اختصارات الموضوع

برامج الرسم والتصميم من أكثر البرامج طلبا في الفترات الاخيرة, وبالفعل وبسبب توفر مجموعة كبيرة من البرامج التي تقدم هذه الخدمة فنحن في موقع ترايد سوفت قمنا بعمل بحث شامل لنجد لكم افضل البرامج لتقديم هذه الخدمة ووجدنا أن برنامج سكتش اب SketchUp من البرامج المميزة, لذلك خلال الموضوع سنوضح كل ما يخص البرنامج من معلومات ومميزات.

يعتبر برنامج SketchUp للكمبيوتر والموبايل واحدًا من البرامج التي يتم استخدامها بشكل أساسي من أجل تَصميم الرسومات أو الرسم بشكل عام، وذلك بسبب احتواء برنامج سكتش اب SketchUp على عدد مناسب من الأدوات والمزايا التي تجعله ضمن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها والاعتماد عليها، يضم برنامج اسكتش اب SketchUp مجموعة كبيرة من الأدوات المتطورة للقيام بعمليات التصميم للشخصيات أو المحتويات والتعديل على ما تقوم بتصميمه من حيث الحجم والألوان والابعاد.

كذلك يضم ادوات رسم رائعة ومن حيث المقاسات فدعنا نخبرك أنه من أكثر البرامج دقة في وضع المقاسات, كٌل ما يقدمه البرنامج يأتي في الواجهة الرئيسية بشكل منظم, نتج عن ذلك ان البرنامج سهل في الاستخدام وبمجرد تنزيله ستتعرف على الأدوات وتفهم طريقة استخدامها بكل سهولة. 

شعار تحميل برنامج سكتش اب
تنبيه : روابط تحميل برنامج سكتش اب 2024 للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج سكتش اب SketchUp 2024 عربي كامل مجاناً

يمثل برنامج سكيتش اب واحد من أفضل البرامج للرسم المعماري بعدة تصاميم مختلفة مثل التصميمات ثلاثية الأبعاد والتصميمات هندسية الشكل، كٌل ذلك بجانب توفر المجسمات وغيرها من التصاميم الأخرى التي يمكنك اختيارها وتصميمها دون مواجهة أي مشكلة, تساعد الأدوات المتوفرة على رفع الجودة للرسوم التي تقوم بتصميمها باستخدام برنامج سكتش أب، وبالتالي لو كنت تبحث عن برنامج جيد يمكنك الاستفادة منه والعمل عليه لأطول فترة ممكنة فإن هذا البرنامج هو الخيار الأفضل بالتأكيد نظرًا لما يقدمه من خدمات.

كما ان برنامج اسكتش اب SketchUp مٌتوفر لأجهزة الكمبيوتر وكذلك للهواتف المحمولة ونحن اليوم خلال هذا الموضوع سنوضح لكم طريقة تحميله على الأجهزة المختلفة بطريقة مجانية تماما من خلال مجموعة من الروابط المباشرة المَوجودة اسفل الموضوع, تابع معنا لتتعرف أكثر على طريقة تحميل برنامج سكتش اب للكمبيوتر وكذلك الاستخدام و تتمكن من تحميله بدون أي مشاكل. 

تحميل برنامج سكتش اب للكمبيوتر

تحميل برنامج اسكتش اب SketchUp للكمبيوتر برابط مُباشر

بالنسبة لطريقة تحميل برنامج سكتش اب للكمبيوتر فإن الأمر سيتطلب منك بعض خطوات بسيطة سنوضحها معكم الآن خلال الفقرة الحالية.

