اختصارات الموضوع

تليجرام ويب هو التطبيق الذي يسمح للمستخدمين بالاتصال بحساباتهم على تطبيق تليجرام الشهير من خلال المتصفح الإلكتروني على الكمبيوتر أو اللابتوب، دون الحاجة إلى تنزيل وتثبيت التطبيق على الجهاز.

يتيح استخدام تليجرام ويب للمستخدمين ارسال واستقبال الرسائل والملفات ومشاهدة الصور والفيديوهات بكل سهولة ويسر. يعتبر تطبيق تليجرام ويب خيارًا مناسبًا لأولئك الذين يفضلون استخدام تطبيق تليجرام على المتصفح أو لأولئك الذين لا يرغبون في تنزيل تطبيق جديد على أجهزتهم. 

شعار تحميل تليجرام ويب للكمبيوتر

تنبيه : روابط تنزيل برنامج تليجرام ويب Telegram Web للكمبيوتر برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تحميل تليجرام ويب Telegram Web للكمبيوتر برابط مباشر

أصبح برنامج تليجرام من أشهر منصات التواصل الإجتماعي والدردشة في وقتنا الحالة, وذلك لما يُقدمة البرنامج من خصائص مُميزة جداً للُمستخدم حيث إن Telegram هو من أكثر برامج التواصل آماناً وذلك حيث إن الشركة المطورة للبرنامج تُقدم حماية وتشفير عالي جداً على الرسائل والملفات التي يتم إرسالها واستقبالها من خلال البرنامج.

وهذه الميزة كانت كافية جداً لتوجه الكثير من مُستخدمي برامج التواصل الاخرى إلى التليجرام في الأونة الأخيرة, وأيضاً من المُميزات الكبيرة التي جعلت الكثير من الأشخاص يستخدمون تليجرام بديلاً للبرامج الأخرى هي إمكانية إرسال وإستقبال الملفات ذات الحجم الكبير كما إنه يُمكنك إرسال الصور عالية الدقة دون أن تفقد جودتها الأصلية. 

شرح كيفية تسجيل دخول تيليجرام ويب 2024 للكمبيوتر

كما نعلم جميعاً إن هُناك نُسخ مُتعددة من برنامج تليجرام خاصة بأجهزة الاندرويد والكمبيوتر والايفون IOS, ولكن اليوم سوف نتطرق إلى نُسخة تليجرام ويب والتي يُمكنك إستخدامها من خلال المُتصفح الخاص بِك على جهازك, هذه النُسخة لا تحتاج إلى تنزيل أو تثبيت أي برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك نهائياً.

حيث يُمكنك إستخدام التليجرام الان على مُتصفحك بكافة الخصائص والمُميزات الموجودة داخلة بضغطة واحدة وبدون الحاجة لتنصيب برنامج تلغرام ويب على جهازك, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية لمعرفة كيف تقوم بفتح Telegram Web على جوجل كروم أو أي مُتصفح آخر بكُل سهولة. 

تليجرام ويب

تسجيل الدخول إلى التليجرام ويب Telegram Web Sign In

في هذه الفقرة سنقوم بشرح كيفية تسجيل الدخول بحساب تليجرام الخاص بِك من خلال Telegram Web بشكل بسيط, وهُناك طريقتين يُمكنك من خلالهم تسجيل الدخول, كُل ما عليك فعله الآن هو الدخول إلى موقع تليجرام ويب ( https://web.telegram.org ) و إتباع الخطوات التالية لكي تقوم بتسجيل الدخول في حساب تليجرام الخاص بِك.

  • بعد الدخول إلى موقع التليجرام ويب للمرة الأولى ستظهر لك صفحة تسجيل الدخول لكى تتمكن من إستخدام التليجرام بشكل سليم.

  1. الطريقة الأولى التي يُمكنك من خلالها تسجيل الدخول هي عن طريق كود QR الخاص بِك على تليجرام, كُل ماعليك فعله الان هو فتح تطبيق تليجرام على هاتفك الأندرويد او الأيفون.
  2. بعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية للتطبيق واضغط على (الإعدادات\Settings) وبعد ذلك قُم بالدخول على (الأجهزة\Devices) ومن داخل هذه الصفحة قُم بالضغط على (Link Desktop Device\ربط جهاز كمبيوتر).
  3. بعد ذلك سيظهر لك شاشة إلتقاط الـ QR Code قُم الآن بفحص الكود الموجود في صفحة تيليجرام ويب, وبعد ذلك سيتم تسجيل دخولك إلى حساب تيليجرام ويب تلقائياً.

