اختصارات الموضوع

تحميل برنامج الريفيت Revit 2022 كامل للكمبيوتر مع التفعيل مجاناً

أحد أفضل وأهم البرامج على مستوى العامل بالنسبة للاجهزة الإلكترونية الحديثة هي برامج التصميم, التصميم يشتمل العديد من الأقسام المختلفة, فمثلا هٌناك تصميم شخصيات وتصميم فيديوهات وتصميم مواقع ويب وتطبيقات, اليوم لا نتحدث عن أياً من هذه الأقسام إنما نتحدث عن تصميم المجسمات والمشاريع, إن كنت تعرف ما نقصده فمن الممكن التعرف على برنامج اليوم وهو برنامج ريفيت الإنشائي.

برنامج الريفيت Revit هو أحد إصدارات شركة AutoDesk المتخصصة في تطوير البرامج الهندسية والمعمارية ومن أشهر إبداعاتها برنامج AutoCAD الشهير والذي يختلف عن برنامجنا اليوم بشكل جوهري حيث يستخدم اوتوكاد نظام CAD وهو اختصار " computer aided design" وهو أسلوب في النمذجة باستخدام الكمبيوتر للرسم الهندسي ولكن يعيبه الرسم بدون المعلومات فالرسم عبارة عن خطوط ومربعات ليس لها دلالة على هذا العنصر داخل تصميمك.

على عكس BIM وهو اختصار " building information modeling" وهي تكنولوجيا للرسم باستخدام المعلومات حيث يمكن للبرنامج التعرف على جميع العناصر في الرسم وهذا يسهل فيما بعد تعديل خصائص تلك العناصر بسهولة ولذلك يعتبر برنامج أوتوديسك ريفيت أداة نمذجة 4D. 

شعار تحميل برنامج الريفيت Revit كامل
تنبيه : رابط تحميل برنامج الريفيت Revit 2022 كامل بالكراك للكمبيوتر في نهاية الموضوع.

ما هو برنامج الريفيت Revit للكمبيوتر اخر اصدار مجاناً؟

تم إصدار برنامج ريفيت الإنشائي Revit عام 1997 بدعم المجسمات ثنائية وثلاثية الأبعاد ولاقى البرنامج نجاح هائل بين المهندسين المعماريين ومهندسي الإنشاءات والمقاولين وغيرهم, تعددت نسخ برنامج الريفيت المعماري شامل مع التقدم في السنوات حتى وصلنا لأخر إصدار متوفر منذ حوالي سنة وهو إصدار ( 2022 ).

اليوم في هذا الموضوع نشرح لكم طريقة تحميل البرنامج وتفعيله مجاناً مدى الحياة مع شرح بدء استخدام البرنامج وأهم خيارات الواجهة ونترك لك في الأسفل روابط مباشرة مجانية وامنة يمكنك إستخدامها في تحميل برنامج AutoDesk Revit علي جهازك الكمبيوتر بشكل سهل, تابع معنا لتتعرف علي طريقة التحميل وتجنب أي مشاكل قد تواجهك أثناء القيام بها. 

تحميل برنامج الريفيت للكمبيوتر مجانا

مميزات برنامج AutoDesk Revit الريفيت كامل مع التفعيل

البعض قد يعرف خدمات برنامج ريفيت كامل مع التفعيل الأساسية لكن قليلين من يعرفون جميع الخصائص المتوفرة بداخله, إن حاولنا توضيح كل الخصائص سنحتاج الي موضوع كامل, لذلك خلال السطور التالية سنوضح أهم مميزات البرنامج ويمكنك التعرف علي كل الخصائص الرائعة عند الاستخدام. 

