف. 

يوفر التطبيق تجربة استخدام سلسة ومناسبة للهواتف ذات المواصفات المتواضعة، ويتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام دون المساومة على وظائف التلغرام الأساسية مثل المراسلة وإرسال الملفات والمكالمات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنزيل تلغرام لايت متاح مجانًا للجميع ويدعم اللغة العربية، مما يسهل على المستخدمين العرب استخدامه بكل يسر وسهولة. 

شعار تنزيل تلغرام لايت اخر اصدار مجانا
تنبيه : رابط تحميل برنامج تلغرام لايت للاندرويد APK برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite 2024 أخر إصدار للأندرويد

النسخة الأصلية لتطبيق التلجرام قد لا تتناسب مع جميع المستخدمين لعدم توافر بها بعض الخدمات المهمة, كما أنها لا تتوافق مع الهواتف التي تفتقر للموارد العالية ولا تدعم الإتصال الضعيف من الإنترنت, لذلك حرص أحد المطورين على توفير لك تطبيق تيليجرام نسخة لايت الذي يوفر لك حلول لجميع هذه المشكلات.

حيث توفر لك إمكانية الإستمتاع بجميع خدمات النسخة الأصلية من التطبيق على الهواتف التي تفتقر الموارد العالية حيث تتميز هذه النسخة بخفة حجمها وأنها تدعم الإتصال بالإنترنت الضعيف أو الغير جيد دون مشاكل. 

تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite 2024 مهكر النسخة المدفوعة

لا نستطيع إنكار أهمية تطبيقات التواصل الإجتماعي في حياتنا اليومية, حيث أننا اليوم لا نستطيع الإستغناء عن هذا النوع من التطبيقات في مهامنا اليومية بغض النظر عن نوع هذه المهام إذا كانت في العمل أو في الدراسة أو في الحياة الإجتماعية, وفي الحقيقة تتوفر تطبيقات تواصل إجتماعي عديدة اليوم ولكن التطبيقات تختلف في الغرض الذي تعمل لأجله, حيث ظهرت تطبيقات اجتماعية أخرى في الفترة الأخيرة خاصة بالتعارف.

كما أن النسخة المقدمة اليوم تُتيح لك وضع الشبح الذي يوفر للمستخدم خصوصية كبيرة حيث أن بهذه النسخة لا يمكن لأحد التعرف على الوقت الذي تكون فيه على إتصال بالتطبيق بالإضافة إلى عدم إظهار المؤشر الذي يتعرف المستخدم الأخر من خلاله أنك قمت بقراءة الرسالة التي تم إرسالها لك. 

كيفية تحميل تلجرام لايت Telegram Lite 2024 أحدث إصدار

الأهم بهذا الموضوع أن النسخة التي يتم توفيرها لك في موضوع اليوم مجانية أي أنك لن تضطر لدفع أي رسوم مالية في برنامج تيليجرام لايت مهكر بلس لكي تتمكن من استخدامها, كما يتم تسجيل الدخول بهذه النسخة بصورة مطابقة للنسخة الأصلية دون قيود, وأيضا تدعم هذه النسخة إرسال الصور والفيديوهات بجودة عالية بالرغم من أنها تدعم الإتصال الضعيف وبالتالي يمكنك إرسال الوسائط الكبيرة الحجم في وقت أسرع.

ولكن من رأي الشخصي أن تلك التطبيقات يمكن الإطلاق عليها تطبيقات تعارف بدلاً من تطبيقات للتواصل الإجتماعي, ومن أشهر تطبيقات التواصل التي يمكن استخدامها تطبيق ( الواتساب والماسنجر وتطبيقات أخرى ), بالإضافة لتطبيق التليجرام الشهير وهذا التطبيق نحن جميعا على علم به وذلك لسبب كافة الخدمات التي تتوفر به. 

