اختصارات الموضوع

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة Shamela PDF 2024 أخر اصدار

اليوم معنا تطبيق فريد من نوعه ومميز للغاية، فعلى الرغم من تواجد تطبيقات متعددة تحتوي على الكتب بصورة إلكترونية إلا أنه يعد أول تطبيق تم تصميمه بشكل ممتاز ليضم الكتب العلمية والموسوعات الدينية والعقائدية، حيث يشتمل على كل ما يحتاج إليه الفرد وطالب العلم بالأخص سواء أكان يحتاج كتاباً أو موسوعة أو بحثاً علمياً أو مدونة، كما يلاحظ المستخدم أن تطبيق المكتبة الشاملة الحديثة للاندرويد منظم للغاية ويتم تقسيم الكتب داخل برنامج المكتبة الشاملة للاندرويد والايفون إلى أقسام وفئات مختلفة فهناك قسم العقيدة وقسم التفسير وقسم علوم القرآن الكريم.

وَهُنَاكَ قسم آخر خاص بكتب السنة وغيرهم الكثير والكثير من الكتب يمكن للفرد قراءتها والاحتفاظ بها على الجهاز الخاص به بسهولة تامة ودون مواجهة أي مشاكل، كل ذلك بالإضافة إلى أن برنامج المكتبة الشاملة الحديثة للاندرويد والكمبيوتر يتميز بسهولة الاستخدام وبساطة التنقل بداخله ومن أجل تسهيل عملية الاستخدام تم توفير محرك بحث يمكن الفرد من الاستعانة به لإيجاد أي شيء يريده من محتوى المكتبة الشاملة الحديثة Shamela

شعار تنزيل المكتبة الشاملة بدون نت
تنبيه : روابط تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب للكمبيوتر وللموبايل PDF في نهاية الموضوع.

ما هو تطبيق المكتبة الشاملة Shamela Books Library؟

تطبيق Shamela Library المكتبة الشاملة عبارة عن مكتبة تشمل مجموعة كبيرة من الكتب وتم تصميمه وطرح الإصدار الأول له في عام 2005 أي منذ فترة كبيرة ولكن الأمر لن يتوقف على إصداره بل تم العمل عليه وتطويره بشكل مستمر ليصبح واحد من أفضل البرامج الموجودة في يومنا هذا بفئة عرض الكتب والموسوعات بصيغة إلكترونية مقروءة، من خلاله يمكن للفرد قراءة أي كتاب يرغب به حيث يضم آلاف الكتب الإلكترونية في مختلف المجالات الدينية بالإضافة لسهولة إنشاء الأبحاث بالاستعانة بالموسوعات والمراجع التي يوفرها. 

كيف يتم تحميل المكتبة الشاملة PDF كاملة مجانا للجوال؟

لتسهيل الاستخدام تم إضافة مزايا جديدة في الإصدار الأخير، فمثلا يستطيع المستخدم تبديل طريقة عرض المحتوى من حيث تصنيف الاسم أو المؤلف أو الكاتب وأيضاً تاريخ الإنشاء، ويأتي تطبيق المكتبة الشاملة للجوال بدون نت للاندرويد بقائمة منفردة تسمى (قائمة المفضلة) يمكن للمستخدم إضافة إليها ما يريده من كتب أو تفسيرات دينية لسهولة الوصول إليه فيما بعد.

ومع كل كتاب أو موسوعة أو مرجع تلاحظ وجود معلومات عامة حول هذا الكتاب مثل المؤلف والمحقق ومصدر النشر وعدد الصفحات وإذا كان ترقيم الكتاب في تطبيق المكتبة الشاملة للجوال بدون نت للاندرويد موافقاً لترقيمه في الطبعة الأساسية الملموسة.

