اختصارات الموضوع

تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard للكمبيوتر والموبايل اخر اصدار

في الفترات الأخيرة كان التعلم عن بُعد وسيلة إحتياطية وليست أساسية للتعليم, حيث أنه تم إصدار بعض المنصات التي تقدم هذه الخدمة, ولكن كان عام 2019 نقطة تحول بالنسبة للتعلم عن بعد, حيث أن في أواخر هذا العام أتت جائحة كورونا وتم تطبيق حظر تجوال ولم يتمكن الناس من النزول إلى المنشآت التعليمية والجامعات والمدارس لاستكمال عملية التعليم, لذلك منذ ذلك الوقت انتشرت عملية التعلم عن بعد وتم إصدار عدد كبير من المنصات والمدونات التي تقدم خدمة التواصل بين الطلبة والمعلمين لاستكمال عملية التعليم, وزاد البحث عن المنصات القديمة التي تقدم هذه الخدمة.

ويعتبر برنامج بلاك بورد للكمبيوتر الذي نقوم بتقديمه لكم اليوم هو أحد أفضل هذه المنصات, بلاك بورد Blackboard هو نظام تعليم عن بعد يقدم خدمة اتصال المعلم بالطالب وتقديم المعلومات الخاصة بالمناهج ومتابعة كفاءة الطلاب وتقديم الاختبارات لتقييمهم مثل التعلم وجها لوجه في المنشآت التعليمية تماما, تم تأسيس وإصدار برنامج Blackboard PC من قِبل رجل اعمال امريكي وهو ( Stephen Gilfus ) ومقر الشركة الرئيسي في مدينة ( واشنطن ) في الولايات المتحدة الأمريكية, ورغم ان "تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر" او المنصة تم إصدارها قديما وتحديدا بتاريخ ( 1994).

ولكن في الفترة الحالية يعتبر برنامج بلاك بورد من أكثر البرامج طلباً وبحث من قبل الطلاب والمستخدمين حول العالم, ومن اهم مميزات Blackboard هو تقديم الكثير من الخيارات للتعلم حيث يمكن للمعلم تقديم المناهج الدراسية على هيئة ملفات بالصيغ المختلفة التي يدعمها التطبيق مثل الصيغة الاشهر للمستندات وهي الـ PDF, كما انه يتيح العديد من القوالب والازرار ليتمكن المعلم والطالب التواصل من خلالها وممارسة عملية التعلم تماما مثل النزول إلى الجامعات والمنشئات التعليمية. 

شعار تحميل برنامج بلاك بورد

تنبيه : روابط تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر وللأندرويد وللأيفون برابط مباشر في نهاية الموضوع.

كيف يعمل برنامج بلاك بورد Blackboard؟

تحميل برنامج بلاك بورد للموبايل متاح للهواتف بأنواعها حيث أنه متوفر على متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف الاندرويد ومتجر اب ستور الخاص بالايفون, متاح منه ايضا نسخة لأجهزة الكمبيوتر والتي تعطي المتصفح امكانية فتح المنصة عن طريق شبكة الانترنت, وكان ذلك الأمر سببا رئيسيا في توسع دائرة شهرة Blackboard Android & IOS وكثرة الطلب عليه.

ومن أهم مميزات تحميل بلاك بورد مايكروسوفت والتي تجعله في قمة التطبيقات والمنصات التي تقدم خدمة التعلم عن بعد هي أن "تحميل بلاك بورد للماك بوك" مجاني تماما ولا يطلب أي اشتراكات للتنزيل او تشغيله وفتح المقررات الدراسية عليه.

إذا كنت تريد تنزيل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر والموبايل يمكنك ذلك عن طريق روابط مباشرة لتنزيل البرنامج مقدمه لكم من قبل موقع ترايد سوفت موجودة اسفل الموضوع وفي الفقرات التالية سوف نقوم بشرح طريقة تحميل بلاك بورد للاندرويد وطريقة تحميل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر ايضا, تابع قراءة المقال حتى لا تواجه مشكلة أثناء تحميل بلاك بورد. 

