اختصارات الموضوع

يُعتبر برنامج وورد 2016 Word من أهم برامج معالجة النصوص للكمبيوتر، حيث يوفر العديد من الميزات والأدوات التي تساعد المستخدم على إنشاء وتحرير وتنسيق المستندات بطريقة احترافية. يتميز البرنامج بواجهة سهلة الاستخدام ومفهومة، ما يساعد المبتدئين على الانطلاق بسرعة ويسر.

يمكن تحميل برنامج وورد 2016 للكمبيوتر من خلال المواقع الموثوقة وتنصيبه بسهولة. بفضل هذا البرنامج، يمكن للمستخدم الاستفادة من مجموعة متنوعة من الخطوط والألوان والتنسيقات لإنشاء مستندات متنوعة مثل الرسائل والتقارير والمقالات والمذكرات والعروض التقديمية بسهولة وسرعة. 

شعار تحميل برنامج وورد 2016

تنبيه : روابط تحميل وورد Word 2016 مع التفعيل عربي وانجليزي للكمبيوتر مجانا في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج وورد Word 2016 مفعل عربي مجانا للكمبيوتر

نظرا للتقدم التكنولوجي الحالي القليل من الناس لا يعرفون حزمة البرامج المكتبية التي يقدمها برنامج اوفيس, إذا كنت لا تعرف برنامج اوفيس فانك بالتأكيد سمعت عنه من قبل, نقول ذلك نظرا لشهرته الواسعة وانتشاره بشكل كبير جدا بين جميع مستخدمي أجهزة الحواسيب بجميع انواعها.

برنامج اوفيس تقدمة شركة مايكروسوفت وتم إصدار أول نسخة منه سنة 1988, يقدم برنامج اوفيس حزمة من البرامج المكتبية الرائعة كل برنامج له استخدامه الخاص وله بعض الخدمات الحصرية التي يقدمها, يقدم برنامج اوفيس حاليا في اخر الاصدارات عدد برامج تخطي الـ 15 برنامج مختلف, ولكن في مقال اليوم سوف نسلط الضوء على أحد برامج أوفيس اصدار 2016 وهو برنامج مايكروسوفت وورد 2016 مجانا

شرح تحميل وورد 2016 عربي مفعل مدى الحياة ميديا فاير

يعتبر برنامج الوورد من اقدم برامج حزمة أوفيس واشهرها, يتم استخدام "تحميل برنامج وورد 2016 32 بت" في تعديل ومعالجة الكلمات, حيث تتمكن من خلال استخدام البرنامج إنشاء ملفات تضم نصوص وصور ومراجع لعمل بحث في مجال معين أو لإنشاء مذكرات تعليمية تضم المناهج المراد تدريسها.

  • تم إصدار أول نسخة من "تحميل برنامج وورد 2016 64 بت" في شهر أكتوبر سنة 1983, كانت هذه النسخة عادية بالنسبة للمستخدمين في هذا الوقت ولم تكن تنتمي لحزمة أوفيس حيث انها كانت مستقله لان برنامج الاوفيس تم إصداره بعد إنشاء بعض البرامج الخاصة به وبعد إصداره قام بتجميعهم على شكل حزمة.
  • لم تحقق النسخة الاولي النجاح المتوقع نظرا لاختلافها عن أشهر برامج معالجة الكلمات الاخرى والتي كانت رائدة في مجال التعديل على الكلمات في هذا الوقت, لم يستسلم المطورين في شركة مايكروسوفت وبدأو في تحسين برنامج الوورد حتى صدر منه نسخة لاجهزة Mac المقدمة من شركة أبل سنة 1985.
  • مع مرور الوقت تم اصدار العديد من الاصدارات الاخرى حتى كل نسخة تم تحسينها لتكون افضل من النسخة التي تسبقها حتى وصلنا الى اصدار مايكروسوفت وورد 2016 باللغة العربية الذي يعتبر من افضل الاصدارات لبرنامج الوورد على الإطلاق.
  • في الفقرات التالية من الموضوع سنقوم بشرح طريقة تنزيل برنامج Word 2016 كامل للكمبيوتر وذلك من مجموعة روابط مباشرة لتحميل البرنامج مقدمة لكم من موقع ترايد سوفت بطريقة مجانية, قم باستكمال الموضوع لتعرف الطريقة الصحيحة لتنزيل وتنصيب Word 2016 مجانا للكمبيوتر.

