اختصارات الموضوع

تم تطوير وتصميم تطبيق توكلنا Tawakkalna خدمات من قبل مركز المعلومات الوطني وهو برنامج خاص بمواطني وزائري المملكة السعودية ويقدم "تطبيق App Tawakkalna توكلنا" مجموعة كبيرة للغاية من الخدمات التي تعمل على إسعاف المواطن ومساعدته في حالة إذا كان يعاني من أعراض الفيروس، كما يقدم تطبيق توكلنا خدمات للكمبيوتر والموبايل المعلومات لكي يتعرف الفرد على عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وإذا كان الفرد مصاباً به سوف يساعدك في الاكتشاف المبكر لهذا الأمر وذلك عن طريق الاختبارات التي يقدمها للمستخدم، ومن خلاله يمكن للمواطن تقديم أذونات خروج في أوقات الحظر ليتمكن الفرد من الخروج من منزله وإتمام العمل الضروري الذي سيقوم به دون أن يتعرض للجزاء، تستطيع باستخدام تطبيق توكلنا خدمات للاندرويد القيام بأمور كثيرة من منزلك والتطبيق آمن على المعلومات لأنه من تطوير مصدر موثوق.

خدمات تطبيق توكلنا بالانجليزي والعربي رائعة ومتعددة وبالفعل ساعد التطبيق مواطني السعودية في الحد من انتشار الوباء، من الخدمات المهمة التي يقدمها تطبيق توكلنا تحديث اخر نسخة للفرد هي خدمة التنبيه وهذا إذا ذهب المستخدم إلى موقع موبوء أو معزول ولم يكن يعرف ذلك يتم تنبيه من قبل التطبيق.

بجانب الخدمات التي ذكرناها سيجد المستخدم في برنامجنا هذا الكثير والكثير من الخدمات، وفي الفقرات التالية من مقالنا سنعرض لكم كل ما يخص البرنامج، كما أننا سنوضح خطوات تحميل واستخدام تطبيق توكلنا للعمرة على الهاتف المحمول. 

شعار تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد
تنبيه : روابط تنزيل تطبيق توكلنا APK للاندرويد وللايفون وهواوي إصدار قديم في نهاية الموضوع.

تنزيل تطبيق توكلنا Tawakkalna 2024 للأندرويد الاصدار الجديد

في نهاية عام 2019 ومع دخول العام الجديد ظهر وباء عالمي وهو (فيروس كورونا) انتشر الفيروس في فترة بسيطة بجميع دول العالم وبدأت كل الدول في إجراء بعض العمليات للحد من انتشار هذا الفيروس المميت بين سكانها، بعض الدول فرضت حظر تجول وبعض الدول لجأت للتقنيات الحديثة لمحاربة الوباء، نقصد هنا بالتقنيات الحديثة التطبيقات وبالفعل ظهرت تطبيقات عامة وخاصة للتعامل مع بعض الأمر إلكترونياً دون تخالط بين السكان.

في دولة السعودية ظهر تطبيق (توكلنا) وهو رائع للغاية وسنقدمه لكم اليوم، توكلنا هو تطبيق تم تصميمه من قبل وزارة الصحة في السعودية، وكان يهدف برنامج توكلنا خدمات في بداية الأمر إلى التقليل من انتشار فيروس كورونا حيث كان الفيروس في هذا الوقت يعد وباء عالمياً وقاتلاً كما ذكرنا، ساهم تطبيق Tawakkalna توكلنا بالخدمات التي يقدمها في الحد من ارتفاع نسبة انتشار الفيروس بشكل كبير في نقاط الدولة وبين سكانها حيث الهدف الأساسي منه هو حماية المستخدم بشتى الطرق الممكنة. 

تحميل تطبيق توكلنا من قوقل

تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna برابط مباشر للاندرويد والايفون

من الفقرات الأساسية في موقعنا هي فقرة التحميل، طريقة تحميل تطبيق توكلنا "Tawakkalna" للاندرويد طريقة سهلة للغاية وبسيطة كما لن يحتاج الفرد إلى القيام بعملية تثبيت حيث تتم بشكل تلقائي من المتجر، فيما يلي سنقوم بعرض شرح مفصل لطريقة تحميل توكلنا Tawakkalna للاندرويد و للايفون.

