اختصارات الموضوع

تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة ( اعتمرنا سابقا ) أخر تحديث مجاناً

يعاني الكثير من الأشخاص في حصولهم على تأشيرة العمرة بسبب صعوبة الإجراءات, كما يرغب المسلمين والمسلمات حول العالم في زيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك العمرة, اصبح هذا الامر سهلا عن طريق منصة نُسُك الالكترونية التي تمكنت المملكة العربية السعودية برعاية وزارة الحج والعمرة في إطلاق هذه المنصة ( Nusuk ) بعد حذف تطبيق اعتمرنا الذي أصبح باسم نسك, تم إطلاق "برنامج نسك" في نهاية شهر سبتمبر 2022 الموافق هجريا عام 1444 حيث يُمَكِن المصريين وغيرهم من الوافدين الراغبين في حجز وأداء مناسك الحج والعمرة بسهوله. 

شعار تطبيق نسك الحج والعمرة
تنبيه : روابط تحميل تطبيق نسك العمرة (اعتمرنا سابقا) أخر تحديث مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل تطبيق نسك Nusuk للحج والعمرة للاندرويد والايفون

يمكنك الاستفادة من تطبيق نُسُك في زيارة بيت الله الحرام وحجز عمرة وحج والصلاة في الروضة المباركة, وفي هذا المقال سنقوم بشرح كافي وموضح لكيفية تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة والتسجيل عليه وطريقة حجز تصريح أداء العمرة والحج والصلاة بالمسجد النبوي الشريف.

قد تواجه عدد من البرامج التي تحمل نفس الاسم لكن كل هذا غير حقيقي يمكنك تحميل تطبيق نسك nusuk عند الدخول على الرابط الموجود في نهاية المقال, يوجد رابط خاص بجوجل بلاي و ابل ستور ولكن هي نفس طريقة التحميل والتسجيل والحجز وكل شيء تابع معنا لمعرفة كل المعلومات التي سوف تحتاجها عند استخدامك للتطبيق. 

ما هو تطبيق نسك ( اعتمرنا سابقا ) للموبايل؟

تطبيق نسك للحج والعمره ( اعتمرنا ) سابقا حيث كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إصدار تطبيق اعتمرنا في 27 سبتمبر 2020 للحد من فيروس كورونا وقد تم الأذن وتفعيله بدءا من أكتوبر 2020 للمواطنين السعوديين, كشفت الوزارة عن تطبيق اعتمرنا بأنه تم الموافقة بتصريحات دخول عددها 43 مليون و432 ألف و 985 تصريحا لأداء مناسك العمرة.

لا يوجد فرق بين تطبيق نسك واعتمرنا حيث صرحت وزارة الحج والعمرة أن تطبيق نسك nusuk لا يختلف عن تطبيق اعتمرنا في اي شئ حيث إن المنصة كل الهدف منها خدمة زوار مكة والمدينة سواء زوار مجلس التعاون الخليجي و باقي العالم, واوضح ان تطبيق منصة نسك للحج والعمرة متوفر منه نسخ باللغات العالمية المختلفة بمجرد الدخول الى المنصة واختيار الدوله التي تقيم فيها يقوم تطبيق نسك للحج والعمره بتغيير اللغة المناسبة ويمكنك ايضا تغييرها ثم يقوم بعرض كافة التأشيرات المتوفرة لديك على حسب دولتك. 

تحميل تطبيق نسك للاندرويد

تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة برابط مباشر للأندرويد والأيفون مجاناً

في هذه الفقرة سنقوم بشرح طريقة "تنزيل تطبيق نسك للحج والعمره Nusuk" من على متجر App Store وهي نفس الطريقة لتنزيل التطبيق من جوجل بلاي ويوجد رابط خاص بجوجل بلاي واخر لـ اب ستور تجدهم اسفل المقال, فعليك الان ان تنقر على الرابط المناسب لنوع هاتفك ثم قم بعمل الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • بعد الضغط على رابط تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة ينقلنا إلى صفحة التحميل وسوف يظهر امامك اسم التطبيق نسك وبجانبه اعتمرنا سابقا وبعض المعلومات عنه يمكنك الاطلاع عليها, فعليك ان تنقر على ( تثبيت او install ) لبدأ التحميل وتثبيته على الهاتف.
  • أكثر من 5 مليون عملية تنزيل, حيث ان حجم التطبيق لا يتعدى 60 ميجا معنى ذلك انه لا يستهلك الوقت تحميله وتثبيته على هاتفك, ومقيم بأنه متاح للاستخدام من يبلغ من العمر 3 سنوات فما فوق, كما حصل تطبيق نسك الجديد على تقييم من المستخدمين 4.3 من 5 من قِبل 123 ألف مُستخدم فهذا التقيم جيد جدا لا شك فيه.

