اختصارات الموضوع

يحرص الإسلام حرصا شديدا على توزيع الورث توزيعا عادلا ومن هنا كانت شريعته متقنه في نظام الميراث حيث أبهر كل من علماء الشرق والغرب من دقته حيث ينظر الإسلام من جوانب كثيرة ويراعي درجات القرابة بين الوارثين, كان ينظر من منظومة التكاليف التشريعية الأخرى في الإسلام, علم المواريث ركن اساسي من اركان الاقتصاد في الإسلام ويعتبر علم المواريث من فضل العلوم لدي الإسلام وأنفعها لفض جميع النزاعات حول الورث.

سوف نقدم شرح كامل ومبسط لتطبيق تقسيم الميراث ( المواريث), التطبيق يقوم بحساب وتوزيع الإرث في دقائق معدودة على حسب الشريعة الاسلامية بدلائل من القرآن الكريم والأحاديث وعلوم الدين وكُل ذلك موجود داخل تطبيق المواريث ويمكن الاطلاع عليه في هذا التطبيق.

آلية عمل برنامج حساب الميراث تقوم بتحديد هل المتوفى ذكر ام أنثى وعدد الابناء وهل الام حيه ام لا وهكذا مع الاب والأعمام والعمات الاشقاء والغير أشقاء وعدد الزوجات, سوف يقوم برنامج تقسيم الورث بالسماح لك بالاختيار بين كل الامور السابقة حتى يقوم هو بواجبه في حساب عملية تقسيم الميراث على كل الأفراد بالشريعة الإسلامية ويمكن حل مسائل المواريث بالمذاهب الاربعة وهما ( الحنبلي - المالكي - الشافعي - الحنفي ). 

شعار تحميل برنامج تقسيم الميراث
تنبيه : روابط تحميل تطبيق قسمة الميراث الشرعي أون لاين للاندرويد وللايفون مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج تقسيم الميراث الشرعي 2024 للاندرويد وللايفون مجاناً

قامت شركة الدار العربية لتقنية المعلومات والتي حملت على عاتقها هدف لتقريب العلوم الاسلامية الى التقنيات الحديثة ببرمجة برنامج لحساب الميراث وتقديمه للجمهور, حيث اشرف على هذا برنامج تقسيم التركة مجموعة مميزة من العلماء والباحثين الشرعيين وتم اختباره ومراجعته أكثر من مرة من علماء متخصصين من علم الفرائض.

واجهة برنامج حساب الميراث الشرعي سهلة حيث يمكن لأي شخص استخدام هذا التطبيق بدون اي مشاكل, تم إصدار برنامج جدول تقسيم الميراث عام ( 2017 ) وتم تحديثه ثلاث مرات من تاريخ إصداره, يمكن لنظام أندرويد 4.2 تنزيل تطبيق المواريث فما أعلى وحجم التطبيق يبلغ 11 ميجا فقط يحتاج ثواني لتحميله, تم تحميله أكثر من 500 الف مرة و تم تقيمه من قبل أكثر من 4 الف مستخدم حيث وصل تقييمه على متجر جوجل بلاي الى 4.6 من 5 وهذا تقييم جدا ومميز.

سنقوم اليوم بتقديم أفضل برنامج لتقسيم الميراث الشرعي لهواتف الاندرويد والايفون, كما سنقدم لكم رابط مباشر لتنزيل التطبيق على الهواتف التي لا تدعم خدمات جوجل, إذا أردت معرفة كيفية إستخدام التطبيق يُمكنك إتباع الفقرات التالية حيث إننا سنقوم بشرح كُل جزئية داخل برنامج حساب المواريث, وإذا أردت تنزيل تطبيق المواريث بشكل مُباشر يُمكنك الأنتقال لأسفل الصفحة والضغط على زِر التنزيل ليظهر لك جميع روابط تحميل تطبيق تقسيم الميراث لجميع أنظمة التشغيل. 

قسمة الميراث الشرعي

مميزات برنامج المواريث لتقسيم الميراث للاندرويد والايفون

سنقوم بتوضيح بعض الخصائص التي يتميز بها برنامج المواريث من حيث حجم التطبيق وواجهته والدلائل التي يقدمها والمكتبة التي توفر جميع المعلومات والدلائل حول علم الميراث والدعم والتوافق للأجهزة, والآن سنطرح لكم أهم المميزات داخل التطبيق في نِقاط بسيطة. 