مميزات برنامج الريفيت للكمبيوتر مجانا

  1. نسخة مفعلة : البرنامج من برامج المعمار الأساسية من شركة اوتوديسك العملاقة, لذلك لا يٌقدم البرنامج بصورة مجانية للمستخدمين إلا فترة تجريبية لا تتخطى الـ 30 يوم وبعد انتهائها عليك شراء نسخة مفعلة ودفع اموال كثيرة, ولكننا اليوم نقدم لكم نسخة البرنامج الأصلية مع أداة التفعيل مدى الحياة وهكذا تستطيع إمتلاك نسخة مفعلة بدون أي رسوم إشتراك.
  2. تطور الأدوات : النسخة الاولي من برنامج أوتوديسك ريفيت كانت متوفرة منذ أكثر من 20 سنة, كانت رائعة في وقتها بالفعل ولكن التطور الحالي يلزمه محاكاة بالنسبة للأدوات والخصائص, وبالفعل يأتي الإصدار الأخير من البرنامج بعدد ضخم من الأدوات وتتميز هذه الأدوات بالتطور الرائع مقارنة بالادوات القديمة, سوف تلاحظ ذلك الأمر عند استخدام البرنامج.
  3. التصور المٌسبق : واحدة من روائع برنامج الريفيت كامل مع التفعيل هو التصور المسبق للمشروع, يمكنك الآن بدء تصميم مشروعك بشكل كامل لترى كيف سيكون في النهاية, وخلال هذا الأمر يمكنك إضافة جميع العناصر والأدوات والأمور المختلفة للمشروع, وسوف يقوم البرنامج بتسهيل هذه العملية عليك فمثلا إن كنت تريد إنشاء باب في هذا الجدار ما عليك سوى اختيار أبعاد الباب ثم إختيار الجدار وسوف تجد ما تريده قام البرنامج به بالفعل.
  4. السحابة الإلكترونية والتزامن : يمكنك مزامنة مشاريعك عبر الحساب لتستطيع العمل مع أصدقائك بصورة مباشرة على نفس المشروع, كما تستطيع ربط البرنامج بالسحابة الإلكترونية لتسهيل عملية المزامنة وحفظ المشروع بشكل سهل عبر الإنترنت لسهولة الوصول إليه فيما بعد من أي جهاز آخر.
  5. خدمة الدعم : مثل هذه البرامج من الممكن أن يواجه المستخدم بعض المشاكل أثناء استخدامها أو التسجيل فيها, ولذلك قامت الشركة بتوفير أشخاص مختصين للرد على إستفسارات وأسئلة جميع المستخدمين, حيث تتوفر خدمة الدعم والمساعدة عبر الموقع الرسمي للتطبيق وتستطيع الوصول اليها عند امتلاك نسخة مفعلة كما ستجد قسم الاسئلة الشائعة ومن الممكن إيجاد الإجابة على سؤالك في هذا القسم.
  6. فيديوهات تعليمية : بالطبع لا يمكن لأي شخص التعامل مع برنامج الريفيت كامل مع التفعيل أو برامج التصميم الهندسي والمعماري في العموم خاصة إذا كان بهذا المستوى في التطور, لا نقول أن الاستخدام صعب بل الأدوات سهلة تماما ولكن لشخص يفهمها بالفعل, ولذلك يمكنك تعلم الطريقة الصحيحة للاستخدام من قبل الموقع الرسمي كما ستجد مجموعة كبيرة من الكورسات المجانية على اليوتيوب وتتوفر باللغة العربية كذلك.
  7. سهل التحميل : تحميل البرنامج من مصدر خارجي قد يكون أمر صعب على البعض, يعود ذلك لتعدد الخطوات حيث هٌناك خطوات تنزيل وفك ضغط وتفعيل, اليوم في موضوعنا سنجعل هذا الأمر أسهل ما يمكن حيث نوفر لك خطوات مصحوبة بصور توضيحية لتسهل عليك عملية التحميل والاستخدام.
  8. آمن : واخيرا علينا توضيح نقطة أخرى مهمة وهي أمان برنامج AutoDesk Revit, قد يظن البعض أن التفعيل الخارجي قد يضر الجهاز الإلكتروني, هذا الأمر غير صحيح تماما عند استخدام الروابط التي نقدمها حيث أن روابطنا امنه تماما وقمنا بتجربة هذه الروابط على اجهزتنا الشخصية بالفعل لنتأكد من مستوى أمانها على أجهزة المستخدمين. 

تحميل برنامج AutoDesk Revit كامل للكمبيوتر برابط مباشر ميديا فاير

في البداية توجه إلى رابط تحميل برنامج الريفيت من زر التحميل في أسفل الموضوع ليتم إعادة توجيهك الى رابط التحميل المباشر وسيطلب منك المتصفح تحديد موقع مناسب لتنزيل الملف على الكمبيوتر تأكد من وجود مساحة كافية على القرص ثم اضغط على ( Save ) للبدء.

