اختصارات الموضوع

لهذا ولأن أجهزة الكمبيوتر أفضل وأقوى من الهواتف المَحمولة ازداد توجه اللاعبين إلى برامج (المحاكاة) لأنظمة تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر وهكذا يمكن الاستمتاع بألعاب الهواتف الشهيرة في الوقت الحالي حيث تلك البرامج يمكنها تشغيل تلك الألعاب باستخدام مواصفات الكمبيوتر القوية مع توفير مميزات إضافية مثل التحكم عبر الماوس ولوحة المفاتيح التي جعلت الألعاب أكثر سهولة ومتعة.

بالنسبة لبرامج محاكاة الاندرويد للكمبيوتر فهي كثيرة ولكننا سنوفر عليك معاناة البحث عن أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر ونتحدث خلال المَوضوع عن الأفضل بينهم، تشتهر مجموعة مكونة من 5 برامج عن البرامج الأخرى وتعتبر أفضل برامج محاكاة الاندرويد للكمبيوتر المتوفرة من هذه الفئة، هذه المجموعة هي مضمون حديثنا في موضوع اليوم حيث نتحدث عن كل برنامج بشكل مبسط لنترك لك القرار النهائي في تنزيل أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر المناسب لك. 

شعار أفضل 5 محاكي أندرويد للكمبيوتر
تنبيه : روابط افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة مجاناً في نهاية الموضوع.

تحميل أفضل 5 محاكي أندرويد للكمبيوتر 2024 ويندوز 7 و 10

توفر مجموعة واسعة من محاكيات أندرويد للكمبيوتر القدرة على تجربة تطبيقات وألعاب الهواتف الذكية على الحاسوب. ومن بين هذه المحاكيات، يمكن تحميل أفضل 5 محاكيات أندرويد للكمبيوتر وهي:

  1. BlueStacks: يُعتَبَرُ BlueStacks واحدًا من أشهر المحاكيات المتاحة للكمبيوتر. يتميز بواجهة سهلة الاستخدام وقدرات قوية لتشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد بشكل سلس وسريع.
  2. Nox App Player: يعتبر Nox App Player محاكيًا ممتازًا لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. يتميز بأداء سلس وتجربة مشابهة لاستخدام الهاتف الذكي.
  3. MEmu: يوفر MEmu تجربة ممتازة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. هو محاكي قوي يتميز بجودة عالية للرسومات ودعم كامل لوظائف الهاتف الذكي.
  4. Genymotion: يُعَدُّ Genymotion محاكيًا موجهًا بشكل خاص للمطورين. يتميز بسرعة وقوة أداءه، ويوفر مجموعة واسعة من الأدوات والميزات المفيدة لتطوير التطبيقات.
  5. Andy: يقدم Andy واجهة مستخدم أنيقة وتجربة سلسة لتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. يتيح للمستخدمين مزامنة التطبيقات بين هاتفهم الذكي والكمبيوتر وتبادل الملفات بسهولة.

باختيار أي من هذه المحاكيات، يستطيع المستخدمون الاستمتاع بتجربة أندرويد رائعة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. 

ما هو افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة ويندوز 10؟

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من الشركات المهتمة بتطوير الألعاب على أجهزة الأندرويد وبدلا من محدودية الألعاب على الهواتف والتي كانت تقتصر على بعض الألعاب البسيطة أصبحت ألعاب الموبايل حاليا أكثر قوة وذات جودة رسوميات عالية جدا على عكس الماضي حيث كانت الألعاب بالكمبيوتر هي الأفضل والأكثر انتشارا.

في الماضي كانت لألعاب بسيطة جدا نظرا لعدم توفُر التطور الحالي بالنسبة للأجهزة وإمكانياتها وسعة تخزينها، بمعنى آخر كانت الألعاب مناسبة لإمكانات الأجهزة في هذا الوقت، ولكن إن نظرنا لوقتنا الحالي فسنلاحظ تطورا رهيبا بالنسبة للأجهزة الإلكترونية بمختلف أنواعها، وبالفعل الألعاب الشهيرة بالنسبة للهواتف في وقتنا الحالي تتطلب هواتف بمواصفات عالية من حيث المساحة التخزينية والأمور الأخرى المتعلقة بالإمكانيات. 

