اختصارات الموضوع

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات MiniTool Partition مجاناً

أجهزة الكمبيوتر ليس من السهل إدارتها وتنظيمها من حيث نظام التشغيل وملفات الويندوز وبعض التفاصيل الغير معروفة بالنسبة للكثيرين ولكنها تفاصيل أساسية لتشغيل الكمبيوتر بشكل عام, في هذه الحالة يضطر المستخدم إلى الإستعانة بأحد الأشخاص المتخصصين ويقوم بدفع مقابل مدى لتنفيذ مثل هذه الخَدمات.

وبالحديث عن مشكلة مشهورة في النظام والتحضير لإمتلاك جهاز مٌنظم فيعاني أغلب مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من مشكلة عدم قدرتهم على تقسيم الهارد، بمعنى آخر قد يكون القرص الصلب غير مٌنظم ويريد المستخدم تقسيمه حسب احتياجه إلى أقراص منفصلة ولا يستطيع القيام بذلك. 

شعار برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات كامل للكمبيوتر
تنبيه : روابط تحميل برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا للكمبيوتر برابط مباشر في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard سيريالات التفعيل مجانا

كونهم يعانون من فكرة أن جميع الملفات الخاصة بهم تتواجد في مكان واحد فقط أمر غير جيد يقودهم إلى الشعور بالحيرة خلال الإستخدام, سنقدم لك الحل الأمثل والمجاني لحل هذه المشكلة إن كٌنت أحَد هؤلاء المستخدمين حيث نُقدم أداة رائِعة واساسية لتقسيم الهارد وهو برنامج تقسيم القرص الصلب Minitool Partition Wizard كامل.

برامج تقسيم الهارد متعددة ولكن الأداة التي نقدمها لك اليوم هي الأفضل والأشهر والتي من خلالها يمكن للمُستخدمين القيام بتقسيم الهارد بشكل سهل وبسيط وبدون أي تعقيدات مطلقًا، في مقالنا الآن سنتحدث عن الأداة ونوضح طريقة التحميل والإستخدام لها حيث من خلالها يمكن للمُستخدمين تقسيم هارد الجهاز بشكل سهل وبدون الحاجَة للإستعانة بشخص ما، كما سنقوم بتوضيح جميع مميزات برنامج Minitool Partition Wizard لتقسيم الهارد ديسك ونقدمه بكل كامل. 

كيفية تنزيل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard علي الكمبيوتر

يُستخدم برنامج اعادة تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard في العَديد من الوظائف المختلفة والمتنوعة، ولا يقتصر الأمر على تقسيمه للهارد فقط، بل إنه يستطيع إعداد الهارد وتهيئته بشكل سهل بغرض تحديد المساحة التي يحتاج إليها المستخدم في كل جزء أو قٌرص أثناء استخدامه لجهازه الكمبيوتر.

بالإضافة إلى أنه من خلال البرنامج يمكنك القيام بوضع المساحة المناسبة لك أثناء التقسيم بشكل بسيط وذلك لمساعدتك على اختيار أماكن الحفظ المناسبة لك حسب رغبتك الشخصية، وخصوصًا أن البرنامج يشتمل على عدد رائع من الأدوات التي قد يحتاج لها المستخدم أثناء التعامل مع عملاق تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard.

برنامج تقسيم الهاردسك متوفر بحجم بسيط لا يٌذكر ولن تواجه اي تقعيد أثناء استخدامها أو تحميلها, وتدعم الأداة جميع أنواع الملفات المٌختلفة مثل Ext و Fat و Ntfs وغيرها من الملفات, ويٌمكن إستخدام الأداة في تحسين النظام بشكل عام وكُل ذلك ستحصل عليه مجاناً وبشكل أمن من روابطنا المتوفرة في الأسفل, توجه لأسفل المَوضوع واستخدام الروابط في التحميل ثم اتبع الخطوات حتى تتجنب أي مشاكل قد تواجهك أثناء الإستخدام. 

