اختصارات الموضوع

برنامج بوربوينت 2010 عربي سوف نسلط الضوء ونتحدث عن في مقال اليوم عن "برنامج Powerpoint 2010 Online" بشكل عام من اقدم برامج حزمة أوفيس, برنامج البوربوينت هو برنامج متخصص لإنشاء الملفات الالكترونية لاستخدامها في العروض التقديمية حيث يوفر تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر لصناعة عروض تقديمية الكثير من الأدوات يمكن استخدامها في تصميم وانشاء شرائح او صفحات بعدد لا نهائي.

هذه الادوات تتيح للمستخدمين التحكم في الشرائح وإضافة الصور التوضيحية والنصوص الخاصة بالمحتوى المراد تقديمه في العرض الخاص بالشرح, كما يتيح تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 7 التحكم في النصوص والصور والملفات من حيث الحجم الخاص بها وشكلها بصفعة عامة من لون وطريقة العرض وطريقة خروجها من الشريحة لعرض الشريحة التي تليها. 

شعار تحميل بوربوينت 2010

تنبيه : روابط تحميل بوربوينت PowerPoint 2010 مجانا للكمبيوتر وللموبايل في نهاية الموضوع.

تحميل بوربوينت Microsoft PowerPoint 2010 مجانا للكمبيوتر

في وقتنا الحالي برنامج اوفيس مايكروسوفت أصبح من أشهر وأنجح المشاريع الالكترونية التي شهدتها البشرية في مجال البرمجة ويقدم حزمة برامج مكتبية تضم عدد ضخم من البرامج الإنتاجية, في إصدار أوفيس 2010 كان العدد تخطي الـ 10 برامج وجميعها تقدم خدمات مختلفة وتفيد المستخدمين بشكل كبير, ولكن دعونا نعود بالزمن قليلا لنصل الى اول اصدار من برنامج أوفيس.

تم إصدار أول نسخة من برنامج اوفيس بواسطة شركة مايكروسوفت سنة 1989, بدأ البرنامج في أول سنة من إصداره بتجميع البرامج المتوفرة في حزمة تنزيل واحدة, تكونت أول حزمة برمجية تقدمها اوفيس من ثلاثة برامج وهما ( الوورد والاكسيل و البوربوينت ).

شرح تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

تعددت اصدارات اوفيس وبالتالي تعددت نسخ برنامج بوربوينت, كل نسخة تختلف عن النسخة التي تسبقها في أمور بسيطة حيث يعمل المطورون على إصلاح الأخطاء التي واجهت المستخدمين في النسخة السابقة واضافة مميزات جديدة في النسخ الحديثة, اصدار بوربوينت 2010 واجهة عربي يعتبر نقطة تحول في سلسلة إصدارات البوربوينت بشكل عام.

وذلك نظراً للمميزات التي أضيفت في هذه النسخة المطورة, أهم هذه المميزات هي امكانية ادراج و دمج ملف صوتي في العرض بصيغة ( MP3 ), كما تمت اضافة ميزة رائعة أخرى وهي إمكانية المستخدم من اضافة تأثيرات فنية على الصور والتحكم فيها بسهولة لجعلها تظهر بأفضل شكل ممكن.

في موضوعنا اليوم سوف نتحدث عن برنامج البوربوينت 2010 باللغة العربية, وسوف نقوم بشرح كيفية تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر 32 وتفعيله وبعدها سنقوم بتوضيح طريقة الاستخدام لبعض الأدوات, لتتمكن من تنزيل بوربوينت 2010 عربي للتحميل مجانا يمكنك ذلك بروابط مباشرة خاصة لتنزيل ملف البرنامج بطريقة مجانية موجودة اسفل الموضوع مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت لتنزيل النسخة العربية والنسخة الانجليزية, في الفقرة القادمة سنقوم بتوضيح الطريقة الصحيحة للتنزيل استكمل قراءة الموضوع حتى لا تواجه مشاكل أثناء تنزيل بوربوينت ٢٠١٠

تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر

ماهو برنامج بوربوينت 2010 عربي, وما هي آلية عمله؟

بوربوينت 2010 ميديا فاير هو برنامج ضمن حزمة البرامج المكتبية أوفيس التي تقدمها شركة مايكروسوفت, يستخدم برنامج powerpoint 2010 download في إنشاء ملفات الكترونية يتم استخدامها في العروض, حيث ان البرنامج يحتوي على العديد من الأدوات يمكنك من خلالها إنشاء شرائح والتحكم في طريقة عرضها لاستخدامها في الشروحات والعروض التقديمية, تم إنشاء وتقديم برنامج الاوفيس فى عام ( 1988 ), بدأ الاوفيس مسيرته بتجميع البرامج وتكوين أول حزمة له والتي تكونت من ثلاثة برامج وهما الوورد والاكسيل والباور بوينت.

لذلك يعتبر "Microsoft PowerPoint 2010" من أقدم البرامج في حزمة أوفيس مايكروسوفت ومن أكثر هذه البرامج شهرة نظرا للمزايا التي يقدمها والخدمات الرائعة التي تساعد المستخدمين, مما جعلت البرنامج اساسي ومتوفر على معظم الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر ورائد في مجال إنشاء العروض التقديمية.

يتم استخدام powerpoint 2010 free download بشكل كبير وبكثرة في الشركات والمصادر التعليمية وذلك لتوفر المعدات اللازمة حيث يتم عرض جميع الشرائح على جهاز عرض ( البروجكتر ), يكون هذا الجهاز متصل بحاسوب شخصي للتحكم في طريقة عرض الملف وهذا الكمبيوتر يكون خاص ( بالمقدم ) ويتم عرضه على شاشة عرض أو مساحة كبيرة ليستفيد منه عدد هائل من الأشخاص ( المجتمعين ). 

تحميل بوربوينت 2010 للكمبيوتر مفعل Powerpoint 2010 free

الآن سنقوم بشرح طريقة تنزيل برنامج اوفيس 2010 وبالتالي تنزيل برنامج بوربوينت 2010 واجهة عربي مفعل للكمبيوتر الذي نقوم بتقديمه اليوم في هذا الموضوع, طريقة تنزيل البرامج والالعاب على أجهزة الكمبيوتر تكون بتحميل ملف مضغوط بصيغة ( RaR ) وعند فك هذا الملف سوف تجد اداة تنصيب البرنامج يمكنك من خلالها تثبيت البرنامج وفتحه على الكمبيوتر, يحدث ذلك بسبب كبر حجم بعض البرامج والالعاب وتعتبر هذه هي افضل واسهل وسيلة متوفرة للتحميل.

قم الآن بالتأكد من اتصال جهازك الحاسوب بشبكة انترنت مناسبة للتنزيل ثم توجه إلى أسفل الموضوع واضغط على زر التنزيل لتظهر أمامك صفحة تضم روابط مباشرة لتنزيل البرنامج, اضغط على رابط تنزيل Microsoft PowerPoint 2010 النسخة العربية وسوف تبدأ أمامك عملية التحميل, انتظر قليلا لحين انتهاء عملية التحميل على جهازك واتبع الخطوات التالية.

  • تستغرق عملية تحميل بوربوينت 2010 عربي بعض الوقت نظرا لحجم الملف, بعد انتهاء عملية التحميل توجه الى مجلد ( التنزيلات ) على الكمبيوتر لديك وسوف تجد ملف مضغوط بصيغة ( RaR ) وموجود باسم ( Office 2010 ), عليك الآن فك ضغط الملف لتتمكن من فتح المجلد الخاص باداة التثبيت, ولكن لتتمكن من فك الملف يجب امتلاك احد برامج فك الضغط مثل برنامج ( WinRaR ), هذا البرنامج موجود على معظم اجهزة الكمبيوتر نظرا لأهميته وكثرة استخدامه, تأكد من وجوده وإذا كان غير متوفر على جهازك يمكنك تنزيله بسهولة عن طريق محرك البحث جوجل, قم بالتأكد من وجود البرنامج على جهازك بعدها اضغط ( كليك يمين ) على ملف الاوفيس كما موضح أمامك ومن القائمة الواضحة اضغط على ( Extract Here ) كما مشار في الصورة التوضيحية.

تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر 32

  • ستجد أمامك مجلد جديد ظهر باسم ( Office 2010 ) كما هو موضح أمامك, هذا هو المجلد الخاص بأداة تنصيب برنامج الأوفيس على الكمبيوتر لديك, قم بفتح هذا المجلد بالضغط على مرتين لتجد محتويات المجلد ظهرت أمامك في الصفحة.

تنزيل بوربوينت 2010

  • عند فتح الملف كما وضحنا ستظهر أمامك محتويات المجلد, يحتوي المجلد على بعض الملفات الخاصة بتثبيت البرنامج على جهازك, ابحث في هذا المجلد عن اداة التثبيت سوف تجدها باسم البرنامج وهي المشار إليها, اضغط على هذه الأداة لتقوم بفتحها ومن خلالها يتم تنصيب برنامج الأوفيس بجميع برامج الحزمة على الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل بوربوينت 2010

  • بعد فتح الاداة مباشرة سوف تبدأ عملية التنصيب مباشرة, ستجد أمامك صفحة ظهرت باللون الاسود, في هذه الصفحة تقوم اداة التثبيت بتحضير الموارد اللازمة لاتمام عملية التنصيب, لا تغلق الصفحة أثناء قيام هذه العملية وهي سوف تغلق مباشرة بعد انتهاء تثبيت وتنصيب بوربوينت 2010 للكمبيوتر على حاسوبك.

تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

  • لا تقوم بأي شئ عن ظهور الصفحة السابقة وسوف تنقلك هي مباشرة إلى الصفحة والتي توضح أن عملية تجهيز موارد التثبيت انتهت وبالفعل بدأت عملية تنصيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر, يوجد شريط في الصفحة يوضح معدل عملية التنصيب, تستغرق هذه العملية بعض الوقت, كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين الانتهاء من عملية التنصيب وسوف تختفي الصفحة مباشرة.

تحميل برنامج بوربوينت 2010

  • سوف تظهر لك تلقائيا الصفحة الملونة باللون الأسود مرة أخرى, ولكن هذه المرة مع ظهور الصفحة سيكون البرنامج تم تنصيبه بالفعل على الجهاز وتخبرك هذه الصفحة أنه تم تنصيب النسخة المعدلة والمفعلة وليست النسخة التجريبية, هذه النسخة يمكنك استخدامها مدي الحياة بدون الحاجة إلى ترقية النسخة, اضغط أي زر على لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك لتتخطي هذه الصفحة وتتجه الى سطح المكتب لفتح برنامج البوربوينت 2010 من حزمة البرامج التي ظهرت مع انتهاء عملية التنصيب.

تنزيل برنامج بوربوينت 2010

  • قم الآن بالرجوع إلى سطح المكتب على جهازك ومن صفحة سطح المكتب قم بفتح قائمة البدء ( Start ) الموجودة أسفل سطح المكتب لتظهر أمامك القائمة الموجودة في الصورة الموضحة, في القائمة سوف تجد جميع البرامج الخاصة بحزمة أوفيس 2010, ابحث في هذه البرامج عن برنامج بوربوينت ستجده باسم ( Microsoft Powerpoint 2010 ), اضغط على الخيار كما هو مشار بالسهم.
تحميل powerpoint 2010

مميزات برنامج بوربوينت 2010 تحميل مباشر للكمبيوتر

  1. إنشاء ملفات الكترونية مكونة من شرائح يمكنك التعديل عليها بحرية واضافة الصور والنصوص والوسائط لهذه الشرائح لتكون مناسبة لشرح المناهج أو عمل الابحاث او تقديم العروض في الندوات والمقالات الشخصية.
  2. التحكم الكامل في محتويات الشرائح وتغيير طرق عرضها واضافة التأثيرات اليها.
  3. إمكانية حفظ الملف مؤقتا والعودة إلى البرنامج مرة اخري تقوم باستكمال العمل على الملف مرة اخري في أي وقت دون ضياع ما قمت به في المرة الأولى.
  4. نسخة "بوربوينت 2010 pdf" التي نقدمها مفعلة مدى الحياة و مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت لتنزيلها من مجموعة روابط مباشرة بطريقة مجانية تماما وبدون الحاجة إلى دفع اشتراكات لترقية البرنامج.
  5. يعمل برنامج بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر على الأجهزة محدودة الامكانيات ولا يحتاج الى اجهزة بامكانيات عالية لتشغيله واستخدامه. 

