اختصارات الموضوع

تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel عربي كامل من ميديا فاير

من هنا يمكننا البدء في الحديث عن برنامج اليوم وهو برنامج محاسبة اكسل مجانا، إذا كنت تمتلك مشروعا صغيرا أو حتى مؤسسة تجارية كبيرة فحتما ستحتاج إلى برنامج لتنظيم تجارتك وتتبع حركة المشتريات والمبيعات وإعداد التقارير والفواتير وتتبع حركة الخزنة وما إلى ذلك من خدمات ومهام صعبا القيام بها يدويا وتوفير مثل هذه البرامج يساعدنا كثيرا في تنفيذها.

وقبل الدخول في تفاصيل الخدمات الموجودة بالبرنامج دعنا نخبرك أننا نوفره لك اليوم في هذا الموضوع بشكل مجاني تماما ودون الحاجة إلى دفع أي رسوم اشتراك كما هو الحال مع بعض البرامج الأخرى.

سوف يوفر عليك برنامج اكسل محاسبي استخدام الدفاتر الورقية والطرق القديمة وجمع تلك البيانات في جداول رقمية يسهل الوصول إليها وتعديلها في أي وقت، ويمكنك إدارة مشروع من ناحية الحسابات والمصروفات والمشتريات وتفاصيل السلع بشكل أسهل عن طريق جهازك الكمبيوتر.

تستطيع التعرف على سجل دخول وخروج أموالك ويمكنك إنشاء تقارير حول إي تعامل مع شركة أو مصنع أو عميل ومع توفير كل الخدمات الفعلية هناك مزايا رائعة متوفرة في برنامج محاسبة اكسل مجاني مثل إمكانية طباعة التقارير أو مشاركتها مع توفير سهولة تامة في التعامل واستخدام الأدوات. 

شعار تحميل برنامج محاسبة مجاني
تنبيه : روابط تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel للكمبيوتر برابط مباشر في نهاية الموضوع.

ما هو أفضل برنامج محاسبة مجاني للكمبيوتر بسيط بالعربي؟

التكنولوجيا الحديثة والأدوات المساعدة الخاصة بالعمل تعتبر من أهم الأمور المتوفرة حاليا بالنسبة للأجهزة الإلكترونية، فالغرض الأساسي من توفير التكنولوجيا وتعاملنا معها من الأساس هو تسهيل علينا العمليات والمهمات المختلفة، وبالفعل حاليا أصبح الأمر متطور بشكل صعب تخيله وكانت التكنولوجيا وما ورائها من تطورات رائعة سبب أساسي في تسهيل العديد من العمليات وتوفير الوقت والجهد على المستخدمين.

ولكن قبل التعمق في موضوعنا دعنا نسألك عن أمر مهم، هل تعرف ما هو برنامج الاكسيل في الأساس أم لا؟، إجابتك سوف يتم بناء عليها استيعابك لما سنتطرق لشرحه خلال الموضوع، ومن الضروري التعرف على هذا البرنامج بوجه عام حتى تستطيع فهم ما سنتحدث عنه لاحقا، لذلك سنذكر بعض المعلومات الأساسية عن الاكسيل وما يقدمه من خدمات تساعد المستخدمين. 

كيفية تحميل برنامج محاسبة مجاني للموبايل والكمبيوتر من ميديا فاير

الأكسيل عبارة عن أداة أو برنامج من ضمن حزمة البرامج العالمية ( مايكروسوفت أوفيس )، تصنيف البرنامج ينحدر أسفل البرامج المكتبية الحسابية حيث يتم استخدامه بشكل أساسي في تسهيل العمليات الحسابية المعقدة وإدارة المشاريع عن طريق إنشاء الجداول والشيتات ووضع فيها المعلومات عن المتجر أو المشروع وتحديد المطلوب منه بواسطة الدوال الرياضية والرسومات البيانية ومن ثم تظهر نتائج استخدامه وتلاحظ قيامه بأمور صعبة للغاية في وقت قليل وإن حاول شخص تنفيذ هذه المهمة فسيكون الأمر صعبا وسوف يستغرق وقتا طويلا فيها.