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات كامل للكمبيوتر

تحميل برنامج Minitool Partition Wizard 12.6 + سيريالات التفعيل لتقسيم الهارد

أول الفقرات سنوضح فيها كيفية التنزيل بالنسبة للأداة, وبالنسبة لطريقة تحميل برنامج مينى تول بارتشن كامل فإن الطريقة سهلة وبسيطة للغاية حيث أنه يمكنك تحميله من خلال اتباع بعض الخطوات والتي تتمثل في الآتي.

  1. في بداية الأمر قم بالتوجه نحو أسفل مقالنا وحينها يمكنك إيجاد أيقونة ( التحميل مجانًا )، أضغط عليها وبمجرد الضغط عليها سيتم توجيهك لصفحة تجهيز الروابط وفي هذه الصفحة ستجد زر التحميل أنقر عليها حتى تبدأ عملية تحميل برنامج تقسيم الهارد.
  2. وبعد بدء عملية تحميل برنامج تقسيم الهارد فإن العملية قد تستغرق بعض الوقت حسب سرعة الإنترنت لديك، ولكن في المجمل فإنها لا تستغرق الكَثير من الوقت، وكل ما عليك القيام به هو الانتظار قليلًا.
  3. وبعد أن تنتهي عملية التحميل سيتوجب عليك الانتقال للخطوة التالية وهي خطوة تنصيب برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 والتي تعتبر خطوة أساسية ومهمة 100% ولا غنى عَنها. 

شرح خطوات التنصيب بعد تحميل برنامج Minitool Partition Wizard كامل مفعل

عملية التنصيب تتبع دائماً التحميل فالتحميل يَتم لأداة التنصيب وليست للبرنامج نفسه, وفيما يخص طريقة التنصيب للبرنامج فإن الطريقة سهلة وبسيطة للغاية، كما أنها خطوة أساسية جدًا ولا يمكن تجاهلها، وخلال السطور التالية ستجد الطريقة الصحيحة لتنصيب برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات.

  • في بداية الأمر قم بالتوجه نحو ملف التحميل الذي يتواجد بمٌجلد التنزيلات أو الموقع الذي قٌمت بتحديده خلال التحميل, حينها ستُلاحظ أن الملف مضغوط بالفعل وبالتالي فإنه عليك فك الضغط عن الملف في البداية وذلك من خلال النقر على الزر الخاص بالفأرة الأيمن وبعدها ستجد زر ( extract file )، أنقر عليها.

تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard عربي

  • الآن فإنك ستلاحظ وجود مجلد جَديد قد ظهر وهو يحمل نفس اسم الملف المضغوط ولكن الفرق هنا هو أن ذلك المٌجلد يمكنك فتحه وعرض المحتويات الموجودة به, وبالتالي عليك فتحه الآن بالنقر عليه بشكل متتالي.

تحميل برنامج MiniTool Partition Wizard + سيريالات التفعيل

  • بعد فتح المٌجلد السابق ستُلاحظ وجود بعض الملفات الأخرى الفرعية ومن بينهم ملف يحمل اسم ( Setup ) وبالتالي عليك الضغط عليه لأنه يٌمثل أداة تنصيب برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات الرَسمية.

تحميل برنامج تقسيم الهارد للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير

  • الآن ستلاحظ أن برنامج تقسيم القرص الصلب Minitool Partition Wizard يطلب منك تحديد اللغة التي تريد تشغيل البرنامج بها، مع العلم أن البرنامج لا يوفِر عدة لغات بل أنه يوفِر حوالي 5 لغات منها اللغة الإنجليزية والإسبانية والإيطالية والفرنسية أيضًا، وبالتالي أختر اللغة المناسبة لك وفي الأغلب ستكون الانجليزية.

تحميل برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 اخر اصدار

  • في الخطوة التالية ستظهر صفحة بها جميع شروط الاستخدام والاتفاقية الخاصة بالبرنامج، وعليك قراءتها وبعدها الموافقة عليها بالنقر على ( I accept the agreement )، وبعدها أنقر ( next ) وبدون الموافقة لن تستطيع الإستمرار في الخطوات.

