اختصارات الموضوع

تحميل برنامج excel 2016 مجانا عربي وانجليزي برابط مباشر

برنامج Excel 2016 Online Full هو برنامج يُستخدم لإنشاء جداول البيانات لتنظيم المعلومات بصفة عامة تسهيل عملية الحسابات حيث أنه يقوم بأداء العمليات الحسابية المُعقدة في ثواني معدودة والتي قد تحتاج الى معادلات ورسوم بيانية لحلها, Excel 2016 للكمبيوتر 32 بت و64 بت هو برنامج من الحزمة المكتبية التي يقدمها برنامج اوفيس 2016 مجانا.

برنامج Office 2016 كامل يعتبر مكتبة برمجية يضم عديد من البرامج المختلفة التي تقدم خدمات حصرية ومختلفة, تم تطويره بواسطة شركة مايكروسوفت الشهيرة وهو احد اعظم الانجازات في مجال برامج الحواسيب.

تم إصدار أول نسخة من برنامج "Microsoft Excel" سنة 1985, منذ إصداره بدأت رحلة نجاح البرنامج وهي مستمرة حتى يومنا هذا حيث ان برنامج الاكسيل يعتبر أكثر برامج الحواسيب استخداما في العالم ووصل عدد مستخدميه الى 750 مليون شخص في جميع الدول, يُعتبر الاكسيل من اقدم برامج حزمة مايكروسوفت اوفيس بجانب برنامج الوورد وبرنامج البوربوينت. 

نبذة مختصرة حول تحميل اكسيل Excel 2016 مفعل مدى الحياة

تحميل برنامج اكسيل 2016 كامل عربي زاد البحث عنه في الفترة الاخيرة بشكل كبير, في العموم برنامج الاكسيل يبحث عنه المستخدمين يوميا نظرا لشهرته وانتشاره حيث ان معظم الاشخاص الذين يهتمون بمجال التكنولوجيا ويستخدمون اجهزة الحواسيب يعرفون ما هو الاكسيل, ولكن دعونا نتعرف على برنامج اكسيل 2016 مجانا بشكل عام في سطور بسيطة.

يتم استخدام برنامج اكسيل 2016 مجانا بشكل أكبر من قِبل الشركات والمصانع والمحلات التجارية الكبرى وذلك نظرا للخدمات التي يقدمها والتي تسهل العديد من الأمور وتقوم بتوفير المجهود والوقت على الموظفين, نقدم لكم في موضوعنا اليوم تحميل برنامج اكسيل 2016 للكمبيوتر مفعل مدى الحياة انجليزي وعربي وهو اصدار رائع ويعتبر من أفضل اصدارات البرنامج على الإطلاق. 

شعار تحميل برنامج اكسل 2016

تنبيه : روابط تحميل برنامج Microsoft Excel 2016 مجانا عربي وانجليزي مجانا في نهاية الموضوع.

شرح كيفية تحميل برنامج Excel 2016 مجانا برابط مباشر ميديا فاير

في الفقرات التالية من الموضوع سوف نقوم بالتحدث عن برنامج الاكسيل من جميع الجهات مثل طريقة تنزيل اكسيل 2016 عربي للكمبيوتر وتوضيح القوائم الخاصة بواجهة البرنامج وكيفية استخدامه, وفي اسفل الموضوع ستجد مجموعة روابط مباشرة لتحميل برنامج الاوفيس وبالتالي تحميل Excel 2016 مجاني مفعل.

هذه الروابط لتنزيل النسخة العربية والانجليزية من البرنامج مقدمة لكم من قبل موقع Traidsoft ولكي تقوم بـ تحميل برنامج اكسيل 2016 مفعل بطريقة مجانية تماما, في الفقرة التالية سوف تجد شرح وافي لطريقة تنزيل Microsoft Excel 2016 الصحيحة, استكمل قرائة الموضوع حتى لا تواجه مشاكل أثناء تنزيل البرنامج وتنصيبه على الكمبيوتر. 