تحميل بلاك بورد

كيف احمل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر برابط مباشر مجانا؟

بعد التحدث عن برنامج بلاك بورد للايفون والاندرويد بشكل عام في الفقرات السابقة وقمنا بتوضيح الخدمات التي يقدمها وطريقة عمله, سوف ننتقل الآن إلى فقرة تنزيل البلاك بورد بطريقه صحيحه على جهاز الكمبيوتر, عليك الآن التأكد من اتصال جهازك الكمبيوتر بشبكة انترنت جيدة وسرعة, وبعدها اضغط على رابط تحميل ملف برنامج بلاك بورد للكمبيوتر الموجود اسفل الموضوع كما ذكرنا, وسوف تبدأ عمليه التحميل مباشرة بعد النقر على الرابط المباشر, انتظر حتى يتم تنزيل ملف التطبيق واتبع خطوات تنصيب البلاك بورد تحميل القادمة.

  • بعد انتهاء عملية تنزيل برنامج بلاك بورد ستجد أمامك أن عملية التنزيل كانت لملف التطبيق مضغوط بصيغة ملف ( RaR ), ولكي تتمكن من فك ضغط الملف عليك بامتلاك أحد برامج فك الضغط على جهازك الكمبيوتر مثل برنامج ( 7Zip ) وبرنامج ( WinRaR ), وهذه البرامج موجودة على معظم أجهزة الكمبيوتر نظرا لأهميتها والخدمات التي تقدمها, تأكد من وجود أحد البرامج وقم بتنزيل برنامج منهم من خلال موقع ترايد سوفت حيث اننا نقدم رابط لتنزيل هذه البرامج, وبعدها عليك الان بفك ضغط الملف و لتتمكن من فعل هذا الأمر عليك هو الضغط على الملف الخاص ببرنامج بلاك بورد ( كليك يمين ) والبحث في القائمة التي ستظهر أمامك عن خيار ( Extract Here ) وهو زر فك ضغط الملف, بالنقر على هذا الخيار.

برنامج بلاك بورد

  • تستغرق عملية فك الضغط لحظات قليلة وسوف تجد أمامك بجانب الملف مجلد خاص بالبرنامج وهو نتيجة لفك ضغط الملف, قم بفتح هذا المجلد نقوم بتنصيب برنامج بلاك بورد للكمبيوتر BlackBoard PC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تطبيق بلاك بورد

  • سوف تجد أن الأداة التي قمت بتنزيلها هي أداة تنصيب برنامج بلاك بورد للكمبيوتر 2024, وهي المشار اليها في الصورة المرفقة مع الموضوع والموجودة في مجلد برنامج Blackboard, سوف نقوم الآن بتنصيب البرنامج, اضغط على أداة التنصيب لفتحها واتبع خطوات التنصيب التالية.

البلاك بورد تحميل

  • بعد فتح أداة التنصيب تظهر أمامك صفحة تنصيب برنامج بلاك بورد للكمبيوتر, ويتم التنصيب في عدة خطوات متتالية, الصفحة الموجودة أمامك في الصورة هي اول صفحات عملية التنصيب وتعتبر هذه الصفحة ترحيبيه من البرنامج يخبرك فيها بانك الان على وشك البدء في عملية تنصيب تحميل بلاك بورد جامعة قطر عن طريق اداه التنصيب, ولتخطي هذه الصفحة كل ما عليك فعله هو الضغط على زر ( Next ) وهو الموجود والمشار اليه في الصورة المرفقة مع الموضوع.

تنزيل البلاك بورد

  • سوف تظهر صفحة أخرى وهي صفحة تجهيز موارد التنصيب, ويخبرك فيها بلاك بورد تطبيق ان موارد التنصيب جاهزة ولتقوم ببدء عملية التنصيب على جهازك الكمبيوتر عليك الضغط على زر ( Install ) المشار اليه, واذا كنت تريد تعديل اعدادات التنصيب العمالة على جهازك قم باغلاق الصفحة من زر ( Cancel ) وبعد تعديل الإعدادات يمكنك فتح أداة التنصيب مرة أخرى. اضغط على زر ( Install ) نبدأ تنصيب برنامج BlackBoard PC الاصلي.

تحميل برنامج بلاك بورد

  • بعد تنفيذ الخطوة السابقة بطريقة صحيحة, سوف تبدأ عملية التنصيب على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وسوف يظهر في هذه الصفحة شريط يكتمل باللون الاخضر ويوضح هذا الشريط معدل القيام بعملية التنصيب, وتظهر رسالة من تطبيق blackboard يخبرك فيها بان عليك الان الانتظار حتى تتم عملية التنصيب وقد تستغرق هذه العملية عدة دقائق.