تحميل تطبيق نسك العمرة 2024 للاندرويد

  • تظهر لنا واجهة التطبيق بعد تحميل تطبيق نسك nusuk على الهاتف, يوجد بها اسم البرنامج مكتوب باللغة العربية لغة القران مكتوب بخط عربي إسلامي.

تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة للاندرويد

مميزات تطبيق نسك للحج والعمره الاصلي اخر اصدار للموبايل

سيتم توضيح كافة المميزات التي يوفرها تطبيق nesk للموبايل من حجز عمرة أو صلاة بالروضة او معرفة الأوقات المتاحة أو اصدار تصريح او حجز فندقي في هيئة نقاط. 

مميزات تنزيل تطبيق نسك

  1. حجم التطبيق : يعد حجم تطبيق نسك الجديد من أفضل المميزات في التطبيق حيث مساحته لا يتعدي 60 ميجا في الاندرويد و 50 ميجا في الايفون.
  2. أمان التطبيق : من أهم خصائص اي تطبيق الأمان, تطبيق nusuk للحج والعمرة ما يميزه انه تحت إشراف وتطوير ووزارة الحج والعمرة السعودية لذلك يدل على أمان التطبيق في الاستخدام.
  3. سهولة التطبيق : واجهة برنامج نسك للآيفون والآيباد سهلة هذا ما يميزه لأن هذا التطبيق مناسب للاستخدام من سن 3 أعوام فيجب سهولة التطبيق وكل شئ باللغة المناسبة لك.
  4. لغات التطبيق : يتضمن "تطبيق نسك العمرة" الكثير من اللغات حول العالم, يتميز التطبيق بهذا لكي يناسب جميع المعتمرين من جميع أنحاء العالم لكن هناك لغتان أساسيين وهما اللغة العربية واللغة الانجليزية.
  5. استرجاع المبالغ : يمكنك بعد حجز أداء العمرة وحجز الفندق وتم دفع الرسوم المطلوبة يمكنك الغاء الحجز واسترجاع المبلغ التي قمت بدفعه مرة تانية.
  6. اختيار جميع الأوقات المناسبة لك : تتميز منصة نسك للحج والعمرة بالحرية في اختيار وقت العمرة اختيار اليوم و الوقت المناسب للمعتمر. 

ماهي خدمات تطبيق منصة نسك للحج والعمرة؟

  • يمكن معرفة واستعلام حال الطلب المقدم للحج ومعرفة متى يتم التقدم في الإجراءات موعد السفر وباقي التفاصيل.
  • الجديد مع نسك أنه بإمكانك حجز فندق وحجز سيارة للتنقل بسهولة.
  • يوفر الكثير من التصريحات المختلفة منها تصريح للحج والعمرة وتصريح للصلاة بالروضة الشريفة, كما يمكن إصدار تصريح للسياحة.
  • التعرف على الأوقات المناسبة للحجز بعيدا عن الأوقات المزدحمة.
  • امكانية استرجاع المبالغ التي تم دفعها في حجز مسبق وتم إلغائه. 

كيفية إنشاء حساب جديد على تطبيق نسك nusuk للحج والعمرة

بعد تحميل تطبيق نسك nusuk وفتح التطبيق على الهاتف سوف يحتاج ثواني قليله للفتح, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية التسجيل على التطبيق لبدء استخدامه وحجز تأشيرات حج وعمرة بأرخص الأسعار و سهولة في الإجراءات, فقط نحتاج الى جواز سفر ساري لتفعيل حسابك على التطبيق هذا لغير السعوديين لكن السعوديين يمكنهم التسجيل على التطبيق برقم الهوية, تابع لمعرفة كيفية التسجيل.