تحميل وورد 2016

ماهو برنامج وورد 2016 وماهي استخداماته؟

برنامج وورد 2016 مع التفعيل هو برنامج من برامج حزمة  أوفيس المكتبية الشهيرة التي تحتوي على عدد كبير نسبيا من البرامج المميزة المقدمة من قبل شركة مايكروسوفت, يقدم برنامج وورد 2016 عربي مجانا برابط مباشر خدمة التعديل ومعالجة النصوص الكتابية.

حيث يتيح إدخال الكلمات والجُمل الكتابية بصيغة إلكترونية على أجهزة الكمبيوتر والتعديل عليها ومعالجتها بواسطة مجموعة من الأدوات التي يوفرها البرنامج ثم توفير طرق متعددة لحفظها فى صيغة ملف الكتروني يمكنك بعد حفظ الملف على الجهاز طباعته على مستندات ورقية بالكثير من النسخ أو الاستفادة منه في الصيغة الإلكترونية على أجهزة الكمبيوتر,

يُمكن تحميل برنامج Word 2016 عربي حاليا على جميع الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز والماك والهواتف المحمولة بانظمة اندرويد وايفون واجهزة الحواسيب المحمولة ( اللابتوب ), يمكن لأي شخص الآن استخدام الوورد وتنزيله بسهولة وفي ثواني معدودة.

يتميز الوورد بواجهة مستخدم بسيطة وبالرغم من كثرة الأدوات التي يوفرها برنامج الوورد 2016 للتعديل على الكلمات الا انها موجودة ومقسمة بطريقة منظمة تماما ولا تمثل مشكلة بالنسبة للمستخدمين الجدد للبرنامج.

يتم استخدام برنامج الوورد في وقتنا الحالي في إنشاء البحوثات والمستندات الحكومية واي نوع مستندات بصفة عامة والسيرة الذاتية ايضا حيث انه يتمتع بعدد هائل من  التصميمات الرائعة, كما يستخدم بكثرة في تعديل وإنشاء المذكرات الدراسية والكتب الجامعية نظرا لتعدد مصادر تحميله وسهولة استخدامه مقارنة بالبرامج الاخرى. 

تنزيل برنامج وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

سوف نقوم الآن بشرح طريقة تحميل برنامج الأوفيس 2016, وبالتالي تنزيل جميع برامج الحزمة والتي تتضمن تحميل برنامج وورد 2016 32 بت و 64 بت الذي نتحدث عنه في موضوع اليوم, تأكد الآن من اتصال جهازك الكمبيوتر بشبكة انترنت قوية ومناسبة لتنزيل ملف البرنامج.

ثم اتجه الى اسفل الموضوع واضغط على زر التنزيل لتجد أمامك صفحة تحتوي على روابط تنزيل برنامج الاوفيس باللغة العربية واللغة الانجليزية, قم بالنقر على رابط تحميل النسخة العربية من برنامج الأوفيس اصدار 2016 وسوف تبدأ عملية التحميل مباشرة, تستغرق هذه العملية بعض الوقت وذلك يعتمد على سرعة الانترنت لديك, انتظر حتى تنتهي عملية التحميل ثم اتبع الخطوات التالية.

  • بعد انتهاء عملية التحميل توجه الى مجلد التنزيلات على الجهاز الكمبيوتر لتجد ملف مضغوط بصيغة ( RaR ) موجود باسم ( Office - 2016 ) كما هو موجود أمامك في الصورة, هذا هو الملف الخاص ببرنامج الاوفيس عليك الآن فك ضغط هذا الملف, لتتمكن من فك الضغط يجب امتلاك برنامج من برامج فك الضغط واشهرهم برنامج ( WinRaR ) هذا البرنامج موجود على معظم اجهزة الكمبيوتر نظرا لأهميته وكثرة استخدامه, تأكد من وجود هذا البرنامج على الكمبيوتر ثم اضغط على الملف ( كليك يمين ) لتظهر أمامك القائمة الموضحة لك في الصورة, بواسطة هذه القائمة اضغط على زر فك الضغط وهو ( Extract Here ) لتبدأ عملية فك الضغط والتي تستغرق لحظات قليلة فقط.

تنزيل وورد 2016

  • سوف تجد أمامك مجلد بنفس اسم الملف وهذا المجلد هو نتيجة لعملية فك الضغط التي قمنا بإجرائها في السابق هذا المجلد هو المسؤول عن تنصيب برنامج ( Office 2016 ) على جهازك الحاسوب, افتح هذا المجلد وذلك من خلال النقر عليه مرتين وسوف تجد محتويات المجلد أمامك في الشاشة.