تحميل برنامج blackboard

  • بعد الانتظار حتى تنتهي عملية التنصيب بنجاح على جهاز الكمبيوتر, سوف تظهر رسالة في الصفحة الاخيرة من صفحات التنصيب وتخبرك ان برنامج Blackboard عربي للكمبيوتر الان تم تنصيبه على جهازك الكمبيوتر بنجاح, ولتخطي هذه الرسالة اضغط على زر ( Finish ) المشار إليه أمامك في الصورة.
تحميل تطبيق بلاك بورد

كيفية تشغيل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر أحدث إصدار

آلية عمل برنامج بلاك بورد للكمبيوتر 2024 اخر تحديث هي ان البرنامج يجب ان يتم تنصيبه وتشغيله بطريقة صحيحة, وبعدها يمكن للمستخدم أو الطالب استقبال المحاضرات أو الدروس وفتحها على مُتصفح الإنترنت على جهاز الكمبيوتر, ولكن لا يمكن فتح الروابط الخاصة بالمحتوى التعليمي بدون تنصيب وتشغيل blackboard برنامج, وبما أننا قمنا بتنصيب البرنامج بالطريقة الصحيحة, سوف نقوم الآن بالخطوة الثانية وهي التشغيل على جهاز الكمبيوتر, وبعد تنصيب البرنامج سوف تجد الايقونة الخاصة به في قائمة العناصر ( Start ) الخاصة بجهازك الكمبيوتر.

  • وكما تري بعد فتح قائمة (Start ) سوف تجد ايقونة برنامج بلاك بورد للكمبيوتر وموجودة في قائمة ( Recently Added ) وهي قائمة البرامج المضافة حديثا, قم بفتح البلاك بورد بالضغط على هذه الايقونة.

برنامج blackboard

  • سوف تظهر صفحة برنامج BlackBoard 2024 اخر اصدار وهذه الصفحة تحتوي على ثلاث قوائم رئيسية وسوف نوضحها : 
تحميل بلاك بورد للابتوب 2020

  1. عن البرنامج ( About ) : وهنا سوف تجد معلومات حول "تحميل برنامج بلاك بورد" وآلية عمله حيث ان تنصيب برنامج بلاك بورد يعطي صلاحيات للمتصفح بتشغيل وفتح المحاضرات والمحتوى التعليمي من خلال الروابط التي يرسلها المعلم, ويظهر رقم الاصدار في هذه الصفحة ايضا, واخيرا تظهر حقوق الملكية للبرنامج.
  2. المطورين ( Acknowledged Gements ) : وهذه القائمة من البرنامج هي قائمة شكر وتقدير لمطوري البرامج وكل من تعاون في اصدار هذه المنصة الرائعة التي قامت بتسهيل عملية التعلم عن بعد في الفترة الأخيرة ومنذ وقت إصدارها.
  3. إعدادات مُتقدمة (  Advanced ) : وهذه القائمة خاصة ببعض الإعدادات المتقدمة الخاصة ببرنامج BlackBoard, وسنقوم بشرحها بالتفصيل في الفقرة التالية من الموضوع. 

شرح اعدادات برنامج بلاك بورد للكمبيوتر برابط مُباشر

سنقوم الآن بشرح اعدادات برنامج BlackBoard PC على جهازك الكمبيوتر, قم بالضغط على زر ( Advanced ) الذي قمنا بتوضيحه في الفقرة السابقة.

  • سوف تجد بعض الخيارات في قائمة الاعدادات, وأول هذه الخيارات هو ( Network Settings ) وهو المشار اليه في الصورة المرفقة مع الموضوع, وهذا الخيار خاص بإعدادات شبكة الانترنت الخاصة بالبرنامج, وعند الضغط على هذا الخيار سوف تستطيع التحكم في هذه الإعدادات.

تنزيل برنامج بلاك بورد

  • والخيار الثاني وهو ( Clear Cache ) وهو خاص بحذف جميع ملفات الكاش التي يأخذها البلاك بورد على جهازك الكمبيوتر, والمقصود بملفات الكاش هي ملفات يقوم البرنامج أو المُتصفح بحفظها بشكل مؤقت على جهازك الكمبيوتر ليُسهل عملية إعادة فتح نفس الصفحات في المرات التالية بدون تحميل الصفحة من البداية وتنزيل كافة مُحتويات الصفحة.