شرح واجهة برنامج بوربوينت 2010 عربي للتحميل مجانا

قمنا في الفقرة السابقة بالحديث عن اهم مميزات برنامج بوربوينت 2010 واجهة عربي, في الفقرة هذه سنقوم بالانتقال إلى البرنامج نفسه ونوضح العناصر الموجودة في التبويبات المتوفرة على واجهة البرنامج, قم بفتح البرنامج من قائمة البدء ( Start ) واتبع الخطوات القادمة.

  • في الصفحة الرئيسية لبرنامج بوربوينت 2010 ميديا فاير الاصلي او كما يطلق عليها البعض واجهة المستخدم سوف تجد صفحة فارغة وتعتبر هذه هي الشريحة الاولي التي تقوم بإجراء التعديلات عليها, أعلى هذه الصفحة سوف تجد مجموعة من القوائم أو التبويبات في شريط رئيسي, أول هذه التبويبات هي القائمة الرئيسية وموجودة بعنوان ( الصفحة الرئيسية ) ومشار اليها في الصورة, القائمة هذه هي قائمة التحكم الرئيسية ستجدها مقسمة إلى أقسام كل قسم يضم بعض أدوات التحكم في الملفات داخل الشرائح.
برنامج بوربوينت 2010

  1. يمكنك من الأدوات الموجودة في القسم الأول داخل علامة التبويب  لصق او نسخ النصوص واضافتها الى الشريحة, كما يمكنك من نفس القسم تخطيط الصفحة أو اعادة تعيينه مرة أخرى أو اضافة شرائح جديدة.
  2. في القسم الثاني سوف تجد أدوات التحكم الكلي في النصوص من حيث الخط ودرجة التباين وطريقة العرض, في نهاية القائمة سوف تجد بعض الاشكال والتصميمات التي يمكنك إضافتها الى الشريحة والكتابة بداخلها كما تريد.

  • ثاني التبويبات في الشريط سوف تجده بعنوان ( إدراج ), القائمة هذه خاصة باضافة الملفات بجميع انواعها حيث أنها تضم عدد كبير من الأدوات مقسمة كالتالي : 
تحديث البوربوينت 2010

  1. جداول : في القسم هذا سوف تجد خيار وحيد ومن خلاله تتمكن من اضافة جدول بتصميم معين إلى الشريحة كما يمكنك التحكم في تصميم هذا الجدول.
  2. صور : القسم الثاني وهو خاص بإدراج الصور في الشريحة, يمكنك من الخيارات الموجودة في القسم اضافة الصور العادية أو الصور المتحركة ولقطات الشاشة والصور المصغرة التي تستخدم في الشرح والتوضيح.
  3. رسوم توضيحية : ستجد في القسم هذا ثلاثة خيارات, الخيار الأول يمكنك منه اضافة الاشكال بجميع التصميمات وخيار آخر للرسم الذكي عن طريق خط المستخدم نفسه والخيار الاخير خاص باضافة المخططات البيانية للتعبير عن معلومات معينة في الشريحة برسوم بيانية.
  4. نص : هذا القسم خاص باضافة النصوص حيث يمكنك ادراج نص على مخصص على شكل مربع او اضافة ترقيم الشرائح واضافة التاريخ والوقت ايضا.
  5. وسائط : من هذا القسم ستتمكن من اضافة الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو إلى الشرائح في مساحة العمل داخل برنامج powerpoint 2010 free download.

