اختصارات الموضوع

تحميل برنامج Microsoft Excel 2010 للكمبيوتر برابط مباشر

عدد قليل جدا من الناس ليسوا على علم ومعرفة  بالمكتبة البرمجية ( Office ), حيث أن جميع الأشخاص في وقتنا الحالي يعرفون برنامج اوفيس وحزمة البرامج التي يقدمها وذلك نظرا لانتشارها وشهرتها بسبب المزايا والخدمات التي تقدمها والتي تساعد وتسهل الكثير من الأمور.

وتوفر الكثير من المجهود والوقت على المستخدمين خاصة الموظفين في الشركات وأصحاب الأعمال الحرة والأشخاص الذين يستخدمون الحواسيب واجهزة الكمبيوتر بشكل عام في وظيفتهم, تعددت اصدارات اوفيس وكل اصدار يرتقي في مستوى الخدمات التي يقدمها عن الإصدار الذي يسبقه, كما يقدم برنامج اوفيس عدد كبير من البرامج المكتبية الأخرى مثل البوربوينت والوورد وبرامج أخرى كثيرة كل برنامج منهم خاص بخدمة معينة يقدمها للمستخدمين على أكمل وجه.

ولكن في مقال اليوم سوف نسلط الضوء على برنامج واحد فقط من برامج حزمة مايكروسوفت أوفيس 2010 وهو برنامج اكسيل 2010 كامل مفعل, يعتبر برنامج Excel 2010 Online من افضل برامج تنظيم المعلومات في جداول البيانات وذلك بشهادة عدد كبير من المستخدمين حيث ان مستخدمين برنامج الاكسيل 2010 حول العالم أكثر من 750 مليون مستخدم وهذا عدد رهيب ويدل على تميز البرنامج في الخدمة التي يقدمها.

من اكثر الامور اهمية في برنامج الاكسل 2010 هي اماكنيته من اداء جميع العمليات الحسابية والرياضية المعقدة والتي تحتاج إلى استخدام الدوال الرياضية والمعادلات مما جعل البرنامج اساسي في حواسيب الشركات والمؤسسات الكبري ليقوم بتنظيم الانشطة والميزانيات في وقت قليل ويوفر المجهود والوقت للموظفين للقيام بمهمات أخرى. 

شعار تحميل برنامج اكسيل 2010

تنبيه : روابط تحميل برنامج excel 2010 مجانا للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجانا في نهاية الموضوع.

كيفية تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر ويندوز 10

تتوفر اصدارات كثيرة لبرنامج الاكسل Excel 2010 مفعل مدى الحياة كل اصدار يختلف عن الإصدار الذي يسبقة في اشياء بسيطة, وبما أن عمليات البحث كثيرة عن تحميل اكسيل 2010 مفعل مدى الحياة برابط مباشر, سوف نقوم في موضوعنا اليوم بالتحدث عن هذا الاصدار من برنامج الاكسيل.

وسوف نقدم شرح وافي عن طريقة تحميل Microsoft Excel 2010 مجانا وتثبيته على أجهزة الكمبيوتر 32 بت و64 بت, وبعدها سنقوم بتوضيح واجهة المستخدم الخاصة بالبرنامج والأدوات الموجودة فيها وسوف نقوم بشرح طريقة استخدام Excel 2010 مجاني بطريقة بسيطة لتسهل على المستخدمين عملية الاستخدام والتي قد تحتاج الى خبرة مسبقة في البرنامج إذا كانت الجداول او البيانات المراد تسجيلها بيانات معقدة.

يمكنك الآن تنزيل برنامج Excel 2010 عربي مفعل وذلك من مجموعة روابط موجودة اسفل الموضوع مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت لتنزيل نسخة الاوفيس 2010 ومنها ستتمكن من تحميل برنامج الاكسيل 2010 مفعل بطريقة مجانية تماما, لذلك ننصحك باستكمال قرائة الموضوع حتى لا تواجه أي مشاكل أثناء تنزيل أو استخدام البرنامج. 

