اختصارات الموضوع

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2013 Microsoft Word للكمبيوتر

في البداية دعنا نذكر بعض المعلومات حول تاريخ برنامج مايكروسوفت وورد، تم إطلاق أول نسخة من البرنامج عام 1983 وحتى وقتنا هذا ما زال يتربع على عرش برامج معالجة الكلمات، تتوفر إصدارات متعددة للبرنامج على مدار سنوات كثيرة منذ وقت إصدار أول نسخة وحتى وقتنا الحالي.

لكن السؤال هنا لماذا يبحث الأشخاص عن نسخة مر على وقت إصدارها سنوات كثيرة، الإجابة على هذا السؤال بسيطة وَمُقْنِعَة بالنسبة للمستخدمين حيث إن الإصدارات القديمة أبسط من الإصدارات الحديثة في عرض الواجهة الرئيسية والأدوات وطريقة استخدامها.

ذلك بالإضافة إلى أن النسخ أو الإصدارات القديمة تكون أخف من الإصدارات الحديثة وعلى الرغم من تواجد خصائص وأدوات رائعة في الإصدارات الحديثة من برنامج الوورد إلا أن بعض المستخدمين يفضلون ما هو سهل بالنسبة لهم وفي الوقت ذاته ما يقضي حاجتهم من استخدام. 

شعار تحميل برنامج وورد 2013
تنبيه : روابط تحميل برنامج وورد Word 2013 عربي مجانا للكمبيوتر وللموبايل في نهاية الموضوع.

ما هو برنامج أوفيس Microsoft Office 2013 كامل مفعل؟

وجودك هنا الآن في هذا الموضوع يعكس احتياجك لـ "برنامج الوورد 2013 للكمبيوتر" الشهير، بالطبع الجميع يعرف ما هو برنامج مايكروسوفت وورد وفيما يستخدم حي أنه واحد من أشهر إن لم يكن أشهر البرامج المكتبية في إنشاء وتعديل المستندات الورقية الالكترونية.

ولكن موضوعنا اليوم مميز، وان كنت من المستخدمين السابقين أو مستخدم جديد لـ برنامج وورد Word 2013 فدعنا نخبرك أن الموضوع سيعود عليك بفائدة كبيرة في التعرف على الأدوات وكيفية التفعيل والتحميل، ذلك بالإضافة لتوفير روابط آمنة لـ تحميل برنامج وورد Word 2013 لتسهيل عملية العثور على النسخة التي تحتاجها من برنامج الوورد 2013 للكمبيوتر وتوفير وقت البحث في المواقع التي من الممكن أن تقدم روابط غير آمنة أو مزيفة للتحميل، في موضوع اليوم سنتحدث عن إصدار رائع للورد وهو إصدار (برنامج وورد 2013). 

كيفية تحميل مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2013

برنامج مايكروسوفت وورد 2013 للكمبيوتر يتضمن تحسينات كبيرة حيث يأتي برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2013 بواجهة جديدة كلياً مع أدوات ذكية ومتنوعة، يتم استخدام برنامج الوورد 2013 للكمبيوتر في إعداد جميع أنواع المستندات الرقمية أو المطبوعة مثل التقارير والسيرة الذاتية والأبحاث والكتب باستخدام عديداً من الأدوات لتنسيق النصوص وإضافة الجداول والمخططات البيانية وغيرها، ولذلك أصبح وجود برنامج وورد 2013 عربي للكمبيوتر على كل جهاز كُمبيوتر أمر ضروري ويستخدمه الكثير بشكل أساسي في عملهم.

وختاما لهذه النبذة البسيطة دعنا نخبرك ما ينتظرك في الأسفل، في البداية عليك العلم أن امتلاك النسخة الرسمية من برنامج Microsoft Word يحتاج منك لشراء مفتاح التفعيل من شركة مايكروسوف المطورة وهذه النسخة مدفوعة وتحتاج منك اشتراك تفعيل، ولكننا سنوفر لك روابط مباشرة لـ تحميل وورد 2013 كامل مع مفتاح التفعيل مدى الحياة للبرنامج بشكل مجاني تماما، ولأن عملية التفعيل قد يجدها البعض صعبة سوف نشرحها بطريقة بسيطة خلال الموضوع.