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10 خفيف

تحميل محاكي LD Player أفضل محاكيات الاندرويد للكمبيوتر مجاناً

أول المحاكيات في قائمة أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر اليوم ويعتبر من البرامج الشهيرة بين محاكيات الأندرويد لأجهزة الكمبيوتر, تم إطلاقه عام 2016 بواسطة شركة XUANZHI INTERNATIONAL CO وهي شركة صينية متخصصة في تطوير برامج محاكاة الاندرويد للكمبيوتر مع فريق من المطورين الطموحين هدفهم الأهم هو توفير تجربة ممتازة للعب ألعاب الأندرويد على الحَاسوب الشَخصي بطريقة بسيطة وبدون مواجهة أي تعقيدات بالنسبة للمستخدم.

نجح برنامج LD Player محاكي الاندرويد للكمبيوتر في فترة قصيرة حيث جذب انتباه عدد كبير من المستخدمين بسبب مميزاته الرائعة ومتطلبات التَشغيل المناسبة للجميع حيث يمكنك استخدام هذا المحاكي على الأجهزة المتوسطة والضعيفة لتشغيل أحدث الألعاب والتطبيقات المخصصة لنِظام الاندرويد, كما حاز LD Player أفضل محاكي أندرويد للكمبيوتر على ثقة وشراكة عدد من المؤسسات الكبرى مثل Tencent, Garena وغيرهم وفيما يلي سنوضح بعض مميزات المحاكي.

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة

مميزات برنامج LD Player محاكي أندرويد للكمبيوتر ويندوز 7 & 10

جميع المحايات التي نقدمها في موضوع اليوم مميزة للغاية, لن تجد فوارق كبيرة حيث كل محاكي يتميز عن الاخر في أمر معين, سنذكر لك أهم مميزات هذا المحاكي خلال النقاط التالية. 

مميزات افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

  1. خفيف ومجاني : برنامج LD Player محاكي اندرويد خفيف وسريع ومتوفر للتحميل بجميع إصداراته بشكل مجاني تماماً على إصدارات ويندوز المختلفة, ويقدم البرنامج أداء مميز يتفوق على معظم برامج المحاكاة الأخرى بسبب استهلاكه المنخفض للذاكرة والمعالج مع حفاظه على تقديم أفضل أداء للألعاب والتطبيقات المختلفة لأعلى معدل إطارات ممكن, ويدعم المحاكي أجهزة اللاب توب والكمبيوتر الضعيفة حيث يمكنك تشغيل معظم الألعاب الحديثة باستخدام 3 جيجا بايت رام فقط.
  2. واجهة مميزة : يتميز محاكي الاندرويد للكمبيوتر الدي بلاير بواجهة مستخدم بسيطة تشبه واجهة مستخدم الأندرويد الأصلية مع بضع التطبيقات والصفحات الخاصة لتسهيل استخدام المحاكي والوصول إلى ما تريد, فمثلا يمكنك تصفح الألعاب والتطبيقات من صفحة LD Store لتحميلها, وبمجرد تثبيت أي تَطبيق سيتم إضافته تلقائياً إلى الصفحة الرئيسية, من الشريط الجانبي للبرنامج يمكنك الوصول إلى أدوات المحاكي الهامة مثل التحكم في الصوت ولوحة المفاتيح وضبط الإعدادات وغيرهم, ويدعم المحاكي عدد كبير من اللغات بشكل كامل من ضمنهم اللغة العربية.
  3. دعم للألعاب : في أحدث إصدارات محاكي LD Player زاد الاهتمام بدعم الألعاب ولذلك يتضمن المحاكي نظام أندرويد 9 وهو نظام قادر على تشغيل جميع الألعاب الحديثة بدلاً من نظام أندرويد 7 القديم, يدعم المحاكي خدمات جوجل لذلك يتضمن متجر جوجل بلاي, ومن خلاله يمكنك الوصول إلى مكتبة ضخمة من الألعاب والتطبيقات وتحميلها مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر, أو يمكنك استخدام ميزة تثبيت التطبيقات بصيغة APK لتثبيت التطبيقات التي تم تحميلها من خارج المتجر.
  4. تسجيل الشاشة : من شريط الأدوات الجانبي يمكنك التقاط صورة للشاشة وسيتم حفظها في مجلد خاص على جهاز الكمبيوتر بجودة عالية جدا, كما يدعم البرنامج أداة تسجيل الشاشة فيديو ويمكنك التحكم بجودة التصوير ومعدل الإطارات وإعدادات التقاط الصوت, ومن خلال تلك الميزة يمكنك التصوير أثناء اللعب أو استخدام أي تَطبيق بدون أي تأثير على أداء المحاكي.
  5. ضبط الإعدادات : يتيح لك محاكي LD Player التحكم بجميع الاعدادات والخصائص, فمثلا يمكنك تحديد الموارد التي يمكن للمحاكي استخدامها من المعالج والذاكرة والتخزين وتحديد دقة العرض, كما ستتمكن من تعديل معلومات الجهاز الافتراضي مثل اسم الجهاز وماركة الهاتف والطراز, أما من خلال إعدادات اللعبة يمكنك التحكم في معدل الإطارات وجودة العرض لتحسين الأداء أو تَحسين الجودة على حسب مواصفات الكمبيوتر الخاص بك, كما توجد خيارات أخرى عديدة يمكنك تخصيصها مثل الشبكة والصوت وتخصيص المظهر. 

