اختصارات الموضوع

تنزيل برنامج جيمب 2024 للكمبيوتر عربي كامل مجاناً رابط مباشر

برنامج جيمب لتعديل الصور هو واحد من أشهر البرامج المستخدمة في تحرير الصور بمختلف الصيغ والأحجام حيث ينافس وبشدة برنامج فوتوشوب الشهير ويعتبر ذو قيمة كبيرة لدي فئة معينة من المستخدمين حيث يوجد الكثير من محترفي تحرير الصور وتعديلها ممن يقومون بإضافة التأثيرات ومعالجة الصور والرسومات بشكل رائع ومميز.

ويحتاج هؤلاء المحترفون إلي بعض البرامج التي تساعدهم في القيام بهذه الأشياء لذلك فقد توفرت بعض البرامج المهمة والرائعة والتي تقدم مزايا وإمكانيات تساعد المستخدمين علي القيام بأي شئ يريدونه علي الصور من تعديل أو معالجة لها لتصبح أكثر جاذبية وتظهر مدي إبداعهم وإحترافهم.

أحد أهم هذه البرامج هو "برنامج Gimp" الذي يعد بديلاً قوياً هن معظم برامج تحرير الصور المشهورة عالمياً حيث ينافس برنامج Gimp برنامج الفوتوشوب بشكل قوي وذلك لما يقدمه برنامج جيمب لتعديل الصور مجاناً من مميزات وإمكانيات رائعة فهو يعد برنامج قديم تم برمجته منذ عام 1995.

وتم إضافة العديد من التحديثات عليه لكي يناسب التطورات ويحظي بإعجاب المستخدمين وبالفعل فقد إنتشر هذا البرنامج بشكل كبير بين المستخدمين وبدأ يلفت إنتباه الجميع وخاصة محترفي تحرير وتعديل الصور، وفيما يلي إستعراض لأهم إمكانيات برنامج Gimp وشرح لالية عمله ومميزاته وطريقة تحميل برنامج gimp

شعار تحميل برنامج جيمب مجاناً

تنبيه : رابط تحميل برنامج GIMP 2024 للكمبيوتر أخر إصدار برابط مباشر في نهاية الموضوع.

فيما يستخدم برنامج Gimp أخر إصدار للكمبيوتر من الموقع الرسمي؟

لم يتم تصميم شرح برنامج GIMP لكي يكون نسخة من برنامج الفوتوشوب ولكن هذا البرنامج مميز بإمكانيات معينة ومتخصص في مجال معين ولعل المهمة الرئيسية التي يقوم بها برنامج Gimp هي العمل علي تحسين مظهر الصور وإمكانية التعديل عليها وتحجيمها.

  • ستتمكن من خلال إستخدامك لهذا البرنامج من تجميع مجموعة من الصور المختلفة في صورة واحدة بشكل جذاب ورائع كما ستتمكن من إزالة أي أشياء موجودة في الصورة وغير مرغوب فيها مثل الرتوش أو ما شابه.
  • كما أنك ستستطيع بكل سهولة أن تقوم بتعديل الألوان الموجودة في الصور وأيضاً ستتمتع بإمكانية التحويل بين الصيغ المختلفة للصور حيث يوجد العديد من صيغ الصور والرسومات التي يمكنك البرنامج من التعامل مع كل هذه الصيغ دون أي مشكلة.
  • ليس ذلك وحسب فان "تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير" يمكنه أن يصمم صوراً متحركة والتي تسمي ب GIF وكما ذكرنا فإنه لم يصمم ليكون نسخة من الفوتوشوب ولكنه مختلف عن هذا البرنامج بطريقة كبيرة ولكن يستطيع أي محترف أن يتعامل مع هذا البرنامج ويقوم بتحميله GIMP 2022 ويستفيد من كافه خدماته التي تغنيه عن برنامج الفوتوشوب.
  • لا شك أن برنامج Gimp في بداية إنطلاقه كان مصمماً ليكون مناسباً لمحترفي تعديل الصور ولكن بعد ذلك قام مطوري "جيمب تحميل" بتحديث إصدرات "تحميل برنامج GIMP 2.8 بالعربي" وجعله مناسباً لكل المستخدمين لكي يستطيعوا إستخدام البرنامج لذلك عليك تحميل برنامج gimp كامل

