اختصارات الموضوع

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 Firefox للكمبيوتر كامل مجاناً

هُناك الكثير من مُتصفحات الإنترنت للكمبيوتر مثل جوجل كروم وإيدج ومتصفح Opera وغيرهم من المُتصفحات, ولكن يأتي مُتصفح Mozilla Firefox في مُقدمة قائمة المُتصفحات وذلك بسبب المُميزات العديدة التي يحتويها المُتصفح في جميع النُسخ الخاصة بِه وخاصة نُسخة الكمبيوتر, حيث إن الفايرفوكس من أقدم المُتصفحات التي تم إصدارها لأجهزة الكمبيوتر بعد مُتصفح Internet Explorer الخاص بنُسخ ويندوز, ويتمتع مُتصفح فايرفوكس بتوفر نُسخ مُتعددة له تدعم جميع الأجهزة مثل الكمبيوتر وأجهزة الأندرويد والأيفون, كما إن نُسخ فايرفوكس للهواتف تجدها متوفرة بشكر رسمي على المتاجر الرسمية للتبطيقات مثل متجر جوجل بلاي ستور ومتجر آب ستور

شعار تحميل فايرفوكس للكمبيوتر

تنبيه : روابط تحميل فايرفوكس Firefox للكمبيوتر من ميديا فاير وللاندرويد  مجانا في نهاية الموضوع.

شرح تحميل متصفح فايرفوكس القديم للكمبيوتر عربي مجانا

اليوم في هذا المقال سوف نُقدم لكم مرجع كامل وشامل لجميع الخصائص والمُميزات الموجودة داخل المُتصفح, كما إننا سنقوم بشرح كيفية تنزيل وتثبيت مُتصفح فايرفوكس للكمبيوتر 2024 في احدث اصدار برابط مُباشر ميديا فاير, ولكي تتمكن من تنزيل وتنصيب المُتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات الموجودة في الفقرة التالية بشكل بسيط جداً. 

تحميل فايرفوكس

تحميل متصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر برابط مُباشر احدث اصدار

بكُل تأكيد ننصحك بتنزيل أحدث نُسخة من مُتصفح فايرفوكس حيث إنه يتم إضافة المزيد من الخصائص في التحديثات المُقدمة من قِبل الشركة الرسمية للمُتصفح, ولكي تتمكن من إستخدام فايرفوكس على الكمبيوتر الخاص بِك عليك أولاً بتنزيل البرنامج وتنصيبه على جهازك الكمبيوتر, كُل ماعليك فعله الآن هو النزول إلى أسفل الصفحة والضغط على "زِر التحميل" لتجد أمامك جميع الروابط المُباشرة لتنزيل فايرفوكس على جهازك, قُم بالضغط على زِر تحميل فايرفوكس ميديا فاير, وبعد تنزيل البرنامج عليك بفك ضغط الملف عن طريق برنامج Winrar, وبعد قُم بإتباع الخطوات التالية.

  • عليك الأن بفتح مُجلد البرنامج بعد فك الضغط عن الملف, وستجد بداخله ملف "Firefox 2024 Setup.exe" قُم بفتح هذا الملف, وسيظهر لك الأن نافذة "Extracting" المُشار اليها في الصورة الموضحة, ويتم الأن إستخراج ملفات تنصيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, إنتظر لحين الإنتهاء من هذه الخطوة.

متصفح فايرفوكس

  • الأن سيظهر لك نافذة تنصيب البرنامج, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر "Next" لكي نستكمل عملية تنصيب المُتصفح بشكل سليم على الكمبيوتر.

تنزيل فاير فوكس

  • الان في هذه الصفحة ستجد أمامك خيارين, الأول "Standard" وهذا الخيار سيقوم بتنصيب البرنامج في مُجلد البرامج الخاص بنُسخة الويندوز, والخيار الثاني هو "Custom" وعن طريقة يُمكنك إختيار المكان الذي تُريد تنصيب فيه مُتصفح فايرفوكس 2024 داخل جهازك, بعد إختيار الخيار المُناسب عليك الأن بالضغط على زِر "Next" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر

  • الان يُمكنك تفعيل خيار "On my Desktop" لإنشاء أيقونة خاصة بالمُتصفح على سطح المكتب, وخيار "In my start menu" وذلك لإضافة ايقونة المُتصفح في قائمة البرامج "Start" على جهازك, الأن قُم بالضغط على زِر "Next" لاستكمال إجراءات تنصيب Firefox للكمبيوتر بشكل سليم.