  1. في البداية أتجه أسفل مقالنا حتى تتمكن من إيجاد أيقونة ( التحميل الآن ) وحينها قم بالنقر عليها ليتم نقلك إلى صفحة تجهيز روابط تحميل برنامج اسكتش اب، هذه الصفحة تبدأ في التحميل لعدة ثواني وبعدها يمكنك تحميل الروابط المتاحة.
  2. ما أن تظهر الروابط ستجد رابط تحميل برنامج سكتش اب للكمبيوتر وعليك النقر عليها حتى تتمكن من تحميل البرنامج، ستبدأ عملية التحميل بمجرد نقر الرابط وقد يستغرق الأمر عدة دقائق بسبب ان مساحة البرنامج كبيرة بعض الشئ.
  3. بعد الانتهاء من عملية تحميل برنامج "سكتش اب" ستجد أنه قد تم تحميله على جهازك وستحتاج حينها إلى تثبيته وتنصيبه فقط، وهذا ما سنقوم بشرحه في الفقرات الآتية. 

طريقة تنصيب برنامج سكتش اب SketchUp للكمبيوتر اخر اصدار

تأتي خطوة التنصيب دائمًا بعد تحميل البرنامج على جهازك وذلك لتستطيع فتحه واستخدامه، مع العلم أن برنامج اسكتش اب يمتلك نسختين للكمبيوتر، نسخة محمولة ونسخة أخرى عادية، وسنقوم بشرح طريقة التنصيب لكلا النسختين، حيث أن بالنسبة لطريقة التنصيب فإنها واحدة وغير مختلفة.

  • في بداية الأمر ستتوجه نحو ملف التحميل والذي تجده في قائمة التنزيلات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحينها ستلاحظ أن هذا الملف هو ملف مضغوط, حتى تستطيع فك الضغط عن الملف، قم بضغط زر الفأرة الأيمن لتجد زر ( استخراج الملفات )، عليك بالنقر على هذا الخيار حتى تبدأ عملية فك الضغط.

تنزيل برنامج سكتش اب عربي مجانا

  • بعد فك الضغط عن الملف ستلاحظ أن هناك مجلد أخر تمت إضافته بنفس اسم الملف السابق ولكن الفرق أنه غير مضغوط، كما أنه ستلاحظ أنه في العادة قد يكون باللون الأصفر وهذا هو المجلد الذي يضم جميع ملفات برنامج سكتش اب اضغط عليه لفتحه.

تنزيل برنامج اسكتش اب مجانا

  • بمجرد فتحه ستجد بعض الملفات ومنهم أداة التنصيب المَوجودة بأسم برنامج SketchUp والموضحة في الصورة المرفقة, قم بالضغط على هذه الأداة لفتحها.

تحميل سكتش اب 2024 للكمبيوتر

  • من ثم سيطلب منك برنامج سكتش اب SketchUp للكمبيوتر أن تختار اللغة التي تريدها ما بين بعض اللغات المتاحة كاللغة الإيطالية والإسبانية والإنجليزية وبعض اللغات الآسيوية، كما يمكنك تغيير مكان حفظ نسخة البرنامج كذلك والتي عادة ما تكون في مكان محدد ولكن يمكنك تغييره، وبعدها أنقر على زر ( Install ).

تحميل برنامج سكتش اب كامل

  • ستبدأ عملية تنصيب برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار والتي قد تستغرق دقائق حتى تتم بنجاح، وعليك عدم اغلاق الجهاز فى هذا الوقت حتى تنتهي.

تنزيل برنامج جوجل سكتش اب

  • بمجرد أن تنتهي هذه العملية ستظهر لك رسالة توضح لك انتهاء التنصيب كما ستتمكن من إيجاد زر ( Finish ) ويمكنك النقر عليه من بغرض فتح برنامج اب برو SketchUp pro, بتلك الطريقة تستطيع إتمام عملية التنصيب بكل سهولة ودون أن تواجه أي نوع من المشاكل على الإطلاق بل على العكس تمامًا حيث أن الأمر سهل للغاية.

تحميل سكتش اب 2024 مع الفيراي

تحميل برنامج اسكتش اب SketchUp عربي اخر اصدار للاندرويد

فيما يخص طريقة تحميل برنامج سكتش أب للموبايل على أجهزة الأندوريد فإن الطريقة سهلة للغاية ولن تحتاج منك الكثير من الجهد، كل ما تحتاج إليه هو اتباع الخطوات القادمة.

تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد

  • ستتبع نفس الطريقة التي قمنا بذكرها في الأعلى ولكن بدلًا من النقر على رابط التحميل للكمبيوتر، ستنقر على رابط تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد.
  • حينها سيتم توجيهك نحو صفحة التحميل على جوجل بلاي، ستجد الأيقونة الخاصة بالبرنامج ومعها بعض المعلومات, أسفل الأيقونة موجود زر ( تثبيت ) باللون الأخضر قم بالضغط عليه.

تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد مجانا

  • بعد ذلك ستبدأ عملية تحميل برنامج اسكتش اب للموبايل ويظهر شريط يوضح معدل هذه العملية, من الممكن أن تستغرق العملية بضعة دقائق وذلك يعتمد على سرعة الإنترنت لديك.

تنزيل برنامج سكتش اب للاندرويد

  • بمجرد أن ينتهي التحميل ستجد زر ( فتح ) وحينها يكون برنامج اسكتش اب للاندرويد جاهز للفتح على جهازك بعد تثبيته, تستطيع الآن فتحه واستخدامه كما تريد بدون مشاكل وذلك بالضغط على ( فتح ) او عن طريق نقر الأيقونة الخاصة به على هاتفك.

تنزيل برنامج sketchup للاندرويد مجانا

مُميزات برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار للكُمبيوتر والموبايل

يشتمل برنامج سكتش اب SketchUp للكمبيوتر والموبايل على الكثير من المميزات الرائعة التي تجعله ضمن أفضل البرامج على الإطلاق، وبالتالي سنقوم بتوضيح بعض هذه المميزات خلال السطور التالية. 

مميزات برنامج سكتش اب المعماري

  1. مجاني : من أبرز مُميزات برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار كونه مجاني تمامًا وبالتالي لست بحاجة لدفع أي رسوم مالية لتحميله واستخدامه إطلاقًا ونحن نقدمه لكم اسفل الموضوع لتحميله من الروابط المباشرة.
  2. تنوع النسخ : بالإضافة إلى أن "برنامج سكتش اب للاندرويد والكمبيوتر" يقدم عدة نسخ مختلفة يمكنك استخدامها، فعلى سبيل المثال هناك نسخة للكمبيوتر ونسخة أخرى محمولة، والنسخة الأخرى هي نسخة الموبايل، مما يعني أنه يمكنك تحميل برنامج اسكتش اب على أي جهاز تريده بكل سهولة.
  3. سهولة الاستخدام : يعتبر برنامج اسكتش اب برو سهل الاستخدام للغاية وذلك لأنه مُصمم بواجهة بسيطة وسهلة وتتناسب معك في حالة لو كنت مبتدئ حتى تستطيع التعلم عليه والقيام بالعديد من التصميمات, كما يقدم البرنامج خدمة شرح الأدوات والتي من شأنها أن تساعدك كمبتدئ على فهم الأدوات المُقدمة من قبل مطوري البرنامج حتى تستطيع التعامل معه.
  4. تنوع الأدوات : يشتمل سكتش اب على عدد كبير من الأدوات وهذه الأدوات حتمًا ستساعدك على إنتاج أفضل قدر ممكن من الإبداع في التصميم والرَسم المعماري والرسومات ثلاثية الأبعاد وما الى ذلك.
  5. إضافات جديدة : من الجدير ذكره أنه يمكنك إضافة أي إضافات جديدة تريدها بداخل برنامج سكيتش اب وذلك لمساعدتك على التصميم بشكل إبداعي أكثر مع الإضافات الزائد التي تريدها مثل تَصميمات أخرى أو رسومات معينة وايضا يمكنك إضافة الرسومات التي تريدها في البرنامج واستخدامها، مع القدرة على ضبط الأبعاد الخاصة بهذه الرسومات لتتناسب مع ما تريده.
  6. الارتباط بجوجل ايرث : يقترن برنامج سكيتش اب مع جوجل أيرث وبالتالي يمكنك الحصول على الخدمات الخاصة بجوجل ايرث بداخل البرنامج ومشاركة التصاميم عليه كذلك,
  7. امكانيات تشغيل بسيط : فيما يخص متطلبات تشغيل برنامج سكيتش اب فإن متطلبات التشغيل بسيطة للغاية ولن تحتاج منك الكثير من المتطلبات لتتمكن من تشغيل البرنامج بل على العكس تمامًا حيث يدعم البرنامج جميع أنظمة التشغيل المختلفة وخصوصًا أنظمة تشغيل الويندوز، وبالتالي فإنه يدعم إصدار ويندوز 10 و 7 وحتى ويندوز 8 وغير ذلك.
  8. توافر الاختصارات : يوفر برنامج سكتش اب للاندرويد والكمبيوتر بعض الاختصارات وتساعد هذه الاختصارات في إتمام المهام بدون الحاجة الى تنفيذها بنفس الطريقة في كل مرة وذلك ينتح عمه اختصار الوقت أثناء استخدام الأدوات دون أن تضطر للبحث عنها باستمرار.
  9. إمكانية عرض جميع الأدوات : يعمل برنامج سكتش اب برو SketchUp pro على عرض كافة الأدوات في صفحة العمل وبالتالي فإنه يمكنك تغيير شريط الأدوات ووضعه في الأعلى أو الأسفل، كما يمكنك تصغيره وتكبيره وغير ذلك, وبالنسبة لكل هذه الخدمات فإن البرنامج يقوم بتقديمها بدقة عالية للغاية وممتازة مما يجعلها تصبح مثالية وصالحة للاستخدام بالشكل المطلوب. 

