اختصارات الموضوع

لا يمكن الاستغناء عن البرامج والحزم المكتبية في وقتنا الحالي، أحد أشهر هذه البرامج هو برنامج اوفيس العالمي والمقدم من شركة مايكروسوفت ويعتبر افضل حزمة مكتبية في العالم، ولكن هناك بعض الأشخاص لا يمكنها تنزيل مايكروسوفت اوفيس للكمبيوتر نظرا لأنه لا يقدم بطريقة مجانية ومن جهة أخرى يحتاج إلى أجهزة بمواصفات مرتفعة لتشغيله، اذا كنت من هؤلاء الأشخاص فسوف نقدم لك بديل نهائي ورائع لبرنامج الاوفيس وهو برنامج ليبر اوفيس اخر اصدار للكمبيوتر. 

شعار تحميل برنامج ليبر اوفيس
تنبيه : روابط تحميل برنامج ليبر اوفيس LibreOffice 2024 عربي كامل مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج ليبر اوفيس LibreOffice 2024 أخر تحديث مجاناً

برنامج LibreOffice ليبر اوفيس يعتبر مجموعة أو حزمة برامج مكتبية حرة ومفتوحة المصدر وهذا المصطلح يعني أن الشركة المطورة للبرنامج تتيح الكود البرمجي الخاص به على شبكة الانترنت لجميع المستخدمين وذلك يعطي اي مطور او مبرمج امكانيه التعديل على الكود وإضافة المزايا الى البرنامج، هذا الأمر رائع وبالفعل مع مرور السنوات تظهر مزايا جديدة بشكل مستمر.

تأتي حزمة ليبر اوفيس LibreOffice 2024 بمجموعة برامج اساسيه عددهم 6 وهما متخصصين في الخدمات المكتبية مثل تحرير وتعديل النصوص وإنشاء جداول البيانات وايضا انشاء مشروعات جديدة للعروض التقديمية كما يدعم البرنامج الصيغ المتواجده للملفات السابقة مثل الاكسيل والوورد والباوربوينت ويتيح فتح أي ملف بأي صيغة والتعديل عليه يأتي البرنامج بطريقه مجانيه تماما. 

ما مكونات برنامج ليبر اوفيس كامل للكمبيوتر وللموبايل؟

تحميل برنامج ليبر اوفيس يمنحك الكثير من المزايا والخصائص الرائعة اهمها ان الحزمة بجميع برامجها ذات حجم صغير لا تتخطى الـ ( 320 ) ميجا بايت وتتوافق مع جميع الأجهزة بأنظمة التشغيل المختلفة, استكمل قراءة الموضوع اذا كنت مهتم بتحميل برنامج LibreOffice لاننا سوف نقوم في هذا الموضوع بتقديم شرح تفصيلي حول البرنامج وطريقة الاستخدام والتنصيب وسوف تجد في الأسفل مجموعة روابط مباشرة لتنزيل برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت بطريقه مجانيه. 

تحميل برنامج ليبر اوفيس

تحميل برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر برابط مباشر ميديا فاير

سنقوم الآن في هذه الفقرة بشرح طريقة تحميل برنامج LibreOffice base الصحيحة للحزمة المكتبية وطريقة التنصيب الخاصة بها بكل سهولة, تتم عملية تنزيل أي برنامج على أجهزة الكمبيوتر بتنزيل ملف مضغوط يضم جميع الملفات الخاصة به, قم الآن بالتوجه إلى أسفل الموضوع وانقر زر التحميل ومن الروابط التي تظهر لك عليك نقر لينك تحميل برنامج ليبر اوفيس 2024 اخر اصدار المباشر واتبع الخطوات التالية.