ومع معلومات الكتاب تستطيع الاطلاع على معلومات المؤلف بصورة تفصيلية مثل بلد الميلاد وتاريخ الميلاد مع إمكانية إظهار كتب ذلك المؤلف، ليس هذا وحسب كما يقدم برنامج المكتبة الشاملة الحديثة للاندرويد والكمبيوتر مجموعة من أدوات الضبط والتعديل الخاصة بالكتب ويمكن للفرد الاستعانة بهذه الأدوات لضبط الكتاب لكي يتمكن من القراءة بشكل أفضل.

حيث يمكنه تكبير الخط أو تصغيره وتغيير لونه وما إلى ذلك، ونحن في الفقرات التالية سوف نوضح لكم كل ما يخص تحميل المكتبة الشاملة للجوال بدون نت وسنعرض طريقة استخدام التطبيق وطريقة استخدام الأدوات الموجودة به لضبط الكتب بعد ذلك ولتتمكن من القراءة بمتعة أكثر. 

تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب

تحميل المكتبة الشاملة الحديثة للاندرويد والايفون برابط مباشر

طريقة تحميل المكتبة الشاملة للجوال بدون نت طريقة سهلة للغاية كما أنها لا تحتاج إلى عملية تثبيت بعد ذلك ويرجع السبب في هذا الأمر إلى أنه متوفر في متجر جوجل بلاي، ولكن لتسهيل هذه العملية نحن سنعرض لكم الخطوات الأساسية التي ستساعدك في امتلاك التطبيق الرسمي للمكتبة الشاملة على الهاتف المحمول الخاص بك بسهولة.

تنويه : ستجد أسفل المقال رابط خاص لتحميل تطبيق المكتبة الشاملة مهكر Apk, هذه النُسخة تُمكنك من الإستمتاع بكافة خصائص النُسخة المدفوعة من التطبيق.

  • في أسفل مقالنا ستجد خانة (تحميل الآن) انقر على هذه الخانة وسوف يتم نقلك إلى صفحة تحميل المكتبة الشاملة الحديثة في المتجر وستجد التطبيق في الأعلى وَهُنَاكَ بعض المعلومات الأساسية عنه وكذلك خانة (تثبيت) اضغط عليها.

تحميل المكتبة الشاملة للاندرويد

  • بمجرد الضغط سوف تبدأ عملية "تحميل المكتبة الشاملة الحديثة" ويجب عليك الانتظار إلى أن تنتهي وهي في العادة لا تستغرق وقتاً طويلاً وذلك نظرًا لأن برنامج المكتبة الشاملة صغير للغاية وستتمكن من الحصول عليه مهما كانت ذاكرة التخزين الخاصة بجهازك ومهما كانت سرعة الإنترنت.
  • بمجرد انتهاء عملية تحميل المكتبة الشاملة الحديثة تكون هكذا قد حصلت على التطبيق على الهاتف المحمول وستتمكن من فتح التطبيق الرسمي للمكتبة الشاملة واستخدامه في أي وقت.
  • علاوة على أنه يمكنك فتح المكتبة الشاملة للاندرويد من خلال خانة (فتح) التي ستظهر لك في الأعلى أو من خلال أيقونة التطبيق التي ستتم إضافتها في الشاشة الرئيسية من جهازك.
  • إذا قمت باتباع الخطوات التي ذكرناها لك ستتمكن من الحصول على المكتبة الشاملة Shamela على هاتفك بنجاح، وفي الفقرات التالية سنعرض لك الطريقة الصحيحة لاستخدام المكتبة الشاملة للاندرويد.

تنزيل المكتبة الشاملة pdf مجانا

مميزات تحميل برنامج المكتبة الشاملة للكمبيوتر والموبايل

إن حاولنا التحدث عن برنامج المكتبة الشاملة Shamela وخدماته الرائعة سنحتاج إلى موضوع كامل لنكون مُلِمِّينَ بكل ما يتم تقديمه للمستخدم بصورة مجانية، ولكننا سنحاول خلال السطور القادمة من توضيح أهم وأبرز مزايا التطبيق في شكل نقاط بسيطة ومشروحة بشكل مميز لتعرف في النهاية إذا كان التطبيق مناسباً للتحميل أم لا. 

