اختصارات الموضوع

برنامج الترا ايزو UltraISO 2024 هو أحد البرامج المتميزة في مجال إنشاء وتحرير وتحميل ملفات الايزو ISO على أجهزة الكمبيوتر. يوفر هذا البرنامج واجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومميزات متعددة تمكن المستخدم من إنشاء صور الأقراص دي في دي وتعديلها بكل سهولة.

يحتوي برنامج الترا ايزو UltraISO 2024 على العديد من الأدوات المفيدة مثل إمكانية استخراج الملفات من الأقراص المضغوطة ودمجها وتحويل الملفات إلى تنسيق ايزو وغيرها من الوظائف المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، يدعم البرنامج العديد من أنواع ملفات الايزو مثل ISO, BIN, CUE, MDS, NRG, CCD, IMG والعديد من الصيغ الأخرى.

باستخدام برنامج الترا ايزو UltraISO 2024، يمكن للمستخدمين التمتع بتجربة مريحة وفعالة في التعامل مع ملفات الايزو على أجهزتهم. 

شعار تحميل برنامج الترا ايزو

تنبيه : روابط تحميل برنامج الترا ايزو مفعل من ميديا فاير للكمبيوتر مجاناً برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج الترا ايزو UltraISO كامل للكمبيوتر اخر اصدار مجانا

تحميل برنامج الترا ايزو الهدف منه هو التحويل بين جميع صيغ الملفات الضوئية وصيغة ISO كما إنه يُمكنك من إنشاء وتعديل وضغط ملفات الأقراص البصرية ISO, كما أن أقوي برنامج UltraISO كان في طور التجربة حتى عام 2005 وفي عام 2006 تم إطلاق أون نُسخة من برنامج UltraISO بشكل رسمي, ونجح البرنامج بشكل كبير, لذلك ظلت الشركة المطورة للبرنامج تقوم بتطوير البرنامج اكثر من 26 عام حتى الآن. 

يعد شرح تحميل تطبيق الترا ايزو بريميوم من أحد افضل وأهم البرامج المتخصصة في التعامل مع حرق ونسخ أقراص الاسطوانات Windows المضغوطة وعمل توزيعات وادارتها حيث يتيح تحميل برنامج الترا ايزو مفعل من ميديا فاير كامل بالسيريال والكراك من الموقع الرسمي لمايكروسوفت برابط واحد مباشر لحرق ملفات دي في دي واسطوانات سي دي للويندوز. 

ما هو برنامج الترا ايزو UltraISO للكمبيوتر اخر اصدار؟

وإذا تحدثنا برنامج الترا ايزو ستجد إن البرنامج يقوم بعمل الكثير من المهام التي يبحث عنها الكثير, حيث إنه يُساعدك في تحويل الأقراص الضوئية إلى ملفات ISO كما يُمكنك أيضاً حرق الاسطوانات والأقراص على اسطوانة وهمية في جهازك الكمبيوتر لتشغيل محتوى الأسطوانة مثل الألعاب التي يتم تحميلها بإمتداد ISO, كما إنه يُمكنك حرق الويندوز على فلاشة أو على اسطوانة من خلال تحميل برنامج الترا ايزو 64 بت.

كما يُمكن للبرنامج إنشاء ملفات مضغوطة بامتداد .ISZ وهو إمتداد جديد دمج بين ( .ISO ) و ( .ZIP ), وأصبح الكثير من البرامج تتعرف على هذا الإمتداد الجديد, كما إن "تحميل برنامج الترا ايزو مفعل" يدعم جميع مستويات ملفات الـ ISO لذلك يُمكنك حرق جميع أنواع الاسطوانات باستخدام البرنامج وبدون وجود أي مشاكل. 

