اختصارات الموضوع

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات للويندوز 7 و 8 و 10 مجانا

الهارد ديسك هو وحدة التخزين المستخدمة في جميع أجهزة الكمبيوتر واللابتوب حيث يعتبر وحدة التخزين الأكثر إنتشاراً في جميع الأجهزة وهناك نوعين أساسيين من الهارد ديسك الأول وهو الهارد المكانيكي المتعارف عليه والذي يسمي HDD والهارد الجديد SSD وتختلف بالطبع تقنيات التخزين من هارد لاخر ولكنها تتفق في نظام التخزين حيث يتم تقسيم الهارد على أقسام بحسب حاجة المستخدم بحيث يقوم بتخصيص جزء من الهارد لنظام التشغيل وباقي المساحة مثلاً لملفات الخاصة أو يمكنك تقسيمه كما تشاء بما يناسب إستخدامك وبالطبع.

يمكنك إلغاء تقسيم الهارد في أي وقت وإعادة تقسيمه من جديد وهناك العديد من الطرق لتقسيم الهارد ولكنها تختلف في طريقة التنفيذ وفاعلية كل منها حيث انه إذا قمت بتقسيم الهارد بطريقة خاطئة سوف يؤدي ذلك إلى بطئ كبير في النظام وأيضاً يؤثر على عمر الهارد نفسه لذلك عليك إتباع طرق سليمة لتقسيم الهارد دون ان تلحق الضرر به.

نظراً لأن هناك العديد من المستخدمين الذين يبحثون عن طريقة تقسيم الهارد أو كيفية تقسيم هارد جديد أو برنامج تقسيم الهارد عربي أو طريقة تقسيم الهارد من الويندوز أو برنامج تقسيم الهارد من الفلاشة قمنا يعمل شرح تفصيلي يوضح كيف يمكنك تقسيم الهارد كما تريد لجميع نسخ الويندوز وبدون التأثير على الملفات الموجودة فيه حيث يمكنك تقسيم الهارد في ويندوز اكس بي، سفن، 8، 10 أو أي نسخة أخري بدون فورمات، إذا كنت مهتماً بعرفة الطريقة رجاء تابع برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master كامل وأقرء بعناية. 

 برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات
تنبيه : رابط تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك اخر اصدار للكمبيوتر برابط مباشر في نهاية الموضوع.

جميع طرق تقسيم هارد جديد أو مستعمل للكمبيوتر أو اللابتوب

هناك العديد من الطرق الشهيرة التي يمكنك من خلالها التحكم في ذاكرة القرص الصلب بالكامل وتقسيمه كما تشاء فإذا كن لديك ويندوز مثبت علي جهازك وتريد إعادة تقسيم الهارد بالكامل بدون التأثير على القسم الذي يوجد به نظام التشغيل يمكنك عمل ذلك بسهولة عبر التحكم في بعض الإعدادت البسيطة أو إستخدام برنامج مخصص لتقسيم الهارد أما في حال كان لديك هارد جديد عليك أن تحصل على اسطوانة ويندوز والتي تسمح لك عند تثبيتها بتقسيم الهارد كما يناسبك.

كما يمكنك إستخدام اسطوانات DOS الشهيرة التي توفر بعض البرامج المحمولة والتي تسمح لك بتقسيم الهارد بدون حذف الداتا بشكل مباشر من خلال النظام، في شرح اليوم سوف نسلط الضوء بشكل كامل على طريقة تقسيم الهارد بإستخدام أشهر برنامج في هذا المجال شرح برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master كامل وذلك حتي نوفر للمستخدمين طريقة سهلة دون تعقيد وبإستخدام برامج مجانية وغير معقدة ولا تحتاج إلى خبرة كبيرة لإستخدامها. 

أولاً : تقسيم الهارد بإستخدام برنامج EaseUS Partition Master

"برنامج تقسيم الهارد" EaseUS Partition Master هو أحد أشهر البرامج في هذا المجال وهو من تطوير شركة EaseUS الشهيرة وهي متخصصة في برمجة أدوات تساعد في التحكم في الذاكرة مثل برنامج إسترجاع البيانات الحذوفة من الهارد الذي قمنا بعمل مراجعة كاملة له من قبل وتتميز برامج هذه الشركة ببساطة إستخدامها وسهولة التعامل معها فهي عبارة عن واجهة بسيطة يمكنك التعرف عليها بسهولة بمجرد ان تفتح "برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master كامل" لأول مرة، ويمكنك إستخدام برنامج EaseUS Partition Master لتقسيم الهارد ديسك الخاص بك بدون فورمات مع إبقاء النظام بدون ضرر وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية.