تيليجرام ويب

  • الطريقة الثانية التي يُمكنك تسجيل الدخول تليجرام من الويب من خلالها هي عن طريق رقم الهاتف الخاص بِك على تليجرام, كُل ماعليك فعله الان بعد الدخول إلى صفحة Telegram Web هو الضغط على "LOGIN BY PHONE NUMBER" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تلكرام ويب

  • الان سيظهر لك صفحة تسجيل الدخول برقم الهاتف, عليك الأن بإختيار الدولة الخاصة بِك "غالباً سيتم تحديدها تلقائياً" وبعد ذلك قُم بكتابة رقم الهاتف الخاص بِك في المكان المُخصص له كما هو مُشار اليه في الصورة, وبعد ذلك قُم بتفعيل خيار "Keep me sign in" وذلك لكي تتمكن من الوصول إلى حسابك في "التليجرام ويب" بدون تسجيل الدخول في المرات المُقبلة, والآن عليك بالضغط على زِر "NEXT" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تلغرام ويب

  • سيظهر لك الآن رسالة "Please Wait" المُشار اليها في الصورة المُرفقة, ويتم الآن التأكد من رقم هاتفك والحساب الخاص بِك على تليجرام, وفي هذه الأثناء سيتم إرسال رسالة تأكيد رقم هاتفك على رقمك.

تسجيل الدخول تليجرام من الويب

  • الان عليك بتأكيد رقم الهاتف الخاص بِك وذلك من خلال كود التأكيد الذي وصل إليك, يتم إرسال الكود داخل تطبيق التليجرام على هاتفك من شركة "Telegram" وليس في رسالة نصية SMS, بعد ان تقوم بكتابة كود التأكيد سيتم تسجيل دخولك بشكل سليم في التليجرام ويب.
تسجيل دخول تيليجرام ويب

مُميزات التليجرام ويب Telegram Web للكمبيوتر

جميعنا يعرف مُميزات برنامج تليجرام للكمبيوتر والموبايل بشكل عام, ولكن اليوم سنقوم بتوضيح أهم مُميزات نُسخة Telegram Web بشكل خاص, وسنقوم بسرد أهم المُميزات في نقاط بسيطة.

مميزات تلغرام ويب للكمبيوتر

  1. لا يحتاج لتثبيت : من أهم مُميزات تليجرام ويب هو إنه يُمكنك إستخدامة بدون تنزيل أي برامج وتنصيبها على جهازك, كُل ماعليك فعله هو الدخول إلى رابط تيليجرام ويب وتسجيل الدخول فقط.
  2. يعمل بدون الهاتف : يُمكنك الأن إستخدام Telegram Web بدون الحاجة إلى توصيل هاتفك بالإنترنت, أي إنه يُمكنك إستخدام تليجرام ويب عندما يكون هاتفك بعيداً عنك بكُل سهولة.
  3. إرسال الملفات الكبيرة : من أهم مُميزات تليجرام بشكل عام هو إمكانية إرسال وإستقبال الملفات بحجم يصل إلى 2 جيجا بايت, وذلك مُقارنة بالواتساب الذي يسمح فقط بـ 100 ميجا بايت أي 20 مرة ضعف الواتساب فهذا الأمر مُميز جداً.
  4. تنزيل الملفات بشكل مباشر : من خلال استخدامك تلكرام ويب يُمكنك تنزيل الملفات بشكل مُباشر على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك عن طريق الضغط على زِر التنزيل الموجود بجانب الملف المُستقبل.
  5. خاصية الإشعارات : يتمتع التليجرام ويب Telegram Web بخاصة إشعارات سطح المكتب, أي أنك ستتلقى إشعارات بجميع الرسائل الجديدة على تليجرام "بشرط أن يكون التليجرام مفتوح على المُتصفح".
  6. فتح الحساب على أجهزة متعددة : يُمكنك الأن تشغيل تليجرام ويب على عدد لا نهائي من الأجهزة, لذلك ستتمكن من تسجيل الدخول على جميع المُتصفحات التي تستخدمها وجميع الأجهزة بدون أي قيود. 

شرح إعدادات تيليجرام ويب Telegram Web Settings

يتوفر في نُسخة تيليجرام ويب نفس الإعدادات الموجودة في تليجرام للكمبيوتر وتليجرام للأندرويد والأيفون, وسنقوم في هذه الخطوة بشرح جميع الإعدادات الموجودة في Telegram Web بشكل بسيط جداً.

