اختصارات الموضوع

برنامج واتس أب للكمبيوتر لم يختلف تصميمه كثيراً عن تصميم برنامج واتساب للهواتف الذكية فجاء باللون الأخضر الذي اشتهر به الواتس أب المألوف هذا مع نفس أشكال القوائم والنوافذ حتي يوفر تجربة سهولة الإستخدام لجميع المستخدمين هذا ويمكنك الإستمتاع بكل مميزات "واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7" إذا قمت بتنزيل الواتساب على الكمبيوتر.

فيمكنك على سبيل المثال إجراء المكالمات الصوتية وإرسال وإستقبال الرسائل المجانية وذلك للأرقام الذي قمت بتسجيلهم على هاتفك من قبل هذا ويمكنك تغيير خلفيات المحادثات تماماً كما في الهاتف بالإضافة إلى إمكانية حفظ الصور وحذف المحادثات. 

تنزيل برنامج واتس اب عربي للكمبيوتر أخر إصدار كامل مجاناً

تُعد تطبيقات المراسلة الفورية من أبرز الوسائل التي تمكن المستخدمين من التواصل السهل والسريع مع أصدقائهم وعائلاتهم في جميع أنحاء العالم. واتس اب هو واحد من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية المتاحة حاليًا، وتعتبر تنزيل واتس اب للكمبيوتر طريقة رائعة للحفاظ على اتصال مستمر ومريح مع الأشخاص الذين تهتم بهم.

يوفر تنزيل واتس اب للكمبيوتر نفس تجربة المراسلة الفورية المعروفة على الهواتف المحمولة، مع إمكانية الاستفادة من الشاشة الكبيرة ولوحة المفاتيح للكمبيوتر، مما يجعل الكتابة والمشاركة أسهل وأكثر راحة. لذا، إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة مراسلة محسّنة وتعزيز الاتصال بأصدقائك وعائلتك، يمكنك بسهولة تحميل واتس اب للكمبيوتر والاستمتاع بالمزايا التي يقدمها. 

نبذة مختصرة من المعلومات حول برنامج واتساب للكمبيوتر

أصبحت برامج الشات والماسنجر من أهم البرامج التي يطلبها المستخدمين خصوصاً بعد إنتشار الأنترنت والهواتف الذكية بشكل كبير جداً في الأونة الأخيرة ومن المعروف أن برنامج واتس اب هو أحد أكثر تلك البرامج إنتشاراً حيث نال ثقة المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد التطوير الكبيرالذي شهده عالم الإنترنت والهواتف الذكية.

وقد تزايد الطلب بشكل كبير علي برنامج واتس أب للكمبيوتر لذلك قمنا بإعداد هذا الشرح الذي يوضح كيفية تحميل برنامج واتس أب للكمبيوتر بطريقة سهلة، للعلم قامت الشركة المطورة لبرنامج واتس أب منذ فترة قصيرة بإصدار نسخة رسمية من "واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10" تدعم الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز مثل ويندوز أكس بي، ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 هذا بالإضافة إلى تطبيق واتس أب علي الهواتف والأجهزة الذكية بنظامي أندرويد و IOS مثل الأيفون والأيباد ويأتي برنامج "واتس اب للكمبيوتر" كبديل لصفحة Whatsapp Web والتي كانت الطريقة الوحيدة لإستخدام برنامج واتس أب على الكمبيوتر. 

شعار تحميل واتس اب للكمبيوتر مجانا

تنبيه : روابط تحميل واتس اب ويب للكمبيوتر WhatsApp For Computer مجاناً في نهاية الموضوع.

الفرق بين واتس اب ويب وواتس اب الجديد للكمبيوتر

يمكنك تحميل وتثبيت برنامج واتس أب 2024 كامل مجاناً برابط مباشر على كل الاجهزة التي تحمل نظام التشغيل ويندوز هذا لأن شركة واتس أب أخيراً رضخت لطلبات المستخدمين وقامت منذ أقل من شهر بإطلاق برنامج الواتس أب الأخضر الأصلي باللغة العربية لسطح المكتب وهو ما أسعد مستخدمي البرنامج حول العالم. 

قبل التسجيل في برنامج "واتس اب للكمبيوتر" يجب أن يكون لديك هاتف به برنامج الواتس أب يعمل بحيث تقوم بمسح البار كود الذي يظهره البرنامج كما في النسخة القديمة التي كانت تعتمد على متصفح جوجل كروم في التسجيل وبمجرد أن تقوم بمسح ذاك البار كود بشكل صحيح تجد أن كل محادثاتك ورسائلك إنتقلت إلى الكمبيوتر بشكل سريع جداً. 

تحميل واتساب للكمبيوتر

شرح تحميل واتس اب للكمبيوتر WhatsApp For Computer بالصور

في البداية نقول أن برنامج واتس اب للكمبيوتر من التطبيقات البسيطة سهلة الإستخدام ولكن في هذا المقال سوف نقوم بشرح مختصر وبسيط لكل ما يخص هذا التطبيق لكي تكون جميع الأدوات والخيارات واضحة لجميع المستخدمون, ولكن في البداية يجب تحميل واتس اب للكمبيوتر كما وضحنا في الفقرة السابقة, فيما يلي سوف نقوم بشرح تفصيلي عن كيفية التسجيل في برنامج واتس اب للكمبيوتر من خلال خطوات تقوم بإتباعها.