شرح طريقة استخدام برنامج سكيتش اب SketchUp للكمبيوتر

بالنسبة لطريقة استخدام برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار على اجهزة الكمبيوتر فإنها طريقة بسيطة وسهلة للغاية، وسنقوم بشرحها حتى نتمكن من فهم البرنامج إذا كانت هذه المرة الأولى لك في استخدامه.

  • بمجرد فتح برنامج SketchUp للكمبيوتر للمرة الأولى ستظهر لك رسالة تنص على شروط الاستخدام بالإضافة إلى سياسة والخصوصية وغير ذلك وعليك النقر على الموافقة التي تتواجد في الأسفل وبعدها أنقر على ( Continue ).

تحميل برنامج سكتش اب ويندوز 10

  • بعدها سيطلب أن تقوم بالتسجيل في برنامج اسكتش اب برو حتى تستطيع الدخول إليه وعليك التسجيل بحساب الجيميل الخاص بك أو حساب الفيسبوك كذلك انقر زر ( Sign In ) واكمل التسجيل.

تحميل برنامج سكتش اب ويندوز 7

  • بمجرد التسجيل ستظهر لك صفحة أخرى تسألك ما إذا كنت مستعد للبدء في رحلة استخدام برنامج سكتش اب برو SketchUp pro، وكل ما عليك فعله هو الضغط على ( Start Trial).

تحميل برنامج SketchUp 32 bit مجانا

  • بعد ذلك ستفتح لك الواجهة الرئيسية للبرنامج وفيها ستجد عدة تَصميمات يمكنك استخدامها، تنقسم في الأغلب إلى أنواع بسيطة وأنواع أخرى معمارية أي أنها معقدة بعض الشيء وخاصة بالمبتدئين, اضغط التصميم الذي تريد العمل عليه.

تنزيل برنامج سكتش اب للكمبيوتر

  • كمبتدئ فإنه من الأفضل لك أن تستخدم التصميمات البسيطة أولًا، وبعد النقر على تَصميم بسيط سيفتح لك هذا التصميم وبجانبه عدة أدوات مختلفة.

