اختصارات الموضوع

لعبة جيتي اي 5 للكمبيوتر هي الإصدار الخامس عشر من سلسلة Grand Theft Auto أطلقتها روكستار جيمز عام 2013 على أجهزة الجيل القديم PS3, Xbox 360 ثم في عام 2015 تم إطلاق نسخة الجيل الجديد بتحسينات كبيرة ودعمت أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام مايكروسوفت ويندوز وأجهزة PS4, Xbox one.

هذا الإصدار هو واحد من أفضل إصدارات السلسلة وشهد تحسينات عديدة على أسلوب اللعب والرسوميات وأصبح بإمكان اللاعب استخدام منظور الشخص الأول FPS أو منظور الشخص الثالث TPS واللعب بالطريقة التي يفضلها, تتمتع لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر بقصة مميزة ورسومات لم يسبق لإصدار آخر توفيرها, خلال الموضوع سنتحدث بشكل مُفصل عن اللعبة والمميزات وطريقة التحميل وضبط الإعدادات, وفي النهاية سنترك لك رابط مباشر لتحميلها مجاناً. 

شعار تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر
تنبيه : روابط تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً في نهاية الموضوع.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر كاملة مجاناً برابط مباشر

الكُل على علم بلعبة ( GTA ) أو كما يتم تسميتها بين المستخدمين بإسم ( جاتا ), ما هو تاريخ هذه اللعبة ولماذا الكُل على علم بها ولأي مستوى ستكون على معرفة بها وبعض تفاصيلها ؟.الموضوع أكبر مما تتخيل فمعرفتك بلعبة ( GTA ) مهما كانت خبرتك في لعبها ستكون معرفة قليلة حول ما تتضمنه من تفاصيل و نجاحات وشهرة, في البداية دعنا نخبرك أن ( GTA ) هي اختصار لجُملة ( Grand Theft Auto ) وهي سلسلة من الألعاب المشهورة وليست لعبة منفردة.

تم إصدار لعبة جاتا للكمبيوتر منذ نهاية القرن الماضي في وقت إستخدام أجهزة الكمبيوتر بكثرة وعدم إنتشار الهواتف كما هو الحال حالياً, كانت اللعبة في القدم فريدة من نوعها بالمعنى الحرفي ولم تتواجد أي لعبة تشبهها في طريقة اللعب وتوفير عالم مفتوح وشخصية للتحكم بها.

مع مرور السنوات قامت الشركة المطورة وهي الشركة العالمية ( روكستار جيمز ) بتوفير إصدارات أحدث وأكثر تطوراً وكُل إصدار كان يحقق نجاح باهر وشهرة واسعة حتى اصبحت اللعبة متوفرة في كل البلاد حول العالم, اليوم سنتحدث عن اللعبة بالتأكيد ولكن موضوعنا مٌميز لأننا سوف نقدم أحدث اصدار رسمي تم توفيره حتى وقت كتابة الموضوع وهو إصدار لعبة GTA V للكمبيوتر

تحميل لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر مجانا

مميزات ومعلومات حول لعبة GTA V للكمبيوتر كاملة مضغوطة

بالنظر إلى أن لعبة قراند ثفت اوتو 5 للكمبيوتر هي آخر إصدارات السلسلة حتى وقت كتابة موضوعنا نجد أنها الأفضل بينهم من حيث كُل شئ, وإن نظرت وقارنتها مع كل فئات ألعاب الفيديو ستجدها من أنجح الألعاب وفي المقدمة دائماً, يعود ذلك لما تقدمه من متعة خلال لعبة جيتي اي 5 جتا للكمبيوتر وسوف نوضح أهم مميزات اللعبة خلال السطور التالية. 

