اختصارات الموضوع

تعتبر طريقة استرجاع الصور والملفات من جهاز الجوال المعطل موضوعًا هامًا للكثير من المستخدمين. بالتأكيد، يمكن أن يكون فقدان الصور والملفات من جهاز الجوال المعطل تجربة محبطة. ولكن يوجد العديد من الحلول الممكنة لاسترجاع هذه البيانات.

أولاً، يمكن استخدام هاتف آخر للوصول إلى تطبيقات النسخ الاحتياطي أو السحابة مثل جوجل درايف أو آيكلاود لاستعادة البيانات المهمة.

ثانيًا، يمكن استخدام برامج استعادة البيانات المتاحة على الكمبيوتر لاسترجاع الصور والملفات المحذوفة.

وأخيرًا، يمكن اللجوء إلى خبراء تقنية المعلومات لمساعدتك في استعادة البيانات من جهازك المعطل. من الضروري الاستعانة بالمحترفين في هذا النوع من المشاكل لضمان نجاح عملية الاسترجاع وعدم فقدان المزيد من البيانات. 

شعار إستعادة الملفات من موبايل لا يعمل
تنبيه : طرق استرجاع البيانات من الهواتف الذكية التي تعرضت للتلف في شرح الموضوع.

كيفية إستعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل أو شاشة مكسورة

لكن لا تقلق حتى إذا تعطل هاتفك أو انكسرت الشاشة ما زال بإمكانك استعادة الملفات من هاتف مكسور الشاشة, حيث تتوفر أكثر من طريقة متطورة لـ استرجاع الملفات من هاتف معطل أو مزامنة البيانات والملفات من الأجهزة التي لا تعمل بواسطة جهاز كمبيوتر وبرامج وسيطة أو مساعدة, في العادي فهذه الطرق متوفرة بشكل مجاني وبعضها يتوفر بشكل مدفوع, والامر الاهم هٌنا هو طريقة القيام بها فهذا الأمر يمثل مشكلة للكل حيث أن التعامل مع البرامج وتنفيذ هذه المهام أمر صعب بعض الشئ وقد يواجه الكثيرون مشكلة أثناء القيام به.

نحن من خلال هذا الموضوع سنوضح أكثر من طريقة فعالة من خلالها يمكنك استعادة البيانات المحذوفة من هاتف معطل من جميع هواتف أندرويد وآيفون حتى في بعض الحالات الصعبة مثل كسر الشاشة الكامل أو حتى موت الهاتف وتعطله تماما, الطرق التي نقدمها بسيطة و سنوضح كل خطوات القيام بها>

في حالة إستخدام أداة أو برنامج معين خلال الخطوات سوف نترك لك رابط تحميله أسفل الموضوع والروابط التي نقدمها آمنة ومجانية تماما, عليك متابعة خطوات الموضوع لتستطيع في النهاية استرجاع الملفات من هاتف مكسور في حالة كسر الهاتف أو تعطله لأي سبب. 

هل يمكن استرجاع الصور من هاتف لا يعمل أو شاشة مكسورة؟

هواتفنا الشخصية في الوقت التطور التكنولوجي الحالي أصبحت مصدر لحمل كل المعلومات والملفات المهمة والمختلفة في كل المجالات, فحاليا أعمل البعض ترتبط بشكل أساسي بالهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر, وبالفعل فمعظم الأشخاص في الوقت الحالي يحملون هواتف ذكية حديثة يمكنها العمل على حفظ المعلومات والملفات بقدر كبير.

فالهواتف أصبحت ذات ذاكرة تخزين قوية وكبيرة جدا في السعة التخزينية وتحتوي هواتفنا على بيانات هامة وذكريات لا تعوض سواء الصور مع الأصدقاء والعائلة أو ملفات العمل والدراسة أو حتى جهات الاتصال المهمة.

مع الأسف في وطننا العربي بوجه الخصوص لم نعتاد على مزامنة هذه البيانات أو أخذ نسخة احتياطية منها بشكل دوري إلى الخدمات السحابية المتوفرة مثل ( Google Drive ) ويرجع السبب في ذلك إلى أن سرعة الإنترنت تكون سيئة في أغلب الاوقات ولا تناسب حفظ ورفع مثل هذه البيانات مع محدوديتها من حيث سعة الأنترنت في الباقات المتطورة.