تنزيل تلغرام لايت نسخة قديمة برابط مباشر مجانا

تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد برابط مباشر من ميديا فاير

الفقرة الحالية سنقوم بشرح لك خطوات "تنزيل تلغرام لايت" على الهاتف بصورة سهلة وبدون أي مشاكل وذلك من موقعنا ترايد سوفت, حيث أننا نوفر لك بهذا الموضوع رابط تحميل تلغرام لايت بصيغة ( Apk ) والذي سنقوم بتثبيت التطبيق من خلاله, ما عليك القيام به في هذه الخطوة النزول أسفل الموضوع ونقر رابط التحميل.

  • بمجرد نقر رابط تحميل تلغرام لايت لـ نظام أندرويد تجد أمامك إشعار بهذا شريط تحميل يمتلئ بصورة متقدمة وهذا الشريط خاص بملف التطبيق, وبالتالي عليك الإنتظار بهذه الخطوة حتى الإنتهاء من التحميل بصورة ناجحة مع العلم أن تلك الخطوة لا تستغرق سوى بعض اللحظات البسيطة ولكن تختلف مدة التحميل حسب قوة الإنترنت المستخدم في التحميل.
  • الآن تجد إشعار آخر بالعنوان ( Download Complete ) وبالتالي يكون الملف الآن جاهز للاستخدام حيث يمكنك بدء تثبيت برنامج تلغرام بلس لايت بواسطة النقر فوق الإشعار الظاهر أمامك الآن.

تنزيل تلغرام لايت اخر اصدار للاندرويد مجانا

  • بعد ضغط الإشعار تجد أمامك رسالة منبثقة من الشاشة يحتاج بها نظام حماية الهاتف التأكد بأنك تريد "تنزيل تلغرام لايت نسخة قديمة" وتثبيته, وهذه الرسالة تلاحظ بها الزر ( Install \ تثبيت ) الذي عليك النقر فوقه الآن لكي تتمكن من التثبيت.

تنزيل تلغرام لايت للاندرويد من ميديا فاير مجانا

  • الآن تلاحظ ظهور رسالة أخرى بالعنوان حظر تطبيق تلغرام لايت Telegram للاندرويد والموضح بها أن نظام حماية هاتفك قام بحظر تثبيت التطبيق, كما تجد النص ( قد يكون التطبيق ضار ) لا يجب القلق من هذه الرسالة يمكنكم الإطلاع على تفاصيل هذا الأمر بواسطة الضغط فوق الزر ( المزيد من التفاصيل ) المشار له بهذه الرسالة.

تنزيل تلغرام لايت برابط مباشر للموبايل مجانا

  • تلاحظ الآن ظهور بعض التفاصيل الخاصة بالحظر حيث موضح أن تثبيت تلغرام لايت نسخة قديمة قد يضر بالهاتف ويمكنك ولكن ذلك لأن نظام الحماية ( Play protect ) لم يتمكن من الإطلاع على جميع الملفات الخاصة بالتطبيق, إذا كنت تريد تثبيت تطبيق تلغرام لايت عليك أن تضغط فوق زر ( التثبيت على أي حال ) ثم تلاحظ تقدم عملية التثبيت وبالتالي يجب الإنتظار حتى إنتهاء التثبيت بنجاح.

تنزيل تلغرام لايت apk احدث اصدار للاندرويد

  • الصورة التوضيحية المرفقة لك الآن تجد بهذا رسالة بالعنوان ( App Installed ) وبالتالي تكون قمت بتثبيت التطبيق بصورة ناجحة ويكون تلغرام لايت Telegram للاندرويد الآن جاهز للاستخدام, حيث يمكنك بدء تشغيل التطبيق الآن واسطة ضغط الزر ( Open \ فتح ). 

تنزيل تلغرام لايت 2024 للهاتف برابط مباشر مجانا

مميزات تحميل تلغرام لايت Telegram للاندرويد برابط مباشر اخر اصدار

تطبيق تلغرام لايت Telegram للاندرويد به مميزات عديدة قد لا تجدها في بعض تطبيقات التواصل الأخرى, وهذه المزايا جعلت التطبيق يشتهر بصورة كبيرة بين جميع المستخدمين لأنه تجعل المستخدم يحصل على خدمة أفضل, بهذه الفقرة سنوضع إليك البعض من هذه المزايا.