بلاك بورد تطبيق

  • والخيار الثالث والأخير وهو ( Check For Updates ) وهو خاص بالبحث عن تحديثات لتقوم بتنزيلها وتمتلك اخر اصدار من بلاك بورد مجاني والتمتع بالاضافات في آخر نسخة قاموا بتحديثها.
بلاك بورد تنزيل

مميزات برنامج بلاك بورد للموبايل والكمبيوتر اخر تحديث

برنامج بلاك بورد للموبايل والكمبيوتر يحتوي على العديد من المميزات والخصائص الحصرية, مما جعله في القمه بين جميع البرامج والتطبيقات التي تقدم نفس الخدمة, وبمجرد نزول البرنامج حاز على اعجاب الكثير من المستخدمين في جميع انجاء العالم, وسنقوم في هذه الفقرة بالتحدث عن بعض مميزات تثبيت برنامج بلاك بورد في عدة سطور قليله.

blackboard تنزيل برنامج

  1. مظهر إحترافي : يقدم "تحميل بلاك بورد" للمستخدمين الكثير من الخيارات لاختيار منها ما يناسبه حيث انه يقدم المئات من الأزرار والقوالب المختلفة والمميزة كما أنه يقدم العديد من أدوات التفاعل بين المعلم والمتعلم مما يجعل المستخدمين يحصلون على أكبر استجابة من الشبكة.
  2. مُشاركة الملفات : يقدم برنامج بلاك بورد خدمة مشاركة الملفات بين المستخدمين ونشرها إلكترونيا, كما انه يدعم الكثير من الصيغ المختلفة مثل للملفات مثل صيغة الـ PDF وصيغة الـ MS Word, وذلك حتى لا تمثل صيغة الملف مشكلة بالنسبة للمستخدمين اثناء المشاركة..
  3. تصميم إختبارات : يمكن للمعلم عن طريق البرنامج وضع الاختبارات بالكثير من التصاميم والأنواع المختلفة, وذلك يجعل المعلم والمتعلم في حالة حماس لعملية التعليم ولا يشعرون بالملل.
  4. البرنامج مجاني : يقدم تطبيق بلاك بورد نسخه مجانيه من النظام يمكن للطرف الذي يقدم المعلومة استخدامها لعرض المناهج الدراسية المقررة للمعلمين أو مستخدمين البرنامج.
  5. أدوات إحترافية : يوفر البلاك بورد تحميل عدد كبير وأنواع كثيرة من أدوات يتم استخدامها في التعلم وأول هذه الأدوات هي( الاعلانات ) حيث يقوم المعلم أو أصحاب المناهج بعرض الاعلانات والأخبار التي يريدونها وسوف تظهر للمستخدمين ويمكنهم التفاعل معها بسهولة داخل التطبيق, وثاني هذه الأدوات هي أداة ( المهام ) حيث يقوم أعضاء هيئة التدريس بوضع قائمة مهام في البرنامج ليقوم المستخدمين بالسير عليها وإتمامها في الموعد المحدد, والاداة الثالثة وهي ( التقديرات ) حيث يمكن للمعلمين وضع التقديرات لاختبارات المستخدمين وعرضها ليتمكن الطلاب من معرفة أخطائهم وتعديلها في المرة القادمة.
  6. البرنامج بسيط : آلية عمل Blackboard الأساسية هي عرض المحتوى ولكن يتم عرض المحتوى بواسطة البرنامج في قائمة منظمة وهي ( Course Content ) وتضم هذه القائمة المحتوي على هيئه بعض الخيارات أهمهم عرض المعلومات النصية مع صور أو رسومات متحركة, والخيار الثاني هو الكتب والمراجع التي ينصح بها المعلم الطلاب باستخدامها وتعتبر هذه من أهم خيارات المحتوى.
  7. التواصل بين المُستخدمين : يمكن لمستخدمين التطبيق ارسال واستقبال الرسائل البريدية وهذه تعتبر أول وسيلة اتصال بين المستخدمين وهيئة التدريس.
  8. غُرف دردشة : يحتوي Blackboard على لوحة الحوار ( Chat Panel ) وفي هذه اللوحة يمكن للمعلم والطلاب التحاور فى دردشة واحدة وكأنهم في الفصل الافتراضي في الجامعة أو المنشأة التعليمية تماما, وهذه تعتبر ثاني وسيلة اتصال بين المعلم والطلاب.
  9. مُعتمد من الجامعات : يحتوي تحميل برنامج بلاك بورد على عدد كبير من المؤسسات التعليمية والجامعات المشهورة وأهم هذه الجامعات هي جامعة القاهرة بمصر وجامعة الملك خالد في المملكة السعودية العربية وجامعة الملك عبد العزيز والتي تعتبر رابع أفضل جامعة في الشرق الاوسط.
  10. بلاك بورد آمن : تحميل بلاك بورد للابتوب 2020 امن تماما ولا يضر هاتفك او جهازك الكمبيوتر بأي شكل من الأشكال كما أننا في موقع ترايد سنقوم بفحص التطبيقات بصورة مستمرة للتأكد من مستوى امانها على أجهزة المستخدمين قبل تقديمها لهم على الموقع.
  11. يدعم كافة أنظمة التشغيل : تحميل تطبيق بلاك بورد مشهور ومتاح على أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الهواتف بأنواعها حيث أنه متوفر على متجر التطبيقات Google Play الخاص بهواتف الاندرويد, ومتاح ايضا على متجر IOS الخاص بهواتف الايفون. 