وورد 2016

  • داخل المجلد الخاص ببرنامج الأوفيس 2016 تجد مجموعة ملفات ومجلدات مهمة لإتمام عملية تنصيب البرنامج, ابحث في الملفات عن مجلد باسم ( Office 2016 AR ) وقم بفتحه لان هذا المجلد يحتوي على اداة تثبيت وتنصيب Microsoft Word 2016.

تحميل وورد 2016 مع التفعيل

  • في المجلد الذي قمنا بفتحه في الخطوة السابقة تجد بداخله أداة تنصيب البرنامج وهو المشار اليها في الصورة المرفقة والموجودة باسم ( Setup ) قم بفتح هذه الاداة وسوف تجدها أمامك في شاشة الكمبيوتر.

تحميل برنامج وورد 2016 64 بت

  • سوف يتم فتح أداة التنصيب أمامك على الجهاز وتظهر أمامك صفحة تحتوي على رسالة تخبرك أن أداة التنصيب تقوم الآن بتجهيز عناصر وموارد التثبيت, كل ما عليك فعله الآن عند ظهور هذه الرسالة هو الانتظار حتى تختفي الصفحة وتقوم الأداة بنقلك إلى الخطوة التالية.

تحميل برنامج word 2016 من ميديا فاير

  • بعد لحظات قليلة سوف تختفي صفحة تجهيز العناصر وتظهر بعدها صفحة تنصيب برنامج Office 2016 على جهازك, يظهر في الصفحة شريط يوضح معدل عملية التنصيب وتوجد رسالة تخبرك أن عملية التنصيب سوف تنتهي بعد وقت قليل, انتظار الآن لحين انتهاء عملية تنصيب البرنامج على جهازك بنجاح, قد تستغرق هذه العملية بعض الدقائق.

تحميل برنامج وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر

  • ستظهر أمامك الصفحة الموضحة في الصورة المرفقة مباشرة بعد انتهاء عملية التثبيت للبرنامج, مع ظهور الصفحة سيكون البرنامج تم تنصيبه بنجاح وتمت عملية اضافة جميع برامج الحزمة بما فيهم برنامج وورد 2016 64 بت للكمبيوتر الذي نتحدث عنه في مقالنا اليوم, توجد صورة توضيحية تخبرك كيفية الوصول الى هذه البرامج, قم الآن بتخطي هذه الرسالة وذلك من زر ( إغلاق ) المشار إليه.
تحميل برنامج الوورد 2016

استخدام قوالب وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر

قمنا في الفقرة السابقة بتنزيل وتنصيب برنامج الاوفيس ومن خلاله تم تنصيب برنامج مايكروسوفت وورد 2016 مع التفعيل, الآن سوف نقوم بفتح برنامج Word 2016 كامل للكمبيوتر وشرح طريقة استخدام القوالب الجاهزة داخل البرنامج, قم الآن بفتح جهازك على سطح المكتب واتبع الخطوات القادمة.

  • في سطح المكتب على جهازك اضغط على زر البدء ( Start ) الموجودة في شريط الأدوات على سطح المكتب لتجد أمامك قائمة البدء كما هي في الصورة التوضيحية المرفقة, تجد جميع التطبيقات الموجودة في حزمة أوفيس في القائمة, ابحث في البرامج عن ( Word 2016 ) الخاص بفتح برنامج الوورد, انقر على هذا الخيار ليتم فتح برنامج وورد 2016 عربي مجانا على الكمبيوتر.

تنزيل word 2016

  • سوف تظهر أمامك صفحة مصغرة تحتوي في داخلها على اسم البرنامج ( Word ), تظهر هذه الصفحة عند فتح الوورد 2016 وسوف تستغرق هذه الصفحة بعض الوقت لتحضير البرنامج لفتحه في اول مرة لفتح البرنامج فقط وفي المرات القادمة لن تستغرق هذه الصفحة إلا لحظات قليلة, انتظر قليلا حتى تتخطى هذه الصفحة ويتم فتح برنامج مايكروسوفت وورد 2016 عربي مفعل نفسه على الكمبيوتر.

تحميل وورد 2016 64 بت

  • بعد انتظار بعض الوقت وتخطي الصفحة السابقة سوف يتم فتح برنامج مايكروسوفت وورد 2016 باللغة العربية, ستجد الصفحة الترحيبية وفي هذه الصفحة سوف تجد مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة داخل البرنامج ويمكنك استخدامها كما تشاء, كما توجد خانة بحث يمكنك البحث عن القوالب التي تريدها وسوف تجدها في نتائج البحث.

