اختصارات الموضوع

تنزيل برنامج آيات القرآن الكريم Ayat 2024 أخر اصدار مجاناً

نظرا لكثرة البحث عن برنامج يساعد الشخص على الاقتراب من دينه والاهتمام بالأمور الأساسية في الدين بشكل أفضل قمنا بعمل بحث شامل في هذه الفئة من البرامج وبالفعل وجدنا مجموعة ضخمة من البرامج ولأننا نحرص على تقديم الأفضل دائما قمنا بتجربة البرامج المتوفرة لنأتي لكم اليوم خلال هذا الموضوع بواحد من أفضل برامِج عرض القرآن بشكل إلكتروني وهو برنامج آيات المصحف الالكتروني.

برنامج ايات القران هو برنامج قرآني يشتمل على جميع الخصائص التي يحتاج إليها القارئ ومن خلاله سيتمكن الفرد من قراءة القرآن كما لو كان يمتلكه في يده ويستطيع الاستماع لتلاوات القرآن وحفظه والاطلاع على تفسيرات مختلفة للقرآن الكريم أيضًا فهو برنامج شامل ولا مثيل له في هذه الخدمات، سيتم عرض نسخة مصورة واقعية من المصحف الشريف لكي يشعر الفرد كما إن كان يقرأ في مُصحف بين يديه بدلًا من المصحف الإلكتروني التقليدي. 

شعار تنزيل برنامج آيات بدون نت
تنبيه : روابط تحميل تطبيق آيات الأصلي للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون مجاني في نهاية الموضوع.

ما هو برنامج ايات مشروع المصحف الالكتروني للهاتف وللكمبيوتر؟

يقدم برنامج آيات القرآن الكريم مع مجموعة كبيرة من الخدمات التي تساعد الفرد على حفظ وتلاوة القرآن بشكل صحيح، ويتم توفير القرآن بالكثير من التلاوات وأهمها تلاوة ورش عن نافع وحفص عن عاصم وهم الأشهر بالنسبة للتلاوات الإسلامية، علاوة على أن لكل تلاوة يتم توفير الكثير من الأصوات للكثير من المشايخ والقراء المعروفين في وطننا العربي وتجد أيضاً أسماء شيوخ غير معروفين ويمكنك الاستماع لهم لإيجاد ما يريحك أثناء الاستماع له، وبجانب القراءة يوفر برنامج ايات لحفظ القران تفسير القرآن ويوجد أكثر من تفسير ويتم عرض أهم وأفضل التفسيرات التي تتواجد. 

كيفية تحميل برنامج ايات على الكمبيوتر من ميديا فاير مجانآ

هٌناك خصائص أخرى كثيرة ومميزة ومنها خاصية التكرار والتي من خلالها يتم تكرار تلاوة الآية أكثر من مرة ويتم تحديد عدد المرات وطريقة التكرار من قبل المستخدم وتختلف هذه العملية من فرد لآخر بالطبع حيث الهدف الأساسي منها هو حفظ الآيات والسور، بالإضافة لكل ذلك هٌناك بداخل برنامج ايات قران كريم محرك بحث ومن خلاله يمكن للفرد البحث في آيات القرآن الكريم والعثور على ما يبحث عنه في أسرع وقت ممكن.

وما ساهم في انتشار برنامج ايات قران كريم للكمبيوتر وللموبايل بشكل كبير أنه يتوافر لأجهزة الأندرويد وأجهزة الويندوز أيضًا وسيتمكن الفرد من الحصول عليه بسهولة دون النظر للجهاز الذي يمتلكه وبجانب هذه الميزة سيجد المستخدم مميزات أخرى كثيرة ومتنوعة، في الفقرات التالية سنقوم بعرض خطوات تحميل واستخدام برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل كما سنعرض أهم المميزات الموجودة به ونترك لك في الأسفل روابط للتحميل على جميع الأجهزة بصورة آمنة ومجانية تماما. 

