اختصارات الموضوع

أفضل 5 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية 2024 مجاناً

كل الاستخدام بالنسبة للهواتف واجهزة الكمبيوتر حاليا يتم عبر وعن طريق الإنترنت, الإنترنت أصبح متوفر في كل مكان ومن مصادر عديدة للغاية, يمكن فتح الإنترنت عبر شبكات الوايفاي بكل مكان لأن هٌناك الكثير من مزودي الإنترنت بالوايفاي, وهٌناك أيضا طريقة لفتح الإنترنت عبر شبكة الهاتف المحمول لشركات الاتصالات المختلفة.

الجميع الآن يستخدم الإنترنت بشكل يومي في العمل أو قضاء الأوقات على وسائل التواصل الإجتماعي أو كذلك في التواصل مع أشخاص آخرين, الإنترنت يختلف من مزود لاخر وهنا نتحدث عن سرعة الرفع والتحميل, هٌناك بعض الاستخدامات تحتاج لسُرعة إنترنت جيدة وقوية مثل تحميل الألعاب والملفات وفتح بعض المواقع والالعاب الاونلاين.

قد يواجه البعض مشاكل في سرعة الإنترنت لديه ولا يعلم سببها, وقد يواجه البعض أيضا مشكلة في معرفة سرعة الإنترنت, ودائمًا ما نقع في حيرة حول ما هي سرعة شبكة الإنترنت الحقيقية بالفعل على جهازنا، قد تَكون سرعة الإنترنت مرتفعة أو منخفضة وتتغير من وقت لآخر, ولأن الكثيرين يريدون معرفة ما هي سرعة الإنترنت على أجهزتهم الإلكترونية المختلفة سوف نتحدث في مقال اليوم عن أفضل الطرق المتاحة لقياس سرعة الإنترنت بطريقة سهلة و حقيقية. 

شعار طرق قياس سرعة النت الحقيقية
تنبيه : أسهل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للكمبيوتر وللموبايل أون لاين في شرح الموضوع.

أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لعام 2024 مجاناً

هٌناك العديد من الطرق والمواقع والتطبيق التي تقدم خدمة قياس سرعة الإنترنت إن كانت بصورة أساسية أو خدمة جانبية بجانب خدمات أخرى, وبالفعل البعض منهم قد يكون حقيقي ويقدم لنا مقياس سرعة النت بدقة عالية والبعض الآخر قد يكون غير حقيقي ويقدم أي سرعة, المشكلة في هذا الأمر هو صعوبة التعرف على المصادر الطرق الحقيقية والطرق الغير حقيقية, ولذلك قمنا في الموقع بعمل فَحص شامل لنجد لك أفضل الطرق لقياس سرعة الإنترنت, الطرق التي سنتحدث عنها متنوعة فيمكن قياس سرعة النت الحقيقية من الكمبيوتر أو الهاتف.

سنتحدث في الفقرات القادمة حول بعض المواقع المشهورة والتطبيقات الرائعة لـ سرعة الإنترنت الحقيقية الفعلية ومن ثم مع كل طريقة نذكر طريقة القيام بها وسوف نترك لك في اسفل الموضوع روابط مباشرة لتوجيهك إلى المواقع أو لصفحات التطبيقات على المتجر الالكتروني, سنوفر لك 3 مواقِع ويب وتطبيقين في القائمة وهكذا بعد الانتهاء من الموضوع سوف تخرج بطريقة منهم لتحديد سرعة الإنترنت لديك بصورة حقيقية. 

أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية

قياس سرعة النت بدقة عالية من موقع Speedtest by Ookla للكمبيوتر

أول الطرق معنا في الموضوع تتم عبر الموقع العالمي والمشهور وهو موقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا Speedtest, الموقع من تصميم الشركة العالمية والمتخصصة في مَجال الاتصالات ( Ookla ), يأتي الموقع كحل ثاني لـ سرعة الإنترنت الحقيقية الفعلية حيث يتوفَر تطبيق رسمي على كل الأجهزة الإلكترونية للقيام بهذه الخدمة, والمميز في التطبيق أنه لا يحتاج منك تحميل تطبيق ليعمل بل كل ما يطلبه هو الوصول إلى موقع جهازك ومن ثم وخلال ثواني سوف تظهر النتائج بشكل مفصل أمامك.

الجدير بالذكر أن هذا موقع سبيد تيست لاختبار سرعة النت بدقة عالية من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية وذلك لكونه يتميز بالعديد من المميزات المختلفة والمتنوعة، كما أنه قد تم إصدار بشكل فعلي وأساسي للتعرف على ما تحتاج إليه من معلومات حول الإنترنت الخاص بك، بالإضافة لتوفر عدة خصائص مختلفة للمستخدمين وهذه الخصائص تساعد المستخدمين في الاستمتاع بالأنترنت لديهم بشكل رائع ومميز بعد اختباره. 

افضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية
أونلاين من الموقع الرسميرابط موقع Speedtest للكمبيوتر

مميزات سبيد تيست Speedtest أفضل موقع لقياس سرعة النت

كل الطرق التي نقدمها لكم اليوم مميزة بشكلها وخدماتها الخاصة, وقبل الدِخول في طريقة إستخدام موقع قياس سرعة النت بدقة عالية دعونا في السطور القادمة من هذه الفقرة الآن نوضح لكم أهم المزايا المتاحة بداخله بالنظر لخدمة اختبار الإنترنت على الأجهزة.