تحميل برنامج excel 2010 مجانا

ماهي آلية عمل برنامج اكسيل 2010 مفعل؟

الاكسيل هو برنامج يستخدم لانشاء وادارة وتحرير جداول بيانات وقوائم ورسوم بيانية تابع لحزمة البرامج المكتبية ( أوفيس مايكروسوفت ) ويعتبر أكثر برامج الاوفيس شهره واستخدام في الفترة الاخيرة, مخترع برنامج الاكسيل هو بيل جيتس وهو أحد مؤسسي شركة مايكروسوفت وهي الشركة المطورة للبرنامج.

بدأ العمل على البرنامج سنة 1982 وتم اصداره وتقديمه للمستخدمين في تاريخ  30 سبتمبر عام 1985, تسمى جداول البيانات في التطبيق ( كتاب عمل - WorkBook ) وكل كتاب عمل يتكون من صفحة ( WorkSheet ) أو أكثر من صفحة, كل صفحة من هذه الصفحات تتكون من أعمدة ( Columns ) صفوف ( Rows ), تتقاطع هذه الاعمدة والصفوف لتكوين الخلايا ( Cells ), وهذا باختصار شرح تكوين جداول البيانات, وفي الفقرات التالية سوف نقوم بتوضيح وشرح واجهه Microsoft Excel 2010 Windows 7 بطريقة مبسطة ليتمكن المستخدمين من فهم ما يقدمه البرنامج وكيفية استخدام الأدوات الموجودة بداخلة. 

تنزيل برنامج اكسيل 2010 كامل مفعل مدى الحياة ميديا فاير

في الفقرات السابقة قمنا بتعريف برنامج اكسيل 2010 مجاني بشكل عام وتحدثنا عن الخدمات التي يقدمها, سوف ننتقل الآن إلى أول الفقرات حول النسخة التي نقدمها لكم اليوم وفي هذه الفقرة الآن سوف نقوم بشرح طريقة تنزيل  اكسيل 2010 كامل مفعل باللغة العربية للكمبيوتر وذلك عن طريق تنزيل وتثبيت حزمة البرنامج الخاصة ببرنامج اوفيس 2010.

  • تأكد الآن من اتصال جهازك الكمبيوتر بشبكة انترنت قوية ومناسبة لتنزيل ملف البرنامج ثم توجه إلى أسفل الموضوع واضغط على زر التحميل لتجد أمامك قائمة تحتوي على مجموعة روابط لتنزيل برنامج Office 2010 باللغة العربية او اللغة الانجليزية, اضغط على رابط تنزيل ملف البرنامج باللغة العربية وانتظر قليلا حتى تنتهي عملية التحميل بنجاح ويظهر على الجهاز لديك ملف برنامج الـ ( Office ) بصيغة ( RaR ) وهو بهذه الصيغة ملف مضغوط.
  • اذهب الآن الى مجلد التنزيلات على الكمبيوتر لتجد أمامك ملف مضغوط بصيغة ( RaR ) وهو الملف الذي قمنا بتنزيله في الخطوة السابقة, هذا هو ملف برنامج اوفيس 2010 يجب عليك الآن فك ضغط هذا الملف لتقوم بتثبيت وتنصيب البرنامج على جهازك, ولكن لتتمكن من فك ضغط الملف يجب توفير برنامج لفك الضغط مثل برنامج ( WinRaR ) وهو أشهر برامج فك الضغط, هذا البرنامج متوفر على معظم الحواسيب نظرا لأهميته وكثرة استخدامه, تأكد من وجود البرنامج وإذا كنت لا تمتلك هذا البرنامج يمكنك تنزيله بسهولة من محرك البحث جوجل.
  • اضغط الآن على الملف المضغوط ( كليك يمين ) لتظهر أمامك قائمة تضم عدة خيارات ومن هذه الخيارات قم بالضغط على ( Extract Here ) وهو الخيار المشار اليه في الصورة المرفقة.

تحميل برنامج excel 2010

  • تستغرق عملية فك الضغط لحظات قليلة وبعدها سوف يظهر أمامك  مجلد بعنوان ( Office 2010 ), هذا هو المجلد الخاص بالبرنامج, في هذا المجلد سوف نجد اداة تنصيب جميع برامج الحزمة الخاصة بالأوفيس على الكمبيوتر, قم بالضغط على هذا المجلد كما هو أمامك حتى تقوم بفتحه.