عبر هذا الموضوع ستتمكن من تحميل برنامج قوي ومجاني في الوقت نفسه مع دعم العديد من الخصائص والمميزات داخل واجهة مستخدم بسيطة تدعم اللغة العربية بالكامل لتتمكن من استخدام برنامج محاسبة مجاني اكسيل بدون تعقيد، وخلال هذا المقال سنوضح أهم خيارات الواجهة وطريقة استخدام البرنامج بشكل مفصل ولكن دعونا نتعرف على أهم ما يميز برنامج محاسبي اكسل جاهز

تحميل برنامج محاسبة مجاني excel

مميزات برنامج اكسيل وبرنامج الكامل اكسل للمحاسبة

مثل هذه البرامج لن تشتهر ويتعرف عليها المستخدمين ويبدأون في البحث عنها إن لم تكن من البرامج القوية والمميزة, وبالفعل برنامج مبيعات مجاني اكسل يمكن تصنيفه من أفضل برامج المحاسبة وخلال السطور التالية من هذه الفقرة الآن سنوضح أهم ميزات برنامج محاسبي كامل اكسل في نقاط بسيطة ثم ننتقل لشرح طريقة تحميله. 

مميزات برنامج محاسبة مجاني excel

  1. واجهة رسومية : بدلاً من استخدام جداول البيانات والطرق التقليدية ستتمكن من إدارة المبيعات والمشتريات وتتبع تجارتك بالشكل الأمثل وبسهولة, حيث تم بناء واجهة البرنامج ليتمكن أي شخص من استخدامها بفضل الواجهة البسيطة حيث أن جميع القوائم والأزرار في برنامج محاسبي كامل اكسيل موضحة باللغة العربية مع أيقونات توضيحية على حسب وظيفة كل من هذه الأزرار, وذلك على عكس جداول الاكسيل التقليدية حيث وبالرغم من توفيرها باللغة العربية إلا أن البعض يواجهون مشكلة في فهمها.
  2. الفواتير : سوف يعمل برنامج محاسبي كامل اكسل على تسهيل عمليات الدخول والخروج للمنتجات والسلع حيث يمتلك البرنامج نظام مجهز لإضافة المبيعات عبر تحديد الأصناف وعددها وسعر البيع وسيتم تلقائيا حساب مبلغ إجمالي الفاتورة ويمكنك تحديد الدفع النقدي أو على الحساب البنكي, ويدعم البرنامج طباعة الفواتير مباشرة أو حفظها بصيغة PDF, وتتميز الفواتير الخاصة بالبرنامج بتصميم رائع مع عرض لمعلومات الشركة الخاصة بك وبيانات الفاتورة والأصناف بشكل تفصيلي.
  3. المصروفات والمشتريات : معرفة وإدارة رأس المال من الأمور المهمة, وبالفعل يمكنك إضافة جميع المصروفات داخل البرنامج ولن يتم إضافة بنود المصروفات إلى المخزون, أما في حال شراء طلبية قم بإضافة الأصناف الجديدة عبر قائمة المشتريات وسيتم إضافة تلك المشتريات إلى المخزون داخل البرنامج لاستخدامه في وقت آخر في المبيعات.
  4. إضافة الأصناف : إذا كان لديك مخزون بالفعل وتريد إضافته إلى برنامج حسابات اكسل ليسهل استخدامه في المستقبل عند إنشاء فواتير المبيعات فيمكنك إضافته إلى المخزون وتحديد نوع الصنف والكمية المتوفرة وتحديد سعر البيع والشراء, وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى نفس الصنف عند إضافة المشتريات أو المبيعات وسيتم مليء البيانات المطلوبة تلقائياً كما حددتها في المرة الأولى وبإمكانك تعديلها إذا حدث أي تغيير, كما يحصل كل صنف على كود مخصص ليسهل الوصول إليه في المستقبل.
  5. التقارير : ولأن سجل التعاملات والأرشيف لجميع المعاملات أمر مهم في المتاجر العامة والشركات وأي منشئه بيع وشراء فهذا البرنامج يتضمن جميع التقارير التي يتم استخدامها بشكل متكرر مثل تقارير المشتريات والمبيعات وكشف الحساب وغيرهم ويظهر معلومات تفصيلية كما يسمح لك بطباعة التقارير.
  6. الأمان والخصوصية : برنامج مبيعات مجاني اكسل أمن تماماً على جهازك كما أنه يوفر خصوصية لمعلوماتك حيث يتطلب إدخال كلمة السر واسم المستخدم لفتح واجهة البرنامج وسيطلب منك كلمة السر الثانوية عند محاولة الدخول إلى التقارير, ولهذا لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى تلك المعلومات بسهولة.
  7. مجاني ومتوافق : تم بناء البرنامج باستخدام وحدات ماكرو على برنامج Excel فهو عبارة عن شيت اكسيل بواجهة مستخدم رسومية ولذلك سيعمل على أي جهاز كمبيوتر يدعم البرنامج بنظام ويندوز أو نظام ماك أو اس, كما أن البرنامج مجاني تماماً ولا يتطلب أي رسوم أو تكاليف مقابل استخدامه, كما أن حجم البرنامج أقل من 1 ميجا بايت وهو مناسب لجميع أجهزة الكمبيوتر ولا يتطلب مواصفات محددة ليعمل على جهاز الكمبيوتر.
  8. دعم اللغة العربية : واخيرا هٌناك نقطة مميزة أخري علينا ذكرها, يأتي برنامج محاسبي اكسل جاهز بدعم كامل للغة العربية وهذا الأمر ما ساهم في شهرته بجميع الدول العربية حيث من السهل فهمه واستخدامه على عكس توفير لغة أجنبية فقط. 

تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel برابط مباشر ميديا فاير

بعد أن تعرفنا على أهم مميزات البرنامج تبقت فقط خطوة تحميل برنامج محاسبي اكسل مجاني وبدء استخدام البرنامج وتجربة هذه المميزات بنفسك, ولكن قبل تحميل البرنامج عليك التأكد من تثبيت برنامج Microsoft Excel حيث تم بناء "برنامج محاسبة مجاني" اكسيل باستخدام جداول اكسيل ووحدات ماكرو الخاصة بالبرنامج ولذلك لن يعمل إلا بعد تثبيته.

  • يمكنك استخدامه على جميع إصدارات اكسيل ولكن يفضل تحميل التحديث الاخير لتجنب حدوث أي مشاكل, الآن وبعد التأكد من ذلك توجه إلى رابط تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel عن طريق زر التحميل في نهاية الموضوع, ثم اختر موقع مناسب لحفظ الملف على جهاز الكمبيوتر لديك.

تحميل برنامج محاسبة مجاني للكمبيوتر

  • سيتم تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel بسرعة كبيرة حيث أن حجمه أقل من 1 ميجا بايت, وستلاحظ أن الملف بصيغة .RAR ولذلك تأكد من تثبيت أحد برامج فك الضغط مثل WinRAR ثم انقر باستخدام زر الفأرة الأيمن على الملف واضغط Extract Here.

تحميل برنامج محاسبة بسيط مجاني عربي

  • سيظهر الملف بعد فك الضغط بجانب الملف المضغوط وهو عبارة عن ملف بامتداد Xlsm وهي أحد صيغ اكسيل, يمكنك فتحه مباشرة لتشغيل برنامج اكسل محاسبي ولكن عليك أولا تفعيل وحدات ماكرو إذا لم تكن قد فعلتها من قبل, وسنشرح طريقة تفعيلها فيما يلي.

