اختصارات الموضوع

شرح كيفية إنشاء حساب متجر جوجل بلاي Google Play مجانا

يعتبر متجر جوجل بلاي Google Play من التطبيقات المدمجة بمعنى أنه يقدم كثير من الخدمات في الوقت نفسه، ولا يوجد هاتف يعمل بنظام الأندوريد يخلو من وجود متجر بلاي بداخله، والجدير بالذكر أن متجر جوجل بلاي Google Play سهل الاستخدام للغاية وبسيط في نفس الوقت، وذلك لكون الواجهة الخاصة به منظمة إلى حد كبير ومفهومة أيضًا، وقد تم تصميم البرنامج بهدف توفير التطبيقات اللازمة للمستخدمين لمساعدتهم على إنجاز باقي المهام الخاصة بهم بشكل أسهل وأبسط، ولتوفير عدة خدمات للمستهلكين أيضًا.

وبالتالي فإننا يمكننا التأكيد على كونه من المتاجر الموثوق بها والتي لا توفر سوى التطبيقات المعروفة والموثوق بها فقط، وفي الوقت ذاته فإنه يقدم عدة تطبيقات مختلفة من جميع الأنواع والأشكال ولا يقتصر على نوع واحد فقط من التطبيقات. 

شعار انشاء حساب جوجل بلاي
تنبيه : شرح كيفية انشاء حساب جوجل بلاي بالتفصيل 2024 مجانا للموبايل بالصور في شرح الموضوع.

كيفية عمل حساب على جوجل بلاي Google Play مجانا

تعتبر المتاجر الإلكترونية هي الوسيلة الآمنة لنا حتى نقوم بتحميل جميع البرامج التي نحتاج إليها دون القلق من فكرة أن البرنامج قد يكون ضار أو يحتوي على فيروسات ضارة، وبالتالي فإن متجر جوجل بلاي يعتبر أهم هذه المتاجر وذلك لكونه يدعم أنظمة الأندوريد مما يعني أن هناك الكثير من المستخدمين الذين يقومون باستخدامه بكثرة حول العالم، وبالرغم من كونه ينافس بعض المتاجر الأخرى إلا أنه يظل الأفضل فيما بينهم، وبالتالي سنتطرق للحديث عن طريقة انشاء حساب جوجل بلاي ستور عليه بشكل تفصيلي.

تم تسمية المتجر بجوجل بلاي ستور في عام 2015 بعد أن كان مُسماه القديم ( سوق أندرويد ) ومَر المتجر بتحديثات كثيرة إلى أن أصبح متجر شامل للتطبيقات والألعاب والكُتب الإلكترونية والأفلام وأصبح في وقتنا الحالي هو أكبر متجر للتطبيقات والألعاب على مستوى العالم, حيث بدأ التطبيق في عام 2009 ويحتوي على 2300 تطبيق بداخله إلى أن وصل في عام 2017 ووفقاً للتقارير الرسمية للمتجر إنه أصبح يتوفر عليه أكثر 2.7 مليون تطبيق ولعبة وتخطت عدد التنزيلات من خلال المتجر في هذا العام حاجز الـ 100 مليار عملية تنزيل. 

إنشاء حساب متجر play

مميزات متجر Google Play Store جوجل بلاي ستور

يتميز متجر جوجل بلاي Google Play Store بعدة مميزات تجعله من أفضل متاجر التطبيقات التي تساعد المستخدمين في الوصول إلى ما يحتاجون إليه، ومن أهم هذه المميزات. 