تحميل برنامج excel 2016 مجانا

تحميل اكسيل Excel 2016 كامل عربي مفعل مدى الحياة

الآن سنقوم بشرح تنزيل Excel 2016 مجانا كامل بطريقة صحيحة, وذلك من خلال الروابط المباشرة التي يقدمها موقع Traidsoft لتحميل ملف Office 2016 بصيغة مضغوطة ( RaR ), في العموم لتقوم بتنزيل برامج خاصة بالحواسيب يجب تنزيل ملف مضغوط لأداة التنصيب الخاصة بها ومن خلال هذه الاداة تقوم بتثبيت البرنامج, تاكد من اتصال الكمبيوتر الخاص بك بشبكة انترنت جيدة ثم قم بعدها بالنزول الى اسفل الموضوع واضغط على رابط تحميل النسخة العربية من برنامج أوفيس 2016, ثم انتظار لحين اتمام عملية تحميل ملف البرنامج بنجاح على جهازك.

  • في مجلد التنزيلات على حاسوبك سوف تجد ملف مضغوط بحجم صغير موجود باسم ( Office - 2016 ), هذا الملف الذي قمنا بتحميله في الخطوة السابقة, عليك الآن فك ضغط الملف وذلك عن طريقة احد برامج فك الضغط مثل ( WinRaR ), نظرا لشهرة هذا البرنامج وكثرة استخدامه فهو موجود على معظم أجهزة الكمبيوتر, تأكد من وجود هذا البرنامج على الجهاز واذا كان غير موجود يمكنك تحميله من خلال موقع ترايد سوفت, بعد امتلاك البرنامج عليك الآن الضغط على ملف برنامج الاوفيس ( كليك يمين ) ومن القائمة التي ظهرت أمامك اختار ( Extract Here ) لتقوم بفك ضغط الملف بالطريقة الصحيحة.

تحميل اكسل 2016

  • تستغرق عملية فك الضغط لحظات وبعدها يظهر مجلد جديد بنفس الاسم للملف المضغوط, هذا هو المجلد الخاص بموارد التثبيت الخاصة لبرنامج الأوفيس 2016 على جهازك الكمبيوتر, افتح هذا الملف بالضغط عليه كما هو واضح.

تحميل برنامج excel 2016 مجانا 64 bit

  • بعد فتح المجلد الأول ستجد أمامك بعض المجلدات والملفات الاخرى وهي ملفات لازمة لتنصيب البرنامج, من المجلدات الموجودة في هذا المجلد قم بفتح ( Office 2016 Arabic ) لنصل الى اداة تنصيب برنامج الأوفيس من هذا المجلد.

تحميل excel 2016

  • عند فتح المجلد كما وضحنا سوف تجد أمامك بعض الملفات ايضا, ابحث في هذه الملفات عن ايقونة اداة التثبيت وهي المشار إليها وموجودة باسم ( Setup ) ثم قم بفتحها لننتقل الى عملية تنصيب Microsoft Excel 2016 على الجهاز.

تحميل برنامج excel 2016 من ميديا فاير

  • يتم الآن تجهيز عناصر التثبيت, تستغرق هذه العملية بعض الدقائق لأن هذه هي المرة الأولى لفتح أداة التنصيب على الكمبيوتر, كل ما عليك فعله عند ظهور هذه الصفحة هو الانتظار لحين انتهاء عملية تجهيز عناصر التثبيت وسوف تنقلك الاداة الى الصفحة التالية تلقائيا.

تحميل برنامج excel 2016 64 bit

  • تتم عملية التنصيب تلقائيا بعد فتح أداة التنصيب على الجهاز, ستظهر أمامك صفحة تحتوي على شريط لتوضيح معدل عملية التنصيب, هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت نظرا لكثرة ملفات وكبر حجم برنامج الاوفيس, انتظر قليلا حتى تتم عملية التنصيب بنجاح ولا تغلق هذه الصفحة اثناء التحميل.