برنامج microsoft word 2013 تحميل مجاني

مُميزات تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2023 عربي للكمبيوتر

قبل الدخول في تفاصيل الموضوع دعنا نتحدث في سطور بسيطة حول أهم الخصائص والمزايا التي يوفرها لنا تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2013، وبالتالي تستطيع معرفة إذا كان البرنامج مناسباً لما تحتاجه من خدمات أم لا إذا كنت مستخدماً جديداً. 

مميزات تحميل وورد 2013 للكمبيوتر

  1. نسخة مَجانية : في البداية وأول ميزة يجب ذكرها هي توفير النسخة المفعلة مجانا، كما وضحنا في النبذة فإن مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2013 لا يتوفر بشكل مجاني ويجب شاء نسخة رسمية من شركة مايكروسوفت، لكن تتوفر طرق غير مباشرة لتفعيل البرنامج مجانا مدى الحياة وذلك ما سنوفره لك بالموضوع.
  2. أدوات التعديل : في الطبيعي ومن أسباب شهرة برنامج وورد 2013 عربي للكمبيوتر توفير مجموعة كبيرة من أدوات التعديل المتنوعة في الاستخدامات، فمثلا تجد أدوات لإدراج النصوص والتحكم فيها تحكماً كاملاً من حجم وشكل ولون وتنسيق النصوص، وأدوات أخرى للتحكم في الصفحات وتنسيقها وطريقة عرضها وعرض المحتوى فيها، وأدوات أخرى كثيرة ومتنوعة ستتعرف عليها خلال الموضوع.
  3. التدقيق الإملائي والنحوي : من المميزات الرائعة والتي ساعدت كاتبي المحتوى بشكل عام هي ميزة التدقيق الإملائي والنحوي للنصوص، لا يستطيع أي شخص مهما كانت خبرته أن يكتب موضوع أو مقال أو فقرة كاملِة دون أي أخطاء إملائية أو نحوية، ولأن "تحميل برنامج الوورد 2013 للكمبيوتر" يقدم أفضل الخدمات تتوفر هذه الميزة لتعديل النصوص بصورة تلقائية.
  4. القوالب الجاهزة : تحميل برنامج وورد Word 2013 يوفر رائعة من القوالب الجاهزة للاستخدام فمثلا تجد قوالب السيرة الذاتية وقوالب بأشكال وتنسيقات مختلفة لتستخدمها مباشرة دون الحاجة إلى إنشاء المستند بشكل كامل من بدايته.
  5. صيغة الحفظ : لا يقوم برنامج وورد 2013 عربي مجانا بحفظ المستند بصيغة الوورد فقط، الوورد هي الصيغة الأساسية للمستندات الكتابة ولكن هُنَاكَ صيغاً أخرى كثيرة الاستخدام مثل صيغة (PDF)، ومن روعة البرنامج أنه يدعم العديد من الصيغ المختلفة لحفظ المستند به بعد الانتهاء منه وتستطيع الحفظ أو التحويل بين الصيغ بطريقة سهلة.
  6. نسخة عربية : من ناحية استخدام الأدوات المتعددة فلا تقلق من هذا الأمر، السبب الأول أن الأدوات موجودة بشكل منظم في واجهة رائعة للتعديل والعمل، السبب الثاني هو توفير النسخة العربية من البرنامج لتحميلها وهذه النسخة سوف تسهل الكثير على المستخدم في فهم الأدوات والأقسام الموجودة. 

تحميل وورد 2013 للكمبيوتر كامل مفعل برابط مباشر ميديا فاير

الآن وفي هذه الفقرة سنوضح طريقة تثبيت برنامج وورد 2013 عربي مجانا للكمبيوتر من الملف الذي نوفره لكم في الأسفل، تابع الخطوات التالية لتتعرف على الطريقة الصحيحة لتثبيت البرنامج على جهازك الكمبيوتر.

  • الآن انتقل إلى رابط تحميل وورد 2013 كامل من أسفل الصفحة، ثم اختر موقعاً مناسباً لحفظ الملف على الكمبيوتر واضغط (Save) لبدء التحميل.

تحميل برنامج word 2013 من ميديا فاير

  • بعد الانتهاء من تحميل وورد 2013 كامل للكمبيوتر توجه إلى مكان التنزيل وقم بفك الضغط عن الملف باستخدام برنامج WinRAR أو أي من برامج فك الضغط عن طريق الضغط بالزر الأيمن للماوس واختيار (Extract Here).