مميزات تحميل لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر مجانا

  1. أسلوب اللعب : تتميز لعبة قراند جيتي اي 5 للكمبيوتر بنمط اللعب المفتوح الذي يتيح لك تجربة أشياء جديدة داخل اللعبة والتنقل بحرية داخل الخريطة, فليس الأهم هو متابعة خط القصة وإنجاز المهمات بل يمكنك التجول في الشوارع وسرقة السيارات ومضايقة المارة والقيام بالعديد من الأعمال الإجرامية داخل اللعبة والهروب من الشرطة التي ستطاردك, أو حتى يمكنك اللعب كشخص صالح والالتزام بتعليمات المرور والقوانين فاللعبة غير محدودة وتترك للاعب الحرية الكاملة فيما يفعله.
  2. مهمات متنوعة : أما بالنسبة لنمط القصة فهو عبارة عن قصة طويلة شيقة بها العديد من الشخصيات التي ستقابلها ويلزمك للتقدم في هذه القصة إنجاز بعض المهمات التي ستُكلف بها من أشخاص آخرين عادة ما تكون هذه المهمات هي أعمال خارجة عن القانون, مثل تصوير بعض الشخصيات العامة وابتزازهم أو سرقة السيارات أو القضاء على بعض الأشخاص وغير ذلك, وبعض مهمات اللعبة تسمح لك باتخاذ القرار بين أكثر من اختيار وهو ما سيؤثر على القصة فيما بعد, تتضمن اللعبة بعض المهمات الجانبية والتي لن تشكل تغيير في القصة الرئيسية وليس بالضرورة إنجازها لتختيم اللعبة, ولكن من خلال هذه المهمات ستحصل على النقود ومميزات أخرى.
  3. الأسلحة والمركبات : تتضمن لعبة Grand Theft Auto V للكمبيوتر كل ما يخطر في بالك من أسلحة بداية من الأسلحة اليدوية الخفيفة مثل السيوف والخناجر وغيرهم مروراً بالأسلحة النارية بكافة أنواعها مثل المسدسات والبنادق الالية حتى بنادق القنص والأسلحة الثقيلة مثل قاذف RPG, كما تتضمن العديد من المقذوفات والقنابل المدمرة, والمركبات من أهم عناصر اللعبة فمن خلالها يمكنك التنقل بسرعة كبيرة بين المدن كما تتطلب بعض المهمات أنواع محددة من المركبات, إضافة إلى متعة القيادة داخل اللعبة, ويمكنك تجربة أنواع مختلفة من المركبات مثل السيارات بأنواع مختلفة والدراجات النارية والهوائية وحتى المركبات البحرية والطائرات والدبابات والمركبات العسكرية.
  4. شخصيات اللعبة : لأول مرة في السلسلة يتم استخدام أكثر من شخصية يمكن للاعب التحكم بها, الشخصية الأولى هي فرانكلين وهو شاب بسيط يعيش مع قريبه له في لوس سانتوس بعد أن فارقت والدته الحياة ويبدأ في تنفيذ أعمال غير قانونية لحساب صاحب معرض سيارات للحصول على بعض الأموال, ويحاول هذا الشاب سرقة سيارة من منزل أحد الأشخاص ولكن يفاجئ بأنه داخل السيارة ويقوم بتهديده بمسدس وهذا الشخص هو مايكل الشخصية الثانية في لعبة GTA V كاملة للكمبيوتر وسيكون فيما بعد صداقة مع فرانكلين وينفذون بعض المهمات سوياً, والشخصية الثالثة هي تريفور وهو شريك مايكل السابق ويتميز بشخصيته المتهورة العصبية.
