اختصارات الموضوع

هناك العديد من برامج نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر عبر الواي فاي بدون الحاجة للاتصال بكابل. ومع انتشار استخدام الهواتف الذكية والكمبيوترات المحمولة، فإن هذه البرامج أصبحت ضرورة للعديد من المستخدمين. فيما يلي أفضل ثلاث برامج لنقل الملفات بحرية وسهولة:

  1. "Airdroid": يُعتبر "Airdroid" واحدًا من أشهر البرامج في هذا المجال. يوفر هذا التطبيق إمكانية نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر والعكس، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل النصية، ومزامنة الصور وجهات الاتصال، وحتى الوصول إلى الهاتف بشكل عن بُعد.
  2. "Shareit": يُعتبر "Shareit" برنامجًا رائعًا لنقل الملفات بين الهاتف والكمبيوتر بسرعة فائقة. ويوفر أيضًا إمكانية نقل الملفات للأجهزة المحمولة الأخرى من خلال البلوتوث، ويشتهر أيضًا بميزة تشغيل الفيديوهات والموسيقى المحفوظة على الهاتف مباشرةً من الكمبيوتر.
  3. "Xender": هذا البرنامج يضمن نقل الملفات بسرعة فائقة دون أي قيود. وبالإضافة إلى نقل الملفات، يقدم "Xender" خيارات إدارة الملفات على الهاتف مثل حذف الملفات وإنشاء نسخ احتياطية. وهو متوفر باللغة العربية ويتميز بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.

عند استخدام أيٍ من هذه البرامج، يمكن للمستخدمين نقل الملفات بسرعة وسهولة بدون الحاجة لكابل الاتصال، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد. 

شعار تحميل أفضل برامج نقل الملفات

تنبيه : روابط تحميل أفضل برنامج نقل الملفات من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل أفضل 3 برامج لنقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة

إذا كُنت تبحث عن طريقة نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون وصلة وبدون الحاجة إلى الإنترنت, هذا الأمر أصبر سهل جداً الآن وذلك من خلال إستخدام برامج نقل الملفات بكُل سهولة, واليوم في هذا المقال سنقوم بشرح أفضل برامج نقل ملفات الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة وبدون نت.

كما أن هذة البرامج تُقدم لك بعض المُميزات التي تجعلك تقوم بنقل جميع ملفات الهاتف إلى جهاز الكمبيوتر بنقرة واحدة وبسرعة عالية جداً, كُل ماعليك هو تنزيل برنامج نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر عن طريق usb على هاتفك الأندرويد وبعد ذلك توصيله بالكمبيوتر بشكل سهل وسيكون بإمكانك بعد ذلك تصفح جميع ملفات هاتفك الأندرويد على جهاز الكمبيوتر ونقلها بسهولة كبيرة. 

كيفية نقل الملفات من الكمبيوتر للموبايل بدون أي وصلة أو كابل؟

ولكي نقوم بتوفير الوقت والمجهود عليك لقد قُمنا في هذا المقال بشرح أهم البرامج التي تقوم بهذا الأمر ( نقل ملفات الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة ), كُل ماعليك فعله الان هو إتباع قراءة المقال لكي تتعرف على هذه البرامج والمُميزات الموجودة بِها, وبعد ذلك يُمكنك النزول إلى أسفل الصفحة لتجد جميع روابط البرامج مُباشرة للتنزيل سواء للموبايل أو للكمبيوتر. 

برنامج نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر

برنامج Resilio Sync لنقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون كابل

مع كثرة الأجهزة الإلكترونية وانتشار الكثير من الأنواع لها, يمكن للشخص الان امتلاك أكثر من جهاز بأنواع أنظمة تشغيل مختلفة, ونتيجة علي ذلك زاد الطلب والبحث عن تطبيقات لمشاركة الملفات من أجهزة الى أجهزة أخرى بأنظمة تشغيل مختلفة, ورغم توفر طرق كثيرة لنقل الملفات إلا أن كل هذه الطرق لا تحتوي على المميزات الكافية لتلبية حاجة المستخدمين وكل طريقة تفتقد لشئ معين, ولكن مع هذا البرنامج الذي سوف نقدمه لكم سوف تحل جميع المشاكل التي تواجه المستخدمين.