تنزيل برنامج محاسبة كامل مجانا

  • قم بفتح برنامج Excel بعد تثبيته على الكمبيوتر ومن صفحة البداية أو في قائمة ملف اختر "خيارات" Options للانتقال إلى إعدادات البرنامج.

تنزيل برنامج محاسبة مجاني لوجه الله

  • ستفتح نافذة منبثقة تضم جميع إعدادات برنامج محاسبة اكسل مجانا تم تقسيمها إلى أكثر من فئة وعليك اختيار "مركز التوثيق" من قائمة الإعدادات, ثم انقر على زر "إعدادات مركز التوثيق".

تحميل برنامج محاسبي مجاني كامل

  • سيتم فتح نافذة جديدة وهي خاصة بإعدادات مركز التوثيق الخاصة بإعدادات الأمان والخصوصية, تتضمن هي الأخرى أكثر من قسم وما يهمنا هو "إعدادات الماكرو", الآن اضغط على "تمكين وحدات ماكرو VBA, ثم حدد خيار "الثقة في الوصول إلى طراز عنصر مشروع VBA", ثم انقر موافق وأغلق الإعدادات ويمكنك الآن فتح الملف الخاص بالبرنامج بدون مشاكل.

تحميل برنامج حسابات المحاسب كامل ومجانا

  • إذا لم تفتح واجهة برنامج المحاسبة اكسل مباشرة عند الضغط على الملف وظهر بدلاً منها جدول برنامج اكسيل فتأكد أولا من "تمكين التحرير" للملف ثم انقر على أيقونة Home داخل الجدول وهي أيقونة البدء الخاصة بالبرنامج.

تحميل برنامج محاسبة بسيط مجاني عربي

  • إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة بشكل صحيح فسيتم فتح واجهة الدخول الخاصة بالبرنامج ويطلب منك إدخال كلمة السر واسم المستخدم.

  1. اسم المستخدم هو "1234"
  2. وكلمة السر هي "0173"
  3. قم بإدخالهم ثم اضغط على زر "دخول".

  • إذا ظهر أي تشوه في الواجهة وأماكن الأزرار فهذا بسبب دقة العرض المستخدمة حيث إن دقة العرض الأمثل لتشغيل برنامج محاسبة بسيط اكسل هي 768*1366 ويفضل تغيير إعدادات العرض لديك إلى هذه الأبعاد لتعمل واجهة البرنامج بالشكل الأمثل.

تحميل برنامج محاسبة مجاني للموبايل والكمبيوتر

  • ستظهر أمامك واجهة برنامج محاسبة اكسل مجاني الرئيسية وهي تتضمن العديد من الخيارات سنوضح لكم أهمها خلال هذا الموضوع, ويتضمن الشريط العلوي للبرنامج بعض الخيارات الأساسية مثل إغلاق أو تصغير البرنامج وخيار التحديث Refresh إضافة إلى شرح بالفيديو للبرنامج وزر العودة إلى جدول اكسيل.

برنامج حسابات مجانى للكمبيوتر

ضبط الإعدادات في برنامج حسابات اكسل مجانا Excel للكمبيوتر

قبل البدء في استخدام برنامج محاسبي كامل اكسيل عليك ضبط الإعدادات وتحديد المعلومات الخاصة بمؤسستك, بالضغط على "الإعدادات" من الشريط العلوي داخل البرنامج.

الآن قم بملئ البيانات المطلوبة وهي اسم شركتك ونشاطها وبعض المعلومات مثل السجل التجاري ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان عليك كتابة البيانات داخل هذه الخانات بأكملها حتى تتمكن من الاستمرار في استخدام البرنامج بدون مشاكل, إذا كنت مسجل بالضريبة حدد "نعم" ثم ادخل الرقم الضريبي ونسبة الضريبة المطبقة عليك حتى يتمكن برنامج محاسبي كامل اكسل من إجراء الحسابات بدقة.