مميزات تنزيل تلغرام لايت اخر اصدار مجانا

  1. تطبيق خفيف ( لايت ) : تتميز تلك النسخة بأنها ( لايت ) بمعنى أنها توفر لك خدمات النسخة الأصلية من برنامج تلغرام لايت Telegram Lite Apk بالإضافة لبعض المزايا الأخرى وهي تتميز بحجمها الخفيف الذي يجعلها تتوافق مع جميع الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد حتى وإن كانت ضعيفة الموارد, كما أنها تدعم الإتصال بالإنترنت الضعيف أي يتميز بالسرعة في تقديم الخدمة.
  2. الأشخاص القريبون : من الخدمات التي تستطيع الإستمتاع بها في "تطبيق تلجرام لايت للاندرويد" التعرف على مستخدمين جدد لهذا التطبيقي من خلال خدمة ( الأشخاص القريبون ) الذي يمكن من خلال إكتشاف مستخدمين جدد بهذا التطبيق بالقرب منك, حيث أن بمجرد نقر الخيار الخاص بهذه الخدمة تظهر قائمة بها جميع المستخدمين بجانب المسافة المقطوعة بينك وبينه.
  3. الخصوصية : يُمكن للمستخدم الاستمتاع بالتطبيق بخصوصية كبيرة جدا في الإستخدام حيث يمكن إخفاء العلامة الدالة على قراءة الرسائل التي تظهر للمستخدم الآخر وبالتالي لا يمكن لهذا للطرف الأخر معرفة أنك قمت بقراءة هذه الرسالة, كما يمكنك إخفاء العبارات الدالة على إتصالك بالتطبيق وأنك تقوم بكتابة رسالة أو تسجيل رسالة صوتية.
  4. الرسائل المحفوظة : من الأمور التي حرص المطور على توفيرها في تطبيق تلغرام لايت Telegram للاندرويد خدمة الرسائل المحفوظة, التي يمكن بواسطتها حفظ جميع الرسائل الهامة والتي تحرص على الوصل إليها بصورة أسهل, حيث أنك تقوم بحفظ تلك الرسائل دون النظر لنوع هذه الرسائل إذا كانت صور أو غير ذلك, وبالتالي عند الإنتقال لتلك الصفحة تجد بها هذه الرسائل.
  5. سهولة التواصل : يحتوي تلغرام لايت نسخة قديمة على محرك دردشة واسع النطاق أي أنه لا يتوقف على توفير الدردشة بمنطقة بعينها, بل يمكنك تحديد المستخدم المراد الدردشة معه مهما إن كان الموقع الذي يوجد به هذا المستخدم, كما تتوفر أساليب متعددة للتواصل مثل الدردشة الصوتية والدردشة النصية, بالإضافة لدردشة الفيديو أيضا.
  6. الإعدادات العامة : تتوفر بعض الخيارات الخاصة بالخدمات التي تستطيع ضبطها بالصورة التي تريدها, ومن هذه الخيارات أنك تستطيع تحديد شكل الأيقونة المراد ظهور بها التطبيق في قائمة التطبيقات, بالإضافة لتحديد شكل ظهور الإشعارات لك لكي تقوم بتمييز إشعارات تلك النسخة عن باقي النسخ الأخرى الموجودة بالتطبيق.
  7. ميزة الترجمة : من أبرز المزايا المتوفرة أيضا أنه يوفر لك خدمة الترجمة التي يمكنك من خلالها ترجمة جميع الرسائل الواردة لك, وهذه الميزة لا تعمل على ترجمة لغة محددة بعينها بل تتوفر الترجمة للغات عديدة, وبالتالي لا تواجه مشكلة في التواصل مع المستخدمين الذين يتمتعون بثقافات مختلفة دون النظر بعين الإعتبار لإختلاف اللغة فيما بينكم.
  8. الرسائل المحذوفة : تجد خدمة أخرى في Telegram Lite Mod خاصة بالرسائل المحذوفة والتي بمجرد تفعيلها لا يتم حذف أي رسائل من حسابك حتى إذا قام المرسل بحذف تلك الرسالة من الحساب الخاص به, وبالتالي يمكن القول أنك تستطيع التعرف على جميع الرسائل التي تم إرسالها لك حتى وإن قام المرسل بالرجوع في إرسالها دون مشاكل.
  9. جودة الميديا : من مزايا برنامج Telegram Lite تلغرام لايت أيضا أنك تستطيع به ارسال الصور بجودة عالية دون النظر بعين الاعتبار لقوة الإنترنت المتصل بالهاتف, كما أنك تستطيع تحديد الجودة المراد إرسال الصور بها من إعدادات التطبيق أي أنك لا تقوم بالإرسال بجودة محددة بعينها بل يمكن تغيير تلك الجودة من عملية لأخرى.
  10. تعدد المظاهر : من المزايا التي يمكن الإستمتاع بها أيضا في برنامج تلغرام لايت Telegram Lite Apk تحديد المظهر المفضل لك لإستخدام التطبيق بواسطته, حيث تجد المظهر لفاتح الشائع استخدامه بالإضافة لوجود المظهر الغامق الذي نال إعجاب المستخدمين الذين قاموا بتجربته من قبل لأن هذا المظهر يقوم بتوفير طاقة بطارية الهاتف وحماية العين بصورة أكبر لأن فكرة العمل التي يقوم عليها هذا المظهر هو تقليل السطوع المنبثق من الشاشة. 