تحميل برنامج فايرفوكس

  • الان سيظهر لك إمتداد تنصيب المُتصفح على جهازك, ويُمكنك تفعيل خيار "Use Firefox as my default web browser" وذلك لكي تجعل مُتصفح فايرفوكس هو المُتصفح الأساسي على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, بعد ذلك قُم بالضغط على زِر "Install" للإنتهاء من تنصيب المتصفح على جهازك.

تحميل فايرفوكس 2024

  • الان سيظهر لك نافذة "Installing Firefox" ويتم الأن تنصيب المتصفح ونقل جميع الملفات الخاصة به على جهازك لكي يعمل بشكل سليم, كُل ماعليك الان هو الإنتظار لحين الإنتهاء من عملية التنصيب بشكل سليم.

تنزيل متصفح فايرفوكس

  • الان لقد تم الإنتهاء من تنصيب المتصفح على جهازك بشكل سليم, قُم بتفعيل خيار "Launch Firefox now" واضغط على زِر "Finish" لنقوم بإغلاق هذه النافذة والبدء في استخدام الفايرفوكس على الكمبيوتر.

تحميل متصفح فايرفوكس

  • ستجد الآن مُتصفح Firefox 2024 تم تشغيله على جهازك بشكل ناجح, ويُمكنك الأن إستخدام المُتصفح في تصفح المواقع التي تُريدها بشكل بسيط, وسنقوم في الفقرات التالية بشرح أهم الخصائص والمُميزات الموجودة داخل البرنامج.
فتح متصفح فايرفوكس

مُميزات مُتصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر عربي

يُعتبر متصفح موزيلا فايرفوكس من أكثر المُتصفحات تميزاً في وقتنا الحالي, وذلك بسبب سرعة تصفح المواقع من خلاله وتنزيل الملفات بأقصى سُرعة مُمكنة, كما إنه يُقدم نظام حماية عالِ جداً لعدم سرقة البيانات الشخصية وحماية بيانات البصمة وغيرها من الخصائص والمُميزات التي سنقوم بسردها الآن في نقاط بسيطة.