تطبيق Resilio Sync هو تطبيق لنقل ومشاركة التطبيقات والملفات بجميع انواعها بين الأجهزة ومثيلتها ولكن بانظمة مختلفة فمثلا يمكنك مشاركة الملفات من الهواتف بنظام أندرويد إلى الهواتف الايفون بأنظمة IOS ومن الهواتف بانظمة أندرويد و IOS الي أجهزة الكمبيوتر والعكس.

ويعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المتكاملة, حيث انه يحتوي علي جميع المميزات الموجودة في جميع التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة, ومن أهم مميزات التطبيق انه امن تماما حيث انه لا يقوم بأي نوع من انواع التنصت علي ملفاتك او خصوصيه هاتفك ولا يلحق بأي نوع من أنواع الضرر على هاتفك حيث اننا نقوم بفحص التطبيقات جيدا للتأكد من انها امنه علي هواتف المستخدمين قبل رفعها علي الموقع. ويمكنك تنزيل التطبيق من خلال الرابط المباشر الموجود اسفل الموضوع. 

برامج نقل الملفات من الهاتف للكمبيوتر

مُميزات برنامج Resilio Sync لنقل ملفات الهاتف للكمبيوتر بدون نت

  1. سهل الإستخدام : يتميز برنامج وتطبيق Resilio Sync بواجهة بسيطة جداً تُسهل عليك إستخدام البرنامج في نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر.
  2. سُرعة عالية : برنامج Resilio Sync يمتاز بسُرعة جيدة جداً في نقل الملفات الكبيرة من الكمبيوتر للموبايل, لذلك لن تحتاج إلى الانتظار أثناء نقل الملفات.
  3. نقل بدون نت وبدون USB : لا يحتاج البرنامج إلى الاتصال بالإنترنت أو وجود أو وصلة USB لنقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر أو العكس.
  4. يدعم جميع الأنظمة : يتوفر برنامج Resilio Sync بنُسخ مُتعددة لأجهزة الكمبيوتر والموبايل سواء كانت تعمل بنظام تشغيل الأندرويد أو IOS.
  5. نقل مُتبادل : يُمكنك برنامج Resilio Sync من نقل الملفات من الكمبيوتر للموبايل والعكس, لذلك لن تحتاج إلى برامج أخرى لإدارة ملفاتك. 

طريقة عمل برنامج Resilio Sync نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكياً

لكي تتمكن من نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة من خلال برنامج Resilio Sync إتبع الخطوات البسيطة التالية : 

  • 1- قُم بتحميل تطبيق Resilio Sync من متجر جوجل بلاي ستور أو رابط مُباشر أسفل الصفحة.
  • 2- قُم بتنصيب التطبيق على هاتفك الأندرويد.
  • 3- عليك الان بتنزيل برنامج Resilio Sync للكمبيوتر وتنصيبه على جهازك.
  • 4- لكي تتمكن من نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر, قُم بفتح HotSpot من الهاتف وتوصيل الكمبيوتر بنقطة الاتصال.
  • 5- الان يُمكنك توصيل الكمبيوتر بالهاتف عن طريق قراءة الـ QR Code الخاص بجهازك الكمبيوتر.
  • 6- بعد ذلك سيظهر لك جميع ملفات هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر.
  • 7- يُمكنك الأن نقل الملفات التي تُريدها من الموبايل للكمبيوتر والعكس بكُل سهولة وسُرعة. 

برنامج Xender لنقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصلة

بالرغم من كثرة البرامج والتطبيقات التي تقدم خدمة مشاركة الملفات, إلا أنها لا تحتوي علي كل المميزات التي يحتاجها المستخدمين ولا تلبي طلبهم, حيث أن معظم هذه البرامج تقوم بمشاركة الملفات على نظام واحد ولا تتيح بمشاركة الملفات من انظمة الي انظمة اخري, فمثلا يوجد بعض المستخدمين يمتلكون أجهزة باكثر من نوع ويريدون مشاركه الملفات من الهاتف الي الكمبيوتر او العكس, هذه البرامج الكثيرة لا يقوم منها بهذه الخدمة الا القليل.