تنزيل بلاك بورد للاندرويد BlackBoard Android ميديا فاير

وكما ذكرنا أن برنامج بلاك بورد متاح لأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة ايضا, سوف نقوم في هذه الفقرة بشرح طريقة تنزيل التطبيق على هاتفك الاندرويد وذلك عن طريق متجر التطبيقات Google Play, عليك الآن بالتأكد من اتصال هاتفك بشبكة وايفاي تقدم خدمة انترنت جيدة, ثم قم بالنزول الى اسفل الموضوع وستجد مجموعة روابط مباشرة لتنزيل التطبيق, قم بالضغط منها على رابط تنزيل بلاك بورد للاندرويد من متجر جوجل بلاي واتبع الخطوات التالية.

  • بعد الضغط على الرابط مباشرة سوف تظهر صفحة تطبيق بلاك بورد للاندرويد على متجر التطبيقات جوجل بلاي, وتوضح هذه الصفحة بعض العناصر مثل حجم التطبيق وهو ( 27 ) ميجا بايت, وتوضح أيضا تقييم التطبيق, ويظهر في هذه الصفحة بعض الصور التوضيحية من داخل التطبيق, عليك الآن بتثبيت التطبيق على هاتفك وهذا الأمر من خلال زر ( Install ) المشار اليه في الصورة أمامك, وإذا كانت اللغة المستخدمة في هاتفك هي العربية فإن هذا الزر سيكون ( تثبيت ), اضغط على هذا الزر لتبدأ عملية التثبيت.

blackboard تحميل برنامج

  • سوف تبدأ عملية تثبيت تطبيق بلاك بورد للموبايل, وسوف يظهر حول أيقونة التطبيق شريط اخضر يكتمل مع اكتمال عملية التثبيت اما الايقونة تظهر نسبة مئوية توضح معدل القيام بالعملية, وكما تري أمامك هناك علامه ( Verified By Play Protect ) وهذه العلامة توضح ان التطبيق تم فحصه من قبل خدمة جوجل لحماية التطبيقات قبل تثبيتها على هاتفك, قم بالانتظار حتى تتم عملية التثبيت وبما ان حجم التطبيق صغير كما وضحنا, فإن الوقت الذي سوف تنتظره لم يطول.

تحميل بلاك بورد اندرويد

  • بعد الانتهاء من عملية التثبيت, سوف يظهر أمامك زر ( Open / فتح ) وهو الموجود أمامك فى الصورة التوضيحية, ومع ظهور هذا الزر سوف تظهر ايقونة التطبيق في قائمة التطبيقات على هاتفك, يمكنك فتح التطبيق عن طريق هذه الايقونة او من خلال هذه الصفحة مباشره بعد الضغط على زر ( Open / فتح ).
تحميل بلاك بورد للاندرويد

البحث عن المدرسة او الجامعة في برنامج بلاك بورد للموبايل

بعد تنزيل تطبيق BlackBoard Android سوف نقوم في هذه الفقرة بتوضيح طريقة البحث عن الجامعة او المؤسسة التعليمية التي تريدها داخل التطبيق, قم الان بفتح تطبيق Blackboard من خلال الايقونة الموجودة في الهاتف أو من الطريقة التي وضحناها في آخر خطوة في خطوات تثبيت التطبيق.

