اختصارات الموضوع

تعتبر منصة مدرستي السعودية تطبيقًا حديثًا ومبتكرًا يهدف إلى دعم العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية. ويتيح هذا التطبيق للمدارس والطلاب وأولياء الأمور الوصول إلى مجموعة واسعة من المزايا والخدمات الأكاديمية.

يتضمن التطبيق مجموعة من الميزات مثل الجدول الدراسي، وإدارة الواجبات، وإرسال الرسائل الإشعارية، وكذلك الوصول إلى بيانات الطلاب والأنشطة المدرسية والمواد التعليمية عبر الإنترنت. من خلال تحميل تطبيق منصة مدرستي السعودية، يمكن للمستخدمين الاستفادة من تلك الميزات وتسهيل عملية التواصل والتعلم الإلكتروني بين المدرسة والمنزل. 

شعار تحميل منصة مدرستي السعودية
تنبيه : روابط تحميل منصة مدرستي للاندرويد وللايفون وللكمبيوتر أون لاين في نهاية الموضوع.

تحميل تطبيق منصة مدرستي السعودية للجوال 2024 أحدث اصدار

منصة مدرستي التعليمية السعودية توفر للطلبة مقررات دراسية لجميع المراحل أي للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية ومن خلالها يتمكن الفرد من إجراء دراسته عن بعد كما لو كان في المدرسة حيث اهتمت الوزارة بعد تأثر مستوى التعليم نهائيا عما كان عليه في المدرسة قبل وجود التطبيق وهكذا يستطيع الطالب الدراسة والمحافظة على صحته بعد انتشار فيروس كورونا.

يمكن للطالب الدخول للمنصة عن طريق ربط حساب توكلنا مع حساب مايكروسوفت الخاص به، وذلك نظرًا لأن برنامج توكلنا مرتبط بشكل أو بآخر بمنصة مدرستي، ويعتبر الحصول على حساب توكلنا شرطاً أساسياً للتسجيل في تطبيق منصة مدرستي السعودية ويسهل الكثير من العمليات بعد ذلك، فإذا أصيب الطالب بفيروس كورونا سيتم إعلام المؤسسة التعليمية من خلال برنامج توكلنا. 

ما هي فوائد منصة مدرستي السعودية Schools Madrasati؟

جائحة كورونا كانت سبباً في تغيير العديد من الأمور المختلفة وأهمها كان التعليم، التعليم قبل الجائحة كان متوفراً بالطريقة الاعتيادية أي في المدارس والجامعات والمنشآت المختلفة، لكن مع انتشار الفيروس بصورة كبيرة أصبح من الصعب التعلم بنفس الطريقة وبالطبع لا يمكن إيقاف التعليم لأجل غير مسمى أي لحين اختفاء الفيروس، لذلك تم العمل على أسلوب جديد للتعلم يتم عبر الأجهزة الإلكترونية المختلفة أي يكون كل طالب أو شخص متعلم في منزله ويحصل على المقرر الدراسي ويؤدي واجباته بكل سهولة.

سنقدم لكم اليوم واحد من التطبيقات التي ظهرت للتعلم عن بعض وهو تطبيق مدرستي السعودية madrasati الذي تم تصميمه بعد انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم وأصبح التعليم عن بعد هو الوسيلة الوحيدة لاستكمال الدراسة، تم تصميم التطبيق من قبل وزارة التربية والتعليم للمملكة العربية السعودية وبسبب الخدمات الكثيرة الموجودة به تفوق على جميع التطبيقات والمنصات الأخرى، ومن خلاله سيتمكن الفرد من استكمال دراسته دون أن يتأثر بشكل سلبي. 