مميزات افضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية

  1. دقيق : يتميز موقع Speedtest موقع لقياس سرعة النت بكونه دقيق للغاية وبالتالي فإنه يعرض إليك جميع التفاصيل الخاصة بجهازك وسرعة اتصال جهازك بالإنترنت كذلك بشكل دقيق وواضح وذلك لتستطيع التعرف على كل المعلومات التي تحتاج إليها بدون أي تعقيدات أو مشاكل, وبالفعل قمنا بتجربته ووجدنا أن النتائج حقيقية.
  2. اختبار استجابة Ping : على عكس المواقع الأخرى المنافسة فإنه من خلاله يمكنك التعرف على استجابة الـ Ping بشكل جيد وذلك حتى تستطيع معرفة ما إذا كانت الاستجابة ملائمة مع السرعة أم لا وهذا الأمر مطلوب بشكل أكثر للأشخاص الذين يحتاجون إنترنت مستقر في السرعة لممارسة الألعاب.
  3. اختيار الخادم : باستخدام Speedtest أفضل موقع لقياس سرعة النت لك القدرة على اختيار الخادم الذي تريده بدون مواجهة أي مشكلة مطلقًا، بل أن الأمر سيكون اختياري بالنسبة لك، ولن يتم إجبارك على خادم معين وذلك لا يتواجد في جميع المواقع المنافسة وهذا ما يجعله من ضمن أفضل الطرق.
  4. مجانية الموقع : الجدير بالذكر أن الموقع مجاني تمامًا وبالتالي فإنك لست بحاجة لدفع رسوم اشتراك لاستخدام الموقع بل أن جميع الخدمات بداخله مجانية تمامًا.
  5. معلومات حول الشركة : يوفر الموقع طريقة الاختبار, وخلال الموقع أيضا يمكنك الوصول لجميع ما يخص الشركة المطورة من معلومات, حيث تستطيع الوصول إلى التطبيق أو التطبيق الخاص بها على الهواتف والاجهزة المختلفة, كما تستطيع الوصول لخدمة الدعم في حالة مواجهة أي عطل. 

شرح قياس سرعة الإنترنت الحقيقية بموقع Speedtest سبيد تيست

فيما يخص شرح موقع قياس سرعة الانترنت بدقة Speedtest فإن الشرح ليس معقد على الإطلاق بل أنه سهل وبسيط وكل ما أنت بحاجة إليه هو أن تتبع الخطوات التي سنوضحها الآن، والتي تتمثل في الآتي.

  • بمجرد القيام بفتح الموقع عن طريق الرابط الذي قد قمنا بتوضيحه ووضعه فإنك ستجد أمامك الواجهة الرئيسية للموقع والتي تشتمل على عدة أيقونات مختلفة ولكل أيقونة بعض الخدمات التي تقدمها، وبالتالي فإنه الآن عليك الضغط على زر ( GO ).

speedtest net موقع لقياس سرعة اتصال الإنترنت

  • لكن أولًا يمكنك تغيير الخادم أو السيرفر وذلك من خلال النقر على ( CHANGE SERVER ) والذي من خلاله يمكنك القيام بتغيير الخادم بشكل سهل وبسيط وبدون أي تعقيدات، وستظهر أمامك عدة سيرفرات ولك الحرية في إختيار أيًا منهم, لاحظ وجود محرك بحث تستطيع استخدامه في إيجاد خادم معين.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الكمبيوتر

  • عند إختيار الخادم ونقر زر البدء الآن ستبدأ عملية قياس سرعة الإنترنت الحقيقية والتي غالبًا ما تستغرق عدة دقائق وعليك الحرص على الإنتظار لحين انتهاء اختبار سرعة النت وعدم الخروج من تلك الصفحة مطلقًا, إذا قمت بإغلاق صفحة الموقع لن تظهر لك النتائج, لاحظ أيضا أن الموقع في المرة الاولى للاستخدام سوف يطلب منك إذن الوصول إلى الموقع.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا اون لاين

  • بعد الإنتظار قليلًا فإنك ستجد أن هناك صفحة أخرى قد ظهرت وتلك الصفحة يوجد بها جميع الخيارات والنتائج الخاصة بـ سرعة الإنترنت لديك، ومن خلالها تستطيع التعرف على السرعة الخاصة بك، وكما أوضحنا مسبقًا فإن الموقع دقيق وبالتالي جميع النتائج التي سُيظهرها الموقع حقيقية ودقيقة 100%.

موقع Speedtest by Ookla للكمبيوتر

  • إذا قمت بالضغط على زر ( RESULT ) فإنه سيظهر أمامك نتائج التحليل الذي قد قام به الموقع من أجلك، وستجد أن الموقع يعرض لك نتائج التحميل للملفات وسرعتها، والنتائج الأخيرة الخاصة بسرعة وصول الرسائل والتفاعلات العادية التي لا تحتاج إلى إنترنت قوي.