يمكنك أيضاً تغيير العملة المستخدمة في طباعة الفواتير والتقارير ويستخدم البرنامج عملة الجنيه المصري تلقائياً, ولكن يمكنك تعديلها إلى أي عملة مثل الدولار أو الريال أو الدينار وغيرهم, بعد إدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح اضغط على "حفظ" ليتم استخدامها في جميع الفواتير والتقارير فيما بعد, ويسمح لك برنامج حسابات اكسل بتعديل تلك البيانات في أي وقت.

برنامج محاسبة مجاني excel

شرح طريقة إضافة المخزون في برنامج محاسبي اكسل مجاني

من خلال "الأصناف" يمكنك إضافة الأصناف إلى برنامج مبيعات مجاني اكسل لتتمكن من استخدامها فيما بعد بسهولة, كما يقوم البرنامج بتسجيل الأصناف بشكل تلقائي عند إضافتها في المشتريات.

  • ادخل اسم الصنف ونوع الوحدة المستخدمة في البيع والشراء مثل ( كيلو, جرام, قطعة, متر,... ) حدد كمية الصنف داخل مخزنك وادخل سعر الشراء وسعر البيع, ويمكنك فيما بعد تعديل سعر البيع عند إضافة المبيعات كما تريد, يمكنك استخدام كود خاص لتسهيل الوصول إلى الأصناف بعد إدخال هذه البيانات انقر "حفظ العملية".

برنامج حسابات مجاني برابط مباشر

  • ستلاحظ إضافة الصنف إلى قائمة المخزن وجميع المعلومات التي أدخلتها, يمكنك الآن الشروع في إضافة باقي الأصناف, كما يمكنك تعديل الصنف بعد إضافته بالضغط عليه ثم تعديل البيانات وحفظ العملية.

برنامج محاسبة بسيط مجاني عربي

شرح كيفية تسجيل المصروفات في برنامج محاسبي كامل اكسيل

من شريط برنامج محاسبي اكسل جاهز العلوي اختر "المصروفات" ويمكنك من خلال تلك القائمة إضافة جميع المصروفات مثل فواتير المرافق كالكهرباء والمياه والغاز أو الإيجار أو إضافة أي بند للمصروفات, تحتوي قائمة "نوع المصروف" على البنود الشائعة ومن خلال زر الإضافة بجانب القائمة يمكنك إضافة ما تريد, قم بتحديد تاريخ الدفع والقيمة المدفوعة, كذلك يمكنك إضافة رقم الفاتورة وبعض الملحوظات إذا أردت, بعد حفظ العملية سيتم إضافة المصروفات للقائمة وستظهر في التقارير والأرصدة.

برنامج حسابات ومخازن excel مجاني

شرح طريقة تسجيل المشتريات في برنامج محاسبة على اكسل مجاني

بمجرد شراء أصناف جديدة عليك إضافتها في المشتريات وسيتم إضافة الأصناف إلى المخزون ليظهر فيما بعد عند إضافة المبيعات, للوصول إلى قائمة المشتريات انقر على "إضافة مشتريات", قم بتحديد الصنف وإذا كنت قد أضفته إلى المخزن من قبل عبر "الأصناف" سيتم إضافة جميع البيانات الخاصة به تلقائيا ويمكنك تعديلها كما تريد ثم الضغط على "حفظ العملية".

أما في حال إضافة منتج جديد يمكنك الضغط على زر الإضافة وإدخال بيانات الصنف من البداية, يتيح لك برنامج محاسبة مجاني اكسيل اختيار طريقة الدفع سواء نقدية أو إضافة المبلغ إلى دفتر الديون, وستظهر جميع عمليات الشراء في تلك القائمة مع توضيح تاريخ العملية وبيانات الشراء كما يمكنك الحصول على تقارير مفصلة من خلال "تقارير" أو نظرة عامة عبر "أرصدة لحظية", و سنوضح لكم طريقة استخدامهم خلال المقال.