تحميل برنامج Minitool Partition Wizard كامل مفعل

  • بعدها ستظهر صفحة تطلب منك تحديد المكان الذي تريد حفظ ملف التنصيب فيه، مع العلم أنه عليك التأكد من توافر مساحة كافية قبل البدء في اختيار مكان التنصيب، وبعدها أختر زر ( next ), يمكنك استخدام الموقع المٌحدد تلقائياً من قِبل الأداة وبالنسبة للحجم فهو بسيط.

تحميل برنامج تقسيم القرص الصلب Minitool Partition Wizard

  • بعد ذلك فإنك ستجد بعض الخيارات الإضافية مثل إنشاء اختصار على الواجهة الرئيسية للبرنامج، ويمكنك الغاء هذا الخيار أو تفعيله حسب ما تريد، ولكن من الأفضل إضافة الإختصار لتسهيل عملية فتح الأداة فيما بعد, ولتخطي الخطوة الحالية أضغط زر ( Next ).

تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك Minitool Partition Wizard مفعل

  • الآن ستظهر صفحة بها جميع المعلومات والخيارات التي قد قمت باختيارها بالفعل، ويمكنك الآن نقر زر ( install ) للبدء في التنصيب حيث هٌنا تكون انتهيت من ضبط العملية وعليك البدء في تنفيذها.

تنزيل برنامج تقسيم الهارد عربي مجانا للكمبيوتر

  • بعد فترة وجيزة لا تتخطي الدقائق ستنتهي العملية وأخيرًا ستجد أمامك صفحة توضح لك أن عملية التنصيب قد تمت بنجاح وما أن تضغط على ( finish )، يمكنك إيجاد الواجهة الرئيسية للبرنامج.

تحميل برنامج Minitool Partition Wizard لتقسيم الهارد

  • ولكن عند فتح برنامج Minitool Partition Wizard لتقسيم الهارد ديسك ستلاحظ أنه يحتاج منك الاشتراك في البرنامج سواء إن كان اشتراك سنوي أو شهري أو حتى أسبوعي، وبالتالي سنشرح في الفقرة القادمة كيفية فتح البرنامج بشكل مجاني دون دفع أي اشتراكات مالية حيث نوفر في الملفات ملف مٌخصص لتفعيل النُسخة بدون دفع رسوم.

تحميل برنامج Minitool Partition Wizard من ميديا فاير

شرح طريقة تفعيل برنامج ميني تول بارتشن ايزو لـ تقسيم الهارد ديسك

يعتبر برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات من البرامج الغير مجانية ولكن باستخدامك لروابط موقعنا فإنه يمكنك الحصول على البرنامج بشكل مجاني لأننا نوفر أداة أو ملف يَقوم بتفعيل الخطة المدفوعة مدى الحياة, ويتم ذلك من خلال اتباع عدة خطوات وتأتي كالتالي.

  • أول ما عليك فعله في البداية هو النقر على ملف التحميل الذي قد قمت بتحميله مسبقًا، وبعد فتحه ستلاحظ ملف باسم ( Crack )، قم بنسخ هذا الملف عن طَريق نقر الزر الأيمن ثم زر النسخ من القائمة.

تحميل برنامج ميني تول بارتشن ايزو لـ تقسيم الهارد ديسك

  • الآن بعد نسخ الملف، توجه إلى سطح المكتب الخاص بك وستلاحظ أن برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 Minitool Partition Wizard متواجد، قم بالضغط على زر الخاص بالفأرة الأيمن بعد النقر عليه نقرة واحدة فقط حتى تظهر لك قائمة الخيارات الموضحة, ابحث فيها عن خيار ( open file location ) واضغط عليه.

برنامج تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard مجانا

  • بعد فتح ملف التَخزين يمكنك إيجاد جميع الملفات التي تتواجد بداخل البرنامج وهي ملفات التشغيل الأساسية, هٌنا عليك فقط لصق الملفات التي قد نسختها في الخطوات السابقة وتأكد من إتمام عملية اللصق بنجاح.