مميزات برنامج الميراث الشرعي

  1. حجم التطبيق : يعد حجم برنامج تقسيم الورث من أفضل الخصائص المتوفرة وذلك لان حجمه لا يتعدى ( 11 ميجا ), هذا مساحة ضئيلة جدا إذا تم مقارنة عمل التطبيق بالمساحة حيث لا يستهلك وقت كثير وكذلك لا يستهلك مساحة هاتفك الداخلية.
  2. واجهة التطبيق : تعتبر واجهة "برنامج تقسيم الميراث الشرعي" لكل وارث الرئيسية من أهم مُميزاته, حيث تتميز بسهولة في التعامل بالنسبة للمستخدمين وذلك لأن التطبيق بالرغم من تقديمه لمصادر ومعلومات كثيرة يأتي بوجهه منظمة وبسيطة في عرض المعلومات.
  3. الدلائل الإسلامية : يوفر برنامج تقسيم التركة الدلائل في المواريث من ايات من القرأن الكريم و الأحاديث وتفسيرات وكتب علم المواريث, يمكنك الإطلاع عليهم حيث يتم حساب المسألة وظهور نتيجة توزيع الإرث وسوف يقوم بتوضيح الآية التي تؤكد أن الشخص لديه الحق في الورث حسب الشريعة.
  4. مكتبة التطبيق : تعد مكتبة تطبيق تقسيم الورث من أكثر الأمور روعة في التطبيق حيث يوجد فيها كل شئ يخص المواريث وعلم المواريث مثل ( قرأن وسنه, مصطلحات, منظومات, أحكام, قوانين , مسائل, فتاوى, كتب ) وكل هذا يوجد بالدليل من علوم الاقتصاد الجزء الخاص بالمواريث و كتب الفرائض وكل ما يختص بعلم المواريث.
  5. الدعم والتوافق : يمكن تحميل برنامج المواريث لتقسيم الميراث على أجهزة قديمة لان اقل نظام الذي يمكنه تحميله هو اندرويد 4.2 والتطبيق امن جدا ليس فيه اي ضرر من تحميل على هاتفك او شئ اخر وهو ان حجمه 11 ميجا لذلك تجد تحميل سهل تماما.
  6. فتاوي وكتب : كما يُقدم برنامج الميراث الشرعي كامل مجموعة كبيرة وشاملة من الفتاوى والكُتب الخاصة بعِلم المواريث, يُمكنك الإطلاع عليهم من داخل التطبيق بشكل بسيط جداً. 

تحميل برنامج تقسيم الميراث الشرعي كامل اخر اصدار

في الفقرة الحالية سنشرح كافة خطوات تنزيل تطبيق تقسيم الميراث من متجر جوجل بلاي, سوف تجد اسفل الموضوع روابط مباشرة لتنزيل التطبيق بطرق مختلفة من متجر الـ اب ستور ورابط لتنزيله apk, توجه الان الى اسفل الموضوع واضغط رابط تحميل برنامج المواريث واتبع الخطوات.

  • بعد الضغط على الرابط سوف ينقلك الى صفحة تحميل برنامج تقسيم الميراث الشرعي على جوجل بلاي, تظهر أمامك بعض المعلومات عن التطبيق مثل ايقونة التطبيق وبعض الصور المرفقة من داخل التطبيق نفسه, تلاحظ أمامك زر ( تثبيت / install ), عليك التأكد من وجود اتصال بشبكة الانترنت وبعدها اضغط الزر الموضح.

تقسيم الميراث الشرعي

  • تلاحظ أمامك عملية تنزيل برنامج حساب الميراث بعد أن قمت بضغط الزِر, عليك الانتظار وقت قليل حتى اكتمال تحميل برنامج تقسيم التركة, تلاحظ أمامك النسبة المئوية وشريط حول الأيقونة لتوضيح معدل عملية التحميل.

تنزيل تطبيق المواريث الشرعية

  • بعد انتهاء عملية" تحميل برنامج حساب الميراث الشرعي" والتي تمت سريعا, اضغط زر ( فتح / open ) وسوف يتم نقلك الى التطبيق مباشرة من هذه الصفحة كما يمكنك الخروج من المتجر وفتح التطبيق من الايقونة التي ظهرت على الهاتف نفسه.