كيف احمل برنامج مدرستي Madrasati أخر تحديث مجانآ؟

تقدم منصة مدرستي التعليمية السعودية مجموعة من الفصول الافتراضية والتي من خلالها يتلقى الطالب الشرح وبعد ذلك سيجد بداخل المنصة اختبارات وواجبات يمكنه حلها، علاوة على أن المنصة توفر مجموعة كبيرة للغاية من المعلمين والمعلمات ويمكن للفرد من خلالها التواصل مع هؤلاء المعلمين وطرح الأسئلة المختلفة والتواصل معهم لتوضيح المعلومات بشكل أفضل.

أي أن تطبيق منصة مدرستي التعليمية توفر طريقة رائعة للتواصل بين الطٌلاب والمعلمين لعدم شعور الطالب بهذا البٌعد ويتأثر مستوى التعليم الذي يحصل عليه علاوة على أن أدوات التواصل بالمدرسين سهلة وبسيطة للغاية ولا تستغرق وقتاً طويلاً.

بجانب هذه الخدمات سيجد الطالب مجموعة من الخدمات الإضافية التي تجعل تطبيق منصة مدرستي التعليمية السعودية من أفضل المنصات التعليمية التي تم تصميمها حتى الآن، وفي الفقرات التالية من مقالنا سنقوم بعرض كل ما يخص هذه المنصة، علاوة على أننا سنوضح خطوات تحميل واستخدام المنصة على الهاتف المحمول وفي النهاية نترك لك روابط تحميل مباشرة لتحميل التطبيق مجانا على الهواتف بمختلف أنظمة التشغيل، تابع معنا لتتعرف أكثر على هذه تطبيق منصة مدرستي madrasati الرائعة. 

تحميل منصة مدرستي السعودية للاندرويد

تحميل منصة مدرستي madrasati السعودية التعليمية برابط مباشر

قبل الدخول في تفاصيل التطبيق وطريقة استخدامه سنوضح الآن خلال هذه الفقرة طريقة التحميل، تحميل منصة مدرستي السعودية سهل للغاية وبسيط وذلك لأن المنصة تتوافر في الكثير من المتاجر الإلكترونية للهواتف الأندرويد والآيفون وتتوفر أيضاً على المواقع ويمكن تحميلها بسهولة، فيما يلي سنقوم بعرض خطوات تحميل تطبيق مدرستي للاندرويد.

  • أولًا تأكد من وجود مساحة كافية على الجهاز وبالنسبة للمساحة فبالتأكيد ستجد مساحة للتطبيق لأنه خفيف للغاية، من ثم ستجد في أسفل المقال هذا خانة (تحميل الآن) انقر عليها وسيتم نقلك إلى المتجر الإلكتروني على صفحة "تحميل منصة مدرستي السعودية" وتعرض الصفحة أيقونة التطبيق وبعد المعلومات كما تجد في أعلى الشاشة خانة (تثبيت) انقر عليها.

تنزيل مدرستي السعودية للاندرويد

  • هكذا وبمجرد النقر ستبدأ عملية تحميل منصة مدرستي السعودية وتليها مباشرة عملية التثبيت وكل ما يجب عليك القيام به هو الانتظار حتى تنتهي عملية التثبيت هذه وهي في العادة لا تستغرق وقتاً طويلاً وذلك نظرًا لأن "تطبيق منصة مدرستي التعليمية السعودية" صغيرة من ناحية الحجم أي أن حجمها لا يتخطى الـ 17 ميجا بايت بتحديثها الأخير، بمجرد الانتهاء من هذه العملية بشكل كامل تكون هكذا قد حصلت على المنصة وستجد خانة (فتح) انقر عليها وسيتم فتح المنصة على الجهاز الخاص بك وستتمكن هكذا من الاستمتاع بكل شيء تقدمه المنصة، والخطوة التالية الآن هي التسجيل في تطبيق منصة مدرستي madrasati والاستمتاع بجميع الخدمات التي تقدمها، ونحن في الفقرات التالية سنقوم بشرح طريقة التسجيل وطريقة استخدام المنصة.