مميزات تنزيل المكتبة الشاملة مجانا

  1. الكتب والموسوعات : تحميل برنامج المكتبة الشاملة يوفر لك مجموعة ضخمة من الكتب والموسوعات حيث يصل عدد تلك الكتب للآلاف ومهما كان نوع الكتاب الذي تريده بالتأكيد سوف تجده بالداخل حيث توجد كتباً في كل المجالات الإسلامية والتفسيرات بالإضافة لأقسام متعددة تحتوي على الموسوعات والمراجع المقدمة للمستخدمين بصورة مجانية.
  2. إمكانية التحميل : لا تتوقف خدمة المكتبة الشاملة Shamela الأساسية على تقديم المحتوى للقراءة فقط، بل يستطيع المستخدم دون الاشتراك في أي امتيازات تحميل أي كتاب يريده لاستخدامه وفتحه للقراءة بأي وقت وأي مكان دون إنترنت مع العلم أن اَلْكُتُب يتم تنزيلها على الهاتف ونفسه.
  3. معلومات عن المؤلف : لأن المحتوى متنوع بين الفئات الكثيرة داخل تطبيق Shamela المكتبة الشاملة يمكنك الوصول للمعلومات الأساسية حول مؤلف معين أن أعجبتك كتاباته ومع المعلومات الأساسية مثل مكان وتاريخ الميلاد تجد أشهر الكتب التي قام بتأليفها مع العلم أن جميع الكتب موجودة بالتطبيق.
  4. أدوات التعديل والمساعدة : يمكنك أثناء التواجد في صفحة القراءة القيام بعدة أمور مختلفة، تستطيع استخدام أدوات المساعدة والتعديل في تسهيل عملية القراءة فمثلا تجد الفهرس للوصول إلى الجزء الذي تريده بسهولة مع وجود أيضاً أدوات للتحكم في حجم الخط ولونه.
  5. طريقة العرض والمظهر : قد تكون القراءة من الهواتف أمر لا يفضله الكثير نظرا لصعوبة الأمر نوعا ما حيث تكون الكلمات صغيرة عن القراءة بشكل مباشر من الكتاب، ولأن هذا الأمر من الأمور الضروري حلها وبجانب إمكانية تعديل حجم الخط تم توفير ميزة تغيير المظهر لخلفية الكتاب للتبديل بين المظاهر المختلفة حسب ما يناسبك مع توفر إمكانية فتح الكتاب بشكل عرضي.
  6. التعليقات وقائمة المفضلة : قائمة المفضلة أمر مهم في مثل هذه التطبيقات بالفعل، ولكن المميز بالتطبيق أنه يتيح للمستخدمين إضافة الكتب أو المؤلفين أو قسم كامل للقائمة وكل المحتويات تأتي بشكل مرتب لتسهيل العثور على ما تقوم بإضافته فيما بعد.
  7. تحديث مستمر : يأتي تطبيق Shamela المكتبة الشاملة بتحديثات مستمرة ومع كل تحديث تتم إضافة محتوى جديد من كتب أو مراجع مع حل أي مشكلة تقنية كانت تواجه المستخدمين في الإصدارات الأقدم.
  8. خفيف الحجم : على الرغم من كل الخدمات والمزايا التي قرأتها بالعالي إلا أن التطبيق يأتي بحجم لا يذكر حيث إن حجمه لا يتخطى الـ 20 ميجا بايت والمحتوى الداخلي يتم تنزيله على الهاتف أي لن يشغل التطبيق إلا مساحة قليلة من هاتفك. 

شرح واجهة تطبيق المكتبة الشاملة الحديثة للاندرويد والكمبيوتر

في البداية وقبل ذكر طريقة استخدام "برنامج Shamela المكتبة الشاملة" سنقوم بعرض شرح مفصل لواجهة التطبيق والخدمات التي تتواجد بداخله وذلك لتستطيع فهم محتويات الواجهة وهكذا تستخدمه بسهولة فيما بعد، تابع معنا الخطوات التالية.