  • القائمة الثالثة في واجهة Powerpoint 2010 free download 64 bit موجودة بعنوان ( تصميم ), لن تجد في القائمة أقسام مثل باقي التبويبات وذلك لان القائمة هذه خاصة بالتصميم حيث من القائمة هذه يمكنك اعداد الصفحة أو التحكم في تصميم الشريحة وعرضها بشكل طولي او بشكل عرضي, وفي القائمة هذه أيضا سوف تظهر مجموعة من التصميمات الجاهزة التي يقدمها البرنامج للمستخدمين لاستخدامها, يمكنك استخدام احد هذه التصميمات أو إنشاء تصميم جديد مخصص واضافته الى القائمة هذه لاستخدامها دائما في برنامج بوربوينت 2010 واجهة عربي كامل أثناء العمل على الشرائح.

تحميل حركات بوربوينت 2010

  • رابع التبويبات في واجهة المستخدم توجد باسم ( انتقالات ) من خلال القائمة هذه تتحكم في طريقة الانتقال من شريحة إلى الشريحة الاخرة, وذلك من خلال الخيارات التي تظهر عند فتح القائمة وهي الموجودة في الصورة الموضحة أمامك, يمكنك ترك هذه الشريحة بدون تاثير او يمكنك الاختيار من بين التأثيرات الاخرى مثل ( خاصية التداخل , خاصية التضاؤل , خاصية المسح , الانقسام , خاصية التغطية , خاصية اظهار , خاصية اشرطة عشوائية ) وكل خاصية من هذه الخاصيات موجود أعلاها صورة مصغرة توضيحية لمعرفة معنى هذا التاثير وكيف سيكون شكله عند استخدامه في التنقل بين الشرائح في بوربوينت ٢٠١٠ الاصلي مفعل 64 بت.

تحميل بوربوينت 2010 مجانا

  • القائمة الخامسة تشبه قائمة التأثيرات وهي بالفعل لاضافة التاثيرات ولكن ليس للتنقل بين الشرائح إنما لتحرك النصوص والصور الموجودة داخل الشريحة الواحدة, القائمة سوف تجدها بعنوان ( حركات ), تحتوي القائمة على عدد كبير من الحركات مثل : 
تحميل ثيمات بوربوينت 2010

  1. ظهور : هذه الحركة يكون فيها النص مختفي تماما وفي وقت معين تقوم بتحديده يظهر النص تدريجيا.
  2. تضاؤل : هذه الحركة يكون فيها النص موجود بحجمة الطبيعي وفي الوقت الذي تقوم بتحديده سوف يبدأ النص في التضاؤل حتى يختفي تماما من الشريحة.
  3. انقسام : من اسم الحركة يكون في النص موجود بصورة طبيعية وفجأة يبدا في الانقسام إلى نصفين وبعدها يختفي تماما من الشاشة.
  4. تحريك للخارج : هنا يكون النص في مكانه الطبيعي ويبدأ في الحركة تجاه خارج الشريحة حتى يختفي تماما.
  5. تحريك للداخل : يكون النص في مكانة الطبيعي وفي الوقت المراد حدوث الحركة له يبدأ في التحرك إلى داخل الصفحة حتى يصل إلى نهايتها ويختفي تماما.
  6. يمكنك معاينة كل حركة من خلال خيار المعاينة لتتمكن من اختيار الحركة التي تراها مناسبة إلى النصوص الموجودة في الشريحة على برنامج مايكروسوفت بوربوينت 2010 عربي للتحميل مجانا 32 بت.

  • التبويب السادس في شريط التبويبات موجود باسم ( عرض الشرائح ), هذه القائمة خاصة بعرض الملف الذي تقوم بالعمل عليه حيث يمكنك عن طريق الأقسام الموجودة في القائمة التحكم بشكل كامل في عرض الشرائح, سنقوم الآن بتوضيح هذه الاقسام : 
تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر 64

  1. بدء عرض الشرائح : هذا القسم الأول يمكنك عن طريقه اختيار طريقة عرض الشرائح إذا كنت تريد بدء العرض من نقطة البداية او من شريحة معينة تقوم باختيارها أو عرض مخصص.
  2. اعداد : في هذا القسم موجودة لك أدوات للتحكم في اعدادات عرض الشرائح مثل الوقت الذي تريده لكل شريحة اذا كنت تريد تفعيل مرور الشرائح تلقائيا واخفاء شرائح معينة أثناء العرض.