تحميل تطبيق منصة مدرستي السعودية

مميزات تطبيق منصة مدرستي السعودية للاندرويد والايفون

بعد توضيح طريقة تحميل تطبيق مدرستي للاندرويد من المتجر وقبل الشروع في ذكر طريقة التسجيل سنقوم بتوضيح أهم ما يميز هذه المنصة ونذكر الخصائص التي ساهمت في انتشارها وجعلها واحدة من أفضل المنصات التعليمية الموجودة حتى الآن في الوطن العربي وبالأخص في السعودية. 

مميزات منصة مدرستي التعليمية السعودية

  1. منصة مجانية : في مثل هذه التطبيقات من الصعب إيجاد المنصة الجيدة في الخدمات مجانا ودون اشتراكات، ولكن من أهم مميزات تطبيق مدرستي السعودية madrasati هذه أنها مجانية بشكل كامل ولا تأتي بها أية رسوم أو مبالغ مالية يتم طلبها من الفرد حيث يتمكن المستخدم من الاستمتاع بجميع الخدمات الموجودة بها دون أن يواجه أية مشاكل أو صعوبات ودون أي اشتراكات مالية.
  2. تسهيل التعلم عن بعد : الهدف الأساسي من توفير التطبيق هو القيام بعملية التعلم، ولأن التطور الرهيب الحادث قام بتوفير أدوات متعددة للقيام بهذا الأمر أصبحت منصة مدرستي للاندرويد سهلة الاستخدام فهي تعمل على تسهيل عملية التعليم وتساعد في استمرار العملية التعليمية للطالب دون أن يخرج من منزله وبالتالي فهي تحميه من المخاطر الموجودة في الخارج وتقدم له نفس المقرر الدراسي المتوفر في الخارج.
  3. تقارير حول الطالب : من أفضل المميزات التي سيجدها الفرد في التطبيق هي ميزة إرسال تقرير إلى أولياء الأمور وفي هذه التقارير يتم توضيح مستوى ابنه في الدراسة وفي كل المواد الدراسية أيضًا، ويتم إرسال بيانات عن نتيجة الاختبارات التي يقوم بها الطالب داخل برنامج مدرستي madrasati.
  4. اختبارات وواجبات : بجانب أنه يتم شرح المقررات الدراسية باستفاضة في المنصة يتم أيضًا تقديم واجبات لتثبيت المعلومات هذه ومن ثم يتم توفير اختبارات لتحديد مستوى الطالب وما إذا تمكن من فهم المقرر بشكل جيد أم لا وطريقة الوصول وحل ومراجعة هذه الواجبات طريقة رائعة وتتم بسرعة.
  5. التواصل مع المعلمين : من ضمن مميزات التطبيق والتي تساعد في إيصال المعلومة إلى الفرد بشكل أفضل هي ميزة التواصل مع المعلمات والمعلمين وبالتالي يمكن للفرد سؤال المعلمين عن الأشياء التي لا يفهمها ويمكنه التواصل معهم بكل سهولة دون أن يواجه أية مشاكل.
  6. المقررات والمواد الدراسية : من أبرز مميزات تطبيق مدرستي السعودية أنها لا تقتصر على مقرر دراسي واحد لا بل تقوم بعرض جميع المواد الدراسية للعام الجديد، وبالتالي يمكن لأي شخص الدراسة من خلال المنصة هذه وإتمام جميع المقررات الدراسية الخاصة به في هذا العام.
  7. فصول تقوية ودعم : بجانب المقررات الدراسية التي توفرها المنصة يتم تقديم فصول تقوية ودعم وفي تلك الفصول يتم إعطاء دروس إضافية للطلاب الذين لم يحصلوا على نتائج جيدة في الاختبارات الموجودة داخل تلك المنصة، ومن هذه الفصول يتم تحسين أداء الطالب لكي يصبح متفوقاً في دراسته.
  8. منصة آمنة : منصة مدرستي madrasati السعودية تم تصميمها من قبل وزارة التعليم ويشرف عليها كبار المبرمجين التابعين للوزارة، مما يعني أن المنصة آمنة تمامًا ولن يحدث بها أية عمليات اختراق، كما أنها مصممة خصيصًا للأطفال للتعليم وبالتالي فهي لن تؤثر على الطفل بشكل سلبي ولن تؤثر على الجهاز أيضًا.
  9. محتوى ترفيهي : تمتاز المنصة أنها بجانب المحتوى التعليمي الذي تقدمه فهي تقدم أيضًا محتوى ترفيهي متنوع حتى يأخذ الطالب قسطاً من الراحة ويستمر في التعلم، وهذا المحتوى يتضمن الكثير من الأشياء مثل نادي القراءة والمعاجم اللغوية المصورة وغيرهم الكثير والكثير من الوسائل الترفيهية الممتعة والمفيدة أيضًا في الوقت نفسه.
  10. سهولة التسجيل : طريقة تسجيل الدخول في منصة مدرستي madrasati السعودية طريقة سهلة للغاية وبسيطة أيضًا، وإذا كان الفرد يملك حساباً في برنامج توكلنا سيتمكن من الدخول إلى المنصة باستخدام هذا الحساب بكل سهولة، بالإضافة إلى أن المؤسسة التعليمية تقوم بتسهيل هذه العملية على الطلاب وهذا على عكس المنصات التعليمية الأخرى غير المدعومة. 

