اختصارات الموضوع

تعتبر عملية ضغط الفيديو من الأمور المهمة للمحافظة على مساحة التخزين وتحسين سرعة التحميل على الكمبيوتر. ولكن في العديد من الأحيان يتطلب ضغط الفيديو تخفيض جودته، وهو أمر لا يحبذه الجميع. لكن توجد مجموعة من البرامج المتاحة التي تسمح بضغط الفيديو بنفس الجودة ودون التأثير على جودته.

هذه البرامج تعمل على تقليل حجم الفيديو وتحسين كفاءة الضغط دون التأثير سلباً على جودة الصورة والصوت. بالتالي ، يمكن لمستخدمي الكمبيوتر تحميل برنامج ضغط الفيديو بنفس الجودة للحفاظ على جودة الفيديو وتحسين استخدام مساحة التخزين على أجهزتهم. 

شعار برنامج تصغير حجم الفيديو

تنبيه : روابط تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر أخر اصدار برابط مباشر مجانا في نهاية الموضوع.

برنامج ضغط وتقليل وتصغير حجم الفيديو بنفس الجودة للكمبيوتر مجانا

في وقتنا هذا يواجه مستخدمي الهواتف وأجهزة الكمبيوتر مشكلة, وهي صعوبة مشاركة الملفات ذات الحجم الكبير من الأصدقاء, وذلك لانها تحتاج الي انترنت قوي وتستغرق فترة زمنية طويلة, وهناك مواقع وتطبيقات تدعم نقل الملفات عند حجم معين لا يمكنك نقل الملفات كبيرة الحجم اون لاين من خلاله, ومع كثرة عدد المتعرضين لهذه المشكلة يبحث الناس عن حل دائم وسريع.

برنامج تقليل حجم الفيديو الذي سوف نقدمه لكم اليوم يعتبر افضل حل لهذه المشكلة مجانا, برنامج ( ApowerCompress Free ) هو أفضل برنامج لأجهزة الكمبيوتر يقوم بضغط وتصغير ملفات الفيديو بسهولة بهدف تقليل حجمه ولكن بنفس الجودة وذلك لسهولة نقله ومشاركته. 

كيفية ضغط الفيديو وتصغير حجم الفيديو اون لاين مجانا

حاز برنامج ضغط الفيديو مع الاحتفاظ بنفس الدقة في الفترة الأخيرة على إعجاب عدد كبير من المستخدمين وذلك لما يحتويه من مميزات المطلوبة في هذا النوع من البرامج, ويعتبر هذا البرنامج فريد من نوعه حيث أن عدد البرامج التي تقدم نفس الخدمة قليل وليسوا بنفس كفاءة هذا البرنامج, يعتبر "برنامج تقليل حجم الفيديو مجانا" متكامل حيث انك يمكنك من خلال ضغط أي نوع من انواع الملفات اذا كانت صور او فيديوهات او الموسيقى وتقليل حجمها لسهولة مشاركتها.

ومن أهم مميزات برنامج ضغط حجم الفيديو والحفاظ علي الجودة الخاصه بالصور والفيديوهات حيث انه يتيح لك التحكم في قوة الضغط وبالتالي التحكم في جودة الصور والفيديوهات, كما ان "برنامج تقليل حجم الفيديو" بواجهة سهلة الاستخدام يمكن للمبتدئين استخدامه, وفي هذا الموضوع سوف نقدم لكم النسخة المُفعلة منه والتي تحتوي علي عدد كبير من المميزات الحصرية.

يمكنك تنزيل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر ApowerCompress من خلال رابط مباشر مقدم لكم من موقع ترايد سوفت موجود أسفل الموضوع, وسوف نقوم في الفقرات التالية بشرح طريقة تحميل برنامج ضغط الفيديوهات وتفعيله مدى الحياة. 

تقليل حجم الفيديو

تحميل برنامج ApowerCompress لتصغير حجم الفيديو للكمبيوتر كامل مُفعل

وسوف نقوم الآن بشرح طريقة تحميل برنامج ضغط الفيديو بنفس الجودة في عدة خطوات بسيطة, اولا عليك الذهاب الى اسفل الموضوع والضغط على الرابط المباشر الموجود في الأسفل لتحميل ملف البرنامج علي جهازك الكمبيوتر, بعد الضغط على رابط تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو اون لاين سوف تبدأ عمليه التحميل وكل ما عليك فعله الان هو الانتظار حتى يتم تحميل برنامج تقليل حجم الفيديو اون لاين, ثم اتبع الفقرات التالية حتى لا تواجه أي مشاكل أثناء عملية التنزيل.