تحميل word 2013 مجانا للكمبيوتر

  • ستبدأ عملية فك الضغط، انتظر قليلا حتى تنتهي العملية ثم ادخل إلى مجلد برنامج ميكروسوفت وورد 2013 الذي سيظهر بجانب الملف المضغوط وهو المجلد الرئيسي الذي يضم كل الملفات.

تنزيل وورد 2013 مفعل مجانا

  • من داخل المجلد وفي وسط الملفات الكثيرة الموجودة قبل بالانتقال إلى مجلد التنصيب وهو (Setup).

تحميل برنامج وورد 2013 عربي مجانا 64 بت

  • بعد الدخول إلى المجلد قم بفتح ملف (Setup.exe) وهي أداة التثبيت الخاصة بالبرنامج.

تحميل برنامج وورد 2013 عربي مجانا 32 بت

  • تظهر رسالة من النظام لإعطاء صلاحيات إجراء التعديلات على الملفات لأداة التثبيت، اضغط (Yes) للسماح بذلك وبدء التثبيت.

تحميل وورد 2013 مفعل كامل مجانا

  • سوف تظهر شروط ترخيص مايكروسوفت وورد 2013 واتفاقية المستخدم حدد "أوافق على شروط هذه الاتفاقية" واضغط (متابعة) كما ترى أمامك.

تحميل Word 2013 عربي مجانا مع التفعيل

  • يظهر خياران الأول هو "تثبيت الآن" ومن خلاله يمكنك البدء مباشرة في تثبيت جميع برامج الحزمة، أما الخيار الثاني "تخصيص" ومن خلاله يمكنك تحديد برنامج أو مجموعة من البرامج لتثبيتها دوناً عن الباقي وسوف نختار (تخصيص) لنقوم بتثبيت الوورد فقط من بين برامج الحزمة.

تحميل وورد 2013 عربي للكمبيوتر مجاني

  • بعد اختيار (تخصيص) قم بالضغط على الأيقونة بجانب البرامج التي لا تريدها واختر "غير متوفر" لمنع تثبيتها، ثم اضغط (التثبيت الآن).

برنامج وورد 2013 عربي مجانا للكمبيوتر

  • انتظر قليلا حتى ينتهي تثبيت البرامج وهذه الخطوة قد تأخذ بضع دقائق وسيزيد الوقت المستغرق لتنصيب في حال تحديد عدد كبير من البرامج.

تحميل برنامج الوورد 2013 مفعل

  • بعد انتهاء التثبيت اضغط على إغلاق، سيطلب منك إعادة تشغيل الكمبيوتر اضغط (Yes) لإعادة تشغيله في الحال أو اضغط (No) ثم أعد تشغيله لاحقا ولكن من الأفضل الضغط على الخيار الأول.

تنزيل word 2013 علي الكمبيوتر

كيفية تفعيل برنامج وورد Word 2023 للكمبيوتر مدى الحياة

بعد تحميل برنامج وورد 2013 وتثبيته بنجاح تأتي الخطوة الأهم حتى تستطيع استخدام جميع المميزات مدى الحياة وهي خطوة تفعيل برنامج مايكروسوفت وورد 2013، ولكن قبل البدء في خطوات التفعيل تأكد أولا من إيقاف مكافح الفيروسات وإذا كنت تستخدم مضاد فيروسات Windows Defender اتبع الخطوات الآتية لتعطيله.

  • انتقل إلى إعدادات نظام ويندوز عبر شريط (Start) ثم (Settings)، ومن خلال الإعدادات حدد خيار (Update & Security).

تحميل وورد 2013 مجانا

  • من القائمة الجانبية اختر (Windows Security) ثم اضغط (Virus & threat Protection).

تحميل Word 2013 كامل مجانا

  • من النافذة المنبثقة وأسفل (Virus & threat Protection Settings) عليك بنقر على (Manage Settings).

برنامج word 2013 للكمبيوتر برابط مباشر

  • قم بإغلاق خيار Real-time Protection الموجود أعلى الصفحة الموضحة أمامك بالسهم في الصورة المرفقة.

word 2013 تحميل مباشر

  • آخر الخطوات معنا الآن هي التأكيد، قم بتأكيد التعديلات بالضغط على (Yes).

