اختصارات الموضوع

تنزيل شيرت لايت SHAREit Lite APK للاندرويد اخر اصدار

يُعتبر برنامج شير ات من أفضل برامج نقل الملفات بين الهواتف وأيضاً من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصلة, ونظراً للمُميزات الكبيرة التي تم إضافتها مؤخراً داخل تطبيق SHAREit بدون اعلانات أصبح لا يعمل بشكل سهل على الأجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة والضعيفة, لذلك قامت الشركة المطورة لتطبيق شير ات بإطلاق نُسخة جديدة من التطبيق بإسم SHAREit Lite وهذه النُسخة هي نُسخه مُصغرة من التطبيق الأصلي ولكن تم الاعتماد فيها على خاصية نقل الملفات فقط بدون إضافة أي مُميزات أو خصائص أخرى. 

شعار تنزيل شير ات لايت

تنبيه : روابط تنزيل شير ات لايت APK نسخة خفيفة للاندرويد برابط مباشر في نهاية الموضوع.

شرح تحميل SHAREit Lite Mod APK للاجهزة الضعيفة

إذا كان هاتفك متوسط أو ضعيف الإمكانيات ننصحك بإستخدام تطبيق شير ات لايت, حيث إن التطبيق يوفر لك إمكانية نقل الملفات بكُل سهولة والتخلي عن باقي الخصائص التي لا نحتاج إليها في تطبيق شير ات, وهذه النُسخه من تنزيل شيرت لايت قديم متوفر بها جميع الخصائص التي تُريدها مثل نقل الملفات من هاتف إلى آخر.

كما إنه يُمكنك توصيل هاتفك بالكمبيوتر بدون وصله ونقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصله والعكس أيضاً, وبالتالي ستتمكن من نقل الملفات بين الموبايل والكمبيوتر بسرعة كبيرة جداً, كما إن تطبيق شير ات لايت يأتي لنا بدون الإعلانات الكثيرة والمُزعجة الموجودة في SHAREit الأصلي, والان سنقوم بشرح كيفية تنزيل تطبيق "شير ات لايت" على هواتف الاندرويد بشكل بسيط جداً, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية. 

تنزيل شيرت لايت

تنزيل تطبيق شير ات لايت SHAREit Lite أحدث إصدار للأندرويد

يُمكنك الان تنزيل برنامج شير ات لايت من خلال متجر جوجل بلاي ستور حيث إن التطبيق متوفر بشكل رسمي على المتجر وذلك من خلال الضغط على "زِر التحميل" الموجود في أسفل الصفحة والدخول إلى رابط "تحميل شير ات لايت من جوجل بلاي", ولكن إذا كُنت تُريد تحميل برنامج شير ات للاندرويد من رابط مُباشر على هاتفك SHAREit Lite APK يُمكنك الضغط على رابط "تنزيل شير ات لايت رابط مُباشر" من روابط التحميل المُتاحه في أسفل الصفحة.

  • بعد الدخول على صفحة تنزيل شيرات لايت قديم من متجر جوجل بلاي ستور, كُل ما عليك فعله الان هو الضغط على زِر "Install\تثبيت" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن لكي نبدأ في شير ليت APK على الهاتف بشكل سليم.

تحميل شيرت لايت

  • والان يتم تنزيل SHAREit Lite Mod APK على هاتفك, كُل ما عليك فعله هو الانتظار لحين الانتهاء من عملية التنزيل ولن تأخذ الكثير من الوقت نظراً لحجم البرنامج الصغير "حوالي 20 ميجا".

تنزيل شيرت لايت قديم

  • الان وبعد ان تم الانتهاء من تنزيل شيرت لايت 2024 احدث اصدار وتثبيته على هاتفك الأندرويد, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر "OPEN\فتح" لكي تبدأ في استخدام شير ات لايت على هاتفك بشكل سليم.

تحميل برنامج شير ات لايت

  • في المرة الأولى التي تقوم فيها بفتح تطبيق شيرت لايت على هاتفك سيظهر لك رسالة ترحيبية, كُل ماعليك فعله هو الضغط على زِر "agree and continue" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

shareit lite

  • والان سيطلب منك التطبيق بعض الصلاحيات لكي يعمل على هاتفك الاندرويد بشكل سليم, كُل ماعليك فعله هو الضغط على زِر "ALLOW\سماح" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك لكي تقوم بإعطاء التطبيق جميع الصلاحيات المطلوبة, وبذلك نكون قد انتهينا من تنزيل وتثبيت الشير ات وإعدادة بشكل سليم على الهاتف, في الفقرات التالية سوف نقوم بشرح كيفية إستخدام جميع الخصائص الموجودة داخل تطبيق SHAREit Lite.
shareit lite apk

كيف استخدم برنامج شيرت لايت أحدث اصدار؟

إستخدام برنامج شير إت أو برنامج شير ات لايت بسيط جداً, ويُمكنك إتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال لمعرفة كيفية استخدام البرنامج على أجهزة الأندرويد والأيفون حيث إن تصميم التطبيق موحد لجميع الأنظمة. 


