اختصارات الموضوع

أفضل برامج محاكيات أندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الموبايل على الكمبيوتر

أهلاً بكم أعزائنا متابعي وزوار موقعنا "ترايد سوفت" نظراً للتطور الكبير الذي شهده قطاع الهواتف الذكية في الفترة الماضية وتطور ألعاب وتطبيقات هذه الهواتف وصلتنا العديد من الطلبات على حساباتنا على الشبكات الإجتماعية حول أشياء تخص ذلك وكان من أكثر الأسئلة شيوعاً، ماهو أفضل برنامج محاكي لنظام الأندرويد على الكمبيوتر أو أريد برنامج لتشغيل ألعاب مثل كلاش اوف كلانس أو صب واي أو كاندي كراش على الكمبيوتر لذلك فكرنا بالطبع في وضع أفضل البرامج التي تقوم بهذه المهمة.

وقمنا بعمل قسم برامج محاكاة الأندرويد بحيث يحتوي على كل البرامج التي من هذا النوع ولكن مع الأسف لم يجدي هذا نفعاً ولا تزال الأسئلة تتدفق بشكل كبير حول تحميل أفضل برنامج محاكي للأندرويد على الكمبيوتر أو اللابتوب، لذلك قررنا عمل موضوع اليوم حيث سوف نقوم فيه بتوضيح أفضل 7 برامج مجانية للكمبيوتر يمكنك تحميلها برابط مباشر من أسفل هذا الموضوع وسوف تمكنك هذه البرامج من القيام بتشغيل هذه الألعاب والتطبيقات بدون أي مشكلة ولكن في البداية علينا أن نعرف ما هي المحاكاة وكيف يمكنك تشغيل الأندرويد على الكمبيوتر أو محاكاة هذا النظام، كل هذه المعلومات سوف تجدونها بالتفصيل في السطور القادمة. 

شعار أفضل برامج المحاكاة للكمبيوتر

ما هو أخف محاكي اندرويد للكمبيوتر لويندوز 10؟

في البداية سوف نجيب على السؤال الأكثر أهمية وهو " ما هي المحاكاة لنظام الأندرويد "، المحاكاة هي عملية يتم فيها توفير بيئة مناسبة يمكن فيها تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد بدون الحاجة إلى إستخدام الهاتف عن طريق إعادة تطوير الـ ROOM وهو الذي يحتوي على كافة الملفات التي يعمل هاتفك بنظام الأندرويد من خلالها حيث يتم تعديل هذه الملفات لتعمل على الكمبيوتر عن طري توفير بعض الحزم الإضافية مثل حزمة الـ SDK وهي بالطبع عملية معقدة جداً تتطلب خبراء في هذا المجال.

وهناك العديد من البرامج التي توفر هذه الميزة الأن بلا شك، أما السؤال الثاني وهو كيف يمكن تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر، فهي عملية بسيطة يتم فيها تشغيل النظام الذي تعمل عليه هذه اللعبة أياً كان نوعها ومن ثم تجد اللعبة أو التطبيق يعمل بشكل طبيعي ولكن هذا بالطبع يتوقف على العديد من العوامل التي سوف نذكرها في السطور السابقة، إذا كنت مهتماً بإختيار محاكي مناسب لك تابع القراءة بعناية من فضلك.

أفضل برامج المحاكاة للكمبيوتر مجانا

ما هو برنامج المحاكاة المناسب لك - المحاكي الذي يجب عليك تحميله؟

في هذه الحالة وهي وجود العديد من الخيارات والبدائل يقف المستخدم في حيرة من أمره ويتسائل أي من تلك البرامج يجب علي تحميلها وأي منها سوف يؤدي الغرض المطلوب منه، لكن الموضوع أبسط بكثير لأنه كأي نوع من البرامج سوف تجد لكل محاكي مجموعة من المميزات والعيوب وعلى أساس ذلك سوف تعرف مدي حاجتك لمثل هذا البرنامج أو غيره ولكن بشكل أساسي هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تعرف إجابتها قبل أن تختار البرنامج المناسب لك وهي كالتالي.