تحميل برنامج الريفيت للكمبيوتر كامل مجانا

  • انتظر قليلاً حتى يتم تنزيل الملف ثم انتقل إلى مكان تحميل برنامج أوتوديسك ريفيت كامل مع التفعيل على الكمبيوتر وستلاحظ أن البرنامج مضغوط بصيغة RAR وذلك لتقليل حجم البرنامج ولفك الضغط عن هذا الملف استخدم برنامج WinRAR أو أي من برامج فك الضغط عبر الضغط على الملف بالزر الأيمن للماوس ثم اختيار ( Extract here ) لفك الملف في نفس المجلد, أو يمكنك اختيار ( Extract Files ) وإختيار مكان آخر لفك الضغط, وتأكد قبل البدء من وجود مساحة خالية 16 جيجا بايت على الأقل.
  • إذا طلب منك إدخال كلمة سر لفك الضغط استخدم "123", وانتظر حتى ينتهي فك الضغط وهي عملية قد تستغرق وقت طويل على حسب مواصفات الكمبيوتر.

تحميل برنامج الريفيت للكمبيوتر مفعل مجانا

  • الآن توجه إلى المجلد الذي تم إنشاؤه بعد فك الضغط وسيضم بعض الملفات ما يهمنا هو ملف ( "AutoDesk.Revit.2022.1.1.Multilingual.iso" ) وهذا الملف بصيغة القرص الافتراضي .ISO يمكنك فتحه مباشرة في أنظمة الويندوز الحديثة أو باستخدام برنامج WinRAR إذا كان نظامك لا يدعم هذا الامتداد.

تحميل برنامج الريفيت كامل بالكراك مجانا

  • بعد النقر على الملف سيتم فتحه داخل قرص افتراضي ويظهر أمامك العديد من الملفات قم بفتح "Setup.exe" وهي أداة تثبيت البرنامج.

تحميل برنامج revit 2022 كامل بالكراك

  • ستبدأ الأداة في تجهيز الملفات المطلوبة للتثبيت انتظر أقل من دقيقة أثناء التجهيز.

تحميل برنامج ريفيت مع الكراك للكمبيوتر

  • سيطلب منك النظام السماح لهذا التطبيق بإجراء التعديلات المطلوبة على الكمبيوتر لتنصيب برنامج Revit كامل, لذلك قم بالسماح بذلك عن طريق زر ( Yes ).

تحميل ريفيت 2022 مع الكراك

  • سيتم فتح أداة التثبيت الخاصة بشركة AutoDesk وتقوم الأداة بتهيئة التثبيت في البداية.

تحميل برنامج الريفيت المعماري للكمبيوتر

  • في الخطوة الأولى تظهر اتفاقية الاستخدام وسياسة برنامج Revit للكمبيوتر قم بقراءتها ثم حدد "I Agree" للموافقة على هذه الشروط, ومن ثم اضغط ( Next ) للمتابعة.

تحميل برنامج الريفيت الانشائي للكمبيوتر

  • في الخطوة التالية سيطلب منك تحديد موقع تثبيت البرنامج وموقع أخر للمحتوى الإضافي الخاص بالبرنامج مثل المشاريع الجاهزة وما إلى ذلك, يتم استخدام الموقع الافتراضي على قرص النظام C ويفضل تركه كما هو, ولكن تأكد من توفر مساحة مناسبة لا تقل عن 20 جيجا بايت قبل التثبيت أو قم بتغيير مكان التثبيت, الآن اضغط ( Next ) للمتابعة.

تحميل برنامج ريفيت 2022 للكمبيوتر

  • في الخطوة الأخيرة سيظهر برنامج Revit مفعل بعض المحتوى الإضافي الذي يمكنك تثبيته وذلك سيتطلب مساحة إضافية لتنصيب برنامج Revit مع التفعيل, قم بتحديد أي إضافات تريدها أو يمكنك عدم تحديد أي منها وتثبيت البرنامج مباشرة عبر زر ( Install ).