تحميل برنامج سكتش اب مجانا 2024

  • بعد ذلك يمكنك الضغط على الشاشة حتى تبدأ برسم أشكال هندسية أو أي أشكال أخرى تريدها، ويمكنك الاستعانة ببعض الأدوات مثل أداة الممحاة بالإضافة إلى أداة القلم للرسم وغيرها من الأدوات الأخرى التي ستساعدك وعلى جانب الصفحة ستلاحظ أن هناك إرشادات لكل أداة تقوم بالضغط عليها مما يساعد في معرفة الأدوات وطريقة عملها وغير ذلك.

مشاريع سكتش اب جاهزة

  • لحفظ ما قمت به يمكنك النقر على زر ( File ) وحينها ستجد قائمة منسدلة ومن بينها زر ( Save As ) قم بالنقر عليه وبتلك الطريقة ستتمكن من حفظ التصميم الذي قد قمت به.

اعدادات رندر فيراي اسكتش اب جاهزة

شرح أهم أدوات برنامج سكتش أب للكمبيوتر أحدث اصدار

توجد بعض الأدوات المتوافرة داخل برنامج سكتش أب كما وضحنا من قبل ضمن مميزاته كتطبيق أساسي للرسم، وفي هذه الفقرة سنقوم بشرح كل هذه الأدوات بشكل تفصيلي للتعرف على أدوات البرنامج ومعرفة طريقة استخدامها والتعامل معها.

تحميل برنامج sketchup اخر اصدار

  1. أداة التحديد Select : يتم استخدام هذه الأداة من أجل تحديد أي عنصر تريده، أو حتى للقيام بتحديد مجموعة من العناصر عند الرسم، ويمكنك تفعيلها من خلال (space bar) والجدير بالذكر أنه يمكنك استخدامها عندما تحتاج إلى تلوين بعض العناصر كمجموعة دون أن تضطر إلى تلوينها بشكل منفرد مثلًا.
  2. أداة رسم الخطوط Line : وبالنسبة لطريقة الأداة فإنه يتم استخدامها بغرض رسم الخطوط مهما كان نوعها، فعلى سبيل المثال يمكنك تحديد لو كنت تريد الخط مستقيم، والتحديد اذا كنت تريد الخط بالكتابة اليدوية أو غير ذلك فإنه يمكنك تحديده كما ترغب وحسب تفضيلاتك الشخصية.
  3. أداة المسح Erase : هذه الأداة هي الأداة التي يتم استخدامها من أجل مسح عناصر الرسم مثل الخطوط الزائدة أو الدوائر ولكن في الوقت ذاته فإنها لا تُستخدم من أجل مسح الأسطح، وبالتالي فإن استخدامها يقتصر على الخطوط والدوائر فقط.
  4. أداة رسم الاقواس Arc : بالنسبة لتلك الأداة فإنه يمكنك من خلالها رسم المنحنيات والأقواس، ومن الجدير ذكره أنها تحتوي على بعض الخيارات المختلفة لرسم الأقواس حيث يمكنك رسم القوس اعتمادًا على نصف القطر وتحديد نقاط البداية، أو تحديد قيمة النسبة الثابتة مع بداية القوس، وبالتالي تستطيع اختيار المناسب لك.
  5. أداة رسم الأشكال الهندسية Shapes : بهذه الأداة يمكنك إيجاد أشكال مستطيلة ودوائر ومضلعات والعديد من الأشكال الأخرى ويمكنك استخدام أيًا من هذه الأشكال بكل سهولة لمساعدتك على الرسم بالشكل الطبيعي والصحيح.
  6. أداة الرفع والضغط Push\Pull : بالنسبة لتلك الاداة فيتم استخدامها من أجل رفع الأشكال ثلاثية الأبعاد أو ضغطها، ولكنها لا تُستخدم سوى لهذا النوع من الأشكال (ثلاثية الأبعاد) ولكن بالنسبة للأنواع الأخرى فإنها لا تعمل.
  7. أداة Offset : تساعد تلك الأداة في إضافة أشكال إضافية للشكل الأصلي سواء إن كان من الداخل أو من الخارج مما يساهم في إضافة الشكل المطلوب، ولكنها لا تعمل سوى على المساحات المغلقة فقط.
  8. أداة التحريك Move : يتم استخدامها في حالة لو كنت تريد نقل عنصر الرسم لاتجاه أخر ويمكنك تحديد المكان الذي تريد التحريك إليه من خلال استخدام الطريقة التقليدية أو باستخدام الاختصارات المتعارف عليها للأدوات التي تتواجد بداخل برنامج سكتش اب للاندرويد والكمبيوتر.
  9. أداة التدوير Rotate : تعمل الأداة على تدوير الشكل حول محور أساسي ومعين وذلك حسب الحاجة إليه ويتم تحديد المحور كما يمكنك تغير لون المحور إلى اللون الأزرق أو الأخضر والأحمر كذلك، وبعدها تضغط على مركز التدوير وبتلك الطريقة ستتمكن من التدوير.
  10. أداة المقياس Scale : باستخدام تلك الأداة يمكنك التعديل على مقاييس العناصر، وتُستخدم بشكل خاص عند تَصميم الأبواب والشبابيك وذلك بسبب فائدتها للتعديل على تلك المقاييس بشكل سهل وبسيط. 