  • في البداية عليك التأكد من اتصال الجهاز بالانترنت ومن ثم توجه إلى أسفل المقال وستجد خانة التحميل انقر عليها وسيتم نقلك إلى المتجر الإلكتروني الخاص بالهواتف الأندرويد وتلاحظ أنه مفتوح على صفحة تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna الرسمية.
  • في الأعلى ستجد خانة (تثبيت) اضغط عليها للبدء في عملية تثبيت "تطبيق توكلنا Tawakkalna للاندرويد"، ولن تستغرق عملية التثبيت هذه وقت طويل بل على العكس تمامًا فهي بسيطة للغاية، ولكن بالطبع فالأمر يعتمد على سرعة الإنترنت وعليك هنا الانتظار إلى أن تنتهي هذه العملية.

تنزيل تطبيق توكلنا للاندرويد مجانا

  • بمجرد الانتهاء منها تكون هكذا قد حصلت على تطبيق توكلنا Tawakkalna للاندرويد و للايفون على الجهاز الخاص بك وستجد خانة (فتح) في صفحة المتجر وهذا يعني أن التطبيق تمت إضافته للهاتف، انقر عليها لفتح التطبيق وهكذا ينتهي الأمر، ونكون قد عرضنا لك خطوات تحميل توكلنا وبمجرد اتباع هذه الخطوات ستتمكن من إتمام عملية تحميل تطبيق توكلنا خدمات الجديد بكل سهولة، وفي الفقرات التالية سنقوم بتوضيح أهم مميزات التطبيق كما سنقوم بعرض خطوات استخدام التطبيق والاستفادة من جميع الخدمات الموجودة به.

تحميل تطبيق توكلنا اخر اصدار

مميزات تطبيق توكلنا خدمات الجديد tawaklna للحج والعمرة

بعد انتهاء تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna للاندرويد وقبل الدخول في تفاصيل التسجيل في التطبيق وفي هذه الفقرة الآن يجب عليك التعرف على جميع المميزات الموجودة في تطبيق توكلنا Tawakkalna للاندرويد و للايفون وذلك لتتمكن من الاستفادة والاستمتاع بها بعد ذلك، فيما يلي سنوضح أهم النقاط المميزة بالتطبيق في سطور بسيطة ومشروحة بشكل رائع. 