مميزات برنامج فايرفوكس

  • تصفح سريع للمواقع : يُعد مُتصفح فايرفوكس من أسرع المُتصفحات من حيث تصفح المواقع وتنزيل الملفات, حيث يُمكنك الإستغناء عن برامج التنزيل وإستخدام المُتصفح لتنزيل جميع الملفات بسرعة عالية.
  • مكتبة مُلحقات وإضافات كبيرة : من أفضل مُميزات Firefox 2024 للكمبيوتر هو وجود مكتبة ضخمة جداً من الإضافات "Addons" والتي يُمكنك تنزيل هذه الإضافات داخل المُتصفح والإستفاده منها مثل مانع الإعلانات والمُترجم وغيرها من الأدوات.
  • عدم إستهلاك الذاكرة : على عكس مُتصفح Google Chrome, حيث إن فايرفوكس لا يستخدم من الذاكرة الكثير, وذلك حيث إن Firefox يقوم بوضع الصفحات في وضع Sleep إلى أن تقوم بالرجوع إليها مرة أخرى وهذا الأمر يجعل المُتصفح لا يستهلك رامات الجهاز.
  • مدير كلمات المرور : يحتوى على مُدير خاص بكلمات السِر والذي يُمكنك حفظ جميع كلمات المرور الخاصة بِك داخل المُتصفح لتُساعدك في تسجيل الدخول بطريقة أسهل على المواقع.
  • التصفح الخاص : يحتوي فايرفوكس على خاصية Private Window والذي يقوم بفتح صفحة خاصة يُمكنك إستخدامها على الأجهزة العامة, وذلك لكي يتم حذف جميع البيانات الخاصة بِك بعد إغلاق هذه النافذة.
  • تغيير مظهر المُتصفح : يحتوي أيضاً مُتصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر على مكتبة ضخمة جداً من الثيمات والتي يُمكنك تنزيلها وتغيير شكل المُتصفح بشكل كامل, وسنقوم بشرحها في الفقرات التالية.
  • مزامنة بين الأجهزة : من المُميزات الكبيرة في Firefox هو إمكانية تنزيل المُتصفح على جميع الأجهزة الخاصة بِك (الكمبيوتر - الأندرويد - الأيفون), ومُزامنة جميع الأجهزة عن طريق حساب على فايرفوكس ليتم مُزامنة جميع البيانات الخاصة بِك والإعدادات على جميع أجهزتك.
  • ترجمة محتوى المواقع : يحتوي متصفح Mozilla Firefox على أداة الترجمة والتي تُتيح لك ترجمة محتوى مواقع الويب إلى أكثر من 100 لُغة عالمية, لذلك يُمكنك تصفح المواقع الأجنبية باللُغة العربية داخل المُتصفح.
  • صورة في صورة P-I-P : من أفضل المُميزات الموجودة في فايرفوكس للكمبيوتر 2022 هو خاصية "Picture-In-Picture" وهي تُمكنك من تشغيل الفيديوهات خارج المُتصفح لكي تتمكن من مُشاهدة الفيديوهات واستكمال تصفح مواقع الويب في وقت واحد. 

تغيير شكل فايرفوكس 2024 وتنزيل احدث الثيمات الجديدة

كما ذكرنا في السابق إن مُتصفح Firefox للكمبيوتر مُتميز بمكتبة الثيمات الخاصة به والتي يُمكنك من خلالها أن تقوم بتغيير مظهر المُتصفح بشكل كامل على جهازك الكمبيوتر, ولكي تتمكن من هذا الأمر عليك بإتباع الخطوات التالية بشكل سليم.

  • اولاً عليك تشغيل مُتصفح فايرفوكس Mozilla Firefox على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وافتح القائمة الجانبية للمُتصفح وبعد ذلك قُم بالضغط على خيار "الإعدادات\Settings" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

موقع فايرفوكس

  • من القائمة الجانبية داخل إعدادات المُتصفح قُم بالضغط على خيار "الامتدادات والسمات" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك.

فايرفوكس للكمبيوتر

  • الآن ستجد قائمة جانبية داخل هذه الصفحة قُم بالضغط على خيار "السمات\Themes" كما هو مُشار اليه في الصورة, لكي ننتقل إلى مكتبة الثيمات الخاصة بمتصفح فايرفوكس 2024 احدث اصدار.

تحميل فايرفوكس 2024 عربي

  • الان سيظهر لك مكتبة الثيمات الخاصة بالمُتصفح, وستجد إنه يتم تصنيف وتقسيم المظاهر عدة تصنيفات "الأعلى تقييماً" و "الأحدث" و "ثيمات مُقترحة" وغيرها من التصنيفات التي تُسهل عليك تصفح الثيمات, كُل ماعليك فعله الآن هو إختيار الثيم المُناسب لك والضغط عليه كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة.

متصفح firefox

  • الان سيظهر لك الصفحة الخاصة بالثيم داخل مكتبة ثيمات فايرفوكس 2024 للكمبيوتر, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على "ثبت السمة" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن, لكي يتم تثبيت هذا الثيم على مُتصفح فايرفوكس 2024 على جهازك الكمبيوتر بشكل سليم.

تنزيل فايرفوكس للكمبيوتر

  • سيظهر لك الأن إشعار تأكيد تثبيت الثيم على مُتصفحك, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على "أضف" أو "Add" لكي يتم تأكيد تغيير مظهر فايرفوكس على جهازك الكمبيوتر.