الترا ايزو

تحميل برنامج الترا ايزو 2024 UltraISO من ميديا فاير

الان وفي بداية الأمر وبعد أن تعرفنا على برنامج إلترا أيزو وأهم الخصائص التي يقوم بها البرنامج لاجهزة الكمبيوتر بشكل عام, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية تحميل برنامج الترا ايزو مفعل من ميديا فاير على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك وتنصيبه بشكل صحيح, وبعد ذلك سنتطرق إلى شروحات البرنامج وكيفية حرق الويندوز على الإسطوانه والفلاشة من خلال برنامج الترا ايزو للكمبيوتر بشكل بسيط جداً.

في البداية سيكون عليك الذهاب إلى اسفل الصفحة واضغط على زِر تحميل برنامج الترا ايزو 32 بت, وبعد ذلك قُم بالضغط على رابط ( تحميل الترا ايزو 2024 احدث اصدار ميديا فاير ), وبعد ذلك ستبدأ عملية تنزيل الملف على جهازك الكمبيوتر, كُل ما عليك هو الإنتظار لحين الانتهاء من تحميل الملف بشكل سليم على جهازك الكمبيوتر وبعد ذلك عليك بإتباع الخطوات التالية بشكل سليم لكي تتمكن من تنصيب البرنامج.

  • الان سيظهر لك ملف برنامج UltraISO 2024 اخر إصدار, الملف سيكون مضغوط ويُمكنك فك الضغط عن الملف عن طريق استخدام برنامج Winrar او برنامج Winzip, وذلك عن طريق الضغط على الملف المضغوط ( كليك يمين ) وبعد ذلك الضغط على خيار ( Extract Here ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

ultraiso كامل

  • الآن سينتج لك مُجلد جديد خاص ببرنامج الترا ايزو نتيجة فك ضغط الملف المضغوط, كُل ماعليك فعله الان هو فتح المُجلد لكي نبدأ في عملية تنصيب "تحميل برنامج الترا ايزو 32 بت" على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك.

تحميل برنامج ultraiso

  • بداخل المُجلد ستجد ملف تنصيب "تحميل برنامج الترا ايزو عربي كامل" بإسم ( uiso9_pe.exe ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان, كُل ماعليك فعله هو تشغيل هذا الملف ويُفضل تشغيله بصلاحيات مُدير الجهاز ( Run As Administrator ) حتى نقوم بتنصيب البرنامج بالشكل السليم.

برنامج الترا ايزو

  • الان سيظهر لك صفحة تثبيت تحميل برنامج الترا ايزو من الموقع الرسمي على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وهذه الصفحة تحتوي على شروط استخدام برنامج الترا ايزو على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, كُل ماعليك فعله الان هو الموافقة على هذه الشروط عن طريق تفعيل خيار ( I accept the agreement ) وبعد ذلك عليك بالضغط على زِر ( Next ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

تحميل ultraiso

  • الان في هذه الخطوة سيكون عليك تحديد المُجلد الذي سيتم تنصيب برنامج الترا ايزو بداخله في جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, بطبيعة الحال سيتم تثبيت الترا ايزو كامل في مُجلد ( Program Files ) ولكن إذا أردت تغيير المكان يُمكنك ذلك عن طريق الضغط على زِر ( Browse ) المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

ultraiso تحميل

  • الان في هذه الخطوة يُمكنك تحديد اسم البرنامج الذي سيظهر لك في قائمة إبدأ, يُمكنك تخطي هذه الخطوة الغير هامة عن طريق الضغط على زِر ( Next ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان لإستكمال عملية تحميل برنامج الترا ايزو من الموقع الرسمي.

برنامج ultraiso

  • وفي هذه الخطوة سيظهر لك ثلاثة خيارات مُهمين ولابُد من معرفة الخصائص التي ستحصل عليها عن تفعيل هذه الخيارات : 
تنزيل الترا ايزو

  1. إنشاء اختصار على سطح المكتب, وبهذا الخيار يُمكنك الوصول بشكل سهل إلى البرنامج.
  2. الخيار الثاني يُمكنك تفعيله وذلك لكي يكون برنامج الترا ايزو هو البرنامج الإفتراضى لتشغيل ملفات ISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك.
  3. والخيار الثالث هو تفعيل إنشاء درايف وهمي على جهاز الكمبيوتر, وذلك يُساعدك على تشغيل الالعاب بصيغة ISO على جهازك بدون الحاجة إلى حرقها على اسطوانة.