  5. مجانية ومتوافقة : بالرغم من أن لعبة جيتي اي 5 للكمبيوتر غير متاحة رسمياً بشكل مجاني من قِبل الشركة إلا أنه من خلال موقعنا ستصبح قادر على تحميلها مجاناً وتثبيتها على الكمبيوتر بشكل كامل مدى الحياة, و اللعبة متوافقة مع أجهزة الكمبيوتر بنظام Microsoft Windows بإصداراته المختلفة, وهي غير متاحة على الموبايل بشكل رسمي ولكن يمكن تحميلها باستخدام أحد تطبيقات Cloud Gaming مثل محاكي الحوت ولكن بالفعل يتطلب تشغيلها امكانيات جبارة على الهواتف المحمولة.
  6. رسوميات عالية : إن نظرت للإصدارات الأقدم من حيث الرسومات وقارنتها بهذا الإصدار ستٌلاحظ فرق كبير, وذلك لأنه تم تصميم اللعبة في بيئة ثلاثية الأبعاد بشكل كامل واهتم الشركة بإبراز أدق تفاصيل التصميم بشكل واقعي حتى في تصميم الأسلحة والمركبات والشخصيات, ويمكن للاعبين التحكم في مستوى دقة الرسوميات على حسب مواصفاتهم, تتضمن اللعبة كذلك مؤثرات بصرية وصوتية عالية الجودة ومع توفير المواصفات المناسبة سوف تستمتع بتجربة مميزة في اللعبة على جهازك.
  7. متطلبات تشغيل مناسبة : بالرغم من الرسوميات عالية الجودة إلا أن هذا الإصدار من لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر يمكن اتخاذه كمثال جيد على تحسين الأداء optimization بأفضل شكل, حيث تعمل اللعبة بأداء رائع على كافة الأجهزة المتوسطة وبعض الأجهزة الضعيفة ولكنها لها مٌتطلبات تشغيل تم وضعها من الشركة المطورة وسوف نتحدث عنها بشكل تفصيلي في فقرة منفصلة خلال الموضوع.
  8. تقبل التعديلات : على عكس ما هو متوقع قامت الشركة المطورة Rockstar رسمياً بالسماح للتعديل على اللعبة واستخدام Mods لتغيير تجربة اللعب وتحسينها, الـ mods هي تعديلات خارجية لاضافة أو تحسين بعض الأمور ويٌمكن لهذه التعديلات تحسين الجرافيك أو تغيير التصميمات في اللعبة وحتى إضافة مهمات وخيارات جديدة, يمكنك تحميل وتثبيت هذه التعديلات داخل نمط اللعب الفردي ولكن يجب إغلاقها إذا كنت تريد اللعب جماعياً عبر الإنترنت حتى لا تتعرض للحظر وبالفعل إنتشرت تعديلات كثيرة ومارسها بعض الجيمرز على يوتيوب ونالت إعجاب الكُل.
  9. شفرات اللعبة : الشفرات أو الاكواد الخاصة بتحسين الشخصية أو تسهيل اللعب أمر مٌنتشر ومعروف بالنسبة لهذه السلسلة منذ سنوات على الإصدارات الأقدم, وبالفعل توفير شفرات لهذا الإصدار يٌعتبر ميزة قوية لأن البعض يتمتع باللعب مع الشفرات بشكل أكبر, سنذكر لكم أهم الشفرات في الأسفل ونوضح طريقة تفعيلها بعد تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر

متطلبات تشغيل لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر الاصلية كاملة

لعبة قراند ثفت اوتو 5 للكمبيوتر من الألعاب الضخمة والمتطورة, وللأسف قد يواجه بعض المستخدمين مشكلة في التحميل أو اللعب إن كانت أجهزتهم ضعيفة الإمكانيات, ولذلك سنقوم خلال هذه الفقرة بذكر متطلبات التشغيل الرسمية والمٌعلنة من قٍبل الشركة المطورة, الحد الأدنى للمتطلبات يأتي كالتالي.

  1. نظام التشغيل : من ناحية نظام التشغيل فلن تجد مشكلة لأن اللعبة تعمل على انظمة تشغيل ويندوز مثل ويندوز 7 و 8 و 10 و 11 ونعتقد أن الكل حالياً يمتلك ويندوز حديث ولن يواجه مشكلة بسبب ذلك الأمر.
  2. المعالج : لتشغيل لعبة جيتي اي جتا 5 للكمبيوتر بشكل جيد يجب توفير معالج intel Core 2 Quad CPU Q6600 @ 2.40GHz ( 4 CPUs ) / AMD Phenom 9850 Quad-Core Processor ( 4 CPUs ) @ 2.5GHz.
  3. الرام أو الذاكرة العشوائية : يجب أن تكون الذاكرة في جهازك 4 جيجا بايت ويوصي بتوفير رام 8 جيجا بايت
  4. بطاقة الفيديو : الحد الأدنى لبطاقة الفيديو هو NVIDIA 9800 GT 1GB / AMD HD 4870 1GB ,DX 10, 10.1, 11
  5. المساحة الفارغة بالقُرص الصلب : وبالنسبة لحجم "لعبة قراند جيتي اي 5 للكمبيوتر" فهي لعبة كبيرة وتحتاج ما يقارب الـ 75 جيجا مساحة فارغة على القرص الصلب, إن وجدت أن ملف اللعبة المضغوط أقل من ذلك تأكد أيضا من توفير المساحة المذكورة لأنه مع فك الضغط تجد الملفات المٌستخرجة كبيرة وتحتاج إلى المساحة كاملة. 

تنزيل لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر برابط واحد مباشر من ميديا فاير

تدعم لعبة Grand Theft Auto V للكمبيوتر أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز وهي تناسب إصدارات النظام المختلفة بداية من Windows 7, وتوجد أكثر من طريقة لتنزيل اللعبة ولكن أغلب هذه الطرق تتطلب شرائها مسبقاً عبر متاجر الألعاب مثل Steam, Epic وغيرهم, لكن من خلال موضوعنا اليوم سنوضح أسهل طريقة لتنزيل اللعبة بشكل مجاني و تثبيتها وتفعيلها مدى الحياة عبر ما يلي من خطوات.

  • توجه أولاً إلى رابط تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر المباشر وتم تقسيم اللعبة على جزئين لتسهيل تحميلها خاصة إذا كان اتصالك بالإنترنت غير مستقر, لذلك تأكد من وجود مساحة كافية على جهازك ثم انتقل إلى رابط التنزيل واختر موقع حفظ الملفات المناسب واضغط Save.
  • ننصحك كذلك كذلك باستخدام أحد برامج التحميل مثل IDM أو Free Download Manager لتتمكن من استكمال التحميل إذا حدثت أي مشكلة أثناء "تحميل لعبة GTA V للكمبيوتر".

تحميل لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر كاملة مجانا

  • بعد تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر ستلاحظ ظهورهم بشكل مضغوط بصيغة RAR لتقليل حجم اللعبة بأكبر قدر ممكن, ويلزمك لفك الضغط عن هذه الملفات تثبيت برنامج WinRAR أو أي برنامج آخر لفك الضغط, ثم انقر على الملف بالزر الأيمن للماوس واختر Extract Here.
  • كرر العملية بالنسبة للملفين Part 1, Part 2 وانتظر إلى أن يكتمل فك الضغط وقد تستغرق تلك العملية وقت كبير بسبب حجم الملفات وبناء على مواصفات الكمبيوتر لديك, لذلك انتظر حتى النهاية وسيتم إنشاء مجلد جديد للعبة يمكنك فتحه وبدء تثبيتها من خلاله.

تنزيل لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر برابط مباشر

  • بعد ذلك توجه إلى المجلد الذي يتضمن ملفات تثبيت لعبة جاتا 5 للكمبيوتر واضغط على Setup.exe وهي أداة تثبيت اللعبة, سيطلب منك النظام السماح للأداة بإجراء التعديلات المطلوبة على نظامك لتثبيت ملفات اللعبة وافق على ذلك ثم ستظهر لك الرسالة الأتية انقر OK لتجاهلها وبدء تشغيل الأداة.

