اختصارات الموضوع

تعتبر قياس سرعة الإنترنت الحقيقية أمرًا ضروريًا في عالم التكنولوجيا الحديث، ولا يمكن تحقيق ذلك دون استخدام برنامج موثوق لقياس سرعة الانترنت. يعد تحميل برنامج قياس سرعة النت الحقيقية خيارًا مثاليًا للأفراد الذين يهتمون بمعرفة سرعة اتصالهم بالإنترنت بشكل دقيق.

يتيح هذا البرنامج للمستخدمين قياس سرعة تنزيل وتحميل البيانات الفعلية بدقة، وذلك عبر الاتصال بأقرب خادم يتيح قياسات ضمان التوافق والدقة. توفر التقارير المفصلة والدقيقة التي يوفرها هذا البرنامج للمستخدمين رؤية شاملة لسرعة الاتصال عبر الإنترنت وتساعدهم في اتخاذ قرارات مستنيرة فيما يتعلق بتحسينه. 

تحميل برنامج إختبار سرعة النت بدقة الحقيقية FAST Speed Test

الكثير مِنا يبحث عن طريقة جيدة لقياس سرعة النت الحقيقية حيث إن الكثير من البرامج والمواقع تقوم بإعطائك سُرعة وهمية للانترنت الخاص بمنزلك أو عملك, ولكن هل هناك فعلياً طريقة لكي نقوم بعملية قياس سرعة النت الحقيقة الخاصة بروترك؟ نعم سنقوم اليوم في هذه المقالة بشرح كيفية تحميل برنامج قياس سرعة النت Speed test Pro وقياس سرعة التنزيل والرفع بشكل واقعي حتى نتمكن من معرفة السرعة القصوى التي يُمكننا تنزيل ورفع الملفات والفيديوهات على شبكة الإنترنت بها. 

شعار تحميل برنامج قياس سرعة النت

تنبيه : روابط تحميل برنامج قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للكمبيوتر وللموبايل في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج اختبار سرعة النت بالعربي مجانا للكمبيوتر

اليوم في هذا المقال سنقوم بشرح "تحميل برنامج قياس سرعة النت عربي مجانا للكمبيوتر" من موقع Fast.Com الموقع القائم برعاية موقع نتفليكس العالمي, وهو موقع مسئول عن قياس ومعرفة سرعة النت الحقيقية الخاصة بخط الانترنت الذي تقوم بتصفح النت من خلالة, كُل ماعليك فعلة لمعرفة السرعة الحقيقية للإنترنت هو الدخول إلي الموقع أو تنزيل التطبيق وسيقوم التطبيق بعمل إختبار لسرعة النت الخاصة بك وبعد ذلك سيُخبرك بنتيجة الاختبار واخبارك بالسرعة الحالية لخط الإنترنت بشكل فعلي.

بعد تحميل برنامج قياس سرعة النت Speed test Proعليك بإتباع الخطوات التالية بشكل دقيق لكي تتمكن من معرفة سرعة النت الخاصة بك وسنقوم أيضاً بشرح كافة المعلومات التي يقدمها موقع فاست سبيد نت وعن أي شئ تٌعبر. مثل Download Speed و Upload Speeds و Internet Ping وغيرهم من المفاهيم التي قد لا تعرفها. وسنقوم في الفقرات التالية بشرح كيفية إستخدام خدمة فاست نت Fast.com علي كلاً من أجهزة سطح المكتب وأجهزة الهواتف الاندرويد ايضا. 

تحميل برنامج قياس سرعة النت عربي مجانا للكمبيوتر

كيفية قياس سرعة النت بدقة عالية لسطح المكتب فاست سبيد تست؟

إذا كنت تريد تحميل برنامج قياس سرعة النت عربي مجانا للكمبيوتر والقيام بعمل "سبيد تست" لسرعة الإنترنت الخاص بك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فعليك أولاً بالدخول إلي موقع فاست نت أو Fast.Com لتجد أمامك الموقع بمجرد الدخول إلية يقوم بعمل اختبار سرعة الإنترنت بشكل تلقائي وبدون الحاجة إلي الضغط علي أي شئ, فبمجرد الدخول إلى الموقع ستجد أمامك الاختبار قد بدء كما يظهر أمامك في الصورة المُرفقة.