تنزيل برنامج آيات للكمبيوتر مجانا

تحميل برنامج ايات Ayat للكمبيوتر برابط مباشر ميديا فاير

بالنسبة لـ "تحميل برنامج آيات للكمبيوتر" طريقة سهلة للغاية وبسيطة كما أن البرنامج يتميز أنه صغير من ناحية الحجم أن كانت النسخة الخاص بالكمبيوتر أو الهواتف، للحصول على برنامج ايات للقران الكريم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية.

  • أولًا عليك التأكد من اتصال الجهاز الخاص بك بالإنترنت وتأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل جيد وستجد في أسفل هذا الموضوع خانة (تحميل الآن) قم بالنقر عليها وستفتح لك صفحة أخرى تعرض رابط التحميل الخاص ببرنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل، انقر على رابط التحميل وستبدأ هكذا عملية التحميل ويمكنك متابعة عملية التحميل بالتوجه إلى قسم التنزيلات بالمتصفح لديك وسوف تلاحظ إضافة ملف التحميل وان التحميل يعمل بصورة مستمرة.

تحميل برنامج آيات للكمبيوتر برابط مباشر

  • كما ترى أمامك بمجرد الانتهاء من عملية التحميل ستظهر لك خانة (open file) على الملف ويعني هذا اكتمال التحميل للملف وهو الآن جاهز للفتح، انقر على خيار الفتح من المتصفح كما نشير أو يمكنك التوجه إلى ملفات الجهاز لتجد ملف برنامج ايات ayat موجوداً.

تحميل برنامج آيات من ميديا فاير

  • في كلتا الحالتين سوف تصل الى ملف البرنامج المضغوط، يمكنك فك الضغط لعرض محتويات الملف او يمكنك الفتح مباشرة كما هو أمامك وبمجرد النقر ستفتح لك صفحة بها بعض المعلومات الخاصة بالملف وهنا عليك الضغط على المجلد الموجود للعثور على ملف ملف التنصيب بالداخل.

تنزيل برنامج آيات بدون نت للكمبيوتر

  • بعد الضغط على المجلد ستجد مجموعة أخرى من الملفات قد ظهرت لك ومنها اداة التنصيب الرسمية والموجودة بعنوان (Ayat)، عليك الآن فتح هذه الأداة بواسطة النقر عليها من المجلد المفتوح داخل برنامج فك الضغط.

تنزيل برنامج آيات 2024 للكمبيوتر

  • انقر عليه كما ذكرنا وسوف تفتح لك نافذة منبثقة للتثبيت وبها يتم عرض اسم الإصدار ومنها تستطيع هكذا البدء في عملية التثبيت وذلك عن طريق الضغط على (start) الموجودة في الأسفل،

تحميل برنامج آيات للكمبيوتر من ميديا فاير

  • هكذا سوف تبدأ عملية التثبيت ويظهر الشريط الأخضر الموجود أمامك ويجب هنا الانتظار حتى تنتهي هذه العملية بشكل كامل وخلال تلك العملية لا تقوم بإغلاق الصفحة المفتوحة نهائيا، بمجرد الانتهاء منها تكون هكذا قد حصلت بنجاح على برنامج ايات ayat والأيقونة الآن موجودة بسطح المكتب على جهازك وستتمكن من فتح البرنامج واستخدامه بكل سهولة.

تحميل برنامج آيات للكمبيوتر كامل برابط واحد

مميزات برنامج ايات مشروع المصحف الالكتروني كامل

مقارنة مع البرامج الأخرى من فئة تقديم المحتوى الإسلامي بأساليب مختلفة سنجد أن هناك الكثير من الخصائص الموجودة به ولا توجد في تلك البرامج وهي التي عملت على جعله في المقدمة دائما، قبل الشروع في شرح طريقة الاستخدام له سنقوم بتوضيح أهم ما يتميز به برنامج ايات ayat خلال النقاط التالية لكي يتمكن الفرد من الاستفادة من هذه المميزات. 