  • في هذه الصفحة نجد واجهة تطبيق منصة نسك للحج والعمرة بعد فتحه سوف نلاحظ صورة للكعبة الشريفة, معلومة قد يقدمها التطبيق للمستخدم وهي أن بإمكانك عن طريق التطبيق إصدار التصريحات اللازمة لأداء العمرة, يمكنك تسجيل دخول على التطبيق عند الضغط على ( تسجيل الدخول ) إذا بحوزتك ايميل قد سجلت في وقت آخر لكن في هذه الخطوة نقوم بالنقر على ( مستخدم جديد ) لتسجيل حساب جديد, تابع الخطوات التالية لمعرفة كيفية انشاء الحساب.

تحميل تطبيق نسك nusuk apk برابط مباشر

  • بعد أن نقرنا على زر مستخدم جديد سوف ننتقل إلى صفحة كتابة بياناتك الشخصية كما ظاهر أمامنا في التطبيق, يوجد اختيارات تسجيل على انك مواطن أو مقيم على الأراضي السعودية أو من دول مجلس التعاون الخليجي او زائر, لكن في هذه الخطوة نقوم بالنقر على ( زائر ) كما تراها في الصور المرفقة.

تحميل تطبيق نسك nusuk apk من ميديا فاير

  • سوف نقوم بمتابعة طريقة التسجيل على تطبيق نسك الجديد بعد ان ضغطنا على ( زائر ) سنقوم بملئ البيانات الشخصية اللازمة, وقد تكون هذة أول خطوة في التسجيل, اولا اضافة رقم التأشيرة كما يشار اليها عليك فقط اضافة رقم التأشيرة صحيحا لعدم ظهور أي مشكلة بعد ذلك.

تنزيل برنامج نسك للآيفون والآيباد

  • بعد ملئ أول خطوة في التسجيل, سوف يطلب منك رقم الباسبور الخاص بك, فيجب كتابة رقمه لتتمكن من اصدار تصريح للحج أو العمرة برقم جواز السفر.

تحديث نسك (اعتمرنا)

  • بعد تسجيل بيانات جواز السفر ورقم التأشيرة, يطلب منك ادخال تاريخ الميلاد اليوم والشهر والسنة, ويوجد ميزة في تطبيق nesk للحج والعمرة وهي أن بإمكانك كتابة تاريخ الميلاد بالتاريخ الميلادي أو الهجري كما تلاحظ كل ما عليك اختيار ( تاريخ الميلاد ) كما تراها وسوف يظهر لك اختيار عبارة عن ( ميلادي- هجري ) وعليك الاختيار بكل حرية وبعد الاختيار قم بالاختيار على ( تم ).

تغيير رقم الجوال في نسك (اعتمرنا سابقا)

  • بعد أن قمنا بتسجيل في الخطوات السابقة يطلب لدينا اختيار الجنسيه الخاصة بِك, وعند اختيار زر ( الجنيسه ) سوف تجد محرك بحث اعلى الشاشة للبحث عن بلدك لسرعة التسجيل وعدم إهدار الوقت, وبعد كتابة اسم بلدك سوف تظهر في نتائج البحث كما تلاحظ عليك أن تضغط عليها كما يشار إليها.

تحميل تطبيق نسك العمرة

  • تأتي خطوة التأكيد برقم هاتفك بعد ادخال الجنسيه يتطلب منك ادخال رمز الدوله التي تقيم بها في الخطوة السابقة قمنا باختيار الجنسيه مصر, لذلك يجب استكمال هذه الخطوة برمز الدولة ( مصر ), بإمكانك كتابة الرمز أو أن تضغط على ( رمز الدولة ) كما يشير لنا سوف يظهر لنا قائمه عليك بالبحث عن دولتك والضغط عليها, تلقائيا عليك اختيار دولتك سيتم كتابة الرمز.

تحميل تطبيق نسك للاندرويد مجانا

  • عليك الآن كتابة رقم هاتفك الجوال بعد كتابة رمز الدولة كما وضحنا في الخطوة السابقة كل ما عليك كتابة أرقام هاتفك باستثناء الرقم الاول لانه يوجد في رمز الدولة لعدم ظهور خطأ, عليك الآن كتابة رقم هاتفك لإرسال رسالة نصية للتأكيد رقم الهاتف, هذه عملية تحقيق معرفة للتحقق انك مُستخدم حقيقي.