تحميل برنامج gimp

ما هي ادوات برنامج جيمب احدث اصدار مجاني؟

  • "تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير" هو اختصار لبرنامج البرمجيات الحرة والمفتوحة المصدر GNU Image Manipulation Program. إنها أداة تحرير صور قوية يمكن استخدامها لتحرير الصور من جميع الأنواع، من تعديلات الصور البسيطة إلى تحويلات الصور الأكثر تعقيدًا.
  • برنامج جيمب أول ثانوي سهل الاستخدام، حتى للمبتدئين، وله مجموعة واسعة من الميزات التي تجعله خيارًا رائعًا لأي شخص يبحث عن محرر صور فعال.
  • إنه محرر رسومات نقطية مجاني ومفتوح المصدر يستخدم لتنقيح الصور وتحريرها، والرسم الحر والتحويل بين صيغ الصور المختلفة، والمهام الأكثر تخصصًا. وقد تم إصدار جيمب اون لاين بموجب تراخيص GPLv3 + وهو متاح لجميع انظمة التشغيل.
  • لدى GIMP العديد من الأدوات تحت تصرفه والتي تتيح للمستخدمين أداء مهام مختلفة مثل البخاخة وختم الاستنساخ والمسح والتعبئة والطلاء والقياس والاختيار. بالإضافة إلى ذلك، يقدم برنامج GIMP أيضًا مجموعة من المكونات الإضافية التي يمكن استخدامها لتوسيع وظائف البرنامج بشكل أكبر.
  • تتضمن بعض أدوات برنامج Gimp اون لاين الأكثر استخدامًا أداة فرشاة الرسم، والتي تُستخدم للرسم والطلاء ؛ أداة الممحاة، والتي تستخدم لإزالة العناصر غير المرغوب فيها من الصورة ؛ أداة الاستنساخ، والتي تُستخدم لنسخ منطقة من الصورة إلى منطقة أخرى ؛ وأداة البخاخة التي تُستخدم لإنشاء حواف ناعمة وتظليل دقيق. 

كيف يعمل برنامج جيمب 2024 لتحرير الصور مجاناً؟

برنامج Gimp هو برنامج بسيط وسهل الإستخدام كمان أنه لا يتطلب مساحة تخزينية كبيرة حيث لا يتجاوز حجمه 16 ميجا بايت لذلك فهو برنامج خفيف لا يؤثر علي أداء الجهاز أو سرعته ويعمل البرنامج من خلال مجموعة كبيرة من أدوات التلوين والتي تهم كل محترفي الرسومات والصور كما يعمل البرنامج من خلال تقنية ما يسمي بصقل الحواف والتي تتوفر لكل أدوات البرنامج التي تستخدم أثناء التعديل علي الصور ويعمل برنامج Gimp عربي مجاناً أيضاً من خلال مولد تدرجات حيث تستطيع تدريج أي تأثير أو أداة موجودة في هذا البرنامج حسب رغبتك وليست هذه الأدوات فقط ولكن البرنامج يتيح لك أن تضيف أي فرشاة أو أداة معينة مخصصة لمهمة ما دون أي مشكلة.

كما يتمتع برنامج جيمب لتعديل الصور بمميزات تقنية غاية في الروعة حيث يستطيع أن يقوم بإدارة الذاكرة بشكل رائع مما يجعل الصور التي يتم تحريرها من خلال "برنامج جيمب أول ثانوي" بحجم صغير ومحدود وهي ميزة مهمة للغاية كما يعطيك البرنامج مجموعة كاملة من الإعدادات والخيارات الخاصة بعمليات Transform والتي تتم علي المساحات أو علي خطوط التحديد لتجد نفسك تتمتع بمجموعة أخري من أدوات التحديد والتي تشبه للأدوات التي يستخدمها برنامج الفوتوشوب حيث يتوفر إمكانية التحديد بالفرشاة وإستخدام ما يسمي بالمسارات Paths. 

تنزيل برنامج gimp

الفرق بين برنامج GIMP وبرنامج فوتوشوب

هناك العديد من الاختلافات بين GIMP و Photoshop. البرنامجان موجهان نحو مستخدمين مختلفين.

  • تحميل برنامج جيمب للموبايل هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر يستخدمه عادةً أولئك الذين يهتمون أكثر بالرسومات والتصميم، في حين أن Photoshop هو برنامج مدفوع موجه أكثر نحو المصورين المحترفين ومصممي الجرافيك.
  • يحتوي برنامج جيمب أول ثانوي على مجموعة واسعة من الميزات التي يمكن مقارنتها ببرنامج فوتوشوب سي سي، لكنه يفتقر إلى بعض الميزات الأكثر تقدمًا التي يقدمها الفوتوشوب.
  • أحد أكبر الاختلافات هو أن فتح برنامج جيمب لا يحتوي على محرر صور RAW مضمن، وهي ميزة ضرورية للعديد من المصورين المحترفين. يتمتع فوتوشوب أيضًا بدعم أفضل بكثير لملفات تعريف ألوان CMYK، وهو أمر مهم لأغراض الطباعة. 