تحميل برنامج قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا لسطح المكتب

  • قبل قيامك بعمل اختبار سرعة الانترنت على جهاز الكمبيوتر او الديسك توب الخاص بك, عليك أولاً بالقيام بإيقاف جميع التحميلات والبرامج التي تقوم بسحب سرعة النت وإغلاق الفيديوهات التي تقوم بمشاهدتها على الانترنت بشكل تام, وذلك لكي يتمكن موقع فاست نت باختبار سرعة الانترنت بشكل صحيح وأن يكون الموقع هو الوحيد الذي يقوم بسحب من سرعة الانترنت الخاصة بجهاز الكمبيوتر.
  • الان يجب عليك ان تقوم بالانتظار لحين إنتهاء موقع فاست نت fast.com من فحص الإنترنت لديك بشكل كامل, وبعد إنتهاء اختبار السرعة ستجد إنه تم تثبيت رقم سرعة الانترنت او Test Results علي الموقع وذلك يعني إنه تم اختبار السرعة بنجاح وهذا الرقم الذي يظهر أمامك هو سرعة الانترنت الخاصة بك "Internet Connection Speed" كما تري في الصورة التالية والتي توضح سرعة الإنترنت بعد إنتهاء اختبار السرعة بشكل كامل.
  • في الصورة المُرفقة سنجد إن نتيجة سرعة الإنترنت لدينا هي 6.9 Mbps, ولكن هل هذة السرعة جيدة أم لا, هل بهذه السرعة سأقوم بتنزيل الملفات بسرعة 7 ميجا بايت في الثانية الواحدة أم لا؟, قد يخطر في بالك إن نتيجة اختبار سرعة النت التي تظهر علي موقع Fast.Com كما تري في الصورة ولكن عند تنزيل ملف من على شبكة الانترنت لا يتم تنزيله بتلك السرعة وإن موقع فاست نت كاذب ولا يُعطي نتائج قياس سرعة الانترنت الحقيقية. 

تحميل برنامج قياس سرعة الواي فاي
لكي تحصل على إجابة على كل هذه الأسئلة يجب عليك أولاً معرفة كيف يقوم موقع Fast.com بهذا الأمر وماهي آلية العمل لقياس سرعة الإنترنت بشكل حقيقي.

كيف يقوم موقع Fast.com بقياس سرعة النت الحقيقية بالميجا ؟

كيف اعرف أن سرعة النت ممتازة؟ في البداية يجب عليك تحميل برنامج قياس سرعة النت عربي مجانا للكمبيوتر لمعرفة ما هي آلية إستخدام الإنترنت أو تنزيل الملفات بشكل عام و التصفح على شبكة الإنترنت وفحص سرعة النت, فعندما تقوم بمحاولة تنزيل ملف من على الانترنت واضغط على رابط التنزيل تقوم بإرسال (طلب) من جهازك أو الانترنت لديك إلي مُستضيف الملف او "السيرفر" وبعد ذلك يقوم السيرفر بالرد على طلبك.

لذلك يجب عليك معرفة إن عملية تنزيل ملف أو تصفح موقع انترنت هي عملية تبادُلية وليست قائمة فقط على سُرعة الأنترنت الخاصة بك, فقط تكون سرعة الانترنت لديك جيدة ولكن عند تنزيل ملف من على الإنترنت تجد إن يتم تنزيله بسرعة بطيئة علي جهازك, وهذا قد يكون بسبب بطئ السيرفر المُستضيف للموقع أو الملف الذي تحاول تنزيله.

عند بداية عملية اختبار "قياس سرعة النت الحقيقية" على موقع فاست نت Fast.com يقوم الموقع بفتح طلب أو Request بين جهازك وبين سيرفر يمتلك سُرعة إنترنت عالية جداً, وذلك تفادياً للمشاكل التي تكون من جانب السيرفر حتي يتم قياس سرعة النت الحقيقية الخاصة بك, وبعد ذلك يبدأ في هذة العملية بينك وبين هذا السيرفر لمدة تصل إلي دقيقتين وذلك لكي يتأكد من ثبات مستوي سرعة الإنترنت لديك أيضاً, ويقوم بعد ذلك بحساب متوسط السرعة التي تم الإتصال بها مع السيرفر الخاص بهم وإظهارها لك كنتيجة اختبار السرعة Internet Connection Speed Test Results. 

تحميل برنامج قياس سرعة النت بالعربي

أهم مصطلحات تحميل برنامج معرفة وفحص سرعة النت

بعد أن تعرفنا علي كيفية عمل موقع Fast.com قياس سرعة النت الحقيقية وكيف يتم تنزيل الملفات من على شبكة الإنترنت بشكل بسيط وسهل, دعونا الأن نوضح لكم أهم المصطلحات التي ستجدها في جميع مواقع قياس سرعة الانترنت الحقيقية لكي تتفهم من معرفة السُرعة الفعلية لخط الانترنت لديك, وما هي السرعة التي يزودك بها مزود خدمة الإنترنت الخاص بك "مثل شركة تي اي داتا Te Data". 