تنزيل اكسل 2016

  • بعد مرور بعض الوقت ستنتهي عملية التنصيب ويكتمل شريط التحميل, وسوف تظهر أمامك الصفحة الموجودة في الصورة, توضح هذه الصورة اكتمال عملية التنصيب بنجاح وتخبرك أن حزمة برامج اوفيس 2016 جاهزة جميعها للتشغيل على جهازك, كما توجد صورة توضيحية لطريقة فتح البرامج وسوف نوضح طريقة فتح برنامج excel 2016 free download for windows 10 64 bit الخطوة التالية ولكن عليك الآن بتخطي هذه الصفحة بالضغط على زر ( إغلاق ).

excel 2016 تحميل

  • اخرج من جميع المجلدات المفتوحة على الكمبيوتر الخاص بك لتصل الى صفحة سطح المكتب, من الشريط الموجود أسفل صفحة سطح المكتب قم بفتح قائمة البدء ( Start ), لتظهر أمامك القائمة الموجودة في الصورة والتي من خلالها سنقوم بفتح برنامج الاكسيل, داخل القائمة ابحث عن خيار ( Excel 2016 ) واضغط عليه لتجد أمامك الصفحة الافتتاحية الخاصة ببرنامج اكسل 2016 الجديد.
تحميل برنامج excel 2016 مجانا 32 bit

تحميل قوالب اكسيل 2016 مجانا للكمبيوتر برابط واحد مباشر

في الإصدارات الجديدة من برنامج الاكسيل قاموا المطورين باضافة العديد من الخصائص الجديدة والتي لم تكن موجودة في الاصدارات القديمة, أهم هذه المزايا هي امكانية استخدام قوالب جاهزة يقدمها Microsoft Excel 2016 للمستخدمين بطريقة مجانية, الآن سنقوم بتوضيح طريقة ايجاد هذه القوالب, قم الآن بفتح البرنامج على جهازك واتبع الخطوات القادمة.

  • بعد فتح برنامج الاكسيل 2016 للكمبيوتر على جهازك ستجد أمامك صفحة يقوم فيها البرنامج بعرض القوالب الجاهزة المتاحة في الوقت الحالي, ويقدم بعض الخيارات لبرامج تعليمية بسيطة حول استخدام برنامج إكسيل 2016, يقدم البرنامج عدد ضخم من القوالب الجاهزة لكثير من التنسيقات المختلفة مثل ( تقويم موسمي - موازنة شخصية - موازنة شهرية او سنوية للشركة ), كما يقدم البرنامج خانة بحث وهي المشار إليها لتتمكن بواسطتها البحث عن أي قالب جاهز في البرنامج.

excel 2016 تحميل مجاني

  • عند تمرير الصفحة الموجودة أمامك لأسفل سوف يتم عرض قوالب جاهزة أخرى حيث أن القوالب الواضحة ليست هي جميع القوالب المتاحة, قم بالاطلاع على القائمة لتتعرف على ما يقدمه اكسل 2016 بلس برو وذلك لأنك قد تحتاج الى أحد هذه القوالب الجاهزة لاستخدامه في المستقبل. 

تحميل برنامج اكسل 2016

  • بعد الاطلاع على القائمة كما وضحنا عليك الآن الرجوع الى أعلى القائمة, لتجد أمامك اول خيار متاح هو ( مستند فارغ ), قم بفتح على الخيار حتى تقوم ببدأ مستند فارغ وفي الفقرات التالية نوضح عناصر واجهة البرنامج وطريقة القيام ببعض اهم الامور داخل برنامج excel 2016 مجانا.
تحميل برنامج excel 2016 مجانا 64

شرح قوائم برنامج اكسيل 2016 مجانا عربي للكمبيوتر

وصلنا الى الفقرة الاهم في موضوعنا, سوف نقوم الآن بشرح القوائم الموجودة في شريط التنقل الخاص بواجهة برنامج excel 2016 تحميل مباشر, يضم هذا الشريط عدد كبير من القوائم كل قائمة خاصة بأمر معين للتعديل على الملف أو الجدول الموجود في برنامج اكسل 2016 عربي مفعل, سنوضح هذه القوائم في الخطوات التالية.

  • 1- قائمة ( الشريط الرئيسي ) : اول القوائم في الشريط وهي خاصة بالتحكم العام في الجدول الذي تقوم بإنشائه في Microsoft Excel 2016 وذلك من خلال عدة اقسام سنقوم بشرح أهمها في السطور التالية : 
تنزيل excel 2016