  • هل لديك الإمكانيات اللازمة ؟

هذا السؤال مهم جداً قبل أن تقوم بتحميل برنامج يقوم بتشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر أو اللابتوب فكل واحد من هذه البرامج له متطلبات تشغيل معينة يجب توفيرها بشكل أساسي حتي تتمكن من الإستمتاع بلعبتك أو تطبيق المفضل بدون تشنج أو توقف مفاجئ، فإذا كانت لذلك ذاكرة عشوائية أكبر من 4 جيجا بايت ومعالج بتردد أعلى من 2 جيجا هرتز وكارت فيديو بذاكرة 512 ميجا بايت فأن الأن في أمان ويمكنك تحميل أي برنامج يقوم بهذه المهمة ولن تحدث معك أي مشكلة ولكن إذا كانت إمكانياتك اقل من ذلك فعليك البحث في القائمة التالية عن اخف برنامج وتقوم بتحميله لانك لو قمت بتحميل برنامج ثقيل لن تسعد به بكل تأكيد.

  • هل أنت مطور تطبيقات ؟

إذا كنت من مطوري التطبيقات الذين يعملون على تصميم وبرمجة ألعاب الأندرويد وتريد برنامج لتجرب عليه ألعابك ومشاريعك فإن هناك برامج مصممة لهذه المهمة بشكل خاص ولا انصحك بإستخدام أي برامج من نوع أخر لأنها سوف تكلفك المزيد من الوقت والمجهود ومن أمثلة البرامج المميزة المصممة للمطورين هو برنامج جيني موشن.

  • هل أنت مستعد للدفع ؟

لحسن الحظ معظم برامج المحاكاة المتوفرة في الوقت الحالي كلها مجانية وهذا ما سوف يجعلها مناسبة لدى الكثيرين منكم ولكن هناك بعض البرامج المدفوعة المميزة التي تحتوي على مميزات إضافية قوية جداً والتي تكون مبينة على أندرويد متطورة مثل نظام أندرويد 5 لولي بوب وأندرويد 6 مارشميلو وأندرويد 7 نوجا وتكون هذه البرامج في مقابل زهيد ما بين 10$ إلى 15$ دولار فقط.

  • هل تريد برنامج يدعم اللغة العربية ؟

بالنسبة للمستخدمين العرب تعد اللغة العربية هي لغتهم الأساسية وهناك البعض منهم يقع في مشكلة عند إستخدام أي برنامج أو تطبيق بلغات أخري مثل الإنجليزية ولذلك عليك مراعاة ذلك قبل أن تبدأ في تحميل البرنامج المرغوب فيجب ان تتأكد هل يدعم العربية أم لا إذا كان يهمك الأمر ولحسن الحظ هناك اكثر من برنامج يدعم اللغة العربية في الواجهة مثل بلوستاك وغيره.

كانت هذه محاولة لتوضيح الفكرة بأكبر قدر ممكن ولتكون الأن أمامكم صورة واضحة تمكنكم من إختيار برنامج المحاكاة المناسب لكم، فيما يلي على الترتيب أفضل برامج محاكاة وتشغيل تطبيقات الموبيال على الكمبيوتر.

تحميل برنامج بلوستاك BlueStacks أفضل برنامج محاكاة

عندما نتحدث عن برامج محاكاة نظام الأندرويد وعندما نطلب برنامج محاكاة خفيف وبسيط ومتوافق مع كل أنظمة ويندوز والمعروفة مثل ويندوز اكس بي إلى ويندوز 10 فإن برنامج بلوستاك هو الأفضل بين كل البرامج حيث يعتبر البرنامج الاكثر تحميلاً وشهرة حول العالم، ويوفر برنامج بلوستاك لمستخدمية إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى إستخدام هاتف وهذا بالطبع مع دعم كامل لكل تطبيقات الأندرويد المعروفة للجميع.