  • سوف تبدأ عملية تحميل برنامج ليبر اوفيس بعد ضغط اللينك, حجم الحزمة خفيف لذلك لن تستغرق العملية وقت طويل وتتم بنجاح, توجه الى مجلد التنزيلات الرئيسي على جهازك الكمبيوتر بعد اتمام التحميل لتجد ملف مضغوط في صيغة ( RaR ) باسم ( LibreOffice ), هذا هو الملف الخاص بالحزمة وعليك الآن فك ضغط هذا الملف باستخدام أحد البرامج المتخصصة في هذه العملية مثل برنامج ( WinRaR ), تأكد من وجود البرنامج على جهازك وانقر كليك يمين على الملف ومن القائمة اضغط خيار ( Extract Here ).

برنامج ليبر اوفيس اخر تحديث

  • يقوم البرنامج بفك ضغط الملف وتتم هذه العملية في وقت قليل وبعد الانتهاء يظهر مجلد جديد بنفس اسم الملف وهو الموضح أمامك, هذا هو المجلد الرئيسي الخاص بالحزمة, افتح المجلد الآن لنشرح طريقة تنصيب برنامج ليبر اوفيس مجانا من خلاله.

تحميل ليبر اوفيس للكمبيوتر

  • داخل المجلد الرئيسي ستجد مجموعة من الملفات المختلفة, الخطوة الحالية بالنسبة لك هي البدء في تنصيب الحزمة, يتم ذلك من أداة تنصيب موجودة في المجلد المفتوح أمامك, ابحث في المجلد عن أداة التنصيب الموجودة باسم ( Libre Office ) وهي الموضحة لك بالصورة المرفقة, افتح الاداة واتبع خطوات التنصيب التالية

تنزيل برنامج ليبر اوفيس امبريس

  • تظهر قائمة صغيرة من مثبت الجهاز تحتوي على رسالة بعنوان ( Preparing To Install ), توضح الرسالة أن الآن يقوم الجهاز بتحضير عملية تنصيب ليبر اوفيس LibreOffice 2024 الاصدار الاخير وفتح الاداة السابقة وعليك الانتظار لحظات حتى تنتهي عملية التحضير الموضحة.

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس للكمبيوتر

  • بمجرد انتهاء التحضير السابق سوف تظهر صفحة خاصة بالأداة التي قمت بفتحها من المجلد الداخلي الخاص بالحزمة, الصفحة الاولي هي صفحة ترحيبية واذا كنت تريد الانتقال للخطوة التالية من تنصيب برنامج ليبر أوفيس انقر زر ( Next ), انقر الزر وانتقل للخطوة التالية.

تحميل ليبر اوفيس كالك برابط مباشر مجانا

  • ذكرنا سابقا أن الحزمة تضم 6 برامج أساسيين, هناك امر رائع خلال التنصيب وهو ان الاداة تتيح لك الاختيار بين تنصيب المجموعة كاملة أو تخصيص بعض البرامج لتنصيبها فقط وهذا غرضه الأول هو توفير المساحة, الخيار ( Typical ) خاص بتنصيب الحزمة كاملة, الخيار الآخر ( Custom ) خاص باختيار برامج من الحزمة لتنصيبها, اختر ما يناسبك واضغط زر ( Next ).

تحميل برنامج ليبر اوفيس برابط مباشر

  • قبل بدأ عملية تنصيب ليبر اوفيس بيس بشكل رسمي سوف تظهر آخر الصفحات وتخبرك ان عملية التنصيب جاهزة للبدء, تضم الصفحة زر خاص باضافة ايقونة البرنامج لسطح المكتب وهو الزر الاول, وزر آخر خاص بفتح البرنامج مباشرة أثناء بدء تشغيل الكمبيوتر دائما وهو الزر الثاني بالصورة المرفقة, فعل الزر الخاص بالايقونة ثم انقر على زر خيار ( Install ).

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس

  • سوف تبدأ عملية تثبيت أو تنصيب برنامج LibreOffice base ويظهر شريط في منتصف الصفحة يوضح معدل التحميل ويكتمل مع مرور الوقت, اعلي الشريط تظهر رسائل توضح حالة التحميل وفي الاعلي تقوم الأداة باخبارك ان هذه العملية قد تستغرق بعض الدقائق, كل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين اكتمال الشريط الأول.