وتلك الأسباب كانت السبب في عدم اعتيادنا أو منعنا من حفظ البيانات على مساحات التخزين السحابية بالرغم من أن هذه هي أهم طريقة للحفاظ على بياناتك وحمايتها بشكل تام من الضياع ويفضل في المستقبل أن تقوم بنسخ البيانات والملفات الهامة احتياطيًا. 

استرجاع بيانات اندرويد جهاز معطل

الطريقة الأولى : إستعادة الملفات من هاتف شاشته تعمل بشكل سليم

سنبدأ بالطريقة الأسهل ويمكنك استخدامها إذا كان بمقدورك رؤية ما يحدث على الهاتف حتى لو لم تتمكن من استخدام اللمس أو التاتش, ويحدث ذلك في بعض الأحيان عند تعطل الهاتف مع عمل الشاشة بشكل طبيعي بدون لمس, وفي تلك الطريقة سنقوم باستخدام ماوس الكمبيوتر للتحكم بالهاتف ومن خلال ذلك يمكننا إستعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل بطريقة بسيطة, أما إذا كانت الشاشة مظلمة تماماً أو كان هاتفك معطل ولا يعمل من الأساس انتقل إلى الفقرة التالية. 

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد

  • في الخطوات التالية سنقوم باستخدام أداة صغيرة حديثة تسمى ( OTG ) وهو مُحوِل يتيح لك استخدام الأجهزة التي تعمل عبر كابل USB على الهاتف المحمول, ويمكنك الحصول عليه من أي متجر لإكسسوارات الهواتف بثمن زهيد للغاية حيث أنه منتشر في كل المحلات, سنحتاج كذلك إلى ( USB Mouse ) لتوصيله بالهاتف وكابل لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر, وأخيراً جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب.
  • بعد توفير هذه الأدوات قم بتوصيل الفأرة بالهاتف عبر استخدام ( USB OTG ) وبمجرد التوصيل سوف يتم قراءة الماوس في هاتفك لتستطيع التحكم بالتاتش عبر الماوس, الآن قم بفتح رمز الهاتف أو الرقم السري عبر الماوس, أما إذا كان جوالك يدعم بصمة الإصبع فلن يشكل فتح شاشة القفل أي عائق بالنسبة لك.
  • الآن يجب عليك تفعيل وضع نقل الملفات كوضع افتراضي كي لا تضطر إلى استخدام الشاشة وتحديد نقل الملفات, وهذا عن طريق الدخول إلى إعدادات المطور ( Developer options ) من إعدادات هاتفك, إذا لم تكن إعدادات المطور متاحة عليك تفعيلها عبر الدخول إلى حول الهاتف "About Phone" ثم الضغط بشكل مستمر على رقم الطراز "Build number" إلى أن تظهر رسالة أنت الآن مطور.
  • بعد فتح إعدادات المطور قم بالبحث عن تكوين USB "USB Configuration" وفي الغالب ستجدها ضمن أدوات الشبكة "Networking".

استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

  • عادة سيكون الخيار المحدد هو No Data Transfer وهو لن يسمح لك بنقل البيانات إلا بعد الموافقة بشكل يدوي, لذلك قم بتغيير الخيار الافتراضي إلى نقل الملفات "File Transfer" أو MTP في بعض الهواتف لتتمكن من استرجاع الملفات من هاتفك المعطل.

استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

  • هنا تكون مهمة OTG قد انتهت ولن نستخدمها مرة أخرى, وما عليك فعله الآن هو فك الماوس من الهاتف وتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق الكابل المخصص له, ثم افتح "My Computer" وستلاحظ ظهور أيقونة بنوع الهاتف الخاص بك ويمكنك الآن الدخول إليه لاستعادة ملفاتك, هناك ملحوظة هامة وهي مراعاة عدم إغلاق شاشة القفل قبل توصيل الهاتف بالكمبيوتر إلى أن تظهر الملفات.