شرح طريقة تسجيل الدخول في برنامج تلغرام لايت للاندرويد احدث إصدار

كما نعلم أن تطبيق التيلجرام يعمل بواسطة تسجيل حساب وكما ذكرنا أيضا أن تلك النسخة لا تختلف عن النسخة الأصلية للتطبيق, وبالتالي لكي تستمتع بتطبيق Telegram Lite Android لابد من تسجيل الحساب أولا بالتطبيق وهذا الحساب يعمل بواسطة رقم الهاتف, كما لا تجد أي صعوبة في تلك العملية بل يمكنك القيام بها بواسطة الخطوات التي سيتم توضيحها الآن.

  • الصفحة الأولى التي تظهر لك بمجرد تشغيل برنامج تلغرام لايت مجاني خاصة بالترحيب بك كمستخدم جديد, وتجد أيضا بهذه الصفحة زر البدء الذي يمكنك من خلاله بدء خطوات التسجيل, وكما تجد أيضا زر خاصة بالمتابعة باللغة الإنجليزية التي يمكنك النقر عليها إذا كنت تريد استخدام التطبيق باللغة الإنجليزية, ولكن الآن سنقوم بضغط الزر ( بدء المراسلة ).

تطبيق تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد

  • تظهر الآن صفحة تضم بها رسالة تنبيه بأن التطبيق يواجهة بعض القيود وأنه لا يستطيع الوصول لجهات الإتصال, وموضح بهذه الرسالة بأن برنامج Telegram Lite لنظام أندرويد بحاجة للحصول على إذن بإجراء المكالمات الهاتفية وإدارتها, لكي تستطيع استخدام التطبيق بدون قيود عليك السماح للتطبيق بهذا الإذن بواسطة نقر الزر ( سماح ).

تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد اخر اصدار

  • تنتقل الآن لصفحة التسجيل التي تجد أن التطبيق يحتاج منك إدخال رقم الجوال المراد تسجيل الحساب بواسطته, ما عليك القيام به الآن هو تحديد الكود الدولي الخاص بك ثم كتابة رقم جوالك كما واضح أمامك, لكي تنتقل للخطوة التالية عليك الضغط فوق السهم المشار له بالصورة الظاهرة أمامك الآن

تلجرام لايت Telegram Lite 2024 أحدث إصدار

  • تنبثق الآن رسالة تأكيد رقم هاتفك من الشاشة وتلك الرسالة تلاحظ بها رقم الهاتف الذي تم كتابته بالخطوة السابقة, وهذه الرسالة يحتاج بها برنامج تلغرام بلس لايت التأكد من كتابة رقم الهاتف بصورة صحيحة بدون أخطاء, وذلك لكي يتمكن برنامج تيليجرام لايت أحدث إصدار من ارسال لك رمز التأكيد عليه دون مشاكل, وبالتالي من الأفضل بهذه الخطوة مراجعة رقم الهاتف وبعد ذلك أنقر الزر ( نعم ).

تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد برابط مباشر

  • الخطوة الأخيرة بعملية التسجيل خاصة بالتحقق من ملكيتك للحساب المراد تسجيل الدخول بواسطتها, حيث قام Telegram Lite الإصدار الأخير بإرسال لك رمز تأكيد في رسالة على حساب التليجرام وبالتالي يجب الانتقال لهذا الحساب لمعرفة هذا الرمز والقيام بإدخال هذا الرمز بالصفحة الظاهرة الآن لكي يتم التحقق من رقم جوالك, وبعد ذلك سيتم انتقالك للواجهة الرئيسية بصورة مباشرة. 

تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد من ميديا فاير

كيفية تغيير ايقونة تطبيق تلجرام لايت على هاتفك الاندرويد مجانا

لأن برنامج تلجرام لايت كامل يهتم بخصوصية المستخدم فلا تستطيع به أن تقوم بإلتقاط صورة للشاشة وبالتالي سنوضح لك كيفية استخدام التطبيق بدون صور توضيحية, بالفقرة الحالية سنقوم شرح لك كيفية تغيير الأيقونة الخاصة بالتطبيق لكي تستطيع تمييز تلك النسخة من بين النسخ الأخرى التي تمتلكها, كما يمكنك وضع الايقونة الخاصة بالنسخة الأصلية لكي لا يتمكن أي أحد من معرفة تحميلك لهذه النسخة حتى وإن قام بإستخدام هاتفك.

تحميل تلغرام لايت Telegram للاندرويد APK اخر اصدار

  1. الصفحة الأولى التي تظهر لك بمجرد تسجيل الحساب خاصة بالواجهة الرئيسية التي تلاحظ بها خيارات عديدة خاصة تستطيع من خلالها الإستمتاع بخدمات برنامج تلغرام لايت القديم, حيث تجد أعلى هذه الشاشة الخيارات ( الثلاث نقاط وخيار وضع الشبح وخيارات أخرى عديدة ) من هذه الخيارات تلاحظ وجود الخيار الخاص بالقائمة الجانبية التي عليك النقر فوقها الآن لكي تنتقل للخطوة التالية.
  2. الآن تلاحظ ظهور قائمة "برنامج تيليجرام لايت القديم" الجانبية التي تلاحظ بها خيارات عديدة وفي أعلى هذه القائمة تجد صورة الملف الشخصي الخاص بحسابك, عليك البحث بهذه القائمة على الخيار ( إعدادات تليجرام بلس ) ثم قم بالنقر فوق هذا الخيار, الجدير بالذكر أن يتوفر خيار ( إعدادات تليجرام ) أيضا بهذه القائمة.
  3. تلاحظ أمامك الآن صفحة خاصة بإعدادات هذه النسخة والتي تحتوي على العديد من الخيارات التي تستطيع من خلالها ضبط الخدمة التي تريدها لكي تحصل على الخدمة بالصورة المناسبة لك, وهذه الخيارات مثل ( قائمة المحادثات والفئات والخصوصية بجانب الرد الآلي ) بالإضافة لوجود خيار ( الإعدادات العامة ) الذي من الضروري الضغط فوقه الآن.
  4. الصفحة التي تظهر أمامك بمجرد نقر هذا الخيار خاصة بالإعدادات العامة للتطبيق والتي تحتوي على الخيارات ( تفعيل المؤثرات الصوتية وعرض التاريخ الشمسي وتعطيل نظام الوكيل وسرعة التحميل ) وهذه الخيارات تجد بجانبها أزرار تفعيل وبالتالي يمكن تفعيل الخدمة المرادة بواسطة تفعيل الزر الخاص بها.
  5. يمكنك أيضا في تلك الصفحة ضبط لغة الترجمة الخاصة بالرسائل بالإضافة لوجود خيارات متعددة للأيقونات التي يمكنك استخدامها وبالتالي تستطيع تحديد الأيقونة التي تنال إعجابك والنقر فوقها, ثم تلاحظ ظهور إشعار في الأسفل وضح بأنك قمت بالتغيير بنجاح. 