  • بعد الانتهاء من عملية التحميل سوف تجد انه تم تنزيل ملف البرنامج مضغوط بصيغة (RaR) ولتتمكن من فك الضغط عليك امتلاك برنامج (WinRaR) وهو موجود على اغلب اجهزة الكمبيوتر نظرا لأهميته, على الان الضغط على ملف البرنامج (كليك يمين ) لتظهر لك قائمة تحتوي على الكثير من العناصر مثل الموجودة في الصورة المرفقة مع الموضوع والموضحة أمامك, ابحث في هذه القائمة عن خيار ( Extract Here ), ثم اضغط عليه.

تصغير حجم الفيديو

  • سيظهر أمامك مجلد باسم البرنامج ومشار اليه في الصورة, وهذا هو الملف الذي قمت بتنزيله ولكن بعد فك ضغطه, قم بفتح هذا المجلد وانتقل إلى الخطوة التالية.

برنامج ضغط الفيديو

  • سوف تجد في المجلد عنصر تنصيب برنامج تصغير حجم الفيديو MP4 باسم ( Setup ) وهو المشار اليه أمامك, هذا يحتوي على موارد تثبيت وتنصيب البرنامج قم بالضغط عليه وفتحه.

برنامج تصغير حجم الفيديو

  • وبعد فتح عنصر التنصيب وقبل الدخول إلى خطوات التنصيب سوف تظهر أمامك رسالة صغيرة, يمكنك من خلال هذه الرسالة اختيار اللغة التي تريد تنصيب برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر مجانا بها, إختر اللغة التي تريدها وبعد ذلك سوف تجد أمامك في هذه الرسالة زر ( Ok ) وهو المشار اليه أمامك, قم بالضغط عليه لتتخطي هذه الرسالة.

ضغط الفيديو للواتس

  • الان تظهر أمامك عدة صفحات لتنصيب برنامج ضغط حجم الفيديو بنفس الدقة على جهاز الكمبيوتر, واول هذه الصفحات وهي الموجودة أمامك في الصورة تعتبر رسالة ترحيبية, تخبرك بانك الان تقوم بتنصيب البرنامج ومن الأفضل أن تغلق اي برامج اخري مفتوحة حتى لا يحدث أي مشكل أثناء التنصيب, كل ما عليك فعله الان هو الضغط على زر ( Next ) المشار إليه.

تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودة hd

  • ستظهر أمامك رسالة اخرى من البرنامج تحتوي على اتفاقية الترخيص الخاصة بالبرنامج, ويخبرك برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر ان تقوم بقراءتها والموافقة عليها, حيث انه لا يمكنك استكمال عملية التنصيب قبل الموافقة على هذه الاتفاقية, قم بتفعيل زر الموافقة  ( I Accept The Agreement ) وهو الموضح أمامك ومشار إليه, الان اضغط علي زر (Next ).

ضغط الفيديو بنفس الجودة

  • الان نقوم في هذه الخطوة باختيار مكان تثبيت برنامج ضغط الفيديو بسهولة, وذلك من خلال الرسالة الموجودة أمامك, من خلال الضغط على زر (Browse) المشار اليه في الصورة وسيتم فتح ملفات جهازك الكمبيوتر في صوره مصغره لتقوم باختيار المكان الذي تريد تثبيت البرنامج فيه على جهازك, وبعد اختيار المكان اضغط على زر ( Next ).

برنامج تقليل حجم الفيديو

  • والآن مع ظهور هذه الصفحة سوف يكون تم تجهيز موارد التثبيت ويكون برنامج تصغير حجم الفيديو للواتس اب جاهز للتنصيب على جهازك الكمبيوتر, كل ما عليك فعله الان هو الضغط علي زر ( Install ), وبعدها تابع الخطوات التالية.

تصغير حجم الفيديو اون لاين

  • والآن بعد الضغط على زر التنصيب, تظهر أمامك صفحة توضح أن برنامج ضغط حجم الفيديو بنفس الدقة قيد التنصيب, ويظهر في هذه الصفحة شريط اخضر يوضح معدل تنصيب البرنامج, كل ماعليك فعله عند ظهور هذه الصفحة هو الانتظار حتى يكتمل الشريط الأخضر وتنتهي عملية التنصيب بنجاح.