حجز موعد عمره نسك

  • بعد كتابة الرقم الخاص بهاتفك ورمز الدولة, في هذه الخطوة نحتاج إلى كتابة البريد الإلكتروني وعليك كتابته صحيحا لارسال اي ايميل خاص بالحجز الخاص بك أو غير ذلك, وبعد كتابته سوف يطلب منك في الطلب التالي كتابة البريد الإلكتروني مرة أخرى, هذه عملية تأكيد البريد الالكتروني بسبب كتابه بعض الأشخاص البريد الالكتروني خطأ بدون قصد.

تحميل تطبيق نسك

  • كما يظهر لنا الآن المكان المخصص لكلمة المرور, قم باختيار ( كلمة المرور ) كما ترى بالصورة المرفقة, يمكنك كتابة كلمة مرور قوية ويجب عدم افصاحها لأي شخص, يمكنك كتابة كلمة المرور باستخدام الحروف الصغيرة والكبيرة لتقويتها و عدم اختراق حسابك, بعد كتابتها سيطلب منك أيضا كتابة كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد كما حدث في البريد الالكتروني.

مواعيد حجز نسك

  • بعد اتمام البيانات الشخصية بالكامل والتأكد من صحتها, نأتي اخيرا الى الشروط والأحكام يمكنك الموافقة عليهم جميعا لنجاح التسجيل, اولا عليك الموافقة على الشروط والأحكام ويمكنك الاطلاع عليها عن طريق النقر ( الشروط والأحكام ), وايضا عليك الموافقة لشروط التحصين ويمكن بعد النقر على ( شروط التحصين و القدوم للمملكة ), واخيرا عليك الموافقة على الخدمة المقدمة للمسنين وبعد ذلك وبعد الموافقة فيجب أن تضغط على ( تسجيل ) كما يشار له.

تنزيل نسك ( اعتمرنا سابقا )

تأكيد حسابك على تطبيق نسك العمرة والحج للآيفون والاندرويد

بعد تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة وتسجيل حساب جديد ناتي الى الفقرة التالية وهي تأكيد الحساب, تاكيد الحساب عبارة عن ادارة التطبيق ( نسك ) ستقوم بإرسال رسالة نصية تحمل كود مكون من 4 ارقام عليك كتابتها لتأكيد الحساب وستأتي الرسالة على هاتف التي قمت بتسجيل بيه في بياناتك الشخصية او ارسال هذه الرسالة على البريد الالكتروني التي قمت أيضا بتسجيله, لك حرية اختيار الطريقة لإرسال الرسالة إلى طرق التحقيق التي تناسبك.

  • بعد ان قمنا بالنقر على ( تسجيل ) سوف ننتقل إلى صفحة تأكيد الحساب كما هو ظاهر أمامك, هنا سوف يتم ارسالة رسالة التحقيق على بريدك الإلكتروني يمكن تغير طريقة الارسال الى ارسال الرسالة الى هاتفك كما وضحنا, بعد ذلك عليك معرفة رقم التحقيق وكتابته وهو مكون من 4 ارقام ووضعه بالمكان المخصص لديهم كما مشار اليه بالصورة.

تنزيل تطبيق نسك من الموقع الرسمي

  • بعد اختيار طريقة ارسالة رسالة التأكيد عليك فقط كما وضحنا كتابة الرقم التأكيدي في المكان المخصص له, يجب التحقيق كما يشار له بالصورة التي تظهر أمامك, يمكن في بعض الحالات لم تصل الرسالة لك يمكنك اعادة الارسال وسوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة أخرى لك, ويمكنك الضغط على هذا الزر بعد انتهاء صلاحية الرقم التأكيدي خلال دقيقتين كما ظاهر امامك.

تحميل برنامج نسك مجانا

  • يظهر الان في الصورة الظاهرة امامك رسالة من تطبيق نسك nusuk وهي ( تم انشاء الحساب بنجاح ), عليك الآن  الضغط على ( موافق ) كما يظهر بالصورة المرفقة, تظهر هذه الرسالة بعد اتمام جميع خطوات التسجيل وهي كتابة البيانات الشخصية والرقم التأكيدي بعد ارساله اليك وبعد الموافقة على الشروط و الاحكام, اذا لم تظهر لديك هكذا بالفعل قمت بشيء خطأ في التسجيل قم بقراءة الخطوات السابقة بعناية جيدة وقم بالتسجيل مرة اخرى.