  • الخطوة الأولي : بعد الإنتهاء من تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز xp تقوم بإتباع طريقة التثبيت العادية من خلال الدخول إلى البرامج الذي قمت بتحميله حيث تجد أيقونة برنامج واتس اب تقوم بالضغط عليها مرتين لكي تبدأ في عملية التثبيت بشكل تلقائي بدون أي خطوات سوف يقوم البرنامج تلقائياً بنسخ الأيقونة إلى سطح المكتب للوصول إليه في أي وقت.
تحميل واتس اب على الكمبيوتر

  • الخطوة الثانية : بعد الإنتهاء من عملية تحميل واتس اب للكمبيوتر برقم التليفون والتثبيت وعندما تقوم بفتح الواتس اب يعرض عليك خطوات إستخدام البرنامج على الكمبيوتر كما هو موضح في الصورة التي أمامك, حيث تشمل الواجهة توضيحات لطريقة إستخدام كود QR والذي تقوم بمسحه من على الهاتف الخاص بك لكي تتمكن من تشغيل الواتس اب علي الكمبيوتر.
تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر

  • الخطوة الثالثة : حتى تتمكن من مسح الكود الذي يطلبه منك "واتس اب للكمبيوتر برقم التليفون" للدخول إلى الكمبيوتر.
  1. أولاً : سوف تقوم بفتح واتس اب على الموبايل.
  2. ثانياً : تقوم بالضغط علي الثلاث نقاط الموجودة أعلى الشاشة.
  3. ثالثاً : يتم عرض علامة المزيد التي تظهر لك واتساب ويب تقوم بالضغط عليها وتوجه كاميرا الهاتف إلى شاشة الكمبيوتر وتنتظر حتى يتم مسح الكود كما هو موضح.
تحميل واتس اب للكمبيوتر عربي مجانا

  • الخطوة الرابعة : بعد أن يتم مسح الباركود سوف تنتقل مباشرة إلى محادثات الموجودة على الهاتف ولكن يتم عرضها داخل جهاز الكمبيوتر وبالتالي تستطيع إرسال وإستقبال الرسائل والصور والملفات والمجلدات والتحكم في ضبط إعدادات الواتس اب ومراسلة أي شخص من جهات الإتصال وإضافة حالة وإستخدام البرنامج مثل الهاتف تماماً ولكن بشرط الإتصال بالإنترنت.
تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير

النسخ المتوفره من واتس اب للكمبيوتر أخر تحديث مجاناً

  • جميع أنظمة تشغيل ويندوز : يعمل برنامج الواتساب على جميع أجهزة الكمبيوتر واللاب توب التي تعمل بنظام ويندوز Whatsapp For Windows بداية من ويندوز 7 إلى ويندوز 11 ويعمل بالعديد من اللغات التي منها العربية والإنجليزية وغيرها بنواة 32 بت أو 64 بت, واتس اب للكمبيوتر متوفر على متجر مايكروسوفت يمكنك تحميله مجاناً إذا كنت تستخدم ويندوز 10 أو ويندوز 11 وذلك لأن كلا نسخ الويندوز مدعومه من شركة مايكروسوفت.
  • متاح لأنظمة ماك : حيث يتوفر برنامج واتس اب للكمبيوتر لجميع أجهزة ماك أو اس Whatsapp For MAC OS مجاناً برابط مباشر بصيغة DMG بدون إنتظار النسخة الأصلية التي تم تطويرها من قبل شركة واتساب حتى يسهل على المستخدم الوصول السريع إلى الواتس اب والإستمتاع بكافة المزايا والخصائص الموجوده في هذا التحديث التواصل مع جميع الإشخاص وإرسال الملفات الصوتية والفيديوهات وكتابة النصوص وإجراء مكالمات مجانية بأعلى جودة. 