مميزات متجر جوجل بلاي اخر اصدار

  1. التحديث المستمر للمتجر : يعمل الشركة المطورة لـ متجر جوجل بلاي ستور على تحديثه بشكل مستمر وذلك بغرض إضافة التطبيقات الجديدة التي يمكنها أن تساعد المستخدمين، علاوة على فحص التطبيقات القديمة والتأكد أنها غير ضارة أو تحتوي على أي نوع من الفيروسات الضارة، وإذا وجد فإنه يتم حذف التطبيق بشكل فوري.
  2. وضع الرقابة الأبوية : ويقدم المتجر وضع الرقابة الأبوية وهذا الوضع يساعدك على حماية طفلك ضد أي تطبيق غير مناسب لسنه، بالإضافة إلى مراقبة ما يقوم به من نشاطات مما يجعل الأمر آمن أكثر للأطفال، وما أن تقوم بتفعيل ذلك الوضع فإنه يتم إزالة جميع الألعاب القتالية أو التي تحض على العنف، مع إمكانية منع عمليات التحميل المختلفة وإلغاء تثبيتها باستخدام رمز سري.
  3. تصنيف التطبيقات : وبداخل المتجر ستلاحظ أنه يقوم بتصنيف التطبيقات بشكل سهل وبسيط وذلك من أجل مساعدتك على الوصول إلى التطبيق الذي تريده بشكل أبسط وأسهل، فمثلًا تطبيقات الحياة ستجد أنها في خانة بمفردها، وتطبيقات الترفيه والتواصل الاجتماعي في خانة أخرى، وكذلك التطبيقات الخاصة بالصحة وغير ذلك، فكل تطبيق ستجد أن له خانة مخصصة له.
  4. توافر المعلومات عن التطبيقات : ويقوم "متجر جوجل بلاي ستور" بتوفير خاصية توافر المعلومات المختلفة عن التطبيق الذي تبحث عنه، وهذه المعلومات تكون على هيئة صور وفيديوهات ونصوص وذلك لمساعدتك للتعرف على ماهية التطبيق ومعرفة نبذة مختصرة عنه بشكل أسهل وأبسط، وكذلك ستجد قائمة التعليقات والتقييمات والتي تساعدك على التعرف على التقييم الخاص بالتطبيق.
  5. تعدد الإعدادات : ويوفر البرنامج عدد رائع ومميز من الإعدادات التي يمكنها أن تساعدك في الشعور براحة أكبر أثناء التعامل مع المتجر، وكذلك هذه الإعدادات يمكنك اختيار تفعيلها أو عدم تفعيلها، ومن ضمن الخيارات المتاحة لك هو إمكانية إلغاء خاصية التحديث التلقائي للبرامج وبمجرد إلغاءها يمكنك توفير الإنترنت، كما يمكنك اختيار ما يناسبك من نوعية التطبيقات التي تُفضلها أيضًا.
  6. التواصل مع خدمة الدعم الفني : ويوفر لك متجر جوجل بلاي ستور خاصية الدعم الفني وهذه الخاصية تساعدك على التواصل مع خدمة العملاء في حالة لو واجهتك أي نوع من المشاكل، وتعدد طرق التواصل معهم حيث أنه يمكنك التواصل معهم بالبريد الإلكتروني، أو عن طريق طلب مكالمة هاتفية، ويوفر البرنامج قسم خاص بالأسئلة الشائعة وأبرز المشاكل وحلها وذلك حتى تحاول معرفة المشكلة التي تواجهك وتحاول حلها أيضًا.
  7. حفظ التطبيقات : ومن مزايا البرنامج كونه يقوم بحفظ جميع التطبيقات التي قد قُمت بتحميلها وحتى وإن كانت هذه التطبيقات قد إزالتها فإنها لا تزال موجودة وذلك حتى تستطيع الرجوع إليها في أي وقت تريده واستخدامها. 

شرح كيفية عمل حساب جوجل بلاي Google Play Store Account مجاناً

وفيما يخص طريقة عمل انشاء حساب متجر Play على الكمبيوتر والموبايل فإن الطريقة ليست صعبة على الإطلاق، ولكنها في نفس الوقت تحتاج منك أن تقوم ببعض الخطوات الأساسية والمهمة لعمل الحساب، وهي:

  • في البداية أتجه نحو إعدادات جهازك وحينها ستجد خيار (Google) ضمن خيارات عديدة متاحة لك، ومن الجدير ذكره أنك ستتمكن من إيجاده في الأسفل، وعليك الضغط عليه.

