اختصارات الموضوع

يعتبر برنامج سكراتش Scratch أداة قوية وممتعة لتعلم البرمجة وتنمية المهارات الإبداعية لدى الأطفال. وبفضل تواجده في نظام الأندرويد، بات بإمكان الأطفال العرب الاستفادة من هذه التجربة الرائعة بلغتهم الأم. يعد تنزيل برنامج سكراتش للأندرويد باللغة العربية مهمة بسيطة وسهلة، يتم تحميله عن طريق متجر تطبيقات جوجل بلاي.

ومن خلال استخدام برنامج سكراتش على الأندرويد، يمكن للأطفال تصميم وبرمجة الألعاب والتطبيقات المبتكرة بشكل سهل وممتع، مما يساهم في تعزيز التفكير الابتكاري وتنمية مهاراتهم الكمبيوترية. 

شعار تنزيل برنامج سكراتش للاندرويد
تنبيه : روابط تحميل برنامج سكراتش لصنع الألعاب للاندرويد من ميديا فاير في نهاية الموضوع.

تنزيل برنامج سكراتش Scratch لصناعة الألعاب للأندرويد مجاناً

نأتي اليكم اليوم بتطبيق سكراتش Scratch للاندرويد الذي يمكنك إستخدامه إذا كنت تمتلك هواية تأليف القصص, وذلك لأن هذا التطبيق يساعدك على تطوير تلك الموهبة من حيث تحويل هذه القصص الكتابية الى فيديو حركي بسيط يتم بواسطته عرض أحداث هذه القصة مع شخصيات متحركة واصوات تأثيرية, وهكذا يمكنك تنفيذ القصة التي قمت بتأليفها بشكل واقعي.

الجدير بالذكر أن برنامج سكراتش Scratch للاندرويد يساعدك على توصيل المعلومة من القصة الى الطفل بصورة سهلة لأنه يمتلك مجسمات كرتونية تعمل على جذب انتباه الأطفال إليها, كما يوفر التطبيق لك مكتبة ضخمة من الأحداث التي تستطيع إستخدامها في عمليات البرمجة من حيث الحركات والمحادثات التي يمكن استخدامها في البرمجة للقصة الخاصة بك.

المميز في تطبيق سكراتش للاندرويد أنك تستطيع الاستمتاع بجميع الخلفيات والكائنات التي يمتلكها التطبيق بصورة مجانية دون أن تواجه قيود في الإستخدام, بالرغم من أن برنامج سكراتش للجوال يضم به خلفيات جاهزة للإستخدام الى أنك تستطيع عمل التعديلات على كل هذه الخلفيات لكي يظهر بالشكل الذي تريده بجانب تغيير الألوان الخاصة بالكائنات.

الجدير ايضا بالذكر أن تطبيق اليوم يتميز بواجهة احترافية, حيث ان على الرغم من الكم الكبير من الأدوات والخيارات المتوفرة بالواجهة إلى أنها منظمة بشكل احترافي وبهذا يمكن العثور على الخدمة أو الأداة التي بحاجة لها بسهولة. 

ما هو برنامج سكراتش لصنع الألعاب للجوال وللكمبيوتر بالعربي؟

( سكراتش ) ليس مجرد تطبيق فقط, بل هو مجتمع كامل لتقديم خدمة الموشن والرسومات الكرتونية الحركية البسيطة, يمكن إستخدامه على الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر, ومع ذلك يوفر سكراتش موقع ويب للعمل أي يمكنك العمل وتصميم القصة التي تُريدها على الموقع بدون الحاجة إلى تنزيل البرنامج على جهازك, يوفر الموقع ايضا فيديوهات تعليمية بسيطة للأطفال حتى يتمكنوا من تنفيذ الحركات للشخصيات والتفاصيل الأخرى.