مُميزات تطبيق شير ات لايت SHAREit Lite للأندرويد 2024

يُعد تطبيق شيرات في العموم من أفضل تطبيقات نقل الملفات بين الهواتف وأيضاً نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون وصلة, وذلك لما يحتويه على مُميزات وسنقوم في الآن بتوضيح أهم المُميزات الموجودة في شير ات.

مميزات شيرت لايت للاندرويد

  • التطبيق سهل جداً في الإستخدام مُقارنة بباقي التطبيقات التي تُقدم خدمة نقل الملفات بين الهواتف.
  • يُمكنك إرسال الملفات من هاتف إلى آخر أو من الموبايل إلى الكمبيوتر بسُرعة كبيرة جداً تصل إلى 50 مرة أسرع من نقل الملفات عن طريق البلوتوث.
  • يُمكنك إرسال وإستقبال الملفات بين هواتف الأندرويد والأيفون بكُل سهولة.
  • عدم الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت لكي تتمكن من ارسال واستقبال الملفات عن طريق تطبيق شير ات لايت.
  • إمكانية نقل الملفات من الموبايل إلى الكمبيوتر بدون وصلة أو إنترنت.
  • تطبيق SHAREit Lite خفيف وسريع مُقارنة بتطبيق SHAREit الأصلي, وذلك لحذف الكثير من الأقسام الموجودة داخله.
  • يُمكنك إرسال التطبيقات المُثبته على هاتفك إلى هاتف آخر بدون الحاجة إلى تنزيلها من جديد عن طريق الإنترنت.
  • إمكانية إرسال الملفات ذات الحجم الكبير جداً وبسرعة عالية, وبدون أي حدود أو قيود على أحجام الملفات التي يتم إرسالها واستقبالها عن طريق التطبيق. 

شرح واجهة تطبيق شيرت لايت SHAREit Lite للأندرويد

كما ذكرنا في مُميزات تطبيق شيرات لايت إن التطبيق يأتي لنا بواجهة بسيطة جداً وغير مُعقدة, والنُسخة الـ Lite من البرنامج لا يوجد بها الكثير من العناصر الموجودة في الواجهة وسنقوم الان بشرح أهم العناصر الموجودة في واجهة SHAREit Lite لكي تتمكن من إستخدامه بشكل بسيط. 

شيرت لايت

  • 1- إرسال الملفات Send : من خلال هذا الخيار تتمكن من إرسال الملفات بجميع أنواعها إلى الهواتف الأخرى بشكل بسيط, وسنقوم بشرح هذه الخاصية في الفقرات التالية.
  • 2- إستقبال الملفات Receive : إذا كُنت ستقوم بإستقبال الملفات التي يتم إرسالها من هاتف آخر, سيكون عليك الدخول على هذا الخيار, وسنقوم بشرح هذا الأمر لاحقاً.
  • 3- تنظيف الجهاز Junks Found : هذه الأداة هي المسئولة عن حذف الملفات الغير هامة على هاتفك وذلك لكي تقوم بإخلاء مساحة الهاتف الخاص بِك.
  • 4- تسريع الجهاز Speed up phone : هذا الخيار تم تطويره داخل تطبيق شير ات لايت لكي يقوم بزيادة سرعة الهاتف عن طريق إيقاف التطبيقات التي تعمل في خلفية الهاتف.
  • 5- توفير البطارية Battery Saver : من خلال هذه الأداة ستتمكن من توفير البطارية وذلك عن طريق البحث عن التطبيقات التي تستهلك البطارية وعمل إيقاف إجباري لها. 

كيفية إرسال الملفات بتطبيق شير ات لايت SHAREit Lite للاندرويد

الآن بعد أن استعرضنا أهم مُميزات تنزيل شير ات لايت 2024 يتوافق مع جهازك احدث اصدار, سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية إرسال الملفات من خلال SHAREit Lite من هاتف جوال إلى آخر, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية.