  • في الصفحة الرئيسية من التطبيق الرسمي للمكتبة الشاملة ستجد أسفل الشاشة شريطاً به أربعة أقسام، القسم الخاص بالصفحة الرئيسية هو قسم (جديد الكتب) وفي هذا القسم تُعَرِّض جميع الكتب المقدمة من قبل التطبيق على حسب إصدارها فالكتب الجديدة تظهر دائما في البداية وبالتالي تتغير محتويات هذه الصفحة بشكل مستمر.
  • في نفس الصفحة ستجد بالأعلى عدة خانات أو أقسام جانبية والخانة الأولى هي الكل وهي التي تقدم جميع الكتب الموجودة في ذلك التطبيق والتي يقدر عددها بـ 7938 كتاباً ويتم عرضها بشكل عشوائي عن طريق ذكر اسم الكتاب واسم المؤلف.

برنامج المكتبة الشاملة القديمة

  • أما الخانة الثانية هي خانة (الأقسام) وهنا يتم تقسيم الكتب إلى أقسام مختلفة ووضع كل كتاب في القسم الذي يناسبه، وستجد قسم العقيدة، قسم علوم القرآن، قسم التفسير وما إلى ذلك وكل قسم منهم يظهر فيه عدد الكتب الموجودة ويمكنك تمرير الصفحة لأعلى للاطلاع على الأقسام الأخرى.

تطبيق المكتبة الشاملة apk مجانا

  • إذا قمت بالضغط على أحد هذه الأقسام تجد كل الكتب التي تم تأليفها في هذا المجال باختلاف المؤلفين على مر العصور والأمر المشترك بين هذه الكتب أنها تتناول موضوعاً محدداً أو تناقش شيء مشترك، وعلى سبيل المثال إذا قمت بالدخول إلى قسم السيرة النبوية سوف تُعَرِّض الكتب التي تتحدث عن السيرة النبوية وتناقش كل ما يخصها.

مكتبة الشاملة الحديثة للموبايل

  • أما الخانة الثالثة هي (المؤلفين) وتعرض الخانة أسماء المؤلفين فقط دون ذكر الكتب، وبمجرد الضغط على أحد الأسماء سيتم نقلك لصفحة مختلفة تعرض الكتب الخاصة بالمؤلف ويمكنك من هكذا التعرف على جميع الكتب التي قام بتأليفها المؤلف المفضل لديك.

تحميل المكتبة الشاملة pdf أخر تحديث

  • في النهاية ستجد خانة (وصل حديثًا) وهنا تجد الكتب المضافة حديثًا وأيضاً اكتب التي كنت بحاجة إليها من قبل وقمت بالبحث عنها ويتم عرض عدد الكتب مع اسم المؤلف للكتاب ويمكنك تنزيل الكتاب بصورة مباشرة على هاتفك أو حفظه في القائمة لسهولة الوصول له.

تحميل المكتبة الشاملة الحديثة 2024

  • أعلى الشاشة تجد علامة الترتيب ومن خلال هذه العلامة يمكنك ترتيب الكتب كما ترغب بالطريقة المفضلة لديك، وستجد خيارين ترتيب حسب الاسم وترتيب حسب التاريخ ويمكنك الضغط على الخيار الذي يناسبك بكل سهولة وسيتم القيام بعملية التغيير هذه.

برنامج المكتبة الشاملة للبحوث

  • بجانب هذه العلامة توجد علامة أخرى ألا وهي علامة التصفية وتساعدك هذه العلامة على تصفية الكتب لتسهيل عملية البحث وإيجاد الكتب المناسبة للمجال الخاص بك حيث تستطيع التصنيف حسب المؤلف أو القسم أو تاريخ النشر.