طريقة التسجيل في تطبيق منصة مدرستي التعليمية السعودية

ننتقل الآن في موضوع اليوم لفقرة من الفقرات المهمة، حتى يتمكن الفرد من الاستمتاع بكل شيء يتواجد في برنامج مدرستي السعودية يجب عليه تسجيل الدخول بشكل صحيح ولا يمكن عرض المحتوي إلا بعد التسجيل، لهذا سنقوم بعرض خطوات التسجيل كما سنقوم بتوضيح طريقة استخدام المنصة خلال السطور التالية الآن.

  • بعد تنفيذ خطوات التثبيت بالطريقة الصحيحة افتح برنامج مدرستي السعودية من الأيقونة وبمجرد الدخول إلى المنصة للمرة الاولي ستجد في منتصف الشاشة خانتي التسجيل في الأعلى اسم المنصة، هناك خانة خاصة بالتسجيل ان كنت طالب والخانة الأخرى خاصة بأولياء الأمور، وبالطبع فإن طريقة تسجيل الدخول تختلف باختلاف هذا الأمر، كما أن خدمات المنصة تختلف فإذا كان المستخدم ولي أمر يتم إرسال تقارير إليه لمعرفة أداء ابنه، وإذا كان المستخدم طالب يتم تقديم خدمات كثيرة للتعلم عن بعد.

منصة مدرستي التعليمية السعودية مجانا

  • انقر على خانة تسجيل الدخول الخاصة بالطلاب كما ترى أمامك إذا كنت طالب وهنا سيفتح لك موقعاً آخر وسوف يطلب منك إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ويجب عليك إدخال بريد إلكتروني خاص بالمؤسسة التعليمية، وإذا كنت لا تمتلك واحداً يجب أن تقوم بالرجوع إلى المؤسسة التعليمية الخاصة بك للحصول على واحد.
  • لتسجيل حساب عليك اتباع بعض الخطوات وكتابة البريد الإلكتروني وبعد ذلك سوف يطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك الجديد، قم بإدخال كلمة المرور ويجب أن تكون الكلمة قوية ويصعب التعرف عليها من قبل أي مستخدم آخر، ومن ثم عليك اتباع الإجراءات المتبقية وسوف نوضحها لك المنصة بصورة مميزة وسوف تفتح أمامك منصة التعليم السعودية هكذا وتكون هكذا قد أتممت عملية تسجيل الدخول بنجاح.