استعادة الملفات المحذوفة من الجوال

  • عند الدخول إلى هذه الأيقونة ستظهر مساحة التخزين الداخلي لهاتفك internal storage ثم بفتحها لتظهر جميع الملفات الخاصة بك الموجودة على الهاتف ويمكنك نسخها إلى الكمبيوتر بسهولة وبالتالي ستتمكن من إستعادة الملفات من هاتف مكسور الشاشة, إذا لم تظهر أي من الملفات فهذا يعني أن شاشة القفل كانت مغلقة أثناء التوصيل.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

الطريقة الثانية : برنامج Dr.Fone إستعادة الملفات المفقودة من موبايل أندرويد

إذا لم يكن بمقدورك استعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل بالطريقة الأولى هذا يعني أن شاشة هاتفك معطلة تماماً أو حتى أن الهاتف لا يعمل من الأساس وهنا يأتي دور واحدة من أفضل الأدوات المتوفرة لتنفيذ العديد من الخدمات المتعلقة بملفات الهاتف وإدارته من الأساس وهو برنامج ( Dr.Fone ), ذلك البرنامج له مجموعة مختلفة من الخدمات المتعلقة بالكشف عن اعطال الهواتف ومحاولة الخروج بأقل ضرر ممكن من تعطلها.

فالبرنامج يمكنه استعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل بسهولة على معظم هواتف سامسونج وسيتم في المستقبل دعم باقي الشركات وأنواع الهواتف, كما يمكنه استعادة بيانات الهاتف إذا كنت تستطيع فتحه بسرعة على الهواتف بنظام أندرويد وحتى هواتف iPhone, كما أن استخدام البرنامج سهل للغاية ولا يتطلب شخص محترف فقط اتبع الفقرة القادمة لتتمكن من تثبيته والتعامل معه بعد التثبيت, وسوف نترك لك روابط مباشرة في الأسفل لتحمله مجانا. 

برنامج إستعادة الملفات المحذوفة من هواتف أندرويد

  • انتقل إلى رابط تحميل البرنامج ثم حدد مكان مناسب لحفظ أداة التثبيت على الكمبيوتر, وبعد فتح الأداة بمجرد تحميلها سيطلب منك النظام توفير صلاحية التعديل على الملفات لبدء التثبيت قم بالموافقة على ذلك, وبعد فتح أداة التثبيت اضغط على ( Installation Settings ) ومن خلالها يمكنك التحكم في لغة البرنامج ومسار التثبيت, ثم انقر على ( Install ) للبدء.

أقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة

  • انتظر قليلاً أثناء تثبيت البرنامج ويمكنك اختيار ( Hide ) ليتم إخفاء النافذة حتى الانتهاء ولكن عليك عدم فتح أي برنامج آخر أثناء هذه العملية لضمان نجاحها بشكل كامل.

برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة مجاني

  • بعد اكتمال التثبيت اضغط على ( Start Now ) لفتح البرنامج مباشرة, ويمكنك تشغيله عبر أيقونة سطح المكتب التي سيتم إنشاؤها تلقائياً.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة مجانا عربي

  • الآن بعد فتح واجهة البرنامج انتقل من الشريط الجانبي إلى Toolbox لعرض جميع أدوات البرنامج, ثم قم باختيار ( Data Recovery ).

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10

  • سيتم فتح نافذة جديدة تتضمن أداة استرجاع الملفات ويطلب منك تحديد نوع نظام تشغيل هاتفك حيث يدعم البرنامج Android, IOS.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش ديسك مجانا

  • هناك مجموعة من الخيارات المتاحة, الخيار الأول Recover Android Data يمكنه استعادة الملفات حتى إذا تم حذفها عن طريق الخطأ ولا يتطلب صلاحيات Root, ولكن لاستخدام هذا الخيار يجب أن تتمكن من استخدام الشاشة, يدعم البرنامج كذلك أداة Recover Google Drive Data وأداة Recover WhatsApp Data لاستعادة البيانات التي تم حذفها منهما.
  • أما الخيار الأهم في تلك الصفحة هو Recover from Broken Phone وهو ما نبحث عنه والذي يسمح لك بـ "استعادة الملفات إذا كان هاتفك معطل أو الشاشة مكسورة بشكل كامل" أو حتى في حال نسيان كلمة المرور, لذلك قم بتحديد هذا الاختيار.

اقوى برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الفلاش مجانا

  • يطلب منك تحديد العطل الموجود في هاتفك, قم باختيار رقم 1 "Touch Screen not responsive" في حال أن الهاتف يعمل ولكن لا يمكنك استخدام لمس الشاشة أو الهاتف مغلق برقم أو نمط سري ولا يمكنك تذكره, أما الاختيار رقم 2 "Black/Broken Screen" يعني أن الهاتف لا يعمل إطلاقاً أو الشاشة لا يظهر منها شيء.

أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

  • بعد تحديد الخيار المناسب سيطلب منك إدخال نوع هاتفك, قم أولاً باختيار اسم الهاتف من الأنواع المتاحة عبر Device name, ثم حدد Device Model إذا كان هاتفك تم إصداره بأنواع مختلفة ويمكنك الوصول إلى هذه المعلومات من كتيب التعليمات الخاص بالهاتف, وبعد إدخال البيانات الصحيحة انقر على Next.

برنامج إستعادة الملفات المحذوفة من الكارت ميموري

  • في هذه الرسالة يقوم برنامج دكتور فون بإخلاء مسؤوليته من أي أضرار قد تحدث لهاتفك في حال اختيار نوع الهاتف بشكل خاطئ أو عدم تنفيذ الخطوات على النحو الصحيح, وهنا يطلب منك كتابة الكلمة باللون الأزرق confirm داخل المستطيل ثم الضغط على زر ( Confirm ).

استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد بعد الفورمات

  • الآن قم بإغلاق هاتفك تماماً وتوصيله عبر كابل USB بجهاز الكمبيوتر, ويظهر لك البرنامج بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها للدخول إلى وضع Download Mode وهي تختلف على حسب نوع هاتفك, قم بالضغط على الأزرار الموضحة وتنفيذ الخطوات بشكل صحيح ثم انقر ( Next ) للاستمرار.

استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بعد الفورمات مجانا

  • إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة بشكل دقيق فسيبدأ البرنامج بفحص الملفات الموجودة على هاتفك ثم ستظهر لك مع تصنيفات عديدة ليسهل استعادة الملفات التي تريدها دوناً عن الباقي حيث تكون الصور والفيديوهات والملفات الصوتية وحتى سجل المكالمات وجهات الاتصال وغيرهم في أقسام مختلفة.
  • قم بتحديد الملفات والبيانات التي تريد استعادتها ثم حدد "Recover To Computer" ليتم إستعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل أو شاشة مكسورة ونقلها إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة. 

الطريقة الثالثة : إستخدام خاصية ADB لإستعادة الملفات المفقودة من موبايل لا يعمل

تلك الطريقة من الطرق الشائع استخدامها وليس في إسترجاع البيانات المحذوفة من هاتف معطل او الشاشة مكسورة فقط بل حتى لإصلاح الهواتف المعطلة وإضافة بعض التعديلات على النظام, ( ADB ) هو اختصار ( Android Debug Bridge ) وهي أداة برمجة تستخدم في إصلاح الهواتف بنظام أندرويد.

ولإستخدام تلك الأداة عليك تفعيل خيار ( USB debugging ) على هاتفك أولاً فإذا قمت بتشغيله بالفعل فيما سبق يمكنك متابعة الخطوات, أما إذا لم تقم بتشغيله فلن تنجح معك هذه الطريقة ويمكنك تفعيله من إعدادات المطور في هاتفك, وإذا لم يكن بوسعك استخدام الشاشة مطلقاً فيمكنك تجربة توصيل الهاتف عبر محول HDMI واستخدام الهاتف على شاشة أخرى أو تجربة الطريقة التي وضحناها في الأعلى.

لتثبيت ADB على الكمبيوتر هناك طريقتين الأولى عبر تثبيت حزمة Android SDK كاملة وهي الطريقة الأفضل ولكنها سوف تستغرق وقت طويل وتتطلب وجود مساحة كبيرة لذلك هي غير ضرورية في حالتنا لأننا لا نحتاجها بشكل كامل ولكن في حالة إستخدامها سوف نضطر لتحميلها.

ولذلك سوف نستخدم الطريقة الثانية وهي نسخة معدلة لتشغيل أوامر ( ADB ) فقط دون الحاجة إلى تحميل حزمة أندرويد كاملة, لذلك توجه إلى رابط تحميل الملف من الأسفل لتحميله ثم تابع الخطوات التي سنوضحها في الفقرة القادمة بشكل مباشر. 

إستعادة الصور والملفات المحذوفة من اجهزة الاندرويد

  • سيتم تحميل ملف صغير بصيغة ( exe ) قم بفتحه والسماح له بالتعديل على النظام, بعد ذلك ستفتح شاشة الترحيب للأداة الخاصة بالتثبيت اضغط ( Next ) للاستمرار.