  • القائمة قبل الاخيرة موجودة بعنوان ( مراجعة ) هذه القائمة تحتوي على عدة أدوات لمراجعة الملف والشرائح الموجودة داخله بعد الانتهاء من إعدادها, يمكنك التحكم الكامل في اللغة والترجمة واضافة تعليق على شريحة معينة كما توجد خاصية رائعة في هذه القائمة وهي خاصية التدفق الاملائي.

تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 10

  • آخر التبويبات في واجهة Powerpoint 2010 online موجودة باسم ( عرض ) يمكنك من خلال هذه التبويبة التحكم الكامل في طريقة عرض الملف اثناء تقديمه في العروض التقديمية, حيث يمكنك فرز الشرائح أو اختيار طريقة العرض الافتراضية, كما توجد خيارات لاختيار الزر الذي تريد تبديل الشرائح بواسطته أثناء العرض.
تحميل بوربوينت مجانا للكمبيوتر


طريقة اضافة شريحة جديدة في بوربوينت 2010 ميديا فاير للكمبيوتر

بعد التحدث عن واجهة Powerpoint 2010 download سوف ننتقل الآن إلى طريقة استخدام البرنامج , وسوف نقوم بتوضيح طريقة اضافة شريحة جديدة إلى الملف الذي نقوم بتعديله على البوربوينت, قم الآن بفتح قائمة ( الصفحة الرئيسية ) واتبع الخطوات التالية.

  • في الخيارات التي تعرضها هذه القائمة وتحديدا في قسم ( شرائح ) ستجد خيار بعنوان ( شريحة جديدة ), هذا هو الزر الخاص باضافة شريحة جديدة إلى الملف, انقر على الخيار كما هو موضح.

تحميل بوربوينت 2010 للاندرويد

  • بعد إتمام الخطوة السابقة مباشرة سوف تظهر لك شريحة او صفحة جديدة فارغة في الملف وهي المشار إليها, يمكنك التنقل بين الشرائح بالضغط على الشريحة التي تريد ظهورها من قائمة عرض الشرائح الموجودة يسار الشاشة أمامك, كما يتيح لك البرنامج باضافة عدد لا نهائي من الشرائح يمكنك بنفس الخطوات اضافة شرائح أخرى وبدأ العمل عليها.
تحميل برنامج powerpoint 2010

طريقة ادراج صورة في شرائح بوربوينت 2010 واجهة عربي للكمبيوتر

سوف نقوم الآن بشرح طريقة اضافة صورة عادية الى الشريحة التي نعمل عليها في البرنامج, انتقل الآن إلى التبويب الثاني في قائمة التبويبات وهو الموجود أمامك بعنوان ( إدراج ) في واجهة Powerpoint 2010 free download 64 bit.

  • في قائمة ( إدراج ) والتي قمنا بشرحها مسبقا موجود قسم بعنوان ( الصور ), من خلال هذا القسم يمكنك اضافة الصور بجميع أنواعها ولكننا الآن سنقوم بتوضيح كيفية اضافة صورة عادية وذلك من خلال الضغط على خيار ( صورة ) الموضح في الصورة, انقر على هذا الخيار.

تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر عربي

  • بعد تنفيذ الخطوة السابقة ستجد أمامك قائمة ظهرت لتتمكن من اختيار الصورة التي تريد إضافتها الى الملف, عن طريق القائمة قم بالتنقل في الملفات على جهاز الكمبيوتر لديك لتصل إلى الصورة واضغط عليها لتحديدها كما هو أمامك, بعد تحديد الصورة عليك بالنقر على زر ( إدراج ) كما هو واضح في الصورة.