برنامج تقسيم الهاردسك Minitool Partition Wizard كامل

  • حينها عليك معاودة فتح برنامج Minitool Partition Wizard لتقسيم الهارد بدون فورمات مجددًا وبمجرد قيامك بفتح البرنامج يمكنك ملاحظة أنه لا يطلب منك القيام بالاشتراك في الخدمة بل أن الخدمة قد تم تفعيلها بالفعل, وبتلك الطريقة فإنك ستكون قادر على الاستمتاع بالبرنامج دون أن تضطر إلى دفع أي رسوم مالية مطلقًا، حيث أنه بمجرد اتباع هذه الخطوات التي تتواجد في هذه الفقرة فإنه يمكنك فتح البرنامج والتمتع بخدماته.

برنامج تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard احدث اصدار

مميزات برنامج تقسيم الهارد ديسك Minitool Partition Wizard مفعل

يتميز برنامج إعادة تقسيم الهارد ديسك بالعديد من المميزات المختلفة والمتنوعة وهذه المميزات كانت سبب رئيسي وأساسي في جعل البرنامج من أفضل البرامج على الإطلاق وبالتالي إليك أبرز وأهم المميزات تتمثل في النقاط التالية.

مميزات برنامج تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard

  1. سهولة الإستخدام : يعتبر عملاق تقسيم الهارد ديسك Minitool Partition Wizard سهل الاستخدام للغاية، وبالتالي فإنه يمكنك استخدامه والتعامل معه دون مواجهة أي مشكلة مطلقًا، بل أنه من السهل التعامل معه واستخدامه حتى وإذا كنت مبتدئ وهذه المرة الأولى لك في التعامل فإن ذلك لن يشكل فارق على الإطلاق.
  2. مجانية البرنامج : بالرغم من كون برنامج تقسيم الهاردسك Minitool Partition Wizard غير مجاني ويحتاج إلى دفع اشتراكات سنوية أو شهرية لاستخدامه إلا أنه باستخدامك لموقعنا يمكنك الحصول على البرنامج مجاناً، حيث أننا نعمل على توفير ملفات للتفعيل يمكنك استخدامها بكل أريحية للاستمتاع بالبرنامج.
  3. النسخ الإحتياطي : فقد البيانات أمر يحدث بإستمرار, لذلك تم توفير ميزة رائِعة تعمل على حفظ الملفات من الضياع, حيث بعد التحميل تستطيع القيام بعمل عمليات نسخ احتياطية للملفات التي تخصك بشكل سهل وبسيط، وذلك الأمر يساعدك في حالة إذا قمت بمسح البرنامج وإعادة تحميله مجددًا على سبيل المثال.
  4. آمن للاستخدام : قد يقلق البعض من امان التطبيق لأنه يتعامل مع ملفات الجهاز بشكل كاملة, لكن تأكد من إنه ضمن البرامج الآمنة للاستخدام تمامًا وبالتالي فإنه من السهل استخدامه والتعامل معه دون أن تقلق، كما أننا نعمل على توفير روابط آمنة 100% وخالية من أي فيروسات ضارة قد تزعجك أثناء استخدامك للبرنامج.
  5. سهولة التنظيم : بالنسبة للتنظيم بداخل البرنامج فإن البرنامج يتميز بكونه رائع للغاية من حيث التنظيم وذلك لأن كل الأدوات والإعدادات ستجدها بشكل مميز ورائع للغاية, وإن واجهت مشكلة تستطيع الإستعانة بالدعم أو بمنصة اليوتيوب حيث تتواجد فيديوهات لشرح طريقة الإستخدام وسوف نوضحها بالفعل في المقال.