تحميل برنامج الريفيت الكهربائي للكمبيوتر

  • سيبدأ برنامج Revit الاصلي في تثبيت الملفات وتلك الخطوة تستغرق وقت طويل خاصة إذا كنت تستخدم جهاز بمواصفات متوسطة أو ضعيفة, ويفضل عدم تشغيل أي برامج ثقيلة أثناء التثبيت لتجنب أي زيادة في الوقت أو عطل أثناء التثبيت.

تحميل برنامج Revit كامل بالكراك 32 بت

  • عند انتهاء التثبيت ستبدأ الأداة في إكمال التنزيل وتثبيت التحديثات إن وجدت, وإذا طلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر تجاهل هذه الرسالة وانتظر حتى تفعيل برنامج Revit 2022.

تحميل برنامج Revit كامل بالكراك 64 بت

  • عند اكتمال التثبيت بشكل كامل ستظهر رسالة "Install Complete" وبهذا اضغط على ( Finish ) لغلق أداة التثبيت وانتقل إلى خطوات التفعيل لتتمكن من استخدام برنامج Revit اخر اصدار مدى الحياة.

برنامج Autodesk Revit 2024 برابط مباشر

شرح طريقة تفعيل برنامج ريفيت Revit كامل مدى الحياة

بعد الانتهاء من عملية التثبيت سيتم إضافة برنامج Revit احدث اصدار إلى الكمبيوتر ويمكنك بدء تشغيله مباشرة ولكن لن تتمكن من إستخدامه وتفعيل جميع الأدوات قبل تفعيله بتطبيق الخطوات التي سنوضحها فيما يلي, وقبل بدء التفعيل تأكد من تعطيل مكافح الفيروسات أو برنامج Windows Defender وهو مضاد الفيروسات الأساسي لنظام ويندوز حتى لا يقوم بحذف ملفات التفعيل بالخطأ ويمكنك إعادة تشغيله بعد اكتمال التفعيل.

برنامج Autodesk Revit كامل مع التفعيل

  • ستظهر لك رسالة من النظام تطلب السماح لأداة التفعيل بتعديل الملفات المطلوبة لذلك اضغط ( Yes ) لبدء تشغيل الأداة.

برنامج الريفيت الإنشائي من ميديا فاير

  • ستظهر رسالة أخرى بطلب السماح لملف "398f0b.msi" وعليك الموافقة والسماح لهذا الملف بتعديل الإعدادات المطلوبة عبر النقر على ( YES ).

تحميل برنامج revit 32 bit كامل مجانا

  • ستلاحظ فتح عدد من نوافذ CMD ولا داعي للقلق فهذه طريقة التفعيل وإذا استمرت أحدى تلك النوافذ لفترة طويلة قم بإغلاقها, بعد ذلك ستظهر رسالة "Cracking Complete. Enjoy!" مما يعني أن "برنامج Revit" للكمبيوتر كامل قد تم تفعيله بنجاح لذلك أغلق هذه الرسالة عبر زر ( OK ).

تحميل برنامج revit 64 bit كامل مجانا

  • لبدء استخدام برنامج Revit كامل للكمبيوتر يمكنك فتحه عبر الأيقونة التي سيتم إنشائها مباشرة على سطح المكتب بعد التنصيب, ويمكنك الوصول إليه عبر قائمة Start ثم اختيار مجلد "AutoDesk".

برنامج ريفيت 2022 علي الكمبيوتر

  • عند فتح البرنامج للمرة الأولى ستظهر الشاشة التالية وهي خطة مهمة لاستكمال خطوة التفعيل, عليك اختيار "Use a network license" عبر النقر على زر ( Select ) تحت هذا الخيار.

تحميل برنامج الريفيت الإنشائي مجانا

  • بعد ذلك سيتم فتح واجهة برنامج Revit للكمبيوتر عربي وتظهر رسالة منبثقة للمستخدمين الجدد لضبط خيارات الخصوصية قم بتحديد الخيارات التي تريد السماح بها ثم اضغط ( OK ).

تنزيل برنامج الريفيت 2022 عربي للكمبيوتر

طريقة إنشاء ملف جديد في برنامج ريفيت الإنشائي Revit كامل

عند فتح برنامج Revit للكمبيوتر عربي ستظهر واجهة الصفحة الرئيسية Home Screen ومن خلالها يمكنك فتح أو إنشاء المشاريع, في هذه الصفحة يتم عرض آخر الملفات التي تم حفظها وفي هذه الحالة سيتم عرض النماذج والتصميمات الجاهزة التي تم تثبيتها مع برنامج Revit كامل للكمبيوتر وبمجرد حفظ مشروع جديد سيظهر في هذه القائمة.