تحميل لعبة GTA 5 للكمبيوتر برابط واحد مباشر

  • مع بداية التثبيت يطلب منك اختيار مسار تنصيب لعبة GTA V كاملة للكمبيوتر على جهازك, وبشكل افتراضي يتم اختيار مجلد Program Files ( x86 ) داخل قرص النظام C ولكن يمكنك تغييره بالنقر على Browse واختيار أي مسار آخر, ثم بعد ذلك انقر على Next للمتابعة.

تحميل لعبة GTA 5 للكمبيوتر مجانا من ميديا فاير

  • إذا ظهرت لك هذه الرسالة فذلك يعني أن القرص الذي قمت باختياره لا توجد به مساحة كافية لتنصيب اللعبة حيث تتطلب "لعبة GTA V للكمبيوتر كاملة" ما لا يقل عن 65 جيجا بايت مساحة تخزين متوفرة, يمكنك تجاهل الرسالة ومتابعة التثبيت بالضغط على Yes إذا كنت ستقوم بحذف بعض الملفات وتوفير المساحة المطلوبة, ولكن غير ذلك انقر على No وقم بتغيير مسار التثبيت لقرص آخر بدلاً من إعادة التثبيت من بداية.

تحميل لعبة GTA 5 للكمبيوتر بحجم صغير جدا

  • ستبدأ لعبة جيتي اي 5 للكمبيوتر بتنصيب الملفات وهذه العملية ستستغرق بعض الوقت على حسب مواصفات الكمبيوتر وسرعة نقل البيانات للقرص الخاص بك.
  • بعد ذلك تأتي خطوة التفعيل وهي ذات أهمية كبيرة لتشغيل اللعبة مدى الحياة بدون مشاكل, حيث ستلاحظ وجود مجلد Crack داخل ملفات أداة تثبيت اللعبة قم بنقل الملفات الموجودة داخله ثم انتقل إلى المسار الذي قمت بتثبيت اللعبة فيه وقم بلصق هذه الملفات ووافق على الاستبدال عبر اختيار Replace the Files in the destination.

تحميل لعبة GTA 5 للكمبيوتر مضغوطة بحجم صغير

  • يطلب منك النظام إذن السماح بنقل هذه الملفات, قم بذلك عبر تحديد Do this for all current items ثم اضغط على Continue.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر ويندوز 10

  • بعد ذلك يمكنك تشغيل لعبة جي تي اي 5 للكمبيوتر من خلال أيقونة اللعبة المختصرة على سطح المكتب أو من قائمة ابدأ, وستظهر شاشة تحميل البداية وسيتم إنشاء ملفات للمستخدم ولحفظ تقدمك في اللعبة على هذا الجهاز.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر ويندوز 7

شرح جميع أوضاع اللِعب داخل لعبة جي تي اي GTA V كاملة للكمبيوتر

اللعب الفردي : من أفضل أنماط لعبة قراند ثفت اوتو 5 للكمبيوتر وأكثرها متعة ويحتوي على عدد كبير من المهمات الشيقة الرئيسية والتي تشكل قصة اللعبة إضافة إلى عدد ضخم من المهمات الجانبية التي يمكنك من خلالها جني الأموال والجوائز والاستمتاع بوقتك.

  • بمجرد تثبيت اللعبة وفتحها ستبدأ في تحميل المهمة الأولى وهي عملية سطو مسلح تقوم بها رفقة مجرمين آخرين تبدأ اللعبة بعرض لقطات سينمائية لما يحدث ثم تنتقل الكاميرا إلى وضع منظور الشخص الأول FPS وتتولى أنت زمام الأمور عبر تهديد الموجودين واحتجازهم ثم السطو على الخزنة والهروب من الشرطة.
  • ولكن الأمور لن تسير كما خطط لها وتصل الشرطة إلى موقع البنك قبل هروبك وتبدأ في مواجهة مباشرة معهم بالأسلحة النارية, وستقوم في تلك المهمة بالتنقل بين جميع الشخصيات والاشتباك مع الشرطة بأسلحة وشخصيات مختلفة.
  • بالرغم من أنها المهمة الأولى ولكنها صعبة إلى حد كبير وتتطلب مهارات عالية لتخطيها, ثم بعد ذلك تستمر قصة لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر بمهمات رائعة مختلفة ويتم فتح شخصيات أخرى فيما بعد لتصل إلى 3 شخصيات يمكنك التنقل بينهم واللعب بأي شخصية تريدها, وكل شخصية لها مهماتها الخاصة.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر 32 بت مجانا