  6. دعم أنظمة التشغيل : الأداة متوفرة مُنذ فترة طويلة ولكن التحديث المستمر جعله يتعامل مع جميع أنظمة التشغيل, وبغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك فإنه يمكنك استخدام البرنامج والاستمتاع به وذلك لأن البرنامج يدعم كافة أنواع أنظمة التشغيل المتنوعة والمختلفة سواء إن كانت ويندوز 7 أو ويندوز 10 أو حتى ويندوز 11.
  7. واجهة بسيطة : بالنسبة للواجهة الخاصة بالبرنامج فإنه يتميز بواجهة بسيطة للغاية وسهلة من حيث التعامل، وبالتالي بمجرد فتح برنامج تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard واستخدامه يمكنك ملاحظة مدى سهولة الواجهة وهكذا فنجد أن اعتقاد الكثيرين أن البرنامج صعب في الإستخدام اعتقاد خاطئ.
  8. تقسيم الهارد : الخدمة الأساسية للتطبيق هي العمل على توزيع مساحة القُرص الصلب على الأقراص الجانبية وبإستخدامك للبرنامج فإنك ستكون قادر على القيام بعملية التقسيم التام للهارد الخاص بك مما يساعدك على حفظ ملفاتك بشكل منظم أكثر وأفضل بكثير مقارنةً بالطرق التقليدية المتعارف عليها.
  9. خدمة العملاء : من المتوقع أن تواجهك بعض الخطوات الصعبة خلال الإستخدام وخوصاً أن التعامل مع هذه البرامج لا يفهم فيه الكثيرين, ولكن من الخصائص الرائعة أنه بحالة إن واجهتك أي نوع من المشاكل أثناء استخدامك للبرنامج فإن عملاق تقسيم الهارد ديسك Minitool Partition يوجد بداخلها قِسم خاص بالأسئلة وخدمة العملاء، وبالتالي بمجرد أن تواجه أي مشكلة يمكنك التواصل معهم لحل مشكلتك بسِهولة وبساطة, بالإضافة لوجود بعض المجتمعات عبر الإنترنت والتي تضم أشخاص من الممكن سؤالهم عن سبب مشكلتك.
  10. حجم خفيف : فيما يخص حجم الملف بالفعل فإنه حجمه خفيف للغاية وبسيط ويكاد لا يُذكر تقريبًا حيث أن مساحته لا تتعدى أكثر من 100 ميجا بايت تقريبًا، وبالتالي فإنك تستطيع استخدام البرنامج بغض النظر عن مساحة جهازك حيث أنها لن تشكل فارق مطلقًا والحجم الخفيف يعكس عدم ثُقل البرنامج على الجهاز فهو يعمَل بكل سلالة نتيجة لبساطته.
  11. استرجاع الملفات : بإستخدام البرنامج فإنه يمكنك القيام باسترجاع الملفات التي قد قمت بمسحها مسبقًا، وبالرغم من كون البرنامج لا يعتمد بشكل أساسي على هذه الخاصية إلا أنها من أفضل الخصائص التي تتواجد بداخل برنامج تقسيم القرص الصلب Minitool Partition بكل تأكيد، والتي يُفضلها المستخدمين أثناء استخدامهم للبرنامج, ولكن يجب الحذر عند إستخدام هذه الميزة حيث من الممكن أن تقوم بخطوة خاطئة ويتم مسح الملفات الموجودة بالفعل ولذلك ننصح بعمل نسخة إحتياطية للملفات المُهمة قبل إستخدامها. 

شرح استخدام Minitool Partition Wizard لتقسيم الهارد بدون فورمات

في حالة إن كانت هذه المرة الأولى لك فقد تواجه مشكلة في فهم البرنامج في البداية وبالتالي إليك أهم تفاصيل برنامج تقسيم هارد الكمبيوتر Minitool Partition التي لابد من أخذها في الاعتبار وتتمثل في الآتي.

  • بمجرد قيامك بفتح برنامج تقسيم مساحة الهارد يمكنك إيجاد أيقونة ( view )، وفيها بعض الإعدادات والأدوات المختلفة مثل خيار اللغة، كما خيار يساعدك في تَغيير الفونت الخاص بك إلى أي فونت أخر تريده كذلك.