تحميل برنامج وورد 2016 32 بت

  • قم الآن بالبحث في القوالب عن خيار ( مستند فارغ ) وسوف يظهر أمامك كما هو واضح أمامك, لتتمكن من إنشاء القالب الذي تريده بحرية وبالتالي نستطيع استكمال الشرح على هذا القالب في الفقرات التالية, عليك الضغط على هذا المستند لتقوم بفتح صفحة العمل الخاصة ببرنامج مايكروسوفت وورد 2016 مجانا على جهازك.

تنزيل برنامج وورد 2016

  • سيتم فتح أمامك على الشاشة برنامج الوورد 2016 بالمستند الفارغ الذي قمت باختياره في السابق, الملف الآن جاهز للعمل وسوف تجد أعلى المستند جميع القوائم التي من خلالها يمكنك إجراء اضافة الملفات وإجراء التعديلات على هذا المستند.
تحميل وورد 2016 مفعل

شرح قوائم مايكروسوفت وورد 2016 باللغة العربية للكمبيوتر

بعد ان قُمنا بشرح كيفية تشغيل برنامج Microsoft Word 2016 كامل بالعربي وكيفية استخدام القوالب الجاهزة التي يقدمها البرنامج للمستخدمين في إصدار وورد 2016 سوف ننتقل الآن إلى شرح قوائم التحكم الموجودة في واجهة برنامج الوورد 2016 عربي, قم بفتح مستند فارغ لتظهر امامك واجهة المستخدم وتابع الخطوات التالية.

  • تظهر واجهة المستند الذي يقوم المستخدم بالتعديل عليه, اعلي المستخدم ستجد مساحة التحكم والتعديل, توجد عدة تبويبات للتنقل بين أدوات التعديل سنقوم بشرحهم في الخطوات القادمة, أول القوائم في هذا الشريط موجودة باسم ( الشريط الرئيسي ) يتم فتحها عن طريق الضغط عليها كما هو موضح, هذه هي القائمة الرئيسية سوف وهي الأكثر استخداما اثناء إنشاء او تعديل ملف, تضم القائمة عدة أقسام كل خصم خاص أدوات تعديل معينة سنوضحهم الآن :
تفعيل وورد 2016

  1. الحافظة : هذا هو القسم الأول في القائمة الموضحة, يمكنك من الادوات الموجودة فيه قص ونسخ النصوص لحفظ نسخة منها في الحافظة كما يتيح برنامج مايكروسوفت وورد 2016 مجانا نسخ النصوص بالتنسيقات المختلفة عن طريق خيار داخل القسم.
  2. خط : القسم الثاني في القائمة, يمكنك التحكم الشامل في الخطوط من حيث تنسيق الخط وحجمه كما يمكنك تغيير لون الخط وتغيير طريقة عرضه إذا كان عريض أو مائل او يوجد أسفل النصوص خط.
  3. فقرة : من القسم الموضح تستطيع التحكم بشكل كامل في الفقرات نفسها داخل المستند حيث يتيح برنامج مايكروسوفت وورد Microsoft Word 2016 مجانا للمستخدمين تغيير شكل الفقرة ومحاذاة النصوص أو توسيط الفقرات في منتصف الورقة, كما يمكنك اختيار جهة الكتابة وانشاء ترقيم الفقرات.
  4. أنماط : القسم الأخير داخل القائمة الموضحة يمكنك عن طريقه التحكم الكامل في أنماط النصوص داخل المستندات حيث يوفر برنامج Word 2016 مجانا عدد كبير للأنماط التي يمكنك استخدامها داخل القسم.

  • التبويب الثاني في واجهة برنامج وورد 2016 عربي مجانا برابط مباشر موجود باسم ( إدراج ), هذا التبويب خاص باضافة جميع انواع الملفات والاشياء الاخرى الى المستند الذي يقوم المستخدم بالتعديل عليه ويضم ايضا عدد هائل من الاقسام سوف نوضح أهمها في السطور القادمة :
تنشيط وورد 2016