إضافات ودعم كامل في أخر تحديث من برنامج واتس اب للكمبيوتر

  • إجراء المكالمات الصوتية : أصبح بإمكانك إجراء مكالمات صوتية مع أي شخص حول العالم حيث يدعم واتس اب للكمبيوتر المكالمات الصوتية والاتصال المباشر من خلال نظام ويندوز أو نظام ماك او اس وهذه الخاصية أو الميزه توفر عليك كثير من الأموال التي تقوم بإنفاقها في شحن رصيد لإجراء مثل هذه المكالمات.
  • مكالمات الفيديو المجانية : يدعم الواتس اب للكمبيوتر اخر تحديث 2024 عربي كامل إجراء مكالمات فيديو بجودة ودقه عالية من خلال الإنترنت ويمكن الإستفاده من هذه الخاصية في عمل إجتماعات على الإنترنت والتواصل بشكل متكامل مع جميع الأفراد صوت وصورة مجاناً بدون دفع أي رسوم, كل ما تحتاج إليه هو سرعة إنترنت جيدة.
  • المكالمات الجماعية : في ظل تطور التكنولوجيا وتحديثات البرامج المستمر والدعم الكامل لبرامج التواصل الاجتماعي أصبحت خدمة المكالمات الجماعية مدعومه من قبل واتس اب, حيث يمكنك الإنضمام إلى مثل هذه المكالمات ولكن يجب عليك أولاً التأكد من أن هذه الخاصية ليست محظوره في دولتك أو البلد التي تعيش فيها وذلك لأنها غير مدعومه في جميع دول العالم.
  • مشاركة الملفات المتنوعة : أصبح الامر الان أسهل من ذي قبل وذلك لتعدد الخيارات التي تمكنك من إرسال وإستقبال ومشاركة الملفات سواء كانت صور أو فيديوهات أو ملفات PDF وغيرها من جهات الإتصال التي يمكنك مشاركتها مع أي مستخدم للواتساب, هذه الميزة والخدمات غير متوفرة في معظم برامج الدردشة والماسنجر لأنها غير مدعومه إلا في بعض البرامج ومنها برنامج واتس اب الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع. 

شرح تفصيلي عن برنامج WhatsApp For Computer للكمبيوتر

تطبيق واتس اب للكمبيوتر يحتوي على واجهة بسيطة يسهل التعامل معها بالإضافة إلى مزايا متنوعة وأدوات وخصائص يمكن الإستفادة منها كما هو الحال بالنسبة للهاتف تماماً وفي هذه الفقرة سوف نقوم بشرح تفصيلي عن البرنامج بإستخدام الصور الموضحة لذلك.

  • الواجهة الرئيسية : بعد أن قمنا بتشغيل البرنامج على الكمبيوتر سوف يتم فتح التطبيق مثل الموبايل تماماً ففي الواجهة سوف تجد جميع الدردشات التي قمت بها وهي الموجودة داخل الهاتف الخاص بك بالإضافة إلى أنه يمكنك البحث عن دردشة جديدة أو أشخاص للتواصل معهم.
تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7

  • مشاهدة الحالة : تستطيع مشاهدة حالة الأصدقاء والنقر على إحدى جهات الإتصال التي تقوم بعرض حالتها الجديدة, كما تستطيع إنشاء حالة خاصه بك داخل واتس اب ويب WhatsApp Web الذي يتيح لك مشاهدة الأصدقاء وجميع جهات الإتصال.
تحميل واتساب للكمبيوتر 2020

  • إنشاء مجموعة : يسمح لك واتس اب للكمبيوتر بإنشاء مجموعة جديدة وإضافة مشاركين إليها والبحث داخل جهات الإتصال الموجودة على الهاتف الخاص بك من خلال الكمبيوتر وإضافة الأصدقاء والأقارب إلى هذه المجموعة ومن ثم التواصل معه وإرسال الرسائل.
تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف

  • الملف الشخصي : يمكنك التحكم في الملف الشخصي الخاص بك من حيث تغيير الإسم وإضافة الإيموشونات والرموز التعبيرية وتغيير الصورة وإضافة أخبار جديدة تظهر إلى أصدقائك عند فتح حسابك الشخصي على واتساب الأصلي.
تحميل الواتس اب للكمبيوتر مجانا

  • الإعدادات : داخل هذه الإعدادات سوف يتم التحكم في جميع الإشعارات الخاصه بالصوت وتنبيهات سطح المكتب وتنبيهات الرسائل النصية وتغيير خلفية الدردشة وإضافة جهات إتصال إلى قائمة الحظر والتحكم في إعدادات سطح المكتب وغيرها.
تحميل واتساب للكمبيوتر من ميديا فاير

  • إختصارات لوحة المفاتيح : تعتبر من أهم الخصائص التي يحتاج إليها مستخدم الواتس اب على الكمبيوتر حيث تمكنك من معرفة إختصارات الكيبورد التي يمكن إستخدامها عند الدردشه أو الدخول إلى التطبيق بشكل عام, تستطيع الدخول إلى الإعدادات والبحث في الدردشة وإنشاء مجموعات جديدة وحذف الدردشه والدخول إلى الملف الشخصي وعديد من الأمور التي يمكن القيام بها من خلال ازرار كيبورد الكمبيوتر كما هو موضح في الصورة التي أمامك.
تحميل تطبيق واتساب للكمبيوتر

  • تغيير خلفية الدردشة : لكي لا ينتابك الملل عند إستخدام الواجهة الإفتراضية لبرنامج الواتس اب, تم إتاحة مجموعة من الخلفيات التي يمكن إستخدامها عند الدردشه مع أي شخص حيث تستطيع تعيين خلفية للدردشة تتناسب مع زوقك العام, في الإصدار الأخير من واتس اب للكمبيوتر مجموعة كبيرة من الخلفيات بألوان متعددة ومتنوعة يمكن إستخدامها بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم حتى تكون خلفية الشاشة مميزة بالنسبه إليك.
تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 64 bit

أهم اسئلة واتس اب للكمبيوتر WhatsApp For Pc اخر اصدار

تحميل واتس اب للكمبيوتر عربي مجانا هو تطبيق سطح مكتب يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف متاح لنظامي التشغيل Windows و MacOS، ويمكنك استخدامه لإرسال الرسائل واستلامها، وكذلك إجراء مكالمات الفيديو والصوت.