برنامج word 2013 مفعل مدي الحياة

  • الآن وبعد إغلاق مكافح الفيروسات قم بالعودة إلى مجلد برنامج وورد Word 2013 للكمبيوتر وافتح مجلد (Crack) ثم مجلد (AAct)، وقم بفتح أداة التفعيل.

تطبيق word 2013 تحميل مجاني

  • قم بالسماح للأداة بإجراء التعديلات على الملفات بالضغط على زر (Yes).

وورد 2013 عربي اخر اصدار

تحميل برنامج word 2013 مجانا كامل

  • توجه إلى قائمة ابدأ لفتح برنامج الوورد 2013 مفعل وستلاحظ وجوده في مجلد "Microsoft Office 2013 "

مايكروسوفت وورد 2013 الاصدار القديم

  • عند فتح برنامج الوورد 2013 كامل لأول مرة ستظهر لك الرسالة التالية لتأكيد قبولك لشروط الترخيص، لذلك انقر (قبول)، يمكنك الآن استخدام البرنامج بشكل كامل وإنشاء مستند جديد فارغ أو اختيار أي من القوالب الجاهزة لاستخدامها، وسنشرح فيما يلي أهم أدوات برنامج ميكروسوفت وورد 2013 للكمبيوتر كامل وطريقة استخدامها.

برنامج الوورد 2013 القديم الاصلي

طريقة تنسيق النصوص والفقرات في برنامج ميكروسوفت وورد 2013

تنقسم أدوات الصفحة الرئيسية إلى مجموعة أقسام يحتوي كل منها على أدوات خاصة بوظيفة ما فمن خلال "الحافظة" يمكنك نسخ وقص أو لصق النصوص والتنسيقات كذلك.

  • أما عبر مجموعة أدوات "خط" يمكنك تغيير الخط المستخدم للكتابة عن طريق قائمة الخطوط التي تتضمن جميع الخطوط التي تم تثبيتها على الكمبيوتر الخاص بك.

برنامج وورد 2013 عربي مجانا

  • لتغيير حجم الخط قم باختيار الحجم المناسب عبر أداة حجم الخط أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح CTRL+Shift+P لفتح نافذة التحكم في الخط، يمكنك أيضا استخدام أداة الخط العريض أو الخط المائل أو التسطير وغيرهم لتمييز كلمة أو فقرة ما داخل المستند عن باقي الفقرات.

برنامج وورد 2013 عربي مجانا برابط مباشر

  • أما عن طريق أداة تأثيرات النص يمكنك إضافة مظهر احترافي على النصوص بإضافة الظل والانعكاس والتوهج، ويمكنك تنسيق تلك الخيارات عبر العديد من النماذج المُعدة مسبقا، وأيضا بإمكانك تطبيق أحد الأنماط الجاهزة لإضافة تأثير رائع بشكل سريع على النص، تتضمن تلك المجموعة من الأدوات بعض الخيارات الأخرى مثل تغيير لون النص وإضافة لون تمييز النص وهو عبارة عن لون يظهر خلف الجملة تعطي مظهراً يشبه كما لو أنك تستخدم أقلام التحديد.

تنزيل الوورد 2013 للكمبيوتر

  • من مجموعة "فقرة" يمكنك إضافة القوائم النقطية والرقمية بأكثر من شكل، كما يمكنك ضبط محاذاة الفقرة واتجاه الكتابة، ومن خلال أداة التظليل يمكنك تحديد لون للخلفية، أما أداة حدود يمكن من خلالها إضافة الحدود على الفقرة بأكثر من طريقة أو رسم الجداول بشكل يدوي.

تنزيل برنامج الوورد 2013 مدي الحياة

  • يتضمن شريط الأدوات الرئيسية على مجموعة من الأنماط الجاهزة التي تحتوي على تنسيقات سواء على النص أو الفقرة أو على الإثنين معا ويمكن تطبيق تلك الأنماط بسهولة، ويسمح لك مايكروسوفت وورد 2013 بإضافة النمط الخاص بك لتسهيل استخدامه فيما بعد، ومن أهم الأدوات في مجموعة تحرير هي أداة البحث ويمكنك استخدامها عبر اختصار لوحة المفاتيح CTRL+F وعبر هذه الأداة ستتمكن من البحث عن أي كلمة أو جملة في المستند.
  • أما أداة استبدال يمكنك الوصول إليها بسرعة عند الضغط على CTRL+H، ويمكن لهذه الأداة حصر كلمة أو جملة ما في المستند ثم استبدالها بكلمة أو جملة أخرى من اختيارك، ويمكن تطبيق تلك التغيرات على كل الكلمات المتشابهة في المستند أو مجموعة دون الأخرى.