  1. صفحات : هذا هو أول الاقسام في قائمة الاضافات, يمكنك بواسطة القسم اضافة صفحة غلاف للبحث أو المستند او اضافة صفحات فارغة للتعديل عليها كما يوجد خيار لاضافة فواصل بين الصفحات للتحكم في بداية ونهاية الصفحة بحرية.
  2. جداول : يحتوي قسم  جداول على خيار واحد فقط يمكنك من خلاله اضافة جدول والتحكم في تصميمه أي جدول قبل إضافته إلى المستند.
  3. رسوم توضيحية : تقريبا هذا هو اهم الاقسام, وذلك لانه يحتوي على بعض الخيارات المهمة بالنسبة لمعظم المستخدمين والتي يمكنك من خلالها اضافة صورة من ملفات جهازك او من على الانترنت, كما يمكن للمستخدم من القسم اضافة الاشكال والتصميمات والرسوم البيانية إلى المستند.
  4. ارتباطات : عن طريق القسم الموضح يمكنك اضافة اشارات مرجعية او روابط لصفحات أخرى لاستخدامها كمصدر للمحتوى الذي تتحدث عنه.
  5. رأس وتذييل : هذه القسم مهم ايضا في القائمة الموضحة حيث يمكنك عن طريق الخيارات التي يضمها التحكم في رأس الفقرات وبدايتها او تذييل الفقرات بمعني شكل النهايات, كما يوجد خيار داخل القسم الموضح لترقيم صفحات المستند.

  • ثالث القوائم في واجهة وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر موجودة باسم ( تصميم ), لا يمكن العمل على مستند في البرنامج بدون استخدام قائمة ( تصميم ), حيث يمكنك في القائمة اختيار التصميم الذي تريد ظهور المستند به, القائمة عبارة عن قسم واحد موجود بعنوان ( تنسيق المستند ), في هذا القسم ستجد عدد كبير من التنسيقات والتصميمات الجاهزة التي يقدمها مايكروسوفت وورد 2016 باللغة العربية ويمكنك استخدامها, كما يوجد بعض الخيارات الاخرى يمكنك إنشاء تنسيق خاص بك وحفظه لتستخدمه في أي مستند تقوم بالتعديل عليه, يمكنك التحكم الكامل في ألوان النص وشكل الخطوط في التنسيق الجديد الذي تقوم بإنشائه.

شرح برنامج word 2016 كامل

  • القائمة الرابعة هي ( تخطيط ) وهي خاصة بالتحكم في شكل الفقرات على المستند, توجد عدة أقسام داخل القائمة سوف نوضحها الآن. : 
برنامج الوورد 2016

  1. إعداد الصفحة : القسم الأول داخل القائمة, بواسطة الخيارات الموجودة بداخله يمكنك اضافة الهوامش الى الصفحة او تغيير ابعاد الصفحة واختيار اتجاه عرضها اذا كان افقي او شكل رأسي.
  2. فقرة : من القسم هذا يمكنك التحكم في المسافات بين الفقرات وبعضها, كما يتيح لك برنامج وورد 2016 مع التفعيل اختيار مكان بداية الفقرة ووضع المسافة التي تريدها بين أول الفقرة وحدود الورقة.
  3. ترتيب : القسم الأخير وهو خاص بترتيب محتويات المستند, حيث يمكنك تغيير موضع الصور بحريه من هذا القسم أو التحكم في طريقة عرض النصوص وتغيير شكل النص الافتراضي ووضعه بطريقة مائلة بالمستوى الذي تريده.

  • قائمة ( مراجع ) كما هو في الصورة هي القائمة السادسة, وهي خاصة باضافة المراجع بجميع انواعها الى المستند الخاص بالمستخدم, سنقوم بتوضيح اهم اقسام قائمة ( مراجع ) الآن : 
تحميل برنامج وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر 64 بت

  1. جدول المحتويات : يمكنك بواسطة هذا القسم اضافة جدول لعرض جميع المحتويات الموجودة داخل المستند ومع اضافة ملفات جديدة يمكنك تحديث الجدول في أي وقت.
  2. المراجع والاقتباسات : هذه القسم يمكنك من خلاله إدراج مصادر ومراجع والاقتباسات والتحكم في أنماط ظهور هذه العناصر في المستند أو البحث الذي تقوم بالعمل عليه في مايكروسوفت وورد 2016 مجانا.
  3. فهرس : من هذا القسم يمكنك اضافة فهرس والتحكم في شكله وتصميمه وموقعه في البحث أو المستند الذي تقوم بانشائه على برنامج الوورد 2016.