موقع سبيد تيست لاختبار سرعة النت

  • الآن لو كنت تريد التوجه نحو الإعدادات أضغط زر ( SETTINGS ) ومن خلاله يمكنك ضبط بعض الخيارات مثل الساعة الافتراضية التي تريدها، أو أداة حسب السرعة التي تريد تفعيلها، كما ستتمكن من التعرف على شبكة جهازك وموقعك الافتراضي كذلك.
  • بهذه الطريقة لك القدرة على إستخدام الموقع للقياس وللحصول على تجربة رائعة ولطيفة، بالإضافة لأنه يمكنك تقييم الخدمة المُقدمة لك من الموقع بكل صراحة.

Speedtest أفضل موقع لقياس سرعة النت

موقع Fast فاست لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية الفعلية بالمجيا

إن تحدث مع أي شخص وسألته عن طريقة سهلة لقياس الإنترنت من الممكن توجيهك لهذا الموقع, يعود هذا الأمر لشهرته الواسعة وتقديمه لهذه الخدمة فقط وهو في الحقيقة موقع رائع ويُعد من أفضل طرق قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية ويتم استخدامه بشكل يومي ملايين المرات من قبل المستخدمين, يتم تصنيف الموقع من أهم المواقع على الإطلاق وذلك لكونه الموقع المخصص لعملية قياس السرعة للإنترنت، والأمر الرائع في الموقع أنه من تطوير وتصميم الشركة العالمية نتفلكس.

موقع Fast لمعرفة سرعة النت الحقيقية مصمم خصيصا لعملاء الشركة حتى يتمكنوا من قياس ومعرفة سرعة وقوة الإنترنت بشكل بسيط وسهل وبدون أي إعلانات منبثقة مزعجة, وبالتالي يمكنك الإعتماد بشكل مباشر على لفكرة قياس السرعة عن طريق الإتصال بين الإنترنت وخوادم الشركة المزدوجة لك، كما يقوم الموقع على مساعدتك للتعرف ما إذا كانت سرعتك تسمح لك بتصفح موقع نتفليكس والتعرف على الأفلام المتوفرة الآن أم لا, ستلاحظ سهولة تامة في التعامل مع الموقع وسوف نوضح طريقة التعامل معه خلال الفقرات القادمة. 

قياس سرعة الإنترنت الحقيقية موقع Fast
أونلاين من الموقع الرسميرابط موقع fast للكمبيوتر

مميزات موقع قياس سرعة النت الحقيقية Fast فاست دوت كوم

يتمتَع موقع اختبار سرعة النت Fast ببعض المزايا الحصرية التي تميزه عن أي موقع آخر, وخلال النقاط التالية سنحاول توضيح أهم مزايا الموقع

مميزات موقع Fast لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية

  1. خالي من الإعلانات : على الرغم من أغلب المواقع تقوم بزرع الإعلانات المنبثقة في كل مكان بداخل الموقع إلا أن هذا الموقع مختلف تمامًا حيث أنه لا يعرض لك أي إعلانات منبثقة إطلاقًا بل أنك يمكنك استخدامه دون الانزعاج من الإعلانات التي تظهر بشكل مفاجئ وتزعجك بكل تأكيد.
  2. آمن للاستخدام : بالطبع فإن موقع Fast لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية آمن للاستخدام تمامًا وعند استخدامه والتعامل معه فلن تواجه مشكلة مطلقًا بل جميع الخوادم بداخل الموقع مُشفرة وآمنة للاستخدام ولا تخترق جهازك بأي شكل من الأشكال, ويمكنك التأكد من هذا الأمر نظرا لأنه من تطوير شركة عالمية وهي ( نتفلكس ).
  3. واجهة بسيطة : فيما يخص الواجهة الخاصة بالموقع فإن الواجهة بسيطة جدًا وسهلة بشكل كبير وبالتالي فإنك عند التعامل معها لن تواجه مشاكل مطلقًا أو تشعر بأن الأمر معقد عند التعامل بل أن الأمر مختلف جدًا وبسيط, والموقع لا يتكون من صفحات كثيرة بل صفحة واحِدة تعرض النتائج وعناصر التنقل.
  4. تعدد اللغات : بالرغم من بساطة الموقع وسهولة استخدامه بالنسبة لأي مستخدم إلا أن الشركة حرصت على تسهيل الأمر أكثر على المستخدمين وتم توفير مجموعة كبيرة من اللغات يمكنك التبديل بينهم لتبديل لغة الموقع, والمميز في هذا الأمر هو توفير اللغة العربية كلغة أساسية.
  5. نتائج موثوقة : قد يشكك البعض في نتائج الموقع حول السرعة والبينج وما لي ذلك, لكن الأمر غير صحيح حيث الموقع يقوم بعرض نتائج حقيقية حول كل ما يتعلق بالإنترنت لديك, وبالفعل سنوضح طريقة الاستخدام وعرض هذه النتائج بشكل شامل خلال الفقرة القادمة. 

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية Fast Speed Test للكمبيوتر

بالنسبة لطريقة القيام في "موقع فاست دوت كوم لمعرفة سرعة الانترنت" لديك فإن الطريقة بسيطة وسهلة جدًا وليست معقدة مطلقًا، وكل ما تحتاجه منك أن تقوم باتباع بعض الخطوات وهذه الخطوات تتمثل في الآتي.

  • عند فتح الموقع فإنه ستظهر أمامك الواجهة الخاصة به وستلاحظ أنها عبارة عن إمكانية إختيار اللغة في الأعلى وبيانات الخصوصية الخاصة بالموقع فقط، وفي الأسفل فإنه هناك أداة تحديد السرعة وقياسها.

