اختصارات الموضوع

تحميل أدوبي اليستريتور 2022 يعد خطوة هامة لمصممي الجرافيك والرسم البياني. يعتبر البرنامج من بين أقوى الأدوات المتاحة في السوق ويتميز بقدراته الشاملة في إنشاء تصميمات فنية مدهشة. يتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء رسومات متجهة مبتكرة بسهولة ودقة عالية.

يوفر أدوبي اليستريتور 2022 تجربة مستخدم رائعة بفضل واجهة المستخدم البديهية ومجموعة متنوعة من الأدوات والميزات المتقدمة. سواء كنت تعمل في مجال التصميم أو ترغب في تحسين مهاراتك في الرسم البياني، فإن تحميل أدوبي اليستريتور 2022 سيكون اختيارًا مثاليًا لتلبية احتياجاتك الإبداعية. 

يعتبر برنامج اليستريتور Adobe Illustrator للكمبيوتر من أوائل الأدوات المتخصصة في هذا المجال من التصميمات والرسم, يتم استخدام البرنامج في تصميم اللوجوهات والرموز التعبيرية الجديدة لذلك هو مهم لصانعي المحتوى ومحررين الصور والفيديوهات.

ويعتبر اسهل طريقة لرسم شخصيات بصورة انيميشن وتصديرها على هيئة صورة على الجهاز لذلك يعتبر ادوبي اليستريتور Adobe من اهم البرامج لمصممي الموشن جرافيك لصناعة القوالب او الشخصيات داخل البرنامج واستخدامها فيما بعد على برامج التصميم الخاصه بالجرافيك. 

شعار تحميل ادوبي اليستريتور 2022
تنبيه : روابط تحميل برنامج ادوبي اليستريتور 2022 مفعل مدى الحياة للكمبيوتر مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator 2022 مجاناً

جميع مصممين الجرافيك "graphics" او الفوتوجرافر ومحررين صور او شخص يعمل في تحرير الفيديوهات وتصميم الكتب الالكترونية للفنانيين المبدعين وصانعي المحتوي, جميع هؤلاء الأشخاص يحتاجون الى برنامج اليستريتور Adobe Illustrator 2022 لأداء عملهم بأفضل طريقة ممكنة, دعونا تعرف عن برنامج ادوبي اليستريتور 2022 بشكل عام, شركة ( Adobe ) هي المطورة للبرنامج وهي شركة امريكية متخصصة في إنتاج البرامج الخاصة بمساعدة المصممين بجميع انواع أعمالهم المختلفة وهي شركة ( Adobe ).

تم إصدار أول نسخة من البرنامج عام ( 1989 ) وهو من انجح واشهر برامج هذه الشركة, منذ إصدار برنامج Adobe Illustrator للكمبيوتر وهو في شهرة ونجاح مستمرين حتى أصبح في وقتنا الحالي أداة اساسية لكل الخدمات الخاصة بـ الجرافيك والتصميمات كما ذكرنا في الاعلى, البرنامج متخصص في إنشاء الرسومات الفيكتور بشكل احترافي, الرسم الفيكتور بشكل عام هو رسم لا يعتمد في عرضه او انشائه على نظام الـ ( Lines ) ولا يعتمد على نظام الـ ( Pixels ) الخاص الصور كما هو في برنامج ادوبي فوتوشوب.

تحميل اليستريتور adobe illustrator للكمبيوتر كامل أمر سهل تماما لانه متوفر على الموقع الرسمي للشركة ولكن لا يٌقدم البرنامج مجاناً ولا يمكن لأي مستخدم تشغيل البرنامج إلا لفترة تجريبية عبارة عن 7 ايام وبعد هذه الفترة يتوجب على المستخدم الاشتراك لتفعيل النسخة واشتراكه حوالي 20 دولار أمريكي كل شهر.