تحميل محاكي بلوستاكس BlueStacks افضل محاكي للكمبيوتر

نأتي اليكم ايضا في قائمة أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ببرنامج BlueStacks بلوستاكس الغني عن التعريف بالنسبة للبعض, يُعتبر من أشهر وأقدم برامج محاكاة نظام الأندرويد التي صُدرت لأجهزة الحواسيب حيث تم إصداره أول مرة في عام 2011 كبرنامج مجاني يسمح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر بأنظمة Microsoft Windows, macOS بتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام افتراضي.

في بداية الأمر كانت محاكيات الاندرويد للكمبيوتر قليلة وكان برنامج بلوستاكس BlueStacks الأشهر بينهم, مع مرور السنوات وتصميم محاكيات أخرى لن تهتز شهرة البرنامج وأصبح ينافس اليوم محاكيات أحث منه في سنة الاصدار ويعود ذلك الأمر لانه يأتي مع مميزات إضافية, كما شهد المحاكي منذ إصداره تطويرات عديدة وتم تَحسين أداء الألعاب والتطبيقات بشكل كبير وإضافة خصائص جديدة. 

تحميل افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

مميزات تحميل محاكي BlueStacks بلوستاكس برابط مباشر

قد يعتقد البعض أن محاكي الاندرويد BlueStacks بلوستاكس ضَعيف مقارنة بالبرامج الأخرى بالقائمة لأنه أقدمهم في الإصدار, لكن هذا الأمر غير صحيح نهائيا حيث يتمتع المحاكي بمجموعة مميزة من الخصائص وهي ما سنذكرها لكم خلال السطور التالية.