برنامج Minitool Partition Wizard سيريالات التفعيل

  • وإذا قمت بالنقر على زر ( language ) فيمكنك ملاحظة وجود العَديد من اللغات المختلفة التي تستطيع الاختيار من بينهم، وعلى الرغم من عدم وجود اللغة العربية إلا أن هناك بعض اللغات الأخرى كاللغة الإسبانية والبرتغالية والإيطالية وبعض اللغات الأخرى التي ستظهر لك أيضًا.

برنامج easeus partition master كامل من ميديا فاير

  • بالإضافة إلى أنك تستطيع الضغط على زر ( change font ) وحينها يمكنك ملاحظة أنه قد تمت تَغيير نوع الخط الذي يتواجد بداخل برنامج تقسيم مساحة الهارد بالفعل، مما يعني أن عملية التغيير قد تمت، ويمكنك بعد ذلك الضغط على نفس الخيار حتى تقوم بالتغيير مجددًا.

برنامج minitool partition wizard كامل مفعل

  • والجدير بالذكر أنك أيضًا تستطيع اختيار الفونت الذي تريده من بين أنواع مختلفة ومتنوعة ستظهر أمامك، كما أن هناك أنواع ستلاحظ أنها رقيقة وتتناسب مع بعض اللغات، وهناك أنواع أخرى ستتناسب مع اللغة الإنجليزية والخط الإنجليزي بشكل شخصي، وبالتالي لك حرية اختيار ما ترى أنه مناسب بالنسبة لك في كل الأحوال.

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard عربي

  • والآن يمكنك اختيار خيار ( Partition )، وذلك بمجرد اختيار البارتيشن الذي تريده وبعدها ستجد أمامك عدة خيارات مختلفة ومتنوعة فمثلًا يمكنك الدمج بين أكثر من بارتشن في الوقت نفسه، أو ضغط بارتيشن معين، كما يمكنك القيام بمسحه من الأساس، ويمكنك اختيار أيًا كان ما تريده.

تقسيم الهارد ديسك MiniTool Partition Wizard كامل

  • ولو قمت بالنقر على أخر خيار وهو ( properties ) فإنك تستطيع معرفة بعض المعلومات المُهمة عن البارتشن مثل حجمه، والحجم الذي قد قمت باستخدامه بالفعل، بالإضافة إلى المساحة التي لم تستخدمها بعد وغيرها من الخيارات الأخرى بكل تأكيد.
  • وبهذه الطريقة تكون قد تمكنت من أخذ نظرة عامة حول البرنامج بشكل سهل وبسيط، ومن خلال ذلك يمكنك استخدام البرنامج والاستمتاع به دون أن تواجه أي مشكلة مطلقًا.

برنامج MiniTool Partition Wizard + سيريالات التفعيل

طريقة استخدام برنامج Minitool Partition Wizard لإسترجاع الملفات المحذوفة

كما ذكرنا سابقاً يٌوفر برنامج تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات خاصية أخرى جديدة وهي خاصية استرجاع الملفات والتي من خلالها فإنك تستطيع استرجاع الملفات الخاصة بك بطَريقة بسيطة، وتتمثل هذه الطريقة في الآتي.

  • أول ما عليك القيام به هو الضغط على زر ( data recovery ) التي تتواجد في الأعلى وحينها فإنه يمكنك القيام باسترجاع الملفات المحذوفة مسبقًا، وبمجرد النقر على هذا الخيار فإنه سيطلب منك تحديد البارتشن الذي تريد الكشف عنه.

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard كامل

  • وبعد تحديده ستبدأ عملية البحث والتي غالبًا ما تستغرق بعض الوقت وعليك الانتظار حتى تنتهي هذه العملية، وما أن تنتهي فإنك ستتمكن من معرفة الملفات التي حُذفت سابقًا، وبعدها أختر ( save ), وبتلك الطريقة تكون قادر على استرجاع الملفات باستخدامك للبرنامج، والأمر فقط يتخلص في اتباع خطوتين فقط وحينها فإن المشكلة سيتم حلها.