تطبيق منصة مدرستي السعودية للاندرويد

  • في الصفحة الرئيسية الخاصة بالمنصة ستجد في الأعلى ثلاث علامات، العلامة الأولى هي علامة (Microsoft teams) وهو التطبيق الذي يتم فيه شرح جميع المحاضرات الخاصة بالمقرر الدراسي، انقر على تلك العلامة إذا كنت ترغب في حضور محاضرة على التطبيق وبمجرد النقر سيتم نقلك إلى التطبيق وسوف تفتح لك القناة الخاصة بالمحاضرة هذه.

  1. إذا لم تفتح لك سوف يطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول ويجب أن تقوم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب نفسه وذلك لربط حسابك على المنصة مع حسابك على البرنامج والخطوات للقيام بهذا الأمر بسيطة وتقليدية أي معروفة بالنسبة للكل.
  2. العلامة الثانية هي العلامة الخاصة ببرنامج (office) ومن خلال هذه العلامة يمكنك فتح الملفات الخاصة بالمقررات الدراسية والتي يرسلها المعلمون، وبمجرد النقر عليها أيضًا سيتم نقلك إلى التطبيق وستتمكن هكذا من فتح الملفات بكل سهولة وهذا الأمر من الأمور الرائعة التي تسهل التعلم ويميز منصة التعليم السعودية عن غيرها من المنصات الأخرى.
  3. العلامة الأخيرة الموجودة في الأعلى هي علامة برنامج (outlook) ويساعدك هذا التطبيق في ضبط عمليات الاتصال التي تتم باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك حيث إنه تطبيق أو برنامج من برامج حزمة أوفيس يتم استخدامه بشكل أساسي في التحكم بعمليات اتصال البريد الإلكتروني.
  4. في الأسفل ستجد الصفحة الرئيسية مقسمة إلى ثلاثة أقسام والقسم الأول هو قسم (جدولي) وفي القسم هذا يعرض الجدول اليومي الخاص بالمقررات الدراسية وهو يشبه الجدول الخاص بالمؤسسة التعليمية ويتم عرض أسماء المواد التي ستقوم بدراستها في هذا اليوم بالإضافة لعرض تاريخ اليوم الهجري.
  5. بالطبع فإن الجدول يختلف باختلاف اليوم وفي كل يوم يُعرَض أسماء المواد وساعات المحاضرات لكي تتمكن من الدخول وحضور الدروس والالتزام بها حتى تتعلم كل المقررات الدراسية وتنتهي منها في الوقت المحدد لها.

تنزيل تطبيق منصة مدرستي السعودية الاصلي

  • لحضور أحد الدروس الموجودة في هذا الجدول ستجد خانة (حضور الدرس) انقر عليها وستظهر لك نافذة تساعدك على معرفة موعد الدرس وسوف يطلب منك الانتقال إلى برنامج (تيمز) الذي ذكرناها في الأعلى لحضور هذا الدرس من خلاله

منصة مدرستي السعودية للجوال

  • في الواجهة الرئيسية كما ذكرنا هٌناك 3 أقسام ووضحنا القسم الأول في السطور السابقة، القسم الثاني هو قسم (مقرراتي) انقر عليه وستفتح لك صفحة أخرى تعرض جميع المواد الدراسية الخاصة بك وفي كل خانة يتم عرض المقرر الدراسي الخاص بهذه الخانة أي تجد خانة للرياضيات وخانة أخرى للعلوم وخانات للقرآن الكريم كما ترى بالصورة التوضيحية.

منصة مدرستي السعودية أحدث اصدار

  • قم باختيار المادة وسوف تفتح لك صفحة أخرى تقدم كافة الخدمات الخاصة بهذه المادة، وستجد في الأعلى شريطاً به مجموعة مختلفة من الأقسام، فهناك قسم الدروس المقررة، وهٌناك أيضاً قسم الواجبات مع توفير قسم رائع آخر وهو قسم الاختبارات والكثير من الأقسام الأخرى التي تساعدك على التعلم بشكل جيد وكل ذلك سوف تتعرف عليه عند التسجيل والدخول للمنصة.