ويوفر برنامج BlueStacks أخر إصدار بيئة تشغيل مناسبة جداً للتطبيقات والألعاب خصوصاً للألعاب الثقيلة مثل الطيور الغاضبة أو لعبة كاندي كراش وغيرها من الألعاب التي تتمتع برسوميات وجرافيك عالي جداً، هذا ويحتوي برنامج بلوستاكس على متجر جوجل بلاي الرسمي ويمكنك التسجيل بإستخدام حسابك كما هو في هاتفك تماماً وبالتالي يمكنك تحميل جميع التطبيقات بشكل أمن من خلال متجر جوجل بلاي.

كما يمكنك أيضاً تحميل أي متجر أخر وتستخدمه بدلاُ من جوجل بلاي مثل متجر ون موبايل ماركت أو متجر أبتويد، ويتمتع برنامج بلوستاك بواجهة مميزة وسهلة الإستخدام مع دعمه الكامل للغة العربية في الواجهة أو الكتابة فلن تواجه أي مشاكل تتعلق بذلك ويمكنك الحصول على البرنامج بشكل مجاني من خلال هذا الرابط.

تحميل برنامج بلوستاك BlueStacks

تحميل برنامج نوكس أب بلاير NOX App Player لتشغيل ألعاب الأندرويد

برنامج محاكاة أندرويد على الكمبيوتر خفيف وبسيط وقليل الحجم ومجاني وبه كل المميزات التي قد يبحث عنها أي مستخدم لذلك قمنا بوضعه في المركز الثاني، حيث يعتبر برنامج نوكس أب بلاير احد أفضل البرامج المتخصصة في هذا المجال وهذا بفضل النظام البسيط الذي يستخدمه البرنامج في عمله فهو يعتبر أفضل برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر للويندوز Xp وكذلك للويندوز 7 نظراً لأنه لا يتطلب إمكانيات قوية مثل باقي البرامج المنافسة.

ويمكنك تحميل التطبيقات للبرنامج بطريقة بسطة من خلال متجر جوجل بلاي المدمج به مع جميع خدمات جوجل الأخري أو من خلال تحميل التطبيقات بصيغة Apk وفتحها بإستخدام البرنامج حيث سوف تبدأ عملية التثبيت بشكل تلقائي وتجد اللعبة متاحة الأن للتشغيل على هاتفك، كذلك يأتي "برنامج NOX App Player" بواجهة بسيطة للغاية ومشابهة بشكل كبير لواجهة الأندرويد العادية حيث سوف تجد الساعة وشريط الإشعارات بنفس الشكل الموجود في هواتف الأندرويد وبدون أي تغيير.

كما سوف تجد مجموعة من الأدوات والإختصارات التي يمكنك إستخدمها في العديد من المهام مثل تدوير الشاشة ورفع وخفض الصوت وأخذ لقطة من الشاشة "سكرين شوت" ويتوفر البرنامج أيضاً للتحميل بشكل مجاني من خلال هذا الرابط.

تحميل برنامج نوكس أب بلاير NOX App Player

تحميل برنامج درويد فور اكس Droid4X - أخف برنامج محاكاة

نتحدث هنا حقاً عن اخف برنامج محاكاة الأندرويد يمكنك إستخدامه وهو برنامج درويد فور أكس الشهير حيث إكتسب شهرته الكبيرة من كونه يعمل على الأجهزة الضعيفة حقاً ولا يحتاج إلى وجود حتي الإمكانيات المتوسطة فيكفي أن تتوفر على رام 1 جيجا ومعالج وكارت شاشة من أي نوع وبعدها تقوم بتحميل البرنامج بشكل مباشر، وعلى الرغم من كون البرنامج خفيف جداً ولا يحتاج لإمكانيات قوية مثل غيره من البرامج إلا إنه يتمتع بواجهة جميلة حقاً ولا تختلف على أن برنامج اخر من ناحية الجودة.

حيث وكما هو موضح بالصور الواجهة مصممة بشكل يشبه هواتف الأندرويد الحديثة وعلى الجانبين الأيمن والأيسر سوف تجد مجموعة من الأزرار التي توجد أيضاً في الهواتف مما يعزز تجربة المحاكاة حيث تقوم هذه الازرار بالعديد من المهام المعروفة مثل الخروج للرئيسية أو فتح العمليات المفتوحة أو Tasks وزر الرجوع للخلف.