مميزات تنزيل توكلنا مجانا

  1. برنامج مجاني : من أهم المزايا في تطبيق توكلنا Tawakkalna App أنه مجاني بشكل كامل ولا توجد به أية خدمات تحتاج إلى دفع رسوم أو مبالغ مالية بل على العكس تمامًا، علاوة على أنه يتوافر على متجر جوجل بلاي وبالتالي سيتمكن الفرد من الحصول عليه بكل سهولة ودون أن يواجه أية مشاكل أو صعوبات.
  2. اللغة العربية : تطبيق توكلنا خدمات الجديد tawaklna Services موجه بشكل أساسي لأشخاص عرب بالمملكة السعودية، وبالتالي من الأمور المهمة توفر لغة يفهمها المستخدمون، وبالفعل يتميز أنه يدعم مجموعة كبيرة من اللغات ومن أهم اللغات هذه هي اللغة العربية، وبالتالي يستطيع الفرد من فهم جميع الخدمات والخصائص التي يقدمها التطبيق.
  3. متوفر للمواطن والزائر : يعتقد البعض أن التطبيق موجه بشكل رسمي للمواطنين السعوديين فقط ولا يمكن لأي شخص آخر استخدامه، مطوري تطبيق توكلنا خدمات الجديد tawaklna Services يعتبرون الشخص الزائر مواطناً سعودياً بمجرد دخوله الدولة ويهتم لأمره حيث لا يتم توفير هذا التطبيق للمواطن السعودي فقط بل وللزائر أيضًا الذي يقيم بالمملكة العربية السعودية، وسيتمكن الزائر من الدخول باستخدام جواز السفر كما سيتمكن من الاستمتاع بجميع الخدمات الموجودة في هذا البرنامج.
  4. استعراض الحالة الصحية : يمكنك من تطبيق توكلنا Tawakkalna App الإجابة على بعض الأسئلة التي يطرحها لمعرفة الحالة الصحية لك وما إذا كنت مصاباً بكورونا أم لا، كما يتم إعطاؤك بعض الوصايا أو النصائح المهمة والتي ستساعدك في التعافي من المرض أو من الأعراض التي تعاني منها في أسرع وقت ممكن.
  5. إذن الخروج : من ضمن مميزات برنامج توكلنا بالانجليزي أنه يساعد المستخدم في الحصول على بعض التصريحات المهمة، ومن ضمن هذه التصريحات هو تصريح الخروج في أوقات منع التجول، وعلى الرغم من أن إصدار هذا التصريح يستغرق بعض الوقت ولكن سيتمكن الشخص من خلاله من الخروج من المنزل في أوقات الطوارئ دون مشاكل بعد تسجيل بعض المعلومات المطلوبة.
  6. أخر أخبار الصحة : يعمل التطبيق بشكل أساسي للمحافظة على صحة المواطنين، ولا تتوافق الخدمات على ذلك فحسب بل من أبرز مميزات "تطبيق توكلنا" برقم الحدود أنه يوجد به قسم كامل يقوم بعرض آخر المستجدات الخاصة بالفيروس ويقوم بعرض كل ما يخص تصريحات وزارة الصحة العالمية وعدد المصابين والوفيات وما إلى ذلك.
  7. طلب تصريح التموين : الخروج من المنزل في أي وقت يحتاج إلى تصريح في ظل انتشار الفيروس، وبجانب تصريح الخروج يمكنك من خلال تطبيق توكلنا خدمات apk أن تقوم بطلب تصريح تموين، ومن خلاله يمكنك الحصول على التموين الخاص بك في أسرع وقت ممكن نظرًا لأن هذه الطلبات يتم مراجعتها آليًا وبشكل سريع من قبل أشخاص مسؤولين بالتطبيق.
  8. دليل الأمراض والصحة : من ضمن المميزات الفريدة من نوعها التي توجد في تطبيق توكلنا سامسونج هذا والتي تميزه عن غيره من البرامج الأخرى هي أنه يقدم دليلاً شاملاً عن الأمراض وعن الصحة العامة بالدولة، يقوم بعرض أسئلة وأجوبة خاصة بالصحة تقوم بالإجابة على جميع استفسارات الفرد حول الأمراض والعلاج الصحيح وما إلى ذلك.
  9. التنبيه وقت اللقاح : إذا كنت من الأشخاص الذين لن يحصلوا على اللقاح بعد وتقوم بأخذ لقاح كورونا وتنتظر الجرعة الثانية يمكنك بكل سهولة ومن هاتفك متابعة موعد الجرعة بواسطة هذا البرنامج، حيث يقوم بإعطاء تنبيه في حالة ما إذا اقترب الموعد.
  10. جواز صحي : من الخدمات المميزة والرائعة التي يوفرها تطبيق App Tawakkalna توكلنا لجميع المستخدمين هي إمكانية الحصول على جواز صحي، ومن خلال هذا الجواز ستتمكن من الحصول على الكثير من الامتيازات وسيتم تسهيل الكثير من العمليات أيضًا ولكن للقيام بهذا الأمر يجب مراجعة بعض المعلومات حولك عن طريق بعض الأسئلة. 

طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا خدمات الجديد tawaklna Services

لا يعمل تطبيق توكلنا Tawakkalna خدمات بدون تسجيل معلومات المستخدم، حيث من الخطوات المهمة التي يجب على الفرد أن يقوم بها قبل البدء في استخدام التطبيق هو تسجيل الدخول بنجاح، وهنا سنقوم بعرض خطوات تسجيل الدخول في البرنامج بالطريقة الصحيحة.

  • وضحنا طريقة التحميل وعليك الآن فتحه من الأيقونة وبمجرد الدخول إلى تطبيق Tawakkalna توكلنا ستظهر واجهة رسمية تحميل اسم التطبيق والشركة الراعية وستبدأ عملية تحميل يتم خلالها تحرير موارد وبيانات التسجيل لعرضها أمامك وعليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحميل هذه بشكل كامل.

تطبيق توكلنا apk للاندرويد

  • من ثم ستفتح لك صفحة التسجيل وفي البداية يجب عليك القيام بضبط اللغة عن طريق الخانة الموجودة في الأعلى، ومن المهم القيام بهذه الخطوة لتتمكن من إكمال باقي العمليات بسهولة، وإذا لم تكن لغة "تطبيق توكلنا خدمات للكمبيوتر والموبايل" لغة تفهمها لن تتمكن من القيام بأي شيء داخل ذلك البرنامج، اللغة المفعلة هي لغة هاتفك الافتراضية، اضغط على الخيار الموضح لتغييرها.