تحميل برنامج معرفة سرعة النت

  • وحدة قياس سُرعة الإنترنت Mbps : كما تري في الصورة الموضحة أمامك إن نتيجة اختبار سرعة الإنترنت هي 6.9 Mbps هل هذة النتيجة معناها إننا يُمكننا تنزيل ملف حجمة 6.9 ميجابايت في ثانية واحدة؟ الإجابة هي "لا", وهذا لأن وحدة قياس سرعة الانترنت هي "ميجا بت" بينما وحدة قياس حجم الملفات هي "ميجا بايت" والميجا بايت = 8 ميجا بت.
  • أي إن إذا كانت سُرعة الإنترنت لديك هي 8 Mbps هذا معناه إنه يُمكنك تنزيل ملف حجمة 1 ميجا بايت في الثانية الواحدة, وهذا لان 8 ميجابت = 1 ميجابايت, وهذا الأمر الذي يجعل الكثير يشعرون بأن مواقع قياس سرعة الإنترنت كاذبة أو تعطيك نتائج وهمية. وأيضاً يفهم الكثير مِنا إن شركات الإتصالات عندما تُعلن عن باقة إنترنت بسرعة تصل إلى 30 ميجابت / الثانية سيتمكنون من تنزيل ملف 30 ميجابايت في الثانية الواحدة, ولكن هذا معناه أنك ستتمكن من التنزيل بسرعة 30 / 8 = 3.75 ميجا بايت في الثانية الواحدة.
  • سرعة التنزيل Download Speed : يظهر أمامك في الصورة المُرفقة "Your Internet Speed" هذه هي السُرعة الخاصة بالتنزيل, وهُنا لا يُقصد بالتنزيل هو عملية الداونلود فقط أي عند تنزيل ملف على الجهاز, ولكن أيضاً عملية تصفح المواقع هي عملية تنزيل وعند مشاهدة فيديوهات على مواقع اليوتيوب والفيس بوك و توك توك فهذا يُعتبر تنزيل ويتم التعامل مع الفيديوهات هذة بسرعة التنزيل أو Download Speed, فإن تنزيل الملفات والمحادثات ومشاهدة الفيديوهات ومشاهدة البث المباشر وغيرها من الأمور التي تقوم بها بشكل يومي تندرج تحت قائمة عمليات التنزيل. وهذه العملية هي عكس عملية الرفع أو التحميل أو Uploading التي سنقوم بتناولها في النقطة التالية.

كلما كانت سرعة الإنترنت لديك عالية كلما قل الوقت المطلوب لتنزيل الملفات وتصفح المواقع والفيديوهات على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الخاص بك, وتختلف سٌرعات التنزيل في جميع أنحاء العالم على حسب السرعة التي يقدمها مزودي الخدمة في هذه الدولة.

  • سرعة التحميل أو الرفع Upload Speed : عملية الأبلود يعرفها الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وهي عكس عملية التنزيل او الداونلود, ففي هذة العملية يتم نقل ملف أو صورة من جهازك إلي شبكة الإنترنت وليس العكس في عملية التنزيل أو الداونلود. وفي الابلود Uploading تعتمد هذه العملية على سرعة الرفع وليس سرعة التنزيل. وبعد قياس سرعة النت الحقيقية بالمجيا تظهر سرعة الرفع او الابلود الخاصة بك في النتائج تحت كلمة Upload Speed كما ترى امامك في الصورة المرفقة, ويتم قياس سرعة الرفع أيضاً بالميجا بت Mbps. ومن الأشياء المتعارف عليها في أنحاء العالم إن سرعة الرفع او Upload Speed تكون أقل من سرعة التنزيل او Download Speed.
  • معدل الاستجابة أو Internet Ping : كما ذكرنا من قبل في شرح عملية تحميل برنامج قياس سرعة النت للكمبيوتر وقياس سرعة النت الحقيقية إن الأمر يتم بين الجهاز والسيرفر الذي يتم التعامل معه عن طريق الطلب Request والرد Respond وبالتالي كُلما قلت مدة الإستجابة بين الجهاز والسيرفر كانت السرعة أكبر, هذه الإستجابة بين الجهاز الخاص بك والسيرفر تُسمي البنج أو Ping أو Latency , كُل هذه المسميات هي تعريف أو قياس لمدة الاستجابة بين جهازك والسيرفر "الطرف الاخر" في عملية التنزيل او الرفع Downloading & Uploading. لذلك يسعى جميع مُستخدمي الالعاب الاونلاين علي الحصول علي مُعدل Ping قليل وهذا ليكون سرعة الاستجابة أثناء اللعب سريعه جداً. 