برنامج تقسيم الهارد للكمبيوتر مع التفعيل مدي الحياة

شرح عمل فورمات ببرنامج تقسيم الهارد Minitool Partition Wizard للكمبيوتر

يمكنك من خلال برنامج تقسيم الهارد ديسك ويندوز 10 القيام بعمل فورمات بشكل مجاني تمامًا وبدون أي رسوم مالية، وكل ما تحتاج إليه إتباع الخطوات التي سنتطرق لذكرها الآن.

  • في البداية توجه نحو البارتيشن الذي تريد استخدامه في عمل الفورمات، وحينها أنقر على زر الفأرة الأيمن حتى تجد أمامك قائمة طويلة من الخيارات ومن بين تلك الخيارات خيار ( format )، وبالتالي أنقر عليه.

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition من ميديا فاير

  • والآن بعد هذه الخطوة عليك تحديد البارتشن مرة أخرى والتأكد عليه، وبعد التأكد عليه ستحتاج التأكد من بعض التفاصيل الأخرى مثل تفاصيل نظام الملف، وحجم الملف الطبيعي أيضًا وغيرها من المعلومات الأخرى التي قد تحتاج لمعرفتها, وبمجرد اتباعك لهذه الخطوات ستكون قادر على مسح البارتيشن ومسح جميع المعلومات التي توجد عليه بالفعل في حالة إذا كنت تريد ذلك، ولكن عليك التأكد أولًا من أن الملفات التي تتواجد بداخله غير مهمة حتى لا تقم بمسح ملفات مهمة.

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition ويندوز 10

شرح أفضل تقسيم الهارد ديسك بدون فورمات مجاناً للكمبيوتر

تعتبر الفكرة الرئيسية للبرنامج هي فكرة إمكانية القيام بتقسيم الهارد بالفعل، وبالتالي إليك أهم وأبرز طريقة التقسيم للهارد وعليك متابعة الخطوات التالية حتى تستطيع إستخدامه في هذه الخدمة.

  • تتمثل الخطوة الأولى في التقسيم بفتح برنامج Minitool Partition لتقسيم الهارد بدون فورمات بالفعل حتى تجد الصفحة الرئيسية, حينها أمامك في الواجهة الرئيسية للبرنامج ستجد جميع البارتيشنز على جهازك متواجدة بالحروف، من بينهم بارتيشن ( c ) وهو الخاص بالنظام أو البارتشن الأساسي والذي عليك الضغط عليه ضغطة واحدة.

برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات للكمبيوتر ويندوز 7

  • الآن بعد قيامك بهذه الخطوة والقيام بتحديد البارتشن أضغط زر الماوس الأيمن حتى تظهر أمامك قائمة بالخيارات كما تراها بالصورة المٌرفقة، ومن بين الخيارات الموجودة أمامك هي ( move/resize ) وذلك لإعادة التقسيم مجددًا وموجود أعلى القائمة وعليك نقره.

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard مع التفعيل

  • الآن ستظهر أمامك صفحة وفي هذه الصفحة يمكنك معرفة حجم ومساحة الهارد، وبعدها تستطيع تقسيمه حسب ما تريد فمثلًا لو أن مساحته 100 جيجا فيمكنك تقسيمه حتى يكون 50 جيجا بايت فى بارتيشن ( c )، في حين أنك تستطيع إنشاء بارتيشن جَديد وهو ( f ) ووضع الـ 50 جيجا بايت المتبقية بالفعل أو إنشاء أكثر من بارتيشن وتوزيع الـ 50 جيجا عليهم, ويمكنك استخدام هذه الطريقة من أجل القيام بعمليات التقسيم لباقي الهارد بشكل مُبسط للغاية.