  1. الحافظة : هذا القسم خاص بالتحكم في الحافظة الخاصة ببرنامج "اكسيل 2016" مع التفعيل من حيث القص واللصق ونسخ النصوص والارقام عامة أو بتنسيقات معينة.
  2. محاذاة : يعرض هذا القسم بعض الخيارات الموضحة برموز صغيرة لتتمكن من محاذاة النص او الخانات الموجودة في الملف واختيار طريقة العرض المناسبة لك.
  3. خط : يمكنك من الخيارات الموجودة التحكم في الخط داخل برنامج excel 2016 free download من حيث ( شكل الخط ) حيث يوفر البرنامج الكثير من الخطوط, ( لون الخط ), ( حجم الخط ), ( طريقة ظهور الخط في الملف ) حيث يوفر البرنامج الكثير من التنسيقات الخطوط مثل الخط العريض والمائل.
  4. رقم : يوجد خيار في هذا القسم لاختيار نوع الارقام التي تريد إضافتها الى excel 2016 online, حيث يمكنك إضافة أرقام عادية او يمكنك تخصيص الأرقام لأمر معين مثل النسب المؤوية او العملات او وحدات القياس والكثير من الخيارات الاخرى.
  5. أنماط : يتيح لك Microsoft Excel 2016 التحكم في نمط الجدول ويقدم لك بعض الخيارات للتحكم في تنسيقات الجدول وأنماط الخلايا كل خلية بمفردها او مجموعة خلايا سويا.

  • 2 - قائمة ( إدراج ) : ثاني القوائم وهي خاصة باضافة وادراج الادوات والاشياء داخل الملف, حيث يُتيح برنامج excel 2016 online للمستخدمين إدراج الكثير من الأشكال والمخططات من الاقسام, أهم هذه الأقسام هما : 
تحميل برنامج excel 2016 مجانا للاندرويد

  1. جداول : يمكنك من هذا القسم تخصيص الجداول والتحكم في الخانات داخلها واضافتها الى الملف على برنامج اكسل 2016 مجانا.
  2. مخططات : توجد العديد من المخططات التي يمكنك استخدامها عن طريق اضافة الى البرنامج من القسم حيث ان المخططات تسهل الكثير من الأمور على المستخدمين ووجودها امر أساسي في أي جدول بيانات.
  3. خطوط المؤشر : اخر الأقسام في الصورة المرفقة ومن خلاله يمكنك اضافة الخطوط لاستخدامها كمؤشر للمكسب والخسارة او اضافة مؤشر عام للقياس, كما يمكنك اضافة عواميد للرسم البياني لتوضيح قيم معينة في excel 2016 تنزيل للكمبيوتر.

  • 3- قائمة ( تخطيط الصفحة ) : ثالث القوائم في واجهة برنامج الاوفيس, القائمة هذه خاصة بالتحكم في تخطيط الصفحة في جدول البيانات الذي تقوم بالتعديل عليه في برنامج اكسيل 2016 للكمبيوتر انجليزي برابط مباشر, تضم القائمة العديد من الأقسام الخاصة بأدوات التحكم سنقوم بتوضيح اهم هذه الاقسام : 
شرح معادلات excel 2016 بالعربي pdf

  1. نسق : اول الاقسام في القائمة ويضم عدة ادوات للتحكم في تنسيق الصفحة من حيث اضافة التأثيرات والتحكم في شكل الخطوط وألوانها, كما يوجد خيار يحتوي على العديد من التنسيقات الجاهزة التي يمكنك استخدامها او يمكنك إنشاء التنسيق الخاص بك وإضافته الى القائمة.
  2. إعداد الصفحة : من الخيارات الموجودة في القسم يمكنك التحكم في شكل الصفحة العام حيث يمكنك إضافة الهوامش في أي مكان تريده او تغيير اتجاه عرض الصفحة من الراس الى الاتجاه الافقي, واختيار حجم الصفحة عن طريق التحكم في إبعادها.
  3. تغيير الحجم بغرض الملائمة : في القسم السابق ذكرنا أنه يمكنك التحكم في ابعاد الصفحة ولكن بطريقة فرعية حيث ان هذا القسم يحتوي على الأدوات الأساسية للتحكم في إبعاد الصفحة الطول والعرض كل منهم على حدا سوف تجد مايكروسوفت اكسل 2016 للكمبيوتر مصمم على الإعدادات الافتراضية لحجم معين للصفحة لا تتغير إلا إذا قام المستخدم نفسه من تغيير الإعدادات الموجودة داخل هذا القسم.
  4. خيارات الرقة : من اهم الاقسام في هذه القائم حيث انه يضم أدوات لتغيير اتجاه عرض الصفحة من اليمين الى اليسار والعكس, ويضم ايضا بعض الأزرار للتحكم في اظهار او اخفاء كلا من خطوط العرض والعناوين.