تنزيل برنامج توكلنا من ميديا فاير

  • سوف تفتح لك نافذة منبثقة على الشاشة تعرض جميع اللغات التي يدعمها التطبيق وكل ما عليك أن تقوم به الآن هو الضغط على اللغة التي تناسبك ويعرض تطبيق توكلنا خدمات apk في الاعلي محرك بحث لإيجاد اللغة التي تريدها إن لم تكن ضمن اللغات الموجودة بالقائمة.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد القديم

  • هكذا سيتم تغيير اللغة ويجب أن تنتقل الآن إلى الخطوة التالية وهي تسجيل الدخول، في منتصف الشاشة ستجد طريقتان لتسجيل الدخول إما تسجيل الدخول كونك مواطناً مقيماً في المملكة العربية السعودية أو زائر أجنبي أو زائر خليجي يقيم في الوقت الحالي المملكة والطريقة المعروضة هي طريقة التسجيل كمواطن، وإذا كنت مواطناً سوف يطلب منك إدخال رقم الهوية وكلمة المرور وبعد ذلك اضغط على خانة (التالي) الموجودة في الأسفل.

تحميل برنامج توكلنا للجوال

  • أما إذا كنت زائراً عليك النقر على خانة (زائر/ خليجي) وهنا سوف يطلب منك إدخال جواز السفر الخاص بك أو الهوية الخليجية لتتمكن من تسجيل الدخول به، كما سوف تجد خانة (اختيار الجنسية) في هذه الصفحة ويجب عليك هنا أن تقوم بإدخال الجنسية الخاصة بك حتى يتم عرض خدمات تسهل عليك العمليات التي قد تحتاج إلى القيام بها بعد ذلك.

تحميل توكلنا الإصدار الجديد

  • من ثم عليك سحب الشاشة إلى الأعلى وستجد بعض الخانات الفارغة الأخرى التي عليك ملأها وبعد إدخال جميع البيانات المطلوبة في هذه الخانات سوف يتم إرسال رمز التحقق على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله ويجب أثناء إدخال الرقم التأكد من أنه يعمل، كل ما عليك أن تقوم به الآن هو إدخال الرمز في الخانات المخصصة لها.

تحديث تطبيق توكلنا للهاتف

  • من ثم يجب أن تقوم بتعيين كلمة مرور جديدة، هناك بعض الشروط الموجودة في هذه الصفحة ويجب عليك إدخال كلمة مرور توافق جميع هذه الشروط، بمعنى أن تكون طويلة ولا تقل عن 8 خانات وبها أحرف كبيرة وصغيرة بالنسبة للحروف الإنجليزية والأرقام يجب أن تتوفر أيضاً في هذه الكلمة وهذه الشروط لتأمين حساك ومعلوماتك من الاختراق.

تحميل تطبيق توكلنا اندرويد مجانا

  • هكذا ستبدأ عملية إدخال البيانات وهذه العملية تستغرق بعض الوقت ويجب عليك هنا الانتظار حتى تنتهي هذه العملية بشكل كامل، ويجب التأكد من اتصال الجهاز الذي تستخدمه بالإنترنت حتى تنتهي من تلك العملية بسهولة، الصورة الموضحة تخبرك أن التحميل لن يستغرق أكثر من 30 ثانية.

تحميل تطبيق توكلنا الجديد عربي

  • الخطوة التالية الآن هو تحديد الموقع الخاص بك ويتم عرض الخريطة ومجموعة من الأدوات التي ستساعدك في ضبط الموقع بشكل صحيح، وستظهر لك خانة للسماح بالوصول إلى الموقع وتفعيل هذه الخاصية هنا عليك النقر على خانة (موافق).

تنزيل توكلنا من أبشر

  • بمجرد نقر زر تفعيل تحديد الموقع سوف يحتاج تطبيق توكلنا خدمات للاندرويد إلى بعض الصلاحيات ويجب عليك الموافقة على جميع هذه الصلاحيات لتتمكن من الاستمتاع بجميع الخدمات التي يدعمها البرنامج، الصفحة الموضحة تعرض الصلاحيات القادمة في الخطوات وعليك النقر على زر (اذهب لإعدادات الهاتف).