  • التبويب السابع في شريط التبويبات موجود باسم ( المراسلات ), من التبويب يمكنك إنشاء بطاقات والمغلفات واضافتها الى المستند, ويتيح تحديد قائمة مستلمين وبدا دمج المراسلات لإرسالها الى قائمة المستلمين.

مايكروسوفت وورد 2016

  • هذه القائمة الموجودة بعنوان ( مراجعة ) مهمة وكثيرة الاستخدام, يمكن مراجعة كل محتويات المستند من الأقسام الموجودة في هذه القائمة, سنوضح أهم هذه الأقسام في السطور التالية : 
تحميل برنامج word 2016

  1. تدقيق : يمكنك من القسم استخدام خاصية التدقيق الاملائي والنحوي والتي تقوم بمراجعة المقال لتصحيح الأخطاء التي وقع فيها المستخدم أثناء الكتابة, ويوجد خيار لعرض عدد الكلمات المكتوبة حتى الآن في الملف.
  2. اللغة : في هذا القسم يمكنك ترجمة فقرة معينة أو ترجمة المستند كامل, وايضا يوجد خيار لتغيير لغة الكتابة المستخدمة.
  3. تعليقات : القسم الخاص بالتعديل على التعليقات القديمة واضافة تعليق جديد إلى المستند والتحكم فيه بشكل كامل قبل حفظ المستند.

  • وصلنا الى اخر القوائم في الشريط الموجود في واجهة برنامج Word 2016 كامل للكمبيوتر, هذه هي قائمة ( عرض ) وهي مسؤولة عن التحكم في طريقة عرض الملف, تضم عدة أقسام أيضا وهما :
تحميل برنامج وورد 2016 32 بت

  1. طرق عرض : يضم خيارات للتحكم في طرق عرض المستند إذا كانت في وضع القراءة أو تخطيط جاهز للطباعة او تخطيط ليكون صفحة ويب على الانترنت.
  2. تحريك الصفحة : خاص بطريقة عرض الصفحة لتحريكها يوجد خيار لعرضها بطريقة عمودية والتنقل فيها عن طريق التمرير لاعلي ولاسفل ويوجد خيار لعرضها على هيئة عموان متجاورين والتبديل بينهم عن طريق تمرير الصفحة يمين ويسار.
  3. إظهار : طريقة التبديل بين صفحات المستند عند عرضها بشكل الكتروني على جهاز العرض ( بروجيكتور ), يمكنك اختيار زر المسطرة او ازرار التنقل للتبديل بين الصفحات في المستند أثناء العرض. 

الكتابة من اليمين لليسار في Word 2016 عربي للكمبيوتر

في الفقرة الحالية سنقوم بشرح طريقة جهة الكتابة من اليمين الى اليسار او العكس, قم الآن بفتح قائمة ( الشريط الرئيسي ) داخل واجهة Word 2016 مجانا للكمبيوتر.

من القائمة الرئيسية التي وضحناها وتحديدا في قسم ( فقرة ) سوف تجد الكثير من الخيارات الخاصة بالتحكم في الفقرات بشكل عام, ابحث في هذه الفقرات عن الخيار الخاص بتغيير جهة الكتابة وهو الزر المشار اليه داخل الصورة التوضيحية, عند الضغط على الزر سوف تتحول جهة الكتابة وتكون من جهة اليمين لليسار.

تحميل برنامج وورد 2016 64 بت

اضافة تأثيرات على النصوص في وورد 2016 32 بت للكمبيوتر

سنوضح الآن كيفية اضافة تاثيرات على النصوص في مستند على الوورد 2016 للكمبيوتر عربي, قم بفتح نفس القائمة التي استخدمناها في الفقرة السابقة.

  • يمكنك كتابة النصوص بحرية في المستند, قم الآن بتحديد النص الذي تريد اضافة التأثيرات عليه ومن قسم ( خط ) الموجود في هذا التبويب قم بالنقر على الزر المشار اليه ليتم عرض أمامك الكثير من التأثيرات التي يمكنك إضافتها إلى النصوص, قم بمعاينة هذه التأثيرات واختار منها ما تراه مناسب.

تحميل برنامج وورد 2016 64 بت مجانا

  • كما توضح الصورة التي أمامك بعد تحديد النص واختيار التأثير المناسب سوف تظهر التعديلات في المستند وهو يوضح انه تم حفظ التأثيرات التي قمت بها بالفعل.
تحميل برنامج وورد 2016 32 بت عربي

ادراج صور واضافة تأثيرات عليها في مايكروسوفت وورد 2016 مجانا

قم بفتح قائمة ( ادراج ) من واجهة برنامج Word 2016 مجانا لنتمكن في الفقرة من اضافة صورة الى المستند ونقوم باضافة اليها التأثيرات.