انشاء حساب متجر play جديد

  • وبعد الضغط عليه ستظهر أمامك جميع الحسابات الخاصة بك إذا وجدت، وإذا لم يكن ستجد في العموم زر (إضافة حساب جديد)، قم بالضغط عليه.

إنشاء حساب google play

  • وفي البداية ستبدأ عملية التحقق من المعلومات وتجهيز البيانات التي يجب عليك ملأها، ولابد من الانتظار حتى تنتهي هذه العملية.

انشاء حساب قوقل بلاي

  • وبعدها ستظهر صفحة تسجيل الدخول إلى جوجل، ولأنك ليس لديك حساب بعد فإنه عليك الضغط على زر (إنشاء حساب).

حساب لسوق بلاي مجانا

  • وبعد ذلك سيظهر لك خيار وذلك من أجل تحديد ما إذا كنت ترغب في الحساب لاستخدامك الشخصي أم أنك تريده من أجل إدارة نشاطك التجاري، وحينها أنقر على ما تريده.

كيفية عمل حساب على جوجل بلاي

  • ولنفترض أننا نقرنا على خيار الاستخدام الشخصي، بعدها ستظهر صفحة تطلب منك إدخال الاسم الأول واسم العائلة الخاص بك، ويجب أن تتأكد أن الاسم صحيح حيث أنه سيظهر أمام جميع الأشخاص الذين يمتلكون بريدك الإلكتروني.

انشاء حساب سوق بلي

  • وعند انتقالك إلى الخطوة التالية فإنه يتوجب عليك أن تقوم بإدخال المعلومات الأساسية الأخرى الخاصة بك مثل تاريخ ميلادك، والجنس.

انشاء حساب متجر بلاي

  • وبعدها ستظهر خيارات البريد الإلكتروني التي يمكنك أن تختار بينها، ولكن لو لم تعجبك فإنك تستطيع إنشاء عنوان آخر من اختيارك.

كيفية انشاء حساب جوجل بلاي

  • والخطوة التي تليها هي خطوة إنشاء رقم سري، ويجب أن يكون الرقم السري الذي تقوم بإنشائه رقم قوي ويحتوي على مزيج من الحروف والأرقام والرموز أيضًا.

انشاء حساب كوكل بلي

  • وبعدها لابد لك من إدخال رقم هاتفك وذلك للتأكد من أنك لست روبوت وبالتالي أدخل رقمك الصحيح لإرسال رسالة تشتمل على الرموز لإدخال.

إنشاء حساب سوق play

  • وبعد ذلك سيستغرق مدة انتظارك ما بين 10 ثواني وحتى 30 ثانية حتى يتم إرسال الرمز إليك.

طريقه عمل حساب على المتجر

  • وفي الخطوة التالية سيسألك في حالة لو كنت ترغب في إضافة رقم هاتفك، وذلك للحفاظ على حساب جوجل بلاي ضد الاختراق و لمساعدتك على الحصول على خدمات أفضل، ويمكنك الموافقة أو الرفض.

عمل حساب على متجر التطبيقات

  • والخطوة الأخيرة تتمثل في مراجعة المعلومات الخاصة بحسابك للتأكد أنها صحيح ولا يوجد بها أي مشكلة.

انشاء حساب على جوجل بلاي

  • ولكن قبل مراجعة هذه المعلومات يجب الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية الخاصة بجوجل، وبالتالي أختر موافق.

انشاء حساب بلاي ستور للاندرويد

  • وبعد ذلك سيتم إضافة الحساب بكل سهولة إلى حسابك في جوجل، وبمجرد الدخول إلى متجر جوجل بلاي ستجد حساب جوجل بلاي أمامك أيضًا.

كيفية انشاء حساب على جوجل بلاي

شرح كيفية عمل حساب جوجل بلاي Google Play تجاري

من ضمن الخدمات التي يقدمها جوجل للمستخدمين هو أنهم يساعدهم على إنشاء حسابات تجارية وبفضل هذه الحسابات فإنهم يمكنهم الترويج إلى أعمالهم التجارية بشكل أسهل وأبسط بكثير، وبالتالي سنقوم طريقة انشاء حساب جوجل تجاري، وذلك من خلال:

  • في البداية سيتوجب عليك اتباع نفس الخطوات التي قمنا بذكرها في الخطوات الأولى، ولكن عوضًا عن اختيار حساب (لنفسي)، ستختار (لإدارة نشاطي التجاري).