مميزات افضل محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة

  1. الدعم والتوافق : برنامج BlueStacks متوفر للتحميل مجانا على العديد من أنظمة التَشغيل حيث يدعم أنظمة Microsoft Windows مع دعم نظام macOS وهذا ما يجعله الخيار الأول لمستخدمي أجهزة أبل خاصة مع مميزاته الرائعة, ويمتلك البرنامج فريق دعم قوي جاهز للرد على جميع استفساراتك وحل أي مشكلة قد تواجهك من خلال خدمة العملاء عبر الموقع أو المنتدى الرسمي.
  2. وضع ألعاب التصويب : يتيح لك الكمبيوتر تحكم أفضل في الألعاب خاصة ألعاب التصويب وإطلاق النيران مثل Call of Duty, PUBG, Free Fire وما إلى ذلك, حيث أن استخدام لوحة المفاتيح والماوس يزيد من الدقة ويسهل اللعب بشكل كبير, ويتضمن المحاكي خاصية Shooting Mode من خلالها سيتم زيادة سرعة الاستجابة وتعطيك تحكم كامل في تخصيص إعدادات اللعبة وتحديد أزرار الحركة وإطلاق النيران وغيرهم بسهولة.
  3. وضع ألعاب موبا : من خلال هذا الوضع يمكنك لعب ألعاب MOBA مثل لعبة mobile legends بشكل أفضل حيث يوفِر تجربة مشابهة تماماً للألعاب المخصصة للكمبيوتر حيث يمكنك التحكم في حركة الشخصية عبر الماوس بدلاً من استخدام أزرار لوحة المفاتيح في ذلك مما يجعل التحكم في اللعبة أسهل بشكل كبير ويزيد فرصتك في التغلب على خصمك والفوز باللعبة.
  4. نوافذ متعددة : إذا كنت تريد اللعب باستخدام حسابات متعددة أو لعب أكثر من لعبة في الوقت نفسه فيمكنك استخدام وضع Multi-Instance داخل المحاكي وإنشاء أكثر من نظام افتراضي يتضمن نفس التطبيقات والألعاب التي تم تثبيتها, ثم يمكنك فتحهم جميعاً في نفس الوقت, ستكون تلك الخاصية مفيدة لجمع المكافآت من ألعاب مختلفة وحسابات مختلفة في نفس الوقت ولكنها سوف تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل كبير.
  5. السكريبت والماكرو : يدعم محاكي BlueStacks للأجهزة الضعيفة خاصية Macros وهي ببساطة تعني دمج مجموعة من الأوامر وتنفيذها مباشرة بضغطة واحدة, ويمكنك استخدام تلك الوحدات في المهام المتكررة المملة مثل حصاد المزرعة مثلا في ألعاب الزراعة, كما يمكن استخدامها داخل الألعاب لتسديد مجموعة من الضربات القوية في وقت قصير ولكن عليك الحذر قبل استخدام ذلك حيث أن بعض الألعاب قد تعتبر استخدام وحدات ماكرو غش وقد يعرضك لحظر حسابك, يدعم المحاكي Script ويمكنك من خلاله كتابة أكواد لأداء مهمات عديدة, وبإمكانك مشاركة إبداعاتك مع الأخرين أو تحميل السكريبت من الإنترنت واستخدامه مباشرة.
  6. الترجمة الفورية : للحصول على المتعة الكاملة عليك متابعة قصة اللعبة والتعرف على الشخصيات والأحداث ولك مع الأسف معظم الألعاب لا تدعم اللغة العربية، بل ومعظمها لا يدعم حتى اللغة الإنجليزية ولحل تلك المشكلة تم إضافة خاصية "Real Time Translation" داخل البرنامج وهي ميزة ستقوم بترجمة جميع النصوص من أي لغة إلى اللغة التي تريدها بشكل فوري وبترجمة دقيقة.
  7. bluestacks X : هو برنامج منفصل يتم تثبيته مع المحاكي الأساسي ويقدم خدمة سحابية لتشغيل الألعاب عبر الإنترنت, هذه الخاصية ستتيح لك تجربة الألعاب التي تتطلب مواصفات قوية على أجهزة الحواسيب الضعيفة حيث أن هذا المحاكي لا يستهلك جزء كبير من موارد جهازك ويوفر تجربة لعب سلسلة بجودة عالية, ولكن في المقابل عليك التأكد من جودة الإنترنت لديك للحصول على أفضل تجربة للعب. 

نسخة 32 بت برابط مباشرتحميل محاكي BlueStacks للكمبيوتر
نسخة 64 بت برابط مباشرتحميل محاكي BlueStacks للكمبيوتر

تحميل ميمو بلاي MemuPlay افضل محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة

المحاكي الثالث في قائمة أفضل محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة ومن الممكن تصنيفه كواحد من محاكيات الأندرويد القوية, محاكي MemuPlay ميمو بلاي من تطوير شركة Microvirt وهي شركة صينية متخصصة في تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية, تم إطلاق المحاكي عام 2015 بهدف تقديم تجربة لعب مميزة لألعاب الأندرويد على الكمبيوتر بأفضل أداء وجودة ممكنة وبالفعل حقق المحاكي المطلوب منه ونجح واشتهر بصورة كبيرة بين المستخدمين.

تطمح الشركة المطورة لبرنامج MemuPlay ميمو بلاي اخف محاكي اندرويد إلى تكوين منصة ألعاب متكاملة تجمع بين اللعب والمشاركة والتواصل بين اللاعبين على الأجهزة المختلفة, بلغ عدد مستخدمي المحاكي 100 مليون مستخدم وأكثر والعدد في تزايد مستمر في عدد المستخدمين ويعود ذلك بشكل أساسي لتوفيره إمكانيات جبارة بالنسبة لتشغيل الألعاب وكذلك وجود سهولة في استخدامه خاصة مع دعم أكثر من 20 لغة مختلفة من ضمنهم العربية, كما حصل البرنامج على تقييمات مرتفعة من الشبكات والمواقع الكبرى. 

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

مميزات محاكي MemuPlay ميمو بلاي افضل محاكيات الأجهزة الضعيفة

وجود MemuPlay في قائمة أفضل محاكيات الاندرويد اليوم ليس صدفة, إنما هو أمر مترتب على إمكانياته وقدرته الرائعة والتي يوفرها للمستخدمين مجانا, خلال السطور التالية ستجد نقطا بأهم مميزات المحاكي.