تنزيل برنامج نسك اخر اصدار

تسجيل دخول في تطبيق نسك الجديد للآيفون والآيباد

سوف نقوم بتوضيح كافة التفاصيل التي تحتاجها في تسجيل الدخول بعد قمنا بتسجيل حساب جديد بالفعل وتم توضيح جميع خطوات التسجيل في الفقرة السابقة, يحتاج تسجيل الحساب الى رقم جواز السفر التي قمت بتسجيله وكلمة المرور الخاصة بك, وان لم تتذكر كلمة المرور بإمكانك استعادتها من النقر على (نسيت كلمة المرور؟).

  • عليك الان تسجيل الدخول بالضغط على ( زائر ) وكتابة رقم جواز السفر وكلمة المرور كما مشار له في الصورة المرفقة, يمكن لك اختيار ( تذكرني ) لعدم كتابة رقم الباسبور وكلمة المرور في كل مرة تقوم بالدخول على التطبيق, عليك الان ان تنقر على ( تسجيل دخول ) التي تقع اسفل التطبيق كما يظهر أمامك.

تطبيق حجز العمرة (اعتمرنا سابقا)

  • بعد تسجيل دخول يطلب منك كتابة رمز التحقق في المكان المخصص كما يشار إليه التي يرسلها إليك على بريدك الالكتروني او على هاتفك, بعد ادخال رمز التحقق فيجب عليك الضغط على ( تم ), بعد كل ذلك سيقوم تطبيق نسك nusuk في الانتقال الى الصفحة الرئيسية للتطبيق إذا كانت كلمة المرور صحيحة و رمز التحقق.

وزارة الحج والعمرة نسك

تصريح الصلاة في الروضة الشريفة في تطبيق nesk للحج والعمرة

يقصد بالروضة الشريفة المكان الواقع بين بيت النبي ( صلى الله عليه وسلم ) و حجرة أم المؤمنين عائشة ( رضي الله عنها ) والمنبر النبوي الشريف, على التطبيق مهمة يقوم بها وهي تنظيم الصلاة بالروضة ويمكن حجز الصلاة في الروضة للرجال وللنساء كل واحد على حدى, يأتي كل هذا من اختيارات خدمات المسجد النبوي الشريف, سوف يتم شرح اكثر تفصيلا في الخطوات التالية عليك متابعتنا اذا تريد معرفة كيف تقوم بحجز الصلاة بالروضة المباركة.

  • بعد ان اتممنا تسجيل الدخول بنجاح سوف نقوم بشرح إحدى خدمات المسجد النبوي الشريف التي يمكنك استخدامها, بعد تسجيل الدخول سوف يتم نقلنا إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق كما يظهر بالصورة المرفقة, اولا عليك الدخول على ( الصفحة الرئيسية ), اذا كنت تريد حجز صلاة في المسجد النبوي, الآن عليك بالضغط فقط على الزر المناسب لك إذا كنت تريد الحجز للرجال او للنساء, وبعد ذلك سوف ينقلنا إلى الخطوة التالية قم بالمتابعة .

تحميل تطبيق اعتمرنا

  • سوف يظهر أول خطوات الحجز وهي اختيار اسم المستخدم برنامج نسك للآيفون والآيباد يجب الضغط عليه كما هو موضح بالصورة التي أمامك, بعد ان قمت باختيار لحدي خدمات المسجد يجب عليك الآن الضغط على استمرار في اسفل تطبيق نسك العمرة, يظهر امامك رسالة تحذيرية في أعلى الشاشة توضح بأن يتم إصدار التصريح لمن ثبت عدم إصابته وعدم مخالطة لمصاب كوفيد -19.

تسجيل دخول اعتمرنا

  • استكمالا لحجز الصلاة يجب عليك تحديد التاريخ, يمكنك الضغط كما ترى على التاريخ الميلادي او الهجري كما يناسب لك, ويظهر لدينا يوم واحد فقط وهو يوم الجمعة هذا اليوم الوحيد المتاح فيه الحجز, ويعتبر اللون الأخضر بأنه لا ازدحام في المسجد النبوي, عليك الآن الضغط على اليوم المتاح.