مميزات برنامج ايات مشروع المصحف الالكتروني

  1. برنامج مجاني : من أهم مميزات برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر أنه مجاني تمامًا ولا توجد به أية خدمات تحتاج إلى دفع رسوم أو مبالغ مالية، ويتم توفير جميع النسخ الخاصة بالبرنامج مجاناً وسواء أكان جهازك يعمل بنظام ويندوز أو أندرويد ستتمكن من الحصول على البرنامج بسهولة ويجب عليك الاستعانة بإنترنت قوي وسريع حتى تنتهي هذه العملية.
  2. اللغة العربية : يجب في مثل هذه البرامج توفير اللغة الأصلية للقرآن وهي العربية، وبالفعل من ضمن مميزات برنامج آيات القرآن الكريم للكمبيوتر أنه يدعم اللغة العربية ويدعم مجموعة من اللُغات الأخرى، وبالتالي سيتمكن المستخدم من الاستمتاع بجميع المميزات التي توجد داخل البرنامج دون أن يواجه أية مشاكل أو صعوبات في فهم اللغة أثناء التعامل مع الخدمات.
  3. محرك بحث : يمتاز برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل أنه يقدم في أعلى الصفحة محرك بحث ومن خلاله يمكن للمستخدم البحث في آيات القرآن وإذا كانت هناك آية لا يتذكر موقعها جيدًا سيتمكن من معرفة موقعها في القرآن من خلال المحرك هذا، هذا بالإضافة إلى أن البرنامج يتميز بأنه سريع للغاية وفي لمح البصر سيتم عرض النتائج الخاصة بعملية البحث هذه ولا يتوقف استخدام المحرك على الآيات فقط بل يمكن البحث عن سورة أو جزء معين في القرآن.
  4. تفسيرات للقرآن : من المزايا الحصرية في برنامج ايات للقران الكريم أنه يقدم أكثر من تفسير للقرآن الكريم ويتم تقديم أفضل التفسيرات هذه في الصفحة الرئيسية ويتم تغييرها مع التبديل بن الصفحات في القرآن مع وجود إمكانية للمستخدم لاختيار التفسير الذي يفضله بسهولة وسوف يظهر لك بجانب صفحة المصحف.
  5. ترجمة نصية وصوتية للقرآن : قد يريد البعض معرفة ترجمة لآية ما أو حديث، من برنامج ايات ويندوز 10 لن تحتاج لاستخدام برنامج آخر للترجمة حيث من ضمن المميزات الفريدة من نوعها والموجودة داخل برنامجنا هي ميزة الترجمة ومن خلالها يتم عرض ترجمة للقرآن باللغة الإنجليزية، علاوة على أن هذه الترجمة تتوفر بنوعين فهناك ترجمة نصية او كتابة وترجمة أخرى صوتية.
  6. ميزة التكرار : من أهم مميزات برنامج ايات قران كريم للكمبيوتر هي ميزة التكرار ومن خلال تلك الميزة يتم تكرار الآية الواحدة عدداً من المرات ويقوم المستخدم بتحديد هذا العدد، وتساعد ميزة التكرار هذه على حفظ الآيات في وقت قصير وبسهولة والتكرار هنا يشمَل القراءة وللتمتع بتلك الميزة أفضل عليك تفعيلها أثناء سماع التلاوات.
  7. المصحف الواقعي : يتميز تطبيق آيات بدون نت أنه يوفر المصحف الشريف بشكل واقعي وسوف يشعر المستخدم كما لو كان يستخدم مُصحف حقيقي، وهذا على عكس البرامج الأخرى التي تقوم بتوفير نسخة إلكترونية وتقوم بعرض الآيات فقط بشكل إلكتروني كما لو كانت مكتوبة على برنامج مستندات كالمستندات الأخرى.
  8. تعدد خيارات القٌراء : برنامج ايات المصحف الالكتروني يوفر ميزة الاستماع وتعتبر من أهم مميزاته ولكي يستمتع الفرد بهذه الخاصية بافل شكل ممكن يتم تقديم مجموعة كبيرة للغاية من المشايخ والقٌراء المشهورين وغير المشهورين يمكنك اختيار ما يٌريح ذهنك أثناء الاستماع له.
  9. تمرين الحفظ : يقدم برنامج آيات بدون نت خاصية مميزة للغاية ويحتاج إليها الكثير من المستخدمين وهي خاصية تمرين الحفظ، ومن خلال تلك الخاصية يتم وضع برنامج يساعد الفرد على الحفظ بشكل صحيح والانتهاء من الحفظ الخاص به في أسرع وقت ممكن ويتم استخدام استراتيجيات رائعة للحفظ بواسطة هذه الميزة.
  10. خدمة التنزيل : من أبرز المميزات الخاصة بالبرنامج أنه يقدم خدمة التنزيل ومن خلال هذه الخدمة يمكنك تنزيل السورة بصوت القارئ الذي تفضله والاحتفاظ بها على جهازك الإلكتروني للاستماع إليها دون الحاجة إلى إنترنت فيما بعد. 