ومن من أفضل مزايا برنامج سكراتش للجوال أنك تستطيع بواسطته العمل على توثيق وتصميم أكثر من قصة دون أن تلاحظ وجود أي تعارض بين هذه القصص, حيث يمتلك تطبيق سكراتش للاندرويد صفحة خاصة بالتنزيلات والتي يتم بها حفظ جميع المشاريع التي تقوم بها لكي تستطيع الدخول لها واستكمال التعديلات في اي وقت اخر تريده, في هذا الموضوع سوف نتعرف سويا على المزيد من الخصائص المتوفرة بالتطبيق. 

تحميل برنامج سكراتش للاندرويد

تنزيل سكراتش Scratch للأندرويد برابط مباشر من ميديا فاير

في الفقرة الحالية سنقوم بشرح خطوات تنزيل برنامج سكراتش Scratch للاندرويد على الهاتف بسهولة من موقع ترايد سوفت, حيث أننا نوفر لك رابط تحميل ملف التطبيق الذي سنقوم بتثبيت التطبيق من خلاله, حيث أن النسخة الموجودة بمتجر التطبيقات قد لا تتوافق مع جميع الإصدارات الخاصة بالهواتف الأندرويد, لكن هذه الطريق والتي سنقوم بالتحميل بها تجعلك تستطيع تنزيل برنامج Scratch جونيور كامل على جميع الهواتف, يجب الان النزول اسفل الموضوع والضغط على رابط التحميل.

  • بمجرد نقر رابط تحميل برنامج سكراتش للاندرويد تلاحظ ظهور امامك رسالة منبثقة من الشاشة بالعنوان ( File might be harmful \ الملف المراد تحميله قد يكون ضار ), لا يجب عليك القلق من هذه الرسالة لأن أمر طبيعي أن تظهر أمامك لأنك تقوم بالتحميل من خارج خدمات جوجل بلاي, وبالتالي يحتاج نظام حماية هاتفك التأكد بأنك على علم بالمصدر الذي تقوم بالتحميل من خلاله, إضغط الأن زر التنزيل على أي حال ( Download Anyway ).

تحميل برنامج سكراتش للموبايل

  • عند نقر الزر تنزيل يظهر أمامك إشعار به شريط تحميل يمتلئ بصورة متقدمة خاص بملف التطبيق لذلك يجب الإنتظار حتى إنتهاء تحميل برنامج سكراتش للاندرويد بنجاح, الان تجد إشعار آخر بالعنوان ( Download Complete \ اكتمل التنزيل ), بالتالي الآن تستطيع بدء خطوات التثبيت بواسطة نقر الإشعار الظاهر الآن.

تحميل برنامج سكراتش للاندرويد مجانا

  • بعدما تضغط الإشعار تلاحظ ظهور رسالة خاصة بتأكيد هذه العملية الخاصة بتثبيت برنامج سكراتش Scratch للاندرويد والتي يجب بها أن تضغط فوق الزر ( Install \ تثبيت ), بعد إنتهاء التثبيت تظهر رسالة أخرى بالعنوان ( App Installed \ تم تثبيت التطبيق ), وبذلك الآن يكون التطبيق جاهز للتشغيل حيث يُمكنك بدء التشغيل بواسطة نقر الزر ( Open \ فتح ).

تحميل برنامج سكراتش الاصلي

مميزات برنامج سكراتش Scratch للاندرويد اخر اصدار مجاناً

من الأسباب التي جعلت المستخدمين يتجهون إلى تحميل Scratch للأندرويد والإستمتاع بخدماته أنه يمتلك مميزات حصرية وفريدة من نوعها, حيث ان هذه المميزات جعلت التطبيق ينال اعجاب جميع المستخدمين الذين قاموا بتجربته, الآن سنوضح البعض من هذه المميزات المتوفرة بالتطبيق. 