هذا بالإضافة إلى بعض الازرار الأخرى التي تقوم برفع درجة الصوت وفتح الإعدادات والعديد من المهام الأخرى، ويمكنك تخصيص الواجهة في البرنامج بأي شكل تريده فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير أماكن الأيقونات ووضع أدوات جديدة على سطح المكتب مثل أداة الساعة أو الطقس، يمكنك تحميل برنامج "Droid4X "مجاناً الأن من هذا الرابط.

تحميل برنامج درويد فور اكس Droid4X

تحميل برنامج كو بلاير Koplayer لتشغيل ألعاب الاندرويد على الكمبيوتر

محاكي أخر مميز يمكنك من تشغيل جميع العاب وتطبيقات جهاز الأندرويد بشكل رائع وبدون أخطاء هذا بالإضافة إلى دعمه لوضيعة الشاشة الكاملة أو ما يطلق عليه Full Screen حيث يمكنك الأن الإستمتاع بألعابك على برنامج Koplayer بدون أن تزعجك النوافذ الأخرى.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تصوير الشاشة فيديو او صور وذلك بدن إستخدام أي برامج خارجية، وبالطيع يدعم البرنامج جميع اللغات العالمية ولكن في وضعية الكتابة فقط اما عن الواجهة والأشياء الأخرى فهي تبقي باللغة الإنجليزية، ويمكنك برنامج كوبلاير من تشغيل كافة تطبيقاتك المحملة بصيغة Apk بشكل مباشر كما يمكنك تحميل التطبيقات التي تريدها من خلال متجر جوجل بلاي عليه أيضاً، أما عن واجهة البرنامج فهي حقاً بسيطة فهي مشابهة تماماً لمعظم البرامج العاملة في هذا المجال.

حيث تجد على الناحية اليمني مجموعة من الأزرار التي يمكنك من خلال القيام بالمهام الرئيسية مثل التوجه لشاشة سطح المكتب أو الرجوع وتجد على الناحية الأخري مجموعة من الأزرار التي تستخدم في بعض المهام الإضافية التي وضحناها لكم من قبل مثل تصوير الشاشة وقص جزء منها بالإضافة إلى تغيير طريقة العرض بحيث يمكنك أيضاً فتعيل وضعية الشاشة الكاملة والعديد من الوضعيات الاخري كما يمكنك فتح ملفات Apk المتوفرة لديك من خلال هذه الإختصارات، ويمكنك الأن تحميل نسختك من برنامج كوب بلاير مجاناً.

تحميل برنامج كو بلاير Koplayer

تحميل برنامج يوويف Youwave الأصغر حجماً أحدث اصدار

إذا كنت ترغب في محاكي جيد وخفيف ومجاني وذو حجم صغير حقاً فبرنامج يوويف سوف يكون أكثر من رائع بالنسبة لك لأنه يعتبر أصغر برنامج ضمن برامج محاكاة الأندرويد على الإطلاق ويميزه حجمه الصغير هذا بسهولة التحميل حيث يمكنك تحميل برنامج "Youwave" في دقائق معدودة، ويقوم برنامج يوويف بكل المهام التي تقوم بها باقي البرنامج المتوفرة في هذه القائمة وبدون إستثناء وهو أيضاً برنامج مجاني يمكنك إستخدامه بدون الحجاة إلى ترخيص إستخدام أو أي شئ من هذا القبيل.

ويمكنك إستخدام بالبرنامج بواجهة تدعم اكثر من 20 لغبة مختلفة بينهم اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والعديد من اللغات الأخرى المشهورة، وبإمكانك تشغيل تطبيقات وألعاب بصيغة apk مباشرة بدون تحميلها من متجر جوجل بلاي كما يمكنك تخصيص مساحة من الهارد ديسك او القرص الصلب للبرنامج حتي تتمكن من تبادل الملفات بين الكمبيوتر والموبايل بسهولة.