  • اولاً عليك بفتح تطبيق شير ات لايت على هاتفك الأندرويد أو الايفون, ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق عليك بالضغط على زِر "SEND" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان.

ارسال ملفات SHAREit Lite

  • الان ستظهر لك صفحة إختيار الملفات المُراد ارسالها من خلال تطبيق شير ات لايت "Select Files" وفي هذه الصفحة ستجد إنه يتم تصنيف الملفات إلى عدة تصنيفات يُمكنك التنقل فيما بينهم من خلال التبويبات الموجودة في أعلى الصفحة مثل ( Recent - Files - Videos - Apps - Images ) وبداخل هذه التبويبات ستجد الملفات الموجودة على هاتفك الجوال.
  • والان سنقوم بشرح كيفية إرسال تطبيق من خلال برنامج SHAREit Lite, كُل ما عليك فعله الآن هو اختيار الملف الذي تُريد ارساله كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة, وبعد اختيار الملفات بشكل سليم عليك الأن بالضغط على زِر "SEND" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك.

تنزيل شيرت لايت مجاناً

  • بعد إختيار الملفات التي تُريد إرسالها عبر تطبيق SHAREit Lite Mod APK سيظهر لك صفحة الإعدادات الواجب ضبطها لكي تتمكن من إرسال الملفات بشكل سليم, في البداية إذا كُنت تستخدم نُقطة الإتصال "Hotspot" سيكون عليك بإيقافه عن طريق الضغط على زِر "SETTINGS" المُشار اليه في الصورة الموضحة.

SHAREit Lite Mod APK

  • الان سيكون عليك إعطاء التطبيق صلاحية التحكم في المواقع "GPS" من خلال الضغط على زِر "OPEN" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان, وهذه الخطوة سيتوجب عليك تنفيذها لمرة واحدة فقط.
شيرت لايت APK

  • الان سيظهر لك صفحة إعطاء تطبيق شيرات لايت APK صلاحية المواقع, كُل ما عليك فعله الآن هو تفعيل خيار "Access my location" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

shareit lite apk

  • الآن سيطلب منك تطبيق شير ات لايت صلاحية جديدة للتحكم في Location على هاتفك الجوال, قُم بالضغط على زِر "open" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

تنزيل shareit lite

  • سيظهر لك الان نافذة مُنبثقه لكي تقوم بتأكيد إعطاء الصلاحية للتطبيق, كُل ما عليك فعله الان هو الضغط على زِر "ALLOW\سماح" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

تحميل shareit lite

  • في الخطوة الأخيرة سيكون عليك تفعيل شبكة الواي فاي "WLAN" وتفعيل خاصية البلوتوث على هاتفك "Bluetooth", عليك الآن بتفعيلها عن طريق الضغط على ازرار "OPEN" المُشار اليهم في الصورة الموضحة أمامك الان.

shareit lite pro apk

  • الآن وبعد الإنتهاء من ضبط جميع الإعدادات المطلوبة لإرسال الملفات سيظهر لك زِر "NEXT" المُشار اليه في الصورة الموضحة, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على هذا الزِر لإرسال الملفات بشكل سليم.

شيرات لايت

  • الان سيظهر لك صفحة فحص كود QR Code الخاص بالهاتف الذي سيستقبل الملفات, قُم بفتح برنامج شيرات لايت APK على الهاتف الآخر والضغط على زِر "Receive" وبعد ذلك قُم بفحص كود الـ QR الخاص بِه وسيتم إرسال الملفات من هاتفك إلى الهاتف الآخر بسُرعة عالية جداً.
شيرات لايت اخر اصدار

كيفية إستقبال الملفات ببرنامج شير ات لايت SHAREit Lite؟

بعد أن قُمنا شرح كيفية تنزيل وتثبيت برنامج SHAREit Lite وإرسال الملفات من خلال "shareit lite - share & file transfer app share it", سنقوم في هذه الفقرة بشرح كيفية إستقبال الملفات من شير إت لايت, لذلك إذا كان هُناك صديق سيقوم بإرسال بعض الملفات لك وتُريد إستقبالها من خلال البرنامج, كُل ماعليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية.

  • عليك الأن بفتح برنامج شيرات لايت على هاتفك الأندرويد, ومن الواجهة الرئيسية قُم بالضغط على زِر "RECEIVE" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان لكي نبدأ في إستقبال الملفات.