تنزيل فايرفوكس للكمبيوتر

  • الان لقد تم تغيير شكل الفايرفوكس بنجاح, كُل ماعليك هو معاودة الخطوات السابقة في حال إنك تُريد تغيير المظهر الخاص بالمُتصفح على جهازك.
تحميل فايرفوكس عربي


أخذ لقطة للشاشة في متصفح فايرفوكس Firefox Screenshot

من الخصائص المُميزة في مُتصفح Firefox 2024 للكمبيوتر هو إمكانية أخذ لقطة للشاشة أثناء تصفح مواقع الويب, هذا الأمر يغنيك عن برامج تصوير الشاشة هو خاصية "Prt SC" الخاصة بأجهزة الكمبيوتر, كُل ماعليك فعله لأخذ لقطة الشاشة هو إتباع الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • اولاً عليك بتشغيل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر 2024 على جهازك, وفتح موقع الويب الذي تُريد أخذ لقطة منه كما هو واضح أمامك في الصورة الموضحة الأن.

متصفح فايرفوكس عربي

  • الان عليك بالضغط على أزرار ( CTRL + SHIFT + S ), وسيظهر لك على الشاشة أدوات أخذ لقطة للشاشة كما هو واضح أمامك, يُمكنك أخذ لقطة كاملة للشاشة عن طريق خيار "احفظ كُل الصفحة" وبالضغط على هذا الخيار سيتم تمرير الشاشة للأسفل وتصوير الصفحة بشكل كامل, ويُمكنك أيضاً الضغط على خيار "احفظ الجزء المرئي" وبهذا الخيار سيتم أخذ لقطة للجزء الموجود على الشاشة فقط.
  • كما يُمكنك تحديد الجزء الذي تُريد إلتقاط صورة له عن طريق الضغط والسحب داخل الشاشة بشكل بسيط كما هو موضح على الصورة المُرفقة.

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 7

  • بعد تحديد الجزء الذي تُريد إلتقاط صورة للشاشة له, سيظهر لك أكثر من خيار, يُمكنك نسخ هذه الصورة عن طريق الضغط على زِر "انسخ" المُشار إليه, أو يُمكنك حفظ الصورة بصيغة "PNG" وبجودة عالية على جهازك الكمبيوتر عن طريق الضغط على زِر "نزل" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك.
تحميل متصفح فايرفوكس للكمبيوتر

التصفح بدون حفظ الأرشيف في فايرفوكس 2024 الاصلي

يتوفر خاصية التصفح الخفي في فايرفوكس احدث اصدار ميديا فاير, وهذا الأمر يوفر لك تصفح آمن تماماً ويُمكنك إستخدام هذه الخاصية عندما تستخدم جهاز كمبيوتر عام أو غير خاص بِك, حيث إن هذه الخاصية تقوم بحذف أرشيف التصفح وجميع البيانات التي تقوم باستخدامها داخل المُتصفح عند إغلاق النافذة.

  • يُمكنك إستخدام هذه الخاصية عن طريق تشغيل مُتصفح فايرفوكس والضغط على القائمة الجانبية وبعد ذلك قُم بالضغط على خيار "نافذة خاصة جديدة" أو "New private window" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

تحميل فايرفوكس للكمبيوتر ويندوز 10

  • الان سيظهر لك نافذة جديدة من فايرفوكس, يُمكنك إستخدامها بشكل بسيط كما تستخدم فايرفوكس في العادي, وتأكد بعد انتهائك من التصفح بإغلاق هذه النافذة لكي يتم حذف جميع البيانات الخاصة بِك.
تحميل فايرفوكس القديم

طريقة تغيير محرك البحث في متصفح فايرفوكس 2024 للكمبيوتر

يدعم مُتصفح فايرفوكس للكمبيوتر أكثر من مُحرك بحث مثل "Google - Bing - Wikipedia - Amazon" ويُمكنك تغيير مُحرك البحث الأساسي داخل المُتصفح لكي يتم البحث عن طريق في المرات التي تقوم فيها بالبحث من خلال شريط البحث داخل المُتصفح.