  • أولاً, لكي تقوم بفتح صفحة الإعدادات على تيليجرام ويب عليك بتسجيل الدخول أولاً كما شرحنا في الفقرات السابقة, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية الخاصة بالتليجرام والضغط على خيار "الإعدادات\Settings" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان.

تليجرام للكمبيوتر ويب

  • بداخل صفحة الإعدادات ستجد الكثير من الخيارات, عليك الأن بالدخول إلى (الإعدادات العامة\General Settings) كما هو مُشار اليه في الصورة المُرفقة.

تنزيل برنامج تليجرام ويب

  • ستجد بعض الخيارات الموجودة داخل الإعدادات العامة والتي سنقوم بشرحها الآن تبعاً للأرقام الموضحة على الصورة المُرفقة.
تحميل تيليجرام ويب

  • 1- إعدادات الرسائل : ستجد في هذا القسم خيارين, الخيار الأول "Message Text Size" والذي يُمكنك من خلالة التحكم في حجم خط النص في الرسائل ويُمكنك تكبير وتصغير الخط عن طريق شريط التحكم الموجود أمامك, والخيار الثاني هو "Chat Background" ويُمكنك من خلال هذا الخيار تعيين صورة الخلفية الخاصة بالدردشات الموجودة داخل تليجرام ويب بشكل بسيط عن طريق الضغط على هذا الخيار واختيار الصورة التي تُريدها.
  • 2- إعدادات المظهر : هذا الخيار يُمكنك من خلاله أن تقوم بتحديد مظهر تليجرام ويب وستجد أمامك ثلاثة إختيارات الأول وهو "Light" وهذه هي النُسخة المُتاحة بالألوان الفاتحة, ويُمكنك إختيار النُسخة المُظلمة من تحديد خيار "Dark" كما يُمكنك ترك الأمر يتم تحديدة تلقائياً على حسب الجهاز الخاص بِك من خلال إختيار "System".
  • 3- إعدادات الوقت : في هذا الإعداد ستتمكن من ضبط نظام الوقت في "تليجرام ويب", يُمكنك الإختيار بين نظام 12 ساعة أو 24 ساعة كما هو واضح أمامك في الصورة المُرفقة. 

إعداد الإشعارات للتليجرام ويب Telegram Web Notifications

بعد شرحنا جميع الإعدادات العامة الموجودة في تليجرام ويب, سنقوم الان بشرح أهم إعدادات الإشعارات وكيفية التحكم في إشعارات Telegram Web بشكل سليم, عليك بإتباع الخطوات التالية داخل التليجرام ويب.

  • اولاً عليك بفتح تليجرام ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية للتليجرام والضغط على "الإعدادات\Settings" وبعد ذلك قُم بالضغط "الإشعارات\Notifications" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تحميل تليجرام ويب

  • الان داخل إعدادات الإشعارات ستجد الكثير من الخيارات والتي سنقوم بشرحها الأن تبعاً للأرقام الموجودة على الصورة الموضحة أمامك الان.
تنزيل برنامج تليجرام ويب

  • 1- إشعارات تليجرام ويب : من خلال هذا القسم يُمكنك التحكم في الإشعارات العامة للتليجرام, يُمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل الإشعارات بشكل عام عن طريق خيار "Web Notifications", كما يُمكنك تفعيل خيار "Offline Notifications" لكي تحصل على الإشعارات التي وصلت لحسابك وأنت غير مُتصل بالإنترنت فور إتصالك بالإنترنت, كما يُمكنك التحكم في مستوى الصوت الخاص بالإشعارات عن طريق خيار "Sound" وشريط التحكم الموجود أسفل هذا الخيار.
  • 2- إشعارات المُحادثات : في هذا القسم يُمكنك التحكم في الإشعارات الخاصة بالمُحادثات, يُمكنك تفعيلها أو إلغاء التفعيل من خلال خيار "Notifications for private chats", كما يُمكنك الغاء تفعيل خيار "Message Preview" حتى لا يظهر محتوى الرسالة في الإشعار عند وصول رسالة جديدة.
  • 3- إشعارات المجموعات : يُمكنك من خلال هذه العدادات التحكم في الإشعارات الخاصة بالمجموعات داخل تلكرام ويب, ويُمكنك تطبيق نفس الإعدادات الموجودة في إشعارات المُحادثات السابقة. 