  • 4- صيغ : هذه هي رابع القائمة الرابعة في واجهة برنامج Excel 2016 free download, القائمة هذه مهمة وكثيرة الاستخدام, حيث يمكنك من الاقسام الموجودة داخل القائمة التحكم في شكل البيانات وتقسيمها الى صيغ مختلفة, وذلك لان البرنامج يمكن استخدامه في عرض الكثير من الصيغ مثل ( ماليو - منطقية - نصية - التاريخ والوقت - رياضيات و مثلثات ), كما تمكنك القائمة من إدراج دالة رياضية وسوف نقوم بتوضيح طريقة تحديد الدوال في الفقرات التالية.

تحميل برنامج excel 2016 مجانا للكمبيوتر

  • 5- بيانات : القائمة الخامسة وهي خاصة بالتحكم في البيانات بصفة عامة, حيث يمكنك الحصول على البيانات وتحويلها عن طريق اضافة الاستعلام, او يمكنك إحضار بيانات جديدة من مصادر خارجية وإدراجها في جدول البيانات, كما يوجد جزء خاص بالتعديل على البيانات وتحويلها من نصوص إلى أعمدة او دمجها وازالة التكرارات الموجودة فيها.

برنامج اكسل 2016

  • 6- مراجعة : من هذه القائمة تستطيع عمل مراجعة كاملة على كل محتويات [HG], وكل نوع من القسم الخاص به حيث يوجد قسم خاص بالتدقيق الاملائي وقاموس المرادفات وقسم آخر لاستخدام خاصية البحث الذكي وقسم للتحكم في اللغة والترجمة واخيرا قسم خاص بالتعليقات يمكنك من خلاله إضافة تعليق جديد او حذف تعليق موجود بالفعل أو اخفاء واظهار التعليقات الخاصة بك بحرية.

تحميل برنامج excel 2016

  • 7- عرض : اخر القوائم في هذه الفقرة هي قائمة ( عرض ), هذه القائمة خاصة بشكل رئيسي عن شكل وطريقة عرض الملف, حيث يمكنك من الاقسام الموجودة بداخلها ان تقوم بعرض الجدول بالطريقة العادية أو اختيار طريق عرض مخصصة, كما يوجد قسم خاص بإظهار وإخفاء شريط الصيغة والعناوين وخطوط الشبكة, كما توجد خيارات تبديل النوافذ والتحكم في طريقة عرضها على الصفحة.
تنزيل برنامج excel 2016

تعديل النص والكتابة من اليمين لليسار في اكسيل 2016 عربي للكمبيوتر

بعد الانتهاء من فقرة شرح قوائم الصفحة الرئيسية الخاصة ببرنامج Excel 2016 مجانا سننتقل في هذه الفقرة إلى توضيح طريقة تغيير اتجاه الصفحة والتحكم في اتجاه عرضها من اليمين الى اليسار او العكس, قم الآن بفتح القائمة الثالثة ( تخطيط الصفحة ) من شريط القوائم واتبع الخطوات.

من القائمة الموضحة ابحث في قسم ( الورقة ) عن خيار بعنوان ( ورقة من اليمين لليسار ) وهو الخيار المشار اليه, هذا هو الخيار الخاص بتوجيه الورقة وتغيير اتجاه العرض انقر على هذا الخيار وسوف تجد عرض الورقة اختلف وبدأ العواميد من الجهة الاخرى.

اكسيل 2016 كامل

دالة جمع القيم في عمود واحد داخل جداول اكسيل 2016 للكمبيوتر

سنقوم الآن بالانتقال الى الجدول نفسة والخانات أو الخلايا الداخلية الموجودة فيه, وفي هذه الفقرة سنقوم بتوضيح كيفية اضافة معادلة جمع لنتمكن من جمع القيم في العمود الواحد داخل جدول مايكروسوفت إكسل 2016 مفعل.