  • قُم بتشغيل مُتصفح Firefox على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, ومن القائمة الجانبية عليك بالضغط على خيار "الإعدادات\Settings" وداخل إعدادات المُتصفح عليك بالضغط على خيار "البحث\Search" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.

فتح متصفح فايرفوكس

  • أولاً لكي تقوم بإضافة شريط البحث السريع داخل المُتصفح قُم بتفعيل خيار "أضف شريط البحث إلى شريط الأدوات", وبعد ذلك يُمكنك تغيير مُحرك البحث الأساسي من القائمة المُنسدلة داخل قسم "محرك البحث المبدئي" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك.
firefox download for windows 10 64-bit


أهم الأسئلة الشائعة حول متصفح فايرفوكس 2024 Firefox

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق متصفح Firefox علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيفية تحميل النُسخة المحمولة من فايرفوكس 2024؟

يُمكنك تحميل نُسخة فايرفوكس المحمولة "Firefox Portable" من خلال الضغط على زِر التحميل الموجود في أسفل الصفحة وبعد ذلك قُم بالدخول على رابط "تحميل فايرفوكس النُسخة المحمولة ميديا فاير", وبعد الإنتهاء من تحميل الملف قُم بفك الضغط عنه عن طريق برنامج Winrar, ويُمكنك إستخدام هذه النُسخة بدون الحاجة إلى تنصيب المُتصفح على جهازك, كما يُمكنك إستخدامها بجانب نُسخة فايرفوكس الأساسية على الجهاز, كما يُمكنك وضعها على فلاشة خارجية لإستخدامها على أي جهاز وحفظ بيانات التصفح عليها بشكل تلقائي. 

كيفية إضافة مانع الإعلانات فاير فوكس Firefox 2024؟

يُمكنك إضافة أداة "AD Blocker" من خلال الدخول إلى مكتبة الإضافات الخاصة بمتصفح فايرفوكس, عن طريق الدخول إلى "الإعدادات" وبعد ذلك قُم بالضغط على "الإضافات", أو يُمكنك الدخول إلى صفحة الإضافات مُباشرة عن طريق كتابة "about:addons" في شريط المواقع أعلى المُتصفح, وبعد ذلك إبحث عن إضافة "AD Blocker" في شريط بحث الإضافات, وبعد ذلك إضغط على "أضف إلى فايرفوكس" ليتم إضافة الأداة بشكل سليم. 

كيفية الحصول على كلمات السر المحفوظة في فايرفوكس 2024؟

يُمكنك الوصول إلى جميع كلمات السر المحفوظة داخل مُتصفح فايرفوكس 2024 عن طريق فتح القائمة الجانبية والضغط على "كلمات المرور\Passwords" أو عن طريق كتابة "about:logins" في شريط المواقع أعلى المُتصفح بشكل سريع, ويُمكنك البحث داخل كلمات المرور عن طريق شريط البحث الموجود في الصفحة. 

هل يُمكن إستخدام فايرفوكس 2024 للاندرويد والأيفون؟

نعم, يُمكنك تحميل نُسخ فايرفوكس للاندرويد والايفون عن طريق متاجر التطبيقات الرسمية ( Google Play Store - App Store ) وستجد الروابط في أسفل الصفحة, كما يُمكنك تحميل نُسخة Download Firefox APK من خلال رابط ميديا فاير المُباشر الموجود في أسفل الصفحة. 

هل متصفح Firefox 2024 آمن؟

نعم, يُعد مُتصفح فايرفوكس من أكثر المُتصفحات آمناً لبياناتك الشخصية, كما إن المُتصفح تابع لشركة Mozilla الغير ربحية لذلك لن تجد أي إعلانات داخل المُتصفح نهائياً. 

معلومات حول ملف تنزيل متصفح فايرفوكس اخر تحديث 2024 للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجMozilla Firefox
🏢 الشركة المنتجةMozilla
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج54 MB
نسخة البرنامجV 106.0.5
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجعربي، انجليزي
📁 التصنيفمتصفحات

تنزيل متصفح فايرفوكس Firefox 2024 أخر تحديث عربي مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.