أي إن الـ Png عكس سُرعة التنزيل والرفع, كُلما قَل كُلما كان أفضل, ويتم قياس البنج بوحدة قياس الملي ثانية MS كما تري في الصورة المُرفقة.


كيفية قياس سرعة الانترنت الحقيقية تطبيق Fast.Com لهواتف الاندرويد

يُمكنك الآن "تحميل برنامج قياس سرعة النت للكمبيوتر" ومعرفة سُرعة النت الحقيقية على هاتف الاندرويد الخاص بك من خلال تطبيق فاست نت Fast.Com Android App الموجود على متجر جوجل بلاي ستور, هذا التطبيق ليس تطبيقاً إحترافياً ولكنه عبارة عن تطبيق محاكي لموقع فاست دوت كوم الذي قُمنا بشرحه في الفقرات السابقة, وقم تم برمجة هذا التطبيق ليكون سهل في الاستخدام ويُسهل عليك عملية معرفة سرعة الانترنت الحقيقية على هاتفك الأندرويد بدون الدخول إلي الموقع.

  • ستجد في متجر جوجل بلاي ستور أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد مُتاح للتنزيل يُمكنك تنزيله عن طريق روابط التنزيل الموجودة في نهاية المقال, وكما ترى في الصورة المُرفقة عزيزي الزائر لقد حصل تطبيق Fast.Com علي أكثر من 10 ملايين عملية تنزيل من خلال متجر جوجل بلاي ستور, وحصل أيضاً علي أكثر من 35 الف تقييم إيجابي بإجمالي تقييمات 4.3 / 5.0 وهذا أمر رائع. كما أن التطبيق يتمتع بحجمة الصغير جداً حيث إن حجم التطبيق 425 كيلو بايت أي إن حجمه لم يصل ل 1 ميجا بايت. ومن المعروف عن التطبيق أيضاً إنه لا يعمل في الخلفية الخاصة بهاتفك أي إنه لن يأخذ من باقة الأنترنت الخاصة بك أو من شحن الهاتف.

تحميل برنامج قياس سرعة الانترنت للاندرويد

  • بعد تنزيل "أفضل برنامج لقياس سرعة النت للاندرويد" وتثبيته على هاتف الاندرويد الخاص بك, وعند فتح التطبيق ستجده نُسخة طبق الأصل من الموقع الذي قُمنا بشرحه في الأعلي, فقط بمجرد فتح التطبيق سيقوم بفحص سُرعة الانترنت الحقيقية على جهاز الاندرويد الخاص بك وإظهار سرعة التنزيل وسرعة الرفع وجميع إحصائيات الإنترنت الخاص بك بشكل مُفصل وبسيط. 

تحميل برنامج قياس سرعة الانترنت للاندرويد

هل تطبيق Fast.Com لقياس سرعة النت آمن علي هواتف الاندرويد؟

بكُل تأكيد تطبيق قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا للاندرويد آمن تماماً على الهواتف, حيث إن تنزيل Speed Test والموقع من تطوير موقع Netflix الغني عن التعريف, كما إنه كما نقول دائماً إن مادام التطبيق مُتاح على متجر جوجل بلاي ستور فهذا التطبيق يصبح آمناً بنسبة تتعدى 99% وهذا بسبب إن الفريق الأمني الخاص بمتجر جوجل بلاي ستور يقوم دائماً بمراجعة التطبيقات وفحصها والتأكد من خلوها من جميع البرمجيات الضارة.

ولكن عليك الحذر دائماً عزيزي الزائر من التأكد من سلامة المواقع التي تقوم بتنزيل التطبيقات منها إذا كُنت تحاول تنزيل Speed Test Apk علي هاتف الاندرويد, وذلك لوجود بعض المواقع التي تقوم بوضع تطبيقات مهكرة ومقرصنة قد تُلحق الضرر بهاتفك الاندرويد, ونحن هُنا في موقع ترايد سوفت نقوم بمراجعة وفحص جميع التطبيقات التي نقوم بوضعها على موقعنا للتحميل وذلك لسلامة أجهزتكم بشكل كبير. 

تحميل برنامج قياس سرعة النت مجانا

أفضل برنامج لقياس سرعة النت بدقة 2024 Speed Test للكمبيوتر وللموبايل

معلومات حول ملف تحميل برنامج قياس السرعة الحقيقية للنت

💿 اسم البرنامجFAST Speed Test
🏢 الشركة المنتجةNetflix, Inc
🖥️ متوافق معWindows, Android, IOS
📊 حجم البرنامج52.3 MB
نسخة البرنامجV 1.10.163
🗓️ تاريخ التحديث16 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج انترنت

تحميل برنامج قياس سرعة الانترنت على جهازك سرعة الواي فاي مجانا

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.