برنامج تقسيم الهارد ديسك MiniTool Partition مفعل

ماهو الفرق بين برنامج Minitool Partition Wizard وبرنامج Easeus Partition Master ؟

كلا البرنامجين (Minitool Partition Wizard و EaseUS Partition Master) هما برامج إدارة الأقراص الصلبة وتقسيمها وتغيير حجم الأقسام وتنظيم البيانات عليها بالإضافة انهم يُعدوا أفضل برامج تقسيم الهارد على الإطلاق، ويمكن استخدام كل منهما لأغراض مشابهة. ومع ذلك، هناك بعض الفروقات بينهما:

  • واجهة المستخدم : يتميز Minitool Partition بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، في حين يقدم EaseUS Partition Master واجهة أكثر تعقيداً ويحتوي على مزيد من الخيارات والأدوات المتقدمة.
  • الأداء : يعتبر Minitool Partition أسرع في العمليات البسيطة مثل إعادة تحجيم الأقسام وتقسيم الأقراص الصلبة، في حين يعتبر EaseUS Partition Master أفضل في العمليات الأكثر تعقيداً مثل تحديث القطاعات المعطوبة وإصلاح مشاكل النظام.
  • السعر : يتوفر كل من Minitool Partition و EaseUS Partition Master بإصدارات مجانية وإصدارات مدفوعة. وعموماً، يعتبر Minitool Partition أرخص في الإصدارات المدفوعة مقارنة بـ EaseUS Partition Master.
  • تنويه : نوفر لك في هذا المقال روابط مُباشر لتحميل برامج تقسيم الهارد ديسك كاملة مفعلة للكمبيوتر, وبالتالي لن تحتاج إلى شراء النُسخ المدفوعة من تلك البرامج. 

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق MiniTool Partition Wizard علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما هو برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard؟

برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard هو أداة قوية وسهلة الاستخدام تسمح لك بإدارة وتقسيم أقراص الهارد ديسك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتميز البرنامج بمجموعة واسعة من الخيارات لتقسيم وإعادة تقسيم وتحويل وهيكلة وإدارة أقسام الهارد ديسك. 

هل يتوفر برنامج MiniTool Partition Wizard مجاناً؟

نعم، يتاح برنامج MiniTool Partition Wizard بإصدار مجاني. يمكنك تنزيل وتثبيت الإصدار المجاني من موقع الشركة المطورة على الإنترنت. 

ما هي الميزات المتاحة في الإصدار المجاني من برنامج MiniTool Partition؟

الإصدار المجاني من برنامج MiniTool Partition Wizard يوفر مجموعة كبيرة من الميزات المفيدة، بما في ذلك تقسيم ودمج واستعادة أقسام الهارد ديسك، ونقل النظام إلى قرص جديد، وإصلاح أخطاء نظام الملفات، والتحويل بين نظامي التشغيل MBR و GPT، والقدرة على تحويل FAT32 إلى NTFS بدون فقدان البيانات، وتحويل نظام الملفات NTFS إلى FAT32. 

هل يوفر الإصدار المجاني أدوات متقدمة لإدارة الأقسام؟

نعم، الإصدار المجاني يوفر أدوات قوية لإدارة الأقسام، بما في ذلك تغيير حجم الأقسام، ونسخها، وتحميلها بأمان، والتحكم في خصائص الأقسام مثل النظام الملفات ونوع القسم. يمكنك أيضًا تحويل الأقسام بين FAT32 و NTFS دون فقدان البيانات. 

هل يستطيع برنامج MiniTool Partition التعامل مع أقسام القرص الصلب الخارجية؟

نعم، يمكن لبرنامج MiniTool Partition Wizard التعامل مع أقسام القرص الصلب الخارجية بكفاءة. يمكنك تقسيم وتنسيق وإدارة أقسام الهارد ديسك الخارجية الخاصة بك باستخدام هذا البرنامج. 

هل يوفر برنامج MiniTool Partition Wizard واجهة سهلة الاستخدام؟

نعم، يتميز برنامج MiniTool Partition Wizard بواجهة سهلة الاستخدام وبديهية، مما يجعل عملية تقسيم وإدارة الأقسام سهلة ومريحة لجميع المستخدمين، بغض النظر عن مستوى خبرتهم في مجال التكنولوجيا. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجPartition Wizard
🏢 الشركة المنتجةMiniTool
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج31.6 MB
نسخة البرنامج12.8
🗓️ تاريخ التحديث28 فبراير 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفبرامج الكمبيوتر

تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك MiniTool Partition مجاناً

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.