  • من قسم ( رسوم توضيحية ) الموجود في قائمة ( إدراج ) اضغط على خيار ( صورة ) الموضح لك في صورة التوضيح.

برنامج وورد 2016 مجانا للكمبيوتر من ميديا فاير

  • تظهر أمامك قائمة منبثقة الملفات على جهازك الكمبيوتر, من القائمة قم بالتنقل في المجلدات حتى تختار الصورة التي تريد إضافتها إلى المستند وبعد اختيارها انقر على زر ( إدراج ).

تحميل وورد 2016 مع التفعيل

  • سوف تجد الصورة التي قمت بتحديدها ظهرت في الملف على برنامج الوورد 2016 عربي للكمبيوتر, يمكنك من خلال نقاط التحكم الموجودة حول الصورة التحكم في حجمها ومكانها داخل الصفحة, قم الآن بتحديد الصورة وتوجه إلى قائمة ( تنسيق ) كما هو مشار داخل الصورة لتجد أمامك عدة تأثيرات يمكنك اضافتها الى الصورة, عليك الضغط على الإطار او التأثير الذي تود إضافته.

تحميل وورد 2016 مجانا للكمبيوتر

  • سيتم تطبيق الإطار الذي اخترته بمجرد تنفيذ الخطوة السابقة والضغط عليه وسوف يظهر أمامك على المستند.
تحميل وورد 2016 عربي مجانا برابط مباشر

اضافة اشكال في الوورد 2016 للكمبيوتر والكتابة داخلها

من نفس القائمة التي قمنا منها باضافة الصورة ( إدراج ) سوف نقوم بتوضيح طريقة اضافة الاشكال ونكتب النصوص بداخلها ونعرضها في المستند.

  • ستجد خيار ( الاشكال ) في قسم ( رسوم توضيحية ) الموجود في هذه القائمة, اضغط على  هذا الخيار وسوف تظهر لك قائمة تضم عدد كبير من الأشكال التي يمكنك إضافتها إلى المستند, قم باختيار الشكل الذي تريد إضافته من القائمة.

تحميل وورد 2016 عربي مفعل مدى الحياة ميديا فاير

  • سوف يظهر أمامك الشكل, يمكنك التحكم في حجمه ومكانه من خلال نقاط التحكم كما توضح الصورة, كما يمكنك اختيار لون الخلفية التي تريد ظهوره عند كتابة النص داخل هذا الشكل, قم باختيار اللون من اعلى الصفحة.

تحميل وورد 2016 64 بت

  • كما تري قمنا بإضافة شكل وكتبنه بداخله نص واخترنا اللون الذي نريده, كل ما تقوم به على المستند يتم حفظه.
تحميل وورد 2016 ميديا فاير

اضافة اطار لصفحة برنامج مايكروسوفت وورد 2016 عربي

الآن سنقوم بتوضيح طريقة اضافة اطار على الصفحة الموجودة في الملف الذي نقوم بانشائه, افتح الآن قائمة ( تصميم ) من واجهة Microsoft Word 2016 واتبع الخطوات.

  • آخر الخيارات في القائمة المفتوحة أمامك سوف تجده بعنوان ( حدود الصفحة ), قم بفتح الخيار الموضح.

تحميل وورد 2016 انجليزي مجانا

  • ستظهر أمامك صفحة منبثقة لاختيار شكل الإطار الذي تريد إضافته إلى الصورة, من خلال الصفحة قم باختيار إطار.

تحميل وورد 2016 مجاني

  • كما تري أمامك بمجرد الضغط على الاطار المراد اضافته الى الصفحة سوف يتم تطبيقه بالفعل وسوف يظهر في المستند على برنامج Word 2016 عربي مفعل.
مايكروسوفت وورد 2016 باللغة العربية

حفظ ملفات Word 2016 عربي على الكمبيوتر

وصلنا الى الفقرة الاخيرة في موضوعنا اليوم, سوف نقوم في هذه الفقرة بحفظ الملف الذي قمنا بانشائه في برنامج الوورد 2016 عربي مفعل وذلك في عدة خطوات سهلة.