  • تنقسم ملفات برنامج Revit للكمبيوتر كامل إلى نوعين الأول Models وهي مشاريع التصميمات الرئيسية داخل البرنامج فعند إنشاء مشروع جديد تستخدم هذا الاختيار.
  • أما النوع الثاني من الملفات هو Families وهي عبارة عن عناصر يمكنك استخدامها داخل المشاريع مثل الطاولة والكرسي وغيرها, وهي نفس فكرة Blocks في برنامج AutoCAD.

برنامج ريفيت الهندسي مفعل كامل مجانا

  • بعد أن فهمنا الفرق بين الاختيارين يمكنك بدء إنشاء مشروع جديد عبر الضغط على زر ( New ) في الشريط الجانبي وكما وضحنا إذا أردت بدء تصميم جديد اختر ( Models ) أما لإنشاء عنصر واستخدامه فيما بعد استخدم ( Families ), ويمكنك فتح الملفات من الكمبيوتر عبر زر ( Open ).

  1. مع اختيارك لإنشاء مشروع جديد سيطلب منك برنامج Revit عربي كامل تحديد القالب الذي تريد استخدامه Template ويتضمن البرنامج مجموعة من القوالب الجاهزة بوحدات القياس الإنجليزية أو المترية وتناسب التصميم المعماري والإنشاءات وغيرهم.
  2. كما يمكنك إنشاء قالب جديد خاص بك عند اختيار Project Template وتحديد الخيارات التي تريدها, أو اختيار None للبدء بلوحة فارغة تماماً.
  3. قم بتحديد القالب الذي تريده وتأكد من اختيار Project أسفل ( Create New ) واضغط ( OK ), ستفتح واجهة برنامج Revit احدث اصدار الرئيسية ويمكنك الآن بدء استخدام الأدوات وإنشاء تصميمك.

برنامج revit 2022 تفعيل مباشر

شرح شريط أدوات الوصول السريع في برنامج الريفيت المعماري شامل

تنقسم واجهة برنامج Revit اخر اصدار الرئيسية إلى عدة أجزاء كل منها يتضمن بعض الأدوات والخيارات الهامة سنشرح أهمها خلال هذا المقال.

  • الشريط الأول في أعلى البرنامج تم تقسيمه إلى عدة أجزاء للعنوان والمساعدة وما إلى ذلك وفي أقصى اليسار تم وضع أدوات الوصول السريع وهي بعض الأوامر التي يمكنك تنفيذها دون الحاجة إلى الانتقال إلى القوائم المخصصة لها فمثلا من خلال هذا الشريط يمكنك حفظ الملف مباشرة دون فتح قائمة File, يمكنك كذلك الوصول إلى أداة النصوص أو أي أداة تريدها بسرعة ويمكنك تخصيص هذا الشريط كما تريد عبر السهم الصغير في نهايته ثم اختيار "Customize Quick Access Toolbar".

تحميل برنامج Revit كامل ويندوز 7

  • الان ومن خلال تلك النافذة المنبثقة يمكنك تحديد الأدوات التي تريد إضافتها إلى الشريط أو حذفها منه كما يمكنك إعادة ترتيب جميع الأدوات من خلال أدوات التحكم في يسار النافذة, أما عبر تحديد زر "Show Quick Access Toolbar below ribbon" سيتم تغيير مكان الشريط ليصبح أسفل شريط الأدوات الأساسي, قم بإجراء التعديلات التي تريدها ثم انقر ( OK ).

تحميل برنامج Revit كامل ويندوز 10

  • من أهم أدوات شريط الوصول السريع هي أداة Home وهي أول اختيار بعد أيقونة "برنامج Revit الاصلي" ومن خلالها يمكنك العودة إلى الشاشة الرئيسية لفتح أو إنشاء مشروع وفتحه مع المشروع الحالي, أو يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL+D.