  • تظهر خريطة مصغرة في أسفل واجهة لعبة جيتي اي جتا 5 للكمبيوتر تتيح لك معرفة موقعك على الخريطة وتحديد المواقع التي يطلب منك الذهاب إليها لإنجاز المهمة أو للحصو على مهمات أخرى.
  • بإمكانك عرض الخريطة الكاملة للعبة عبر قائمة Pause Menu ثم اختيار Map لتظهر خريطة اللعبة بالكامل ويمكنك تكبيرها وتصغيرها وتفقد جميع الأماكن المتاحة, كما تظهر أيقونات تدل على المباني والمناطق الهامة مثل متاجر الأسلحة والملابس وأماكن المهمات.
  • ويمكنك إضافة علامة على الخريطة لتحديد أفضل طريق للوصول إلى هذا المكان بحيث يظهر لك مسار يوضح كيفية الوصول إليه على الخريطة المصغرة.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر 64 بت مجانا

  • يمكنك كذلك استخدام الهاتف المحمول عن طريق الضغط على أزرار Backspace + Up Arrow وهما زر العودة والسهم العلوي, كما يمكنك استخدام زر العودة مع زر الماوس الأيمن لفتح الهاتف.
  • ويتضمن الهاتف في اللعبة على العديد من الخيارات التي ستستخدمها في مهمات عديدة مثل الكاميرا للتصوير, وتصفح بعض المواقع الإلكترونية الافتراضية والاتصال ومراسلة بعض شخصيات لعبة قراند جيتي اي 5 للكمبيوتر, كما يمكن استخدامه لشفرات الغش كما سنوضح فيما بعد.

لعبة GTA V للكمبيوتر كاملة مضغوطة مجانا

  • مع تقدمك في المهمات سيتم فتح جميع شخصيات لعبة Grand Theft Auto V للكمبيوتر وهم Michael و Franklin ثم Trevor, ويجب عليك معرف ة كيف تنتقل بينهم فكل من تلك الشخصيات له مهمات خاصة ويجتمعون معاً في بعض المهمات, وللتغيير بين الشخصيات استخدم زر Alt وستظهر دائرة صغيرة في الأسفل تحتوي على الشخصيات المتاحة, قم بتحديد الشخصية عبر الماوس ثم أفلت زر Alt للإنتقال إليها.

لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر برابط واحد مباشر

شفرات لعبة Grand Theft Auto V قراند جاتا 5 للكمبيوتر مجاناً

تعد cheat codes أو شفرات الغش جزء لا يمكن إغفاله في سلسلة ألعاب GTA حيث تم إضافتها بواسطة شركة Rockstar لاستخدامها في اللعب الفردي لتجربة أشياء جديدة وتسهيل اللعبة أو زيادة صعوبتها, ولكن لا يمكن استخدامها أثناء اللعب الجماعي GTA Online.

تحتوي لعبة جاتا 5 للكمبيوتر على حوالي 29 شفرة مختلفة من خلالهم يمكنك الحصول على مركبات وأسلحة وحتى الحصول على قدرات خارقة و سنوضح طريقة استخدامهم وأهم شفرات اللعبة فيما يلي.

  • الطريقة الأولى من خلال CONSOLE COMMAND وهو عبارة عن جزء مخصص لكتابة الشفرات كل ما عليك فعله لفتح هذا الجزء الضغط على علامة ~ من لوحة المفاتيح, وسيظهر مستطيل في وسط الشاشة يمكنك البدء في كتابة الشفرات التي تريدها ثم الضغط على زر Enter لتطبيقها.