فتح حساب قوقل بلاي تجاري

  • وبعدها قم بإدخال الاسم الأول لك واسم العائلة أيضًا، مع العلم أن الاسم العائلي اختياري بمعنى أنه يمكنك ألا تقوم بإدخاله إذا أردت.

طريقة عمل حساب على جوجل بلاي

  • وبعد هذه الخطوة أدخل تاريخ ميلادك، وتأكد أنه صحيح، ومن ثم اختر جنسك أيضًا، ولإنشاء الحسابات التجارية يجب أن تكون أكثر من 18 سنة.

كيفيه انشاء حساب على متجر بلاي

  • ومن ثم عليك اختيار عنوان الجيميل الذي تراه مناسب لك، ولكن لو لم يكن هناك عنوان مناسب قم بإنشاء عنوان خاص بك من اختيارك.

كيف اعمل حساب متجر بلاي

  • وبعدها تأتي خطوة كلمة المرور، وبالتأكيد يجب عليك أن تختار كلمة سر قوية للغاية لأن حسابك التجاري قد يكون عرضة للاختراق من قبل المخترقين نظرًا لأهميته مقارنةً بالحسابات الشخصية.

انشاء حساب سوق بلاي جديد

  • وبعد اختيار كلمة السر المناسبة، عليك أن تثبيت أنك لست برنامج روبوت وذلك عن طريق كتابة رقم هاتفك الصحيح والضغط على زر (التالي).

عمل حساب جوجل بلاي

  • ولتأكيد عملية الإثبات فإن الأمر يستغرق حوالي 30 ثانية تقريبًا، وسيتم وضع الرمز بشكل تلقائي من قبل جوجل.

انشاء حساب على متجر بلاي

  • وبعدها ستظهر صفحة (هل تريد إضافة رقم الهاتف)، وكحساب تجاري فبالتأكيد عليك اضافة الرقم لسهولة التواصل معك في أي وقت.

انشاء حساب في قوقل بلاي

  • وبعد تلك الخطوة تأتي الخطوة الأخيرة والتي تتمثل في مراجعة المعلومات الشخصية لحسابك للتأكيد على أنها صحيحة ولا يوجد بها أي مشكلة.

عمل حساب متجر بلاي

  • وبالتأكيد يتوجب عليك الموافقة على شروط الخصوصية والاستخدام للتأكد أنك لن تقوم باختراق هذه الشروط.

كيفية عمل حساب على متجر بلاي

  • وللتأكد أن حسابك أصبح تجاري بالفعل ستدخل على صفحة إدارة الحسابات على جوجل وحينها ستجد أن ميزة النشاط التجاري لك مُفعلة بالفعل مما يعني أنك استطعت تفعيل هذه الخاصية بنجاح.

إنشاء حساب جوجل بلاي مطور

البحث عن الفئة المُفضلة من التطبيقات على جوجل بلاي Google Play

كما أوضحنا بشكل مسبق فإن جوجل بلاي "Google Play" يقدم ميزة رائعة للمستخدمين وهي إمكانية البحث عن الفئات المُفضلة من التطبيقات على المتجر بشكل سهل وبسيط، وبالتالي سنوضح خطوات البحث، والتي تتمثل في:

  • بمُجرد فتح المتجر ستلاحظ أنه قد قام بعرض أهم التطبيقات والألعاب التي من الممكن أن تحتاج لها، وفي الأعلى هناك عدة خيارات مختلفة.

فتح حساب في بلاي ستور

  • ومن بين هذه الخيارات خيار (الفئات)، قم بالضغط عليه وحينها ستلاحظ وجود العديد من الخيارات الأخرى التي يمكنك الاختيار بينهم.

عمل حساب على جوجل بلاي

  • فعلى سبيل المثال هناك فئة الاستراتيجية، والتي بمُجرد النقر عليها ستلاحظ وجود الكثير من الألعاب المختلفة والمتنوعة التي تُصنف تحت بند الاستراتيجية.