برنامج أوتوديسك ريفيت كامل للكمبيوتر

  • بعد اختيار المشروع الذي تريده ستلاحظ إنشاء تبويب جديد في مساحة العمل يمكنك من خلالها التنقل بين جميع المشروعات المفتوحة وفي أي وقت يمكنك إغلاق المشروع وستظهر لك رسالة إذا كنت تريد حفظ التعديلات قبل إغلاقه إذا قد قمت بالتعديل عليه بالفعل.

برنامج الريفيت كامل مع التفعيل مجانا

طريقة تحميل برنامج الريفيت وضبط وحدات القياس في البرنامج

من المهم جداً تحديد وحدات القياس التي سيتم استخدامها في المشروع لعدة أسباب كما أنها ستسهل عليك بشكل كبير أثناء التصميم.

  • للتعرف على وحدات القياس المستخدمة والبدء في تعديلها توجه إلى تبويب Manage من شريط الأدوات الرئيسي ribbon, ثم اختر أداة "Project unit" أو يمكنك الوصول إليها بشكل سريع عبر اختصار الكيبورد ( UN ).

برنامج AutoDesk Revit من ميديا فاير

  • ستفتح نافذة تتضمن جميع وحدات القياس المستخدمة داخل هذا المشروع, عند الضغط على القائمة المنسدلة أمام discipline يمكنك ضبط الوحدات المناسبة لمشاريع أنظمة التكييف والتدفئة HVAC والكهرباء Electrical وغيرهم.

برنامج أوتوديسك ريفيت كامل مع التفعيل

  • عند الضغط على أي من الخيارات على سبيل المثال وحدات قياس الأطوال Length سيتم فتح نافذة جديدة, ولتعديل الوحدة المستخدمة قيم بفتح القائمة أمام Units وحدد الوحدة التي تريدها, ويفضل استخدام الأمتار عند بداية التصميم لراحة أكبر أثناء التصميم ثم يمكنك تغييرها إلى سنتيمتر في نهاية التصميم وسيتم تحويل الرسم إلى وحدات CM مما يجعل الأمر أكثر دقة.

  1. أما خيار Rounding هو المسؤول عن تقريب الأعداد فعند اختيار 0 Decimal Places سيتم التقريب لأقرب رقم صحيح وبهذا لن يحتوي التصميم على أي أرقام عشرية ومن الممكن أن يؤثر بالسلب على دقة التصميم, فيفضل استخدام 2 Decimal Places.
  2. خيار Unit Symbol مسؤول عن إظهار الوحدة المستخدمة داخل التصميم يمكنك اختيار none وسيتم إخفائها.
  3. بعد إجراء تعديلاتك المطلوبة اضغط زر ( OK ) وهذا يعني أن الوحدات تم تغييرها بنجاح ويمكنك الآن بدء العمل.

برنامج Revit للكمبيوتر مفعل مدي الحياة

طريقة إنشاء تصميمك الأول في برنامج ريفيت كامل للكمبيوتر

إذا قمت باستخدام أي من القوالب المتاحة في برنامج Revit مع التفعيل ستلاحظ في نافذة Project Browser تقسيم المشروع إلى طوابق وواجهات للتسهيل عليك, ولبدء الرسم في أي من هذه الاختيارات قم بتحديده واضغط مرتين بالماوس وسيتم فتح مساحة خاصة للعمل وستظهر على شكل علامة تبويب جديدة, في هذا المثال سنقوم بالرسم في الطابق الأول Level 1, ويتم الرسم من المسقط الأفقي ويمكنك التحكم في زاوية العرض عبر اختيار أي من الكاميرات الأربع وهي الدوائر الصغيرة داخل مساحة العمل, ولكن يفضل استخدام المسقط الأفقي لرسم الحوائط لتسهيل الرسم وتجنب أي أخطاء.

  • يمكنك الوصول إلى الأدوات التي سنستخدمها في الرسم من تبويب Architecture وفي الخطوة الأولى نختار أداة ( Wall ) لرسم الحوائط.

برنامج Revit للكمبيوتر تفعيل مدي الحياة

  • ستلاحظ فتح نافذة جديدة خاصة برسم الحائط وقبل البدء في الرسم علينا تعديل بعض الخصائص عبر نافذة Constraints, قم بفتح القائمة أمام Top Constraints وحدد Up To Level 2 وهذا يعني أن طول الحائط سيبدأ من الطابق 1 إلى 2 ويتم تحديد هذا الطول تلقائياً بدلاً من أن تقوم بكتابته بشكل يدوي.