شيرات لايت برابط مباشر

  • الان سيظهر لك صفحة الإعدادات المطلوب ضبطها لكي تتمكن من استقبال الملفات المُرسلة من خلال تطبيق SHAREit Lite, كُل ماعليك فعله الان هو تفعيل الواي فاي والبلوتوث على هاتفك الأندرويد من خلال الضغط على زِر "OPEN" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

شيرات لايت من ميديا فاير

  • الآن وبعد إتمام ضبط الإعدادات المطلوبة عليك بالضغط على زِر "NEXT" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك, وذلك لكي تتمكن من استقبال الملفات على هاتفك داخل تطبيق SHAREit Lite.

تنزيل شير ات لايت

  • الان سيظهر لك صفحة الـ QR Code الخاص بهاتفك, كُل ماعليك فعله الآن هو أن تقوم بفحص هذا الكود من خلال شير ات لايت SHAREit Lite Mod APK على الهاتف الآخر الذي سيقوم بإرسال الملفات إلى هاتفك, وبعد ذلك ستجد إنه يتم نقل الملفات بشكل سليم وبسُرعة عالية جداً على هاتفك.
تنزيل شير ات لايت apk

تنظيف الجهاز ببرنامج شير ات لايت SHAREit Lite للأندرويد

من المُميزات الجديدة التي تم إضافتها في برنامج شيرات لايت 2024 أخر إصدار هي خاصية تنظيف الجهاز من الملفات الغير مرغوب بها, وذلك من خلال أداة "Junks Files", وهذة الأداة تُغنيك عن تنزيل تطبيقات تنظيف الجهاز وإخلاء المساحة الخاصة بهاتفك, كُل ما عليك فعله الان هو إتباع الخطوات التالية بشكل بسيط.

  • اولاً عليك ان تقوم بفتح SHAREit Lite على هاتف الاندرويد الخاص بِك, وبعد ذلك ستجد في الواجهة الرئيسية للتطبيق أداة تنظيف الجهاز كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر "CLEAN" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن للبدء في تنظيف الجهاز بشكل سليم.

تنزيل شيرت لايت قديم

  • في المرة الأولى التي تقوم فيها بإستخدام أداة تنظيف الجهاز سيطلب منك "تطبيق SHAREit Lite" صلاحية لكي يقوم بفحص الملفات المخفية في هاتف الأندرويد الخاص بِك والتخلص منها بشكل سليم, كُل ماعليك فعله الان هو الضغط على زِر "Grant Permission" المُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

تنزيل شيرت لايت مجانا

  • سيظهر لك الأن صفحة إعطاء الصلاحية لتطبيق شير ات لايت, كُل ماعليك فعله الآن هو تفعيل خيار "Allow usage access" المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الان, وبذلك نكون قَد قُمنا بإعطاء الصلاحية للبرنامج بشكل سليم, وبعد ذلك عليك بالرجوع مرة أخرى لتطبيق SHAREit Lite.

برنامج الشير ات لايت

  • الآن سيقوم تطبيق شيرت لايت 2024 بفحص جهازك بشكل دقيق جداً "قَد يأخذ دقائق قليلة", كُل ماعليك فعله هو الإنتظار لحين الإنتهاء من فحص الجهاز بشكل سليم, وبعد ذلك سيكون عليك إختيار الملفات التي تُريد حذفها من هاتفك لتنظيفة, عليك أولاً بتحديد خيار "Caches" من قائمة الملفات المُراد حذفها حيث إن هذه الملفات لا أهمية لوجودها على هاتفك, وبعد ذلك يُمكنك إختيار التطبيقات التي تُريد حذف الملفات الخاصة بها من قائمة التطبيقات الموجودة أمامك, وفي النهاية عليك بالضغط على زِر "CLEAN IT NOW" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة, وبعد ذلك سيتم تنظيف الهاتف من الملفات التي قُمت بتحديدها من القائمة السابقة.
تطبيق شيرت لايت اخر تحديث


نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون وصله ببرنامج SHAREit Lite

الان في هذه الفقرة سنقوم بشرح كيفية نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصلة وبدون نت, ولكي تتمكن من توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهاتفك الأندرويد أو الأيفون عليك بإتباع الخطوات التالية بشكل سليم.

  • اولاً قُم بفتح تطبيق SHAREit أو SHAREit Lite على هاتفك الأندرويد, وبعد ذلك قُم بفتح القائمة الجانبية للتطبيق من خلال أيقونة القائمة الموجودة في أعلى يمين الشاشة الرئيسية, ومن هذه القائمة قُم بالضغط على خيار "Connect to PC" كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.