تحميل برنامج excel 2010 من ميديا فاير

  • كما ترى أمامك على جهاز الحاسوب سوف تجد في هذا المجلد بعض الملفات الخاصة بالبرنامج, وسط هذه الملفات سوف تجد أداة باسم برنامج اوفيس مايكروسوفت النسخة العربية وهي المشار إليها داخل الصورة التوضيحية, هذه هي اداة تنصيب البرنامج على الكمبيوتر قم بفتح هذه الاداة عن طريق الضغط عليها.

تحميل اكسل 2010

  • سوف تظهر أمامك صفحة باللون الأسود كما هي أمامك, في الصفحة تقوم ادة التنصيب بتجهيز موارد تثبيت البرنامج النسخة المفعلة, تحتوي الصفحة على رسالة تخبرك بأن لا تغلق الصفحة نهائيا أثناء إجراء هذه العملية وبعد انتهاء العملية سوف تقوم أداة التنصيب واغلاقها تلقائيا, تستغرق عملية تجميع الموارد بعض الوقت الذي يقدر بالدقائق, عليك الانتظار حتى تنتهي هذه الخطوة وسوف تنتقل تلقائيا الى الصفحة التالية.

تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 32 bit

  • تختفي الصفحة تلقائيا وتظهر لك صفحة مختلفة بعنوان ( تقديم التثبيت ), يظهر في الصفحة شريط أسفل الشريط توجد رسالة توضح أنه الآن تتم عملية تنصيب البرنامج بالفعل وسوف تنتهي هذه العملية مع اكتمال الشريط الموجود أمامك باللون الاخضر وانتظر حتى تنتهي هذه العملية ولا تغلق هذه الصفحة اثناء عملية التنصيب.

تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر

  • ستظهر أمامك الصفحة باللون الاسود مرة أخرى ولكن هذه المرة مع ظهور الصفحة سيكون البرنامج تم تثبيته وتنصيبه على جهازك بالفعل وتخبرك الصفحة أن جميع برامج الحزمة جاهزة الآن للاستخدام, لتتخطي هذه الصفحة وتقوم بفتح سطح المكتب على جهازك للبدء في استخدام البرنامج عليك الآن الضغط على أي زر في لوحة المفاتيح الخاصة بجهازك وسوف تختفي هذه الصفحة مباشرة.

تنزيل اكسل 2010

  • قمنا في الخطوات السابقة بتنصيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر, قم الآن بالخروج الى سطح المكتب ومن شريط الأدوات الموجود اسفل الصفحة اضغط على ( Start ) لتظهر امامك القائمة الموضحة في الصورة, ستجد في القائمة جميع البرامج الخاصة بحزمة أوفيس مايكروسوفت, قم الآن بفتح برنامج Excel 2010 Free Download من بين هذه البرامج بالضغط على ( Microsoft Excel 2010 ) المشار إليه.

تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 64 bit مجانا

  • بما ان هذه المرة الاولى لفتح البرنامج على جهازك ستظهر أمامك صفحة تقدم اقتراحات لحماية برنامج مايكروسوفت اوفيس وتحسين خدماته, تحتوي هذه الصفحة على بعض الخيارات, من هذه الخيارات قم بتفعيل اخر خيار وهو المشار إليه أمامك في الصورة التوضيحية وبعدها اضغط على ( موافق ) تقوم بتخطي هذه الصفحة وتنتقل الى الواجهة الرئيسية للمستخدم في البرنامج.