برنامج Revit احدث اصدار للكمبيوتر

  • الآن قم بالنقر على المكان الذي تريد وضع الحائط به ثم استمر بالسحب إلى نهاية الحائط واضغط بالماوس, سيقوم برنامج Revit مفعل بإظهار بعض الخطوط الإرشادية وسيظهر طول الحائط أثناء رسمه كما يمكنك كتابة طول الحائط الذي تريده عبر لوحة المفاتيح لدقة أكبر.

برنامج  Revit كامل مدى الحياة مجانا

  • يظهر برنامج Revit للكمبيوتر عربي كذلك زوايا إرشادية لضبط زاوية الحائط وبذلك يمكنك إكمال الرسم بدقة كبيرة.

برنامج ريفيت الإنشائي Revit كامل

  • قم بإكمال الحائط وبعد ذلك اضغط زر ESC من لوحة المفاتيح لإغلاق تلك الأداة والعودة إلى شريط الأدوات الرئيسي, والان قم بإضافة الأبواب عبر زر ( Door ).
  • يمكنك ضبط إعدادات الباب عبر نافذة Properties وتحديد نوع الباب وطوله وما غير ذلك من الخيارات, ولن تتمكن من إضافة الأبواب إلا على الحوائط ويمكنك تحديد إذا كان الباب للداخل أو إلى الخارج عبر التحديد بمؤشر الماوس إلى الجزء الداخلي أو الخارجي من الحائط.

برنامج الريفيت المعماري شامل جميع الاوامر

  • عبر أداة Window يمكنك إضافة النوافذ إلى الرسم وهذا العنصر كذلك مثل الأبواب فلن تستطيع إضافته إلا على الحوائط, وتظهر بعض خصائص الشباك في نافذة Properties مثل أبعاد الشباك وتصميمه ويمكنك تعديلها كما يمكنك تحديد ارتفاع الشباك وبعض الخيارات الأخرى.

برنامج Revit مفعل علي اللاب توب

  • الان عليك إضافة السقف عبر زر Roof, وسيطلب منك برنامج Revit كامل للكمبيوتر تحديد الطابق الذي سيتم إنشاء السقف فوقه, لذلك قم بتحديد الطابق المناسب ثم اضغط ( Yes ).

برنامج الريفيت Revit كامل للكمبيوتر

  • سيطلب السقف وجود حوائط بالتأكيد لتشييده لذلك قم بالضغط على جدران المبنى لتحديدها.

برنامج Revit للكمبيوتر تحميل مباشر

  • بعد ذلك قم بالضغط على علامة الصح Finish Edit Mode لإنشاء السقف.

تحديث برنامج Revit للكمبيوتر

  • ستلاحظ إنشاء السقف ولكنه لن يظهر بوضوح إلا بعد الانتقال للوضع الثلاثي الأبعاد ليظهر كما في الصورة, بعد ذلك يمكنك إنشاء الأرضيات بنفس الطريقة عبر أداة Floor, و سنشرح فيما يلي طريقة استخدام الوضع ثلاثي الأبعاد.

برنامج Revit الاصلي للكمبيوتر مجانا

  • يمكنك تغيير منظور الرؤية بدلاً من المنظور الأفقي ثنائي الأبعاد وهذا عبر تبويب View ثم اختيار 3D View وستظهر العديد من الاختيارات اختر Default 3d View.

برنامج Revit عربي كامل مُفعل

  • الان يمكنك تعديل شكل العرض من الشريط السفلي واختيار نوع الإضاءة وخامات المجسمات وغيرها من الخيارات.

برنامج  Revit للكمبيوتر كامل مع التفعيل

  • يمكنك إضافة النصوص إلى تصميمك عبر أداة Model Text, وسيتم فتح مربع لإدخال النص الذي تريده بعد ذلك اضغط OK لإضافته.

برنامج revit 2022 تفعيل للكمبيوتر

  • قم بالضغط بالماوس على المكان الذي تريد وضع النص فيه أو يمكنك الضغط والسحب لتحديد حجم النص الذي تريده.