مميزات تحميل برنامج سكراتش اخر اصدار

  1. الدروس : قد يعتقد البعض أن استخدام تطبيق Scratch للأندرويد أمر صعب وأن استخدامه معقد ويحتاج الى مستخدمين ذو خبرة, لكن يجب القول بأن هذا الاعتقاد خاطئ حيث أنه بسيط وسهل في الإستخدام, وبالرغم من ذلك إلى أن التطبيق تتوفر به ميزة الدروس التي يمكن بواسطتها تحديد التصميم المراد صناعته ويقوم التطبيق بعرض الخطوات التي يجب القيام بها لصناعة مشروع مماثل له.
  2. الخلفيات : يمتلك التطبيق عدد هائل من الخلفيات التي يُمكنك إستخدامها في صناعة المشروعات الخاصة بك كما أن هذه الخلفيات متنوعة وبالتالي تستطيع العثور على الخلفية المناسبة مع مشروعك بالتطبيق, كما تجد أنواع عديدة من الكائنات التي تعد أحد العوامل الأساسية في صناعة القصص.
  3. التصميم : يضم التطبيق أدوات عديدة يمكنك استخدامها في التصميم من حيث التحكم في ألوان الكائنات بجانب الكتابة على الخلفية كما تريد, بجانب وجود بعض المجسمات التي تستطيع استخدامها في هذه التصميمات, كما يمكنك تحديد أماكن وجود الكائنات.
  4. المقاطع التعليمية المباشرة : يوفر لك التطبيق عدد هائل من المقاطع التي يمكن إستخدامها في التصميم الخاص بقصتك, حيث تجد خيارات متعددة خاصة بنوع المقاطع مثل : الحركة والهيئة والأحداث والاستشعار والمتغيرات وأنواع أخرى عديدة, كما أن كل نوع من هذه الأنواع يحتوي على مجموعة من هذه المقاطع.
  5. الصوت : من المقاطع التي تستطيع استخدامها في عملية التصميم الصوت حيث أنك تتمكن من جعل الكائنات يتحدثون بالقصة, وهذه المقاطع الصوتية تجد البعض جاهزة للإستخدام والبعض الأخر من هذه المقاطع يمكنك تعديلها بالصورة المناسبة لك, حيث يمكنك إدخال هذه المقاطع بواسطة الكتابة النصية او من خلال التسجيل الصوتي داخل تطبيق Scratch للأندرويد, بالإضافة إلى أنك تستطيع عمل التعديلات المرادة على هذه المقاطع بواسطة أدوات الضبط المتوفرة بالتطبيق.
  6. الأبعاد : من الأمور التي يضطر المستخدم إلى تغييرها هى الأبعاد الخاصة بالتصميم, وذلك لأن تلك الأبعاد يتم تحديدها بناءا على الإمكانيات الخاصة بهاتفك أي أنك تحتاج لتصميم قصة بأبعاد محددة, في التطبيق تتوفر ميزة الضبط الخاصة بهذه الأبعاد والتي بواسطتها يمكنك تحديد كل هذه الأبعاد المرادة وأحجام الكائنات الموجودة بالتصميم.
  7. حفظ التعديلات : قام المطور بتوفير صفحة خاصة بحفظ المشروعات التي يتم بها تصديرها لكي تستطيع الإستمرار في عمل التعديلات الخاصة بالتصميم دون الحاجة للبدء من جديد, كما يمكن بواسطة هذه الصفحة العمل برمجة قصص متعددة دون قيود أو مشاكل لأن كل التعديلات التي تقوم بها يتم حفظها بمشروعك في هذه الصفحة.
  8. مجاني : بالرغم من كم المميزات التي تتوفر في "تطبيق Scratch للأندرويد" إلى أنه يعمل بصورة مجانية أي أنك لا تضطر إلى دفع أي إشتراكات مالية لتستطيع الاستمتاع بالخدمات الخاصة بهذا التطبيق. كما أن جميع الخدمات الموجودة بالتطبيق متاح لك إستخدامها بدون قيود وذلك لأن لا توجد خدمات مدفوعة بالتطبيق, كما أنه خالي من الإعلانات وبالتالي تستطيع الإستمتاع بالتطبيق دون أن تظهر أمامك أي فيديوهات إعلانية تتسبب في إزعاجك.
  9. التحديث المستمر : يحرص مطور برنامج سكراتش Scratch للاندرويد على عمل تحديثات مستمرة للتطبيق لكي يتم التأكد بأنه يعمل بصورة طبيعية دون وجود أي خلل تقني في الإستخدام, كما يتم العمل بهذه التحديثات على حل المشكلات التي يتم إكتشافها بالتطبيق, بجانب أن يتم إضافة المزايا الحصرية للتطبيق لكي يستمتع المستخدم بأفضل خدمة ممكنة. 