برنامج وورد word 2013 للكمبيوتر عربي

أفضل طريقة لإنشاء الجداول في صفحات برنامج وورد 2013 مجانا

لتتمكن من إنشاء الجداول توجه إلى صفحة "إدراج" عبر الشريط العلوي للبرنامج، ثم اضغط على "جدول".

تظهر العديد من الخيارات حيث يمكنك إنشاء جدول عبر تحديد عدد الخلايا بسهولة من المربعات الموجودة، أو اختيار إدراج جدول وتحديد عدد الأعمدة والصفوف يدويا.

  • يمكنك أيضا إضافة جداول البيانات وربطها ببرنامج Excel أو استخدام الجداول السريعة وهي قائمة تحتوي على مجموعة جداول مُعدة مسبقا مثل جداول التقويم بتصميمات مختلفة يمكنك إنشاؤها والتعديل عليها بسهولة.

تنزيل برنامج وورد 2013 مع التفعيل

  • بعد إنشاء الجدول ستتم إضافة تبويب جديد تحت عنوان "أدوات الجدول" ويمكنك عبر استخدام تلك الأدوات تنسيق الجدول والتحكم في تصميمه عبر قسم "تصميم" وتعديل لون وشكل الحدود أو تطبيق بعض الأنماط الجاهزة، ومن خلال صفحة "تخطيط" ستتحكم في الخانات واستخدام الدوال والصيغ الرياضية.

برنامج وورد 2013 نسخة كاملة

كيفية إنشاء رسم بياني داخل برنامج الوورد Word 2013 بإحترافية

ستساعدك المُخططات في تمثيل البيانات بشكل رسومي حتى يسهل توضيح وفهم تلك البيانات لأي شخص، ويلزمك تثبيت برنامج (Excel) لتتمكن من استخدام تلك الميزة ويمكنك تثبيت برنامج وورد 2013 مفعل عبر أداة تثبيت الحزمة التي قمنا بشرح تحميلها في الأعلى.

  • توجه إلى صفحة إدراج من الشريط العلوي للبرنامج ثم انقر على "مخطط"، وسيتم فتح نافذة جديدة لإدراج المخطط تحتوي على مجموعة متنوعة من الأشكال التي يمكن استخدامها مثل الخطي والدائري والسطحي وغيرهم، قم بتحديد النوع الذي تريد استخدامه ثم انقر (موافق).

مايكروسوفت وورد 2013 مجانا

  • عند اختيار المُخطط سيتم إضافته للمستند مع تطبيق بعض البيانات الأولية التي يمكنك تعديلها، حيث سيتم فتح صفحة على برنامج اكسيل تحتوي على جدول البيانات الخاص بالمُخطط، ويمكنك تعديل تلك البيانات بما يتوافق معك وإضافة سلاسل أو فئات جديدة أيضا وسيتم تطبيق تعديلاتك مباشرة على المُخطط.

تنزيل برنامج word 2013 للكمبيوتر مجانا

  • سيتم أيضا إنشاء نافذة تصميم الخاصة بأدوات المخطط ويمكنك من خلالها تعديل ألوان الرسم وتخطيط الشكل أو استخدام أنماط المخطط الجاهزة لتطبيق تصميم احترافي بسهولة، ومن خلال "تغيير نوع المُخطط" يمكنك تحويل شكل الرسم البياني إلى أي شكل آخر مع الإبقاء على نفس البيانات واستخدامها في الشكل الجَديد.

برنامج word 2013 علي سطح المكتب

إضافة الصور والفيديوهات في صفحات برنامج الوورد 2013 للكمبيوتر

توجد أكثَر من طريقة لإدراج الصور داخل المستند فمن خلال "صور عبر الإنترنت" يمكنك البحث عن الصور من داخل برنامج وورد 2013 مفعل باستخدام محرك بحث بينج ثم إضافتها مباشرة، أو يمكنك استخدام الطريقة التقليدية لإضافة الصور من الكمبيوتر، كل ما عليك هو اختيار "الصور" من قائمة إدراج، وسيتم مباشرة فتح مستعرض الويندوز لتحديد موقع الصورة التي تريد إضافتها.