برنامج توكلنا apk إصدار قديم

  • سيتم نقلك إلى قائمة الإعدادات الخاصة بهاتفك المحمول وذلك للسماح بجميع هذه الصلاحيات وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوة سوف يتم عرض بعض الأسئلة لك وذلك لمعرفة الحالة الصحية الخاصة بك وفي حالة ما إذا كنت مصاباً بالفيروس أم لا.
  • قم بالإجابة على جميع هذه الأسئلة إما عن طريق الضغط على نعم أو لا ومن ثم انقر على خانة (التالي) التي توجد في أسفل الشاشة.

تحميل توكلنا apk برابط مباشر

  • من ثم سيتم نقلك إلى صفحة أخرى وهي صفحة أفراد الأسرة والمكفولين وهنا عليك إدخال بعض المعلومات حول أفراد الأسرة وعددهم وما إذا كان هناك فرد مصاب بفيروس كورونا أم لا وتقوم بإضافة أيضاً أي شخص لا ينتمي لأسرتك ولكنك تتكفل بتواجده في الدولة، بمجرد الانتهاء من جميع هذه الإجراءات تكون هكذا قد أتممت عملية التسجيل بنجاح وسوف يفتح لك برنامج توكلنا خدمات على الجهاز الخاص بك.

تطبيق توكلنا الجديد للايفون

طريقة استخدام تطبيق توكلنا Tawakkalna App للاندرويد والايفون

بعد أن وضحنا شرحاً مفصلاً لطريقة تسجيل الدخول سنتطرق الآن لعرض طريقة استخدام تطبيق توكلنا تحديث اخر نسخة وسنقوم بتناول أهم الخدمات الموجودة به في سطور بسيطة.

  • هذه المرة وبمجرد الدخول إلى تطبيق توكلنا للقادمين من الخارج بعد التسجيل ستفتح لك الصفحة الرئيسية وفي هذه الصفحة يتم عرض جميع الخدمات المتوفرة بالتطبيق لنا في شكل رائع ومنظم.

تحميل توكلنا اصدار قديم كامل مجانا

  1. بعد ذلك ستظهر لك نافذة تقوم بعرض آخر الأخبار الخاصة بالصحة وآخر المستجدات في نافذة، قم بقراءتها وانقر على خانة (إغلاق) الموجودة بالأسفل بعض الاطلاع على هذه المعلومات.
  2. ستجد في الصفحة الرئيسية في الأسفل شريطاً به مجموعة من الخانات والخانة الثانية هي خانة الخدمات انقر عليها للتعرف على جميع الخدمات التي يوفرها "تطبيق توكلنا" للعمرة لنا، هٌناك خدمة (استعراض الحالة الصحية) انقر عليها وهنا سيتم تحديد الحالة الصحية الخاصة بك ويتم تحديدها من خلال الألوان.
  3. فإذا كان اللون أخضر فهذا يعني أن المستخدم بصحة جيدة ولم تثبت إصابته بفيروس كورونا، أما إذا كان اللون بني فهذا يعني أن المستخدم مصاب بفيروس كورونا وبصحة سيئة، أما اللون البرتقالي فهو الخاص بالمخالطين وإذا كان أحد من أصدقائك أو أقاربك قد أصيب بالمرض فهذا يعني أنك في خطر وقد ينتقل إليك الفيروس.
  4. كما توجد خدمة تسجيل الزائرين ومن خلال الخدمة هذه يمكنك إنشاء حساب جديد في "توكلنا" وإعادة تعيين كلمة المرور مرة أخرى إذا لم تتمكن من تذكرها وتتم الاستعاذة برقم هاتفك المفعل بالحساب.
  5. بعد ذلك ستجد خدمة إظهار نتائج القياس ومن خلال هذه الخدمة يمكنك التعرف على نتائج اختبارات القياس التي قمت بها داخل برنامجك، وتختلف النتائج من حين لآخر وهذا الأمر يعود إلى الاختبار وأدائك في هذا الاختبار أيضًا.
  6. كما إذا رغبت في ضبط الهوية قم بالنقر على خدمة الهوية الرقمية التي توجد في هذه الصفحة، وهكذا سيتم عرض جميع الأدوات التي تحتاج إليها لإتمام هذه العملية بأسرع وقت.
  7. وبجانب خانة الخدمات الموجودة أسفل الشاشة ستجد خانة (المحفظة الرقمية) ومن خلال هذه الخانة ستتمكن من متابعة رصيد المحفظة الخاصة بك ومتابعة آخر الأخبار.