شرح إعدادات الخصوصية في التلغرام لايت Telegram Lite للاندرويد مجانًا

لقد وضحنا لك في إحدى الفقرات السابقة أن برنامج تيليجرام لايت القديم تستطيع استخدامه بخصوصية كبيرة, لكن ما لم يتم ذكره لك أنك لكي تستمتع بهذه الخصوصية لابد عليك من تفعيل الخيارات الخاصة بها من إعدادات برنامج تلغرام بلس لايت, بهذه الفقرة سنقوم بشرح لك كيفية تفعيل هذه الخيارات لكي تستمتع بهذه الخصوصية كما تريد.

برنامج تلغرام لايت للاندرويد 2024 احدث إصدار مجانا

  1. الخطوة الأولى عليك أولا الرجوع لواجهة التلغرام لايت للاندرويد الرئيسية التي تم توضيح المكونات الخاصة بها من قبل, حيث يجب بها أيضا النقر على الخيار الخاص بقائمة التطبيق الجانبية, وبعد نقر الخيار تظهر هذه القائمة أمامك وبالتالي قم أيضا بالنقر فوق الخيار الخاص بالاعدادات الذي قمنا بالنقر فوق بالفقرة السابقة.
  2. تظهر صفحة الإعدادات أمامك الآن والتي تضم خيارات عديدة خاصة بجميع الإعدادات التي يمكنك ضبطها وبهذه الصفحة تلاحظ وجود خيار ( الخصوصية ) الذي عليك النقر فوقه, الآن تنتقل لصفحة الخصوصية التي تجدي بها كافة الخيارات للخصوصية التي يمكن الإستمتاع بها مثل : وضع الشبح وإرسال علامة الإستلام وإخفاء مؤشر الكتابة وإخفاء رقم الهاتف ) وتجد بجانب كل خيار زر تفعيل الذي بواسطته يمكنك تفعيل الخيار المراد. 


شرح طريقة تفعيل الرد الآلي في تطبيق Telegram Lite تلغرام لايت للاندرويد

من الخدمات التي تحتوي عليها هذه النسخة هى خدمة الرد الآلي التي يمكنك من خلالها تحديد إجابة تريدها لكي يتم إرسالها لأي مستخدم يقوم بإرسال لك رسالة في الوقت الذي تقوم فيه بتفعيل هذه الخدمة, وبالتالي يمكن توضيح العمل الذي تقوم به في تلك الرسالة لكي يتم الرد بها على أي رسالة واردة دون الحاجة للدخول للتطبيق وكتابة تلك الرسالة, الآن سوف نقوم بشرح الخطوات التي ستقوم من خلالها بتفعيل هذه المزة بالإضافة لتحديد الرسالة المراد الرد بها.