تحميل word 2013 كامل مجانا عربي

  • بعد إدراج الصورة يمكنك التحكم في حجمها وموقعها داخل المستند باستخدام نقاط التحكم، كما يمكنك إضافة تأثيرات رائعة على الصورة مثل تأثير الظل والتوهج وإضافة الحدود، كما توجد أدوات متقدمة أكثَر مثل التأثيرات الفنية لتطبيق فلاتر رائعة على الصورة، وأداة إزالة الخلفية لفصل أي عنصر تريده من الصورة.

تحديث الوورد 2013 للكمبيوتر

  • يمكنك استخدام أدوات "التفاف النص" من خلال الشريط العلوي في قائمة تنسيق أو عبر الأيقونة الصغيرة بجانب الصورة، ويمكنك عبر هذه الخيارات التحكم في وضع الصورة بالنسبة لمحتوى الصفحة فمثلا يمكنك استخدام "خلف النص" إذا كنت تريد أن تظهر الكتابة فوق الصورة.

تحميل مايكروسوفت وورد 2013 مجاني

  • أصبح برنامج وورد 2013 مفعل يدعم إضافة الفيديوهات إلى المستند عبر أدوات صفحة إدراج عبر اختيار "فيديو على إنترنت، وسيتم فتح نافذة منبثقة تتضمن خيارين الأول هو للبحث عن الفيديوهات على موقع يوتيوب أما الخيار الثاني هو مخصص لتضمين الفيديوهات باستخدام التعليمات البرمجية.

تحديث وورد 2013 كامل عربي للكمبيوتر

  • بعد كتابة ما تريد البحث عنه ستظهر العديد من الفيديوهات قم بتحديد الفيديو الذي تريد إضافته ثم انقر (إدراج).

برنامج word 2013 سطح المكتب

  • يمكنك الآن تنسيق شكل الفيديو في المستند من خلال أدوات تنسيق الصورة حيث إن جميع التعديلات التي يمكن تطبيقها على الصور يمكن تطبيقها كذلك على صورة الفيديو، ولكن لن يتم تعديل إجراء أي تعديلات على الفيديو نفسه بالتأكيد.
  • عند الضغط على علامة التشغيل الموجودة على الصورة المصغرة للفيديو سيتم تشغيله في نافذة منبثقة داخل برنامج وورد 2013 كامل ويمكنك اختيار المشاهدة عبر يوتيوب.

الوورد 2013 بالعربي مجانا

أفضل طريقة لرسم الأشكال داخل صفحات الوورد Word 2013 للكمبيوتر

  • اضغط على "أشكال" من خلال صفحة إدراج لتظهر قائمة الأشكال الموجودة في برنامج الوورد 2013 كامل والتي تم تصنيفها إلى عدد من الفئات لتسهيل الوصول إلى ما تريد، قم باختيار الشكل الذي تريد استخدامه ومن ثم ارسمه في أي مكان داخل المستند.

وورد 2013 مجانا انجليزي

  • يمكنك الكتابة داخل الشكل كما يمكنك تنسيق تصميم الشكل نفسه أو تنسيق النصوص داخل الشكل وغيرها من الخيارات عبر صفحة تنسيق أدوات الرسم.

تحميل برنامج microsoft word 2013

طريقة إضافة المعادلات في برنامج الوورد 2013 Microsoft Word مجاناً

  • يتضمن برنامج وورد 2013 كامل قائمة تحتوي على أشهر& المعادلات والقوانين الرياضية والهندسية يمكنك الوصول إليها من خلال قائمة إدراج عبر "معادلة"، قم باستخدام أي من المعادلات الموجودة أو يمكنك اختيار إدراج معادلة جديدة.

تحميل برنامج ال word 2013

  • سيتم إنشاء صفحة جديدة "أدوات المعادلات" لتعديل أو إضافة الرموز والبنيات الرياضية المختلفة بسهولة.
  • وهذه الأداة ستسهل عليك الكثير في حال كتابة المستندات التي تتعلق بالرياضيات.