  • الآن بعد تفعيل الخيارات التي تُريدها, قُم بالضغط على زِر ( Next ) المُشار اليه في الصورة الموضحة, لكي نستمر في تنصيب برنامج ultraiso على الكمبيوتر بشكل سليم.
  • وهذه هي الخطوة الاخيرة قبل تنصيب برنامج الترا ايزو على جهاز الكمبيوتر بشكل سليم, ويُمكنك مراجعة جميع الإعدادات التي قُمت بضبطها في الخطوات السابقة, وبعد ذلك يُمكنك الضغط على زِر ( Install ) المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان لكي نقوم بتنصيب برنامج الترا ايزو بشكل سليم على الكمبيوتر.

ألترا أيزو

  • الآن بظهور هذه الرسالة ( Completing UltraISO Setup Wizard ) نكون إنتهينا من تنصيب برنامج الترا ايزو على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر ( Finish ) مع تفعيل خيار ( Launch UltraISO ) لكي نقوم بفتح برنامج الترا ايزو الان وتجربته.

تحميل برنامج الترا ايزو 32 بت

  • في المرة الاولى التي تقوم فيها بفتح برنامج UltraISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, سيظهر لك رسالة تُطالبك بشراء النُسخة الرسمية والكاملة من تحميل برنامج الترا ايزو 64 بت مع التفعيل مُقابل ( 29 دولار ), ولكننا لن نحتاج إلى النُسخة الكاملة وجميع الخصائص التي ستحتاجها سنحصل عليها من النُسخة المجانية, لذلك قُم بالضغط على زِر ( Continue to try ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, لكي نبدأ في استخدام برنامج ultraiso بشكل سليم.
تحميل برنامج الترا ايزو مفعل من ميديا فاير

كيفية حرق قُرص وهمي باستخدام برنامج UltraISO الترا ايزو؟

الآن وبعد أن قُمنا بشرح كيفية تنزيل وتنصيب برنامج الترا ايزو, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية حرق الاسطوانات على قُرص وهمي داخل جهاز الكمبيوتر عن طريق برنامج الترا ايزو, ولكن دعونا أولاً نعرف ماهو القُرص الوهمي؟

في الطبيعي عندما تُريد أن تقوم بتشغيل اسطوانة على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك فإنك تقوم بتحميل ملف الـ ISO من على شبكة الإنترنت وبعد ذلك تقوم بحرق هذا الملف على اسطوانة CD أو DVD وبعد ذلك تقوم بإدخال الاسطوانة في جهاز الكمبيوتر الخاص بِك وتقوم بتشغيلها.. ولكن الأمر مُختلف بعض الشئ في القُرص الوهمي.

حيث إننا بعد أن نقوم بتنزيل ملف الـ ISO من الإنترنت نقوم عمل قُرص وهمي على جهاز الكمبيوتر من خلال "برنامج الترا ايزو" ونقوم بحرق الملف عليه بدون الحاجه إلى الاسطوانة, وبالتالي نحصل على الاسطوانه محروقة داخل الجهاز وجاهزة للتشغيل ولكن بدون حرقها على اسطوانة فعليه بس وهمية.

  • في بداية الأمر وقبل أي شئ يجب علينا تحديد ملف الـ ISO الذي سنقوم بالعمل عليه فيما بعد داخل برنامج الترا ايزو, ويُمكنك تحديد ملف الـ ISO من خلال النافذة المُشار اليها في اسفل يمين البرنامج كما ترى في الصورة الموضحة امامك الان, إبحث عن الملف الذي تُريده وبعد ذلك قُم بالضغط عليه مرتين ليتم فتح ملفاته في النافذة الموجودة في اعلى يمين برنامج الترا ايزو عربي كامل كما هو واضح أمامك في الصورة المُرفقة.