طريقة استخدام برنامج ايات لتحفيظ القران للكمبيوتر وللموبايل

برنامج ايات لحفظ القران يتميز أنه مصمم مع واجِهة استخدام بسيطة ورائعة في طريقة عرضها للخدمات الموجودة، بالتالي لن تواجه مشكلة في استخدام البرنامج، ونحن خلال السطور القادمة سنقوم بشرح خطوات الاستخدام ونشرح أيضاً أهم الأدوات التي يقدمها في الواجهة.

  • افتح برنامج ايات مشروع المصحف الالكتروني من الأيقونة في سطح المكتب وبمجرد الدخول إلى البرنامج سوف يفتح لك المصحف على سورة الفاتحة وهي أول سورة في المصحف الشريف، ستجد صفحتين الصفحة الأولى هي صفحة القرآن والصفحة الثانية هي خاصة بتفسير القرآن حيث يقدم البرنامج تفسيرات لكل الآيات الموجودة.

تحميل برنامج ايات للكمبيوتر كامل مجانا

  • من الواجهة الرئيسية التي أمامك الآن وللبدء في استخدام برنامج ايات القران كل ما يجب القيام به هو الضغط على كلمة (السورة) الموجودة في الأعلى وستظهر لك جميع سور القرآن الموجودة بالترتيب الخاص بها وكل سورة تأتي بعدد الآيات الموجودة فيها.

برنامج آيات النسخة القديمة

  • قم بالنقر على اسم السورة التي ترغب أن تقوم بقراءتها وسوف يتم فتح السورة هكذا، وإذا كانت هناك آية محددة ترغب في البدء منها انقر على خانة (الآية) وستفتح لك نافذة أيضًا تقدم جميع آيات السورة ويمكنك تحديد الآية من خلال النافذة هذه حيث إن مساحة التحكم الموجودة أعلى اليمين تشمل البدء بالسور أو الآيات أو الصفحة أو الجزء.

تنزيل تطبيق آيات علي الكمبيوتر

  • بعد خانة الآية توجد خانة (الصفحة) كما ذكرنا ويمكنك تحديد الصفحة بالنقر على المربع الفارغ وإدخال رقم الصفحة من لوحة المفاتيح وسوف يتم كتابة الرقم وبعد التأكيد اضغط زر (Enter) حتى تنتقل لهذه الصفحة في المصحف.

برنامج آيات بدون نت كامل مجانا

  • في النهاية ستجد خانة (جزء) وبمجرد النقر عليها يتم عرض جميع أجزاء القرآن الكريم بالأربع الموجودة في هذه الأجزاء مع عبر الأحزاب أيضاً ويمكنك الاختيار بين الأربع كما تريد لعرضها والبدء في قراءتها.