  • قم بملئ الخانات الخاصة بالصفوف والعواميد بالمعلومات والقيم الخاصة بك كما هو مشار إليه, بعدها قم بالنقر على الخانة التي تريد جمع القيام التي تسبقها وسوف تجد أمامك خيار بعنوان ( FX ) كما هو موضح أمامك, هذا الخيار خاص بإضافة معادلة للخانة التي قمت بتحديدها.

اكسيل 2016 مفعل

  • عند الضغط على خيار ( Fx ) سوف تظهر أمامك قائمة منبثقة لاضافة معادلة أو دالة خاصة بالعملية الحسابية التي تريد اضافتها إلى هذه, يقوم Microsoft Excel 2016 بحل العديد من العمليات الحسابية يمكنك اكتشاف جميع الدوال أثناء استخدام البرنامج ولكن الآن انقر على ( Sum ), هذا هو الزر الخاص بجمع الخانات وعرض النتيجة في الخانة التي قمت بتحديدها في الخطوات السابقة.

اكسيل 2016 عربي

  • سوف تظهر أمامك صفحة مختلفة في القائمة المنبثقة, من هذه الصفحة يمكنك اختيار الخانات من العمود الواحد التي تريد جمعها, وذلك عن طريق الكتابة اليدوية او بطريقة اسهل وهي استخدام الماوس في جهازك لتحديد الخانات كما هو موضح في الصورة, قم بتحديد الخانات ثم اضغط على زر ( موافق ).

excel 2016 free download


تحويل الأرقام إلى عُملات في اكسيل Excel 2016 free download

في برنامج excel 2016 تحميل مجاني يمكنك إضافة الأرقام بصورة عادية في الجداول, ولكن إذا كنت تريد حساب ميزانيات او مكسب وخسارة للمحلات التجارية فيجب عليك تحويل الارقام الى عملات, الآن سنقوم بتوضيح طريقة القيام بهذا الأمر الآن.

  • سنقوم بالشرح على تحويل الأرقام الى عملة الجنيه المصري كمثال, قم الآن بالضغط ( كليك يمين ) على الخانة التي تريد تحويل الأرقام العادية فيها إلى عملات, من القائمة التي ظهرت أمامك اضغط على خيار ( تنسيق الخلايا ) وهو الموضح بالسهم أمامك.

excel 2016 online

  • ستظهر قائمة منبثقة بعنوان ( تنسيق الخلايا ), من هذه القائمة قم بتحديد الفئة من خلال الزر وجعلها ( محاسبة ), بعد تنفيذ هذه الخطوة سوف يظهر أمامك خيار اخر بعنوان ( الرمز ) قم بتحديد هذا الخيار وجعله ( EGP ) وذلك لاختيار عملة الجنية المصري, ومن هذه القائمة سوف تجد رموز جميع العملات الأخرى يمكنك اختيار العملة التي تريدها, بعدها اضغط على زر ( موافق ).

برنامج اكسيل 2016

  • كما ترى أمامك في الصورة, تم تحويل الارقام من أرقام عادية الى ارقام لتوضيح العملة يمكنك إجراء الخطوات السابقة على أي خانة تريدها وسوف يحول "Microsoft Excel 2016" الارقام في ثواني معدودة.

تحميل, excel 2016 مجانا

حفظ ملفات اكسيل excel 2016 كاملة علي الكمبيوتر

واخيرا وصلنا للفقرة الاخيرة في موضوعنا اليوم, سنقوم الآن بشرح طريقة حفظ ملفات "excel 2016 للكمبيوتر" بعد تعديلها.

  • في شريط القوائم الذي قمنا بتوضيحه في الفقرات السابقة ستجد اول خيار في الشريط موجود بعنوان ( ملف ) وهو الخيار الموضح بالسهم في الصورة المرفقة مع الموضوع الموجودة أمامك, هذا هو خيار التحكم الكامل في الملف والذي من خلاله نتمكن من حفظ الملف, قم بالضغط على هذا الخيار.

excel 2016 free

  • ستظهر قائمة تضم المزيد من الخيارات الاخرى الخاصة بالتحكم في الملف بشكل عام, في هذه الخيارات ابحث عن خيار ( حفظ باسم ) لتتمكن من اختيار اسم الملف قبل حفظه, اضغط على الخيار الموضح كما هو أمامك.