تحميل برنامج الترا ايزو 64 بت

  • الآن بعد أن قُمنا بفتح ملف الـ ISO الذي نُريد حرقة على قُرص واهمي في جهاز الكمبيوتر, عليك الأن بالضغط على الأيقونة المُشار اليها في الصورة الموضحة أمامك الآن لكي نبدأ في عملية حرق الاسطوانة على القُرص الوهمي بشكل سليم.

تحميل برنامج الترا ايزو مفعل

  • الان سيظهر لك نافذة حرق الاسطوانة على القُرص الوهمي, ومن القائمة الأولى سنقوم بإختيار القُرص الوهمي الذي نُريد حرق الإسطوانة عليه, وهذا القُرص يكون قد تم إنشاؤه أثناء تنصيب تحميل برنامج UltraISO على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, لذلك إترك هذا الخيار كما هو, وستجد في الخيار الثاني ( Image File ) الاسطوانة أو ملف iso الذي قُمنا بإختيارة في الخطوة الأولى, يُمكنك الضغط على زِر ( Browse ) وتغيير الملف إذا أردت ذلك, وبعد ذلك يُمكنك الضغط على زِر ( Mount ) ليبدأ برنامج الترا ايزو بحرق الاسطوانة على القًرص الوهمي بشكل سليم, كُل ماعليك فعله الان هو الإنتظار لحين حرق الاسطوانة بشكل سليم.

تحميل برنامج الترا ايزو عربي كامل

  • بعد إتمام حرق الإسطوانة على القُرص الوهمي يُمكنك الدخول إلى ( My Computer ) للتأكد إن برنامج Ultra ISO قام بحرق الاسطوانة بشكل سليم, ويظهر أمامك في الصورة الموضحة الأن قُرصين وهميين تم حرقهم باستخدام برنامج الترا ايزو 2024 اخر اصدار, وبذلك يُمكننا تشغيل محتوى الأسطوانات المحروقة على الأقراص الوهمية بدون الحاجه إلى حرقها على اسطوانات حقيقية.
تحميل برنامج الترا ايزو من الموقع الرسمي

حرق ويندوز 7 و 10 على اسطوانة ببرنامج الترا ايزو UltraISO

الآن بعد أن شرحنا كيفية حرق الاسطوانات على قُرص وهمي, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية حرق ويندوز 7 وويندوز 10 على اسطوانة لتنصيبه على أجهزة الكمبيوتر بطريقة سهلة وبسيطة, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • أولاً كما فعلنا في الخطوة السابقة, قُم بتصفح ملفات جهازك واختر اسطوانة ويندوز 7 أو ويندوز 10 الذي ستقوم بحرقها على الاسطوانة من خلال مُتصفح الملفات الموجود في أسفل يمين "برنامج ultraiso", وقُم بالضغط على ملف الـ ISO الخاص بنُسخة الويندوز مرتين إلى أن يتم فتح ملفاته في النصف الأعلى من متصفح الملفات.

تحميل برنامج ايزو القديم

  • وبعد ذلك قُم بالضغط على أيقونة حرق الاسطوانات المُشار اليها في الصورة الموضحة امامك الان, واتبع باقي الخطوات لإتمام حرق الاسطوانة ببرنامج UltraISO.