  • عند فتح التطبيق ستجد أمامك صفحة باللون الأسود, هذه هي صفحة البحث, وسوف تجد في اعلى الصفحة خانه مكتوب فيها ( Type Your School / WorkSpace Name ), وهذه هي خانه البحث عن المؤسسة التعليمية, قم بالضغط عليها واكتب اسم الجامعة التي تريدها.

تحميل بلاك بورد الجامعة الإلكترونية

  • وكما ترى أمامك بمجرد كتابة اسم أول كلمة من اسم الجامعة سوف تظهر لك الخيارات على هيئه نتائج للبحث, فمثلا عند كتابة (Cairo / القاهرة ) ظهرت في النتائج جامعه القاهرة الأساسية والنتيجة الثانية هي الجامعة الامريكية في القاهرة, قم بالبحث عن جامعتك واختارها من النتائج وسوف يتم فتح الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول بها في التطبيق.
تحميل برنامج بلاك بورد blackboard

تسجيل الدخول في بلاك بورد للأيفون والأندرويد

بعد شرح طريقة البحث سوف نقوم الآن بشرح طريقة "تسجيل دخول بلاك بورد" حيث أن لكل طالب حساب خاص به يقدم له من قبل الجامعة للتسجيل به في تطبيق بلاك بورد.

وكما تري بعد اختيار الجامعة تظهر صفحة لتسجيل الدخول بحسابك وتظهر خانات لكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور, قم بكتابة اسم المستخدم في الخانة الاولي, وكلمة المرور في الخانة الثانية وبعدها فعل زر ( Keep Me Logged In ) وعند تفعيله لن تحتاج الي تسجيل الدخول في كل مرة تقوم فيها بفتح التطبيق, وبعدها اضغط على زر ( Log IN ) المشار إليه التوضيحية, وسوف يتم تسجيل الدخول بحسابك في التطبيق بنجاح.

تسجيل دخول بلاك بورد


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل بلاك بورد 2024 مجاناً

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق Black board مهكر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما هو برنامج البلاك بورد Blackboard اخر اصدار؟

Blackboard عبارة عن نظام إدارة تعلم عبر الإنترنت مصمم لمساعدة المعلمين والطلاب على التفاعل في المحاضرات عبر الإنترنت أو استخدام المواد الدراسية.

  • يتيح هذا النظام للطلاب التواصل لجميع الدورات الأكاديمية إلكترونيًا بعيدًا عن قاعة المحاضرات في الجامعة، دون قيود زمنية.
  • يتوفر Blackboard كبرنامج لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى.
  • يمكّن الطلاب من الوصول إلى مواد الدورة التدريبية وإرسال المهام والمشاركة في منتديات المناقشة وإجراء الاختبارات والمزيد. 

ما الميزات التي يقدمها برنامج Blackboard مجانا؟

يقدم برنامج Blackboard مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعل التعلم عن بعد أكثر كفاءة وفعالية. تشمل هذه الميزات:

  • واجهة سهلة الاستخدام تجعله سهل الاستخدام
  • القدرة على إنشاء وإدارة الدورات
  • مصادقة آمنة حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى حساباتهم بأمان
  • خيار تحميل الملفات والمستندات
  • القدرة على تتبع تقدم الطالب بمرور الوقت
  • لوحات مناقشة للتعاون بين المعلمين والطلاب
  • اختبارات ومسابقات لتقييم فهم الطالب لمواد المقرر الدراسي
  • دعم الأجهزة المحمولة حتى يتمكن الطلاب من الوصول إلى دوراتهم أثناء التنقل. 

كيف أقوم بتنزيل برنامج Blackboard اخر تحديث؟

  1. برنامج Blackboard متاح للتنزيل من الموقع الرسمي.
  2. يمكن تنزيله لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة Android و iPhone.
  3. بمجرد التنزيل، سيحتاج المستخدمون إلى التسجيل وإنشاء حساب للوصول إلى الدورات التدريبية الخاصة بهم. 

كيف يمكنني استخدام برنامج Blackboard الأصلي؟

باستخدام تطبيق Blackboard، يمكن للمستخدمين الوصول إلى إمكانات التعلم والتعليم والمجتمع ومشاركة المعرفة عبر الإنترنت.