يوفر تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10 أيضًا عددًا من المزايا مقارنة بتطبيق الهاتف، بما في ذلك القدرة على استخدام أجهزة متعددة في وقت واحد، وتكامل أفضل مع نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن هناك بعض الأسئلة التي نقوم بتلخيصها فيما يلي. 

هل استطيع تشغيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف ؟

يسأل البعض عن كيف انزل الواتساب علي سطح المكتب ؟ للرد على هذا السؤال نقول بإختصار أن الطرق الرسمية لتشغيل برنامج الواتس اب على الكمبيوتر ما هي إلا وسائل تمكن المستخدم من فتح الرسائل والدردشة الموجودة على البرنامج المثبت على الهاتف, أما إذا كنت تبحث عن طريقة لتثبيت برنامج الواتس اب على جهاز الكمبيوتر من خلال تسجيل الدخول برقم الهاتف لا يمكنك فعل ذلك لأسباب تتعلق بالحماية والأمان والخصوصية كما قالت الشركة المطورة.

ولكن يوجد حل بديل تستطيع من خلال إستخدامه تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى هاتف وهو إستخدام أحد برامج محاكاة الأندرويد مثل برنامج بلوستاك حيث يوفر واتساب ويب بيئة مناسبة على نظام تشغيل الكمبيوتر لكي تتمكن من تشغيل برامج وتطبيقات وألعاب الأندرويد على نظام ويندوز والإستمتاع بواجهة تشبه إستخدام واتساب ويب على أجهزة الهواتف الذكية. 

كامل برابط مباشرتحميل برنامج نوكس بلاير
كامل برابط مباشرتحميل محاكي سمارت جاجا

هل برنامج واتس اب للكمبيوتر متوافق مع تطبيقات واتساب بلس؟

بالتأكيد يعمل تطبيق واتس اب النسخة الأصلية أو أي تطبيق تم تعديل وتطويره مثل واتس اب بلس الازرق أو واتساب ايرو أو أي نسخه أخرى مطورة وذلك لأن جهاز الكمبيوتر لا يحتاج إلا لمسح الباركود الضوئي, ولكن في نهاية الأمر نحن لا ننصح بإستخدام مثل هذه النسخ لأنها ليست آمنه تماماً مثل الإصدار الرسمي للبرنامج. 

كيف يمكن تشغيل واتس اب للكمبيوتر عربي؟

برنامج واتس اب أخر تحديث 2024 للكمبيوتر يدعم جميع لغات العالم ولكن يتم تشغيل التطبيق حسب لغة نظام التشغيل أول لغة نظام الهاتف المستخدم عليه التطبيق ولكن في النهاية يعمل الواتساب باللغة العربية كما هو موضح في الصور المرفقة في شرح هذا المقال فقد قمنا بتوفير نسخة تحميل برنامج واتس اب عربي للكمبيوتر بالعربية. 

هل تطبيق واتساب متوافق مع جميع الفئات العمرية؟

يمكن إستخدام برنامج واتس اب بشكل مطلق لجميع الأشخاص باستثناء الأطفال يتم الإشراف عليهم تحت رعاية الوالدين وذلك لتجنب عمليات إستغلال الأطفال التي تحدث على مواقع التواصل الإجتماعي أو التحدث مع أشخاص غير معروفين. 

هل يمكن تحميل برنامج واتس اب على الكمبيوتر؟

نعم يمكن تحميل برنامج واتس اب على الكمبيوتر. العملية بسيطة ولا تتطلب سوى بضع دقائق. "تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف" هو تطبيق مراسلة عبر الأنظمة الأساسية يتيح للمستخدمين التواصل مع بعضهم البعض مجانًا. يمكن استخدام واتس اب للكمبيوتر 64 بت على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. 

مزايا تحميل برنامج واتس اب للكمبيوتر؟

"تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 من ميديا فاير" هو تطبيق سطح مكتب يسمح لك بإرسال واستقبال رسائل WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بدون هاتف متاح لنظامي التشغيل Windows و MacOS، ويمكنك استخدامه لإرسال الرسائل واستلامها، وكذلك إجراء مكالمات الفيديو والصوت.

يوفر تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف أيضًا عددًا من المزايا مقارنة بتطبيق الهاتف، بما في ذلك القدرة على استخدام أجهزة متعددة في وقت واحد، وتكامل أفضل مع نظام تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والمزيد. 

لماذا لا يعمل برنامج الواتس اب على الكمبيوتر؟

"تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف" لا يعمل على الكمبيوتر لأنه تطبيق جوال مصمم للعمل على الهواتف الذكية.

  • يستخدم WhatsApp اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك لإرسال واستقبال الرسائل، لذلك لن يعمل بدون اتصال إنترنت نشط.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتطلب تنزيل واتساب مجاني رقم هاتف لإنشاء حساب، لذلك لا يمكن استخدامه مع جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي. 