تحميل برنامج اكسل 2010

مُميزات تحميل برنامج اكسل Excel 2010 عربي مفعل

  1. تحليل التقارير : إنشاء التقارير في برنامج اكسيل 2010 مفعل والتي تعتبر من عمليات تحليل البيانات على هيئة جداول شاملة جميع المعلومات.
  2. جداول مُميزة : إنشاء جداول بيانات بطريقة سهلة واضافة جميع البيانات والمعلومات التي تريدها في الجداول لتسهيل عملية جمع المعلومات وتوفير الجهد والوقت كُل ذلك في برنامج اكسل 2010 مجانا لا يأخذ ثوانِ معدودة.
  3. تحكم تام : امكانية التحكم الكامل فى التصميم لصفحة العمل والتحكم في حجم الخلية وتخصيص البيانات بالوان على حسب أنواعها والتحكم في الخطوات واتجاه عرض الصفحة وكل ذلك من واجهة البرنامج البسيطة والمنظمة بطريقة سهلة التعامل من قبل مُستخدمي برنامج اكسيل 2010 عربي.
  4. حل المُعادلات : يقوم تحميل برنامج Microsoft Excel 2010 مجانا بإجراء عمليات حسابية ورياضية معقدة في ثواني معدودة والتي قد تحتاج إلى دوال رياضية ومعادلات لحلها.
  5. البرنامج مُفعل : النسخة التي نقدمها لكم اليوم لتنزيلها بطريقة مجانية تماما هي نسخة Excel 2010 مفعل مدى الحياة حيث انه بعد تنزيلها وتنصيبها على الجهاز لن تحتاج الى الاشتراك في النسخ المدفوعة للتمتع بمميزات البرنامج.
  6. مُتطلبات تشغيل بسيطة : يمكن تشغيل نسخة اكسل 2010 عربي على اجهزة بامكانيات متوسطة ولا تحتاج الى اجهزة عالية الكفائة لتشغيلها مما يجعل تنزيلها واستخدامها أمر سهل بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين.
  7. يدعم كافة اللُغات : برنامج "اكسل 2010" مجاني ومتاح بعدد كبير من اللغات وسوف تجد اسفل الموضوع روابط مباشرة لتحميل النسخة العربية والنسخة الانجليزية من البرنامج بما ان هاتين اللغتين هما الاكثر استخداما في الشرق الأوسط والبلاد العربية. 

شرح واجهة برنامج اكسيل 2010 مفعل مدى الحياة

فور الانتهاء من شرح طريقة تنزيل برنامج Excel مفعل مدى الحياة والتحدث عن مميزات البرنامج في الفقرات السابقة, سنقوم في الفقرات التالية يبدأ التحدث عن طريقة تشغيل البرنامج واستخدامه على جهاز الكمبيوتر, ولكن قبل بداية استخدام البرنامج سوف نقوم بشرح عناصر واجهة البرنامج والتي سوف نستخدمها في استخدام البرنامج, قم الآن بفتح برنامج Excel 2010 عربي على جهازك من خلال قائمة البدء ( Start ) كما وضحنا سابقا واستكمل قراءة الخطوات القادمة.

  • عند فتح Excel 2010 عربي وتخطي الرسالة التي تظهر في اول مرة لتشغيله على الكمبيوتر ووضحنا طريقة تخطيها سابقا ستظهر امامك واجهة البرنامج, تحتوي واجهة برنامج Excel 2010 مجانا في اعلى الصفحة على ( شريط قوائم ) يضم جميع القوائم الرئيسية الخاصة بعناصر البرنامج والتحكم في جداول البيانات, أسفل القائمة ستجد كتاب العمل الذي يحتوي على صفحات الجدول.
  • قم بالضغط على ( الصفحة الرئيسية ) المشار اليه يعرض هذا الزر العناصر الرئيسية للتحكم في جداول البيانات حيث يمكنك من هذه العناصر تغيير نمط العرض أو استخدام خاصية ( القص والنسخ ) للتحكم في المحتويات التي تريد إضافتها في الخانات الخاصة بالجداول, كما يمكنك التحكم في شكل الخط وطريقة عرضة اذا كان عريض او مائل والكثير من الخيارات الاخرى, كما تحتوي القائمة الرئيسية على المزيد من ادوات الاخرى يمكنك اكتشافها اثناء استخدام "Microsoft Excel 2010".

تحميل برنامج اكسيل 2010

  • القائمة الثانية في هذا الشريط الموجود في واجهة Excel 2010 Free Download هي قائمة بعنوان ( إدراج ), عند الضغط على القائمة تظهر أمامك قائمة تحتوي على المزيد من الأدوات التي يمكنك استخدامها في إضافة المزيد من الملفات الى الجدول الخاص بك, على سبيل المثال يمكنك إضافة صفحة جديدة إلى الجدول او يمكنك اضافة صورة او لقطة شاشة, بالاضافة إلى هذه الملفات يمكنك ادراج عمود أو صف أو عدة خطوط ايضا الى الجدول من القائمة.