تطبيق Telegram Lite تلغرام لايت للاندرويد مجانا

  1. قم بفتح قائمة التلغرام لايت للاندرويد من الواجهة الرئيسية بواسطة الخيار الذي تم توضيحه من قبل ثم اضغط أيضا الخيار ( إعدادات بلس ) وبعد ذلك تلاحظ انتقالك لصفحة الإعدادات التي تحتوي بها على الخيار ( الرد الآلي ) الذي عليك الضغط فوقه لكي تستطيع الإنتقال لصفحة الضبط الخاصة بتلك الخدمة, بعد نقر الخيار تظهر صفحة إعدادات الرد التلقائي والتي تجد بها خيار التفعيل بجانب خيار تحديد الرسالة, والآن سنقوم بكتابة الرسالة عن طريق الضغط فوق ( رسالة الرد ).
  2. بعد تحديد هذا الخيار تلاحظ ظهور رسالة منبثقة من شاشة الهاتف وهذه الرسالة خاصة بكتابة الرد والتي تجد بها النص ( لا أستطيع الإجابة الآن ) وبالتالي يمكنك تغيير هذا النص عن طريق حذف هذا النص وكتابة النص المراد وبعد كتابة هذا النص انقر فوق الزر ( حسنا ) لتأكيد هذا النص الذي قمت بإدخاله.
  3. الخطوة الأخيرة التي عليك القيام بها بعد أن تم تحديد رسالة الرد هى الرجوع خطوة للخلف لكي تظهر الصفحة التي تضم بها خيار التفعيل, وبالتالي يمكنك تفعيل هذه الخدمة بواسطة ضغط زر التفعيل وبعد تفعيل هذا الزر يعمل التطبيق تلقائيا بإرسال الرد المُحدد على الرسائل الواردة لك حتى أن تقوم بإلغاء تفعيل الخدمة مرة أخرى بواسط نقر الزر مرة أخرى. 

استخدام خاصية الاشخاص القريبين People Nearby في برنامج التلجرام لايت

لقد تم التوضيح لك سابقا أن برنامج Telegram Lite للاندرويد يمتلك ميزة إكتشاف الأشخاص القريبون الذين يستخدمون هذا التطبيق أيضا, وبالتالي يمكنك التعرف على أصدقاء جدد بهذا التطبيق قد لا تكون على علم بهم من قبل, حيث يتم توفير لك اسم المستخدم الخاص بكل شخص منهم بالإضافة للمسافة المقطوعة فيما بينكم ويمكنك بدء الدردشة معهم, في الفقرة الحالية سنوضح كيفية التعرف على هؤلاء الأشخاص.

  1. الخطوة الأولى عليك الإنتقال لقائمة برنامج التلغرام لايت للاندرويد الجانبية حيث أن تلك القائمة تحتوي بها على الخيار ( الأشخاص القريبون ) وبالتالي قم بالضغط فوق هذا الخيار ثم تنتقل للصفحة الخاصة بهذه الخدمة, وهذه الصفحة موضح بها أن التطبيق يواجه بعض القيود في تقديم هذه الخدمة حيث أنه لا يستطيع الوصول للموقع الخاص بك, والتالي قم أولا بالسماح للتطبيق بهذه الإذن من خلال نقر الزر ( السماح بالوصول ).
  2. بعد ذلك تلاحظ أمامك رسالة تنبيه من نظام الهاتف موضح بها أن "تلغرام بلس لايت" يحاول الوصول للموقع الخاص بك, ولا يستطيع الوصول لهذا الموقع دون السماح أولا بهذا الإذن الظاهر أمامك, وبالتالي يمكنك تحديد الوصول إذا كان تقريبي أو دقيق والنقر فوق ( أثناء استخدام التطبيق ).
  3. بمجرد السماح للتطبيق بالإذن تلاحظ العمل بصورة متقدمة على البحث عن الأشخاص وبالتالي يجب الإنتظار حتى الإنتهاء من البحث بصورة ناجحة وهذه الخطوة لا تستغرق سوى بعض اللحظات, بعد الإنتهاء من البحث تلاحظ ظهور القائمة التي تضم جميع المستخدمين الذين بالقرب منك بالإضافة للمجموعات أيضا التي يمكن الإنضمام لها بكل سهولة من خلال نقر زر الإنضمام الخاص بها.
  4. يمكنك جعل المستخدمين الآخرين مشاهدة حسابك في تلك العملية أيضا بكل سهولة من خلال الضغط فوق الخيار ( إظهار نفسي ) وبالتالي تكون تلك العملية تبادلية أي يمكنك الوصول لأشخاص جدد ويمكن لهم أيضا الوصول لك بواسطة تلك الخدمة. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل تلغرام لايت اخر اصدار

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تلغرام لايت" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

ما هو تلغرام لايت Telegram Lite Apk؟

تلغرام لايت هو تطبيق مراسلة فورية يهدف إلى توفير تجربة استخدام منخفضة الموارد لمستخدمي أجهزة الهواتف الذكية التي قد تكون ذات مواصفات أقل. يتيح لك هذا التطبيق إرسال الرسائل النصية والصوتية والصور والفيديو بسهولة وسرعة. 