تحميل برنامج ليبر اوفيس بيس من ميديا فاير

  • تتم العملية كاملة في شريطين, الشريط السابق وهو الأول يقوم بتنصيب الحزمة والشريط الحالي والموضح بالصورة المرفقة يوضح عملية تحديث بعض المعلومات حولها, انتظر مرة أخرى لحين اكتمال هذا الشريط كما حدث مع الشريط الأول وهذا هو اخر التحميلات قبل الانتهاء من التنصيب بنجاح.

تحميل برنامج ليبر اوفيس من الموقع الرسمي

  • بمجرد انتهاء الشريط السابق ايضا سيختفي تلقائيا وتظهر رسالة اخيرة تخبرك انك الآن قمت بتنصيب برنامج LibreOffice ليبر اوفيس بنجاح على جهازك الكمبيوتر, لتقوم الآن بإغلاق الاداة والخروج منها لفتح الحزمة اضغط على زر ( Finish ) الموجود أسفل الصفحة.

تحميل libreoffice بالعربي كامل مجانا

  • الزر السابق سيقوم باغلاق الصفحة السابقة وتظهر صفحة سطح المكتب وتضم ايقونة البرنامج إذا كنت قد فعلت زر الاضافة الخاصة بها كما ذكرنا سابقا, على أي حال عليك الآن فتح الحزمة من هذه الايقونة بالضغط عليها والواجهه الموضحة أمامك في الصورة المرفقة هي واجهة الحزمة الرئيسية وتضم جميع البرامج في قائمة جهه اليسار.

تحميل برنامج libreoffice base الاصلي

مميزات برنامج ليبر أوفيس LibreOffice الاصدار الاخير

يعتبر برنامج LibreOffice بديل مايكروسوفت اوفيس واحد من اروع البرامج المكتبية الموجودة ومشهور بصورة كبيرة في جميع دول العالم وله أعداد هائلة من المستخدمين, كل ذلك يترتب على تميزه وتقدمه لخدمات رائعة, سنقوم الآن في السطور التالية بالتحدث عن مميزات البرنامج على هيئة نقاط بسيطة ليتمكن المستخدم من التعرف عليه بصورة أكبر ويعرف اذا كان البرنامج مناسب لتحميله ام لا. 