تصغير حجم فيديو

  • بعد اكتمال الشريط الأخضر والانتهاء من عملية التنصيب التي لا تأخذ سوى ثواني معدودة, ستظهر أمامك صفحة والتي توضح أن البرنامج  تم تنصيبه بنجاح على جهازك الكمبيوتر وجاهز للتشغيل الآن, وتحتوي هذه الصفحة على زر ( Finish ) قم بالنقر عليه وهنا سوف تكون انتهيت من عملية  تنصيب "تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو" بنجاح.

برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر

تفعيل برنامج ApowerCompress لضغط الفيديو بنفس الجودة

والآن بعد ان قمنا بشرح طريقة تثبيت برنامج تقليل حجم الفيديو في الفقرة السابقة, سوف نقوم في هذه الفقرة بشرح طريقة تفعيله حتى تستطيع استخدامه على جهازك, قم بفتح البرنامج الآن وذلك من خلال الأيقونة التي ظهرت في سطح المكتب على الكمبيوتر بعد الانتهاء من عمليه التنصيب.

  • بعد فتح برنامج ضغط الفيديوهات بنفس الجودة للكمبيوتر ستظهر امامك الصفحة الرئيسية او كما يطلق عليها  البعض واجهة البرنامج, ومن خلالها يمكنك التحكم في كل شئ للبرنامج, وفي اعلى يمين الصفحة سوف تجد زر ( Get VIP ) المشار اليه في الصورة التي امامك, وهذا يدُل على إن البرنامج غير مُفعل وإن هذه هي النُسخة التجريبية منه, ولكي نقوم بتفعيل برنامج تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة, قُم بإتباع الخطوات التالية.

تقليل حجم الفيديو اون لاين

  • قُم بالتوجه الأن إلى  المجلد الذي قمت بتنزيل الملف الخاص به وفك ضغطه في الفقرات السابقة, ويحتوي هذا المجلد على مُجلد التنصيب الذي قمنا باستخدامه في عملية تنصيب برنامج ضغط الفيديو اون لاين ويحتوي على مجلد اخر باسم ( Activator ) وهذا المجلد خاص بتفعيل برنامج تقليص حجم الفيديو قم بفتحه وانتقل إلى الخطوة التالية.

تقليل حجم فيديو

  • سوف تجد أمامك ملفات تفعيل البرنامج, قم الان بتحديد الملفات عن طريق الماوس والأن اضغط علي ( كليك يمين ) لتظهر لك القائمة الموجودة أمامك, ابحث فيها عن خيار (Copy ) لنسخ الملفات, اضغط عليه كما موضح أمامك.

تقليل حجم الفيديو online

  • قم الان بالذهاب الى سطح المكتب الخاص بجهازك الكمبيوتر وابحث عن ايقونة برنامج ضغط الفيديو بنفس الجودة واضغط عليها كليك يمين كما هو موضح وبعدها قم بالنزول الى اسفل القائمة وتحديدا الى خيار ( Properties ) اضغط على هذا الخيار.

تصغير حجم الفيديو بنفس الجودة

  • الأن تظهر أمامك قائمة صغيرة تحتوي على الكثير من العناصر والازرار, ابحث فيهم عن زر ( Open File Location ) وهو المشار اليه بالسهم, قم بالضغط علي هذا الزر وبعدها انتقل الى الخطوة التالية.

تغيير حجم الفيديو

  • الأن ستظهر أمامك صفحة تحتوي علي الكثير من الملفات الخاصة ببرنامج ضغط حجم الفيديوهات, ما عليك فعله الآن هو اضافه الملفات التي قمت بنسخها في الخطوة السابقة الي هذا المُجلد, وذلك عن طريق الضغط على كليك يمين علي اي منطقه فارغه في الصفحة والبحث عن خيار (Paste ) المشار إليه أمامك وبعدها اضغط علي هذا الزر يقوم بإضافة الملفات الي مُجلد ملفات "برنامج ضغط حجم الفيديو" بنجاح.

برنامج ضغط الفيديوهات

  • بعد اضافه الملفات سوف تكون انتهيت من عملية تفعيل برنامج ضغط حجم الفيديوهات بدون فقدان جودتها بنجاح, وسوف يكون البرنامج الآن جاهز للاستخدام, اذهب الى سطح المكتب على جهازك الكمبيوتر وقم بفتح البرنامج من الايقونة الخاصة به.

برنامج لتقليل حجم الفيديو

شرح واجهة برنامج تقليل حجم الفيديو بنفس الدقة ApowerCompress

والآن بعد ان قمنا بشرح طريقة تفعيل ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة, سوف نقوم الان بشرح الصفحة الرئيسية للبرنامج او كما يطلق عليه البعض واجهة البرنامج, تابع الخطوات التالية لتتمكن من فهم العناصر الموجودة في هذه الواجهة.