انشاء حساب سوق بلاي

  • وذلك بالنسبة للألعاب ولكن فيما يخص التطبيقات فإنه عليك الضغط على أيقونة (التطبيقات) التي تتواجد في الأسفل.

كيفية انشاء حساب متجر بلاي

  • وبعدها قم بتمرير الصفحة من الأعلى حتى تجد زر (الفئات)، قم بالضغط عليها وبعدها ستظهر لك الفئات المختلفة للتطبيقات أيضًا، وحينها أختر الفئة التي تريدها.

طريقة عمل حساب علي متجر بلاي

  • ومن بينها ستلاحظ وجود فئة (اجتماعي) وهذه الفئة ستجد بداخلها جميع برامج التواصل الاجتماعي المختلفة، ويمكنك ملاحظة أنها مقُسمة إلى أجزاء، فهناك جزء يسمى (مقترحة لك) وجزء أخر خاص بمشاهدة البرامج التلفزيونية والأفلام وغيرها، وهكذا وعلى هذا المنوال يمكنك فتح أي فئة تريدها واستخدامها.

طريقة عمل حساب متجر بلاي

حل مشكلة حدوث خطأ أثناء تحميل متجر جوجل بلاي ستور

في بعض الأحيان قد يعاني المستخدم من وجود مشاكل أثناء محاولة تحميل أي برنامج، حيث أنه سيظهر لك كلمة حدث خطأ ما أثناء الإستخدام، وبالرغم من عدم وجود مشكلة معينة في الإنترنت أو خلل في الهاتف، وبالتالي فإنه يمكن حل هذه المشكلة من خلال:

  1. في بداية الأمر قم بمسح الذاكرة التخزينية العشوائية لجهازك، مع مسح بيانات جوجل بلاي المؤقتة وذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات جهازك واختيار جوجل ومن ثم القيام بهذه الخطوات.
  2. وبعد قيامك بهذه الخطوة فإنه من الأفضل إعادة تشغيل هاتفك من جديد ومحاولة فتحه مرة أخرى وبعدها قم بالدخول إلى متجر جوجل بلاي وحاول تحميل البرنامج الذي تريده مجددًا وبهذه الطريقة يمكنك أن تحل المشكلة التي تعاني منها.
  3. وإذا لم يفلح الأمر وهذا نادرًا ما يحدث فحاول التواصل مع خدمة الدعم الفني للمتجر وحينها سيتواصلون معك من أجل حل مشكلتك و لمساعدتك على تحميل البرامج مجددًا. 

حل مشكلة متجر جوجل بلاي Google Play لا يتوافق مع جهازك

  • قد تظهر هذه المشكلة إليك في بعض الأحيان عند محاولة تحميل برنامج ما، وقد لا تستطيع تحميله بسبب كون البرنامج لا يتناسب مع إصدار جهازك، بمعنى أن إمكانيات جهازك ضعيفة مقارنةً بهذا الإصدار، أو أن إمكانيات جهازك أقوى.
  • وفي هذه الحالة فإننا ننصحك بتحميل البرنامج الذي ترغب فيه بصيغة الـApk وهذه الصيغة تساعدك على تحميل أي برنامج تريده بهذه الصيغة وتحميله من خلال تفعيل خاصية التحميل من مصادر خارجية.
  • ولكن المشكلة في هذه الصيغة أنك ستضطر إلى التحميل باستخدام مصدر خارجي، وهذه المصادر الخارجية من الممكن أن تكون غير موثوق فيها وخصوصًا لو قُمت بالتحميل من موقع لا تعرفه.
  • ولكننا يمكننا أن نرشح لك موقعنا حيث أنه آمن للاستخدام تمامًا ولا يوجد به أي نوع من الفيروسات الضارة على الإطلاق، مما يعني أنه يمكنك استخدامه والاستمتاع به بدون مواجهة أي مشكلة إطلاقًا. 