شرح طريقة برمجة المقاطع في تطبيق سكراتش للاندرويد

من العوامل التي يقوم بها المبرمج في أعمال البرمجة الخاصة بالقصص والألعاب تحديد الأبعاد الخاصة بالتصميم بجانب إضافة المقاطع البرمجية التي تريدها, وكل هذه الأمور تتوفر بالفعل داخل تطبيق سكراتش اون لاين حيث تجد نماذج من المقاطع بالتطبيق, في الفقرة الحالية سوف نوضح كيفية القيام بهذه الخطوات بالتطبيق.

  • الصفحة الأولى التي تظهر لك بمجرد تشغيل تطبيق سكراتش اون لاين يتم بها التوضيح انك لا تستطيع بدء العمل سوى بواسطة العمل على إنشاء مشروع جديد لأن لا توجد أي مشاريع محفوظة بالتطبيق, هذه الصفحة لا تظهر أمامك سوى في عملية الإنشاء الأولى فقط, وتلاحظ في الأسفل وجود زر الإضافة الذي من خلاله يمكنك بدء مشروع جديد, ما يجب فعله بهذه الخطوة نقر زر الإضافة المشار إليه أمامك.

تحميل برنامج سكراتش 2 بالعربي

  • عند ضغط على زر الإضافة تظهر صفحة أخرى يتم بها تنبيهك بأن برنامج سكراتش للاندرويد يحتاج لإذن منك بالوصول إلى معلومات الإستخدام, وهذه المعلومات تتضمن اللغة الخاصة بهاتفك وأحداث الحفظ لتستطيع إستخدام التطبيق دون مواجهة قيود عليك السماح للتطبيق بهذا الإذن بواسطة النقر فوق الخيار الأول كما واضح أمامك ثم إضغط الزر ( Close ).

تنزيل سكراتش للاندرويد من ميديا فاير

  • بعد إعطاء الإذن للتطبيق تلاحظ إنتقالك بصورة مباشرة لواجهة العمل الخاصة بـ تطبيق Scratch للاندرويد والتي تجد بها أعلى الشاشة من الجانب الأيمن ثلاث خيارات رئيسية لتحديد العمل المراد القيام به مثل ( المقاطع البرمجية والمظاهر والأصوات ), كما تلاحظ أيضا في الجانب الأيسر شاشة خاصة بالتصميم والتي تظهر بها جميع التعديلات التي تمت وفي أسفل هذه الشاشة تجد المعلومات الخاصة بأبعاد الصورة بجانب وجود أيقونة خاصة بتحديد الخلفية التي يجب الضغط فوقها لتعيين خلفية التصميم كما واضح لك.

برنامج سكراتش بالعربي مجانا

  • تلاحظ الآن انبثاق شريط خيارات من الأيقونة التي قمت بالنقر عليها بالخطوة السابقة, هذا الشريط يضم به خيارات متعددة, يجب بهذه الخطوة ضغط الأيقونة مرة اخري ثم تظهر أمامك صفحة بها خيارات عديدة خاصة بالخلفيات التي يمكن إستخدامها في التصميم, قم بالبحث عن الخلفية المناسبة لمشروعك ثم إضغط فوقها.