ما هو برنامج أدوبي إليستريتور Adobe Illustrator 2022؟

من المعلومات السابقة تعتقد ان برنامج إليستريتور Adobe Illustrator 2022 صعب او معقد في استخدامه ويحتاج اشخاص اصحاب خبرة كبيرة في هذا المجال او أشخاص يمتلكون موهبة الرسم الابداعي بشكل عام, هذا الأمر ليس صحيح حيث ان أدوبي اليستريتور 2022 يتميز بالسهولة في التعامل والاستخدام ويقدم كورسات تعليمية للمبتدئين بطريقة بسيطة مما تجعل عنصر الخبرة في التعامل مع الأدوات أمر لا يمثل مشكلة.

كما أنه مترابط مع جميع برامج الشركة مثل الفوتوشوب وادوبي فونت, لذلك عملية استخراج واضافة الرسومات والموارد ستكون سهولة تماما وتتم عن طريق السحب والإفلات كما أن الشركة تقدم جميع الخطوط المتوفرة في برنامج ادوبي فونتز ليتمكن مستخدمي البرامج من استخدامها في إنشاء التصميمات والرسومات بإحترافية.

ولكن في موضوعنا اليوم سوف تجد مجموعة روابط مباشرة مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت لكي تتمكن من تحميل برنامج أدوبي اليستريتور 2022 مفعل مدى الحياة بطريقة مجانية تماما, اتبع الفقرات التالية لتتعرف على طريقة تحميل برنامج اليستريتور والتنصيب الصحيحة للنسخة المفعلة وتتجنب أي مشاكل قد تحدث أثناء التشغيل. 

ادوبي اليستريتور 2022

تحميل برنامج اليستريتور 2022 كامل مجانا برابط واحد مباشر

سنقوم الآن في هذه الفقرة بشرح طريقة تحميل برنامج أدوبي اليستريتور اخر اصدار مفعل مدى الحياة, وذلك يتم من الروابط المباشرة المقدمة لكم في الموضوع, اضغط زر التحميل الآن ومن الصفحة التي تظهر أمامك عليك انتظار ثواني قليلة ومن الروابط التي تظهر انقر لينك تحميل ملف البرنامج المضغوط وسوف تبدأ عملية التحميل وعليك الآن انتظار اكتمالها بنجاح ثم اتبع الخطوات القادمة.

  • بعد اتمام عملية تحميل اليستريتور Adobe Illustrator كامل بنجاح توجه الى مجلد التنزيلات على حاسوبك الكمبيوتر الآن لتجد الملف باسم البرنامج ومضغوط بصيغة ( RaR ), عليك الآن فك ضغط الملف, عملية فك الضغط يتم بواسطة أحد البرامج المتخصصة في هذه المهمة مثل البرنامج الشهير ( WinRaR ), تأكد من وجود هذا البرنامج بجهازك الآن او قم بتحميله من الموقع ثم اضغط ( كليك يمين ) على الملف كما هو مشار ومن القائمة اضغط خيار ( Extract Here ).

adobe illustrator 2022 تحميل مع الكراك

  • تمت عملية أدوبي اليستريتور CC 2022 من مصدر مختلف عن مصدر الشركة المطورة لذلك ملات التفعيل الخاصة بالبرنامج تعتبر ملفات غريبة على حماية الهاتف وان عثرت عليها برامج الحماية ستقوم بحذف الملف المضغوط مباشرة, لذلك سوف تجد ان عملية فك الضغط مغلقة بكلمة مرور وهذا يساعد على عدم تعرف حماية الكمبيوتر على ملفات التفعيل, من القائمة الموجودة أمامك اكتب كلمة المرور وهي ( 123 ) قم انقر زر ( Ok ).

تحميل برنامج adobe illustrator cs6 مع الكراك

  • بالفعل سوف تجد عملية الفك بدأت تستغرق ثواني معدودة وبعدها سوف تجد بجانب الملف المضغوط مجلد جديد ظهر اسم البرنامج ( Adobe Illustrator 2022 ), هذا هو المجلد الرئيسي للنسخة المفعلة التي نقدمها لكم اليوم, سوف نقوم باستخدام محتويات هذا المجلد في الفقرات القادمة لذلك عليك ضغط المجلد لفتحه على الحاسوب.