تنزيل برنامج بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر

  • سوف يقوم برنامج بوربوينت ٢٠١٠ مفعل للكمبيوتر باضافة الصور التي قمت بتحديدها في الخطوة السابقة, وكما تري تم عرض الصور في الشريحة المفتوحة في البرنامج, يمكنك اضافة أي صور تريدها عن طريق نفس الخطوات.
تحميل مايكروسوفت بوربوينت 2010

كيفية ادراج اشكال والكتابه داخلها في بوربوينت 2010 للكمبيوتر؟

قمنا بمعرفة طريقة ادراج صورة في الملف والآن سنقوم بتوضيح كيفية اضافة الاشكال لي الشريحة وكتابة النصوص بداخلها في خطوات بسيطة, قم الآن بفتح نفس القائمة السابقة وهي قائمة ( إدراج ).

  • من هذه القائمة وتحديدا في قسم ( رسوم توضيحية ) موجود خيار ( إشكال ), عند الضغط على هذا الخيار سوف تظهر امامك قائمة كبيرة بالكثير من الأشكال التي يتيحها Microsoft PowerPoint 2010 الرسمي, هذه الأشكال مقسمة كما موضح, انقر على الشكل الذي تريد إضافته وسوف يظهر في الشريحة التي أمامك.

تنزيل برنامج powerpoint 2010

  • سوف يظهر أمامك الشكل بحجم كبير, يمكنك من خلال نقاط التحكم الموجودة حول الشكل التحكم الكامل في حجم الشكل ومن أعلى القائمة يمكنك اختيار لون الشكل, إذا كنت تريد كتابة نص داخل الشكل قم بالضغط على الشكل وابدأ في كتابة النص وبعد الانتهاء انقر على ( Enter ) من لوحة المفاتيح الخاصة بك.

بوربوينت 2010 pdf

  • كما ترى أمامك بعد كتابة النص والضغط على زر ( Enter ) سوف يظهر الشكل بالحجم الذي قمت باختياره والنص موجود داخل الشكل كما هو موجود في الصورة التوضيحية.
بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر


اضافة انتقالات وتحركات للشرائح والأشكال في بوربوينت ٢٠١٠

بعد إنشاء شكل واضافة نص بداخله سوف نقوم الآن الفقرة بشرح طريقة اضافة تأثيرات وحركات للاشكال قم باتباع الخطوات التالية لتعرف طريقة القيام بذلك الأمر.

  • قم بتحديد الشريحة بالضغط عليها من شريط الشرائح الموجود يسار الصفحة والموضح بالسهم أمامك, قم انتقل إلى قائمة ( الانتقالات ) ومن الخيارات التي سوف تجدها أمامك قم بالضغط على التأثير الذي تريد إضافته إلى هذه الشريحة وسوف يتم تطبيقه مباشرة بعد اختياره.

بوربوينت 2010 عربي

  • توجه الآن إلى تبويب ( حركات ) من شريط التبويبات لنقوم باضافة حركة إلى الشكل الموجود في الصفحة على الشاشة, قم الآن بتحديد الشكل عن طريق الضغط عليه ثم انقر على الحركة التي تريد اضافتها الى هذا الشكل ويمكنك معاينتها من اول خيار موجود في هذه القائمة.
بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر 32

تعيين وقت لكل شريحة والانتقال تلقائي في بوربوينت 2010 للكمبيوتر

يمكنك تعيين وقت لكل شريحة وتفعيل الانتقال التلقائي, وفي هذه الفقرة سوف نقوم بتوضيح طريقة القيام بهذا الأمر.

  • قم بفتح قائمة ( عرض الشرائح ) ومن القائمة الموضحة قم بالنقر على زر ( اوقات التمرين ) هذا هو الزر المسؤول عن تعيين الوقت لكل شريحة.

بوربوينت ٢٠١٠

  • سوف تظهر أمامك الشرائح بصورة كبيرة ويظهر عداد أعلى الشاشة قم بترك العداد حتى يصل الى الوقت الذي تريد تعيينه للشريحة الواحدة وعند الوصول إلى هذه الوقت قم بإيقاف العداد واضغط على السهم المشار اليه.

بوربوينت 2010 واجهة عربي

  • بعد تنفيذ الخطوة السابقة سوف تظهر أمامك رسالة من البرنامج يخبرك بالوقت الإجمالي لجميع الشرائح, لتقوم بحفظ هذا الوقت من الرسالة عليك الآن الضغط على زر ( نعم ) الموجود في هذه الرسالة.