  • في واجهة برنامج Word 2016 عربي كامل للكمبيوتر وتحديدا في شريط القوائم تجد قائمة بعنوان ( ملف ) عليك بالضغط على هذه القائمة, حتى نقوم بحفظ الملف من الخيارات الموجودة داخلها.

word 2016

  • الآن تظهر أمامك معلومات حول الملف الذي تقوم بانشائه, من خلال القائمة الجانبية الموجودة قم بفتح زر ( حفظ باسم ) لنتمكن من اختيار اسم الملف قبل حفظه.

word 2016 عربي

  • سيعرض عليك التطبيق بعض الخيارات المتاح حفظ الملف اليها, قم بالضغط على خيار ( الكمبيوتر الشخصي هذا ) من القائمة التي يعرضها "Microsoft Word 2016".

وورد 2016 عربي مجانا برابط مباشر

  • تجد أمامك خيارات مقترحة من البرنامج منها سطح المكتب ( Desktop ), إذا كنت تريد حفظه داخل سطح المكتب اضغط على هذا الزر ولكن إذا كنت تريد اختيار ملف معين قم بالضغط على زر ( استعراض ).

word 2016 كامل

  • تظهر أمامك الآن قائمة منبثقة لإختيار المجلد الذي تريد حفظ الملف داخلة, من هذه القائمة قم باختيار المجلد الذي تريده وبعدها قم بكتابة اسم للملف من خانة ( اسم الملف ) وأخيرا انقر على ( حفظ ) وسوف يتم حفظ الملف بالاسم في المجلد الذي قمت باختياره.
Microsoft Word 2016


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج وورد 2016 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق وورد 2016 للكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها:

كيفية تحميل وورد 2016 عربي مجانا برابط مباشر ميديا فاير؟

يُمكنك تنزيل وورد 2016 برابط مباشر باللغة العربية من خلال روابط التنزيل الخاصة بموقع ترايد سوفت, فقط قُم بالضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة وستجد رابط لتنزيل الوورد 2016 عربي للكمبيوتر, حمل الملف واتبع خطوات التنصيب والتفعيل الموجودة في الفقرات السابقة من المقال. 

هل يُمكن تحميل برنامج الوورد 2016 للاندرويد؟

نعم, يُمكنك تحميل برنامج Word 2016 للاندرويد مجاناً, كُل ماعليك فعله الان هو النزول إلى أسفل المقال وستجد روابط تحميل البرنامج, إضغط على رابط تنزيل الوورد للاندرويد وسيتم تحويلك فوراً إلى صفحة تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي ستور

كيفية تنزيل الوورد للايفون مجاناً؟

يُمكنك إستخدام برنامج وورد للايفون بشكل مجاني, وذلك من خلال تحميل التطبيق من متجر آب ستور, يُمكنك الحصول على رابط التنزيل من خلال الضغط على زِر التحميل الموجود اسفل الموضوع وسيتم توجيهك لصفحة تنزيل البرنامج من المتجر. 

هل برنامج مايكروسوفت وورد 2016 مفعل مدى الحياة؟

نعم, إذا قُمت بتنزيل وورد 2016 برابط مباشر الموجود أسفل الصفحة, عليك بعد ذلك بإتباع الخطوات السابق ذِكرها في المقال لكي تتمكن من تفعيل "Microsoft Word 2016" بشكل سليم. 

كيفية تنزيل نسخة وورد 2016 انجليزي كاملة للكمبيوتر؟

لقد قُمنا بتوفير نُسخة وورد 2016 مفعله باللغة الانجليزية, يُمكنك الحصول عليها من خلال روابط التنزيل الموجودة أسفل الصفحة. 

هل يحتاج برنامج Word 2016 الإتصال بالإنترنت؟

لا, يُمكنك إستخدام البرنامج Offline وبدون الحاجة للإتصال بالإنترنت نهائياً, قَد تحتاج للإنترنت فقط عند تنزيل قوالب وورد 2016 جاهزة كما شرحنا في الفقرات السابقة. 

كيفية تحميل قوالب جاهزة لبرنامج الوورد؟

عند فتح برنامج Word 2016 كامل على الكمبيوتر ستجد صفحة تنزيل قوالب Word جاهزة, كُل ماعليك فعله هو الضغط على القالب الذي تُريده وسيتم تنزيله على جهازك الكمبيوتر, ويُمكنك إستخدامه كما تشاء. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج وورد 2016 عربي مجانا للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجMicrosoft Word 2016
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج2.1 GB
نسخة البرنامجWord 2016
🗓️ تاريخ التحديث25 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل وورد Word 2016 عربي مفعل مدى الحياة برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.