موقع قياس سرعة النت الحقيقية Fast

  • الآن فإنك ستلاحظ أن عملية القياس قد بدأت بالفعل، والجدير بالذكر أنها تبدأ بشكل تلقائي دون أن تقوم بأي خطوة للقيام بها بمجرد فتح التطبيق فإنها تعمل.

موقع قياس سرعة النت الحقيقية Fast للكمبيوتر

  • بعد مرور دقائق معدودة فإنه سيعرض لك سرعة النت الخاصة بك، ولكن المشكلة في هذا الموقع أنه لا يعرض تفاصيل كثيرة حول السرعة، مما يجعل هذه من سلبياته بالفعل.

قياس سرعة النت الحقيقية Fast Speed Test للكمبيوتر

  • هناك زر ( عرض معلومات أكثر ) وبمجرد الضغط عليه فإنه سيظهر لك بعض المعلومات الأخرى مثل سرعة التحميل واسم الخادم المُستخدم، ولكنك لا تستطيع اختيار الخادم الذي تريده مع الأسف فإنه يظهر بشكل تلقائي.

موقع Fast لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية

  • وفي الأسفل يوجد ( الإعدادات ) وإذا ضغط عليه فإنك تستطيع تحديد بعض الإعدادات مثل مدة الاختبار والاتصالات المتوازية وبعض الخيارات الأخرى التي ستجدها أمامك بالفعل، وبالتالي فإنك تستطيع ضبطها كما ترغب.

موقع Fast لقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

  • أخيرًا فإن هناك علامة ( ؟ ) وإذا قمت بالضغط عليها فإنه ستظهر لك أهم الأسئلة الشائعة حول الموقع بشكل مختصر وخفيف وذلك لمساعدتك على معرفة أهم وأبسط الأسئلة الشائعة التي قد تدور في خاطرك، وبتلك الطريقة يمكنك إستخدام أفضل موقع لقياس سرعة النت والاستمتاع به بكل تأكيد بدون ظهور أي مشاكل.

موقع فاست لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية الفعلية بالمجيا

موقع Google Fiber Speed Test لقياس سرعة الانترنت بدقة عالية

ثالث الموقع التي قمنا بأختيارها لتقديمها لكم في الموضوع اليوم هو يُمكن اعتباره أفضل موقع لقياس سرعة النت, وجود ثلاثة مواقِع في موضوعنا لا يعكس أن العدد قليل في العموم, بل يعكس أن هذه هي أفضل المواقع تُساعدك في قياس سرعة النت التي يمكنك استخدامها في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا, الموقع الحالي لا يقل تميزا عن الموقعين السابقين وسوف تتأكد من ذلك عن متابعة الفقرات.

يعمل الموقع بشكل أساسي ومجاني لاختبار سرعة النت بدقة عالية، وما يميز الموقع بالطبع أنه من المواقع التابعة لشركة جوجل العالمية مما يجعله من أفضل البرامج على الإطلاق، أيضا يمكنك ملاحظة أنه يتميز بالعديد من المميزات المختلفة والمتنوعة، كما أنه سهل الاستخدام ومن السهل التعامل معه واستخدامه، وبالتالي لو كنت ترغب في استخدامه لا تتردد في متابعة الفقرات القادمة للتعرف عليه بشكل أفضل كذلك. 

موقع Google Fiber Speed Test لقياس سرعة النت
أونلاين من الموقع الرسميرابط موقع Google Fiber للكمبيوتر

مميزات Google Fiber Speed Test موقع قياس سرعة النت الحقيقية

كما فعلنا مع المواقع السابقة سنفعل الآن مع هذا الموقع, حيث هو الآخر يأتي بمجموعة مميزة من الخصائص المتعلقة بقياس قوة الإنترنت على الأجهزة المختلفة.

مميزات موقع Google Fiber Speed Test للكمبيوتر

  1. اختبار زمن الاستجابة : من المميزات التي يتميز بها أنه يمكنك من خلاله القيام باختيار زمن الاستجابة أو كما يتم تسميته باسم Ping، وبالتالي فإنك ستكون قادر على معرفة زمن استجابة الإنترنت للأوامر التي تصدرها بالفعل.
  2. مجانية الموقع : بالإضافة لأن الموقع مجاني تمامًا وهكذا لست بحاجة لدفع اشتراكات مالية لتحميله واستخدامه، حيث أن كل ما يتم تقديمه في الموقع يتم بشكل مجاني 100%، علاوة على أنه لا يهم سواء إن كان استخدامك للموقع تجاري أو شخصي.
  3. واجهة سهلة الاستخدام : يمكننا القول على أن واجهة الموقع ليست صعبة أو معقدة بل على العكس تمامًا حيث أنها سهلة وبسيطة ويمكنك استخدامها والتعامل معها بدون مواجهة أي مشاكل على الإطلاق.
  4. الخلو من الإعلانات : لا توجد داخل الموقع أي إعلانات قد تَكون مزعجة أو غير مرغوب فيها مطلقًا بل أن كل الخدمات التي يتم تقديمها بداخله خالية من أي إعلانات مزعجة على الإطلاق، مما يجعلك تستمع باستخدام الموقع والتعامل معه. 