هذه بعض الشفرات التي يمكنك استخدامها في تلك الطريقة.

  1. القفزة الخارقة : HOPTOIT.
  2. طلقات مشتعلة : INCENDIARY.
  3. سيارة رياضية : RAPIDGT.
  4. دراجة هوائية : BANDIT.
  5. دراجة نارية : ROCKET.
  6. السباحة بسرعة : GOTGILLS.
  7. تقليل عدد نجوم المطاردة : LAWYERUP.

لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر من ميديا فاير

  • الطريقة الثانية لاستخدام الشفرات هي عبر الهاتف داخل لعبة GTA V كاملة للكمبيوتر وهذه الطريقة بدأت منذ الجزء السابق GTA IV واستمرت في الإصدار الحالي ولكن مع تغيير بسيط أن الشفرات لن يتم حفظها في قائمة جهات الاتصال و ستضطر إلى كتابتها في كل مرة, وكما وضحنا سابقاً يمكنك فتح الهاتف عبر زر Backspace مع السهم إلى أعلى أو الزر الأيمن للماوس.

بعد فتح الهاتف توجه إلى تطبيق Contacts وابدأ في كتابة رقم الشفرة ثم الاتصال لتطبيقها, وفيما يلي بعض الشفرات التي يمكنك استخدامها بهذه الطريقة.

  1. مروحية عسكرية : 1-999-289-9633.
  2. مؤشر صحة ودرع كامل : 1-999-887-853.
  3. سيارة ليموزين : 1-999-846-39663.
  4. الركض بسرعة : 1-999-228-8463.
  5. تأثير الحركة البطيئة : 1-999-756-966 "أدخله 3 مرات للحصول على أفضل تأثير".
  6. انعدام الجاذبية : 1-999-356-2837.
  7. تغيير الطقس : 1-999-625-348-7246.
  8. " تبدأ جميع الشفرات برقم 1999".

لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر كاملة مع الشفرات

طريقة ضبط الإعدادات داخل لعبة جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر

يمكنك الوصول إلى إعدادات لعبة GTA V للكمبيوتر كاملة من قائمة التوقف Pause menu والتي يمكنك الوصول إليها بالضغط على زر ESC من لوحة المفاتيح, تظهر في هذه الصفحة العديد من الخيارات مثل الخريطة وإعدادات اللعب الفردي والجماعي واحصائيات اللعب وغير ذلك, ويمكنك الوصول إلى الإعدادات بالضغط على تبويب Settings من الشريط العلوي.

  • تتضمن صفحة الإعدادات خيارات عديدة لمختلف اعدادات اللعبة ويمكنك التنقل فيما بينهم من الشريط الجانبي, فمثلاً من إعدادات Gamepad يمكنك تعديل خصائص وإعدادات التحكم عبر ذراع التحكم الخارجية, ولضبط خيارات التحكم عبر لوحة المفاتيح والفأرة استخدم خيارات Keyboard / mouse, ولتغيير أزرار التحكم استخدم Key bindings, وهناك العديد من الإعدادات الأخرى مثل حركة الكاميرا ومنظور الرؤية من Camera أو إعدادات الصوت من Audio,

لعبة جي تي اي GTA V كاملة للكمبيوتر مجانا

  • من أهم الخيارات في صفحة الإعدادات هي إعدادات الرسوميات عبر خيارات Graphics ومن خلالها يمكنك تخصيص جميع خيارات الرسوميات في اللعبة لزيادة الجودة أو تحسين الأداء على حسب مواصفات الكمبيوتر الخاص بك, يظهر مؤشر Video Memory على رأس الصفحة ومن خلاله تظهر السعة التي تستخدمها لعبة قراند جيتي اي 5 للكمبيوتر من كارت الشاشة الخاص بك, فإذا كان المؤشر باللون الأحمر هذا يعني أن إعدادات الرسوميات لا تتوافق مع قوة معالج الرسوميات وعليك خفضها.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر النسخة الاصلية

  • تحتوي هذه القائمة على جميع إعدادات الرسوميات من حيث جودة الظلال والاشعة والانعكاسات وغير ذلك ويحتوي كل من هذه الخيارات على أكثر من خيار للجودة ليناسب مواصفاتك.