برنامج حسابات مقاولات كامل مجانا

شرح استخدام المبيعات والفواتير في برنامج محاسبة على اكسل

من أهم مميزات برنامج محاسبة بسيط اكسل هو نظام إضافة المبيعات وطباعة الفواتير, فمن خلاله يمكنك تنظيم مبيعاتك وتسهيل تتبع عمليات البيع وعرض التقارير المختلفة لها والتعرف على الأصناف الأكثر مبيعاً والإيرادات السنوية والشهرية, لاستخدام تلك الميزة أنقر "إضافة مبيعات" من الشريط العلوي وفي تلك القائمة يمكنك إنشاء فاتورة في البداية قم باختيار تاريخ البيع ثم طريقة الدفع.

  • الآن قم بإضافة الأصناف عبر الاختيار من قائمة "الصنف" وستظهر في تلك القائمة جميع الأصناف التي تم إضافتها للمخزون سواء بشكل يدوي أو عبر إضافة المشتريات, قم بتحديد الكمية المباعة وسعر البيع وليس عليك الالتزام بالسعر الذي قمت بإدخاله عند إضافة المخزون, اضغط على إضافة ليتم إضافة المنتج إلى الفاتورة.

برنامج محاسبة مجاني مدى الحياة

  • بعد إتمام الفاتورة وإضافة جميع الأصناف سيظهر في أسفل الصفحة المبلغ الإجمالي للفاتورة مع إمكانية إضافة الضريبة إذا أردت, يطلب منك برنامج محاسبة على اكسل تحديد المبلغ المدفوع وسيعرض لك تلقائيا المبلغ المتبقي.
  • حدد اسم العميل وهذه الميزة ستساعدك في تتبع المبالغ على جميع العملاء فيما بعد, كما يمكنك كتابة الملاحظات في تلك الفاتورة عبر خانة "بيان".
  • قم بحفظ الفاتورة ويمكنك بعدها إنشاء فاتورة جديدة, كما يسمح لك البرنامج بطباعة الفاتورة مباشرة عبر الطابعة أو حفظها بصيغة PDF لمشاركتها رقميا.

برنامج محاسبة مقاولات مجاني excel

  • سيكون هذا شكل الفاتورة بعد طباعتها أو حفظها حيث تظهر المعلومات الخاصة بشركتك في الأعلى وهي الاسم والنشاط وأرقام الهواتف كما يظهر كشف كامل بالفاتورة والأصناف التي تم بيعها معلومات العميل إن وجدت.

نظام محاسبي متكامل excel

طريقة استخراج التقارير في برنامج المحاسبة اكسل Excel مجاناً

يتضمن برنامج محاسبة اكسل مجاني ميزة عرض جميع التقارير سواء للمشتريات أو المبيعات أو المصروفات وغيرهم, وللوصول إلى هذه القائمة اضغط على زر "تقارير" من الشريط الجانبي في البرنامج, وتتطلب هذه الميزة استخدام كلمة السر الثانوية حيث ستظهر نافذة منبثقة تطلب منك إدخال كلمة المرور وكلمة المرور هي "2019" قم بكتابتها واضغط على تأكيد للاستمرار.

برنامج حسابات محل صغير مجانا

  • سيتم إظهار قائمة جديدة تحتوي على جميع التقارير التي يمكنك الاطلاع عليها وهم ( تقرير مشتريات, تقرير مبيعات, تقرير خزينة, تقرير مصروفات, تقرير مورد, تقرير عميل, كشف حساب تاجر أو مورد.
  • اختر نوع التقرير الذي تريده من تلك القائمة.

برنامج حسابات اليومية مجانا

  • مثلاً عند اختيار تقرير مشتريات ستظهر نافذة جديدة تتضمن جميع المشتريات بالتاريخ وبيانات الشراء, يمكنك كذلك تصفية نتائج البحث للوصول إلى صنف محدد أو مجموعة من المشتريات في فترة زمنية ما عبر اختيار نوع الصنف والمورد وتحديد الفترة الزمنية ثم الضغط على "بحث".