مميزات افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

  1. أداء عالي : وفقا لاختبار أداء الرسوميات على منصة Antutu سجل المحاكي 835617 نقطة بتفوق واضح ورهيب على جميع برامج المحاكاة الأخرى الشهيرة, كما تصدر قائمة برامج المحاكاة بالنسبة لأداء المعالج بعد اختباره على منصة Geekbench, ولهذا يقدم المحاكي أفضل أداء ممكن لتشغيل ألعاب الهاتف على الكمبيوتر ويمكنك استخدامه في تشغيل الألعاب القوية على الأجهزة المتوسطة والضعيفة بأداء مناسب حيث يدعم المحاكي أجهزة الكمبيوتر بذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت فقط.
  2. ضبط التحكم : للحصول على راحة أكبر أثناء اللعب وتحكم أفضل في اللعبة قم بتخصيص إعدادات أزرار التحكم بما يناسبك بطريقة سهلة مع استخدام key mappings, يدعم المحاكي أيضا إمكانية استخدام ذراع التحكم الخارجي وهي طريقة تحكم رائعة ستسهل عليك العديد من الألعاب مثل لعبة FIFA Mobile.
  3. ملايين التطبيقات : يدعم MemuPlay أفضل محاكي أندرويد للأجهزة الضعيفة تحميل معظم ألعاب الأندرويد والتطبيقات المختلفة من خلال متجر Google Play, ليس عليك سوى التسجيل بحسابك أو إنشاء حساب جديد ثم البدء في تحميل التَطبيقات وتثبيتها على المحاكي ثم تشغيلها على جهاز الكمبيوتر وبدء تلك التجربة الرائعة, يدعم البرنامج كذلك خاصية XAPK, APK Installer ومن خلالها يمكنك تثبيت التطبيقات والألعاب التي تم تحميلها من خارج المتجر, يمكنك أيضا استخدام خاصية النوافذ المتعددة لتشغيل أكثر من حساب أو ألعاب مختلفة على نفس الجهاز في ذات الوقت.
  4. مجاني وأمن : ميمو بلاي MemuPlay متوفر للتنزيل مجانا بدون أي تكاليف, وهو برنامج أمن تماما لا يحتوي على أي فيروسات أو ملفات ضارة كما تؤكد الشركة المطورة على أنها لن تقوم بمشاركة بياناتك أو بيعها ولكن سيتم تخزين بعض البيانات لتحسين الخدمة.
  5. مشاركة الملفات : يدعم البرنامج خاصية المجلد المشترك shared folder وهو مجلد على نظام ويندوز يتم ربطه ببرنامج مدير الملفات على المحاكي, ويمكنك مشاركة مختلف أنواع الملفات مثل الفيديوهات والملفات الصوتية والصور وغيرها. 

تنزيل محاكي Nox Player نوكس بلاير اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

عند البحث على الإنترنت عن أفضل محاكي اندرويد خفيف ومناسب لجميع الاجهزة سوف يأتي هذا المحاكي من ضمن نتائج البحث, تم تطوير المحاكي بواسطة فريق صغير من المطورين الطموحين لتقديم أفضل برنامج لتشغيل ألعاب الأندرويد, وهدف الشركة أو هؤلاء المطورين هو أن يصبح Nox منصة مفتوحة تجمع بين الإعلانات الرقمية والتقليدية وأن تصبح أكبر منصة لمشاركة ألعاب وتَطبيقات أندرويد.

عن طريق محاكي Nox Player نوكس بلاير يمكنك تشغيل معظم تطبيقات الأندرويد بإستخدام أجهزة الكمبيوتر ونجح المحاكي ببناء قاعدة كبيرة من اللاعبين تخطت 150 مليون مستخدم, وطريقة أستخدامه بسيطة للغاية ولن يواجه المستخدم أي خطوات معقدة عند التحميل او تثبيت وفتح الألعاب. 

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7

مميزات تنزيل محاكي الاندرويد نوكس بلاير Nox Player للكمبيوتر

محاكي Nox Player من أفضل محاكيات الاندرويد للكمبيوتر المشهورة كما ذكرنا حيث وصل عدد مستخدميه لأكثر من 150 مليون شخص حول العالم, هذا النجاح لن يأتي إلا لبرنامج رائع فيما يقدمه من خدمات وبالفعل سنذكر لك مميزات أفضل محاكي اندرويد خفيف وسريع للكمبيوتر Nox Player الآن.