شرح برنامج اسكتش اب SketchUp للموبايل الاصدار الاخير

في فقرتنا سنقوم بتوضيح طريقة استعمال سكتش اب للاندرويد على الأجهزة التي تعمل بنِظام أندرويد وذلك للتعرف على طرق الاستخدام الصحيحة خصوصًا لو كانت تلك المرة الأولى لك في الاستخدام.

  • بمجرد أن تقوم بفتح البرنامج للمرة الأولى ستظهر لك نافذة بسيطة توضح لك إمكانيات برنامج سكتش اب للاندرويد بشكل مُبسط وسَهل، حتى تستطيع التعرف على ما يستطيع البرنامج تقديمه لك.

تنزيل برنامج sketchup من ميديا فاير

  • بعدها سيطلب منك أن تقوم بتسجيل الدخول إلى برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار والجدير بالذكر أن طريقة التسجيل في البرنامج هي نفسها على جهاز الكمبيوتر مما يعني أنه يمكنك إدخال نفس الحساب بالضغط على زر ( Sign In ).

برنامج sketchup برابط مباشر ميديا فاير

  • بعد التسجيل ستظهر لك نافذة منبثقة صغيرة تسألك ما إذا كنت ترغب أن يقوم برنامج SketchUp للاندرويد بمساعدتك لأخذ جولة بسيطة حوله، ويمكنك النقر بالموافقة أو الرفض.

تنزيل برنامج sketchup الاصلي للموبايل

  • بعدها ستظهر أمامك خيارات مختلفة خاصة بالتصميمات المتاحة، وعليها يمكنك اختيار التصميم المناسب لك، وبعد ذلك أنقر عليه لتجد أنه فتح أمامك وبجانبه شريط الأدوات, على هذا المنوال ستتمكن من استخدام "سكتش اب" على الهاتف الذكي، وبالنسبة للأدوات فإنها بنسبة كبيرة تتشابه مع الأدوات المتواجدة على أجهزة الكمبيوتر, وقد يختلف الأمر قليلًا من حيث الأداء والسرعة وذلك لأن العمل على أجهزة الحواسيب أفضل بكثير بالفعل ولكن في الوقت نفسه فإن الأمر ليس بهذا السوء ويمكن الاعتماد على نسخة الموبايل.