تنزيل جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر الاصلية كاملة

  • أما إعدادات Advanced Graphics تتضمن بعض الخيارات المتقدمة للرسوميات مثل الظل الطويل Long Shadows واستخدام ظلال بجودة عالية High resolution shadows عند تفعيل هذه الخيارات سيتم استهلاك مواصفات جهازك بشكل أكبر، ولكن مع تحسين كبير في جودة الصورة.

لعبة GTA جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر كاملة مجاناً

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل جيتي اي 5 جراند 5 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل لعبة جيتي اي 5 قراند" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما هي لعبة جيتي اي 5 قراند 5 للكمبيوتر؟

لعبة جيتي اي 5 قراند 5 هي لعبة فيديو حركة ومغامرة تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة روكستار نورث.

تم إصدار اللعبة لأول مرة في سبتمبر 2013 وهي الجزء الخامس من سلسلة جيتي اي. 

هل أستطيع تنزيل لعبة جيتي اي 5 قراند 5 على جهاز الكمبيوتر؟

نعم، يمكنك تنزيل لعبة جيتي اي 5 قراند 5 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. اللعبة متاحة على منصات مختلفة بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر. 

كيف يمكنني تنزيل لعبة جيتي اي قراند 5 على جهاز الكمبيوتر؟

يمكنك تنزيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر من خلال شراءها من منصة التوزيع الرقمي مثل Steam أو Epic Games Store.

بعد الشراء وتنزيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب عليك اتباع التعليمات الموجودة لإكمال عملية التثبيت. 

ما هي مواصفات النظام اللازمة لتشغيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر؟

متطلبات تشغيل اللعبة تختلف اعتمادًا على إعدادات الرسومات التي ترغب في استخدامها ومواصفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك، هناك بعض المتطلبات الأساسية التي يجب توفرها.

  • مثلا، يوصى باستخدام نظام تشغيل 64 بت مثل Windows 10 أو Windows 8.1 أو Windows 7 SP1.
  • تحتاج أيضًا إلى وحدة معالجة مركزية بتردد 3.2 غيغاهرتز أو أعلى، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت، ومساحة تخزين فارغة بحجم 72 جيجابايت. 

هل هناك طرق أخرى لتنزيل لعبة جيتي اي 5 على جهاز الكمبيوتر؟

بالإضافة إلى تنزيل اللعبة من منصات التوزيع الرقمي، يمكنك أيضًا العثور على نسخ اللعبة من خلال مواقع الألعاب المشهورة الأخرى.

ومع ذلك، يجب عليك أخذ الحذر والتأكد من أنك تحمل اللعبة من مصدر موثوق به وأنك تتجنب تحميل أي ملفات ضارة. 

هل يمكنني لعب لعبة جيتي اي 5 قراند 5 عبر الإنترنت؟

نعم، يمكنك لعب لعبة جيتي اي 5 قراند 5 عبر الإنترنت. اللعبة تدعم وضع اللعب الجماعي عبر الإنترنت حيث يمكنك اللعب مع لاعبين آخرين من جميع أنحاء العالم. 

معلومات حول ملف تحميل لعبة جاتا 5 GTA من ميديا فاير بحجم صغير

💿 اسم اللعبةGrand Theft Auto V
🏢 الشركة المنتجةRockstar Games
🖥️متوافقة معWindows
📊حجم اللعبة30 GB
نسخة اللعبةGTA 5
🗓️ تاريخ التحديث30 أبريل 2024
🌐لغة اللعبةالعديد من اللغات
📁التصنيفألعاب

تحميل لعبة جيتي اي 5 GTA للكمبيوتر كاملة برابط واحد مباشر مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.