تحميل المكتبة الشاملة الذهبية

  • إذا كنت ترغب في الحصول على أكثر من كتاب في وقت واحد يمكنك الاستعانة بخاصية تحديد الكل التي يقدمها لنا تطبيق Shamela المكتبة الشاملة والتي من خلالها يمكنك حفظ مجموعة كبيرة للغاية من الكتب تتجاوز المئة في وقت واحد وبنقرة واحدة، قم بالنقر على (تحديد عدة كتب) التي في العادة تتواجد أعلى الشاشة وستتمكن هكذا من تحديد مجموعة كبيرة من الكتب قم باختيار ما ترغب به ومن ثم عليك الضغط على علامة التنزيل بعد ذلك الموجودة بالأعلى وانتظر حتى تنتهي عملية التحميل.

معجم لسان العرب pdf المكتبة الشاملة

  • القسم الثاني الموجود في الصفحة الرئيسية هو قسم (مكتبتي) ويعرض هذا القسم الكتاب الذي قمت بتحميله من المكتبة ويتم حفظه داخل القسم، علاوة على أن القسم به مجموعة من الخانات تشبه القسم السابق.
  • أما القسم الثالث هو قسم (تحديث) وفي القسم هذا يتم القيام بعملية تحديث تلقائية للتعرف على آخر العمليات التي قمت بها، كما ستجد في الأعلى علامة الجرس قم بالضغط عليه لإعلامك بجميع هذه العمليات.

صحيح البخاري pdf المكتبة الشاملة

  • القسم الأخير هو قسم (بحث متقدم) ويمكنك الاستعانة به إذا كنت تبحث عن كتاب محدد وترغب في إيجاده بسهولة، حيث يتميز هذا المحرك أنه سريع للغاية ويعمل بدقة واحترافية عالية ويمكنك البحث بـ القسم أو المؤلف أو الكتاب نفسه كما هو الأمر مع التصفية.
  • يمكنك من خلال الواجهة أيضًا البحث باستخدام نص مذكور في الكتاب في حالة ما إذا لم تكن تتذكر اسم الكتاب أو إدخال النص واسم المؤلف أو المجال الخاص بهذا الكتاب وسيتم عرض نتائج البحث في أسرع وقت ممكن وستتمكن هكذا من الحصول عليه.

البداية والنهاية pdf المكتبة الشاملة

  • في الأعلى ستجد علامة القائمة الرئيسية وهذه العلامة تقدم بعض الخدمات الإضافية المهمة، ومن أجل التعرف عليها اضغط على هذه العلامة لتظهر لك القائمة المنبثقة الموضحة بالخيارات المختلفة. وسوف نوضحها فيما بعد تابع معنا.

تحميل المكتبة الشاملة الحديثة بدون نت

  • الخانة الأولى في هذه القائمة هي خانة (المفضلة) وهنا تلاحظ وجود الكتب المفضلة لديك والإشارات المرجعية التي قمت بها داخل أحد الكتب وأيضاً يتم عرض المؤلفين المفضلين في قسم منفرد بتلك الصفحة.

تحميل كتب من المكتبة الشاملة

  • الخانة الثانية هي خانة الإعدادات والإعدادات التي توجد في برنامج Shamela المكتبة الشاملة هي إخفاء غلاف الكتب وإلغاء الإشعارات ويمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل هذه الخصائص بكل سهولة وفي أي وقت حيث يقوم التطبيق في العادي بإرسال إشعارات على الهاتف بالإضافات الحديثة.
  • الخانة الثالثة هي (من نحن) وتقدم الخانة هذه بعض المعلومات حول مطوري تطبيق المكتبة الشاملة وعن تطبيق المكتبة الشاملة Shamela Library نفسه بشكل عام.
  • وفي النهاية تجد قسم (تحميلاتي) ويعرض لنا هذا القسم عمليات التنزيل التي قمت بها داخل هذا البرنامج.