تحميل برنامج حساب الميراث الشرعي

  • بمجرد فتح تطبيق تقسيم الورث للاندرويد تظهر الواجهة أو الصفحة الأولى للتطبيق, تحتاج الواجهة بضع ثواني للتحميل, تماما مثل الصورة المرفقة تلاحظ أمامك اللوجو الخاص بـ برنامج المواريث واسمه في شكل دائري قد تم كتابته بالخط الإسلامي بتشكيل اللغة العربية, خلال الصفحة الموضحة يتم تحضير موارد برنامج جدول تقسيم الميراث لعرضها أمامك.

تطبيق حاسبة الميراث الشرعي

شرح طريقة حساب الميراث الشرعي لكل وارث ونسبته ومقدار التركة

الآن سنقوم بشرح كيفية بدء مسألة إذا المتوفى ذكر لان يوجد اختلاف كبير بين إذا كان الشخص المتوفى ذكر أو أنثى وسوف نوضح كل هذا على حدة, الآن نقوم بشرح بالتفصيل في الخطوات التالية ما الذي يجب فعله داخل البرنامج لتقسيم الميراث بشكل صحيح وعلى حسب الشريعة الاسلامية.

  • بعد إكتمال تحميل الواجهة الرئيسية يظهر أمامك خانة كتابة المبلغ الخاص بالتركة ( الميراث ) يجب عليك كتابة المبلغ لابد من عملية التوزيع للميراث والتي يقوم التطبيق بحلها وعرض نتائجها و سنوضح ذلك الآن.

طريقة توزيع الميراث الشرعي

  • يجب عليك الآن الضغط على ان المتوفى ذكر أم أنثى, لكن في هذه الخطوة سنختار ان المتوفي ذكر لشرح طريقة توزيع الميراث على كل الورثة ويتم تكمله باقي التفاصيل في الخطوات التالية تابع معنا.

برنامج حساب الميراث الشرعي اون لاين

  • يظهر لدينا سؤال لعدد الزوجات التي تقع على ذمة المتوفى, عليك تحديد عدد الزوجات من الصفحة الموضحة لتكملة باقي المعلومات الخاصة بالمتوفي لجمع ورثته.

تطبيق الميراث الشرعي للاخوات

  • استكمالا لجمع المعلومات يظهر سؤال آخر لعدد الأبناء لدى المتوفى, يجب عليك اضافة عدد الأبناء الذكور وعدد الأبناء الإناث لأن هناك اختلاف في توزيع الميراث يترتب على هذا السؤال حسب الشريعة الاسلامية, حدد العدد وانقر زر ( التالي ).

برنامج تقسيم الورثه في الشرع

  • يظهر امامك الان سؤال ان كان الاب حي او ميت وهنا يقصد اب المتوفي نفسه, عليك الضغط على الاختيار الصحيح لان هذا سوف يفرق بالفعل في توزيع الميراث بعد الاختيار سوف ينقلنا الى الخطوة التاليه تابع معنا.

تطبيق الحق الشرعي في الميراث

  • بعد ان قمنا بالضغط على السؤال السابق وهو هل الاب حي أم ميت يأتي السؤال الآخر وهو هل الام حيه او ميته, أجب على السؤال وانتقل للفقرة القادمة لتوضيح النتيجة للتوزيع.

تنزيل برنامج الإرث الشرعي

شرح ضبط إعدادات مسألة الورث في برنامج حساب المواريث

في الفقرة الحالية الآن سنقوم بتوضيح نتيجة حساب الميراث للمتوفي الذكر ولكن قبلها نوضح اعدادات اخري بعد الاجابة على بعض الاسئله,اتبع الخطوات لتوضيح النتيجة وبعض الإعدادات الاخرى والمهمة بالنسبة لمستخدم برنامج حساب المواريث.

  • الآن ومع ظهور الصفحة الموضحة في تطبيق تقسيم الميراث تكون انتهيت من مرحلة الاسئلة, لاحظ ظهور خيار جديد اسفل الصفحة بعنوان ( حل المسألة ), انقر على هذا الزر لتبدأ في مرحلة عرض نتيجة التوزيع بالاستناد لإجابتك للأسئلة السابقة.

أسهل طريقة لتقسيم الميراث

  • يمكن من الصفحة الموضحة في تطبيق المواريث اضافة اسماء الورثة على حسب الخانات, قم بكتابة اسم كل وارث لتسهيل عملية التوزيع وبعد اضافة اسماء الورثة واضغط زر ( اضافة ).