هل برنامج واتس اب يحتاج إلى معلومات وبيانات غير رقم الموبايل؟

لكي تتمكن من تسجيل الدخول على تطبيق الواتساب تحتاج فقط إلى رقم الهاتف الذي يتم إرسال كود التأكيد إليه لكي تتم عملية التسجيل بنجاح, أو الدخول من خلال الماسح الضوئي كما وضحنا في هذا الشرح. 

هل أستطيع إنشاء مجموعات وعمل محادثات جماعية؟

بالتأكيد برنامج واتس اب للكمبيوتر لا يختلف عن تطبيق الواتس اب للموبايل فهو يتيح لك إنشاء المجموعات والدردشة مع العديد من الأشخاص وزملاء العمل وأفراد العائلة في وقت واحد وإرسال وإستقبال الرسائل والرموز التعبيرية لعدد كبير من المستخدمين. 

هل يوجد واتس اب للكمبيوتر؟

لا يوجد تطبيق واتس اب للكمبيوتر الشخصي متاح للتنزيل.

  • مع ذلك, هناك عدد من الطرق لاستخدام واتس اب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام متصفح الويب أو باستخدام أحد تطبيقات الواتساب غير الرسمية المتاحة لبرامج الكمبيوتر.
  • على الرغم من أن هذه الأساليب غير الرسمية قد تعمل, إلا أنها غير مدعومة من قبل واتس اب وقد لا تكون موثوقة أو آمنة مثل استخدام التطبيق الرسمي. 

الفرق بين واتس اب للكمبيوتر وبرنامج واتس اب ويب؟

واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10 هو تطبيق سطح مكتب يمكن تثبيته على نظامي التشغيل Windows 10 و macOS. WhatsApp Web هو تطبيق قائم على الويب يمكن استخدامه على أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت.

  • كلا التطبيقين يسمحان للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل وإجراء المكالمات ومشاركة الملفات.
  • ومع ذلك, يحتوي تنزيل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 10 على بعض الميزات الإضافية، مثل دعم اختصارات لوحة المفاتيح والإشعارات, غير المتوفرة في "تنزيل #واتساب ويب". 

كيف افتح حساب واتساب بدون رقم؟

  • لا يمكن إنشاء حساب واتس اب للكمبيوتر بدون رقم هاتف.
  • يتطلب واتس اب للكمبيوتر من المستخدمين التحقق من رقم هاتفهم من أجل إنشاء حساب.
  • يتم ذلك عن طريق إرسال رمز التحقق عبر الرسائل القصيرة إلى رقم هاتف المستخدم.

هل يمكن التجسس على مكالمات واتساب؟

نعم, من الممكن التجسس على مكالمات واتس اب للكمبيوتر برقم التليفون.

  • هناك عدد من التطبيقات التي تتيح لك القيام بذلك, بما في ذلك mSpy و FlexiSPY.
  • تعمل هذه التطبيقات من خلال اعتراض البيانات التي يتم إرسالها واستلامها بواسطة واتساب تنزيل على هاتفك, ثم إرسال هذه البيانات إلى خادم بعيد.
  • هذا يعني أنه يمكنك الاستماع إلى مكالمات واتس اب وقراءة رسائل واتساب وحتى عرض صور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها. 

كيفية منع تجسس واتساب على الرسائل والدردشات ؟

كثيراً ما يحدث للمستخدمين ذو الخبرة القليلة في مجال الأمن المعلومات أن يتم التجسس على بياناتهم الشخصية وبالطبع دائماً هناك أشياء لا نريد لأحد الإطلاع عليها لذلك ضع في اعتبارك هذه النقاط حتي لا يتم التجسس على كل ما هو موجود بهاتفك بدون أن تعرف.

  • تسجيل الخروج : إذا كنت تستخدم واتس أب على أحد أجهزة الكمبيوتر في مقاهي الإنترنت أو لدى أحد الأصدقاء فلا تترك الجهاز وتنهض إلا بعد عمل تسجيل خروج من البرنامج وذلك عبر هاتفك من خلال الدخول إلى واتس أب مرة أخرى ثم تقوم بتسجيل الخروج من كل الأجهزة لتضمن بذلك عدم وصول أحد لحسابك على واتس أب.
  • برامج التجسس على واتس أب : قد يتم إيهامك من خلال بعض الشروحات أن هناك برامج خارقة لها القدرة على إكتشاف ثغرات في واتس أب ويمكنك عبر هذه البرامج التجسس على من تريد ولكن يؤسفني أن أخبرك بأن مثل هذه التطبيقات لا فائدة منها وقد تجعل من إختراق جهازك والتجسس عليه بالكامل أمراً ممكناً.
  • مسح كود الواتس أب : قد يطلب منك بعض الأشخاص أن تقوم بمسح هذا الكود لربح أيفون جديد أو الدخول على سحب ربح سيارة أو العديد من هذه الأشياء ولكن كل هذا يكون اكاذيب في واقع الأمر لأنه دائماً ما يريد أصحاب هذه الخدع جمع بعض المعلومات عن فئة معينة من الناس فإذا قمت بمسح هذا الكود فلا تستبعد أن تجد محادثاتك على الإنترنت قريباً متاحة للجميع. 