تغيير لُغة تليجرام ويب للعربية Telegram Web Arabic

كما نعلم جميعاً إن برنامج تليجرام يُدعم اللُغة العربية في جميع النُسخ المتوفرة له سواء للكمبيوتر أو الاندرويد والأيفون, واليوم سنقوم بشرح طريقة تغيير لُغة تليجرام ويب إلى العربية من خلال إتباع الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • أولاً, عليك بفتح تليجرام ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وبعد ذلك عليك بفتح القائمة الجانبية لتليجرام والضغط على "الإعدادات\Settings" ومن القائمة الفرعية قُم بالضغط على "Language" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تليجرام ويب تحميل

  • سيظهر لك الآن قائمة تتضمن جميع اللُغات التي يدعمها تلغرام ويب "Telegram Web", كُل ماعليك فعله الان هو البحث في القائمة عن "اللُغة العربية" وتفعيلها بدلاً من اللُغة الحالة لتليجرام, وبعد ذلك سيتم تغيير اللُغة الرئيسية لـ Telegram Web إلى العربية بشكل بسيط جداً.
تليجرام ويب 32


تفعيل الوضع المُظلم في تلغرام ويب Telegram Web Dark Mode

الكثير مِنا يُفضل إستخدام البرامج والتطبيقات والمواقع في الوضع الليلي أو المُظلم "Dark Mode" ومن المُميز في تلكرام ويب إنه يدعم هذا الأمر, ويُمكنك تفعيله عن طريق الخطوة التالية.

  • قُم بفتح تلغرام ويب Telegram Web على المُتصفح الخاص بِك وتسجيل الدخول, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية للتليجرام, وستجد في القائمة خيار "Night Mode\الوضع الليلي" كُل ماعليك فعله الان هو تفعيله كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, وبعد ذلك سيتم تحويل المظهر الخاص بالتليجرام إلى المظهر المُظلم كما هو واضح أمامك.
telegram ويب

إيقاف التنزيل التلقائي للوسائط في تليجرام ويب

يقوم التليجرام ويب بتنزيل الملفات والصور والفيديوهات بشكل تلقائي, هذا الأمر الذي يقوم باستهلاك الإنترنت بشكل كبير في تنزيل ملفات قد تكون لا تحتاج إليها على جهازك, لذلك سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية وقف التنزيل التلقائي في تليجرام ويب لكي تتمكن من تنزيل الملفات التي تُريدها فقط.

  • أولاً عليك بفتح تليجرام ويب على مُتصفح الإنترنت الخاص بِك, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية ومن الخيارات الموجودة فيها قُم بالضغط على "Settings\الإعدادات" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان.

تنزيل برنامج تلكرام ويب

  • الان من قائمة الإعدادات قُم بالضغط على خيار "Data and Storage\البيانات والتخزين" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة.

تيليجرام ويب للكمبيوتر

  • والان ستجد إعدادات "Automatic media download" يُمكنك الأن إلغاء تفعيل هذا الخيار لكي تقوم بإيقاف التنزيل التلقائي للملفات في تليجرام ويب, كما يُمكنك إيقاف التنزيل للفيديوهات فقط أو الصور فقط من خلال التحكم في الخيارات الموجودة في الأسفل.
تليجرامويب

تسجيل الخروج من تليجرام ويب ومعرفة الأجهزة المُتصلة

يُمكنك الأن من خلال إعدادات Telegram Web معرفة الأجهزة المُتصلة بحساب تليجرام الخاص بِك, كما يُمكنك تسجيل الخروج من أي جهاز تُريدة بضغطة واحدة, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات البسيطة التالية لكي تتمكن من تسجيل الخروج بشكل سليم.

  • كُل ماعليك فعله الان هو فتح تلكرام ويب على مُتصفح الإنترنت الخاص بِك وبعد ذلك عليك بفتح القائمة الجانبية في تليجرام, ومن هذه القائمة قُم بالضغط على خيار "Devices\الأجهزة" وستجد بجانب هذا الخيار رقم الأجهزة المُتصله بحساب تليجرام الخاص بِك.