برنامج سكراتش بالجوال اخر اصدار

  • حين تقوم بنقر الخيار الخاص بالخلفية التي تريدها تلاحظ ظهورها في الحال بشاشة التصميم التي قمنا بتوضيحها من قبل, كما تستطيع أيضا إضافة كائن أخر بالتصميم بدون مشاكل حيث تلاحظ أيضا في أسفل هذه الشاشة وجود خيار خاص بإضافة الكائنات الذي يجب أن تضغط فوقه كما مشار له بالصورة التوضيحية الظاهرة أمامك.

تحميل برنامج سكراتش عربي مجاني

  • أيضا عند ضغط هذا الزر يظهر لك شريط خيارات منبثق من هذا الخيار عليك نقر هذا الزر ثانية لكي تظهر الصفحة التي تحتوي على خيارات متعددة خاصة بالكائنات, بهذا يجب أن تقوم بالبحث عن الكائن المراد إضافته لتصميمك ثم إضغط فوقه.

تنزيل سكراتش 2 احدث اصدار

  • عندما تقوم بإختيار الكائن تلاحظ ظهوره بشاشة تصميمك قم أيضا بتحديد الأبعاد التي تريد بها للتصميم بواسطة الخيارات الظاهرة في الأسفل أيضا, بعد الإنتهاء من القيام بكل هذه العمليات الخاصة بالضبط يمكنك بدء أعمال البرمجة بواسطة استخدام الأدوات المتوفرة في تطبيق Scratch للاندرويد, حدد الآن نوع العمل الذي ستقوم به وعلى سبيل التوضيح الآن سنقوم بإضافة المقاطع البرمجية بواسطة تحديد الخيار الخاص به.

تنزيل سكراتش اون لاين بالعربي

  • عندما تقوم بضغط خيار مقاطع برمجية تلاحظ ظهور شريط خيارات في الجانب الأيمن وكل هذه الخيارات خاصة بتحديد نوع البرمجة التي تريد القيام به, حيث تجد الخيارات حركة وصوت وهيئة بجانب الخيار أحداث وخيارات أخرى متعددة, حدد الآن الكائن المراد برمجته بواسطة نقر الخيار الدال عليه والموضح أمامك ثم حدد الخيار الذي تريده وقم بسحب المقطع المبرمج إلى منتصف الشاشة ليتم تطبيقه على الكائن المحدد بالتصميم.

برنامج scratch برابط مباشر

  • تلاحظ الآن ظهور جميع المقاطع التي قمت باضافتها في منتصف الشاشة يمكنك تحديد خيار أخر وإضافة مقطع اخر كما تريد بكل سهولة, حدد الآن كل المقاطع التي تريد تطبيقها على هذا الكائن كما تريد مع العلم بأن كل ما تقوم بوضع مقاطع تزداد مدة القصة.

سكراتش اون لاين على الجوال

  • في الخطوة السابقة قمنا بعمل البرمجيات على كائن واحد فقط يمكنك البدء في عمل باقي التعديلات بواسطة تحديد الكائن الآخر المراد تصميم البرمجيات الخاصة به, لذلك يجب الآن أن تضغط خيار هذا الكائن كما ظاهر في الصفحة الواضحة أمامك, ثم قم بعمل التعديلات وكما ذكرنا أن يمكن تعديل المقاطع الجاهزة, وعلى سبيل المثال سنقوم بتعديل برمجية التحرك, قم الآن بتحديد الخيار الأول ( الحركة ).

تنزيل برنامج سكراتش مهكر للاندرويد

  • الآن تجد أمامك خيار تحرك خمس خطوات انقر على رقم ( 5 ) وستظهر لك قائمة أرقم حدد الرقم الخاص بعدد الخطوات الذي تريده, حي أن بمجرد نقر أي رقم تلاحظ تحرك الكائن هذه الخطوات الخاصة بالعدد الذي قمت بالضغط فوقه.