أهم مميزات برنامج واتس أب الأصلي للكمبيوتر أحدث إصدار

في موضوع اليوم سوف نقوم بعمل مراجعة تفصيلية نوضح فيها أهم مميزات وعيوب برنامج واتس اب، الأن أصبح بإمكانك إستخدام واتس أب على الكمبيوتر واللابتوب والاجهزة اللوحية والتابلت وكل الأجهزة بسهولة وذلك بدون الحاجة إلى إستخدام أي إضافات خارجية كأن تقوم بإستخدام متصفح جوجل كروم لتشغيل واتس أب على الكمبيوتر فكل ما عليك فعله الأن هو تحميل البرنامج فقط من الروابط بالأسفل.

  • التواصل : يعتبر برنامج الواتساب أحد أفضل وسائل التواصل على الإطلاق حيث يتميز بأنه مجاني بشكل كامل ولا يحتاج إلى تفعيل أو أي مصاريف إضافية فهو يمكنك من إجراء مكالمات صوتية بجود HD هذا مع إمكانية ارسال الفيديوهات والصور في المحادثات بحد أقصل 30 ميجا للفيديو الواحد كما يدعم بعض أنواع المرفقات الأخري مثل الملفات الصوتية والنصية.
  • الخصوصية : بإمكانك تعديل خصوية البرنامج كما تشاء الأن وذلك لحفظ سرية بياناتك وجعلها بعيداً عن المتطفلين وذلك من خلال مجموعة من الخيارات التي توفر لك إمكانية إخفاء صورتك الشخصية أو جعلها ظاهرة للجميع أو للأرقام المسجلة لديك فقط هذا بالإضافة إلى إمكانية إخفاء الحالة أيضاً بنفس الإعدادت السابقة مع إمكانية حظر أي مستخدم بشكل نهائي في حال أردت ذلك عن طرق Block.
  • متوافق وسريع : أحد أهم مميزات "برنامج واتس أب للكمبيوتر" والموبايل أو أي إصدار أخر هو أنه يتوافق مع عدد كبير جداً من الأنظمة وهو ما جعل إنتشاره امراً سريعاً جداً وذلك لأن كل نسخ الواتس أب تعمل جيداً وبدون مشاكل نهائياُ مع أي نظام من الأنظمة السابق ذكرها هذا لأن الواتس أب الأن تحت إدارة شركة فيس بوك الشهيرة والتي تعطي إهتماماً كبيراً لتطوير برنامج واتس أب بشكل دائم.
  • دعم اللغات : يدعم تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 بجميع نسخة عدد كبير جداً من اللغات العالمية من بينها اللغة العربية واللغة الإنجليزية والفرنسة والعديد من اللغات الاخري والتي يمكنك عرض واجهة البرنامج بها فعلى سبيل المثال يمكنك إختيار اللغة العربية ليتم عرض برنامج واتساب بالكامل باللغة العربية وكذلك على كل اللغات الموجودة في البرنامج.
  • مجاني : برنامج "واتس أب للكمبيوتر" واللابتوب مجاني بالكامل كما ذكرت ولا يحتاج إلى تفعيل او كراك كما انه لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات المزعجة التي لا يحبها المستخدم فهو برنامج نظيف يشرف على تطويره كبرى الشركات التقنية على مستوي العالم ولذلك يتم فطلاق إدارات متفاوتة حيث يتم في كل إصدار صيانة وتصحيح اخطاء لإصدار السابق.
  • الحرية في التحدث : يتيح لك تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف إجراء مكالمات مجانية صوت وصورة ويقوم بتشفير هذه المكالمات حتى لا يمكن لشخص الإستماع إليها كما يمكنك من خلال الإطلاع على مؤشرات التشفير الموجودة في شاشة معلومات جهات الإتصال أو معلومات المجموعة والأهم من ذلك أن واتساب يقوم بالتعاون مع شركة " Open Whisper Systems " للحصول على تقديم أفضل حماية وتشفير للبرنامج للمحافظة علي سرية وخصوصية معلومات المستخدمين. 

تحميل وتثبيت واتساب على سطح المكتب برابط مباشر مجاناً

يمكن للمستخدمين تنزيل واتساب على سطح المكتب من خلال زيارة متجر Microsoft أو موقع واتساب الرسمي وتحميل النسخة الخاصة بسطح المكتب.

  • هل تستخدم نفس الميزات مثل نسخة الويب؟ نعم، يحتوي تطبيق واتساب على سطح المكتب على جميع الميزات التي تتوفر في نسخة الويب، وبالتالي يمكن للعملاء استخدام التطبيق بكل سهولة.
  • هل يمكن استخدام واتساب على سطح المكتب دون الحاجة لاستخدام متصفح الويب؟ نعم، يمكن للمستخدمين استخدام واتساب على سطح المكتب من دون الحاجة لاستخدام متصفح الويب، حيث يحتوي التطبيق على واجهة مستقلة.
  • ما هي الخطوات اللازمة لتحميل وتثبيت واتساب على سطح المكتب؟ يمكن للمستخدمين تحميل واتساب على سطح المكتب بسهولة، حيث يمكنهم التوجه إلى موقع واتساب الرسمي أو متجر Microsoft وتنزيل التطبيق، ومن ثم تثبيته على الجهاز. 