ما هو تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite للاندرويد؟

تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite Apk للاندرويد هو عملية الحصول على ملف التطبيق (APK) لتلغرام لايت من مصدر خارج متجر التطبيقات الرسمي (مثل موقع الشركة المطورة أو متاجر تطبيقات آخرى) وتثبيته على جهاز Android الخاص بك. 

هل تطبيق تلغرام لايت Telegram Lite مجاني؟

نعم، تطبيق تلغرام لايت مجاني تمامًا للاستخدام. لا تتطلب عملية تنزيل وتثبيت التطبيق أي رسوم أو تكاليف إضافية. 

ما هي الفروقات بين تلغرام العادي وتلغرام لايت؟

تلغرام لايت هو نسخة خفيفة ومنخفضة الموارد من تطبيق تلغرام الرسمي، وتهدف إلى توفير تجربة استخدام أكثر كفاءة للهواتف الذكية ذات المواصفات المحدودة أو الاتصالات البطيئة. يعتبر تلغرام العادي أكثر تطبيق متكامل ويحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات والوظائف الإضافية. 

هل يمكنني استخدام حساب تلغرام العادي وتلغرام لايت في نفس الوقت؟

نعم، يمكنك تثبيت تلغرام العادي وتلغرام لايت في نفس الجهاز واستخدام نفس حساب تلغرام على كلا التطبيقين في نفس الوقت. هذا يسمح لك بتجربة الفروقات بين التطبيقين واختيار الأفضل حسب احتياجاتك. 

هل يمكنني استخدام تطبيقات تلغرام لايت وتلغرام العادية في نفس الوقت؟

نعم، يمكنك استخدام تطبيقات تلغرام لايت وتلغرام العادية في نفس الجهاز وفي نفس الوقت. كل من التطبيقين مستقل ويتيحان لك الوصول إلى حسابات التلغرام الخاصة بك بشكل منفصل والتفاعل مع المستخدمين والمجموعات. 

كيف يمكنني تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite للاندرويد؟

يمكنك تنزيل ملف تطبيق تلغرام لايت APK من مصدر موثوق به على الإنترنت، مثل موقع الشركة المطورة أو متاجر تطبيقات آخرى. بعد تنزيل الملف على جهاز Android الخاص بك، قم بفتحه واتباع التعليمات لإكمال عملية التثبيت.

يرجى ملاحظة أن تسمح بالتنزيل والتثبيت من مصادر غير معروفة في إعدادات جهازك، وتأكد من تحميل التطبيق فقط من مواقع آمنة وموثوقة للحفاظ على أمان جهازك وبياناتك. 

هل تستطيع تلغرام لايت توفير نفس تجربة استخدام تلغرام الكاملة؟

تلغرام لايت هو تطبيق خفيف ومنخفض الموارد، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدامه لإرسال الرسائل النصية والصوتية والملفات، إلا أنه قد يكون لديه القدرات المحدودة عند المقارنة مع تطبيق تلغرام الكامل. إنها خيار مثالي لأولئك الذين يبحثون عن تجربة مبسطة وسريعة على الهواتف الذكية ذات المواصفات المحدودة. 

معلومات حول ملف تنزيل تلغرام لايت نسخة قديمة للأندرويد مجاناً

💿 اسم البرنامجتلغرام لايت
🏢 الشركة المنتجةTelegram
🖥️ متوافق معAndroid
📊 حجم البرنامج50.5 MB
نسخة البرنامجV 2.70
🗓️ تاريخ التحديث18 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفالشات والماسنجر

تنزيل تلغرام لايت Telegram Lite APK 2024 اخر اصدار لـ أندرويد

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.