لسان العرب المكتبة الشاملة الحديثة

طريقة استخدام تطبيق المكتبة الشاملة للجوال بدون نت للاندرويد

قد يرى البعض أن استخدام تطبيق المكتبة الشاملة Shamela Library صعب نظرا لما يقدمه من تنوع في المحتوى، لكن الأمر مختلف تماما فيمكنك الوصول لأي شيء تريده بسهولة وبعد أن وضحنا لكم كل ما يخص واجهة التطبيق الآن سنعرض لكم خطوات بسيطة بمجرد القيام بها ستتمكن من الحصول على الكتاب وستتمكن من فتح الكتاب وقراءته والاستمتاع به.

  • بمجرد الدخول إلى التطبيق ستجد أعلى الشاشة محرك البحث، قم بالاستعانة بهذا المحرك وقم بإدخال اسم الكتاب الذي تريد فتحه وعرضه بالتطبيق.
  • من ثم سوف يظهر لك الكتاب في أعلى نتائج البحث قم بالضغط عليه وسيتم نقلك إلى صفحة أخرى تقدم نبذة عن هذا الكتاب الذي ترغب في قراءته.

المكتبة الشاملة download

  • إذا كنت ترغب في التعرف على المؤلف ستجد خانة (معلومات عن المؤلف) اضغط عليها وسيتم عرض بعض المعلومات المهمة حول المؤلف وأهم الكتب كذلك التي قام بنشرها أيضًا.

تنزيل المكتبة الشاملة الحديثة من ميديا فاير

  • للحصول على هذا الكتاب ستجد أعلى الشاشة علامة التنزيل انقر على هذه العلامة وستبدأ هكذا عملية تحميل الكتاب وهذه العملية لن تستغرق وقتاً طويلاً وذلك نظرًا لأن الملف الخاص بالكتاب صغير الحجم والآن عليك الانتظار لحين الانتهاء من تحميل الكتاب كما ترى أمامك بالصورة المرفقة.

تنزيل المكتبة الشاملة بدون نت مجاني

  • هنا عليك الانتقال إلى قسم مكتبتي وبمجرد انتهاء عملية التحميل هذه سوف يظهر الكتاب في القسم هذا.

تنزيل المكتبة الشاملة للجوال

  • اضغط على الكتاب وسوف يفتح لك هكذا وهكذا ستتمكن من قراءة الكتاب، ويمكنك قلب الصفحات عن طريق سحب الشاشة إلى اليمين واليسار كما ترغب.
  • ولمساعدة القارئ تم توفير مجموعة من الأدوات في الأعلى تقدم خدمات كثيرة ومهمة في الواقع، ولهذا في الفقرة التالية نحن سنقوم بعرض شرح مفصل لجميع هذه الأدوات.

المكتبة الإلكترونية الشاملة

شرح أدوات التعديل في المكتبة الشاملة الحديثة Shamela

لا يتمكن المستخدم من الاستمتاع بالقراءة دون هذه الأدوات، فهي أدوات مهمة للغاية وتسهل عمليات كثيرة، وفيما يلي سوف نقدم لكم شرحاً لجميع هذه الأدوات.

  • تتواجد الأدوات في العادة أعلى الشاشة، وأولى هذه الأدوات هي (الإشارة المرجعية) ومن خلال تلك الأداة يمكنك وضع علامة أو إشارة على أحد النصوص الموجودة في الكتاب ويمكنك لاحقا الرجوع إلى هذا النص مرة أخرى في أي وقت دون البحث داخل الكتاب.
  • أما الأداة الثانية فهي (الفهرس) وهو فهرس الكتاب ويختلف الفهرس بالطبع من كتاب لآخر، ولكن في العادة فإن الفهرس يساعدك على معرفة محتوى الكتاب الذي تقوم بقراءته قبل الدخول والتعمق في القراءة بالإضافة إلى وجود رقم الصفحة لكل جزء منفصل بالكتاب داخل الفهرس.