ultraiso download

  • الان عليك بإدخال الاسطوانة في قارئ الإسطوانات في جهازك الكمبيوتر, وبعد ذلك قُم باختيار الاسطوانة من القائمة المُنسدلة ( Recorder ) المُشار اليها في الصورة الموضحة امامك الان, وبعد ذلك تأكد إنك قُمت بإختيار ملف ويندوز 7 أو ويندوز 10 بشكل سليم في خانة ( Image File ), وبعد ذلك قُم بالضغط على زِر ( Burn ) لكي يبدأ ultraiso كامل بحرق اسطوانة نسخة الويندوز بشكل سليم, كُل ماعليك فعله الان هو الإنتظار لحين الإنتهاء من حرق نُسخة الويندوز على الاسطوانة بشكل ناجح.
ultraiso download free


كيفية نقل الملفات من الاسطوانة الى الكمبيوتر؟

الآن بعد أن قُمنا بشرح كيفية حرق ملف ويندوز على الاسطوانة باستخدام  الترا ايزو سنقوم بعكس الأمور في هذه الفقرة, وسنقوم الان بشرح كيفية استخراج الملفات من الاسطوانة ونقلها الى جهاز الكمبيوتر الخاص بِك او على فلاشة بشكل بسيط جداً باستخدام برنامج Ultra ISO, كُل ماعليك فعله الا هو هو تنزيل وتنصيب برنامج الترا ايزو وإدخال الاسطوانة التي تُريد تفريغ محتوياتها على الكمبيوتر وإتباع الخطوات التالية بشكل بسيط جداً.

  • في بداية الأمر وكما نفعل دائماً, عليك أولاً بتحديد الاسطوانة التي سنقوم بتفريع محتوياتها من خلال مُتصفح الملفات الموجود في يمين برنامج الترا ايزو 64 بت, من خلاله قُم بالدخول على ( My Computer ) وقُم بالضغط مرتين على الاسطوانة التي تُريد تفريغها بشكل بسيط جداً, وبعد ذلك ستجد إنه ظهر جميع محتوياتها في مدير الملفات الموجود في أعلى يمين الشاشة.

ultraiso

  • الان قُم بفتح قائمة ( Actions ) ومن هذه القائمة قُم بالضغط على خيار ( Extract ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, أو يُمكنك الضغط بشكل أسهل على زِر ( F4 ), والآن انتقل إلى الخطوة التالية.

تفعيل الترا ايزو

  • الان سيظهر لك داخل برنامج UltraISO متصفح الملفات الذي يجب عليك الآن اختيار المُجلد الذي سيتم تفريغ ونقل محتويات الاسطوانة بداخلة, ويُمكنك أيضاً اختيار المُجلد داخل فلاشة أو هارد خارجي إذا كُنت تُريد نقل الملفات خارج جهاز الكمبيوتر بشكل مُباشر ودون نقل الملفات أكثر من مرة, بعد اختيار المُجلد عليك الان بالضغط على زِر ( OK ) المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك.

تحميل برنامج الترا ايزو UltraISO مجانا للكمبيوتر

  • الان سيظهر لك في برنامج UltraISO رسالة تأكيد نسخ جميع الملفات الموجودة داخل الاسطوانة في المسار الذي قُمت بتحديدة مُنذ قليل, يُمكنك تأكيد هذا الأمر عن طريق الضغط على زِر ( Yes ) كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان, وبذلك سيبدأ برنامج الترا ايزو بنقل جميع الملفات إلى المُجلد المُحدد بشكل سليم.

عمل فلاشة بوت ويندوز 7 ببرنامج الترا ايزو

  • كما ذكرنا إن برنامج UltraISO سيبدأ الآن في نقل وتفريغ جميع مُحتويات الاسطوانة إلى المُجلد الذي قُمت بتحديدة, كُل ماعليك فعله الان هو الإنتظار لحين إنتهاء برنامج الترا ايزو من نقل جميع الملفات بشكل سليم, وعليك ألا تقوم بإغلاق هذة النافذة أو إغلاق البرنامج نهائياً حتى لا يتم فقد أي ملفات في عملية النقل.
الترا ايزو كامل

تنويه : في حال نقل الملفات من الاسطوانة إلى فلاشة خارجية أو هارد خارجي سيأخذ الأمر وقتاً اطول, وذلك حيث إن البرنامج يقوم بنقل الملفات من قُرص خارجي إلى جهاز خارجي أيضاً, وهذا الأمر يعتمد على قُدرة النقل الخاصة بقارئ الأقراص وأيضاً سرعة نقل منافذ الـ USB في جهازك الكمبيوتر.