إستعادة الصور المحذوفة لاجهزة اندرويد بدون روت

  • في تلك الخطوة سيتم عرض اتفاقية المستخدم وإخلاء المسؤولية وهي تؤكد أن مصمم تلك الأداة غير مسؤول عن أي ضرر قد يحدث لهاتفك عبر استخدام خاطئ للأداة, انقر على ( Next ) للموافقة والاستمرار وبدون الموافقة على تلك الشروط لن تستطيع الاستكمال في الخطوات.

استخراج ملفات من هاتف شاشته سوداء

  • يطلب منك تحديد موقع تثبيت الأداة على الكمبيوتر قم باختيار موقع مناسب وعليك استخدام مسار خالي من أي رموز خاصة وابتعد عن استخدام مجلدات باللغة العربية لتجنب حدوث أي مشكلة عند استخدام الأداة في المستقبل, الآن انتقل للخطوة التالية عبر ( Next ).

استرجاع الملفات و الصور من هاتفك الأندرويد

  • قم بتحديد اسم اختصار قائمة Start أو يمكنك تحديد Don’t create a start menu folder إذا كنت لا تريد إنشاء أيقونة في قائمة ابدأ ثم انتقل للخطوة التالية من نفس الزر الموجود في النافذة وهو ( Next ) كما ترى بالصورة المرفقة.

عرض شاشة الهاتف المعطل على الكمبيوتر

  • تنتقل الآن لخطوة أخرى وفيها إذا أردت إنشاء أيقونة على سطح المكتب حدد خيار Create a desktop icon ثم انقر ( Next ) مرة أخرى للانتقال إلى الخطوة الأخيرة.

استعادة الاسماء من الهاتف في حال كانت شاشة الهاتف لا تعمل

  • آخر الصفحات التي تظهر أمامك الآن هي صفحة مراجعة خيارات التثبيت السابقة, يمكنك مراجعة كل الخطوات السابقة قبل البدء في عملية التنصيب, الآن انقر على ( Install ) للتأكيد وبدء تنصيب البرنامج.

تحميل برنامج سحب ملفات من الجوال مجانا

  • سيتم تثبيت البرنامج في لحظات ويمكنك الآن تشغيله مباشرة عبر تحديد ( Launch ) ثم الضغط على ( Finish ) من نافذة التنصيب.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف

  • سيتم فتح نافذة CMD ومن خلالها يمكنك إدخال أوامر ADB التي سنوضحها فيما يلي, ولكن أولا قم بتوصيل هاتفك عبر الكابل ثم اكتب الأمر "adb devices" ومن المفترض أن يظهر اسم الهاتف في قائمة الأجهزة المتصلة, إذا وجدت القائمة فارغة فهذا يعني أن هذه الطريقة لن تنجح معك.
  • أما إذا كان جهازك يظهر في القائمة بالفعل ادخل الأمر التالي "adb shell ls /" ثم اضغط Enter, ومن المفترض أن تظهر أسماء المجلدات في جذور الهاتف, وملفاتك الخاصة تكون داخل مجلد sdcard لذلك أدخل الأمر التالي "adb shell ls /sdcard" ويجب أن تظهر جميع الملفات الموجودة على هاتفك.
  • الآن قم باستخدام الأمر التالي لتتمكن من إستعادة الملفات من هاتف مكسور الشاشة وهو :
adb Pull /sdcard/

  • وعليك استبدال النجوم بمسار الملف الذي تريد استعادته مثلاً مجلد التحميلات سيكون adb Pull /sdcard/Download, ومن المفترض أن تبدأ الأداة بنقل الملفات إلى الكمبيوتر وسيظهر بعد ذلك عدد الملفات التي تم نقلها ويمكنك الوصول إليها مباشرة من المسار الذي تم تثبيت الأداة به على الكمبيوتر. 

الطريقة الرابعة : إستعادة الملفات المفقودة التي تم نسخها إحتياطياً سابقاً

عادة تقوم بعض التطبيقات بأخذ نسخة احتياطية على حسابك على Gmail أو الحساب الخاص بنوع هاتفك وهذا يسهل استرجاع الملفات من هاتف مكسور دون الحاجة لإستخدام الهاتف من الأساس ويفضل دائماً التحقق من تلك الحسابات, وفيما يلي سنوضح أشهر الخدمات التي من الممكن أن تجد فيها بيانات كثيرة خاصة بك.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للموبايل

طريقة إستعادة الصور من هاتف لا يعمل أو شاشة مكسورة صور جوجل

جوجل للصور ليس مجرد تطبيق لعرض الصور بل هو خدمة تخزين سحابي متكاملة ومنصة لمشاركة الصور كذلك, ويتميز بإمكانية تخزين الصور بدقة فائقة وبأحجام كبيرة ويوفر مساحة مجانية لرفع الصور, وعادة يتم إنشاء نسخة احتياطية للعديد من الصور والفيديوهات على هاتفك بمجرد التسجيل عبر حساب جوجل الخاص بك.