برنامج ادوبي اليستريتور 2022

تنزيل مكتبة Microsoft Visual C++ لحل مشاكل إليستريتور 2022

سنقوم الآن في هذه الفقرة بشرح طريقة تنزيل مكتبة ( Microsoft Visual ) على الكمبيوتر الذي تمتلكه, قد تظهر بعض الأعطال بسبب عدم وجود بعض ملفات التشغيل اثناء محاولة تشغيل أدوبي اليستريتور اخر تحديث بعد تنصيبه, المكتبة التي سنقوم بتنصيبها تعمل على حل جميع الاعطال من هذا النوع وبعد تنفيذ الخطوة القادمة بطريقة صحية سوف تمن عدم ظهور أي نوع من الاعطال الخاصة بملفات التشغيل أثناء فتح برنامج أدوبي اليستريتور 2022 CC.

  • توجه الآن الى المجلد الرئيسي وقم بفتحه على الكمبيوتر الخاص بك لتجد بداخله مجموعة من الملفات والمجلدات الخاصة بتشغيل وتنصيب البرنامج, كل مجلد من المجلدات له مهمة او وظيفة خاصة, ابحث عن المجلد الموجود بعنوان ( VCRUNTIME 140 حل مشكلة ), وهو المحدد في الصورة, افتح هذا المجلد على الحاسوب وانتقل الى الخطوة التالية.

تحميل ادوبي اليستريتور

  • داخل هذا المجلد أيضا ستجد الكثير من الملفات المختلفة, هذه المرة جميع الملفات الموجودة متخصصة في حل مشكلة فقد الملفات اللازمة للبدء, ابحث في الملفات عن أداة تنصيب المكتبة المتخصصة في حل الاعطال وهي الاداة الموجودة بعنوان ( VC-Redist ), افتح هذه الأداة على الحاسوب.

تحميل برنامج adobe illustrator 2022

  • بمجرد فتح الاداة السابقة سوف تجد صفحة ظهرت أمامك بإسم المكتبة, هذه الصفحة خاصة بعرض خطوات تنصيب وتنزيل الكتابة على الكمبيوتر الخاص بك وتعرض اول الخطوات وهي قراءة الشروط والأحكام الخاصة بسياسة الخصوصية والاستخدام لهذه المكتبة, اطلع جيدا على الاتفاقيات الموجودة في الصفحة ثم فًعل زر ( I Agree To The License Terms And Conditions ) وهو زر الموافقة, بعد تفعيل الزر انقر على ( Install ).

تحميل اليستريتور 2022 مع التفعيل

  • الزر السابقة سيقوم ببدء عملية التنصيب الخاصة بالمكتبة على الكمبيوتر, سوف يظهر شريط التحميل في منتصف الصفحة يوضح معدل عملية التحميل ومعه رسالة ( processing ), عملية التثبيت قيد التنفيذ الآن وهي لا تستغرق سوى لحظات قليلة وكل ما عليك فعله الآن هو الانتظار لحين اكتمال الشريط.

تحميل برنامج اليستريتور عربي مجانا

  • بعد اكتمال الشريط سوف يختفي تلقائيا من الصفحة وتظهر رسالة ( Setup Successful ), ظهور الرسالة واختفاء هذا الشريط أمر يدل على أن عملية التثبيت تمت بنجاح والان تم تنصيب المكتبة على جهازك بنجاح, الآن قم بإغلاق الصفحة الموضحة من زر ( Close ) وهكذا تضمن عدم وجود أي مشاكل أثناء فتح البرنامج بالحاسوب فيما بعد.

تنزيل أدوبي اليستريتور 2022

تنصيب برنامج ادوبي اليستريتور 2022 الإصدار الاخير

الآن وبعد إتمام عملية حل المشاكل قبل ظهورها حتى سنقوم بشرح طريقة تنصيب برنامج إليستريتور 2022 كامل, وهذا الأمر يتم من المجدل الرئيسي الخاص بالبرنامج وهو الذي قمنا بتوضيحه سابقا, اتبع الخطوات القادمة بعناية لتتمكن من تنصيب النسخة المفعلة مسبقا من "Adobe Illustrator" بالطريقة الصحيحة.