وسوف نقدم لكم الان واحد من أفضل برامج مشاركة الملفات على الإطلاق, وهو برنامج Xender, برنامج (Xender) هو برنامج يتم تنزيله علي الهواتف المحموله وأجهزة الكمبيوتر, ويقوم بمشاركة الملفات بسرعة فائقه ولا يحتاج الي وجود انترنت لمشاركة الملفات, كما يتميز التطبيق بواجهة بسيطة ومنظمة حيث انه يقوم بتقسيم الملفات إلى فئات ليسهل على المستخدم التجول بينهم ومشاركة ما يريد. 

برنامج نقل ملفات من الموبايل للكمبيوتر

مُميزات برنامج Xender لنقل ملفات الهاتف للكمبيوتر بدون نت

وأحد أهم مميزات التطبيق هي توفره مجانا بحجم قليل, حيث أن التطبيق متاح على متجر التطبيقات جوجل بلاي لتنزيله على الهواتف الاندرويد بطريقة مجانية وبدون الحاجة إلى دفع أي رسوم اشتراك لتنزيل او لتفعيل التطبيق, وبالرغم من كل الخدمات التي يقدمها إلا أن حجمه لا يتخطى الـ 15 ميجا بايت على متجر جوجل بلاي.

وهذا حجم قليل جدا نظرا للمميزات والخدمات التي يقدمها للمستخدمين, وسوف تجد اسفل الموضوع رابط مباشر لصفحة التطبيق على جوجل بلاي مقدم لكم من موقع ترايد سوفت, يمكنك من خلاله تنزيل التطبيق على هاتفك في ثواني معدودة. 

  1. واجهة بسيطة : تطبيق بسيط يمكنك من خلاله التمتع بخدمة مشاركة الملفات بين جميع الأجهزة بأنظمة مختلفة.
  2. نقل بدون نت : لا يحتاج التطبيق الاتصال بالانترنت او الى أي وصلات لتوصيل الهاتف بالكمبيوتر لمشاركة الملفات حيث انك من خلاله سوف تتمكن من مشاركة جميع الملفات بدون الحاجه الى أي اتصال بالانترنت.
  3. يدعم جميع الملفات : يمكنك من خلال التطبيق مشاركة جميع انواع الملفات من صور وفيديوهات وملفات PDF والتطبيقات.
  4. سرعة عالية في النقل : تميز التطبيق بالسرعة الفائقة, حيث انه يمكنك من خلاله نقل الملفات ذات الحجم الكبير في وقت قليل نظرا لسرعته الفائقة في نقل الملفات.
  5. يدعم كافة الأنظمة : يدعم التطبيق المشاركه بين أجهزة الهواتف بنظام اندرويد واجهزة الايفون بنظام IOS.
  6. نقل من الموبايل للكمبيوتر : يدعم المشاركة بين الهواتف واجهزه الحواسيب بجميع انواعها اذا كانت أجهزة كمبيوتر أو أجهزة لابتوب.
  7. تطبيق واحد فقط : لا يحتاج لتشغيله او لاستخدامه تنزيل أي برامج أخرى على أجهزة الكمبيوتر أو على الهواتف المحمولة.
  8. التطبيق آمن : آمن تماما حيث أن التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي وتم فحصه جيدا من قبل خدمة حماية جوجل ( Google Protect ) قبل تقديمه على متجر الألعاب,
  9. سهل الاستخدام : يتميز التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة ومنظمة حيث أن التحكم بداخله لم تكن مشكلة للمستخدمين الجدد.
  10. التطبيق صغير الحجم : متوفر بحجم قليل حيث أن حجمه لا يزيد عن 15 ميجا بايت علي جوجل بلاي ولذلك يمكن لهواتف بامكانيات متوسطه تنزيل التطبيق والتمتع بكل مميزاته بدون مواجهة مشكلة بسبب فقر امكانيات الهاتف. 