برنامج حساب المواريث بدون تحميل

  • تعود مرة أخرى للصفحة السابقة ولكن هذه المرة سنقوم بالضغط على ( خيارات متقدمة ) لتاتي لك صفحة خاصة بالنتيجة وسنوضحها بالخطوة التالية.

تحميل برنامج المواريث ويندوز 7

  • بعد ان قمنا بنقر زر ( خيارات متقدمة ) تظهر امامك الان الصفحة الخاصة بالأسئلة السابقة يمكن تقوم بالتعديل في جميع الأسئلة واعدادات المسألة بصورة عامة, يمكن تغير مبلغ التركة وإذا كان الشخص المتوفى ذكر أو أنثى ويمكن تغيير المذهب التي تتابعه وعدد الزوجات والابناء والاخوان والاحفاد.

تطبيق حساب المواريث Excel

حل مسألة الورث في برنامج تقسيم الميراث حسب الشريعة

الآن خلال الفقرة سنقوم بتوضيح كافة التفاصيل الخاصة بالمسأله بعد حلها وتم توزيع الميراث على الورثة بالنسبة للشريعة الإسلامية والمعلومات التي قمت بادخالها بالخطوات السابقة, ونوضح الدليل من القرآن في برنامج تقسيم الورث.

  • ارجع مرة أخرى لاخر صفحه في الاسئلة الخاصة بالمسألة واسفل الصفحة انقر على زر ( حل المسألة ) وانتقل للخطوات القادمة.

تحميل برنامج حل مسائل المواريث

  • بعد نقر زر الحل للمسألة سيظهر أمامك نصيب كل فرد من الورثة بالدليل من الآيات التي تؤكد التوزيع, ظهر امامك النسبة مثل الأب نصيبه من الميراث السدس ونصيب عدد الزوجات على حسب اجابتك للأسئلة.

تطبيق قسمة الميراث الشرعي للاندرويد

  • هنا سنوضح كيفية توزيع الميراث بالدليل, أمامك نصيب كل زوجة قيمة ونسبة, وتلاحظ الآية الدالة من القرآن بالاسم والعدد.

تنزيل برنامج تقسيم الميراث الشرعي

  • يوجد اختلافات كثيرة على ميراث البنت, لكن برنامج تقسيم الميراث الشرعي لكل وارث يوفر لك الدليل الكافي لاستحقاق البنت في ورث والدها او والدتها, على أساس الشريعة تلاحظ الدليل الكافي ان البنت تكون نصيبها نصف نصيب الولد كما هو ظاهر أمامك.

برنامج حساب الميراث الشرعي

  • استكمالا لمعرفة حل المسألة يظهر أمامك نصيب الأبناء الذكور, يظهر المبلغ الكلي لهم ونصيب كل فرد منهم ونسبتهم ويوجد ايضا الدليل من القرآن داخل برنامج الميراث الشرعي كامل.

حساب الميراث الشرعي اون لاين بدون نت

إنشاء مسألة لحساب الميراث الشرعي لكل وارث ونسبته في تركة الأنثى

في هذا الجزء سوف نشرح مسألة أخرى ولكن سنقوم باختيار إن المتوفى انثي هي بالطبع نفس الخطوات لكن تختلف في الاسئلة, سنتعرف على كل هذا في الفقرة تابع الخطوات التالية.

  • يظهر امامك واجهة برنامج جدول تقسيم الميراث بعد كتابه مبلغ الورث كما وضحنا في الفقرات السابقة, سوف نقوم بأختيار بأن المتوفى ( أنثى ) لنتعرف على الأجزاء المختلف في التوزيع.

جدول تقسيم الميراث

  • في هذة الصورة التي امامك سؤال بأن هل والدة المتوفي حيه او ميته, وعليك اضافة الخيار الصحيح ليتم توزيع الإرث بشكل صحيح وهذا قد يختلف هذا السؤال حسب جنس المتوفي.

تنزيل برنامج تقسيم الميراث للانثي

  • واستكمالا لبعض الاختلافات التي توجد في الفقرة السؤال الواضح امامك وهو ان هل الجد حي أم ميت, هذا يختلف في الشريعة هل المتوفى كان ذكر وايضا عليك الاجابه عليه.