برنامج محاسبة مجاني للكمبيوتر

شرح كيفية عرض الارصدة اللحظية داخل برنامج محاسبة بسيط اكسل

إذا كنت تريد إلقاء نظرة عامة على تجارتك في المشروع بشكل سريع دون الحاجة إلى فحص التقارير بشكل يدوي تستطيع استخدام أداة "أرصدة لحظية" والتي يمكنك الوصول إليها من القائمة الجانبية للبرنامج.

  • بعد اختيار تلك الأداة سيتم فتح صفحة جديدة مقسمة إلى عدة أجزاء, في بداية تلك الصفحة هٌناك "المشتريات" وتظهر فيها جميع المشتريات التي تمت خلال اليوم والشهر والسنة وإجمالي تلك المشتريات من ناحية العدد, بعد ذلك تجد "إيرادات مبيعات" وهي عبارة عن تقرير للمبيعات التي تمت بناء على الفواتير التي تم تحريرها داخل برنامج محاسبي اكسل مجاني ويتم توضيح تلك المبيعات أيضاً على مدار اليوم والأسبوع والشهر والسنة تماما مثل المشتريات, بعدهم هٌناك "المصروفات" وهو تقرير المصروفات سواء على المرافق أو أي من بنود المصروفات التي تم إضافتها داخل البرنامج.
  • أما الصفحة من الأسفل تنقسم بشكل أساسي إلى جزئين, الجزء الأيمن يتضمن "حركة الخزنة" وهو تقرير شامل عن حركة الأموال من وإلى الخزنة لتبقى على إطلاع على حركة المصروفات والمقبوضات وكذلك على رأس المال الخاص بمشروعك, أما في الجزء الأيسر سيتم عرض المنتجات العشر الأكثر مبيعاً وهي ميزة ممتازة لتتعرف على أفضل منتجاتك للاستمرار بتسويقها وتطويرها ومعرفة أوجه القصور في الأصناف الراكدة وسرعة معالجة هذا القصور, يظهر النظام أيضاً أكثر 10 مدينون لتعرف أين النقود الناقصة في التقارير السابقة في حالة وجود خلال ملحوظ في أموالك.
  • من الممكن أن يتأخر ظهور بعض البيانات حتى بعد إضافتها للبرنامج ولذلك استخدم زر التحديث في الشريط العلوي للبرنامج لإظهار اخر تحديث, وبالتأكيد لن تغنيك تلك الصفحة عن التقارير التفصيلية، ولكنها قد تكون دليل لتوجيهك إلى التقارير التي يجب مراجعتها.

برنامج محاسبة عربي مجاني مفتوح المصدر

شرح السندات الخزينة داخل برنامج محاسبة الاكسل مجانا للكمبيوتر

من القائمة الجانبية للبرنامج اختر "سند نقدية" حتى يتم فتح أمامك نافذة منبثقة تحتوي على بعض الخيارات, من خلال تلك النافذة يمكنك إضافة سند القبض أو الصرف عند إستلام الأموال المؤجلة من العملاء أو عند صرف مرتبات الموظفين على سبيل المثال, يطلب منك في البداية تحديد نوع السند سواء صرف "ستقوم انت بدفع الأموال" أو قبض "سيتم إضافة الأموال إلى الخزنة", بعد ذلك أدخل التاريخ واسم الشخص الذي استلم أو استلمت منه المبلغ كما ترى أمامك.

قم بإدخال المبلغ بالأرقام وسيقوم برنامج اكسل محاسبي تلقائيا بكتابة المبلغ بجانبه باللغة العربية, حدد نوع السداد والسبب من دفع المبلغ فمثلاً يمكنك كتابة "صرف مرتب, باقي حساب, وخيارات أخرى كثيرة على نفس الأسلوب, بعد إكمال المعلومات بشكل صحيح يمكنك حفظ هذا السند وسيظهر بعد ذلك في التقارير والأرصدة اللحظية, ايضا تستطيع كذلك طباعته مباشرة عبر زر "طباعة".