مميزات برنامج libreoffice

  1. مجاني ومفتوح المصدر : اهم مميزات برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر هو أنه يقدم لجميع المستخدمين حول العالم بشكل مجاني تماما ويمكن تحميله من الموقع الرسمي الخاص بالبرنامج او من الروابط المباشرة التي يوفرها لكم الموقع, مع هذا البرنامج لن تحمل هم أي اشتراكات ترخيص أو تفعيل نهائيا والافضل من ذلك هو أنه برنامج مفتوح المصدر, بمعني ان الكود البرمجي للحزمة مفتوح ومتاح لجميع الأشخاص والمطورين بتنفيذ أفكارهم والسعي وراء ترقية وتطوير البرنامج كما يشاءوا وهذا أمر رائع ومن الصعب توفيره في أي برامج مكتبية.
  2. حزمة متكاملة : يعتبر ليبر اوفيس رايتر حزمة مكتبية متكاملة ويأتي بستة برامج رائعة كل برنامج متخصص في خدمة معينة فمثلا سوف تجد برنامج ( Writer ) ومتخصص في تحرير النصوص وانشاء ملفات كتابية تماما مثل برنامج مايكروسوفت أوفيس وورد, وايضا برنامج ( Calc ) ويقوم بإنشاء وتعديل جداول البيانات مثل برنامج أوفيس اكسيل الشهير, بالاضافه الى ذلك يوجد برنامج ( Impress ) وهو خاص بإنشاء وتعديل الشرائح لإنشاء ملفات تستخدم في العروض التقديمية والشروحات مثل برنامج الباوربوينت وبرامج أخرى رائعة ايضا.
  3. حجمه خفيف : في الاغلب أي برنامج او حزمة مكتبية سوف تجدها ضخمة وكبيرة الحجم وتحتاج الى مساحة قرص كبيرة لتنزيلها ومثل على ذلك برنامج مايكروسوفت أوفيس فتأتي الإصدارات الحديثة منه بحجم كبير جدا, ولكن هذا الأمر غير متوفر في البرنامج الذي نقدمه حيث على غير العادة يأتي البرنامج بحجم ( 320 ) ميجا بايت تقريبا وهذا حجم صغير جدا ومناسب لجميع الاجهزة مقارنة بالحزم المكتبية الاخرى وبالرغم من ذلك ستجده يقدم الخدمات بصورة رائعة ومتكاملة مما يجعله حل أمثل لأي شخص يريد حزمة مكتبية ولا يمتلك مساحة قرص كبيرة فارغة.
  4. سهل التحميل : نتيجة لان برنامج ليبر اوفيس امبريس مجاني تماما سوف تجد طريقة التحميل الخاصة به سهلة تماما فيمكنك تحميله من الموقع الرسمي او من الروابط المتوفرة اسفل الموضوع, نقول ذلك لأن الحزم الاخرى المدفوعة تحتاج الى دفع اشتراكات لشراء النسخة وتفعيلها في حالة الدفع واذا كنت تريد تنزيل اي حزمة مدفوعة بطريقة مجانية يتوجب عليك استخدام كراك للتفعيل وهذه العمليات تضم خطوات كثيرة ويعتبرها الأشخاص صعبة ومعقدة في بعض الأحيان.
  5. لغات متعددة : لن تواجه صعوبة نهائيا في التعامل مع البرنامج وفهمه وذلك لأنه يدعم عدد هائل من اللغات المختلفة تتخطي الـ 100 لغة حول العالم ومنهم اللغة العربية وللعلم ايضا هذه الميزة ساعدت بشكل كبير على انتشار البرنامج واتساع دائرة شهرته في بلدان كثيرة في اوروبا وامريكا.
  6. دعم تنسيقات مختلفة : من اهم المزايا المتوفرة في برنامج "ليبر أوفيس" هو انه يدعم جميع الصيغ والامتدادات المتاحة, فمثلا يمكنك تصدير أو فتح ملفات بصيغة وورد وجداول بيانات بصيغة اكسيل وشرائع عرض بصيغة البوربوينت ويدعم استخراج الملفات على هيئة امتداد PDF وذلك سهل على المستخدمين فتح أي ملف يتم استخراجه من البرنامج نظرا لشهرة الصيغ و الامتدادات التي يدعمها.
  7. الدعم والتوافق : ميزة حصرية في البرنامج ولا تتوفر في الكثير من البرامج او الحزم الاخرى وهي دعم معظم انظمة التشغيل المتوفرة تقريبا القديمة والحديثة, فان التطبيق يتوافق للتشغيل مع الأنظمة العالمية مثل ( ويندوز، ماكنتوش، لينكس, ديبيان، أوبنتو، فيدورا، ماندريفا، سوزي ) ودعم جميع هذه الأنظمة ساعد ايضا في انتشاره بشكل كبير نظرا لسهولة امتلاكه أي إن كان النظام المستخدم على الجهاز.
  8. واجهة بسيطة : بالرغم من تقديم الحزمة مجموعة مختلفة من الخدمات البرمجية والانشائية إلا أنه وعلى عكس المتوقع سهل تماما في الاستخدام والتعامل وذلك بسبب أن الواجهة الخاصة به بسيطة تماما والعناصر والأدوات توجد فيها بصورة منظمة ومفهومة وعلى عكس الحزم البرمجية الأخرى مثل أوفيس على سبيل المثال ستجد هذا البرنامج لا يحتاج الى خبرة عند المستخدم لاستخدامه.
  9. أمن : يعتقد البعض أن ليبر اوفيس LibreOffice غير آمن وذلك لانه مفتوح المصدر ويمكن لاي شخص او مبرمج تغيير البرامج الخاصة بالكود المقدم له على الموقع, ولكن بالعكس فهذا الأمر جعل مجموعة كبيرة من الأشخاص المتخصصين في خدمة حماية المواقع والبرامج من التطفل تقديم خدمة حماية رائعة على البرنامج وتشفير تام للمعلومات الشخصية كما أننا في موقع ترايد سوفت نقوم بفحص البرامج جيدا وتجربتها على اجهزتنا الخاصة للتأكد من ايمانها قبل تقديمها على الموقع للمستخدمين.
  10. تحديثات مستمرة : تم اصدار برنامج LibreOffice للكمبيوتر منذ أكثر من 10 سنوات وهذه المدة وهو في نجاح مستمر وشهرة واسعة وذلك يدل على تميز البرنامج عن غيره وواحدة من الأمور المهمة والمسببة لهذا الأمر هي التحديثات المستمرة, يقومون الاشخاص المبدعين في عالم التطوير والبرمجة بتحديث البرنامج بشكل دوري لإضافة مزايا جديدة مع كل تحديث وحل أي مشاكل ايضا تواجه المستخدمين وتزعجهم أثناء الاستخدام. 