  • توجه الآن الى ملف التنزيلات على جهازك لتصل الى الملف الرئيسي الخاص بالبرنامج وجانبه المجلد, قم بفتح المجلد الأساسي لتجد بداخله مجموعة ملفات كما ذكرنا مسبقا, هذه المرة سنقوم بفتح المجلد الخاص بالتنصيب وهو الموجود باسم البرنامج ( Adobe Illustrator 2022 ).

تحميل أدوبي اليستريتور

  • داخل المجلد السابق ستجد مجموعة من الملفات الفرعية الخاصة ببرنامج اليستريتور 2022 كامل, عليك إلا الوصول إلى أداة التنصيب الخاصة ببرنامج اليستريتور 2022 مجانا لذلك قم بفتح المجلد الموضح باسم ( Adobe 2022 ).

Adobe Illustrator تحميل مجاني

  • داخل هذا المجلد ستجد ايضا مجموعة كبيرة من الملفات والمجلدات المختلفة وكل شئ داخل المجلد الرئيسي يكون خاص بالبرنامج ووجوده أمر مهم, هذه المرة وسط الملفات الموجودة ستجد أداة موجودة بعنوان ( Setup ), هذه هي أداة تنصيب برنامج اليستريتور adobe illustrator الاساسية قم بالنقر عليها لفتحها وانتقل الى الخطوة التالية.

تحميل اليستريتور 2022 مجانا مدى الحياة

  • الاداة السابقة ستقوم بفتح صفحة على جهازك الكمبيوتر, وتظهر في الصفحة أول الخطوات الخاصة ببدء عملية التنصيب وهي تحديد اللغة, من تلك الصفحة يمكنك تحديد اللغة التي تريد اكمال تنصيب Adobe Illustrator بها, اضغط زر ( Language ) الموضح لك في الصورة لتجد أمامك قائمة باللغات المتاحة, من هذه القائمة قم بنقر اللغة التي تريدها وبعدها اختار زر ( Continue ) من الصفحة المفتوحة أمامك.

adobe illustrator تحميل مجاني

  • الآن وبعد نقر الزر السابقة ستبدأ عملية تنصيب برنامج اليستريتور 2022 كامل بنجاح ويظهر شريط في منتصف الصفحة ونسبة مئوية لتوضيح معدل عملية التنصيب التي تعمل بصورة مستمرة, تستغرق هذه العملية وقت قليل وستجد أعلى الشريط رسالة توضح الوقت المقدر, ما عليك فعله الآن عن طهور الصفحة هذه هو الانتظار لحين اكتمال التحميل بنجاح.

تحميل برنامج اليستريتور 2022 عربي مجانا

تشغيل برنامج برنامج اليستريتور 2022 مجاني مفعل مدى الحياة

اول الأمور المهمة بعد إنهاء تنصيب "برنامج اليستريتور" مع الكراك هو التأكد من تفعيل النسخة ومعرفة طريقة تشغيلها, في تلك الفقرة سنقوم بشرح خطوات بدأ Adobe Illustrator 2022 Arabic على الحاسوب ونتأكد من ان النسخة التي قمنا بتنزيلها هي النسخة المفعلة.

  • بعد انتهاء عملية تنصيب "Adobe Illustrator 2022 CC" كامل كما ذكرنا مسبقا ستظهر أمامك الرسالة الموضحة في الصورة المرفقة وموجودة بإسم ( Install Complete ) , هذه الرسالة توضح اتمام التنصيب بنجاح وان ايقونة البرنامج تمت اضافتها الى سطح المكتب على حاسوبك الكمبيوتر ويمكنك الآن فتح Adobe Illustrator, يمكنك الفتح من هذه الايقونة او بضغط زر ( Launch ) المشار إليه.

تطبيق أدوبي إليستريتور 2022

  • الزر السابقة سيقوم بفتح "Adobe Illustrator" مباشرة من آخر الرسائل الخاصة بالتنصيب, كما ترى أمامك هناك عملية تحدث في هذه الاثناء واعلي رمز التحميل موجودة رسالة ( opening Adobe Illustrator 2022 ), الرسالة توضح أن العملية هي عملية فتح البرنامج عليك الآن الانتظار قليلا لحين الانتهاء من التحميل.