تشغيل برنامج آيات للشيخ الحصري

  • في الأعلى ستجد محرك بحث يمكنك الاستعانة بهذا المحرك في حالة ما إذا كنت ترغب في البحث عن آية محددة في وقت قصير وتكتب في محرك البحث اسم السورة أو تكتب كلمات من الآية وسوف يقوم برنامج ايات لتحفيظ القران بعرضها أمامك والخانة الثانية هي خانة (تفسير) وفيها يعرض جميع التفسيرات الخاصة بالقرآن الكريم ويمكنك من خلالها تغيير التفسير هذا وإضافة التفسير للآية أو السورة التي تريدها.

تنزيل برنامج آيات للكمبيوتر احدث اصدار

  • الخانة التي تليها هي خانة (خيارات) وهنا يتم عرض بعض الخيارات المهمة التي تساعدك على ضبط البرنامج، وستجد أيضًا في النافذة الخاصة بالخيارات خانة (تمرين الحفظ) ومن خلال هذه الخانة ستتمكن من تفعيل خاصية تمرين الحفظ التي يوفرها لنا برنامج ايات قران وهي تمارين رائعة ومدروسة عليك اتباعها في حالة أن أردت حفظ القرآن الكريم وبمجرد ضبط جميع هذه الأمور ستتمكن هكذا من قراءة القرآن الكريم بسهولة من داخل هذا البرنامج.
  • كما يمكنك في خطوات الاستخدام تفعيل خاصية الترجمة المتوفرة بالبرنامج إذا أردت الاطلاع عليها، ولتفعيل هذه الخاصية ستجد في الشريط الموجود في الأعلى خانة (المعاني) اضغط عليها وسوف تفتح لك نافذة تقدم جميع الترجمات التي يعرضها برنامج ايات قران كريم للكمبيوتر وللموبايل لنا، هنا عليك القيام بتحديد النوع الذي يناسبك من الأنواع الموجودة أمامك وانتظر بعض الوقت وسيتم تفعيل خاصية الترجمة هكذا وسوف تظهر لك في الصفحة المقابلة لصفحة المصحف الشريف.

تحميل تطبيق ايات للكمبيوتر ميديا فاير

شرح طريقة ضبط الصوت في برنامج آيات القرآن الكريم للكمبيوتر

كما نعلم فالبرنامج يقدم خدمة الاستماع للقرآن بشكل صوتي وإذا كنت تريد الاستماع للقرآن من خلال تطبيق آيات بدون نت هذا هناك بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها حتى تستمتع بالقرآن دون مشاكل، وفيما يلي سنقوم بعرض شرح مفصل لطَريقة ضبط الصوت وتفعيل خاصية الصوت بالبرنامج.

  • في البداية يجب أن تقوم بتحديد نوع التلاوة ما إذا كنت تريد لتلاوة ورش عن نافع أو تلاوة حفص عن عاصم، وبعد ذلك اضغط على خانة (القارئ) وذلك لتحديد القارئ من الشيوخ المتوفرين بالبرنامج وبمجرد الضغط ستظهر نافذة لك مليئة بالشيوخ المشهورين والمعروفين بالنسبة للكل ومنها عليك الآن تحديد القارئ الذي تريد الاستماع إلى القرآن بصوته.

برنامج آيات للكمبيوتر من الموقع الرسمي

  • بعد أن تقوم بتحديد القارئ سوف تجد بجانب خانة القاري خانة التكرار وهي التي توفر خاصية التكرار، ويجب عليك الآن ضبط خاصية التكرار إذا أردت تفعيلها وذلك عن طريق النقر على خانة (التكرار) تلك، وفي نافذة التكرار هذه سوف يقوم التطبيق بطلب تحديد السورة وما إذا رغبت في تكرار كل آية وتحديد عدد التكرار أيضًا ولا يقوم برنامج ايات المصحف الالكتروني بتحديد عدد بنفسه بل يترك هذا الأمر للمستخدم فهو يختلف من مستخدم لآخر، وبمجرد الانتهاء من جميع هذه الإعدادات ستجد في الأسفل خانة (بدء) انقر عليها لتفعيل الخدمة داخل برنامجك.