قوالب برنامج ليبر اوفيس بيس الجاهزة LibreOffice Templates

تحميل برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر يقدم مجموعة رائعة من القوالب الجاهزة لجميع أنواع التنسيقات مثل الوورد والبوربوينت, هذه القوالب تسهل الكثير على المستخدمين والبعض منهم يقوم بتنزيل البرنامج لاستخدامها, سنقوم بتوضيح طريقة الوصول الى هذه القوالب بكل سهولة من الواجهة الرئيسية.

  • واجهة برنامج LibreOffice الأصلي الرئيسية مقسمة بطريقة رائعة, على اليسار تجد شريط كامل من الخيارات وهو خاص بعرض برامج الحزمة ومنه يمكنك التحكم في اضافة الملفات أو البدء في إنشائها, منتصف الواجهة تأتي مساحة كبيرة فارغة وهي خاصة بعرض الملفات عن طريق السحب والإفلات فيها وتعرض ايضا القوالب الجاهزة, في الشريط الموضح ناحية اليسار اضغط خيار ( Templates ), لتظهر لك قائمة فرعية تعرض بعض الخيارات الخاصة بعرض القوالب المجهزة من البرنامج وهما :

تحميل برنامج LibreOffice Calc

  1. Writer Templates : الخيار الاول في القائمة وهو خاص بعرض القوالب الخاصة بالصيغة الكتابية وورد واستخدامها بدلا من إنشاء ملفات جديدة.
  2. Impress Templates : خيار مهم من القائمة ويقوم بعرض القوالب الخاصة بالشرائع المستخدمة في العروض التقديميه مثل الباور بوينت.
  3. Calc Templates : يعرض جداول مجهزة من البرنامج تساعد المستخدمين في توفير الوقت والجهد في إنشاء جداول جديدة بصيغة الاكسيل.

  • الخيارات السابقة هي الأهم وسوف نقوم بعرض كل منهم الآن في صورة منفردة, اضغط على الخيار الأول الآن لنشرح القوالب المقدمة بواسطة.
  • Writer Templates : سوف تظهر أمامك في المساحة الفارغة منتصف الواجهة مجموعة من القوالب المجهزة والمختلف في النوع أو المحتوى الذي تقدمه, فمثلا تجد قالب لكتابة خطاب عمل بتصميمات مختلفة, و قالب جاهز لكتابة السيرة الذاتية, وقوالب أخرى متعددة.