تطبيق مدرستي السعودية Apk برابط مباشر

  • القسم الأخير الموجود في الصفحة الرئيسية هو قسم (مهامي) وهنا يتم عرض المهام الإضافية التي يجب عليك القيام بها في منصة مدرستي وتختلف المهام بين الدروس والواجبات بمختلف أنواعها، وهكذا نكون قد انتهينا من شرح أهم الخدمات التي تقدمها لنا منصة مدرستي للاندرويد وقمنا بتوضيح طريقة حضور الدروس وأداء الواجبات والدخول للاختبارات ووضحنا الواجهة بشكل عام والكثير من المعلومات التي تخص المنصة، في الفقرة التالية سنقوم بعرض الخدمات الإضافية المهمة المتوفرة بها.

تطبيق مدرستي السعودية Apk للاندرويد

شرح القائمة الجانبية في تطبيق منصة مدرستي madrasati للايفون

تتوفر داخل منصة مدرستي للاندرويد قائمة تضم الخيارات الأخرى والمهمة منها الإعدادات على سبيل المثال، في القائمة الجانبية ونٌسميها ذلك لأنها تأتي من جانب الشاشة يتم تقديم مجموعة كبيرة من الأدوات والخدمات، فيما يلي سنقوم بعرض أهم هذه الأدوات وسنقوم بعرض شرح مفصل للقائمة هذه في خطوات بسيطة ومشروحة بشكل رائع.

  • في أعلى الواجهة الرئيسية جهة اليمين ستجد علامة القائمة الرئيسية وهي على شكل ثلاث خطوات متوازيين وبشكل عرضي اضغط عليها وستفتح لك قائمة بها جميع الخدمات التي تتواجد داخل برنامج مدرستي madrasati السعودية من جانب الشاشة كما هو أمامك في الصورة المرفقة.

تنزيل مدرستي السعودية للايفون مجانا

  • هنا في القائمة يتم عرض مجموعة من الخدمات وسوف تلاحظ وجودها بشكل مرتب ومن أهم هذه الخدمات هي خدمة التواصل مع المعلمين وللدخول إلى القسم أو الخدمة هذه عليك الضغط على خانة (غرفة المعلمين) من القائمة وبمجرد النقر عليها سيتم عرض قائمة بها أسماء جميع المعلمين الذين يقومون بإعطاء الدروس لك وكل مٌعلم أسفله تجد المادة التي يقوم بتدريسها، إذا كنت ترغب في طرح سؤال انقر على خانة (طرح سؤال) أمام اسم المعلم.

منصة مدرستي السعودية من ميديا فاير

  • بمجرد النقر على الزر السابق سوف تلاحظ ظهور نافذة منبثقة أمامك وهنا عليك إدخال السؤال الذي يدور في ذهنك وتظهر خانتا الخانة الأولى لعنوان السؤال والخانة الثانية لنص السؤال أو تفاصيله، اكتب سؤالك في الخانات وبمجرد الانتهاء اضغط على خانة (إرسال) أسفل النافذة، وبعد ذلك ستفتح لك محادثة بينك وبين المعلم هذا ومن هذه المحادثة ستتمكن من التحدث مع المعلم في أي وقت.

تطبيق منصة Madrasati App للجوال

  • الخانة التي تلي خانة غرفة المعلمين في القائمة هي خانة (الإعلانات) وفيما يتم توضيح بعض النشاطات المختلفة التي يمكنك الاشتراك بها مع أصدقائك المستخدمين لنفس المنصة، حيث سوف ترى أمامك مسابقة موهوب وتلوين الوطن بألوانك والكثير من النشاطات الأخرى التي يتم الإعلان عنها في هذه النافذة وتتجدد باستمرار.