برنامج حساب الميراث

  • في تلك الخطوة وهي آخر خطوات المساءلة وعليك اجابتها وهي اذا كنت قم بتحديد أن الجد حي فهذا السؤال قد يظهر امامك وبعد الضغط يمكنك اضافة أسماء الورثة وتعديل المسألة من خلال خيارات متقدمة عند الضغط عليهما ولكن كل هذا تم توضيحه سوف يتم اضافة زر ( حل المسألة ).

تقسيم الميراث بعد وفاة الأب

  • بعد النقر على زر حل المسأله سيأتي امامك الحل ولكن ان قمت بتحديد أنه حي سوف يختلف في الحل على أساس الشريعة الإسلامية ليتم التوزيع, نلاحظ في برنامج حساب الميراث الشرعي الآن بأن الجد ليس له نصيب في الميراث وان ام الام لها مثل الأب سدس الميراث.

حساب المواريث إلكترونيا

  • إذا تم النقر على نصيب الزوج لرؤية نسبته في ميراث زوجته والقيمة سوف نجد دليل من القرآن الكريم وتحديدا من سورة النساء ( آية 12) وايضا اذا تم الضغط على نصيب أي شخص من المذكورين سوف يظهر نسبته والقيمة والدليل.

برنامج تقسيم الميراث لمن ليس له ولد

شرح مكتبة تطبيق تقسيم الورث الشاملة لعلم المواريث وفرائضه

في هذه الفقرة سوف نقوم بتوضيح واحدة من أفضل مميزات برنامج تقسيم الورث وهي المكتبة, يوجد بداخلها كل ما هو مرتبط بعلم المواريث والفرائض والقانون المصري للمواريث السوري وبعض الدول ويوجد ايضا الفتاوى المصرية والسعودية والمنظومات والأحكام ومصطلحات وتعريفات وبعض المسائل المشهورة والغريبه وبعض الكتب التي ترتبط بعلم المواريث, سوف نقوم بشرح كل هذا بالتفصيل.

  • بعد الرجوع إلى قائمة برنامج لتقسيم الميراث الرئيسية مكان إدخال مقدار التركة سوف نقوم بالنقر على علامة المشار إليها اعلى التطبيق وسوف تنقلنا إلى قائمة تطبيق تقسيم الورث الأساسية.

تطبيق تقسيم الميراث بين الأم والابناء

  • بعد القيام بالضغط على العلامة المشار إليها سوف يظهر لدينا قائمة كاملة يوجد بها اربعة اختيارات وهي ( المكتبة - مسألة جديدة - خيارات متقدمه - الاعدادات ), قد قمنا بالفعل بتوضيح كيفية عمل مسأله جديدة واستخدام الخيارات متقدمة وسنقوم بشرح خاص للمكتبة والاعدادات.

كيفية تقسيم الميراث حسابياً

  • مع أول عنصر من عناصر المكتبة ( قرآن وسنة ),داخل هذه الصفحة تجد تفسير آيات المواريث ويوجد احاديث مرتبطة بالميراث, يمكنك النقر على إحدى الاختيارات الثلاثة لمعرفة كل واحدة على حدى.

كيفية حساب الميراث بالرياضيات pdf

  • الآن ومع العنصر الثاني من قائمة المكتبة موجود باسم ( مصطلحات ), يوجد امامك مجموعة من المصطلحات وهي ( التعصيب - العصبة النسبية - العصبة السببية _ العصبة بالغير ) وغيرها كثير من المصطلحات.

برنامج حساب الميراث 2024

  • من مميزات المكتبة أيضا عنصر ( المنظومات ) ويوجد فيه اكثر من منظومة ترتبط بعلم المواريث مثل ( متن الرحبية في المواريث للإمام الرحبي - متن النونية في المواريث لصادقُ المعروفُ ) وعناصر أخرى كثيرة.

حاسبة تقسيم الميراث

  • صالح ) وايضا تلاحظ ميزة أخرى وهي ( سؤال وجواب ) و ( إحصاءات ) ويوجد ايضا ( جداول المواريث ) يمكن الاطلاع على محتويات كل عنصر منهم بالضغط عليه.