تحميل برنامج ليبر اوفيس 2024 عربي كامل مجانا

  • Impress Templates : عند فتح الخيار الموضح من القائمة كما ذكرنا سابقا هذه المرة ستلاحظ مجموعة أكبر من الشرائح الجاهزة لاستخدامها كمقدمة ملف الباوربوينت أو يمكنك ايضا استخدامها في الملف نفسه, تصميمات رائعة ومختلفة في الفكرة والألوان يمكنك بمجرد اختيار واحد منهم البدء في التعديل والكتابة عليه بحرية.

LibreOffice download

  • Calc Templates : يعرض هذا الخيار قالب جاهز لبعض المعادلات أو الاستخدامات الحسابية يمكنك وضعها في ملف الاكسيل كمرجع لك, وذكرنا أن البرنامج في تحديث مستمر ومع كل تحديث يتم اضافة قوالب جديدة في كل الأقسام.

تحميل برنامج LibreOffice base بالعربي

برنامج ليبر اوفيس رايتر يدعم ملفات وورد

ذكرنا أن "برنامج LibreOffice 2024 كامل" يقوم بانشاء ملفات وورد ويدعم هذه الصيغة مثل برنامج الاوفيس الأصلي تماما وبنفس أدوات التعديل والامكانيات المتاحة, خلال خطوة واحدة سنقوم بالتأكيد على أن البرنامج يدعم الملفات بصيغة الوورد.

قم من الواجهة الخاصة ببرنامج LibreOffice Online عربي للكمبيوتر بالضغط على برنامج ( Writer Documents ) او افتح قالب جاهز من قسم ( Writer Templates ) وسوف تجد نفسك في مساحة العمل الخاصة بالبرنامج الخاص بتحرير وتعديل النصوص, كما ترى في الصورة التوضيحية البرنامج يدعم ملفات الوورد ويمكنك سحب أي ملف وورد من الكمبيوتر الخاص بك وافلاته في البرنامج وسوف يتم فتحه في مساحة العمل والتعديل. 

Download LibreOffice Online

تحميل برنامج LibreOffice لفتح ملفات الاكسيل

بنفس أهمية الوورد تأتي ملفات الاكسيل, يدعم برنامج LibreOffice للكمبيوتر ايضا ملفات الاكسيل وسوف نقوم بتوضيح هذا الأمر في السطور القادمة الآن.

قم بسحب أي ملف اكسيل من جهازك او من الواجهة قم باضافة ملف جديد او قالب جاهز وسوف تري جدول اكسيل ظهر ومعه ادوات العمل والتعديل عليه, ظهور الجدول في الصفحة الموضحة يدل على أن برنامج LibreOffice كامل يدعم الملفات من نوع الاكسيل.

برنامج ليبر أوفيس للجوال

إنشاء عروض بوربوينت ببرنامج LibreOffice بديل مايكروسوفت اوفيس

تعتبر مشاريع الباوربوينت من أكثر الأمور التي يبحث المستخدمين عن برامج تقوم بها, ومن مزايا البرنامج انه يدعم إنشاء وتعديل مشروع باوربوينت جديد وكامل الشرائح واستخراجه بكل سهولة كما هو في برنامج الأوفيس, سنقوم بالتأكيد على هذا الكلام لكم الآن.

  • داخل مساحة العمل الرئيسية أثناء بدء اسي ملفا جديد بأي صيغة يوجد خيار أعلى يسار الشاشة يمكنك منه التبديل بين برامج الحزمة بدلا من الخروج الى الواجه في كل مرة, قم بفتح برنامج ( Impress Presentation ) ثم افتح قائمة القوالب او الشرائح الجاهزة المقدمة من البرنامج كما هو أمامك ومن هذه القوالب المختلفة في اللون والتصميم اضغط على أي قالب منهم كما هو موضح.