تطبيق Madrasati App برابط مباشر

  • من ضمن الخانات المهمة الموجودة في القائمة أيضاً هي خانة (التقويم) ومن خلال الخانة تلك يمكنك إضافة حدث داخل التقويم وسيقوم برنامج مدرستي madrasati السعودية بتنبيهك أثناء اقتراب التاريخ والتنبيه هنا يكون عن طريق إشعار يأتي لك على الهاتف.

تحميل برنامج مدرستي السعودية مجاني

  • بعد خانة التقويم ستجد خانة (المصادر التعليمية) وتقدم هذه الخانة مجموعة من المصادر المختلفة وللتعرف عليها ثم بالنقر على علامة + التي توجد في هذه الخانة لتظهر أمامك المصادر وأهم المصادر الموجودة في هذه النافذة هي: بنك الإثراءات، التطوير الذاتي، قيمنا الغالية، ونادي القراءة.

منصه مدرستي التعليميه السعوديه الالكترونيه

  • بعد ذلك توجد خانة أخرى مهمة وهي (التقارير والمكافآت) وهنا يتم عرض تقرير حول أدائك في الاختبارات وفي الواجبات وما إذا كنت تلتزم في الحضور للدروس على منصة مدرستي للموبايل أم لا ويظهر في الأسفل ترتيبك في الفصل وترتيبك في المدرسة وما إلى ذلك من معلومات حول دراستك.

  1. في القسم الثاني من هذه الصفحة ستجد خانة المكافآت وفي هذا القسم يتم عرض النجوم والمكافآت التي تمكنت من الحصول عليها جراء أدائك داخل منصتك التعليمية.
  2. وإذا كانت هناك مشكلة تواجهك في منصتك ستجد خانة (الدعم الفني) اضغط عليها وسيتم نقلك إلى موقع منصة مدرستي للموبايل وهنا ستتمكن من التواصل مع مسؤولي المنصة لمعالجة جميع المشاكل التي تواجهك بداخلها.
  3. ومن ثم توجد خانة (الإعدادات) وهنا يتم تقديم الإعدادات التي تساعدك على ضبط المنصة وضبط الإشعارات والصوت وما إلى ذلك.
  4. وفي النهاية ستجد خانة (تسجيل الخروج) وإذا أردت الخروج من منصة مدرستي للموبايل والتسجيل باستخدام حساب آخر قم بالضغط عليها وستتم عملية تسجيل الخروج هكذا.

منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية

ما هو محتوى تطبيق مدرستي السعودية madrasati الجديد؟

البعض لا يتمكن من معرفة المحتوى الخاص بالمنصة نظرًا لأنه كبير ومتعدد للغاية، ولهذا سنقوم بذكر المحتوى بشكل مبسط وسريع خلال السطور التالية.

  1. في البداية عليك العلم أن جميع المقررات الدراسية تتوفر داخل تطبيق مدرستي السعودية بشكل أساسي ويتم تقديم هذه المقررات بالاستعانة بالنسخة الإلكترونية التي قام المطورون بتصميمها وتأتي بصورة رائعة وسوف تلاحظ ذلك خلال الاستخدام.
  2. كما تحتوي على واجبات واختبارات لجميع هذه المقررات، هذا بالإضافة إلى أن طريقة أداء الواجب والقيام بالاختبار تتم بطريقة مختلفة وبسيطة.
  3. يتم تقديم فصول دعم وتقوية ومن خلال هذه الفصول يتم تحسين أداء الفرد بشكل أفضل وذلك لكي يتمكن من الحصول على نتائج جيدة أو ممتازة في النهاية، ويتم متابعة الطالب في هذه الفصول بشكل أكبر من الفصول الأخرى.
  4. وجود بنك أسئلة وفي هذا البنك يوجد أكثر من ١٠٠ ألف سؤال يقوم بالإجابة على جميع أسئلة واستفسارات الطالب التي قد تجول في ذهنه. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق منصة مدرستي السعودية

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق منصة مدرستي السعودية" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكن استخدام منصة مدرستي الرسمية من الكمبيوتر؟