مميزات أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7

  1. نظام حديث : استمتع بألعاب الموبايل على الكمبيوتر بدعم جميع الألعاب الحديثة مع محاكي بنظام Android 9 الجديد, سيقدم لك المحاكي تجربة سلسلة للعب بأداء قوي ومعدل إطارات مرتفع, ولتحميل التَطبيقات والألعاب يمكنك استخدام متجر جوجل بلاي أو المتجر الخاص بالمحاكي, أو تثبيت التطبيقات مباشرة بامتداد APK, ويدعم المحاكي إنشاء أكثر من نظام افتراضي للأندرويد بإصدارات مختلفة حيث يمكنك استخدام نظام أندرويد 7 لتشغيل معظم التطبيقات والألعاب مع استهلاك أقل من موارد الكمبيوتر.
  2. تسجيل السكربت : يمكنك بسهولة تسجيل مجموعة من الأوامر في صورة Script وإعادة استخدامها فيما بعد لأداء نفس المهمة بطريقة أسهل وبدون تدخل منك, ستظهر أماكن النقرات وترتيبها مع تحديد الأمر لكل نقرة مثل الضغط مرة واحدة أو الضغط المستمر وما إلى ذلك ويتيح لك المحاكي إمكانية التعديل على ذلك وإضافة أداة للتحكم في تشغيل السكريبت بسهولة, هذه الأداة ستكون مفيدة جدا في الألعاب التي تتطلب استخدام العديد من الأزرار بسرعة أو في وقت واحد كما يمكنها أداء المهام المملة المكررة بشكل تلقائي.
  3. شاشات متعددة : يمكنك إنشاء نوافذ متعددة للمحاكي واستنساخ النظام بنفس التطبيقات والألعاب حتى تتمكن من تشغيل حسابات متعددة لنفس اللعبة في وقت واحد أو تشغيل ألعاب مختلفة, يمكنك أيضا استخدام ميزة Multi-Drive لتتمكن من التحكم في جميع النوافذ في الوقت نفسه وتنفيذ نفس الأوامر والمهام في تزامن, ولكن لن تتمكن من استخدام ما يزيد عن نافذتين إذا كنت تستخدم نظام بنواة 32 بت مع ذاكرة عشوائية أقل من 4 جيجا بايت.
  4. تخصيص الإعدادات : عبر إعدادات Nox Player محاكي الاندرويد للكمبيوتر يمكنك تعديل الإعدادات العامة مثل دقة العرض وأبعاد الشاشة ولغة المحاكي وغيرها, وللحصول على أفضل أداء ممكن على حسب مواصفات جهازك قم بتعديل إعدادات الأداء والألعاب بما يناسبك, يمكنك التحكم كذلك في أزرار التحكم لمختلف الألعاب.
  5. متوافق ومجاني : برنامج نوكس بلاير Nox Player متوفر للتنزيل بشكل مجاني بدعم كامل لجميع المميزات والخصائص التي وضحناها, وقد تضطر إلى شراء بعض الألعاب أو التطبيقات على حسب كل تَطبيق, يتميز المحاكي أيضا بدعمه الكامل لأنظمة تشغيل ويندوز بإصداراته المختلفة وبنواتي 32, 64 بت كما يدعم نظام ماك.
  6. واجهة قابلة للتخصيص : يتميز البرنامج بواجهة بسيطة يمكن للجميع استخدامها بسهولة تتشابه مع واجهة الأندرويد الأصلية مع بعض الأدوات الخاصة بالمحاكي, ومن داخل إعدادات المحاكي يمكنك تخصيص مظهر الواجهة والاختيار بين مجموعة من السمات المختلفة.
  7. تحديثات مستمرة : يتم تحديث Nox Player باستمرار لضمان دعم تشغيل أحدث الألعاب والتطبيقات بأفضل أداء وتوفير مميزات وأدوات جديدة, ويمكنك التواصل مع خدمة عملاء البرنامج لتقديم المقترحات وحل أي مشكلة تواجهك. 