تحميل برنامج ايات بدون نت النسخة الاصلية

  • في النهاية وبمجرد الانتهاء من جميع هذه الخطوات ستجد خانة خاصة بالمقطع الصوتي وستجد علامة تشغيل انقر عليها وستبدأ هكذا عملية التشغيل وفقا للتعديلات التي قمت بها وتستطيع ضبطها في أي وقت قبل البدء في التشغيل.
  • يمكنك ضبط الصوت عن طريق خانة الصوت التي تتواجد في الشريط نفسه ويمكنك جعل الصوت أعلى كما تستطيع خفض مستوى الصوت أيضًا بسهولة وهكذا سيبدأ برنامج آيات بدون نت وسوف يظهر الصوت وستتمكن هكذا من الاستماع إلى القرآن الكريم بصوت القارئ الذي تفضله.
  • هنا نكون قد انتهينا من شرح كل ما يخص البرنامج ووضحنا خطوات استخدام برنامج ايات لحفظ القران وعرضنا أهم الخدمات التي يتميز بها البرنامج، وكما ترى فإن طريقة الاستخدام الخاصة بهذا البرنامج بجهاز الكمبيوتر طريقة سهلة للغاية، وطريقة استخدام ذلك البرنامج بجهاز الأندرويد أيضًا طريقة بسيطة وسهلة ونحن في الفقرة التالية من مقالنا سنقوم بشرح هذه الطريقة.

تحميل برنامج ايات للكمبيوتر 2024

تحميل برنامج آيات بدون نت Ayat للاندرويد برابط مباشر ميديا فاير

بعد أن ذكرنا لكم الطريقة الصحيحة لاستخدام برنامج ايات مشروع المصحف الالكتروني على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز الآن سنقوم بعرض طريقة الاستخدام الخاصة بالبرنامج على الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام الأندرويد وذلك لتستطيع استخدامه والاستمتاع بالخدمات التي يوفرها برنامج ايات القران للهاتف المحمول الخاص بك.

تنزيل برنامج ايات للاندرويد بدون نت

  • قم بالتوجه إلى أسفل الموضوع للوصول إلى رابط التحميل الخاص بأجهزة الأندرويد وقم بتحميل البرنامج بالطريقة المعتادة عن طريق بدأ التحميل من الرابط وتثبته من الملف الذي يتم تحميله وفي النهاية ستجد أيقونة البرنامج على الشاشة الرئيسية للجهاز انقر عليها.
  • بعد فتح البرنامج للمرة الأولى على جهازك سوف يطلب منك اختيار اللغة التي تريد تفعيلها ويتم توفير لغتين وهما اللغة العربية واللغة الإنجليزية، قم بنقر اللغة التي تناسبك وذلك لتتمكن من استخدام برنامجك بسهولة فيما بعد وحتى لا تواجه أية مشاكل أو صعوبات.

تطبيق آيات بدون نت احدث اصدار

  • بمجرد الانتهاء من عملية التحديد هذه هكذا سيفتح لك برنامج ايات لتحفيظ القران باللغة التي قمت باختيارها وسوف تظهر جميع الخدمات التي يوفرها البرنامج في أعلى وأسفل الشاشة وبالنسبة للتشابه بين الخدمات مع النسخة الأخرى فهٌناك اختلاف بسيط للغاية في طريقة عرض الخانات ولن تواجه صعوبة نهائيا في الاستخدام.