تنزيل سكراتش 3 مهكر 2024 مجانا

  • بعد عمل التعديلات التي تريدها بالمقاطع قم بإضافتها لمنتصف الشاشة لكي يتم تطبيقها على الكائن المُحدد, بعد أن تنتهي من الإضافة تلاحظ أمامك ظهور هذا المقطع بصورة مركبة حسب أنواع المقاطع.

موقع سكراتش بالعربية للموبايل

طريقة التحكم في المظهر داخل برنامج سكراتش للجوال

من الطبيعي أن لا تحتوي الخلفية على جميع التصميمات التي تريدها لذلك حرص المطور على توفير ميزة التعديل التي يمكنك بواسطتها تعديل جميع التصميمات المرادة بالخلفية أو عمل تعديلات اخري خاصة بحجم الكائنات وتغيير الألوان, وذلك لأن تطبيق Scratch للاندرويد يتوفر به مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها في القيام بهذه التعديلات.

  • الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها الإنتقال إلى صفحة تعديل المظاهر والتي ستقوم بواسطتها بعمل التعديلات, وهذه الصفحة يمكنك الإنتقال إليها عن طريق تحديد خيار ( المظاهر ) الذي يوجد في أعلى الشاشة من الجانب الأيمن وكما مُشار له أمامك.

برنامج سكراتش اون لاين علي الهاتف

  • تظهر الآن أمامك صفحة التعديل والتي تضم بها من ناحية اليمين بعض الأدوات الرئيسية وفى الأعلى خيارات خاصة بعملية الضبط التي ستحتاج إليها في التعديلات, ومن هذه الأدوات التي يمكنك استخدامها كتابة النصوص, حيث يمكنك كتابة النصوص التي تريدها في التصميم الخاص بك بواسطة نقر الأداة المُشار لها أمامك.

تطبيق سكراتش 2 عربي اخر اصدار

  • عندما تقوم بتحديد هذه الأداة تلاحظ في الأعلى ظهور خيار الضبط الخاص بتحديد نوع الخط المراد إستخدامه في كتابة النص اضغط عليه ثم تلاحظ انبثاق قائمة أمامك بها أنواع عديدة من الخطوط التي يمكنك الإستمتاع بها في عملية الكتابة, عليك بهذه الخطوة تحديد الخط المفضل لك والمناسب مع هذا التصميم.

تحميل برنامج سكراتش 3 للهاتف

  • بمجرد أن تقوم بإختيار شكل الخط تظهر صفحة الإدخال التي يمكنك من خلالها إدخال النص, ما يجب فعله الآن إدخال النص المراد بواسطة لوحة الإدخال التي تظهر بصورة تلقائية, بعد أن قمت بإدخال بكتابة هالنص تلاحظ ظهوره أمامك في شاشة التصميم بجانب وجود حوله الإطار الذي من خلاله يمكنك التحكم في الأبعاد الخاصة به بجانب تحديد الزاوية بموقعه قم بضبط هذه الأمور كما تريد.

تحديث سكراتش 2 للاندرويد مجانا

  • كما يمكنك بواسطة هذه الأدوات تحديد اللون المراد ظهور به الكائن الموجود بهذه القصة, لكي تقوم بتغيير لون جسم الكائن عليك أولا أن تقوم بتحديد الكائن بواسطة نقر الخيار الخاص به كما وضحنا لك في الخطوات السابقة, بعد ذلك قم بتحديد الأداة الواضحة الآن بقائمة الأدوات ثم أنقر على المنطقة المراد تحديدها بالكائن.

برنامج scratch 2 من ميديا فاير للاندرويد

  • الآن تلاحظ تحديد الجزء الذي قمت بنقرة بالخطوة السابقة بنجاح وبالتالي يمكنك تغيير لون هذا الجزء المحدد عن طريق نقر الخيار ملء الموجود في أعلى الشاشة ثم تظهر أمامك قائمة صغيرة خاصة بالتحكم في اللون والتي تعمل على ضبط اللون قم بتحديد اللون المفضل لك بواسطة شرائط التحكم التي توجد بالقائمة.