برنامج sketchup pro تحميل مباشر

ماهي عيوب برنامج SketchUp سكتش اب للكمبيوتر والموبايل؟

بالرغم من كون "برنامج اسكتش اب برو" يحتوي على الكثير من المميزات إلا أنه في نفس الوقت هناك بعض العيوب التي بداخله وتزعج المستخدمين أثناء التعامل معه، وبالتالي سنتطرق لشرح أبرز وأهم هذه العيوب والتي تتمثل في:

  • من أهم العيوب هي أن برنامج اسكتش اب عربي اخر اصدار لا يقدم الأدوات المتقدمة والتي تتواجد في البرامج المنافسة الأخرى، وبالتالي فإنه مُناسب للمبتدئين فقط، ولكن للمحترفين فإن المنافسة قد تكون قوية بالنسبة لهم.
  • هناك نسخة مجانية ونسخة أخرى مدفوعة، وبالنسبة للنسخة المجانية فإنها لا تحتوي على كل المميزات أو الخدمات المتواجدة في النسخة المدفوعة مما قد يجعلك لا تستطيع الاستمتاع بالخدمات بالشكل المطلوب.
  • لا يدعم "برنامج سكتش اب للاندرويد والكمبيوتر" العَديد من اللغات على عكس البرامج المنافسة، وخصوصًا اللغة العربية فإنها غير متواجدة بداخله مما يجعل البعض يواجه بعض المشاكل أثناء التعامل معه. 

متطلبات تشغيل برنامج اسكتش اب برو 2024 للكمبيوتر

توجد بعض المتطلبات الأساسية للتشغيل والتي لابد أن تكون متوافرة في جهازك لتستطيع تحميل برنامج سكتش اب نسخة الويندوز على جهازك وهي :

  1. بالنسبة للمعالج فإنه لابد أن يكون 1 جيجاهرتز بالكثافة والحجم الكامل.
  2. بالإضافة إلى نِظام تشغيل 10 فيما فوق، ويُفضل الإصدارات الحديثة للحصول على أفضل النتائج.
  3. بالنسبة للعشوائية فإنها من الأفضل أن تكون 4 جيجابايت رام أو أكثر من ذلك.
  4. لابد أن تكون المساحة المتوافرة أكثر من 500 ميجابايت تقريبًا.

أهم الأسئلة الشائعة حول تنزيل برنامج سكتش اب 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Sketch Up" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكن تحميل برنامج اسكتش اب Apk برابط مُباشر؟

في حالة إذا واجهتك مشكلة أثناء محاولة تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد على جوجل بلاي فإنه يمكنك حل هذه المشكلة بكل سهولة عن طريق التحميل بصيغة الـ APK، كل ما تحتاج إليه هو انتظار روابط التحميل حتى تجهز، وبعد ذلك أضغط على التحميل بهذه الصيغة.

بمجرد أن تقوم بذلك ستظهر أمامك نافذة منبثقة تنص على أن البرنامج قد يحتوي على ملفات ضارة، وحينها قم بالنقر على التأكيد ولا تقلق حيث أن روابطنا آمنة للاستخدام تمامًا.

ستبدأ عملية تحميل برنامج سكتش اب للاندرويد والتي لا تستغرق أكثر من خمس دقائق تقريبًا وبمجرد أن تنتهي قم بالنقر على ملف التحميل لتظهر لك نافذة صغيرة (هل تريد تثبيت البرنامج)، قم بالضغط على (تثبيت), بعدها ستبدأ عملية التثبيت وبمجرد أن تنتهي ستجد زر (فتح) قم بالضغط عليه وبتلك الطريقة يمكنك تحميل سكتش اب للاندرويد بطريقة أخرى. 

هل برنامج سكتش اب SketchUp آمن للاستخدام؟

بالتأكيد، تحميل برنامج سكتش اب آمن للاستخدام تمامًا ويمكنك التعامل معه دون أن تقلق حول أي مشكلة على الإطلاق وذلك لكونه سهل الاستخدام وآمن للتعامل, بالإضافة إلى أن روابطنا التي نستخدمها روابط آمنة تمامًا ولا يمكنك القلق بخصوصها إطلاقًا نظرًا لكونها لا يوجد بها أي فيروسات ضارة أبدًا. 