Revit free student download

  • بإمكانك كذلك تعديل النص بعد كتابته عن طريق الضغط على النص والتعديل من نافذة Properties وتعديل الخامات المستخدمة والتحكم في تأثير العمق وغيرها من الخيارات.

تحميل ريفيت 2022 كامل لجميع الاجهزة

شرح كيفية حفظ المشروعات في برنامج الريفيت Revit كامل للكمبيوتر

يمكنك حفظ الملفات بأكثر من طريقة فمن الممكن استخدام أداة الحفظ من شريط الوصول السريع أو اختصار لوحة المفاتيح CTRL+S, أو بالطريقة التقليدية عبر قائمة ( File ) ثم اختيار ( Save As ), وتظهر العديد من الخيارات إذا أردت حفظه كملف مشروع واستخدامه فيما بعد اختر Project, كما يمكنك حفظ الإعدادات والخيارات التي عدلتها مثل وحدات القياس في قالب جديد عبر اختيار ( Template ).

تحميل برنامج Revit احدث نسخة مجانا

  • سيتم حفظ الملف بامتداد برنامج Revit للكمبيوتر كامل .rvt وهذا يسمح بفتحه وتعديله فيما بعد بكل سهولة, قم باختيار مكان مناسب للحفظ وحدد اسم المشروع ثم اضغط ( Save ).

برنامج Revit الهندسي للكمبيوتر

  • يمكنك تصدير المشروع بعدة صيغ أخرى لتتمكن من استخدامها على البرامج المختلفة ومشاركتها بسهولة وهذا عبر Export من قائمة File, ومن أهم الصيغ المتاحة PDF إضافة إلى جميع امتدادات برامج CAD, ومن خلال Print يمكنك طباعة الملف.

برنامج ريفيت الإنشائي مجانا للكمبيوتر

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج Revit كامل بالكراك

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Revit علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكن تحميل برنامج Revit 2022 كامل بالكراك؟

نعم يُمكنك ذلك بكُل سهولة, كما إننا نوفر لكم اليوم رابط مُباشر يُمكنك من خلاله تنزيل برنامج Revit عربي كامل مُفعل بشكل مُسبق, أي إنك لن تحتاج إلى تفعيل البرنامج بعد تحميله وتنصيبه على الكمبيوتر, فقط تأكد من "تحميل برنامج Revit احدث اصدار" من الرابط المُباشر الذي نُقدمه لكم واتبع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتنصيب وتشغيل البرنامج بشكل سليم. 

كيفية تحميل برنامج ريفيت المعماري مفعل؟

يُمكنك ذلك بطريقة بسيطة جداً, فقط قُم بالنزول لأسفل المقال واضغط على ( زِر التحميل ) ليظهر أمامك الرابط المُباشر الذي يُمكنك تنزيل برنامج Revit اخر اصدار مفعل من خلاله. 

هل يمكن الحصول على سيريال نمبر ريفيت 2022؟

لن تحتاج إلى سريال تفعيل برنامج Revit 2022 بعد الآن, وذلك حيث إننا نوفر لكم نُسخة مُفعلة مُسبقاً من البرنامج وبالتالي بمُجرد تنصيب برنامج Revit مع التفعيل ستحصُل على نُسخة مفعلة بشكل مجاني. 

كيفية تفعيل برنامج Revit ريفيت 2022 للكمبيوتر؟

لا يوجد خطوات لتفعيل البرنامج, فقط قُم بتحميل برنامج Revit الاصلي من الرابط الموجود في المقال, وبمُجرد التنصيب سيتم تفعيل البرنامج بشكل تلقائي. 

هل يمكنني تحميل ريفيت 2022 كامل مفعل مدى الحياة؟

نعم بكُل تأكيد, حيث إن النُسخة التي ستقوم بتحميلها من الرابط الموجود في أسفل الصفحة هي نُسخة مُفعله مدى الحياة ولن تحتاج إلى كراك أو سيريال تفعيل للبرنامج. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج ريفيت Revit 2022 كامل بالكراك

💿 اسم البرنامجالريفيت
🏢 الشركة المنتجةAutodesk Inc
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج10.2 GB
نسخة البرنامجRevit 2022
🗓️ تاريخ التحديث23 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج هندسية

تحميل برنامج الريفيت Revit للكمبيوتر كامل مع التفعيل برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.