Adobe Illustrator 2022 تحميل

  • سوف تختفي الصفحة السابقة تلقائيا بعد اتمام عملية الفتح وتظهر أمامك أولى الصفحات من داخل برنامج Adobe Illustrator 2022 للكمبيوتر, لأن هذه هي المرة الأولى لفتح البرنامج على هذا الحاسوب سوف تظهر هذه الصفحة برسالة ( Initializing ), هذه الرسالة توضح أن برنامج Adobe Illustrator 2022 مع التفعيل جاهز يقوم الآن بعملية تهيئة للفتح وتستغرق العملية ثواني معدودة وتختفي اوتوماتيكي.

تحميل إليستريتور 2022 مجانا مدى الحياة

  • الآن تظهر أمامك الواجهة الرئيسي لبرنامج Adobe Illustrator 2022 Vector, هذه الواجهة هي مفتاح التنقل بين جميع القوائم والاعدادات والأدوات, عليك الآن فتح خيار ( Help ) من الشريط أعلى الشاشة لنتأكد من تنصيب النسخة المفعلة.

Download Adobe Illustrator

  • الزر السابق سيقوم بعرض أمامك قائمة صغيرة, من هذه القائمة اضغط على زر ( About Illustrator ).

Adobe Illustrator 2022

  • الآن ستظهر أمامك صفحة تحتوي أعلاها على اسم برنامج Adobe Illustrator 2022 للكمبيوتر و الايقونة الخاصة به وتاريخ البرنامج او بالمعنى الصحيح رحلة نجاحه حتى آخر نسخة, في الصفحة هذه ستجد معلومات كثيرة حول برنامج أدوبى الستريتور 2022 وتوجد خيارات لعرض اتفاقيات الخصوصية والاستخدام, ظهور تلك الصفحة أمامك يعني ان النسخة المفتوحة الآن نسخة مفعلة ويمكن استخدامها بحرية الآن دون أي مشاكل.

تحميل برنامج Adobe Illustrator مجانا

انشاء مشروع جديد في برنامج Adobe Illustrator 2022 مفعل مدي الحياة

وصلنا الآن الى آخر الفقرات في موضوعنا اليوم, في تلك الفقرة سنقوم بتوضيح طريقة بدء مشروع جديد على اليستريتور مجانا مدى الحياة وهذه أول الخطوات في طريقة استخدام العملاق Adobe Illustrator 2022 Full Version, قم بفتح واجهة برنامج اليستريتور مجانا مدي الحياة من ميديا فايرعلى جهازك الكمبيوتر كما هو موضح ومن هذه الصفحة عليك نقر زر ( New File ) المشار اليه في الصورة المرفق أمامك.

وسوف يقوم البرنامج بعرض أمامك صفحة تقوم منها بضبط بعض إعدادات المشروع الجديد, قم بضبط هذه الإعدادات وبعدها اضغط على زر البدء وتجد صفحة فارغة على جوانبها الكثير من الأدوات, هذه هي مساحة العمل الخاصة ببرنامج Adobe Illustrator 2022 AI ويمكنك الآن بدأ مشروعك الجديد بكل سهولة. 

تحميل برنامج illustrator كامل من ميديا فاير

متطلبات تشغيل برنامج أدوبي اليستريتور 2022 ( الحد ادني )

الحد الأدنى من المتطلبات هي اقل امكانيات لأجهزة الكمبيوتر يجب توفرها لتشغيل إليستريتور adobe illustrator كامل مجانا على الكمبيوتر ولو حتى بصورة بسيطة, لا يمكن لأي جهاز كمبيوتر لا يمتلك هذه الإمكانيات من بدأ البرنامج نهائيا.