تنزيل برنامج آيات بدون نت للاندرويد

  • حتى تستطيع تغيير السورة التي تظهر في الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج انقر على علامة القائمة الرئيسية الموجودة في أعلى الشاشة جهة اليسار في حالة تفعيل اللغة العربية وسوف يتم فتح لك قائمة مليئة بالخانات والخدمات التي يقدمها برنامج ايات ويندوز 10 لنا تماما مثل الشريط العلوي الموجود في نسخة الكمبيوتر.

تطبيق آيات علي الجوال مجانا

  • قم بالنقر على خانة السورة وستفتح لك نافذة تعرض جميع السور ومنها يمكنك اختيار السورة، وبعد ذلك سوف يطلب منك اختيار الجزء واختيار الصفحة وذلك لتتمكن من القراءة بسهولة، وستجد بعد ذلك محرك البحث الذي يتميز به برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل، ومن خلال محرك البحث هذا يمكنك الوصول إلى الآية التي تبحث عنها في لمح البصر.

  1. وإذا أردت قراءة التفسير واختيار التفسير الذي تفضله ستجد في هذه القائمة خانة التفسير والمعاني انقر عليها وسوف تظهر لك نافذة تعرض جميع التفسيرات التي يدعمها برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل، كما توجد خانة التراجم والمعاني ومن خلالها يمكنك تفعيل خاصية ترجمة تفسير القرآن ويتم الترجمة إلى اللغة الإنجليزية.
  2. ومن ثم ستجد خانة (التلاوة والتحفيظ) انقر عليها وستظهر لك ثلاثة خيارات، ومن خلالهم ستتمكن من ضبط القارئ وتفعيل خاصية التكرار والقيام باختيار حفظ.

برنامج آيات بدون نت للاندرويد APK

  • انقر على خانة التكرار إذا أردت تفعيلها وسوف تظهر قائمة أخرى بها جميع الإعدادات الخاصة بالتكرار ومن خلالها يمكنك تحديد عدد التكرار ومدة الانتظار تحديد بداية التكرار ونهايته أيضًا، والخطوة الأخيرة التي يجب أن تقوم بها هي تحديد صوت القارئ، حيث ستجد في أسفل الصفحة الرئيسية اسم القارئ انقر عليه وستفتح صفحة أخرى تعرض جميع القراء والمشايخ.

  1. قم بالضغط على القارئ الذي ترغب في الاستماع إليه وستتمكن هكذا من الاستماع بالنقر على علامة التشغيل الموجودة في الأسفل وهكذا ينتهي الأمر.
  2. وفي أسفل القائمة توجد خانة الإعدادات وفي هذه الخانة يتم عرض بعض الإعدادات التي تساعد الفرد على ضبط برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل وضبط جميع الخدمات الموجودة به.
  3. وفي حالة ما إذا كانت هناك مشكلة ما تواجهك داخل برنامج آيات للكمبيوتر وللموبايل توجه إلى قسم الإعدادات هذا وستتمكن من معالجة هذه المشكلة والتخلص منها بشكل نهائي.

برنامج آيات للايفون كامل مجانا

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج القرآن الكريم - آيات

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق آيات القران الكريم" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكنني تحميل برنامج آيات للكمبيوتر ويندوز 7؟

نعم يُمكنك تحميل برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر لويندوز 7 دون أي مشاكل، حيث إن البرنامج يمتاز بكونه يعمل على مُعظم إصدارات نظام التشغيل ويندوز، وسيعمل معك البرنامج دون مشاكل على جميع إصدارات الويندوز بدءاً من ويندوز 7

أين أجد رابط تحميل برنامج آيات للكمبيوتر من ميديا فاير؟

من الآن لن تحتاج للبحث عن روابط ميديا فاير لتحميل برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر، وذلك حيث إننا نوفر لكم في هذا المقال رابطاً مباشراً يُمكنك من خلاله تحميل برنامج ايات ayat للكمبيوتر بشكل بسيط جداً، فقط أنقر على (زِر التحميل) الموجود أسفل الصفحة، والآن يُمكنك الضغط على رابط (تحميل برنامج ايات للقران للكمبيوتر) ليتم تحميل ملف البرنامج بشكل سليم، عليك الآن اتباع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لتنصيب وتشغيل البرنامج على جهازك. 