شرح إستخدام Google Fiber Speed Test لاختبار سرعة النت بدقة عالية

بالنسبة لطريقة التعامل مع الموقع لقياس سرعة الانترنت واستخدامه فإن الطريقة ليست معقدة مطلقًا خصوصًا أن الموقع رسمي ولا يحتوي على أي نوع من التعقيدات مطلقًا، وبالتالي إليك طريقة الاستخدام في السطور التالية مرفق معها صور توضيحية لتجربتنا الفعلية على الموقع.

  • في البداية أتجه نحو الموقع وحينها يمكنك ملاحظة أن الواجهة الخاصة بالموقع بسيطة وسهلة جدًا ولا يوجد بها أي تعقيدات مطلقًا، والآن فإنه عليك النقر على الزر المتواجد باللون الأزرق للبدء في عملية الكشف عن السرعة.

موقع Google Fiber لمعرفة سرعة النت الحقيقية

  • بعدها ستبدأ عملية قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا والتي قد تستغرق عدة دقائق أو أقل حتى تنتهي وعليك أن تنتظر حتى تنتهي تلك العملية، والجدير بالذكر أنه أثناء ما تتم هذه العملية فإن الموقع قد يعرض لك نتائج غير مستقرة ومُحتملة وبالتالي عليك الإنتظار حتى تنتهي وتستقر.

قياس سرعة الانترنت الحقيقية موقع Google Fiber

  • الآن ستظهر أمامك صفحة وهذه الصفحة يوجد بها النتائج الخاصة بسرعة الشبكة والفحص الذي قد قمت به، ومن خلال تلك النتائج ستتمكن من التعرف على سرعة التحميل وسرعة الرفع بالنسبة للإنترنت الخاص بك.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا stc

  • يمكنك إرسال رأيك في الاختبار من خلال الضغط على ( SEND FEEDBACK ABOUT Speed Test ) وبالتالي باستخدام هذا الخيار فإنك ستكون قادر على التعبير عن رأيك بكل صراحة حول إستخدام هذا الموقع وما هي تجربتك بالتفصيل أيضاً.

افضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالكمبيوتر

تحميل تطبيق قياس سرعة النت Speed Test Master Pro للاندرويد مجاناً

يُفضل الكثيرين إستخدام البرامج على استخدامهم للمواقع وخصوصًا على أجهزة الهواتف الذكية وذلك لاعتبار التطبيق أخف وأفضل من العديد من المواقع المختلفة والمتنوعة، ومن هنا يمكننا التحدث عن واحد من أفضل برامِج قياس سرعة النت على الإطلاق التي يمكنك تحميلها واستخدامها بواسطة متجر جوجل بلاي، ونظرًا لما يقدمه هذا التطبيق من مميزات متعددة ومختلفة فكان من ضمن قائمتنا اليوم.

برنامج قياس سرعة النت Speed Test مشهور للغاية حيث تم تحميله من المتجر الرسمي للتطبيقات أكثر من 10 مليون مرة, يقدم التطبيق بعض الخدمات الحصرية مثل عرض سجل تاريخي لنتائجك حتى تتعرف على الاختلاف في السرعة على مدار فترة طويلة, بالإضافة لوجود خيار لإختبار البينج وهذا الأمر مهم بالنسبة للبعض ولا يتوفَر في المواقع المختلفة.

والتطبيق لا يقدم خدمة الإنترنت فقط بل يقوم بتوفير خدمة لاختيار اشارة الوايفاي, سنتعرف على كل ما يخص الخدمات عند الاستخدام ويمكنك تحميل التطبيق من الروابط التي نقدمها لك في الموضوع. 

افضل موقع لقياس سرعة النت الحقيقية بالجوال

مميزات Speed Test Master Pro افضل برنامج لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية

يأتي هذا برنامج قياس سرعة النت Speed Test بمجموعة مميزة من الخصائص, ويقدم خدمة الاختبار للانترنت بصورة شاملة وبنتائج حقيقية وموثوقة, وسبب وجوده في قائمة اليوم هو تمتعه بكل هذه المزايا وسوف نوضحها خلال الفترة الحالية.

مميزات تطبيق Speed Test Master Pro للاندرويد

  1. سرعة التحليل : من أهم مميزات التطبيق أنه يقوم بتحليل قوة الإنترنت بسرعة وانسيابية وبدون تعقيدات إطلاقًا حيث أن كل ما تحتاج له هو تفعيل خاصية التحليل وحينها فإن عملية التحليل ستتم في غضون دقائق فقط.
  2. نتائج حقيقية : بالنسبة للجودة التي يقدمها التطبيق إليك فإن الجَودة عالية للغاية ولا تحتاج منك للتدقيق أكثر من مرة للتأكد من مدى دِقة ما يقدمه التطبيق بالفعل.
  3. سهولة الاستخدام : بالإضافة لأن Speed Test يتميز بسهولة الاستخدام للغاية، وبالتالي عند التعامل معه لن تحتاج إلى أي خبرة أولًا فيمكنك استخدامه حتى وإذا لم تكن قد استخدمت برامِج مشابهة من قبل وذلك لأنه غير معقد إطلاقًا.
  4. واجهة سهلة : علاوة على أن الواجهة الخاصة بالبرنامج سهلة للغاية وبسيطة وتتناسب مع جميع الأجهزة الإلكترونية وليست معقدة على الإطلاق.
  5. مجانية التطبيق : يُعتبر Speed Test مجاني تمامًا وبالتالي فإنك أثناء استخدامه لن تحتاج لدفع أي رسوم مالية لتحميله أو استخدامه بل أنك تستطيع تحميله والاستفادة منه بشكل مجاني تمامًا وبدون رسوم اشتراك أيضاً.
  6. التوافق : بالإضافة إلى كون التطبيق يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية المختلفة مهما كانت، فحتى لو كان جهازك ضعيف الإمكانيات فإن التطبيق يتوافق معه كذلك بدون أي مشكلة. 