طريقة عمل برنامج Xender نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا

الان سنقوم بشرح كيفية نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون وصله عن طريق برنامج إكسندر, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات البسيطة التالية : 

  • 1- قُم بتنزيل تطبيق إكسندر على هاتفك الأندرويد.
  • 2- بعد تثبيت التطبيق, قُم بفتح القائمة الجانبية للتطبيق, والضغط على ( توصيل بالكمبيوتر ).
  • 3- الان سيظهر لك صفحة بها رابط, قُم بحفظ الرابط الأن.
  • 4- عليك الان فتح نقطة إتصال HotSpot على هاتفك الاندرويد, وتوصيل جهاز الكمبيوتر بهذه النُقطة.
  • 5- قُم بالدخول إلى الرابط من مُتصفح الكمبيوتر الخاص بِك.
  • 6- الان ستجد جميع ملفات هاتفك موجودة داخل المُتصفح.
  • يُمكنك الآن نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون نت وبدون وصلة, وأيضاً يُمكنك نقل الملفات من الكمبيوتر للهاتف بكُل سهولة. 

برنامج Zapya لنقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصلة

برنامج (Zapya) من أشهر برامج نقل الملفات ويعتبر من أكثر هذه البرامج استخداما حول العالم, وذلك بسبب احتوائه على الكثير من المميزات التي تجعله في قمة هذه الفئة من التطبيقات, تطبيق (Zapya) هو تطبيق لمشاركة الملفات والتطبيقات بين الأجهزة وبعضها تم تطويره بواسطه شركه (Dew Mobile) وتم إصداره في تاريخ (Nov 23, 2014).

وفي الفترة الأولي من اصداره حاز على عدد كبير من التنزيلات ونال اعجاب الكثير من المستخدمين حول العالم, حيث انه في وقت اصداره أصبح التطبيق حل لكثير من المشكلات التي كانت تواجه المستخدمين أثناء محاولة نقل الملفات ومن هذه المشكلات هي بطئ التطبيقات الاخرى في عملية النقل حيث ان نقل ملفات بحجم كبير سوف يستغرق وقت طويل جدا.

ولكن مع تطبيق (Zapya) تم حل هذه المشكله والكثير من المشكلات الاخرى حيث انه اصبح الان التطبيق الأساسي لنقل ومشاركة الملفات لكثير من المستخدمين حول العالم حيث أنه حتى وقتنا هذا تم تنزيله أكثر من 100 مليون مرة من على متجر جوجل بلاي, وتقييمه هو (4.6) نجمة من أصل 5 نجوم, وتم تقييمه بواسطه أكثر من 900 ألف  شخص حول العالم وهذا دليل قوي على تميز التطبيق في الخدمة التي يقدمها. 

برنامج نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر

مُميزات برنامج Zapya لنقل ملفات الهاتف للكمبيوتر بدون نت

وواحدة من افضل المميزات الموجودة في التطبيق هو إمكانية نقل الملفات والتطبيقات من خلال أجهزة بانظمة مختلفة, فمثلا من هاتف الى هاتف او من هاتف إلى جهاز كمبيوتر, ولا يحتاج التطبيق الى وجود وصلة لربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر لنقل الملفات, كما انه ايضا لا يحتاج إلى وجود اتصال بشبكة انترنت ليتمكن من نقل الملفات, ويقوم التطبيق بنقل جميع الملفات بانواعها اذا كانت صور او فيديوهات او ملفات بصيغ مختلفه مثل الـ PDF.

ويقوم التطبيق بنقل الملفات بسرعة رهيبة حيث انه يمكنك من خلاله نقل الملفات ذات الحجم الكبير في وقت قصير نظرا لسرعته, اذا كنت متشوق لتنزيل التطبيق وتجربته سوف تجد اسفل الموضوع رابط مباشر لصفحة التطبيق على متجر التطبيقات جوجل بلاي مقدم لكم من موقع ترايد سوفت ويمكنك تنزيله بطريقة مجانية تماما وبدون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك للتمتع بمميزات التطبيق. 