  • إذا كنت ترغب في ضبط الملف الشخصي ستجد خانة (حسابي) في أسفل الشاشة انقر عليها وبعد ذلك ستفتح لك صفحة تقدم معلومات حول هذا الحساب كما ستجد خانة الضبط انقر عليها، وستتمكن هكذا من ضبط الحساب الذي تمتلك في برنامجك وضبط كلمة المرور وكل شيء بسهولة.

تحميل تطبيق توكلنا إصدار قديم

شرح أهم خصائص وخدمات تطبيق توكلنا للقادمين من الخارج

كما ذكرنا برنامج توكلنا بالانجليزي رائع للغاية وعلى الرغم من توضيح العديد من الأمور خلال السطور السابقة إلا أن هناك تفاصيل حول الخدمات والخصائص لن يتم ذكرها بعد، وخلال السطور التالية الآن من هذه الفقرة سنقوم بتوضيح أهم الخصائص المتوفرة بشيء من التفاصيل.

  1. من الخصائص المهمة هي خاصية طلب تصاريح الخروج حيث يمكنك الخروج من منزلك خلال فترة الحظر ومنع التجول، ولكن هذه العملية تحتاج منك إنشاء طلب رسمي وإبداء بعض المعلومات المهمة في الخانات وبمجرد رفع الطلب تتم مراجعته آليا وتأتي لك النتيجة في وقت طويل إذا تم قبوله أم لا.
  2. أيضاً يتم توفير خاصية متطورة ورائعة يتم استخدامها في مختلف المجالات الآن وهي خاصية (QR)، خاصية المسح الضوئي هي عبارة عن مسح رمز أو كود يتواجد داخل "تطبيق توكلنا" للعمرة يمكن للفرد الاستعانة به أثناء التعامل مع رجال الأمن وذلك من أجل تسريع عملية التحقق من حالة المستخدم الصحية.
  3. خاصية الإجابة عن الأسئلة وفي هذا القسم يتم توفير إجابات لجميع الأسئلة الصحية التي يطرحها المستخدم، وجميع الإجابات هذه تكون مؤكدة بنسبة 100 % وذلك نظرًا لأنه يتم دعمها والإجابة عنها بواسطة أشخاص متخصصين في وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ويمكن لكل المستخدمين السؤال حول أي أمر يتعلق بالصحة داخل تطبيق App Tawakkalna توكلنا.
  4. خاصية التبليغ عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا، إذا قابلت شخصاً تظهر عليه بعض للأعراض المتعلقة بالفيروس تستطيع بكل سهولة الإبلاغ عنه بالتطبيق بإدخال بعض المعلومات حوله وحول الأعراض وبالتالي ستتمكن من حماية صحتك وأفراد عائلتك من الأشخاص المصابين بهذا الفيروس، كما ستساعد هذه الخاصية بالحد من تطور الفيروس وانتشاره بعد ذلك وهذا هو هدف تطبيق توكلنا Tawakkalna خدمات الأساسي.
  5. خاصية استعراض تصاريح العمل ويتم استعراض هذه التصاريح بشكل إلكتروني وعن بعد من البرنامج، وبالتالي فإن عملية الانتقال التي يقوم بها الموظفون ستصبح أكثر سهولة من ذي قبل حيث في السابق كانت هذه العملية تتم بشكل تقليدي وهكذا يزداد التخالط بين الأشخاص وترتفع نسبة انتشار الفيروس.
  6. خاصية استعراض آخر المستجدات الصحية وهنا يتم عرض آخر الأخبار التي تخص الوباء وآخر التصاريح التي قامت بها وكالة الصحة العالمية، كما يتم توضيح سبل الوقاية من هذا الوباء وهذه المستجدات يتم تحديثها بصورة مستمرة من قبل منظمة الصحة بالسعودية.
  7. خاصية تغيير مكان الإقامة حيث في البداية عند التسجيل تقوم بإدخال عنوانك وبفعل هذه الخاصية يتم تقديم طلب من أجل تغيير مكان الإقامة الخاص بالفرد وهذا إذا كان مكان الإقامة الذي يقيم به المستخدم أصبح موبوءاً وبه إصابات كثيرة وهذه المعلومات حول الموقع مهمة وتترتب عليها خدمات كثيرة في "تطبيق Tawakkalna توكلنا". 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق توكلنا (Covid-19 KSA)" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكن تنزيل تطبيق توكلنا Apk برابط مباشر للاندرويد؟