طريقة قياس سرعة النت للموبايل في تطبيق Speed Test Master Pro

الآن مع الفقرة الاعتيادية لمعرفة كيفية الاستخدام, بالنسبة للطريقة التي يتم اتباعها لاستخدام Speed Test فإن الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، وكل ما تحتاج إليه هو اتباع بعض الخطوات كما سنفعل نحن بالسطور التالية.

  • بمجرد فتح Speed Test فإنه ستظهر أمامك رسالة ترحيبية كما أنه سيطلب منك الموافقة على الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج، وبالتالي قم باختيار زر ( الموافقة والمتابعة ), وبدون الموافقة على الشروط لا يمكنك إستخدام التطبيق.

برنامج قياس سرعة النت الحقيقية للموبايل

  • بعدها فإنه ستجد الواجهة الرئيسية للبرنامج وفي الأسفل هناك زر ( أبدأ )، أضغط عليه حتى تبدأ عملية "تحديد سرعة الإنترنت" لديك.

طريقة قياس سرعة النت الحقيقية اون لاين

  • لكن قبل ذلك فإن التطبيق سيطلب إذن الموقع الجغرافي وذلك لقراءة بيانات موقعك لمساعدته على العثور اسم إشارة الواي فاي الخاصة بك، ومن ثم تحليله عند يكون التطبيق قيد الاستخدام وبالتالي أختر زر ( السماح ) حيث لا يمكن للتطبيق العمل بدون هذا الإذن.

تطبيق معرفة سرعة النت الحقيقية للاندرويد

  • الآن بعد أن سمحت للبرنامج بالوصول إلى موقعك الجغرافي فستبدأ الآن مرحلة التحليل ومن الممكن استغراقها بعض الوقت لا يتعدى الدقائق وعليك الإنتظار لحين الانتهاء منها.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا من الهاتف

  • بعد قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا فإنه سيقوم بعرض بيانات السرعة بالفعل والمميز في التطبيق أنه سيقول لك في حالة لو السرعة بطيئة أم سريعة أو حتى متوسطة مما يجعلك تستطيع تحديد السرعة بالضبط.

افضل برنامج لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية

  • في الأسفل فإنك ستجد بعض المعلومات الأخرى التحليلية فمثلًا سيعرض لك الوقت المُستغرق للإرسال أثناء القيام بإرسال فيديو مساحته 1 جيجا تقريبًا، كما سيوضح لك بعض المعلومات مثل قوة الإشارة والأجهزة التي تتواجد الآن عبر الإنترنت وغيرها من المعلومات الإضافية الأخيرة.
  • على الرغم مما يقدمه التطبيق من مميزات ولكن عليك الحذر حيث أن الإعلانات بداخل التطبيق كثيرة بشكل مزعج بالفعل فكل خطوة تقوم بها ينتج عنها إعلان مدته 5 ثواني تقريبًا.

برنامج قياس سرعة النت Speed Test للموبايل

تنزيل برنامج Speedtest by Ookla لمعرفة سرعة النت الحقيقية بالميجا

هل تشبه على اسم Speedtest by Ookla أو بالتحديد اسم الشركة المطورة ؟, نعم كما توقعت فهذا التطبيق خاص بالشركة التي تحدثنا عن في بداية الموقع وهي المصممة للموقع الأول في القائمة, الأمر هنا يختلف قليلا عن الموقع حيث التطبيقات تأتي لتقديم خدمات اضافية كثيرة بجانب الخدمة الأساسية أما المواقع فهي لتقديم خدمة واحِدة فقط.

يتم إستخدام برنامج قياس سرعة النت بدقة عالية من قبل ملايين المستخدمين وذلك بسبب ما يشتمل عليه من مميزات عديدة ومتنوعة وهذه المميزات كانت سبب رئيسي وأساسي لاستخدامه من قبل العديد من المستخدمين، بالإضافة إلى أن التطبيق يعمل على فكرة مساعدة المستخدمين على التوصل لجميع المعلومات والتفاصيل الخاصة باتصال الإنترنت وذلك عن طريق الرسم البياني الذي يعرض هذه التفاصيل بشكل رائع ومميز. 

تحميل برنامج Speedtest by Ookla للاندرويد

مميزات برنامج قياس سرعة النت Speedtest by Ookla للاندرويد والايفون

الأمر لا يتوقف على عرض بعض النتائج فقط, حيث يأتي التطبيق ببعض الخصائص الرائعة بالداخل وبالفعل أي تطبيق يتميز عن المواقع بمثل هذه الخصائص, سنوضح النقاط المميزة في التطبيق الأخير معنا خلال السطور التالية.