طريقة ايقاف التحديثات التلقائية للتطبيقات في متجر جوجل بلاي؟

بالرغم من فكرة أن التحديث التلقائي للبرامج أمر جيد بالنسبة لبعض المستخدمين، إلا أن هذه الميزة بالنسبة للبعض الأخر هي أمر سلبي وخصوصًا إذا كانوا يستخدمون إنترنت محدود، ونظرًا لتقدير شركة جوجل لهذا الأمر فقد قامت بإضافة خاصية إيقاف أو تفعيل هذه التحديثات وذلك من أجل إرضاء المستخدمين كما ينبغي.

  • وحتى تقوم بتفعيل هذه الخاصية كل ما عليك فعله هو أن تتوجه نحو جوجل بلاي Google Play، وبعدها قم بالضغط على القائمة التي تتواجد في الأعلى وحينها ستجد من ضمن الخيارات المتاحة خيار الإعدادات وبالتالي قم بالضغط عليه.
  • وحينها سيتم توجيهك إلى صفحة أخرى وهذه الصفحة يوجد بها عدة خيارات مختلفة ومتنوعة ومن بينها خيار تحديث التطبيقات، قم بالنقر عليه.
  • وبعد ذلك سيقوم بإظهار الخيارات التي يمكنك الاختيار بينهم سواء إن كنت تريد تفعيل أو إلغاء تفعيل التحديث التلقائي وبهذه الطريقة يمكنك أن تلغي التحديث التلقائي وتعتمد على التحديث اليدوي. 

كيفية تحميل متجر جوجل بلاي Google Play على هواتف هونر وهواوي

قامت الشركة المُنتجة لهواتف هونر وهواوي بإلغاء التعامل مع شركة جوجل، وبالتالي فإنه أصبح من الصعب تحميل معظم التطبيقات وذلك لأن هواوي ستور ما زال متجر بسيط ولا يوجد به جميع التطبيقات، وبالتالي فإن المستخدمين يلجؤون إلى تحميل متجر بلاي ستور على هواتفهم من خلال اتباع بعض الخطوات وهي:

  1. توجه نحو أسفل مقالنا وحينها يمكنك إيجاد أيقونة (التحميل الآن)، قم بالنقر عليها ليتم توجيهك لصفحة تجهيز الروابط وعليك الانتظار حتى تنتهي عملية التجهيز.
  2. وبمجرد أن تجهز ستجد رابط التحميل لهواتف هواوي وهونر، وبالتالي قم بالنقر على هذا الرابط وستبدأ عملية التحميل بصيغة Apk.
  3. وما أن تنتهي هذه العملية ستجد ملف التحميل، وقم بالنقر عليه لتبدأ عملية التثبيت وستجد صفحة (هل تريد تثبيت التطبيق)، قم بالضغط على (تثبيت).
  4. وبعدها سيتم تثبيت التطبيق ويمكنك استخدامه بكل أريحية ودون أن تواجه أي مشكلة على الإطلاق. 

هل يمكن عمل حساب متجر بلاي مجانا؟

نعم, انشاء حساب جوجل بلاي هو مجاني تماماً ولا يحتاج إلى دفع أي رسوم لكي تتمكن من الحصول عليه, كُل ما عليك فعله الآن هو إتباع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة وفي النهاية ستحصل على حساب متجر بلاي مجانا. 

كيفية انشاء حساب متجر Play على الكمبيوتر مجانا؟

من المُتعارف عليه عند الجميع إن متجر Google Play Store هو متجر خاص بالتطبيقات والألعاب الخاصة بهواتف الاندرويد, ولكن في وقتنا الحالي بعد أصبح في الإمكان تشغيل نظام الاندرويد على الكمبيوتر من خلال برامج المحاكي, أصبح بإمكانك تشغيل المتجر على الكمبيوتر بشكل بسيط جداً, و لتتمكن من ذلك إتبع الخطوات البسيطة التالية :