برنامج تقليل حجم الفيديو مجانا

  • بعد فتح افضل برنامج ضغط الفيديو ستظهر أمامك مباشرة واجهة تصغير حجم الفيديو للواتس اب والتي تحتوي على الكثير من العناصر والخيارات والتي سوف نقوم بتوضيحها الآن :

  1. ضغط الصور( Compress Image ) : هذا هو الخيار الرئيسي للصور والذي يمكنك من خلاله بضغط الصور وتقليل حجمها من خلال البرنامج.
  2. ضغط الفيديوهات( Compress Video ) : هذا الخيار خاص بالفيديوهات يمكن من خلالها تقليل حجم الفيديوهات وضغطها بالقوة التي تريدها من خلال البرنامج.
  3. ضغط ملفات بي دي إف ( Compress PDF ) : والخيار الأخير في واجهة البرنامج هو خاص بضغط ملفات ال PDF وتقليل حجمها.

  • وهذه هي الخيارات الرئيسية وكل خيار منهم يحتوي على بعض الإعدادات الأخرى نستخدمها لاختيار الملفات التي نريد ضغطها والقيام بعمليات اخري. 

شرح تصغير حجم الصور والاحتفاظ بنفس الجودة للكمبيوتر مجاناً

والآن بعد شرح برنامج ضغط ملفات الفيديو والصور بصفة عامة, سوف نقوم في هذه الفقرة بشرح اول خيار في الواجهة, والذي من خلاله سوف نقوم بعملية ضغط الصور, تابع الخطوات التالية حتى لا تواجه مشاكل أثناء الإستخدام.

  • قم بفتح الخيار الاول وهو ( Compress Image ) كما هو موضح أمامك, وستظهر عدة خيارات خيار اضافه صوره والخيار الثاني لإضافة مجلد كامل وضغط كل الصور الموجودة فيه وهو ( Add Folder ) والخيار الثالث هو ( Clear List ) وهذا نستخدمه في تنظيف القائمة فيما بعد, قم بالضغط علي علامة الصورة الموضحة امامك او زر اضافه صوره وانتقل إلى الخطوة التالية.

برنامج تصغير حجم الفيديو اون لاين

  • بعد تنفيذ الخطوة السابقة تظهر أمامك قائمة صغيرة يمكنك من خلالها اختيار الصورة التي تريد ضغطها لتقليل حجمها وبعد اختيار الصورة, قم بالضغط علي زر ( Open ) المشار إليه كما هو موضح أمامك في الصورة, ثم انتقل الى الخطوة التالية.

برنامج تصغير حجم الفيديو MP4

  • الان تظهر الصورة التي قمت باختيارها في القائمة في برنامج تصغير حجم الصور كما هو أمامك, ويظهر في الأسفل شريط يمكنك من خلاله التحكم في قوة الضغط وبالتالي التحكم في الجودة حيث ان تقليل حجم الفيديو online لا يقوم بتقليل الجودة للصور او الفيديوهات التي تقوم بضغطها, قم بضبط إعدادات الضغط وبعدها اضغط علي زر ( Compress ) المشار اليه بالسهم والموجود اسفل الصفحة.

برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر مجانا

  • والآن بعد القيام بضغط الصورة كما وضحنا في الخطوات السابقة ستظهر أمامك الصورة الأصلية بحجمها الاصلي وهو في الصورة ( 2165 KB ) وأسفلها الصورة التي تم ضغطها من قبل البرنامج والتي حجمها ( 195 KB ) حيث إن الحجم  أقل بكثير من حجمها الأصلي.

تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو

شرح برنامج تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة 2024 مفعل

وبعد الانتهاء من شرح طريقة ضغط الصور, سنذهب للفقرة الأهم وهي شرح طريقة ضغط الفيديوهات وتقليل حجمها بنفس الجودة للكمبيوتر مجانا, تابع الخطوات التالية حتى لا تواجه أي مشاكل او صعوبات أثناء ضغط الفيديوهات.

  • توجه الان الى الخيار الثاني وهو ( Compress Video ) كما موضح أمامك في الصورة, سوف تجد نفس الخيارات الموجودة في صفحة تصغير حجم الصور حيث يمكنك اضافه فيديو تقوم بضغطه او اضافه مجلد كامل ويوجد ايضا زر لتنظيف القائمة, قم بالضغط على علامة الفيديو الموضحة أمامك لتتمكن من اضافة فيديو وبعدها استكمل الخطوات.