تحميل تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر بدون استخدام الهاتف

هناك عدة طرق لتحميل تطبيق الواتساب على جهاز الكمبيوتر بدون استخدام الهاتف. هذه هي بعض الأسئلة الشائعة وإجاباتها حول طريقة تحميل الواتساب على الكمبيوتر بدون استخدام الهاتف:

  • ما هي الطريقة الأولى لتحميل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى هاتف؟ الطريقة الأولى تتطلب تحميل برامج المحاكاة مثل NoxPlayer وBlueStacks. يمكن تنزيل هذه البرامج على جهاز الكمبيوتر وتثبيتها، ثم الذهاب إلى متجر Play وتحميل تطبيق الواتساب عليها.
  • ما هي الطريقة الثانية لتحميل تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى هاتف؟ الطريقة الثانية تتضمن استخدام واتساب ويب على متصفح الكمبيوتر، وذلك عن طريق زيارة الموقع الرسمي لواتساب ومسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) باستخدام تطبيق الواتساب على الهاتف.
  • هل يمكن استخدام تطبيق الواتساب على الكمبيوتر بدون استخدام متصفح الويب؟ نعم، يمكن تنزيل وتثبيت تطبيق الواتساب للكمبيوتر من خلال متجر Microsoft Store أو من خلال تحميل ملف APK. 

طريقة تحويل لغة واتساب إلى اللغة العربية على الكمبيوتر

  • ما هي الطريقة الصحيحة لتحويل لغة واتساب إلى اللغة العربية على الكمبيوتر؟ تحتاج إلى النقر على الدردشات، ثم القائمة، كما يمكن الذهاب مباشرةً إلى الإعدادات عبر النقر على كلمة الإعدادات باللغة الإنجليزية، والتي يمكن العثور عليها بجوار الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.
  • ما هي المتطلبات الأساسية لتحويل واتساب إلى اللغة العربية على الكمبيوتر؟ يجب أن يكون لديك اتصال بالإنترنت على جهاز الكمبيوتر، ويجب أن يكون لديك حفظ محادثات واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • هل يمكن تحويل واتساب إلى اللغة العربية على هاتفي؟ نعم، يمكن تحويل واتساب إلى اللغة العربية على الهاتف الذكي أيضًا، وذلك عن طريق اتباع نفس الخطوات التي تم ذكرها للكمبيوتر.
  • هل يتوفر الواتساب باللغة العربية في جميع أنحاء العالم؟ نعم، الواتساب متاح باللغة العربية حول العالم وخاصة في الوطن العربي، وقد تخطت أعداد مستخدمي الواتساب بهذه اللغة الكثير من البلدان.
  • ما هي الطرق المتاحة لاستخدام الواتساب على الكمبيوتر؟ يمكنك استخدام الواتساب عبر الإنترنت بشكل مباشر، أو عن طريق تحميل التطبيق على الكمبيوتر. في حال اختيار تطبيق الويب، يتعين على جهاز الهاتف النقال الخاص بك أن يكون متصلاً بالإنترنت ومشغلًا في الخلفية. 

أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج واتساب للكمبيوتر 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق WhatsApp علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

هل يمكن تنزيل برنامج واتس اب على الكمبيوتر بدون برامج؟

أفضل طريقة لتنزيل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر من خلال موقعنا حيث تقوم بالنزول إلي أسفل الموضوع ومن ثم سوف تجد أيقونة مكتوب عليها " توجه إلى صفحة التحميل " تقوم بالضغط عليها بعد ذلك سوف يتم فتح صفحة جديدة كل ما عليك هو الإنتظار قليلاً حتى يتم تجهيز رابط تنزيل واتس اب للكمبيوتر.

سوف نقوم بتوفير نسختين الأولى تعمل على أجهزة الكمبيوتر بنواة 32 بت والثانية تستطيع إستخدامها على الأجهزة التي تعمل بنواة 64 بت ويمكنك إستخدام "تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف" النسخة التي تناسب إمكانيات جهازك وكلا النسختين خالية من الفيروسات ومجانية ولا تأخذ مساحه على الجهاز وهي صغيرة الحجم خفيفة تعمل بدون أي مشاكل. 

كيف ادخل على الواتس اب من الكمبيوتر؟

هل تريد معرفة كيفية تشغيل برنامج WhatsApp على الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر، إذا كنت تريد ذلك؟ تعرف على كيفية استخدام WhatsApp للويب و WhatsApp للكمبيوتر الشخصي عن طريق توصيلهما بهاتفك. لاستخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يجب أن تدخل الويب أولاً. موقع whatsapp.com من الكمبيوتر ويتم ذلك من خلال أحد المتصفحات.