برنامج scratch.mit.edu بالعربي تحميل مباشر

  • يظهر لك الآن الكائن بعد أن قمت بتغيير لون الجسم الخاص به, الجدير بالذكر أيضا شرح كيفية وضع المجسمات بالتصميم و الكتابة بداخلها حيث أن هذه الأدوات توجد بها أداة خاصة بالمجسم الدائري وأخرى خاصة بالمربع, على سبيل التوضيح سنقوم الآن باستخدام المجسم الدائري بعد تحديد هذا المجسم قم برسمها في الموقع الذي تريد وضع به المجسم ثم قم بالكتابة عليه بصورة طبيعية.

تنزيل سكراتش 3 مجانا للاندرويد

  • الصفحة الظاهرة الآن تلاحظ بها ظهور النص ظاهرا بداخل المجسم الذي قمنا بوضعه في الخطوة السابقة, يمكنك التحكم في لون المجسم أو النص كما تريد عليك الآن تحديد الجزء المراد تغيير لونه ثم أنقر على خيار ( ملء ).

تنزيل سكراتش للاندرويد Apk برابط مباشر

  • عند نقر هذا الخيار تظهر قائمة خاص بضبط الآلوان قم بواسطة هذه القائمة بتحديد درجة اللون المرادة بشكل تفصيلي.

برنامج سكراتش عربي مجانا

كيفية حفظ المشروعات داخل تطبيق سكراتش اون لاين

الآن سوف نشرح لك خطوات حفظ المشاريع التي يتم بتصميمها بسهولة في برنامج Scratch سكراتش, المميز بالتطبيق أن كل التصميمات التي تقوم بحفظها يمكنك الدخول وعمل التعديلات عليها مرة أخرى دون أن تضطر إلى بدء تلك التعديلات من جديد.

  • بعد الإنتهاء من كل هذه التعديلات وأعمال البرمجة التي تتم داخل برنامج Scratch للاندرويد يمكنك العمل على حفظ المشروع, لكي تقوم بحفظ المشرع عليك الرجوع إلى صفحة التعديل دون ظهور أي صفحات تعديل ثم تلاحظ في الشاشة من الأعلى ناحية اليسار زر الحفظ الآن قم بنقر هذا الزر وفي الحال سيتم حفظ مشروعك.

برنامج سكراتش للجوال مهكر مجانا

  • عند نقر الزر حفظ تلاحظ اختفائه وبالتالي تكون قمت بحفظ المشروع بصورة ناجحة ويمكنك الآن الانتقال إلى صفحة المحفوظات التي تظهر بها جميع المشاريع التي يتم حفظها داخل التطبيق, ولكي تنتقل لهذه الصفحة عليك نقر أيقونة الصفحة الرئيسية الواضحة لك بالصفحة التي أمامك والمُشار إليها أمامك.

تطبيق سكراتش للاندرويد التحديث الجديد

  • عند نقر هذه الأيقونة تنتقل في الحال لصفحة تطبيق سكراتش Scratch الرئيسية التي تظهر بها كل المشروعات المحفوظة, حيث أنك تلاحظ وجود الخيار الخاص بهذا المشروع الذي تم حفظه بالخطوة السابقة يمكنك الدخول لهذا المشروع وعمل التعديلات عليه كما تستطيع بدء مشروع جديد من تلك الصفحة بواسطة زر الإضافة الظاهر بها, يجب العلم أيضا بأن تستطيع مشاركة المشروع مع أصدقائك من التطبيق لكي تقوم بذلك إضغط خيار الثلاث نقاط الظاهر بالمشروع.