تحميل برنامج تلغرام ويب

  • الأن ستجد داخل هذه الصفحة أكثر من جزء, الأول وهو "This device" وهُنا ستجد الجهاز الذي تستخدمه في الوقت الحالي, ويُمكنك الضغط على "Terminate All Other Sessions" لكي تتمكن من تسجيل الخروج من جميع الأجهزة الأخري وجعل جهازك الحالي وحده مُتصل بحساب تليجرام الخاص بِك, كما يُمكنك تسجيل الخروج من جهاز مُعين عن طريق الضغط على "Sign Out" الموجود أسفل الجهاز الذي تُريده في قائمة "Active Sessions".
تسجيل الخروج تليجرام من الويب

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تليجرام ويب 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق تليجرام ويب" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيفية تحميل نُسخة تليجرام ويب x32 للكمبيوتر؟

عليك العلم إن تليجرام ويب لا يتم تنصيبه على الجهاز, ولكي تتمكن من إستخدام تليجرام ويب كُل ماعليك فعله هو فتح موقع Telegram Web على مُتصفح الإنترنت الخاص بِك وتسجيل الدخول كما شرحنا في الخطوات السابقة, ولكن إذا كُنت تبحث عن نُسخة تليجرام للكمبيوتر لنُسخ ويندوز x32 bit, يُمكنك تحميل "تليجرام ويب 32" من خلال الضغط على "زِر التنزيل" الموجود في أسفل الصفحة وبعد ذلك إضغط على رابط "تنزيل تليجرام للكمبيوتر من ميديا فاير", ويُمكنك إتباع خطوات تنصيب البرنامج من خلال المقال التالي. 

كيفية فتح تلكرام ويب على جوجل كروم؟

طريقة فتح تليجرام ويب على متصفح جوجل كروم هي نفسها الطريقة التي قُمنا بشرحها في الفقرات السابقة, كُل ماعليك فعله هو الرجوع إلى فقرة "شرح فتح تليجرام ويب" وإتباع الخطوات الموجودة بشكل بسيط. 

أين تحفظ ملفات التليجرام ويب؟

هذا الأمر يرجع إلى إعدادات المُتصفح الذي تستخدم Telegram Web داخله, ولكن بطبيعة الأمر يتم تنزيل جميع ملفات تيليجرام ويب داخل مُجلد "Downloads" على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, ويُمكنك تغيير إعدادات مكان التنزيل من إعدادات المُتصفح الخاص بِك, وذلك من خلال الدخول إلى "Settings" وبعد ذلك ستجد إعدادات "Downloads Location" ويُمكنك من خلالها تغيير مكان تنزيل الملفات بشكل عام داخل المُتصفح, ويُمكنك تفعيل خيار "Ask First" لكي يتم سؤالك في كُل مرة تقوم بتنزيل ملف من تليجرام ويب عن المكان الذي تُريد حفظ الملف داخلة. 

حل مُشكلة مساحة التخزين للتليجرام؟

من المُميز في تليجرام ويب على عكس نُسخة تليجرام للموبايل والكمبيوتر, إن هذه النُسخة لا تقوم بملئ مساحة الجهاز إطلاقاً حيث إن هذه النُسخة لا يوجد لها أي ملفات على جهازك, ولكي تتأكد من حل مُشكلة مساحة التخزين عليك بإيقاف خاصية التنزيل التلقائي للملفات والتي قُمنا بشرحها في الفقرات السابقة, وذلك عن طريق الدخول إلى "Settings" وبعد ذلك "Data and storage" وإلغاء تفعيل خيار "Automatic media download". 

هل يمكن فتح تليجرام على الكمبيوتر؟

نعم, وهُناك طريقتين يُمكنك من خلالها تشغيل تليجرام على الكمبيوتر, الأولى وهي عن طريق تحميل تليجرام للكمبيوتر, والثانية هي فتح تليجرام ويب من خلال الخطوات السابق ذكرها في هذا المقال. 

كيف اسجل خروج من التليجرام ويب؟

لقد قُمنا بشرح هذا الأمر في الفقرات السابقة في هذا المقال, ويُمكنك تسجيل الخروج من خلال فتح القائمة الجانبية والضغط على خيار "Devices" وبعد ذلك قُم بالضغط على الزِر الأحمر الموجود بجانب الجهاز الذي تُريد تسجيل الخروج منه. 

كيفية تنزيل تليجرام للايفون؟

يُمكنك الأن تنزيل وتثبيت تطبيق تليجرام لأجهزة الـ IOS عن طريق الضغط على "زِر التنزيل" الموجود في أسفل الموضوع والدخول إلى رابط "تحميل تليجرام للايفون" وسيتم توجيهك إلى صفحة تحميل التطبيق من App Store قُم بتنزيله بضغطة واحدة الأن. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج تلغرام للكمبيوتر مجانا اخر اصدار

💿 اسم البرنامجTelegram Web
🏢 الشركة المنتجةtelegram
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج35.7 MB
نسخة البرنامجV 4.2.4
🗓️ تاريخ التحديث4 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفالشات والماسنجر

تنزيل برنامج تليجرام ويب Telegram Web للكمبيوتر عربي مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.