مميزات برنامج معرفة سرعة النت Speedtest by Ookla

  1. قياس تفاصيل الإنترنت : من أبرز المميزات الخاصة بالبرنامج أنه يقوم بحساب سرعة الإنترنت الحقيقية الفعلية باستمرار كما يقوم بقياس جميع تفاصيل الرفع والسرعة بالتفصيل، علاوة على أنه يعمل على تغيير وحدات القياس بغرض الحُصول على نتائج أوضح بدون ظهور نتائج غريبة أو عشرية.
  2. البحث التلقائي : يعمل التطبيق على فكرة البحث التلقائي عن أقرب السيرفرات العالمية، ويتم الإعتماد عليه حتى تستطيع قياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالشكل الصحيح، ويمكنك القيام بتغيير هذا السيرفر بشكل يدوي عن طريق الدِخول للإعدادات وفتح القائمة الخاصة بالسيرفرات وبعدها اختيار السيرفر الذي تريده.
  3. اكتشاف الأخطاء : من مميزاته التي لا تتواجد في كثير من البرامج بالفعل أنه يعمل على اكتشاف الأخطاء التي قد ينتج عنها انخفاض في الإنترنت وبالتالي فإنه يقوم بإصلاح تلك الأخطاء حتى يعمل الإنترنت بالشكل المطلوب.
  4. آمن للاستخدام : بالإضافة إلى أنه يتم تصنيفه من ضمن أفضل البرامج الآمنة للاستخدام وذلك لأنه يحافظ على خصوصية المستخدمين والحفاظ على بياناتهم بشكل سري وآمن.
  5. سهولة الاستخدام : بالرغم من أن التطبيق قد يظهر على أنه معقد في البداية ولكن في الحقيقة فإنه سهل الاستخدام للغاية وغير معقد مطلقًا بل أن التعامل معه بسيط وسهل جدًا. 

طريقة قياس سرعة الإنترنت للايفون مجاناً ببرنامج Speedtest by Ookla

بالنسبة لطريقة إستخدام برنامج قياس سرعة النت الحقيقية فإن الطريقة سهلة للغاية وبسيطة وكل ما يحتاجه منك الأمر هو اتباع بعض الخطوات فقط وهذه الخطوات تأتي كالتالي.

  • ما أن تفتح التطبيق ستظهر لك نافذة منبثقة وهي ( هل تريد السماح للتطبيق بإرسال الإشعارات إليك )، وحينها أضغط زر ( سماح ) لإعطاء التطبيق الإذن المطلوب و الإنتقال للصفحة التالية.

برنامج قياس سرعة النت للموبايل اخر اصدار

  • بعدها ستجد رسالة ترحيبية وأسفلها عبارة ( هيا نقوم بمراجعة خيارات الخصوصية الخاصة بك )، والآن أضغط على ( التالي ) لمتابعة خطوات البدء حيث لمثل هذه البرامج خطوات مخصصة للوصول إلى والجاهة للمرة الأولى.

برنامج Speedtest by Ookla لمعرفة سرعة النت

  • من ثم ستجد خيار جديد ( يحتاج التطبيق إلى أذونات معينة للعمل بشكل صحيح )، وبعدها قم بإعطاء الإذن للبرنامج للوصول إلى الموقع وإذن الهاتف كذلك، ومن ثم اختر ( متابعة ) لاعطاء التطبيق اهم الأذونات وهو اذن الموقع الذي يعتمد عليه في عرض النتائج لخدمة القياس.

برنامج قياس سرعة النت Speedtest by Ookla

  • بالنسبة للخطوة القادمة فإنها اختيارية وهي عبارة عن السماح للبرنامج بفحص وتغطية الجوال وجودة بيانات الموقع بشكل دوري حتى وإذا لم تكن تستخدم التطبيق وذلك لتحسين ورسم خريطة تشمل وتغطي المشغلين، وبالتالي لك الحرية الكاملة في السماح للبرنامج أو عدم السماح بالطبع، وبعدها ستنتقل للخطوة التالية.

طريقة قياس سرعة الإنترنت للايفون مجاناً

  • الآن ستظهر لك الواجهة الرسمية للبرنامج وفيها ستجد زر ( ابدأ )، قم بالضغط عليه وأنتظر قليلًا, لاحظ في الأسفل أن التطبيق أم بعرض اسم شركة الإنترنت لديك.

برنامج قياس سرعة النت الحقيقية Speedtest by Ookla

  • حينها فإنه ستبدأ عملية الفحص والتي قد تستغرق بعض الوقت وعليك الإنتظار لحين انتهائها ولا تقم بإغلاق التطبيق الآن.

افضل تطبيق قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية

  • بمجرد ظهورها فإنك تستطيع تقييم الخدمة التي تم تقدميها لك، بالإضافة إلى أنك يمكنك تحديد ما إذا كنت تريد القيام بالاختبار مجددًا أو لو كان الاختبار مناسب لك ولا يحتاج للإعادة مرة أخرى.

برنامج قياس سرعة الانترنت Speedtest by Ookla

طريقة تحميل افضل تطبيقات قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية

فيما يخص طريقة تحميل تطبيقات قياس سرعة النت الحقيقية التي قد تحدثنا عنها في الفقرات السابقة فإن الطريقة بسيطة وتحتاج منك القيام ببعض الخطوات وهي الموجودة بالسطور التالية.