تحميل برنامج ليبر أوفيس رايتر مجاني

  • كما ترى بالصورة المرفقة يظهر القالب بصورة كبيرة وفي الاعلى تظهر مساحة العمل وتضم جميع أدوات التعديل على الشرائع وتشبه تماما برنامج اوفيس باوربوينت, في المنتصف يمكنك تغيير النص الخاص بالقالب بالمحتوى أو أي نص خاص بك, ويمكنك تبديل موقع الكتابة, هكذا نكون تأكدنا من دعم البرنامج لمشاريع البوربوينت بكل سهولة.

ليبر أوفيس امبريس برنامج مجاني للعروض التقديمية

حفظ ملفات برنامج LibreOffice base بصيغة الاوفيس وورد

وصلنا الى فقرة مهمة ونختم بها الشرح على برنامج LibreOffice الأصلي في موضوع اليوم, بعد الانتهاء من إنشاء أو تعديل أي ملف يجب حفظه, طريقة الحفظ مختلفة من كل برنامج وأخر وسوف نقوم بتوضيح طريقة الحفظ لهذا البرنامج الآن.

  • الأدوات الرئيسية الموجودة اعلي أي ملف تقريبا لا تتغير, اعلي الصفحة في هذه الأدوات توجد أداة باللون البنفسجي وهي أداة الحفظ, تعرض سهم بجانبها عليك النقر عليه.

تحميل برنامج ليبر أوفيس للكمبيوتر عربي

  • يقوم السهم بعرض قائمة تضم خيارات خاصة بحفظ الملف, قم من القائمة بالضغط على زر ( Save As ) لاختيار الصيغة التي تريد حفظ الملف بها.

برنامج من ضمن حزمة ليبر أوفيس LibreOffice

  • تظهر صفحة منبثقة خاصة بحفظ الملف, يمكنك من الصفحة اختيار المكان الذي تريد حفظ الملف فيه على جهازك ومن الخانة الموضحة بالصورة عليك اختيار نوع الصيغة, قمنا في الصورة التوضيحية باختيار صيغة الوورد وبعد الاختيار عليك ضغط زر الحفظ ( Save ).

برنامج LibreOffice 2024 مفعل مدى الحياة

  • قبل حفظ الملف بشكل نهائي تأتي لك رسالة لتأكيد معلومات الحفظ من حيث الصيغة والمكان الذي تقوم بالحفظ فيه, عليك نقر زر ( التأكيد على الصيغة وهي الوورد ( Use Word 2007-365 Format ) وسوف تتم عملية الحفظ في لحظات قليلة.

تنزيل Libre Office للكمبيوتر

متطلبات تشغيل برنامج LibreOffice ليبر اوفيس للكمبيوتر

يدعم برنامج LibreOffice عربي للكمبيوتر الكثير من الانظمة المختلفة لذلك سنقوم بذكر متطلبات اهم الانظمة والاكثر انتشارا في جميع أنحاء العالم وهما نظامي ( الويندوز والماك ).

مواصفات الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز :

  • نظام التشغيل : بداية من ويندوز 7 وصولا الى أحدث الأنظمة الموجودة ويدعم الاجهزة التي تعمل بأنظمة 32 bit و 64 bit.
  • المعالج : جهاز كمبيوتر متوافق مع Pentium (يوصى باستخدام Pentium III أو Athlon أو نظام أحدث)
  • الذاكرة العشوائية : 256 ميجا بايت رام حد ادني ( 512 ميجا بايت موصى بها ).
  • المساحة الفارغة : تصل إلى 1.5 جيجابايت او أكثر.
  • دقة الشاشة : 1024 × 768 (دقة أعلى موصى بها).

مواصفات الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الماك :

  • نظام التشغيل : macOS 10.12 أو أحدث.
  • المعالج : معالج Intel أو Apple silicon.
  • الذاكرة العشوائية : 512 ميجابايت رام.
  • المساحة الفارغة : تصل إلى 800 ميجابايت او أكثر.
  • دقة الشاشة : 1024 × 768 (دقة أعلى موصى بها). 