بوربوينت 2010 عربي للتحميل مجانا

  • ستظهر أمامك الشرائح الخاصة بالملف وكل شريحة موجود أسفلها المدة الخاصة بها والتي بعد هذه المدة تنتقل إلى الشريحة التالية تلقائيا في وضع التمرير التلقائي.
بوربوينت 2010 ميديا فاير

حفظ ملفات العرض في بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 7

وصلنا الى الفقرة الاخيرة في مقال اليوم, سوف نقوم فيها بحفظ الملف الذي قمنا بانشائه في الفقرات السابقة, توجه الآن إلى شريط التبويبات واضغط على قائمة ( ملف ) الموجودة اول  الشريط, قم بفتح هذه القائمة ثم تابع الخطوات.

  • بعد الضغط على قائمة ( ملف ) ستظهر أمامك قائمة تحتوي على الكثير من الخيارات, ابحث في هذه الخيارات عن خيار ( حفظ باسم ) وهو المشار إليه, انقر على هذا الزر وانتقل إلى الخطوة التالية.

بوربوينت 2010 مجانا

  • تظهر أمامك الآن قائمة لتتمكن من خلالها من اختيار المكان الذي تريد حفظ ها الملف داخله على جهازك الكمبيوتر, تنقل في ملفات جهازك واختار المكان ثم اضغط على ( اسم الملف ) واكتب الاسم الذي تريده للملف وبعدها اضغط على زر ( حفظ ) وسوف يتم حفظ الملف على جهازك بنجاح.
powerpoint 2010 free download


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل بوربوينت 2010 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Power point 2010 علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل برنامج بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر ويندوز 7؟

نعم, برنامج بوربوينت 2010 للكمبيوتر مجانا تماماً, ويُمكنك إستخدامه بدون دفع أي رسوم أو اشتراكات, كما إننا نُقدم لكم في موقعنا نُسخة مُفعلة مدى الحياة للبرنامج يُمكنك إستخدامها على أكثر من جهاز بطريقة بسيطة جداً, فقط إتبع خطوات التنزيل والتنصيب الموجودة في المقال. 

هل يحتاج برنامج بوربوينت 2010 ميديا فاير للإنترنت؟

لا, بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك لن تحتاج للإتصال بالإنترنت لكي تتمكن من استخدام باوربوينت 2010 للكمبيوتر ويندوز 10 نهائياً. 

كيفية تحميل برنامج بوربوينت للاندرويد؟

يُمكنك الان تحميل بوربوينت 2010 للاندرويد من خلال رابط مباشر موجود أسفل المقال, كُل ماعليك فعله الآن هو النزول لأسفل الصفحة والضغط على زِر التنزيل, بعد ذلك ستجد رابط تحميل Powerpoint للاندرويد مجاناً من متجر جوجل بلاي ستور

كيفية تنزيل برنامج بوربوينت للايفون مجاناً؟

هُناك نُسخة رسمية من برنامج Powerpoint IOS مُتاحه للتنزيل المجاني على متجر آب ستور, إضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل المقال وستجد رابط تحميل بوربوينت للايفون مجاناً. 

كيفية استخدام بوربوينت 2010 اونلاين؟

إذا أردت إستخدام بوربوينت اونلاين بدون تنزيل Microsoft PowerPoint 2010 على الكمبيوتر, يُمكنك النزول والضغط على زِر التنزيل وستجد رابط إستخدام البوربوينت اونلاين على النت, قُم بتسجيل الدخول عن طريق حساب Microsoft وبعد ذلك يُمكنك إنشاء مشاريع بوربوينت كما تشاء بدون "تحميل Microsoft PowerPoint 2010". 

معلومات حول ملف تحميل بوربوينت 2010 مجانا للكمبيوتر مجاناً

💿 اسم البرنامجPowerPoint 2010
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج621 MB
نسخة البرنامجV 2010
🗓️ تاريخ التحديث23 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل بوربوينت PowerPoint 2010 للكمبيوتر مفعل كامل مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.