  • المُعالج : Intel Multicore Intel (مع دعم 64 بت) أو معالج AMD Athlon 64.
  • نظام التشغيل : Windows 10 (64-bit) versions V21H1, V20H2, V1909, and V2004 Windows Server versions V1607 (2016) and V1809 (2019).
  • تنويه : غير مدعوم في إصدارات Windows 10 1507 و 1511 و 1607 و 1703 و 1709 و 1803 و 1809 و 1903.
  • الذاكرة العشوائية : 8 جيجا بايت.
  • مساحة القرص الصلب : 3 غيغابايت من المساحة المتوفرة.
  • دقة الشاشة : 1024* 768 , مساحة عمل اختيارية تعمل باللمس: شاشة تعمل باللمس.
  • أداء GPU الاختياري : 1 جيجا بايت من VRAM, يجب أن يدعم الكمبيوتر OpenGL الإصدار 4.0 أو أحدث.
  • اتصال بالإنترنت : يعد الاتصال بالإنترنت والتسجيل ضروريين لتنشيط البرنامج المطلوب والتحقق من الاشتراكات والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. 

متطلبات تشغيل برنامج أدوبي اليستريتور 2022 ( الموصى به )

تأتي المتطلبات الموصي بها من الشركة المطورة وهي إمكانيات الحاسوب المطلوبة من الشركة لتشغيل ادوبي اليستريتور adobe illustrator cs والحصول على أفضل تجربة لاستخدامه بدون أي مشاكل وبإمكانيات أعلى من الحد الادني.

  • المعالج : Intel Multicore Intel (مع دعم 64 بت) أو معالج AMD Athlon 64.
  • نظام التشغيل : Windows 10 (64-bit) versions V21H1, V20H2, V1909, and V2004 Windows Server versions V1607 (2016) and V1809 (2019).
  • الذاكرة العشوائية : 16 جيجا بايت
  • مساحة القرص الصلب : 3 غيغابايت من المساحة المتوفرة ويوصى بـ SSD)
  • دقة الشاشة : 1920 × 1080, مساحة عمل اختيارية تعمل باللمس: شاشة تعمل باللمس.
  • أداء GPU الاختياري : 4 جيجا بايت من VRAM, يجب أن يدعم الكمبيوتر OpenGL الإصدار 4.0 أو أحدث.
  • اتصال بالإنترنت : يعد الاتصال بالإنترنت والتسجيل ضروريين لتنشيط البرنامج المطلوب والتحقق من الاشتراكات والوصول إلى الخدمات عبر الإنترنت. 

اضافات جديدة في اليستريتور 2022 Adobe Illustrator للكمبيوتر

  1. قائمة رسومات 3D : مع التحديث الجديد من برنامج برنامج اليستريتور Adobe Illustrator 2022 Creative أضافت لك شركة أدوبي قائمة متكاملة يمكنك التحكم في الرسومات وتحويلها من ثنائية الابعاد الى ثلاثية الابعاد مع جميع الخيارات المتعلقة بالرسومات الـ 3D مثل زاوية العرض من حيث الثلاثة محاول في التصميم والتحكم في العمق للشكل, هذا الأمر في الاصدارات القديمة لم يكن متوفر وكان القيام بهذه الامور بشكل يديو يستغرق الكثير من الوقت والمجهود.
  2. تعليق على المشروع : يتيح لك برنامج أدوبي اليستريتور 2022 إضافة تعليق على المشروع الى تقوم به أثناء مشاركته على ( Adobe Cloud ) للعرض مع الاصدقاء او الزملاء في العمل وبمجرد تنزيلهم ورأيتهم للمشرع سيجدون التعليق الخاص بك, ’’ لاحظ أنه لا يمكن استخدام هذه الإضافة إلا في النسخة الأصلية من برنامج Adobe Illustrator Design 2022 والمقدمة من شركة ادوبي نفسها مقابل مبلغ مادي’’
  3. أداة ( Rotate View Tool ) : قاموا المطورين بإضافة أداة في اليستريتور adobe illustrator cc التحديث الاخير الاخير يمكنك من خلالها لف المشروع كامل لرؤيته من جميع الجهات دون الحاجة الى لف التصميمات داخل المشروع نفسه كما كان مسبقا, هذه الميزة متوفرة في برنامج الفوتوشوب ولكنها أضيفت حديثا في البرنامج وسهلت الكثير من الأمور على المصممين.
  4. أداة ( Blend Tool ) : تتيح هذه الاداة ربط أكثر من شكل منفرد مع بعضهم من حيث الشكل ك مجمل وبين ترابط الالوان ايضا وهذه العملية تتم بكل سهولة عن طريق عدة نقرات بسيطة.
  5. أداة ( WebP & Heif ) : في الاصدارات القديمة كانت عملية سحب الصور او القوالب الجاهزة من الملفات ليست سهلة في التنفيذ ولكن في الاصدار الحديث اصبح بامكانك تنزيل اي قالب او تصميم من جوجل على جهازك ومن ثم تقوم بسحبه وافلاته داخل مساحة العمل الخاصة بالبرنامج وسوف يٌتاح لك التحكم في الرسمة او التصميم بشكل كامل كما لو أنك من قمت برسمها داخل "adobe illustrator windows 7". 