  1. نقل بدون نت : لستُ بحاجة إلى الإتصال بالإنترنت لكي تتمكن من نقل ملفات الموبايل للكمبيوتر ببرنامج Zapya فقط قُم بتوصيل الكمبيوتر بنقطة اتصال الهاتف, وستتمكن من نقل جميع الملفات اوفلاين.
  2. نقل بدون وصلة USB : يدعم برنامج Zapya نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون أي وصلات نهائياً, وذلك لاعتماده على خاصية Wifi Direct.
  3. نقل الملفات الكبيرة : من أهم مُميزات برنامج Zapya هو إنه يُمكنك من نقل الملفات كبيرة الحجم بدون الحاجة إلى الإنتظار الكثير من الوقت.
  4. سُرعة عالية في عملية النقل : يتميز برنامج Zapya عن غيره من برامج نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بسُرعته العالية في نقل الملفات.
  5. يدعم جميع الأنظمة : الشركة المطورة لبرنامج Zapya قامت بطرح نُسخ من البرنامج لجميع أنظمة التشغيل مثل الاندرويد والايفون واجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز أيضاً. 

طريقة عمل برنامج Zapya نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا

كُل ما عليك فعله الان لكي تقوم بنقل ملفات الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة من خلال برنامج Zapya هو إتباع الخطوات التالية : 

  • 1- تنزيل التطبيق على هاتفك الأندرويد وتثبيته.
  • 2- بعد تثبيت التطبيق قُم وفتحه على هاتفك, وبعد ذلك قُم بتحديد الملفات التي تُريد نقلها للكمبيوتر بدون وصلة.
  • 3- الان قُم بتنزيل برنامج Zapya على الكمبيوتر, وقُم بتنصيب البرنامج على الجهاز.
  • 4- إفتح البرنامج على الكمبيوتر وقُم بالضغط على زِر ( إستقبال ).
  • 5- الان سيظهر لك QR Code على البرنامج في جهاز الكمبيوتر.
  • 6- قُم بقراءة الكود من خلال كاميرا الموبايل داخل تطبيق Zapya.
  • 7- الان سيتم نقل الملفات التي قُمت بتحديدها بسُرعة كبيرة جداً إلى الكمبيوتر بدون نت. 


أهم الأسئلة الشائعة حول أفضل برنامج نقل ملفات بدون وصلة

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل أفضل برنامج نقل ملفات بدون وصلة" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

هل يُمكن نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون إنترنت؟

نعم, جميع البرامج السابق ذِكرها في المقال تقوم بنقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر بدون إنترنت, وذلك حيث إن هذه البرامج تعتمد إعتماد كُلي على خدمة Wifi Direct والتي تقوم بعمل اتصال واسع المجال بين الأجهزة وتُتيح لك نقل الملفات بسرعة كبيرة جداً وبدون الحاجة إلى الإتصال بشبكة الإنترنت, كُل ماعليك فعله هو تشغيل نقطة الإتصال على هاتفك الأندرويد وربط الكمبيوتر بهذة النُقطة, وبعد ذلك سيتم نقل الملفات الكبيرة جداً من الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة وبدون إنترنت

هل يُمكن نقل ملفات الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة USB؟

نعم, يُمكنك فعل هذا الأمر خاصة وإن نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بوصلة USB يكون بطئ جداً ويأخذ وقت طويل في عملية نقل الملفات كبيرة الحجم, ولكن مع برامج نقل ملفات الموبايل للكمبيوتر التي قُمنا بذكرها في هذا المقال سيتم نقل الملفات الكبيرة بدون إنتظار وبسُرعة عالية جداً, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات السابق ذِكرها في المقال وستتمكن من نقل جميع ملفاتك من الكمبيوتر للموبايل والعكس. 

معلومات حول ملف برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر لاسلكيا

💿 اسم البرنامجافضل برامج نقل الملفات
🏢 الشركة المنتجةResilio Inc.
🖥️ متوافق معWindows, Android
📊 حجم البرنامجيتباين حسب البرنامج
نسخة البرنامجأخر تحديث
🗓️ تاريخ التحديث28 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج إدارة الملفات

تحميل أفضل برنامج نقل الملفات من هاتف الأندرويد إلى الكمبيوتر مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.