حاسبة تقسيم الورث

  • سنوضح الآن ميزة أخرى من مميزات المكتبة وهي ( القوانين ) الخاصة بالميراث في اكثر من دوله مثل ( القانون المصري _ قانون الميراث المغربي _ القانون السوري _ قانون الميراث الاردني _ والكويتي والتونسي والسوداني ) يمكن الاطلاع على القانون على حسب موطنك.

تقسيم الميراث في حالة وفاة الزوجة

  • والان مع عنصر آخر من المكتبة وهو ( المسائل ), توجد مسائل مشهورة يمكنك الاطلاع عليها مثل ( المسألتين الغرويتان _ المسأله الحجرية _ المسأله الاكدرية _ المسألة المالكية- الشبه المالكية ) وغيرهما من المسائل يمكنك الإطلاع عليهم وايضا يوجد مسائل غربية وهي ( المسأله المروانيه _ المسأله الامتحانيه _ المسأله الحمزية ).

برنامج تقسيم الميراث برابط مباشر

  • استكمال لعناصر المكتبة سوف يظهر امامك في "برنامج حساب المواريث عنصر آخر وهو ( الفتاوى ) يوفر التطبيق فتاوي مصرية و فتاوى سعودية سنقوم بذكر الفتاوى المصرية, قد تجمع بين ( الوصية الواجبة, أحكام متفرقة في الميراث, الوصية لغير المسلم, الوصية الاختيارية ) وغيرهم, يمكنك الاطلاع على باقي الفتاوى من الصفحة الموضحة.

قسمة الميراث الشرعي

  • آخر عنصر من عناصر مكتبة برنامج تقسيم التركة وهو ( الكتب ), يظهر لدينا اختيارات يمكنك الإطلاع عليها وهي توضح ( كتاب الفرائض ) و ( كشف الغوامض في علم الفرائض ) و ( المصادر والمراجع ), إذا قمنا بالضغط على زر كتاب الفرائض سوف يظهر لدينا بالفعل الكتاب لكن الجزء الثامن والعشرون ويوجد ايضا كتاب الوصايا والتي يوجد به وجوب الوصية على من عليه دين أو يمتلك وديعة.

حساب الميراث اون لاين

شرح اعدادات برنامج الميراث الشرعي كامل للموبايل اخر اصدار

في آخر فقراتنا سوف ننتقل من القائمة الرئيسية لـ برنامج المواريث لتقسيم الميراث الى الاعدادات يمكن ان تراسل مطوري التطبيق او اذا تريد تقديم مقترحات او تقديم شكاوي سوف نتعرف على كل هذا بالتفصيل في الخطوة القادمة تابع معنا لمعرفة المزيد.

يمكن من خلال الإعدادات التي تظهر أمامك تتغير المذهب بين المذهب ( حنبلي - حنفي - شافعي - مالكي ), يمكن التواصل مع مطوري برنامج الميراث الشرعي كامل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فيس بوك او انستجرام او تويتر او جيميل, ايضا يمكنك ان تساهم في نشر التطبيق مع صديق لك ومتاح لديك النقر على زر التقييم لتنتقل الى جوجل بلاي للتقييم, يظهر لديك اسم الشركة المطورة يمكنك معرفة معلومات اكثر عنها, وبالطبع في النهاية حقوق الطبع والنشر. 

برنامج حساب المواريث

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج تقسيم الميراث الشرعي 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق تقسيم الميراث الشرعي" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكن تحميل برنامج تقسيم الميراث الشرعي excel اكسيل؟

بالفعل هُناك الكثير من ملفات الاكسيل التي تم برمجتها من قِبل بعض الأشخاص لحساب الميراث الشرعي لجميع الورثة, ولكن ننصحك بتنزيل تطبيق المواريث للايفون والاندرويد مجاناً لكي تتمكن من حساب الميراث بشكل أبسط وبدقة أعلى, حيث إن التطبيق يعمل على مُعادلات ثابته تم برمجتها تبعاً للشريعة الإسلامية وبالتالي لا وجود لأي مجال للخطأ في حل مسائل الميراث داخل التطبيق. 

هل هذه هي أسهل طريقة لتقسيم الميراث الشرعي؟

نعم, تُعد تطبيقات الأندرويد وخاصة تطبيق المواريث من أفضل وأسهل طرق تقسيم الميراث الشرعي, حيث إنه تم برمجتة بشكل دقيق جداً ليُعطيك حل مسائل الميراث في لحظات وبدون أي خطأ في الحسابات نهائياً. 