تحميل تفسير ابن كثير pdf المكتبة الشاملة

  • الأداة التي تليها هي أداة (التعليقات) وتساعدك هذه الأداة في إضافة تعليقات يمكنك تركها في التطبيق لك وتكون مثل الملاحظات المهمة أو يمكنك إرسالها إلى مطوري تطبيق المكتبة الشاملة Shamela Library إذا كان هناك خطأ ما في الكتاب ترغب في الاستفسار عنه.
  • اضغط على هذه الأداة وسيتم نقلك إلى صفحة أخرى وستجد خانة (إضافة تعليق) قم بالنقر عليها وبعد ذلك قم بإدخال التعليق الخاص بك، وفي النهاية اضغط على علامة الإرسال وسيتم هكذا إضافة التعليق الخاص بك، ويمكنك حذفه أو تركه بعد ذلك كما ترغب.

تنزيل المكتبة الشاملة للجوال بدون نت

  • الأداة الرابعة هي أداة (التشكيل) ومن خلال هذه الأداة يمكنك تفعيل أو إلغاء تفعيل خاصية التشكيل التي يتميز بها تطبيق المكتبة الشاملة مهكر Shamela Library Apk هذا والذي يوفرها للمستخدمين ليتمكنوا من قراءة الكتاب بشكل أفضل ولكن بعض المستخدمين يفضلون القراءة بالطريقة الاعتيادية دون وضع التشكيل وهذه الاداة موجودة لاجلهم ولكن إذا كان الكتاب قديماً وتمت كتابته باللغة العربية الفصحى ننصحك بتفعيل هذه الخاصية وذلك حتى تستطيع القراءة بصورة صحيحة.

المكتبة الشاملة الإصدار الأخير 2024

  • أما الأداة التالية هي أداة (لون الخط) ومن خلالها يمكنك تغيير لون الخط المكتوب، ويتم عرض نافذة بها جميع الألوان بمختلف الدرجات ويمكنك اختيار اللون الذي يناسبك وتحديد جودة اللون وحدته أيضًا، إذا كانت الخلفية الخاصة بالكتاب لونها فاتح قليلًا ننصحك باختيار الألوان الداكنة مثل الأسود أو الأزرق فهي مريحة للعين ولن تزعجك أثناء القراءة على عكس الألوان الفسفورية.

تحميل المكتبة الشاملة الذهبية اخر اصدار

  • كل ذلك مع وجود أداة (حجم الخط) وبواسطتها ستتمكن من تصغير أو تكبير حجم الخط لتتمكن من القراءة بشكل أوضح، قم بالنقر على الأداة وسوف يظهر لك شريط وكل ما عليك أن تقوم به هنا هو سحب هذا الشريط في البداية والنهاية وذلك لتحديد الحجم الذي يناسبك.

تحميل المكتبة الشاملة الإصدار القديم

  • لكي يتمكن المستخدم من القراءة بالطريقة التي تناسبه تم توفير أداة (طريقة العرض) ومن خلال تلك الأداة يمكنك تغيير طريقة العرض الخاصة بالكتاب وتفعيل الوضع الذي يناسب عينيك ويوفر لنا تطبيق المكتبة الشاملة مهكر Shamela Library Apk بداخله ثلاثة أوضاع للقراءة الأول هو الوضع الورقي وفي هذا الوضع يُعَرِّض الكتاب كما لو كنت تقرأ في كتاب ورقي حقيقي.
  • أما الوضع الثاني فهو (الوضع الليلي) وبمجرد الضغط عليه سيتم تغيير وضع التطبيق بالكامل إلى الوضع الليلي والذي يناسب أشخاصاً كثر وخاصة الأشخاص الذين يقومون بالقراءة في المساء لمدة طويلة ويعمل الوضع على تخفيف التأثير السلبي الذي يسببه الهاتف للعينين.
  • والوضع الأخير هو (الوضع النهاري) وهو الوضع التقليدي ولكن لا ينصح باستخدام هذا الوضع في المساء ويجب ضبط معدل سطوع الشاشة حتى لا تتأثر العينان بعد ذلك بهذا الأمر.