  1. في البداية أتجه نحو أسفل مقالنا وحينها ستجد أيقونة ( التحميل مجانًا )، قم بالضغط عليها لتتحول لصفحة تجهيز الروابط، والآن سيتوجب عليك الإنتظار لحوالي 15 ثانية حتى تجهيز الروابط إليك، ومن ثم أضغط على رابط تحميل التطبيق والذي سيقوم بتوجيهك إلى جوجل بلاي وبعدها ستجد عدة معلومات عن التطبيق وبعض الصور التوضيحية، وعليك إختيار زر ( تثبيت ) المتواجد باللون الأخضر.
  2. وبعد ذلك فإن هذه العملية ستبدأ وقد تستغرق بعض الوقت في حالة إذا كان الإنترنت لديك غير مستقر ولكن لا تقلق حيث أنها لا تستغرق سوى عدة دقائق فقط بالفعل.
  3. والآن فإنه سيظهر لك زر ( فتح )، أو ( تشغيل ) باللون الأخضر أيضاً، والمقصود بهذا الزر أنه يمكنك فتح التطبيق الآن واستخدامه بدون أي مشكلة على الإطلاق. 


حل مشكلة تطبيق قياس سرعة النت غير متوافق مع جهازك

ليس من الشائع أن تظهر هذه الرسالة لجميع المستخدمين، وقد تظهر للبعض وقد لا تظهر من الأساس، ولكن في المجمل فإنها قد تظهر للأجهزة التي تتميز بامتلاكها إصدار أندرويد عالي مثل أندرويد 13 على سبيل المثال، مما يعني أنه من الصعب تحميل التطبيق في حالة إستخدام جوجل بلاي، ولكن في الحقيقة فإن هناك طريقة مختلفة للتَحميل وهي إستخدام روابط APK، وهذه الطريقة بسيطة وآمنة للاستخدام في حالة إذا قمت باستخدام روابطنا.

  1. في البداية فإنه عليك اتباع نفس الخطوات التي قد تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، ولكن بدلًا من إختيار رابط التحميل لمتجر بلاي، أختر تحميل نسخة APK وبعدها ستتوجه لصفحة جديدة وستجد نافذة منبثقة ( هذا الملف قد يكون ضارًا )، ويرجع السبب إلى محاولة إستخدام رابط خارجي للتَحميل ولكن كما أوضحنا ليس عليك القلق من إستخدام روابطنا، ونتيجة لذلك قم باختيار ( تنزيل على أي حال ).
  2. الآن ستجد أن عملية التَنزيل قد بدأت بالفعل، وفي الأغلب فإنها تستغرق بضعة دقائق أو أقل حسب السرعة الحقيقية للإنترنت، ويمكنك مراجعة الدقائق المتبقية وحجم الملف بواسطة شريط الإشعارات المنبثقة المتواجد على هاتفك.
  3. بعد انتهائها فإنه سيتم تنزيل ملَف للتَحميل إليك وبالتالي عليك الضغط على هذا الملف حتى تجد أمامك نافذة ( هل تريد تثبيت هذا البرنامج )، والآن أختر زر ( تثبيت ).
  4. ستبدأ عملية التثبيت بعدها ولن تستغرق سوى بضعة ثواني فقط، وبمجرد أن تنتهي ستظهر نافذة أخرى وهي ( تم تثبيت هذا التطبيق )، وبعدها قم باختيار ( فتح )، وبتلك الطريقة تَكون قادر على فتح أيًا كان من البرامج التي قد قمت بتحميلها.
  5. حل مشكلة App Not Installed أثناء تنزيل برنامج قياس سرعة الانترنت
  6. تظهر تلك المشكلة بسبب عدم القيام بتفعيل خاصية التحميل من المصدر الخارجي، وهذه الخاصية يقوم الجهاز غالبًا بإلغائها تلقائيًا للحفاظ على خصوصية الجهاز وأمان الجهاز كذلك، ولكن بالتعامل مع موقعنا ليس عليك أن تقلق ويرجع السبب إلى توفيرنا روابط آمنة ويتم مراجعتها مسبقًا أكثر من مرة قبل رفعها، ولتفعيل خاصية التحميل اتبع الخطوات القادمة.
  7. في بداية الأمر توجه نحو إعدادات جهازك حتى تجد شريط البحث والآن أكتب ( الخصوصية والحماية )، وبعدها يمكنك إيجاد عدة نتائج ومن بين تلك النتائج ( الحماية والخصوصية )، قم باختيار هذه النتيجة.
  8. بعد ذلك ستنتقل إلى قائمة تحتوي على عدة خيارات مختلفة ومن بينهم خيار ( التثبيت من مصدر خارجي )، أضغط على ذلك الخيار.
  9. بعدها فإنه يمكنك إيجاد قائمة جديدة منسدلة وهذه القائمة تشتمل على جميع البرامج المتواجدة على جهازك، ومن بين هذه القائمة هناك المتصفح الافتراضي الذي تستخدمه في عمليات التحميل، وبالتالي عليك الضغط عليه حتى تجد زر ( سماح )، وبالنسبة لهذا الزر فإنه سيساعدك على السماح للمتصفح بغرض التحميل من المصادر الخارجية، وبالتالي أضغط عليه لتكون قادر على التحميل بكل سهولة وبساطة، وبهذه الطريقة فإنك قد استطعت تفعيل الخاصية وحل مشكلتك بسهولة وبساطة. 

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.