تحميل وورد 2013 برابط واحد مباشر

كيفية عمل الحواشي السفلية في الوورد 2013 لتنسيق الصفحات

تساعد الحواشي السفلية في إضافة تعليقات للقراء لتفسير نص ما في المستند أو اقتراح مراجع تتعلق بنفس الموضوع الذي يتم طرحه، وبدلا من إضافة تلك الحواشي يدويا وتنسيقها بصعوبة يوفر لك برنامج الوورد 2013 كامل أداة "إدراج حاشية سفلية" الموجودة في صفحة أدوات "مراجع" من الشريط الرئيسي.

ليس عليك سوى تحديد المكان لإضافة الرقم ثم إدراج ملاحظاتك في المكان الذي سيتم إنشاؤه أسفل الصفحة.

برنامج مايكروسوفت وورد 2013

كيفية تنسيق المستند في الوورد 2013 Word للكمبيوتر

يمكنك التحكم في تنسيق الصفحة كما وضحنا سابقا وللوصول إلى الأدوات الخاصة بتصميم الصفحة قم بالانتقال إلى "تصميم" عبر الشريط العلوي للأدوات.

  • تحتوي تلك الصفحة على العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها ومن أهمهم هو "لون الصفحة" ومن خلاله يمكن تغيير خلفية المستند بأكمله وتحديد لون من اختيارك بدلا من اللون الأبيض الافتراضي.

مايكروسوفت وورد 2023 عربي للكمبيوتر

  • عن طريق أداة "حدود الصفحة" يمكنك إضافة إطار على صفحات المستند بأكثر من شكل، فعليك اختيار الشكل المناسب وسمك الإطار ولونه، ثم تحديد إذا كنت تريد تطبيقه على المستند بأكمله أو اختيار صفحات محددة، وفي النهاية اضغط زر (موافق) ليتم التطبيق.

وورد 2013 للكمبيوتر كامل مفعل

  • بعد إضافة إطار مناسب للصفحة يمكنك أيضا استخدام العلامة المائية بالضغط على "علامة مائية" ستظهر الكثير من العلامات المُعدة مسبقا ويمكنك تحديد "علامة مائية مخصصة" لإنشاء التصميم الخاص بك.

وورد 2013 كامل للكمبيوتر

  • من النافذة الخاصة بإضافة العلامة المائية قم باختيار "نص العلامة المائية" أو يمكنك اختيار إضافة صورة، حدد اللغة التي تريد استخدامها ونوع الخط ولون النص واكتب الكلمة التي ستستخدم في إضافة العلامة المائية، وعبر "تخطيط" يمكنك تحديد الوضع القطري لإنشاء العلامة بشكل مائل على كامل الصفحة، أو يمكنك تحديد أفقي إذا أردت لإظهارها بعرض الصفحة.

وورد Word 2023 للكمبيوتر مدى الحياة

  • نلاحظ إضافة العلامة بالسمات التي اخترناها، وستساعدك هذه العلامة في حماية مستنداتك من النسخ دون علمك، حيث يمكنك إضافة معلومات للتواصل معك أو تحذير من نسخ هذا المستند.

برنامج ميكروسوفت وورد 2013 مع التفعيل

شرح طريقة ترجمة مستند كامل في الوورد 2013 مجاناً

  • بدلا من استخدام برامج أو مواقع خارجية يمكنك ترجمة أي جملة داخل "برنامج وورد 2013 كامل" إلى جميع اللغات عبر الانتقال إلى "مراجعة" من الشريط العلوي، ثم اختر "ترجمة"، في القائمة المنسدلة تظهر بعض الاختيارات سنقوم بالضغط على "ترجمة النص المحدد" بعد تحديد الجملة التي نريد ترجمتها.

برنامج الوورد Word 2013 الاحترافي

  • سيتم فتح نافذة جديدة على الجانب الأيسر تتضمن خيارات اللغة التي تتم الترجمة منها وإليها قم بتحديد اللغة ثم اضغط على السهم الأخضر، وستتم إضافة الجملة بعد ترجمتها تحت "Microsoft Translator"، ويمكنك عبر الضغط على زر إدراج نسخ الجملة أو إضافتها إلى المستند مباشرة.

تطبيق الوورد Word 2013 للكمبيوتر

شرح كيفية حفظ المستندات ومهارات الطباعة في الوورد 2013

  • لحماية المستند بكلمة مرور اضغط على "ملف" من الشريط الرئيسي ثم انقر على "حماية المستند"، ومن القائمة المنسدلة اضغط "التشفير باستخدام كلمة مرور".