ما هو حل مشكلة تثبيت برنامج آيات؟

في بعض الأحيان تظهر مُشكلة أثناء تحميل برنامج ايات للقران الكريم للكمبيوتر وتنصيبه على Windows 10 للمُستخدمين، وسنقوم الآن بسرد بعض الخطوات لحل هذه المُشكلة:

  1. افتح قائمة البِدء (Start).
  2. اضغط على لوحة التحكم (Control Panel).
  3. انتقل إلى خيار التوقيت واللُغة (Clock Language and Region).
  4. الآن افتح إعدادات الوقت والتاريخ (Date and Time).
  5. اضغط على تغيير الوقت والتاريخ (Change Date and Time).
  6. انتقل إلى تغيير إعدادات التاريخ (Change Calendar Settings).
  7. قُم بتغيير التاريخ على الكمبيوتر من (ميلادي) الى (هجري).
  8. والآن عليك بضبط التاريخ الهجري (العام\ الشهر\ اليوم).

بعد تنفيذ هذه الخطوات قُم بتنصيب برنامج ايات قران الآن، وستُلاحظ اختفاء المُشكلة وتنصيب البرنامج بشكل سليم دون مواجهة أي مشاكل. 

هل يُمكن تنزيل برنامج آيات للايفون؟

نعم يُمكنك ذلك بكُل بساطة، حيث إن التطبيق متوفر بنُسخة رسمية ومجانية على متجر تَطبيقات الآيفون آب ستور، فقط عليك بنقر رابط (تحميل برنامج ايات للايفون) الموجود أسفل الصفحة وليتم بعد ذلك تحويلك تلقائياً لصفحة تحميل برنامج آيات من داخل متجر App Store

كيفية تحميل برنامج آيات للكمبيوتر كامِل برابط واحد؟

ستجد في نهاية المقال رابط مُباشر يُمكنك من خلاله تحميل برنامج آيات للكمبيوتر برابط واحد كامل، فقط عليك بعد تنزيل ملف البرنامج بفك ضغطه عن طريق برنامج (Winrar) أو برنامج (7zip) واتبع الخطوات السابقة لتنصيب البرنامج وتشغيله دون مواجهة أي مشاكل نهائياً. 

هل يمكنني تنزيل برنامج آيات بدون نت للاندرويد؟

نعم الآن يُمكنك تحميل برنامج ايات للاندرويد بدون نت، حيث إنه متوفر على Google Play Store مجاناً، وستجد في نهاية المقال رابط تنزيل التطبيق من متجر بلاي قُم بالنقر عليه لتحويلك لصفحة تنزيل برنامج آيات داخل متجر جوجل بلاي ستور.

ويُمكنك أيضاً تنزيل برنامج آيات Apk برابط مُباشر، ستجد هذا الرابط ضِمن روابط التحميل أسفل الصفحة وبمُجرد النقر عليه سيتم تحميل ملف البرنامج Apk، قُم بفتحه وانقر على (تثبيت\ Install) وانتظر لحظات ليتم تثبيت البرنامج بشكل ناجح. 

معلومات حول ملف تنزيل برنامج آيات بدون نت للكمبيوتر مجاناً

💿 اسم البرنامجالقرآن الكريم - آيات
🏢 الشركة المنتجةETC KSU
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج120 MB
نسخة البرنامجV 1.4
🗓️ تاريخ التحديث17 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج اسلامية

تحميل برنامج آيات Ayat 2024 للكمبيوتر وللموبايل كامل مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.