تحميل برنامج excel 2010 للاندرويد

  • القائمة الثالثة في الشريط هي قائمة للتحكم في شكل الصفحة وموجودة بعنوان ( تخطيط الصفحة ), يمكنك من خلال الأدوات الموجودة في القائمة التحكم في الخطوط والتأثيرات واضافة الهوامش والتحكم في الاتجاه والحجم, كما يمكنك تغيير أبعاد العرض والطول والتحكم في حجم الخانات توجد العديد من الأدوات للتحكم في حجم وشكل وتخطيط الصفحة في القائمة كما هو موضح امامك.

كيفية العمل على برنامج excel 2010

  • القائمة الثالثة هي قائمة ( صبغ ) يمكنك من خلال القائمة والأدوات الموجودة بداخلة التحكم في ألوان النصوص داخل الجدول الخاص بك حتى تقوم بتقسيمها إلى أقسام حسب النصوص العادية أو النصوص المضافة مؤخرا والدلالات الرياضية كل نوع من هذه النصوص بلون معين,  يمكنك معرفة ما تقدمه القائمة أثناء استخدام Excel 2010 مفعل مدى الحياة على جهازك الكمبيوتر.

برنامج اكسل 2010

  • في شريط الأدوات ستجد القائمة الرابعة بعنوان ( البيانات ) هذه القائمة خاصة بالتحكم في البيانات الموجودة في الجداول وذلك عن طريق تحويل النص إلى أعمدة أو ازالة التكرار لتتمكن من تجنب الأخطاء أو دمج عدة بيانات سويا في خلية واحدة, كما يمكنك تجميع العديد من البيانات وعرضها وإذا كانت هناك بيانات مجمعة ويمكنك فك التجميع من هذه القائمة والكثير والكثير من الخدمات الاخرى يمكنك معرفتها اثناء التجربة الشخصية لبرنامج Excel 2010 عربي.

كيفية تحميل برنامج excel 2010

  • القائمة الخامسة بعنوان ( مراجعة ) هذه القائمة تستخدمها بعد الانتهاء من العمل على جدولك الخاص تقوم بمراجعته من خلال الأدوات الموجودة في القائمة حيث يمكنك اضافة تعليق او ترجمة النصوص ويمكنك ايضا اضافة قاموس مرادفات و استخدامه اثناء المراجعة وتتوفر أيضا خدمة التدقيق الاملائي لتصحيح الاخطاء الاملائية للعناصر داخل الجدول.

تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر 64 bit

  • القائمة الاخيرة في الشريط الخاص بواجهة برنامج Excel 2010 مجانا مفعل هي قائمة ( عرض ), من خلال هذه القائمة والأدوات الموجودة فيها يمكنك التحكم في طريقة عرض الجدول الخاص بك بعد الانتهاء من العمل عليه وذلك عن طريق اظهارة بشكل عادي او تخطيط الصفحة ويمكنك اظهاره بوضع ملئ الشاشة او اختيار وتخصيص طرق لعرض هذه الصفحات الموجودة في جدولك, كما توجد أدوات أخرى في القائمة والقوائم السابقة لم نقوم بشرحها في هذا الموضوع يمكنك استكشافها أثناء العمل في البرنامج نفسه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تنزيل برنامج microsoft excel 2010 للكمبيوتر مجانا

تحويل ورقة Microsoft Excel 2010 للكتابة من اليمين لليسار

قمنا في الفقرة السابقة بتوضيح القوائم الرئيسية الموجودة في واجهة Excel 2010 مفعل مدى الحياة وسوف نقوم الآن بشرح طريقة تحويل اتجاه الصفحة في برنامج Excel 2010 عربي للكتابة من جهة اليمين الى اليسار والعكس, اتبع الخطوات التالية.

  • من خلال واجهة Excel 2010 Free Download اضغط على خيار ( تخطيط الصفحة ) المشار اليه و الموجود في شريط القوائم لفتح قائمة التحكم الكامل في شكل الصفحة الخاصة بالجدول على البرنامج.