افضل برنامج محاسبة للمحلات التجارية مجانا

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق محاسبة مجاني Excel" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكنني تحميل برنامج محاسبة بسيط مجاني عربي؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel عربي بكل مجاني تماماً, حيث إننا نوفر لك في هذا المقال رابط مباشر يمكنك من خلاله تنزيل برنامج محاسبة اكسل مجانا بشكل مباشر على الكمبيوتر, كُل ما عليك فعله الآن هو النقر على رابط ( تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel للكمبيوتر ) الموجود أسفل الصفحة ضِمن روابط التحميل وانتظر تنزيل ملف البرنامج المضغوط, وبعدها يُمكنك اتباع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتشغيل البرنامج بشكل سليم وبدون مواجهة مشاكل نهائياً في التشغيل أو الاستخدام. 

كيف احصل على رابط تحميل برنامج محاسبة مجاني للكمبيوتر؟

نوفر لكم اليوم رابط تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel مباشر على سيرفرات موقعنا, أي إنك لست بحاجة للانتظار أو التحويل لأكثر من صفحة لتنزيل برنامج المحاسبة اكسل, فقط انقر على ( زِر التنزيل ) الموجود في نهاية المقال ليظهر لك جميع روابط التحميل الخاصة بالبرنامج, والآن عليك بالضغط على رابط ( تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel برابط مباشر ) ليتم تنزيل ملف البرنامج المضغوط على الكمبيوتر, وبعدها يُمكنك اتباع خطوات التشغيل الموجودة في المقال لتتمكن من فك ضغط البرنامج وتشغيله بشكل ناجح. 

هل يمكن استخدام برنامج المحاسبة Excel للمحلات؟

نعم, حيث إن برنامج مبيعات مجاني اكسل الذي نوفره لكم اليوم مُتعدد الإستخدامات, فقط عليك تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel من الرابط الموجود أسفل المقال واستخدمه في النشاط التجاري الذي تُريده دون مواجهة مشاكل نهائياً. 

أي إصدار اكسيل يحتاجه برنامج المحاسبة؟

برنامج حسابات اكسل يعمل على إصدارات الاكسيل بدءاً من إصدار 2013 وصولاً إلى 2021, ولنُسهل عليك الأمر ستجد في نهاية الصفحة روابط تحميل جميع اصدارات الاكسيل التي يُمكنك من خلال تنزيلها وتنصيبها تشغيل البرنامج على الكمبيوتر, وإذا أردت تنزيل وتفعيل البرنامج خطوة بخطوة يُمكنك الدخول على المقالات التالية لتعلم كيفية تنزيل اوفيس على الكمبيوتر.

كامل برابط مباشرتحميل اوفيس 2013 للكمبيوتر
كامل برابط مباشرتحميل اوفيس 2016 للكمبيوتر
كامل برابط مباشرتحميل اوفيس 2019 للكمبيوتر
كامل برابط مباشرتحميل اوفيس 2021 للكمبيوتر

كيف يمكنني تحميل برنامج اكسيل لتشغيل برنامج المحاسبة؟

قُم بالنزول لنهاية الصفحة وانقر على ( زِر التحميل ) ليظهر أمامك روابط تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel واصدارات الاوفيس التي تقوم بتشغيل البرنامج بدون مشاكل, عليك باختيار النُسخة التي تُريدها وبعد تنزيلها قُم بفك الضغط والآن عليك بتنصيب الاوفيس لتشغيل البرنامج بشكل سليم على جهازك. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel للكمبيوتر مجانا

💿 اسم البرنامجمحاسبة مجاني Excel
🏢 الشركة المنتجةExcel
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج874 KB
نسخة البرنامجيتباين حسب الجهاز
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج محاسبة مجاني Excel للكمبيوتر كامل عربي برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.