ما هو الفرق بين ادوبي اليستريتور adobe illustrator والفوتوشوب؟

يعتقد الناس ان برنامج الفوتوشوب وبرنامج "اليستريتور 2022" كامل متشابهين في المهام ومهارة التصميم والتعديل ولكن هذا غير صحيح بالمرة وبالفعل توجد فروقات كبيرة بين البرنامجين مما جعلهم اداتين كل منهم لها استخدامها لصنع تكامل للمصمم وتوفير له افضل خدمة من حيث التصميم وادارة المشروعات وهذا الأمر رائع من شركة ادوبي, سنقوم في السطور القادمة بتوضيح أهم الفروقات بين البرنامجين. 

  • التخصص العام :

  1. الفوتوشوب : التخصص الرئيسي للبرنامج هو معالجة الصور وتجد الأدوات والقوائم داخل البرنامج تتجه بشكل أكبر لجهة التعديل في الصور من حيث الالوان والاضاءة والأبعاد بشكل عام.
  2. الاليستريتور : مخصص للتصميم والرسم من الصفر وليس مخصص نهائيا لمعالجة وتعديل الصور ويتم استخدامه بواسطة الفنانين ومصممين اللوحات الفنية او اللوجوهات بشكل مباشر.

  • نظام التصميم :

  1. الفوتوشوب : يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الرسم أو التصميم على برنامج الفوتوشوب يجب ان يتسم بالدقة الشديدة وذلك لعدم تأثر الجودة أثناء التكبير لأنه يعمل بنظام البيكسل واثناء تكبير أي صورة تقل الجودة تدريجيا.
  2. الاليستريتور : الموضوع اسهل تماما في هذا Adobe Illustrator CS 2022 لذلك الأهم من حيث التصميم هو ابتكار أفكار رائعة وملفتة ولا تقلق نهائيا من أبعاد او حجم التصميم لان البرنامج يعمل بنظام الفيكتور الذي لا تتأثر الجودة فيه أثناء التكبير.

  • السرعة :

  1. الفوتوشوب : أبطأ في التعامل مع الصور لانه يقوم بمعالجة وتعديل مصدر خارجي يتم اضافته وهو الصورة او الطبقات.
  2. الاليستريتور : يعمل بشكل أسرع من الفوتوشوب وهذا لأنه متخصص في التصميم وبالتالي العمل في البرنامج يتم داخله دون الحاجة الى إدراج أي ملف خارجي.

  • سهولة العمل :

  1. الفوتوشوب : نظرا لان الفوتوشوب يعتبر برنامج أكثر تعقيدا في خدماته من البرنامج لأنه يقوم بالكثير من المهم ويضم الكثير من الأدوات ستجده أصعب في التعلم وفي الاستخدام بشكل عام.
  2. الاليستريتور : من أهم المزايا الخاصة بهذا البرنامج هو سهولة العمل حيث أنه متخصص في الرسم والتصميم بصورة أكبر ولا يقوم بأي مهام أخرى تحتاج الى خبرات, لذلك أي شخص يمتلك خبرات وافكار تصميمات رائعة يمكنه تعلم البرنامج بكل سهولة. 