فعلى سبيل المثال يمكنك تحميل ألعاب الأندرويد على الكمبيوتر ومن ثم تقوم بنقلها لمف البرنامج والذي سوف يسمح له بتشغيل تلك التطبيقات فيمابعد، ويدعم برنامج يو ويف مجموعة كبيرة من أنظمة ويندوز حيث يمكنك تشغيله حتي على ويندوز إكس بي وفيستا وسفن بدون مشكلة، يمكنك تحميل برنامج يوويف الأن برابط مباشر من الأسفل.

تحميل برنامج يوويف Youwave

تحميل برنامج جيني موشن Genymotion للمطورين

إذا كنت من مطوري الألعاب على نظام الأندرويد أو من أصحاب الخبرة في هذا النظام فبرنامج جيني موشن هو الحل الأفضل لك حيث يوفر لك البرنامج أكثر من 15 نظام أندرويد مختلف يمكنك تحميل أي نظام منهم وتشغيله على هاتفك حيث يمكنك الإختيار ما بين الأنظمة المستخدمة على هواتف سامسونج أو تلك المستخدمة في هواتف نكسس وغيرها هذا بالإضافة إلى إمكنية تخصيص الإعدادات بشكل كامل.

بحيث يمكنك التحكم في المساحة التي يستهلكها البرنامج من الذاكرة العشوائية والمساحة التي سوف يستهلكها من ذاكرة القرص الصلب كما يمكنك تحديد انوية المعالج التي سوف يعمل برنامج Genymotion عليها بحيث لا تجعله يؤثر على أداء الكمبيوتر الخاص هذا بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الإعدادت التي سوف تكتشفها بنفسك عندما تقوم بتجربة البرنامج، نوجه عنايتم أن هذا البرنامج صمم خصيصاً لمطوري تطبيقات الاندرويد.

وقد يجده المستخدم العادي معقداً فلا تقم بتحميله ما لم تكن لديك الخبرة الكافية لتشعيله والتعامل معه حيث ان البرنامج يتوفر باللغة الإنجليزية فقط ولا يحتوي على حزمة تطبيقات جوجل المعروفة والتي يكون من بينها جوجل بلاي كذلك يحتاج البرنامج إلى إمكانيات قوية إلى حد ما، ولكن بلا شك لمن يرغب بالحصول على تجربة لعب مميزة على جهازه فسوف يجد جيني موشن هو الأفضل، يمكنك الأن تحميل البرنامج مجاناً من الرابط بالأسفل.

تحميل برنامج جيني موشن Genymotion

تحميل برنامج windroy لمحاكاة الأندرويد على الكمبيوتر

البرنامج الأخير في قائمة اليوم هو برنامج وين دروي وهو بالطبع أحد برامج تشغيل برامج وتطبيقات وألعاب android على الكمبيوتر ويأتي كغيره من البرامج بواجهة ميلة تحاكي هاتف الأندرويد بكل ما فيه من مميزات وإمكانيات بحيث يوفر لك البرنامج تجربة فريدة شبيهة بإستخدامك لهاتفك الذكي، ويتوفر المحاكي بنظام اندرويد كيت كات  4.4.4 الشهير والذي يمكنك من تشغيل كافة انواع التطبيقات تقريباً.

كما يعتبر برنامج windroy من أخف البرامج على الجهاز حيث يمكن للاجهزة الضعيفة تشغيله بكل سهولة وبدون الحاجة إلى ترقية المكونات أو تحديثها وذلك لأنه يعتمد على ألية بسيطة في التشغيل فهو يعتمد بشكل أساسي على المعالج فيستمد منه الطاقة اللازمة لتشغيل الرسوميات والصوت والذاكرة فإذا كنت تريد برنامج خفيف حقاً فقم الأن وبدون تردد بتحميل برنامج برنامج windroy مجاناً حيث يتوفر البرنامج بشكل مجاني للجميع من خلال هذا الربط. 

تحميل برنامج windroy

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.