كيفية تحميل برنامج تقسيم الميراث الشرعى للكمبيوتر؟

إذا كُنت تُريد حل مسألة تقسيم الميراث لكن عن طريق الكمبيوتر فيوجد هُناك أكثر من طريقة لفعل هذا الأمر, الطريقة الأولى وهي الدخول على موقع تقسيم الميراث الشرعي على متصفح الإنترنت الخاص بِك بشكل بسيط جداً, وستجد الرابط الخاص بالموقع أسفل الصفحة.

الطريقة الثانية لحساب الميراث الشرعي على الكمبيوتر هو تنزيل تطبيق المواريث من خلال برنامج محاكي اندرويد على الكمبيوتر, ولفعل ذلك يُمكنك إتباع الخطوات التالية :

  1. عليك الآن بتنزيل برنامج محاكي اندرويد على الكمبيوتر, مثل LDPlayer أو بلوستاكس أو ميمو بلاي.
  2. بعد إنتهاء تنزيل ملف تنصيب المحاكي, قُم بفتح البرنامج وتنصيبه على الكمبيوتر بشكل بسيط.
  3. بعد تنصيب المحاكى بشكل سليم, عليك الآن بتحميل تطبيق المواريث apk من خلال الرابط المباشر الموجود أسفل الصفحة.
  4. قُم الآن بسحب ملف mawareth apk داخل برنامج محاكي الاندرويد على الكمبيوتر.
  5. إنتظر لحظات لحين انتهاء تثبيت التطبيق على الكمبيوتر بشكل سليم.
  6. الآن أصبح لديك برنامج المواريث للكمبيوتر, ويُمكنك إستخدام البرنامج بمُجرد فتح المحاكى على الكمبيوتر. 

هل خدمة برنامج المواريث لتقسيم الميراث مجانية؟

نعم, البرنامج يُقدم جميع خدماته بشكل مجاني تماماً, حيث يُمكنك حل مسائل تقسيم الميراث والدخول إلى مكتبة برنامج المواريث والوصول إلى الفتاوى والكُتب بشكل مجاني وبدون الحاجة لدفع اشتراكات أو أي رسوم لاستخدام خدمات البرنامج. 

كيفية تقسيم الميراث الشرعي بطريقة صحيحة ودقيقة؟

كما ذكرنا في السابق إن برنامج المواريث يُعد من أفضل برامج تقسيم الميراث بطريقة دقيقة جداً, حيث إنه بُناءاً على الشريعة الإسلامية تم برمجة الكثير من المُعادلات الحسابية داخل البرنامج ليتم حساب التركة والميراث الشرعي لجميع الورقة بقدر كبير من الدقة والإحترافية وذلك حتى لا ندع أي مجال للخطأ في حل مسألة الورث. 

هل يمكن تحميل برنامج المواريث APK برابط مباشر للاندرويد؟

نعم, إذا كانت تواجهك مُشكلة توقف خدمات جوجل على الهاتف الخاص بِك مثل هواتف هواوي ولا يُمكنك تنزيل التطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي ستور, نُقدم لكم اليوم رابط تحميل برنامج توزيع الورث APK, كُل ماعليك فعله الآن هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل المقال, وبعدها انقر على رابط تحميل Almawareeth Apk, وبعد انتهاء تحميل الملف على هاتفك إضغط على ( تثبيت \ Install ) وانتظر لحين انتهاء تثبيت التطبيق على هاتفك واضغط على زِر ( فتح \ Open ) لتتمكن من تشغيل برنامج حساب الميراث على هاتفك. 

كيفية تحميل تطبيق المواريث للايفون مجاناً؟

يُمكنك تحميل برنامج تقسيم الميراث للايفون من خلال متجر آب ستور مجاناً, كُل ماعليك الآن فعله هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة, لتجد أمامك رابط تحميل تطبيق المواريث للايفون إضغط عليه وسيتم تحويلك تلقائياً لصفحة تنزيل البرنامج من متجر App Store. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج حساب الميراث الشرعي اون لاين

💿 اسم البرنامجحساب المواريث
🏢 الشركة المنتجةalmwareeth
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج11.3 MB
نسخة البرنامجV 3.0
🗓️ تاريخ التحديث14 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج إسلامية

تحميل برنامج حساب المواريث الشرعي أخر تحديث 2024 مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.