برنامج تصغير حجم الفيديو للواتس اب

  • بعد تنفيذ الخطوة السابقة ستظهر أمامك قائمة ملفات جهازك الكمبيوتر, قم بالتنقل في هذه القائمة لاختيار الفيديو الذي تريد ضغطه, وبعد اختياره قم بالضغط علي زر ( Open ) كما موضح في الصورة المرفقة مع الموضوع.

برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر

  • بعد اختيار الفيديو الذي تريد ضغطه, سوف يظهر هذا الفيديو في الصفحة في البرنامج كما أمامك في الصورة, قم بالتحكم في قوة ضغط الفيديو كما تريد من الشريط الموضح أمامك وبعدها اضغط علي زر ( Compress ) المشار اليه في الصورة المرفقة مع الموضوع.

موقع ضغط الفيديو

  • بعد ان قُمت بالضغط على زر ( Compress ) وهو زر الضغط النهائي للفيديو, تظهر أمامك نسبة مئوية في خانة الـ ( Progress ) وهذه النسبة توضح معدل عملية ضغط الفيديو, إنتظر حتى تنتهي عملية ضغط تقليص حجم الفيديو.

تقليل حجم الفيديو الى اقصى حد مع الحفاظ على الجودة

  • وبعد الانتهاء من عملية ضغط الفيديو سوف تظهر كلمة ( Succeed ) وهذا معناه ان الفيديو تم ضغطه بنجاح وموجود الآن في ملفات جهازك الكمبيوتر, قم بالضغط علي علامة الملفات المشار اليها لتصل إلى الفيديو الاصلى والمضغوط على جهازك.

تخفيض حجم الفيديو

  • بعد الضغط على زر الملفات كما وضحنا في الخطوة السابقة, سوف تجد النسخة الاصلية من الفيديو وحجمها ( 27.843 KB ) كما موضح أمامك, وأسفلها مباشرة النسخة المضغوطة من الفيديو وحجمها ( 2.258 KB ), أقل بكثير من النسخة الاصلية لفيديو وهذا الأمر يعتمد على قوة ضغط الفيديو التي تحكمت فيها من خلال الشريط في الخطوات السابقة, حيث أنه مع زيادة قوة الضغط للفيديو يقل حجمه أثناء ضغطه والعكس مع الاحتفاظ بجودة الفيديو.

تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج ضغط حجم الفيديو للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق ضغط حجم الفيديو للكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكن تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة للكمبيوتر؟

نعم, حيث ان ApowerCompress تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة يحتوي علي شريط للتحكم في قوة ضغط الفيديو وبما أن جودة الفيديو تعتمد على هذه القوة, فإنه من الممكن ضغط الفيديو بدون التأثير على الجودة الخاصة به عن طريق تقليل قوة الضغط من الشريط الموجود في صفحة ضغط الفيديو كما وضحنا في الفقرات السابقة. 

كيفية تحميل برنامج ApowerCompress مفعل مدى الحياة؟

بعد تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر من الرابط المباشر الموجود اسفل الموضوع و المقدم لكم من موقع ترايد سوفت, قم بتنصيبه علي جهازك الكمبيوتر وبعدها سوف يكون عليك تفعيل تحميل برنامج ضغط الفيديو وتقليل حجمه مع الإحتفاظ بجودتها وقمنا بتوضيح طريقة التفعيل في الفقرات السابقة وهذا التفعيل لا يرتبط بزمن معين وينتهي بعدها, بل ان التفعيل متواصل مدي الحياة. 

هل برنامج ApowerCompress آمن للكمبيوتر؟

نعم فإن برنامج ( ApowerCompress ) امن تماما علي جهاز الكمبيوتر ولا يلحق باي ضرر ولا يحتوي على أي نوع من انواع الفيروسات, كما أننا في موقع ترايد سوفت نقوم بفحص كامل للبرنامج للتأكد من انه امن تماما علي جهاز الكمبيوتر قبل تقديمها للمستخدمين على الموقع. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو للكمبيوتر مجانا

💿 اسم البرنامجApowerCompress
🏢 الشركة المنتجةApowersoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج58.9 MB
نسخة البرنامجV 1.1.14.2
🗓️ تاريخ التحديث31 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج تعديل الفيديو

تحميل برنامج تصغير حجم الفيديو اون لاين 2024 للكمبيوتر برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.