مميزات برنامج جيمب أحدث إصدار للكمبيوترGIMP مجانا

  • البرنامج مجاني : من أهم "مميزات برنامج جيمب" عند إتخاذك لقرار إستخدام وتثبيت برنامج جيمب فستجد أن البرنامج متاح مجاناً تماماً لكل المستخدمين حيث تستطيع تحميله في أي وقت دون أي مشكلة فهو برنامج حر ومفتوح المصدر لا تحتاج لدفع أي رسوم لكي تقوم بإستخدامه وذلك علي الرغم مما يقدمه من مميزات وإمكانيات رائعة تشبه لحد كبير ما يقدمه برنامج الفوتوشوب.
  • دعم الإمتدادات : يدعم برنامج Gimp مجموعة كبيرة من الإمتدادات الخاصة بالصور مما يجعله برنامجاً مميزاً ومهماً للغاية لكل محترفي تحرير الصور فهو يدعم إمتدادات مثل png, mng, tiff, psd, pdf, gif, pcx, bmp وغيرهم من الصيغ والإمتدادات الأخري وبالطبع ستتمكن من التحويل بين هذه الصيغ وبعضها.
  • لوحة الرسم : يوفر برنامج Gimp كل الأدوات والإمكانيات التي يحتاجها أي مستخدم لكي يتمكن من الرسم من خلال البرنامج وليس مجرد رسماً عادياً بل يستطيع الرسم بشكل إحترافي تماماً وذلك من خلال الفرشاة والقلم الرصاص والممحاة والأدوات الأخري الخاصة بالطلاء ومجموعة من الأدوات التي تمكنه من المزج بين الألوان وبعضها .
  • الطبقات المتعددة : تستطيع من خلال إستخدام برنامج Gimp أن تقوم بإضافة العديد من الطبقات التي تريد التعديل عليها في نفس الوقت لكي تتعامل مع كل طبقة بشكل مستقل تماماً عن الطبقات الأخري دون حدوث أي تداخل بينهم وذلك يتيح للمستخدم أن يتعامل بشكل إحترافي مع الصور ليقوم بتحريرها ومعالجتها بأفضل شكل ممكن.
  • دعم أنظمة التشغيل : يدعم برنامج "Gimp" مجموعة كبيرة من أنظمة التشغيل التي تعمل بها أجهزة المستخدمين فهو يدعم أنظمة الويندوز بأكملها كما يتوفر نسخ أخري مناسبة لأنظمة التشغيل التي تعمل بنظام اللينكس وماك وغيرهم من أنظمة التشغيل لذلك فمهما كان نظام التشغيل الخاص بك فلن تواجه أي مشكلة في إستخدام البرنامج.
  • دعم اللغة العربية : يعد "تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير" سهل الإستخدام وبسيط حيث يدعم البرنامج اللغة العربية ومجموعة أخري من اللغات لذلك فستتمكن من التعامل مع البرنامج بكل سهولة دون أن تواجه مشكلة في إستخدام البرنامج بسبب اللغة التي يدعمها وتعتبر هذه الميزة أحد أهم الميزات التي جعلت البرنامج ينتشر بين المستخدمين حيث أنه مناسب لهم وللغتهم لذلك فإنك ستتمكن من تحميل برنامج gimp 2 عربي
إذاً بإختصار برنامج جيمب هو أحد البرامج المتميزة والمتخصصة في تعديل وتحرير الصور بمختلف الصيغ وبالطبع هو برنامج رائع ويمتلك العديد من المميزات القوية جداً التي تجعله في مقدمة برامج تعديل وتحرير الصور.

كيف يتم تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي؟

تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي متاح على أنظمة تشغيل ويندوز و ماك و لينكس. يمكنك تنزيله من أسفل الصفحة، وبمجرد تنزيل الملف، انقر نقرًا مزدوجًا فوقه لتثبيت GIMP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. عملية التثبيت بسيطة جدًا ولا تستغرق سوى بضع دقائق حتى تكتمل. 

تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير


كيف يتم تشغيل برنامج Gimp؟

  • تحميل برنامج gimp للكمبيوتر من ميديا فاير هو محرر صور ممتاز متعدد المنصات ومتاح لـ GNU / Linux و OS X و Windows والمزيد. إنه برنامج مجاني يمكنك تغيير كود المصدر لمشروعك وتوزيع التغييرات الخاصة بك.
  • سواء كنت مصمم رسومات أو مصورًا أو رسامًا أو عالمًا، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في جعل عملك يبدو رائعًا. باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة، يمكنك تحسين وضوح عملك ودقته، مما يجعله أكثر جاذبية للمشاهدين.
  • قد تجد أيضًا أن استخدام برامج أو تطبيقات معينة يمكن أن يساعدك في تحقيق النتائج التي تبحث عنها. بغض النظر عن مجال عملك، من المحتمل أن يكون هناك شيء يمكن أن يساعدك على تحسين مهاراتك.
  • تحميل برنامج gimp للموبايل هو محرر صور قوي يوفر لك العديد من الأدوات المتقدمة لمساعدتك في إنجاز عملك بسرعة.
  • "تحميل برنامج gimp للصف الاول الاعدادى" هو محرر صور قوي يسمح بالعديد من خيارات التخصيص والمكونات الإضافية لجهات خارجية. سيساعدك هذا على تحسين إنتاجيتك بشكل أكبر. 

برنامج Gimp هل هو برنامج مجاني؟

نعم، تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي مجاني. وتم إنشاؤه في عام 1996 من قبل اثنين من طلاب جامعة كاليفورنيا، بيركلي يدعى سبنسر كيمبال وبيتر ماتيس. وتم إصدار موقع جيمب بموجب رخصة GNU العامة، مما يعني أنه يمكن لأي شخص توزيع البرنامج وتعديله بحرية. 

ما هي مكونات برنامج جيمب؟

"تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي" هو اختصار لبرنامج GNU Image Manipulation Program.

  1. إنه محرر رسومات نقطية مجاني ومفتوح المصدر عبر الأنظمة الأساسية.
  2. يستخدم "تحميل برنامج GIMP الإصدار القديم" بشكل أساسي لتنقيح الصور وتكوين الصور وتأليفها.
  3. يحتوي برنامج جيمب أول ثانوي على مجموعة متنوعة من الميزات، مثل تحرير الصور وتصميم الويب والرسم الحر وغيرها. 

تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج جيمب 2024 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق GIMP علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما هي فائدة أداة ختم النسخ في برنامج الجيمب؟

تعد أداة Copy Stamp واحدة من أكثر الأدوات تنوعًا وقوة في GIMP.

يمكن استخدامه لاستنساخ أجزاء من الصورة أو لإزالة الأشياء غير المرغوب فيها أو لمس المناطق التالفة.

يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء تأثيرات ممتعة عن طريق نسخ الأنماط أو الأنسجة من جزء من الصورة إلى جزء آخر. 

ما الفائدة من استخدام أداة فرشاة المعالجة؟

أداة Healing Brush هي طريقة رائعة لإصلاح العيوب الصغيرة في صورك.

  1. يمكن استخدامه لإزالة الشوائب والتجاعيد والعيوب الصغيرة الأخرى.
  2. يمكن أيضًا استخدام أداة Healing Brush لاستنساخ أجزاء من صورتك.
  3. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لنسخ أجزاء من الصورة أو لإزالة الكائنات من الصورة. 

ما هي انواع الصور في برنامج جيمب؟

يحتوي برنامج GIMP على مجموعة كبيرة من الميزات لتحرير الصور، بما في ذلك تغيير الحجم والقص وتصحيح الألوان وإزالة الشوائب وإضافة نص. كما أنه يدعم الطبقات، والتي تتيح لك إنشاء صور معقدة من خلال الجمع بين أنواع مختلفة من الصور. 

ما عيوب برنامج GIMP للاندرويد اخر اصدار؟

  1. برنامج جيمب للاندرويد ليس برنامجًا سهل الاستخدام ويمكن أن يكون من الصعب جدًا تعلمه، خاصة للمبتدئين.
  2. منحنى التعلم شديد الانحدار ويمكن أن يستغرق وقتًا طويلاً لإتقان جميع الميزات والوظائف.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يفتقر "تحميل برنامج gimp للاندرويد" إلى بعض الميزات المتوفرة في برامج أخرى مماثلة، مثل الفوتوشوب. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج GIMP للكمبيوتر بالعربي مجاناً

💿 اسم البرنامجGIMP
🏢 الشركة المنتجةgimp‏
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج303 MB
نسخة البرنامج2.10.34.2
🗓️ تاريخ التحديث23 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفالتعديل علي الصور

تحميل برنامج جيمب للكمبيوتر أخر إصدار مجاناً Download GIMP Free

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.