  • كل ما يحتاجه المستخدمون هو تنزيل تطبيق Blackboard Learn على أجهزتهم وتسجيل الدخول للوصول إلى هذه الميزات.
  • يمكن استخدام التطبيق كبديل كامل لعملية التعليم، حيث يتم التعلم بالكامل عبر الإنترنت.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تنزيل برنامج Blackboard 2024 من الإنترنت، وهو نظام أساسي رائع للتعلم عن بعد.
  • لمستخدمي Android، ما عليك سوى الانتقال إلى متجر Google Play وتنزيل التطبيق.
  • لمستخدمي iOS، انتقل إلى App Store وابحث عن "Blackboard". تنزيل هذا البرنامج سريع وسهل. 

كيف يمكنني الدخول إلى البلاك بورد من الكمبيوتر المحمول؟

  1. للدخول إلى Blackboard من جهاز كمبيوتر محمول، يجب على المستخدمين أولاً تنزيل البرنامج من موقع Blackboard على الويب.
  2. بمجرد تنزيل البرنامج، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى حساب Blackboard الخاص بهم عبر مستعرض ويب.
  3. من صفحة تفاصيل الغرفة، يمكن للمستخدمين تحديد إما "الانضمام إلى الغرفة" أو ارتباط تسجيل من جدول التسجيلات.
  4. برنامج Blackboard متاح لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة، مما يوفر للطلاب إمكانية الوصول إلى الفصول الافتراضية عبر المراحل التعليمية المختلفة.
  5. باستخدام هذا البرنامج، يمكن للطلاب الوصول إلى مواد الدورة التدريبية والموارد الأخرى التي يوفرها مدرسوهم. 

هل يحتاج بلاك بورد للإنترنت؟

نعم حيث أن آلية عمل تطبيق بلاك بورد للايفون او الكمبيوتر والاندرويد هي تشغيله من خلال المتصفح الذي يعمل بشبكة الانترنت ولكن لا يمكن تشغيل البرنامج بدون تنصيبه حيث ان عملية التنصيب تعطي صلاحيات للمتصفح بالوصول الى روابط المنشأة التعليمية وفتحها, ولكن في الهواتف سوف يتم فتح تطبيق blackboard أمامك مباشرة ويلزم اتصال بالانترنت ايضا في الهواتف كما في أجهزة الكمبيوتر. 

كيف احصل على بيانات دخول الحساب؟

المدرسة او الجامعة او المنشأة التعليمية التي تريد متابعتها على التطبيق هي التي تقدم للطلاب الخاصين بها حسابات خاصة بهم ليتمكنوا من تسجيل الدخول والاستفادة من "تحميل بلاك بورد الجامعة الإلكترونية", قم بالرجوع الى الجامعة الخاصة بك وسوف تقدم لك معلومات حسابك على برنامج بلاك بورد. 

هل تطبيق بلاك بورد آمن للموبايل والكمبيوتر؟

نعم حيث أن تطبيق بلاك بورد للايفون والاندرويد تمت مراجعته من قبل خدمة حماية التطبيقات Google Protect, وتم التأكد من انه امن تماما على الهواتف الاندرويد, كما أننا في موقع ترايد سوفت نقوم بفحص التطبيقات جيدا للتأكد من مستوى الأمان بها على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الخاصة بالمستخدمين قبل نشر تطبيق بلاك بورد داخل الموقع. 

كيف احمل برنامج البلاك بورد على الايفون؟

التطبيق متاح على متجر ( App Store ) الخاص بتنزيل التطبيقات لهواتف الايفون, وستجد رابط مباشر في مجموعة الروابط المباشرة الموجودة اسفل الموضوع خاص بصفحة تحميل برنامج بلاك بورد للآيفون, قم بالنقر على هذا الزر وستظهر أمامك صفحة التطبيق في متجر App Store. 

فيديو تحميل برنامج البلاك بورد 2024 BlackBoard أخر إصدار

معلومات حول ملف تحميل البلاك بورد Blackboard اخر اصدار مجانا

💿 اسم البرنامجBlackboard
🏢 الشركة المنتجةBlackboard Inc
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامجيتباين حسب الجهاز
نسخة البرنامجV 7.6.1
🗓️ تاريخ التحديث21 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج بلاك بورد Blackboard للكمبيوتر والموبايل برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.