نعم بكُل تأكيد يُمكنك تشغيل تطبيق مدرستي السعودية على الكمبيوتر بشكل بسيط جداً ودون الحاجة لتحميل أي تطبيقات أو برامج، وذلك حيث إن المنصة يتوفر مِنها نُسخة تعمل على مُتصفح الإنترنت، كُل ما يتوجب عليك فعله الآن هو النزول لأسفل الصفحة لتجد أمامك روابط التحميل، انقر على رابط تشغيل منصة مدرستي السعودية أون لاين وسيتم تحويلك للصفحة الرئيسية للمنصة على مُتصفح الإنترنت الخاص بِك. 

كيفية تنزيل تطبيق منصة مدرستي السعودية للكمبيوتر؟

المنصة تم تطويرها بنُسختين رسميتين فقط وهُم لهواتف الأندرويد والآيفون، ولم يتم إصدار أي نُسخة رسمية حتى وقتنا الحالي للكمبيوتر، وبالتالي لتتمكن من تحميل تطبيق مدرستي السعودية للكمبيوتر يتوجب عليك أولاً تنزيل برنامج محاكي أندرويد على الكمبيوتر، وذلك باتباع الخطوات البسيطة التالية.

  1. قُم بالنقر على رابط (تشغيل مدرستي السعودية madrasati للكمبيوتر) الموجود ضِمن روابط التحميل أسفل الصفحة.
  2. سيتم الآن تحويلك لصفحة تنزيل برنامج محاكي LD Player، عليك بتنزيله وتنصيبه على الكمبيوتر.
  3. قُم الآن بتنزيل ملف "madrasati Apk" على الكمبيوتر، وبعدها اسحب الملف وأدرجه في واجهة المحاكي.
  4. انتظر لحظات ليتم تثبيت التطبيق على المحاكي بشكل سليم، وبعدها يُمكنك استخدام المنصة على الكمبيوتر دون مواجهة أي مشاكل. 

هل يُمكنني تحميل تطبيق مدرستي السعودية Apk برابط مباشر؟

إذا كان هاتفك يُعاني من توقف خدمات جوجل عليه وبالتالي لا يُمكنك تحميل مدرستي من متجر جوجل بلاي، لا تقلق فقد قُمنا بتوفير رابط مُباشر لـ "تحميل تطبيق مدرستي السعودية" خارج المتجر، فقط انقر على رابط (تحميل تطبيق مدرستي للاندرويد Apk) الموجود أسفل الصفحة، وانتظر حتى يتم تنزيل الملف على الهاتف وقُم بفتحه وانقر على (تثبيت\ Install) وانتظر لحظات ليتم تثبيت التطبيق وانقر على (فتح\ Open) لتشغيل برنامج مدرستي بشكل سليم. 

كيف يُمكنني تنزيل مدرستي السعودية للايفون مجاناً؟

تنزيل تطبيق مدرستي متوفر بشكل مجاني ورسمي على متجر التطبيقات آب ستور، ستجد أسفل الصفحة رابط (تحميل تطبيق منصة مدرستي للايفون) قُم بالنقر عليه ليتم توجيهك تلقائياً لصفحة تنزيل تطبيق مدرستي من داخل متجر App Store

هل تتوفر منصة مدرستي السعودية في مصر؟

لا، منصة مدرستي تم تطويرها من قِبل وزارة التربية والتعليم السعودية، وبالتالي لا يتوفر بداخلها أي محتوى يخُص التعليم المصري نهائياً. 

معلومات حول ملف تحميل منصة مدرستي السعودية برابط مباشر

💿 اسم البرنامجمنصة مدرستي السعودية
🏢 الشركة المنتجةmadrasati.sa
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج35.8 MB
نسخة البرنامجV 0.1.41
🗓️ تاريخ التحديث4 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج تعليمية

تحميل تطبيق منصة مدرستي السعودية Madrasati App للجوال

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.