  • والآن لكي نتأكد من إن عملية النقل تمت بشكل ناجح, قُمنا بالذهاب إلى المُجلد الذي قُمنا بتحديدة قبل عملية نسخ الملفات من الاسطوانة, وكما ترى عزيزي الزائر لقد تم نسخ جميع ملفات اسطوانة ويندوز 10 إلى المُجلد بشكل سليم, ويُمكنك الأن فعل ماتُريد في الملفات التي تقوم بنسخها من الاسطوانة ببرنامج UltraISO.
الترا ايزو 64

كيفية حرق نسخة ويندوز على فلاشة باستخدام برنامج UltraISO؟

إذا كُنت تُريد ان تقوم بحرق نسخة ويندوز على فلاشة أو هارد خارجي ننصحك بإستخدام برنامج Rufus حيث إنه أفضل من باقي برامج حرق الويندوز على فلاشة ومُخصص في هذا الأمر, ولكن سنقوم أيضاً في هذة الفقرة بشرح كيفية حرق الويندوز على فلاشة باستخدام تحميل برنامج الترا ايزو UltraISO مجانا للكمبيوتر, كُل ماعليك فعله الان هو توصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر الخاص بِك وإتباع الخطوات التالية بكُل دقة.

  • الان كما ذكرنا في السابق قُم باختيار ملف نُسخة الويندوز بإمتداد ISO من خلال مُتصفح الملفات الموجود في أسفل يمين البرنامج وقُم بالنقر على الاسطوانة مرتين إلى أن يظهر محتويات الاسطوانة في متصفح الملفات الموجود في أعلى يمين الشاشة, بعد ذلك قُم بالضغط على أيقونة ( Burn ) المُشار اليها في الصورة الموضحة أمامك الآن كما فعلنا في فقرة حرق الويندوز على اسطوانة عادية.

الترا ايزو 32 بت

  • أيضاً سنفعل كُل ما فعلناه عند حرق الويندوز على اسطوانة ولكن هُناك أمر واحد مُختلف, وهو إننا سنقوم بتغيير ( Write Method ) وتغيير الطريقة إلى : USB-HDD, وبعد ذلك سنقوم بالضغط على زِر ( Burn ) الموجود في أسفل البرنامج ومُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, وسيبدأ ألترا أيزو في حرق نُسخة الويندوز على الفلاشة بشكل بسيط جداً, كُل ماعليك فعله هو الإنتظار لحين انتهاء برنامج UltraISO من حرق الاسطوانة على الفلاشة بشكل سليم.
أولترا إيزو

  • عليك التأكد إن الفلاشة التي ستقوم بحرق نسخة الويندوز عليها باستخدام برنامج الترا ايزو مفعل هي فارغة تماماً ولا تحتوي على أي ملفات هامة, وذلك حيث إن برنامج UltraISO اخر اصدار سيقوم بعمل فورمات كامل للفلاشة قبل حرق نُسخة الويندوز عليها, ولن تتمكن من إستعادة الملفات المحذوفة من الفلاشة مرة أخرى. 

فيديو شرح تحميل برنامج الترا ايزو 2024 UltraISO لحرق الإسطوانات

معلومات حول ملف تحميل برنامج الترا ايزو مفعل من ميديا فاير مجانا

💿 اسم البرنامجUltraISO Premium
🏢 الشركة المنتجةultraiso
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج4.86 MB
نسخة البرنامجV 9.7.6.3829
🗓️ تاريخ التحديث25 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج الترا ايزو 64 بت من الموقع الرسمي مجانا برابط مباشر

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.