تنزيل برنامج اكسل 2010

  • سوف تظهر أمامك العديد من الادوات الخاصة بهذه القائمة, هذه الأدوات خاصة بالتحكم في شكل الصفحة, ابحث في الأدوات عن زر بعنوان ( ورقة من اليمين إلى اليسار ) وهو المشار إليه و هذا الزر خاص بتحويل اتجاه الصفحة قم بالضغط عليه وسوف تجد الصفحة التي أمامك تم تحويلها من جهة اليمين الى اليسار كما نريد.

تنزيل برنامج excel 2010

توسيط الكلام في شيت اكسيل 2010 مفعل مدى الحياة بشكل كامل

دائما ستجد المعلومات والكلام داخل صفحة العمل مائل جهة اليمين او جهة اليسار وذلك يعتمد على الجهة المختارة والتي يمكنك تغييرها كما وضحنا, ولكن هناك العديد من المستخدمين يريدون توسيط الكلام في منتصف الصفحة, في هذه الفقرة الآن نقوم بتوضيح طريقة توسيط الكلام في خطوة واحدة.

في القائمة الأولى وهي القائمة الرئيسية في شريط القوائم تجد عند فتحها الكثير من أدوات التعديل, تبحث في هذه الأدوات عن زر ( توسيط الصفحة ) وهو المشار إليه والموجود على شكل خطوط أفقية باللون الاسود, قم بالنقر على هذا الزر ثم انتقل إلى الجدول نفسه واضغط على زر تقاطع الصفوف والاعمدة وهو الزر الموضح ليتم تطبيق التغييرات التي قمت بها, بعد تنفيذ هذه الخطوات تجد انه تم توسيط الكلام والبيانات الموجودة في الجدول يمكنك ارجاعها كما كانت عن طريق نفس الزر في هذه القائمة.

تحميل برنامج excel 2010 باللغة العربية مجانا للكمبيوتر

انشاء جدول وجمع القيم بشكل بسيط في Excel 2010 مجانا مفعل

والآن سنقوم بتوضيح طريقة استخدام برنامج اكسيل 2010 مفعل مدى الحياة في إنشاء الجداول ووضع المعادلات للقيام بالعمليات الحسابية وتنظيم المعلومات في هذه الجداول, وكما تري أمامك عند فتح البرنامج تجد جدول فارغ جاهز للعمل والتعديل علية, قم بتسمية الخانات الأولى أمامك لتتمكن من إنشاء خانة وإجراء معادلة للقيام بعملية حسابية.

  • كما ترى أمامك كل خلية لها اسم تعريف وهو عبارة عن اسم العمود على سبيل المثال ( B  ) ورقم الصف لنقول انه ( 1 ), سوف تجد الخلية التي يمكن تعريفها ب ( B1 ) موجودة في الصورة وموضحه بنص ( يوم 1 ) هكذا تتمكن من ملئ الخلايا الاخرى, قم الآن بملئ الخانات لتنظيم الجدول ثم اضغط على الخلية التي تريد اضافة معادلة حسابية فيها للقيام بعملية جمع أو طرح للخانات التي سبقتها. 

تحميل برنامج excel 2010 من ميديا فاير للكمبيوتر

  • بعد الضغط على هذه الخلية سوف تجد أعلى الجدول مساحة فارغة لكتابة المعادلة, ابدأ في كتابة المعادلة وفي المعادلة قم بوصف الخلايا بالطريقة التي وضحناها في الخطوة السابقة والموضحة داخل الصورة المرفقة أمامك, فور الانتهاء من كتابة المعادلة اضغط على علامة الصح لتقوم بحفظ التغيرات ونبدأ في معاينة ما قمت به في هذه الخطوة.

تحميل excel 2010 مجانا

  • وكما ترى أمامك بمجرد حفظ المعادلة سوف يقوم اكسيل 2010 مجاني بإجراء عملية حسابية بدلالة المعادلة التي قمت بادخالها ليعطي لك ناتج للخلايا التي سبقتها, كما تري  داخل الصورة المعادلة التي قمنا بها كانت معادلة جمع, يمكنك بنفس الخطوات إنشاء معادلات مختلفة أخرى وسوف يستعين بها البرنامج في إجراء العمليات الحسابية في ثواني معدودة بعد الضغط على زر الحفظ.