  • عليك في البداية تحميل برنامج تقسيم الهارد مجاناً من الروابط بأسفل الموضوع ثم تقوم بالتثبيت والإعداد.
  • بعد فتح برنامج تقسيم الهارد ويندوز 10 سوف تظهر لك جميع بيانات الهارد الخاصة بك كما هو موضح بالصورة في الأسفل، كل ما عليك فعله هو التوجه للقسم الذي تريد حذفه وتقوم بتحديدة ومن النافذة في الناحية اليسرى قم بإختيار حذف القسم.
  • عندما تنتهي من حذف كل الأقسام الذي تريدها سوف تظهر لك مساحة غير مستخدمه والتي عليك أن تقوم بتقسيمها من جديد حتى تستفيد من هذه المساحة الغير مستخدمة.
  • عند الإنتهاء من هذه الخطوات توجه إلى شريط الأدوات حيث سوف تجد الأداة Apply وهي التي تقوم بتطبيق التغييرات التي قمت بعملها على الهارد وأصبح الهارد بالتقسيم الجديد جهاز للإستخدام.
برنامج تقسيم الهارد بدون فرومات

تقسيم الهارد للويندوز

إعادة تقسيم الهارد للكمبيوتر
هذه هي الطريقة الأسهل لتقسيم هارد ديسك مع ضمان سلامة الهارد وبالطبع هناك العديد من الطرق الأخرى المميزة التي يمكنك إستخدامها ولكن هذه هي أسهل طريقة.

ثانياً : إعادة تقسيم الهارد بدون فقدان أو فورمات البيانات

إذا كنت تتسائل عن "كيفية تقسيم الهارد" بدون التأثير على البيانات الموجودة به فهناك طريقة سهلة بإستخدام نفس البرنامج الذي تم ذكره بالاعلى حيث يمكنك عمل ذلك بطريقتين، الطريقة الأولى وهي من خلال إعادة تعيين مساحة الأقسام لديك بحيث تيتفيد من امساحة المتوفر في بارتشن أخر في البارتشن الذي لم يعد به ذاكرة وذلك من خلال إستخدام خاصية Resize الموجودة في برنامج تقسيم الهارد كامل والتي تسمح لك بتعديل حجم القسم كما تريد وذلك عن طريق إقتصاص جزء من قسم أخر، ولعمل ذلك قم بفتح "برنامج تقسيم الهارد مفعل" ومن النافذة في اليسار إختر Resize / Move قم بتحديد القسم الذي تريده وقم بتغيير مساحته عن طريق وضع قيم جديدة بما بناسبك كما هو موضح بالصورة في الأسفل. 

ثالثاً : تقسيم هارد جديد بشكل نظيف وإحترافي

إذا قمت مؤخراً بشراء هارد جديد وتريد تقسيمه بشكل صحيح بحيث لا يؤثر على أداء جهازك  عليك أن تستخدم طريقة التقسيم العادية التي تتم مع عملية تثبيت الويندوز فهي جيدة وتفي بالغرض ثم قم بتطبيق الخطوات السابقة إذا كنت تريد تعديل ما قمت به من قبل حيث يسمح لك الويندوز بتعديل بعض الخيارات القليلة على عكس برنامج EaseUS Partition Master Pro الذي يسمح لك بتخصيص كل شئ في الهارد الخاص بك من حيث نوع الأقسام وتنسيقها والترميز المستخدم بها وغير ذلك من التعديلات اللازمة التي يمكنك الإستفادة منها بشكل كبير في تسريع أداء الكمبيوتر. 

رابعاً : إسترجاع البيانات المحذوفة بعد الفورمات والتقسيم

لحسن الحظ هناك العديد من البرامج المميزة التي تسمح لك بإسترجاع الملفات بعدما فقدتها في عملية الفورمات او التقسيم والتي من أشهرها برنامج EaseUS Data Recovery Wizard وهو من تطوير نفس الشركة حيث يسمح إسترجاع كافة البيانات التي تم حذفها من الهارد الخاص بك عن طريق الفورمات أو التقسيم وهو فعال جداً في هذه الحالات ويمكنك الإعتماد عليه بشكل كبير في حال كنت تواجه مثل هذه المشكلة ولكن بالطبع عليك ان لا تقوم بفرمتة الهارد وتقسيمة اكثر من مرة حتي لا تجعل عملية إسترجاع البيانات أكثر صعوبة. 

مميزات إضافية في برنامج تقسم الهارد EaseUS Partition Master Pro

  • إمكانية الدمج : وهي ميزة مهمة جداً وفيها يمكنك دمج أكثر من بارتيشن أو قسم مع بعضهم البعض بكامل محتوياتهم وذلك للإستفادة من مساحتهم معاً بشكل أفضل ولا تقلق فلن تؤثر عملية الدمج على البيانات الموجودة في الأقسام الموجودة في الهارد.
برنامج تقسيم الهارد
  • إمكانية الفحص : ميزة أخرى مهمة جداً وهي فحص الهارد والتي تفيدك في تجاوز الأخطاء والبيانات التالفة والباد سيكتور بمختلف انوعها وكذلك يمكنك في بعض الأحيان تصليح هذه الأخطاء بإستخدام "برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات عربي" وبسهولة تامة والتي بالطبع يكون لها دور كبير في تحسين أداء الهارد.
برنامج تقسيم الهارد من داخل الويندوز
  • الحذف النهائي : خاصية مميزة تعتبر الحل المثالي لمن لديه بيانات على الهارد الخاص به ويريد التخلص منه لأي سبب مثل البيع أو غير ذلك حيث تتيح لك هذه الخاصية بتدمير كافة الملفات الموجودة على الجهاز بشكل كامل بحيث لا يمكن إسترجاعها مرة أخري بأي شكل.
برنامج تقسيم الهارد عربي
  • إعادة تجزئة الهارد : عملية يقوم بها برنامج تقسيم الهارد ديسك EaseUS Partition Master كامل وتهدف إلى ترتيب خلايا الذاكرة مع بعضها بشكل بسمح للهارد بقرائتها بشكل منظم وبدون الإنتقال لاكثر من مسار في نفس الوقت وهو ما يساهم بشكل فعال في زيادة عمر القرص الصلب مع توفير سرعة إضافية له.
تنزيل برنامج تقسيم الهارد
  • إخفاء بارتيشن : في حال كان لديك ملفات سرية ومهمة جداً على جهازك وتريد أن تخفيها عن المتطفلين فهاك ميزة في البرنامج تسمح لك بإخفاء القسم بالكامل بدون أن يظهر في الكمبيوتر أو يتمكن أحد من رؤيته ويمكنك إعادة أظهاره مرة اخرى بإستخدام برنامج تقسيم الهارد كامل من ميديا فاير.

أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل برنامج تقسيم الهارد ديسك 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق EaseUS Partition علي الكمبيوتر" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

ما الفرق بين EaseUS Partition و GParted؟

EaseUS Partition Master هو مدير أقسام مجاني يسمح للمستخدمين بإنشاء وتغيير حجم ونقل وحذف الأقسام على نظام التشغيل Windows وفي الوقت نفسه, يعد GParted محرر قسم مجاني يمكن استخدامه لإدارة جهاز القرص إذا كنت ترغب في إدارة مساحة القرص في نظام التشغيل Windows بسهولة, فقد يكون EaseUS Partition Master هو الخيار الأفضل لك لأنه يتميز بمعالج سهل الاستخدام لمساعدة المستخدمين دون معرفة مسبقة حول إدارة القرص ومع ذلك, إذا كنت مطالبًا باستخدام وظائف متقدمة مثل دمج الأقسام أو تغيير أنظمة الملفات على أقراص معينة في نظام قائم على Linux, فإنني أوصي باستخدام GParted نظرًا لمجموعة ميزاته القوية. 

ما الفرق بين EaseUS Partition و AOMEI Partition؟

أهم فرق يجب أن تعرفه هو أن AOMEI Partition Assistant هو برنامج مدفوع الأجر يكلف 40 دولارًا, لكنه يحتوي على نفس ميزات EaseUS Partition Master Free و Professional والخبر السار هو أنه يمكنك استخدام EaseUS Partition Master Free لإنجاز جميع احتياجات التقسيم مجانًا. 

ما الفرق بين EaseUS Partition و MiniTool Partition؟

  • يعتبر EaseUS Partition Master: مدير الملفات, مدير القرص يمكن استخدامه لتغيير حجم القسم وإدارة مساحة القرص على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك نسخ البيانات من مكان إلى آخر, ونقل البيانات بين محرك الأقراص الثابتة ومحرك أقراص فلاش USB, وما إلى ذلك فان تحميل برنامج EaseUS Partition Master مفعل مدى الحياة مجاني يمكنك تنزيله عبر الإنترنت, ولكن المشكلة في ذلك هي أنه لن يقوم بإجراء مسح متعمق لـ محرك الأقراص الثابتة الخاص بك للملفات المحذوفة أو استعادة كمية كبيرة من الملفات دفعة واحدة مثلما تسمح لك بعض البرامج الأخرى بذلك إنه أفضل من لا شيء ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج الممكنة من برنامج مثل هذا, فإنني أوصي بتجربة شيء آخر أولاً قبل قضاء الوقت في استخدام EaseUS Partition Master Free Edition لتتعلم أكثر.
  • برنامج MiniTool Partition Wizard: "برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition Wizard" هو برنامج إدارة أقسام يسمح لك بتغيير حجم / نقل / نسخ الأقسام دون فقد البيانات ، وحماية بياناتك بالنسخ الاحتياطي والاستعادة كما أن تحميل برنامج تقسيم الهارد MiniTool Partition يدعم أنظمة تشغيل مختلفة بما في ذلك Windows 10 / 8.1 / 8/7 و Server 2012 R2 و Server 2012 و Vista و XP وغيرهم. 

ما هي أنواع الاقراص الصلبة؟

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الأقراص الصلبة المتاحة اليوم: HDD و SSD و NAS يتمتع الثلاثة بنقاط القوة والضعف الخاصة بهم ، ولكن من المهم تحديد النقطة التي تحتاجها لاحتياجاتك الشخصية أو التجارية. 

معلومات حول ملف تحميل برنامج تقسيم الهارد من داخل الويندوز

💿 اسم البرنامجEaseUS Partition
🏢 الشركة المنتجةEaseUS
🖥️ متوافق معWindows
📊 حجم البرنامج75 MB
نسخة البرنامج17.9.0
🗓️ تاريخ التحديث24 مارس 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفشروحات

تحميل برنامج تقسيم الهارد بدون فورمات EaseUS Partition Master Pro

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.