افتح تطبيق WhatsApp الخاص بك لنفس الحساب الذي تريد فتحه على الكمبيوتر على الهاتف المحمول أو الجهاز اللوحي المتصل بحساب WhatsApp، وانقر فوق النقاط الثلاث في الجزء العلوي من التطبيق. Android: انتقل إلى شاشة الدردشات، ثم القائمة، ثم WhatsApp Web. قم بتنزيل NoxPlayer وتثبيته على جهازك. 

كيف افتح الواتس اب على الكمبيوتر بدون كود؟

من الممكن الآن فتح WhatsApp على جهاز كمبيوتر بدون هاتف. كل ما تحتاجه هو WhatsApp Web Client واتصال هاتفك بالإنترنت. هناك عدة طرق لفتح WhatsApp Web. الطريقة الأكثر شيوعًا هي استخدام موقع الويب ManyOM المتخصص في تحويل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى هاتف Android.

هناك طريقة أخرى لفتح WhatsApp Web وهي تشغيل تطبيق WhatsApp على هاتفك المحمول، وتحديد الإعدادات، ثم النقر فوق الأجهزة المرتبطة. الآن افتح WhatsApp على الهاتف واضغط على الإعدادات كما في الصورة واختر WhatsApp Web

هل يمكن استخدام الواتس اب على جهازين بنفس الرقم؟

برنامج WhatsApp هو أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا في العالم. إنه سهل الاستخدام وله واجهة رائعة. ومع ذلك، لا تسمح لك سياسة WhatsApp بتشغيل نفس الرقم على أكثر من جهاز واحد في نفس الوقت، حفاظًا على خصوصية المستخدمين. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تريد استخدام WhatsApp على جهازين بنفس الرقم.

أسهل طريقة لتفعيل WhatsApp على جهازين بنفس الرقم هي استخدام WhatsApp Web لإصدار سطح المكتب و WhatsApp للكمبيوتر الشخصي، حيث يمكنك إضافة حساب WhatsApp الخاص بك واستخدامه على كلا الجهازين. 

هل ويندوز 7 يستطيع تشغيل واتس اب للكمبيوتر؟

نعم، يمكن لـ Windows 7 تشغيل واتس اب. ومع ذلك، ستحتاج إلى تحميل واتس اب للكمبيوتر ويندوز 7 وتثبيت أحدث إصدار من الواتساب على جهازك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يفي جهازك بالحد الأدنى من متطلبات النظام لـ WhatsApp حتى يعمل بسلاسة. 

كيفية تنزيل الواتساب على سطح المكتب؟

يمكن تحميل واتس اب للكمبيوتر برابط مباشر من خلال زيارة موقع واتساب على الويب أو من أسفل الصفحة. بمجرد الوصول إلى موقع الويب، انقر فوق "تنزيل لنظام التشغيل Windows" أو "تنزيل لنظام التشغيل Mac" بناءً على نوع جهاز الكمبيوتر لديك. سيبدأ بعد ذلك تنزيل الملف تلقائيًا. بعد انتهاء التنزيل، افتح الملف واتبع التعليمات لتثبيت واتساب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

هل برنامج واتس اب على الكمبيوتر آمن الإستخدام ؟

بالطبع تم تطوير برنامج واتساب للكمبيوتر من قبل الشركة الرسمية ولا يوجد أي مخاطر من الإستخدام فهو يحافظ على الخصوصية ولا يوجد به أي فيروسات ضاره أو برمجيات خبيثه, ولكن عليك الحذر عند إستخدام البرنامج من الإنترنت الذي تقوم بالإتصال من خلاله وذلك لتجنب تسريب البيانات من خلال الشبكة اللاسلكية. 

كيف تعرف أنك الوحيد الذي يستخدم حساب WhatsApp؟

هذا سؤال يطرحه الكثير من الناس لأنهم قلقون بشأن خصوصيتهم. هناك بعض الأشياء التي يمكنك البحث عنها لمعرفة ما إذا كان شخص آخر يستخدم حسابك. من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو التحقق من سجل الأجهزة المرتبطة. إذا رأيت أي أجهزة لا تعرفها، فمن الممكن أن يكون لدى شخص آخر حق الوصول إلى حسابك.

يجب أيضًا توخي الحذر من أي شخص يسأل عن رمز التحقق الخاص بـ WhatsApp الذي تتلقاه عبر رسالة نصية. إذا كنت تشك في أن شخصًا ما يستخدم حساب WhatsApp الخاص بك، فيجب عليك إخبار أصدقائك وعائلتك حتى يكونوا على دراية بالموقف. 

فيديو شرح تشغيل برنامج واتساب للكمبيوتر Whatsapp 2024 مجانا

معلومات حول ملف تحميل برنامج WhatsApp For Computer للكمبيوتر

💿 اسم البرنامجWhatsApp For PC
🏢 الشركة المنتجةWhatsApp Inc
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج156 MB
نسخة البرنامجV 2.2326.10
🗓️ تاريخ التحديث21 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفالشات والماسنجر

تحميل برنامج واتس اب 2024 مجاناً للكمبيوتر Download Whatsapp

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.