نعم بكُل تأكيد، وذلك إذا كُنت من المُستخدمين الذين يواجهون مشكلة (تطبيق توكلنا لا يعمل) أو هاتفك لا يدعم خدمات جوجل، يُمكنك الآن تنزيل تطبيق توكلنا خدمات للاندرويد بأحدث إصدار من خلال رابط مُباشر نوفره لكم بشكل مجاني، فقط قُم بنقر (زِر التنزيل) الموجود أسفل الصفحة واضغط بعدها على رابط (تطبيق توكلنا خدمات apk للاندرويد). 

كيفية تحميل تطبيق توكلنا من قوقل؟

إذا كُنت تقصُد فتح برنامج توكلنا خدمات بدون تحميل على جوجل كروم، فيُمكنك ذلك من خلال النقر على رابط (تشغيل تطبيق توكلنا خدمات للكمبيوتر والموبايل أون لاين) الموجود ضِمن روابط التنزيل أسفل الصفحة.

أما إذا كُنت تُريد تحميل تطبيق App Tawakkalna توكلنا من متجر جوجل بلاي ستور فيُمكنك ذلك بنقر رابط (تحميل تطبيق توكلنا خدمات للاندرويد) الموجود في نهاية المقال ليتم تحويلك بشكل تلقائي بعدها لصفحة تنزيل التطبيق من Google Play Store بشكل مجاني. 

ما هي جنسية تطبيق (توكلنا للقادمين من الخارج)؟

تطبيق توكلنا تحديث اخر نسخة تم تطويره في دولة السعودية، ولكن يجب عليك العِلم أن التطبيق يُقدم خدماته لجميع الجنسيات القادمة من الخارج إلى المملكة العربية السعودية، وبالتالي يستطيع أي شخص الحصول على خدمات تطبيق توكلنا بالانجليزي والعربي بشكل مجاني. 

هل يُمكن تحميل تطبيق توكلنا للايفون؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك تحميل تطبيق توكلنا للايفون، وذلك حيث إن التطبيق متوفر بشكل رسمي ومجاني على متجر التطبيقات آب ستور، فقط عليك بالضغط على رابط (تحميل تطبيق توكلنا للايفون) ليتم تحويلك مُباشرة لصفحة التنزيل داخل متجر App Store

كيفية فتح توكلنا بدون تحميل للكمبيوتر والموبايل؟

كما ذكرنا في السابق أن خدمة توكلنا السعودية متوفرة بنُسخة ويب يُمكنك استخدامها من خلال مُتصفح الإنترنت لديك وذلك دون الحاجة لتنزيل أي تطبيق أو برنامج على الكمبيوتر نهائياً، فقط أنقر على (تشغيل تطبيق توكلنا أونلاين) وسيتم تحويلك لصفحة فتح التطبيق على المُتصفح. 

ما هو حل مشكلة تطبيق توكلنا لا يستجيب؟

هُناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى هذا الأمر، فمثلاً عليك التأكد إن هاتفك يتصل بالإنترنت بشكل جيد لتتمكن من استخدام تطبيق توكلنا بكافة خدماته بشكل سليم، وقَد تواجه هذه المُشكلة بسبب استخدام إصدار قديم من التطبيق وبالتالي يتوجب عليك تنزيل أحدث إصدار من التطبيق على هاتفك لحل هذه المشاكل. 

معلومات حول ملف تحميل تطبيق توكلنا Tawakkalna للاندرويد مجاناً

💿 اسم البرنامجتوكلنا (Covid-19 KSA)
🏢 الشركة المنتجةNational Information
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج135 MB
نسخة البرنامجV 3.8.1
🗓️ تاريخ التحديث18 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج حكومية

تحميل برنامج توكلنا Tawakkalna 2024 للاندرويد أحدث اصدار

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.