  1. اولاً على بالنقر رابط ( تشغيل متجر بلاي للكمبيوتر ) الموجود في الأسفل.
  2. الآن سيتم توجيهك لصفحة تحميل محاكي LD Player على الكمبيوتر الخاص بِك.
  3. بعد تنزيل المحاكي قُم بتنصيبه على الكمبيوتر بالطريقة التي تعتاد أن تُنصب برامج الكمبيوتر بِها على جهازك.
  4. الآن يُمكنك تشغيل المحاكى على الكمبيوتر بعد تنصيبه, ومن واجهة المحاكي قُم بالنقر على أيقونة ( Google Play ).
  5. سيتم فتح متجر جوجل بلاي أمامك في المحاكي الآن, ولكن في البداية سيطلب منك المتجر إنشاء حساب جديد.
  6. الآن قُم بإتباع الخطوات المذكورة في الفقرات السابقة لكي تتمكن من انشاء حساب متجر Play على الكمبيوتر.

بعد إنشاء الحساب ستتمكن من تشغيل متجر جوجل بلاي على الكمبيوتر بدون أي مشاكل, وبالتالي يُمكنك تحميل التطبيقات والألعاب التي تُريدها بشكل سهل جداً من داخل المتجر. 

هل يمكنني انشاء حساب متجر بلاي بدون رقم هاتف؟

رقم الهاتف ليس ضرورياً في انشاء حساب متجر بلاي, لذلك لكي تتمكن من فعل هذا الأمر قُم بتنفيذ الخطوات السابقة وعِند ظهور صفحة إدخال رقم الهاتف قُم بالنقر على زِر ( تخطي \ Skip ) لكي تتخطاها بشكل سهل, والآن يُمكنك انشاء حساب متجر بلاي بدون رقم هاتف بسهولة شديدة. 

كيفية الدخول إلى متجر بلاي بدون حساب؟

للأسف لا يُمكنك الدخول إلى متجر بلاي بدون حساب, وذلك حيث إن المتجر لا يسمح بتصفحك للمتجر كـ زائر نهائياً, لذلك عليك عمل حساب جوجل بلاي قبل التفكير في الدخول للمتجر لتنزيل اي تطبيق أو لعبة من جوجل بلاي. 

كيف يمكنني إنشاء حساب جوجل بلاي مطور مجانا؟

لا يُمكن إنشاء حساب جوجل بلاي مطور مجاني, وذلك حيث إن رسوم إنشاء حساب جوجل مطور 25$ لا بُد أن تقوم بدفعها عند عمل الحساب, ويتم الدفع بكروت الدفع المدعومة من جوجل فقط, أي إنه لا يُمكنك الدفع عن طريق البنوك الالكترونية مثل باي بال أو غيره. 

هل يمكن الحصول على حساب متجر بلاي جاهز؟

لا, لا يوجد أي موقع أو منصة تُقدم لك خدمة الحصول على حساب متجر بلاي جاهز, ولماذا من الأساس نبحث عن حساب جاهز لمتجر بلاي ستور! حيث إن خطوات انشاء الحساب سهلة جداً وبسيطة ويُمكنك الحصول على حساب جوجل بلاي في ثوانِ معدودة, فقط عليك أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابق ذِكرها في الفقرات المشروحة سابقاً وستتمكن الحصول على حساب متجر بلاي بدون مشاكل نهائياً. 

كيف يمكن تنزيل متجر Play Store Apk برابط مباشر؟

إذا كُنت فقدت متجر جوجل بلاي على هاتفك لأي سبب من الأسباب وتُريد إسترجاعه أو تثبيته من جديد, لقد قُمنا مِن قبل في موقعنا ترايد سوفت بشرح كيفية تنزيل متجر جوجل بلاي للاندرويد مجاناً, ويُمكنك معرفة الطريقة بالدخول لهذا المقال, كما إننا قُمنا بشرح الأمر بخطوات واضحة وبسيطة في فيديو يوفر لك كُل ما يجب عليك فعله لكي تستطيع تحميل متجر بلاي ستور Apk للاندرويد بطريقة مجانية وسهلة, ويُمكنك الوصول للمقال والفيديو بالرابط التالي.

بصيغة Apk برابط مباشرتحميل متجر بلاي للاندرويد
التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.