excel 2016 تنزيل

  • ستظهر أمامك قائمة أخرى ببعض الخيارات التي من خلالها تتمكن من اختيار المكان الذي تريد حفظ الملف عليه, نريد الآن حفظ الملف على الكمبيوتر فبالتالي سنضغط على زر ( الكمبيوتر الشخصي هذا ).

excel 2016 مجاني

  • الخيار الذي قمنا بفتحه في الخطوة الاخيرة خاص بحفظ الملف في سطح المكتب على الجهاز, وذلك عن طريق الضغط على مجلد ( Desktop ) الذي ظهر بشكل جانبي أمامك في الصفحة, ولكن إذا كنت تريد حفظ الملف على أي مجلد آخر في الكمبيوتر الشخصي الخاص بك عليك الآن الضغط على زر ( استعراض ).

excel 2016 free download for windows 10

  • ستظهر أمامك قائمة منبثقة لاختيار مكان واسم الملف, من خلال هذه القائمة قم بالتنقل في ملفات الجهاز واختار المكان المناسب الذي تريده للملف وبعد اختيار المكان اضغط على خانة ( اسم الملف ) المشار إليها لتتمكن من كتابة اسم الملف وحفظه بالاسم على الكمبيوتر, بعد الانتهاء من هذه الخطوات اخيرا اضغط زر ( حفظ ) المشار إليه وسوف يتم حفظ ملف الاكسيل بنجاح.

تحميل برنامج Excel 2016 مجانا برابط مباشر ميديا فاير


أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج اكسل 2016 للكمبيوتر

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Excel 2016" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل تحميل اكسيل 2016 آمن للكمبيوتر؟

نعم, تحميل برنامج excel 2016 باللغة الانجليزية مجانا آمن تماماً حيث إنه كما يعلم الجميع إن "Microsoft Excel 2016" تم تطويرة وبرمجته من قِبل شركة مايكروسوفت, كما إن البرنامج يتم إستخدامه على ملايين الأجهزة حول العالم, ولقد قُمنا أيضاً في موقعنا بفحص جميع روابط "تحميل برنامج excel 2016 مجانا للكمبيوتر" التي نقدمها لكم وتأكدنا من إنها آمنة تماماً. 

هل يُمكن تنزيل اكسل 2016 للاندرويد؟

نعم, يُمكنك تحميل برنامج Excel 2016 مجانا للاندرويد وذلك من خلال متجر جوجل بلاي ستور, حيث إن Excel اخر اصدار للاندرويد متوفر بشكل مجاني تماماً على المتجر, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر التنزيل الموجود أسفل الصفحة, وستجد رابط مباشر لتحميل برنامج الاكسيل للاندرويد كامل. 

كيفية تنزيل اكسل 2016 للايفون؟

النُسخة التي شرحناها في هذا المقال هي خاصة بالكمبيوتر, ولكن لقد قُمنا بتوفير رابط تحميل برنامج اكسيل للايفون مجاناً من متجر آب ستور, عليك الآن بالنزول أسفل الصفحة وستجد رابط مباشر لتنزيل Excel IOS مجاناً. 

هل يتطلب برنامج اكسيل 2016 للكمبيوتر إتصال بالإنترنت؟

لا, يُمكنك إستخدام اكسيل 2016 للكمبيوتر بدون إتصال بالأنترنت نهائياً, حيث إن هذه النُسخة المكتبية من برنامج إكسل مثلها مثل جميع برامج مكتبة اوفيس بشكل عام والتي تعمل بشكل كامل Offline ولا تتطلب اتصال بالإنترنت. 

هل برنامج Excel 2016 للكمبيوتر مفعل مدى الحياة؟

نعم, برنامج Excel 2016 للكمبيوتر الذي نُقدمه لكم اليوم برابط مباشر, هي نُسخة مُفعلة مدى الحياة يُمكنك إستخدامها على أكثر من جهاز مجاناً, وبذلك لن تحتاج إلى البحث عن سيريال تفعيل اكسيل 2016 نهائياً. 

معلومات حول ملف تنزيل برنامج Microsoft Excel 2016 للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجExcel 2016
🏢 الشركة المنتجةMicrosoft
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج3.7 GB
نسخة البرنامجV 2016
🗓️ تاريخ التحديث21 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج Excel 2016 مجانا للكمبيوتر وللموبايل برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.