موقع اعتمرنا الرسمي

  • بعد اختيار اليوم المناسب لك يجب عليك اختيار وقت الصلاة في اليوم المحدد, يمكنك تغير التوقيت بصيغة ال12 ساعة او 24 ساعة كما يناسب لك, لكن من الأفضل للدول العربية اختيار بصيغة ال24 ساعة لعدم ظهور مشاكل بعد ذلك وتعد المشاكل في فرق بين التوقيت بين الدول العربية والمملكة العربية السعودية, يمكن للمواطنين السعوديين اختيار الوقت بصيغة ال12 ساعة.

توكلنا اعتمرنا نسك

  • عليك الآن بعد الموافقة على تعليمات المسجد النقر على ( تعهد بالاطلاع على التعليمات ) ويمكنك قراءة التعليمات فعليك بعد ذلك الضغط على زر استمرار, ويجب عليك اختيار اليوم والوقت بعناية لتجنب وجود مشكلة, لأن الصلاة بالمسجد النبوي تُسمح لك مرة واحدة كل شهر يجب التركيز جيدا.

تحميل اعتمرنا هواوي

حجز تصريح وموعد أداء العمرة ببرنامج نسك للآيفون والآيباد

استكمالا لشرح تطبيق nesk للحج والعمرة وشرح جميع الخدمات التي يقدمها للمعتمرين, سوف نقوم الآن في الخطوات التالية بشرح كيفية حجز عمرة من خلال التطبيق دون الرجوع الى اشخاص اخري, وهي إحدى خدمات المسجد الحرام.

  • إذا كنت تريد حجز أداء مناسك العمرة فعليك الضغط فقط على زر ( أداء عمرة ) كما هو مشار اليه في الصورة الموضحة, يمكنك ايضا الاستعلام عن طلب قمت بتسجيله قبل ذلك أو التحدث مع ادارة الحجز او استرجاع المبالغ إذا قمت بالحجز ودفع المستحقات المطلوبة.

طريقة أخذ تصريح العمرة

  • بعد اختيار نوع الخدمة التي تريد الحجز فيها وهي أداء عمرة, يظهر لدينا قائمة تحديد الأفراد, عليك اختيار الشخص التي تريد الحجز له إذا كان هو المستخدم الرئيسي في تطبيق نسك العمرة قم بالنقر على الزر المشار اليه بالصورة وبعد هذا قم بالنقر على زر استمرار اسفل الشاشة.

تصريح العمرة من تطبيق نسك

  • يظهر امامنا تحديد تاريخ العمرة وستجد أمامك جميع الأيام المُتاحة للحجز وكُل يوم يكون بلون مُختلف وسنقوم الآن بتوضيح الألوان, اللون الرمادي هذا غير متاح الحجز فيه واللون الاخضر ازدحام خفيف واللون الاصفر ازدحام متوسط إنما اللون الاحمر فهذا يدل على أن الازدحام مرتفع, فعليك الاختيار بين اليوم المناسب من الأيام المتاحة للحجز, كما تلاحظ السهم مشار الى يوم 29 فهذا سوف نقوم بالضغط عليه.

حجز عمرة نسك مجاني

  • بعد تحديد التاريخ المحدد لأداء العمرة تأتي الخطوة التالية وهي اختيار الوقت الذي يناسبك ايضا سوف تجد الألوان الاربعة لمعرفتك مستوى الازدحام فعليك الاختيار,قُم باختيار الوقت المُناسب لك.

وزارة الحج والعمرة اعتمرنا

  • بعد اختيار التاريخ والوقت المناسب لك في أداء العمرة, يجب قراءة تعليمات المسجد الحرام من خلال الضغط على ( تعليمات دخول المسجد الحرام ) بعد الضغط سوف ينقلنا إلى صفحة التعليمات, فعليك المتابعة لمعرفة التعليمات في الخطوة التالية.

تحميل برنامج اعتمرنا

  • يوجد أمامك تعليمات دخول المسجد الحرام عليك العناية بها عند قرائتها فقط هي مكونه من 5 تعليمات.