الأسئلة الشائعة حول LibreOffice ليبر اوفيس للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Libre Office" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يُمكن تحميل برنامج ليبر اوفيس للأندرويد؟

للأسف لا يُمكنك تنزيل برنامج Libre Office للاندرويد حيث إن البرنامج لم يتم إصدار أي نُسخه رسمية منه للهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد حتى الآن, وفي حال صدور أي نُسخ رسمية من البرنامج للاندرويد سنقوم بنشرها على الموقع في الحال.

ولكن يُمكنك تحميل برنامج Microsoft Office Android على هاتفك بشكل مجاني, حيث إن برنامج Libre Office يُستخدم في الأساس كبديل لبرنامج اوفيس, لذلك قُم بتنزيل مايكروسوفت اوفيس للاندرويد لكي تتمكن من فتح وتعديل جميع ملفات الاوفيس بطريقة بسيطة على هاتفك الاندرويد. 

كيفية تحميل برنامج LibreOffice للأيفون مجانا؟

تنزيل برنامج ليبر اوفيس للايفون غير متوفر بشكل رسمي في وقتنا الحالي, ولكن كما هو الحال للاندرويد يُمكنك تنزيل مايكروسوفت اوفيس للايفون مجانا من خلال متجر آب ستور, كُل ماعليك فعله الآن هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة ليظهر أمامك رابط تحميل الاوفيس للايفون مجانا. 

هل يمكن تحميل برنامج ليبر اوفيس لويندوز 7؟

نعم, يُمكنك تنزيل Libre Office للكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 7, كما إننا نوفر لكم نُسختي البرنامج x64 و نسخة x86, قُم بتحميل النُسخة المُناسبة لنظام التشغيل الموجود على جهازك الكمبيوتر ليعمل بشكل سليم بعد تنصيبه. 

هل يحتاج برنامج LibreOffice للكمبيوتر امكانيات عالية؟

لا على الإطلاق, حيث إن برنامج Libre Office يعمل على الأجهزة ذات الإمكانيات المتواضعة, وهذا كان الهدف الأساسي للبرنامج وهو أن يكون بديل لبرنامج مايكروسوفت اوفيس ويعمل على جميع الأجهزة اياً كانت مواصفات هذه الأجهزة. 

هل يعتبر برنامج LibreOffice بديل مايكروسوفت اوفيس؟

بشكل كبير نعم, حيث إن البرنامج يقوم بفتح وتعديل وإنشاء جميع الملفات الخاصة بمايكروسوفت اوفيس, مثل ملفات الاكسيل وملفات وورد وملفات باوربوينت, كما يُمكنك من خلال Libre Office ان تقوم بحفظ الملفات بنفس إمتداد ملفات الاوفيس لكي تتمكن من إعادة التعديل على هذا الملفات على برنامج Office إذا أردت ذلك. 

هل يمكن تحميل برنامج LibreOffice 2024 مفعل مدى الحياة؟

إذا قُمت بتحميل برنامج ليبر اوفيس من الروابط المُباشرة ستتمكن من إستخدام البرنامج مجاناً مدى الحياة, حيث إن البرنامج مجاني في الأساس ولا يحتاج إلى سيريال تفعيل أو كراك للتشغيل, وبالتالي ستتمكن من استخدام البرنامج بشكل مجاني وبدون الحاجة لتفعيله نهائياً. 

شرح تفصيلي بالفيديو لطريقة تحميل برنامج ليبر اوفيس 2024

معلومات حول ملف تحميل برنامج ليبر اوفيس 2024 برابط مباشر

💿 اسم البرنامجLibreOffice
🏢 الشركة المنتجةLibreoffice.org
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج328 MB
نسخة البرنامج7.6.0
🗓️ تاريخ التحديث4 أبريل 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج ليبر أوفيس LibreOffice 2024 أخر اصدار مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.