هل برنامج SketchUp للكمبيوتر من البرامج المجانية؟

نعم يوجد بداخل "برنامج سكتش أب" نسخة مجانية تمامًا يمكنك استخدامها والتعامل معها, في نفس الوقت فإن هناك نسخة مدفوعة ولكن باستخدام روابطنا فإنه يمكنك استخدام هذه النسخة المدفوعة بشكل مجاني ودون أن تحتاج إلى دفع أي رسوم مالية لاستخدامها.

كُل ماعليك فعله هو فك ضغط ملف التفعيل الموجود في مُجلد البرنامج بإسم ( Patch ) لتجد بداخله ملف يعمل على تفعيل البرنامج بطريقة سهلة وبسيطة وبالتالي يُمكنك إستخدام النُسخة المدفوعة بكُل سهولة. 

هل سكتش اب للكمبيوتر خيار مثالي للمبتدئين؟

نعم، برنامج سكتش أب هو الخيار المثالي الأفضل لكل المبتدئين وذلك بسبب أنه يشتمل على الأدوات البسيطة والسهلة والتي ستساعدك كمبتدئ لتعلم أساسيات الرسم وخصوصًا الرسم المعماري الهَندسي, بالتالي اذا كنت ما زلت مبتدئ في مجال الرسم لا تتردد مطلقًا بتحميل هذا البرنامج للتعلم عليه بشكل أسرع وأسهل مقارنةً بالبرامج الأخرى التي تحتاج إلى محترفين. 

كَيفية تحميل برنامج سكتش اب للكمبيوتر نسخة محمولة؟

إذا أردت إستخدام برنامج سكيتش اب بنُسخته المحمولة المُفعلة, فقد قُمنا بتوفير هذه النُسخة بشكل مجاني لجَميع مُستخدمي موقعنا, ولكي تتمكن من تنزيل البرنامج محمول قُم بالنقر على رابط ( تحميل برنامج اسكتش اب النسخة المحمولة ) الموجود ضِمن روابط التحميل أسفل الصفحة, انتظر لحظات لحين اكتمال تنزيل الملف المضغوط و سيتوجب عليك بعدها فك ضغط الملف عن طريق برنامج Winrar أو برنامج 7zip.

بعد الانتهاء من فك الضغط ستحصل على مُجلد جَديد يحتوي على جميع ملفات النُسخة المحمولة من البرنامج, يجب عليك الآن تشغيل البرنامج بشكل مُباشر وبدون الحاجة الى تنصيبه على الكمبيوتر. 

هل يمكنني تحميل برنامج سكتش اب للايفون؟

نعم يُمكنك ذلك, حيث أن تحميل برنامج اسكتش اب مُتوفر بشكل رسمي على متجر التطبيقات آب ستور, ولكي تقوم بتحميل البرنامج للايفون كُل ما عليك هو النقر على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة, وبعد ذلك قُم بنقر رابط ( تحميل برنامج اسكتش اب للايفون ) ليتم بعدها تحويلك بشكل تلقائي لصفحة تحميل برنامج اسكتش اب من داخل متجر App Store

هل يمكن تحميل برنامج سكتش اب ويندوز 10؟

نعم, يُمكنك تحميل برنامج اسكتش اب ويندوز 7 وذلك حيث أن النُسخة الجديدة من البرنامج تدعم إصدارات الويندوز الجديدة مثل ويندوز 10 و ويندوز 11, كُل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات السابق ذِكرها في المقال لكي تتمكن من تحميل برنامج سكتش اب وتنصيبه على الكمبيوتر بدون أي مشاكل نهائياً. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج سكتش اب SketchUp للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجSketchUp Pro
🏢 الشركة المنتجةTrimble Inc
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج455 MB
نسخة البرنامجV 22.0.354
🗓️ تاريخ التحديث4 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج هندسية

تنزيل برنامج سكتش اب SketchUp Pro 2024 للرسم ثلاثي الأبعاد

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.