SHAREit Lite تنزيل مباشر

  • والآن في هذه الصفحة سيكون أمامك طريقتين لتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بِك بهاتفك الجوال, وسنقوم الان بشرح الطريقتين : 
تنزيل شيرت لايت للكمبيوتر

  • الطريقة الأولى : وذلك من خلال الدخول إلى رابط (  - http://pc.ushareit.com/ SHAREit PC ) في مُتصفح الإنترنت الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بِك, وسيظهر أمامك في هذه الصفحة كود QR Code, كُل ما عليك فعله الان هو الضغط على خيار "SCAN MODE" داخل صفحة توصيل الموبايل بالكمبيوتر في تطبيق شير ات لايت, وقُم بفحص كود الـ QR الموجود في مُتصفح الإنترنت على جهازك الكمبيوتر, وسيتم توصيل الكمبيوتر بالموبايل بشكل سليم.
  • الطريقة الثانية : وذلك من خلال توصيل الكمبيوتر بنقطة اتصال الموبايل "HOTSPOT MODE", وبهذه الطريقة سيتم تشغيل نقطة الإتصال بشكل تلقائي على هاتفك وإنشاء Hotspot جديد, كُل ماعليك فعله الان هو توصيل جهاز الكمبيوتر بنقطة الاتصال الموضح بياناتها داخل تطبيق شير ات لايت كما هو واضح أمامك الآن, وبعد توصيل الكمبيوتر بنجاح بنقطة الإتصال سيكون عليك الدخول إلى الرابط المُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الآن, وبعد ذلك سيظهر لك جميع الملفات الموجودة على هاتفك ويُمكنك نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون وصلة والعكس. 

تنويه : من الأفضل إستخدام الطريقة الثانية "Hotspot Mode" وذلك لكي تقوم بنقل الملفات بدون نِت, حيث إن الملفات في هذة الطريقة يتم نقلها من خلال نقطة الإتصال وبدون إستهلاك الإنترنت الخاص بِك.

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج شير ات لايت 2024 للأندرويد

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق SHAREit Lite مهكر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يجب الاتصال بالانترنت لنقل الملفات؟

لا, حيث إن تطبيق شير ات لايت يعتمد على WI-FI و Bluetooth في نقل الملفات بين أجهزة الموبايل وأيضاً بين الموبايل والكمبيوتر, لذلك يُمكنك نقل الملفات من الموبايل الى الكمبيوتر بدون نت او وصلة. 

كيفية نقل الملفات من الموبايل للكمبيوتر بدون نت؟

لقد قُمنا بشرح كيفية توصيل الكمبيوتر بالموبايل عن طريق "Download SHAREit Lite" في الفقرة الأخيرة من هذا المقال, كُل ماعليك فعله هو إتباع الخطوات المذكورة في هذه الفقرة. 

ما هو الفرق بين برنامج SHAREit وبرنامج SHAREit Lite؟

برنامج SHAREit الأصلي هو البرنامج الأساسي لنقل الملفات, ولكنه تم تطوير نُسخة SHAREit Lite لكي تكون أخف وأسرع في العمل على أجهزة الموبايل متوسطة الإمكانيات, لذلك لا يوجد أي فروقات إذا كُنت تستخدم شير ليت APK لإرسال وإستقبال الملفات. 

كيفية إيقاف الإشعارات المُزعجة SHAREit للأندرويد؟

يُمكنك إستخدام برنامج شير ات لايت, حيث إن هذا التطبيق لا يقوم بإرسال إشعارات بعدد كبير مثل التي يتم إرسالها في تطبيق شير ات الأصلي, ويُمكنك أيضاً الدخول إلى إعدادات الهاتف "Settings" وبعد ذلك قُم بالدخول إلى التطبيقات "APPS" والدخول إلى SHAREit أو برنامج SHAREit Lite, وبعد ذلك قُم بإيقاف السماح بتلقي الإشعارات من هذا البرنامج "Allow Notifications", وبذلك لن يصلك أي إشعارات من التطبيق نهائياً. 

شرح تحميل وتثبيت شير ات لايت SHAREit Lite لتبادل الملفات مجانا

معلومات حول ملف تحميل شيرت لايت APK للاندرويد اخر اصدار

💿 اسم البرنامجSHAREit Lite
🏢 الشركة المنتجةSmart Media4U
🖥️ متوافق معAndroid
📊 حجم البرنامج25 MB
نسخة البرنامجV 3.14.69
🗓️ تاريخ التحديث22 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفمشاركة الملفات

تنزيل شيرت لايت SHAREit Lite 2024 برابط مباشر للاندرويد مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.