  • ويمكنك الوصول إليها عبر الدخول إلى الموقع الخاص بصور جوجل وستظهر لك جميع الصور الخاصة بك داخل صفحة "صور" ويمكنك تحديد جميع تلك الصور ثم تحميلهم على الكمبيوتر أو مشاركتهم, تحقق كذلك من صفحة "المهملات" حيث يمكنك العثور على الصور التي قمت بحذفها منذ مدة أقل من شهرين.
  • إذا كنت من مستخدمي هواتف آيفون أو أجهزة آيباد فيمكنك التحقق من خدمة iCloud والتي تقوم بعمل نسخ احتياطية لبيانات أكثر من ذلك بكثير.

استرجاع الصور بعد فقدان الهاتف من موقع جوجل
من الموقع الرسميموقع صور جوجل للكمبيوتر

استرجاع الملفات الملفات المحذوفة من Google Drive جوجل درايف

تم إنشاء خدمة جوجل درايف في الأساس كخدمة تخزين سحابي و تتميز بتوافقها مع جميع منتجات جوجل بما فيها نظام أندرويد, ويتم تخزين بيانات WhatsApp والعديد من التطبيقات بشكل دوري بمجرد تسجيل حساب جيميل على الهاتف حيث تتيح تلك الخدمة 15 جيجا بايت مساحة سحابية مجانية لجميع المستخدمين.

قم بالدخول إلى الرابط المخصص للنسخ الاحتياطي وستظهر جميع النسخ الاحتياطية التي تم أخذها سواء لبيانات داخل التطبيقات أو بيانات النظام أو حتى بعض الملفات والصور وغيرها, ويمكنك بسهولة استرجاع الملفات من هاتف مكسور وتحميلها. 

استرجاع البيانات من الهواتف الذكية التي تعرضت للتلف

إسترجاع البيانات المحذوفة من هاتف شاومي بإستخدام Mi Cloud

إذا كنت تستخدم هواتف Xiaomi بإصداراتها المختلفة فيمكنك استعادة جزء كبير جدا من البيانات عبر هذه الطريقة, حيث يبدأ الهاتف بمزامنة البيانات الأساسية مثل جهات الاتصال والتطبيقات وما إلى ذلك بشكل تلقائي كما أنه كان يقوم بمزامنة الصور والفيديوهات ولكن تم إلغاء تلك الخدمة ولكن بإمكانك الوصول إلى صورك القديمة وتحميلها أو نقلها إلى صور جوجل, كما تتيح لك تلك الخاصية تتبع هاتفك والتحكم فيه عن بعد وغيرها من الخصائص, وفي الخطوات التالية سنوضح طريقة استخدامه لتتمكن من إسترجاع البيانات المحذوفة من هاتف معطل أو شاشة مكسورة.

توجه إلى رابط حساب MI وسيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك, قم بكتابة البيانات الخاصة بك مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ثم أدخل كلمة السر واضغط تسجيل الدخول.

من الموقع الرسميرابط تسجيل حساب Mi Cloud

  • إذا كنت لا تتذكر كلمة السر اختر "نسيت كلمة المرور" لاستعادتها عبر رقم الهاتف أو البريد المسجل في الحساب.

اعادة الملفات المحذوفة من الموبايل مجانا

  • الآن ستظهر لك مجموعة من الأيقونات لبيانات مختلفة مثل جهات الاتصال والرسائل والملاحظات وغيرهم, ويمكنك الوصول للصور التي تم تخزينها سابقاً عبر أيقونة "المعرض".

تطبيق استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

  • قبل فتح المعرض سيطلب منك تأكيد رقم هاتفك للحفاظ على أمان وخصوصية بياناتك, لذلك انقر ارسال, ثم أدخل رمز التحقق وسيتم فتح المعرض وبإمكانك تحميل نسخة من الصور والفيديوهات أو نقلها على تخزين جوجل.

إستعادة الملفات من موبايل لا يعمل أو شاشة مكسورة
التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.