تحميل برنامج excel 2010 للكمبيوتر مجانا


حفظ الملف في الاكسيل Excel 2010 الاصلي كامل مفعل

وصلنا الى اخر الفقرات في مقالنا اليوم, سوف نقوم الآن بشرح طريقة حفظ الملف على الكمبيوتر من برنامج اكسل 2010 عربي مفعل.

  • ستجد في شريط القوائم خيار بعنوان ( ملف ) وموجود باللون الاخضر ومختلف عن الخيارات الاخرى كما هو واضح أمامك, هذا هو خيار التحكم في الملف قم بالضغط عليه, لتجد أمامك القائمة الموجودة أمامك, من هذه القائمة قم بالنقر على ( حفظ بالاسم ) لنتمكن في الخطوة التالية من حفظ الملف على الجهاز.

excel 2010 مفعل

  • سوف تظهر أمامك صفحة مصغرة لاختيار المكان الذي تريد حفظ هذا الملف فيه, قم بالتنقل على الملفات الخاصة بجهازك واختار المكان الذي تريد حفظ الملف داخله وبعدها قم باختيار الاسم من خانة ( اسم الملف ) ثم توجه إلى أسفل الصفحة واضغط على ( حفظ ) لتجد ان الملف تم حفظه على الكمبيوتر الخاص بك بنجاح.

excel 2010 free download


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج اكسيل 2010 كامل

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Excel 2010 علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل برنامج اكسيل 2010 مفعل مدى الحياة؟

نعم, إذا قُمت بـ تحميل برنامج الاكسل 2010 برابط مُباشر من خلال موقع ترايد سوفت, ستتمكن من تثبيت برنامج اكسل 2010 مفعل مدى الحياة على الكمبيوتر بدون الحاجة للبحث عن سيريال تفعيل, كُل ماعليك فعله هو إتباع الخطوات السابق ذِكرها في المقال لتنزيل وتثبيت Microsoft Excel 2010 بشكل سليم على الكمبيوتر. 

هل يحتاج برنامج Excel 2010 الإتصال بالإنترنت؟

لا, يُمكنك إستخدام برنامج Excel 2010 مفعل مدى الحياة بدون الإتصال بالإنترنت نهائياً, كما يُمكنك أيضاً التمتع بكافة مُميزات البرنامج والخصائص الموجودة داخله دون الحاجة للإتصال بشبكة إنترنت. 

كيفية تحميل برنامج الاكسيل للاندرويد؟

يُمكنك الان تنزيل برنامج مايكروسوفت اكسل اخر اصدار للاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ستور, يُمكنك الحصول على رابط "تحميل برنامج Excel 2010 للاندرويد" من خلال النقر على زِر التحميل الموجود في أسفل الصفحة. 

هل يمكن تنزيل برنامج Excel للايفون؟

إذا أردت فتح ملفات الاكسيل التي تقوم بحفظها على الكمبيوتر ولكن من خلال الموبايل الايفون, يُمكنك فعل هذا الأمر بعد أن تقوم بتنزيل تطبيق أكسيل للايفون IOS, كُل ماعليك فعله هو الضغط على زِر تحميل "Microsoft Excel 2010" الموجود في أسفل الصفحة والضغط على رابط تحميل اكسيل للايفون مجاناً. 

كيفية الحصول على سيريال تفعيل Excel 2010؟

إذا قُمت الان بتحميل نسخة مايكروسوفت اكسل 2010 من خلال الرابط المباشر الموجود اسفل الصفحة, لن تحتاج إلى البحث عن سيريال تفعيل الاكسيل, وذلك حيث إن هذه النُسخة مُفعلة ولا تحتاج إلى تفعيل او سيريال. 

معلومات حول ملف تنزيل برنامج Microsoft Excel 2010 للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجExcel 2010
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج621 MB
نسخة البرنامجV 2010
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج Excel 2010 مجانا للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.