المكتبة الشاملة الحديثة apk للاندرويد

  • الأداة الأخيرة التي تتواجد في شريط الأدوات الذي يقدمه لنا برنامج المكتبة الشاملة مهكر Shamela Library Apk هي أداة (تدوير) ومن خلالها يتم تدوير الشاشة لكي يتمكن القارئ من الرؤية بشكل أفضل، حيث يتم تكبير الشاشة والتي يتم تزويد الجمل في الشاشة، وجميع هذه الأدوات اختيارية وليست إجبارية ويمكن للفرد الاستعانة بها أو تركها والقراءة بالطريقة التي تناسبه.

تحميل المكتبة الشاملة مضغوطة

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل تطبيق المكتبة الشاملة

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق المكتبة الشاملة الحديثه" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكن تحميل المكتبة الشاملة للكمبيوتر؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك تحميل المكتبة الشاملة للكمبيوتر، وذلك حيث إن البرنامج متوفر بإصدار رسمي خاص بأجهزة الكمبيوتر، ولقد قُمنا بتوفير رابط مُباشر لتنزيل البرنامج للكمبيوتر، فقط قُم بالنزول لأسفل الصفحة واضغط على (زِر التحميل) ليظهر أمامك جميع روابط تحميل البرنامج، عليك الآن نقر رابط (تحميل المكتبة الشاملة للكمبيوتر) وبعدها قُم بفك ضغط الملف الذي قُمت بتنزيله، ويتوجب عليك الآن تنصيب البرنامج لتتمتع بكافة مُميزاته. 

كيفية تحميل المكتبة الشاملة أندرويد Apk برابط مباشر؟

إذا كُنت من مُستخدمي الهواتف التي تم وقف خدمات جوجل عليها ولا تتمكن من تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي ستور، ستجد في نهاية المقال رابط (تحميل المكتبة الشاملة للأندرويد Apk) بمُجرد النقر عليه سيتم تنزيل ملف Shamela Apk على هاتفك، يُمكنك فتح الملف الآن والنقر على (تثبيت\ Install) وانتظر لحظات حتى يتم تثبيت البرنامج وبعدها أفتح التطبيق بالنقر على (فتح\ Open). 

هل يمكنني تنزيل المكتبة الشاملة للجوال من متجر بلاي؟

نعم يُمكنك تحميل المكتبة الشاملة للجوال بدون نت من متجر بلاي ستور، حيث إنه متوفر بنُسخة رسمية ومجانية داخل المتجر، عليك بالنزول لأسفل المقال والضغط على رابط ( التطبيق الرسمي للمكتبة الشاملة للاندرويد ) ليتم بعدها تحويلك تلقائياً لصفحة تنزيل البرنامج من داخل متجر Google Play Store

كيف يمكنني تحميل المكتبة الشاملة للايفون مجاناً؟

يُمكنك ذلك عن طريق الضغط على رابط ( تنزيل تطبيق المكتبة الشاملة للايفون ) ليتم توجيهك بشكل تلقائي بعدها لصفحة تحميل الاصدار الاخير برنامج Shamela المكتبة الشاملة من متجر App Store بشكل مجاني دون مواجهة أي مشاكل نهائياً. 

هل يمكن تحميل المكتبة الشاملة 30000 كتاب؟

هُناك نسختان من البرنامج للكمبيوتر، اَلنُّسْخَة الكاملة والتي يبلغ حجمها (7 جيجابايت)، وَالنُّسْخَة الخفيفة وحجمها صغير بعض الشيء، ولقد قُمنا بتوفير اَلنُّسْخَة الخفيفة التي يُمكنك من خلالها تحميل الكُتب التي تُريدها فقط حتى لا تقوم بتحميل المكتبة الكاملة بهذا الحجم الكبير. 

معلومات حول ملف تنزيل المكتبة الشاملة بدون نت للأندرويد مجانا

💿 اسم البرنامجالمكتبة الشاملة
🏢 الشركة المنتجةShamela.ws
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج6.1 MB
نسخة البرنامجV 2.0.1.3
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج تعليمية

تحميل برنامج المكتبة الشاملة الحديثة للكمبيوتر وللجوال 2024 مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.