تحميل XePlayer أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر 2024 مجاناً

نأتي الآن معكم لاخر محاكي في قائمة أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر وهو XePlayer , يأتي محاكي XePlayer لمحاكاة نظام الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر بشكل مجاني تماما واشتهر بأنه من أسرع برامج المحاكاة وأخفها على الكمبيوتر, وجود المحاكي في نهاية القائمة او المَوضوع لا يعني ان البرامج الاخرى أفضل منه, وعليك العلم أن ترتيب البرامج في القائمة ترتيب عشوائي لا يعتمد بشكل أو بآخر على الأفضلية, وبالفعل نوضح لكم كل المعلومات عن كل البرامج وتستطيع في النهاية اختيار المناسب بالنسبة لك.

بالرجوع للتحدث عن XePlayer فالآن أصبح المحاكي جزء من محاكي MuMu Player الشهير والذي تحدثنا عنه في السابق, لهذا يمكنك ضمان تحديثات أقوى ودعم مستمر لفترة طويلة حيث أن الشركة المطورة زادت اهتمامها بتطويره بعد حدوث ذلك الأمر , يمكن للبرنامج تشغيل معظم ألعاب وتَطبيقات الموبايل بسلاسة بغض النظر عن مواصفات جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه وسوف نذكر أهم مميزاته خلال الفقرة التالية. 

محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10 خفيف

مميزات برنامج XePlayer أفضل محاكي اندرويد خفيف وسريع للكمبيوتر

آخر الفقرات وسوف نفعل ما فعلنا مع المحاكيات الأخرى ونتحدث في نقاط بسيطة حول مميزات افضل محاكي للكمبيوتر XePlayer بشكل سهل وموضح لتتعرف أخيرا على المحاكي المناسب بالنسبة لك.

مميزات محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10 خفيف

  1. موقع جغرافي افتراضي : بعض التطبيقات تتطلب الوصول إلى موقعك الجغرافي كتطبيقات سيارات الأجرة مثل Uber وغيرها وإذا كان جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك لا يدعم GPS فلن تتمكن من استخدامها, ولكن يدعم المحاكي ميزة تمكنك من تحديد الموقع الجغرافي الذي تريده من الخريطة ليظهر للتطبيقات على أنه موقعك الجغرافي الحقيقي وهو ما سيحل تلك المشكلة تماماً.
  2. دعم الروت : عن طريق صلاحيات Root ستتمكن من استخدام كافة مميزات وخصائص الهاتف أو المحاكي بدون حدود وتنزيل تطبيقات عديدة مثل تطبيقات قطع الإنترنت على المتصلين أو تطبيقات اختبار الاختراق للشبكات وغيرهم, وبإمكانك الحصول على تلك الصلاحيات عبر المحاكي بكُل سهولة.
  3. وضع التابلت : يمكنك التبديل بين وضع التابلت وهو وضع شاشة كبيرة بالشكل العرضي أو وضع الهاتف الذكي بشاشة أصغر, بعض التطبيقات ستعمل بشكل أفضل على وضع التابلت والعكس في البعض, يمكنك كذلك تشغيل وضع الشاشة الكبيرة لتشغيل الألعاب بكامل الشاشة.
  4. محاكي خفيف : يُعتبر XePlayer هو اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر بين جميع البرامج السابقة من حيث الحجم الذي يشغله من تخزين جهازك بالإضافة الى أنه يدعم جميع الأجهزة الضعيفة, و يظل بإمكانك تشغيل الألعاب الحديثة مثل PUBG بأداء ممتاز وبدون تقطيع اثناء اللعب او الممارسة حتى في حالة القيام بذلك لفترات طويلة.
  5. تنظيف الذاكرة : مع تراكم بيانات التطبيقات وبيانات التصفح وغيرها مع استخدام المحاكي لفترات طويلة سيؤثر هذا على المساحة المستخدمة وقد يؤثر على أداء الكمبيوتر بشكل كبير, لذلك تأكد من استخدام ميزة تنظيف المحاكي بشكل مستمر حيث من فترة لأخرى قم بتفعيل هذه الميزة لتضمن عمل البرنامج بأفضل صورة.
  6. قسم الإعدادات : واخيرا علينا التحدث أيضا عن قسم الاعدادات الموجود بالبرنامج, حيث يتميز البرنامج بتوفير مجموعة رائعة من الأقسام في الإعدادات, ويمكن للمستخدم التنقل بين الأقسام المتاحة ضبط الإعدادات كما يريد حث توجد إعدادات لضبط الشاشة من حيث طريقة العرض والجودة وكذلك إعدادات تتعلق بالملفات الخاصة بالتطبيقات. 

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.