تنزيل برنامج scratch جاهز مجانا

  • عندما تقوم بنقر الخيار ثلاث نقاط تلاحظ أمامك قائمة بها ثلاث خيارات المشاركة والنسخ والمسح ), ما هو عليك فعله نقر زر المشاركة ( Share ).

مشروع برنامج سكراتش 2 للجوال

  • الصفحة التي تنتقل إليها الآن خاصة بعملية المشاركة والتي تجد بها خيارات خاصة بعملية المشاركة التي تستطيع مشاركة مشروعك بواسطتها, قم الأن بتحديد الخيار الخاص بطريقة المشاركة المناسبة لك ثم إضغط عليها وأكمل خطوات المشاركة بدون عوائق. 

إنشاء مشروع سكراتش علي الهاتف

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج سكراتش للاندرويد

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل برنامج سكراتش للاندرويد" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

كيفية تحميل برنامج سكراتش للاندرويد مجانا؟

المُميز في التطبيق إنه متوفر بشكل مجاني ورسمي على متجر التطبيقات جوجل بلاي ستور لجميع هواتف الأندرويد, فقط عليك النزول لأسفل الصفحة والنقر على ( زِر التحميل ) ليظهر أمامك جميع روابط تنزيل التطبيق, من بين هذه الروابط يُمكنك النقر على ( تحميل Scratch للاندرويد من بلاي ستور ) ليتم تحويلك بشكل تلقائي بعدها لصفحة تنزيل برنامج Scratch للاندرويد من داخل Google Play Store

هل يمكن تنزيل سكراتش للاندرويد Apk برابط مباشر؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك ذلك, حيث نعلم جميعاً إن هُناك الكثير من المُستخدمين الذين توقفت خدمات جوجل على هواتفهم وبالتالي لا يستطيعون تنزيل التطبيقات من متجر بلاي ستور, لذلك قُمنا بتوفير رابط مُباشر Apk يمكنك من خلاله "تحميل Scratch للاندرويد" دون الحاجة للدخول إلى المتجر, فقط انقر على رابط ( تنزيل التطبيق Apk للاندرويد ) وانتظر لحظات ليتم تحميل ملف التطبيق Apk وبعدها يُمكنك اتباع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتنزيل وتثبيت برنامج سكراتش Scratch بشكل سليم على الموبايل. 

كيف يمكنني تنزيل سكراتش للكمبيوتر؟

لقد قدمنا لكم فيما سبق مقال كامل عن كيفية تنزيل Scratch للكمبيوتر, يُمكنك الآن النقر على الرابط التالي لتحميل برنامج سكراتش للكمبيوتر بشكل بسيط دون أي مشاكل نهائياً. 

هل يمكن تحميل برنامج سكراتش عربي؟

نعم يُمكنك ذلك بشكل بسيط جداً, ولكن عليك العِلم إن التطبيق يتم تحميله وتشغيله للمرة الأولى باللغة الإنجليزية على الهاتف, ولكن من خلال إعدادات برنامج Scratch سكراتش ستتمكن من تحويل التطبيق إلى اللغة العربية لتسهيل عملية الإستخدام. 

كيفية تحميل برنامج سكراتش للايفون مجاناً؟

Scratch مُتاح للتحميل بشكل رسمي على متجر آب ستور لهواتف الايفون, فقط عليك الآن النزول لأسفل الصفحة والضغط على رابط ( تحميل Scratch للايفون ) وسيتم تحويلك تلقائياً لصفحة تحميل Scratch من داخل متجر App Store مجاناً. 

معلومات حول ملف تنزيل برنامج سكراتش 3 للاندرويد برابط مباشر

💿 اسم البرنامجسكراتش للاندرويد
🏢 الشركة المنتجةScratch Foundation
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج71.5 MB
نسخة البرنامجV 3.0.61
🗓️ تاريخ التحديث28 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج تعليمية

تحميل برنامج سكراتش للاندرويد Scratch 2 أخر إصدار مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.