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل أدوبي اليستريتور 2022 كامل

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل أدوبي اليستريتور 2022" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

هل برنامج اليستريتور مجاني Adobe Illustrator Free؟

لا, برنامج Adobe Illustrator CS 2022 غير مجاني إذا قُمت بتنزيله من الموقع الرسمي لشركة أدوبي ستحظى بفترة تجريبية لاستخدام البرنامج ولكن بعد ذلك عليك شِراء النُسخة الرسمية من البرنامج من خلال الشركة, ولكن يُمكنك تحميل Adobe Illustrator CC 2022 مفعل برابط مباشر ميديا فاير بالضغط على زِر التحميل الموجود أسفل الصفحة واتبع الخطوات المذكورة في المقال لتنصيب "Adobe Illustrator" بالطريقة الصحيحة. 

كيفية تنزيل برنامج Adobe Illustrator 2022 مفعل من ميديا فاير؟

لقد قُمنا بتوفير رابط مباشر تحميل Adobe Illustrator Portable 2022 من ميديا فاير, كُل ماعليك فعله هو النزول لأسفل الصفحة وستجد أمامك مجموعة روابط مُباشرة للبرنامج قُم بتحميلها كما شرحنا في الفقرات السابقة من هذا الموضوع. 

هل يدعم برنامج ادوبي Adobe Illustrator 2022 العربية؟

نعم, برنامج Download Adobe Illustrator CS 2022 يدعم جميع لُغات العالم, وبالتالي يُمكنك تغيير لغة البرنامج واستخدام ادوبي اليستريتور عربي بدون أي مشاكل. 

كيفية تحميل برنامج ادوبي اليستريتور كامل للاندرويد؟

إذا أردت العمل على التصميمات وانشاء الصور الإحترافية بجودة عالية على هاتف الاندرويد الخاص بِك, يُمكنك تحميل برنامج Download Adobe Illustrator للاندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ستور, إضغط الآن على زِر التنزيل الموجود في الأسفل وسيظهر لك رابط تحميل برنامج ادوبي اليستريتور للاندرويد مهكر مجانا. 

هل يُمكن تحميل Adobe Illustrator 2022 الكامل للايفون؟

نعم, يُمكنك تحميل Adobe Illustrator 2022 للايفون بشكل بسيط جداً من داخل متجر آب ستور, فقط إضغط على رابط تحميل ادوبي اليستريتور للايفون الموجود أسفل الصفحة ليتم توجيهك إلى صفحة تنزيل تطبيق Adobe Illustrator من المتجر. 

هل برنامج أدوبي إليستريتور 2022 مفعل مدي الحياة؟

نعم, النُسخة التي نُقدمها لكم في هذا المقال هي نسخة ادوبي اليستريتور 2022 مفعله مسبقاً مدي الحياة, وبالتالي لن تحتاج إلى إعادة تفعيل برنامج Adobe Illustrator على الكمبيوتر الخاص بِك, فقط تأكد من إتباع الخطوات المذكورة في المقال لتنزيل وتنصيب البرنامج على جهازك بالطريقة السليمة. 

كيفية تحميل كراك تفعيل Adobe Illustrator 2022؟

لن تحتاج إلى تحميل كراك Adobe Illustrator بعد الآن, وذلك بعد تنزيل النسخة المفعلة مسبقاً التي نقدمها لكم اليوم, حيث إن النُسخة بمُجرد تنصيبها على الكمبيوتر تعمل بشكل كامل ومنشط ولا تحتاج الى كراك او سيريال تفعيل. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج ادوبي اليستريتور 2022 للكمبيوتر مجانا

💿 اسم البرنامجAdobe Illustrator
🏢 الشركة المنتجةAdobe
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج1.8 GB
نسخة البرنامجV 26.5.0
🗓️ تاريخ التحديث25 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج ادوبي

تحميل برنامج ادوبي اليستريتور Adobe Illustrator 2022 عربي مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.