حزمة 2013 Microsoft Word مجاناً

  • قم باختيار كلمة مرور مناسبة ثم اضغط موافق، وسيطلب منك تأكيدها مرة أخرى وبعد ذلك يصبح الملف محمياً بهذه الكلمة.

برنامج الوورد 2013 لتنسيق الصفحات

  • يمكنك حفظ الملف عبر قائمة ملف ثم اختر حفظ باسم، وبالضغط على "كُمبيوتر" حدد استعراض لفتح مستعرض الويندوز ثم قم بتحديد موقع الحفظ المناسب واسم الملف وصيغة الحفظ.

تفعيل برنامج وورد 2013 مدى الحياة

  • لطباعة المستند توجه إلى "طباعة" من قائمة ملف ومن قائمة الطابعة حدد الطابعة التي تريد استخدامها أو اضغط إضافة طابعة لإضافة جهاز جديد، بعد ذلك قم بتنسيق الورقة ويظهر على يسار الشاشة معاينة لشكل الورقة عند الطباعة، وبعد ضبط إعداداتك انقر على (طباعة).

الطباعة في الوورد 2013

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج وورد 2013 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Word 2013" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكنني تحميل وورد 2013 مفعل؟

نعم، يُمكنك تحميل برنامج وورد 2013 بالرابط المُباشر الموجود أسفل الصفحة وستجد داخل لمُجلد شرح التفعيل وكراك تفعيل وورد 2013 عربي مدى الحياة

كيفية تحميل برنامج وورد 2013 عربي مجانا 64 بت؟

نوفر لكم اليوم البرنامج ويُمكن تنصيبه على نواتي التشغيل 32 بت و 64 بت، فقط تأكد إنك تقوم بـ تحميل مايكروسوفت اوفيس 2013 من الروابط الخاصة بموقعنا. 

هل مُتاح تحميل وورد 2013 انجليزي مجانا؟

ستجد في نهاية المقال روابط تحميل برنامج مايكروسوفت وورد 2013 بِالنُّسْخَةِ العربية والإنجليزية، يُمكنك تحميل اَلنُّسْخَة التي تُريدها وتنصيبها بشكل بسيط كما شرحنا لكم في الفقرات السابقة لهذا المقال. 

كيف يُمكنني تحميل اوفيس 2013 عربي كامل مضغوط؟

نعم يُمكنك ذلك، وستجد في أسفل الصفحة رابط مُباشر لـ تحميل برنامج وورد اوفيس 2013 عربي كامل مضغوط للكمبيوتر. 

ماهي طريقة تفعيل برنامج وورد 2013 مدى الحياة؟

ستجد داخل مُجلد البرنامج مجلداً باسم (Crack)، قُم أولاً بتعطيل نظام الحماية وبعدها افتح ملف الكراك واضغط على (تفعيل الأوفيس) ليتم تفعيل البرنامج مدى الحياة بشكل مجاني. 

هل يمكن تحميل برنامج الوورد للاندرويد؟

يُمكنك "تحميل برنامج وورد Word للأندرويد مجاناً" حيث إنه متوفر بنُسخة رسمية مَجانية على متجر جوجل بلاي ستور، فقط انقر على رابط (تحميل وورد للاندرويد) ليتم تحويلك بشكل مُباشر لصفحة تحميل Word داخل متجر Google Play Store

كيفية تنزيل Word للايفون مجاناً؟

إذا كُنت تبحث عن طريقة لفتح وتعديل ملفات الوورد على هاتف الآيفون ، يُمكنك الآن تحميل مايكروسوفت وورد مجاناً من خلال متجر التطبيقات آب ستور، وستجد في نهاية المقال رابط (تحميل برنامج Word للايفون) يُمكنك بالنقر عليه التوجه مُباشرةَ لصفحة تحميل البرنامج من App Store

معلومات حول ملف تحميل برنامج وورد Word 2013 من ميديا فاير

💿 اسم البرنامجMicrosoft Word 2013
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft Corporation
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج636 MB
نسخة البرنامجWord 2013
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجعربي، انجليزي
📁 التصنيفأوفيس

تحميل برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2013 عربي مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.