تنزيل برنامج اعتمرنا

  • بعد قراءة التعليمات جيدا عليك بالضغط على زر التعهد بهذة التعلمات كما مشار اليه في الصورة الظاهرة امامك وبعد الضغط تأتي الخطوة التالية وهي النقر على استمرار لتكملة باقي خطوات الحجز.

مواعيد حجز اعتمرنا

  • الآن سوف نجد أنه تم حجز عمرة بالفعل يظهر امامك من الاعلي نوع التصريح ورقم الحجز ورقم التصريح ويأتي بعدها اسم الذي تم استخراج التصريح باسمه بناء على اختيارك في اول الخطوات, ويأتي بعدها اليوم المحدد والوقت الذي قمت بتحديده, ويوجد ايضا المساح الضوئي QRCode في أعلى يسار الشاشة كما ترى أمامك في الصورة المُرفقة.

حجز موعد عمره جديد

شرح كيفية إلغاء تصريح أداء العمرة بتطبيق نسك للحج والعمرة

يمكن بسهولة وبدون اي رسوم إلغاء تصاريح العمرة, إذا قمت بحجز عمرة ويوجد شك في الحضور يمكن الدخول على التصريح والغائه دون أي رسوم وهذا يدل على أن الهدف للتطبيق هي خدمة المعتمرين من جميع أنحاء العالم.

  • يمكنك إلغاء تصريح لأداء العمرة بعد إصدار التصريح من خلال النقر على ( إلغاء التصريح ) اسفل الشاشة المشار لها بالصورة التي امامك, كما يمكنك مشاركة التصريح الى الاهل او الاقارب مثلا من خلال الضغط على ( مشاركة ).

تطبيق نسك Nusuk للحج والعمرة

  • بعد ان قمنا بالضغط على زر إلغاء التصريح سوف يظهر لدينا رسالة تأكيد للتأكد من رغبتك بإلغاء التصريح, عليك أن تضغط على ( نعم ) لتأكيد الإلغاء.

تطبيق نسك للحج والعمره ( اعتمرنا ) سابقا

  • بعد تأكيد إلغاء التصريح والضغط على زر الالغاء سوف يتم الغاء التصريح على الفور ويظهر امامك بأن التصريح بالفعل تم الغاءه كما مشار في الصورة.

تطبيق نسك للحج والعمره الاصلي اخر اصدار

أهم الأسئلة الشائعة حول تطبيق نسك الحج والعمرة 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق نسك الحج والعمرة" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيفية تنزيل برنامج نسك للآيفون والآيباد مجاناً؟

يُمكنك تحميل برنامج نسك للايفون من خلال متجر آب ستور, حيث إن التطبيق يتوفر بشكل مجاني على المتجر وكُل ماعليك فعله هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة وستجد رابط تنزيل البرنامج بشكل مباشر. 

هل يمكن تحميل تطبيق نسك nusuk apk برابط مباشر ميديا فاير؟

نعم, نقوم دائماً بتوفير روابط مباشر لجميع التطبيقات والألعاب التي نُقدمها لكم على الموقع, وذلك حيث إن العديد من الهواتف لا تدعم خدمات جوجل ولا يُمكنك تنزيل التطبيقات من خلال متجر Google Play Store, كُل ماعليك هو النقر على رابط تحميل تطبيق نسك للاندرويد, وبعد انتهاء تنزيل الملف قُم بفتحه والضغط على ( تثبيت \ Install ) وانتظر لحظات لحين الانتهاء من التنصيب وبعدها انقر على زِر ( فتح \ Open ) لتشغيل البرنامج على هاتفك. 

كيفية تحميل تطبيق نسك للحج والعمرة للكمبيوتر؟

لا يُمكنك ذلك, ولكن يُمكنك الإستمتاع بكافة خصائص التطبيق من خلال موقع منصة نُسُك من على مُتصفح الإنترنت لديك. 

معلومات حول ملف تحميل تطبيق نسك العمرة 2024 للاندرويد

💿 اسم البرنامجنسك (اعتمرنا سابقا)
🏢 الشركة المنتجةهيئة الحج والعمرة
🖥️ متوافق معAndroid, IOS
📊 حجم البرنامج85.2 MB
نسخة البرنامجV 8.3
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج إسلامية

تحميل تطبيق نسك Nusuk 2024 للأندرويد وللأيفون مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.