اختصارات الموضوع

تحميل الجوجل كروم للكمبيوتر برابط مباشر Google Chrome

يُعد تنزيل جوجل كروم من أكثر المتصفحات إنتشاراً في وقتنا الحالي لما يحتوية البرنامج علي الكثير من المميزات والخصائص الرائعه التي تجعل عملية تصفحك لمواقع الإنترنت عملية سهلة وبسيطه وبدون أي تعقيدات علي عكس الكثير غيره من المتصفحات التي تُسبب بطئ كبير في جهاز الكمبيوتر أثناء تصفحك للمواقع علي شبكة الإنترنت.

تم إصدار النُسخه الأولي "التجريبية" من متصفح جوجل كروم في عام 2008 وكانت هذة النُسخه تدعم نظام تشغيل ويندوز فقط في ذلك الحين, ومع مرور الوقت ونجاح متصفح جوجل كروم أصبح المُتصفح يدعم الكثير من أنظمة التشغيل مثل ويندوز ولينكس وماك IOS وأيضاً نظام تشغيل الأندرويد. 

مع بداية متصفح جوجل كروم في عام 2008 وحتي عام 2010 لم يتمكن التطبيق سوي علي الاستحواذ علي نسبه 1% من مستخدمي متصفحات الإنترنت وكان في هذا الوقت متصفح فايرفوكس هو المُتصفح الأكثر إنتشاراً ومتصفح إنترنت إكسبلورر أيضاً, مع مرور السنوات وبوصولنا لعام 2024 أصبح تنزيل جوجل كروم يستحوذ علي أكثر من 70% من حصة سوق متصفحات الإنترنت عل مستوي العالم, وهذا دليل كبير علي مدي التطور الذي حدث في برمجيات متصفح جوجل كروم google chrome تحميل مباشر. 

شعار تحميل برنامج جوجل كروم
تنبيه : جميع روابط تحميل جوجل كروم Google Chrome للكمبيوتر اخر اصدار في نهاية الموضوع.

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر ويندوز 7 احدث اصدار مضغوط

من الأمور الأساسية التي يقوم عليها متصفح جوجل كروم والتي يختلف بها عن باقي مُتصفحات الإنترنت الموجوده, هي عدم إستخدام المُتصفح جوجل كروم علي إستراتيجية الخيط الواحد وتم برمجتة خصيصاً ليقوم بالإعتماد علي إستراتيجية الخيوط المُتعددة, إستراتيجية الخيط الواحد تعني إن جميع الصفحات التي تقوم بتصفحها داخل المتصفح تعمل في خلفية البرنامج سوياً وذلك يعني إنه إذا حدث بطئ في أحد الصفحات يتم إيقاف جميع الصفحات معاً مما يؤدي إلي التوقف التام للمتصفح عن العمل بسبب بطئ في صفحة واحدة بداخلة.

ولكن تم معالجة هذا الأمر في برمجيات برنامج جوجل كروم عن طريق إستراتيجية الخيوط المتعددة والتي تعني إن كُل صفحة يتم تصفحها بداخل جوجل كروم يتم التعامُل معها بشكل مُنفصل عن باقي الصفحات المفتوحة أمامك, فمثلاً إذا كُنت تتصفح العديد من الصفحات في وقت واحد وعند فتحك لصفحة جديدة وحدث بطئ في هذة الصفحة بسبب محتوي جافا سكربت او فيديو او غيرها من الأشياء التي تؤدي إلي إستخدام عالي لموارد الجهاز الخاص بك فسيتم إيقاف هذة الصفحة وحدها دون التأثير علي باقي الصفحات الأخري.

وإذا رأي جوجل كروم google chrome تحميل مباشر إن هذة الصفحة لن يتم تحميلها بسبب حجمها الكبير فسيتم إخبارك بغلق هذة الصفحة فقط وليس الصفحات كلها. هذا الأمر الذي يجعلك تتصفح العديد من صفحات الويب بدون أن تقلق حول توقف المُتصفح وضياع صفحات الويب التي كُنت تتصفحها معاً. 

تحميل برنامج جوجل كروم احدث اصدار مجانا

كيفية تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل برابط مباشر

كما إن تنزيل جوجل كروم يأتي لك بكثير من المميزات التي تجعله مُتصفح مختلف تماماً عن غيره من المتصفحات الأخري مثل خاصية مزامنة البيانات بين جميع الأجهزة التي تستخدم عليها متصفح جوجل كروم وأيضاً خاصية الترجمة الفورية للنصوص ومواقع الويب والتي تعتمد علي خدمة "ترجمة جوجل" او "Google Translate" والتي تُساعدك علي تصفح المواقع الأجنبية والتي لا يُمكنك قراءة محتواها بسبب اللُغات الُختلفة.

كما إن "google chrome تحميل مباشر" يحتوي علي متجر خاص بالإضافات الذي يحتوي علي إضافات رسمية من جوجل مثل الترجمه وحفظ الأرقام السرية وغيرها من الإضافات التي يقوم المطورين بوضعها علي المتجر بعد مراجعتها من قِبل جوجل حتي لا تقوم بضرر جهاز الكمبيوتر الخاص بك. وفي الفقرات التالية سنقوم بوضع جميع مميزات مُتصفح جوجل كروم 2024 الجديد كلياً بشكل أوضح. 

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل

مميزات مُتصفح جوجل كروم 2024 Google Chrome بدون نت

إذا أردنا أن نتحدث عن مميزات تنزيل جوجل كروم فلن يكفينا آلاف السطور لكي نشرح كافة المميزات الموجودة في المُتصفح بشكل كامل, حيث إن البرنامج منذ أن تم إطلاق النُسخه الأولي له وهناك الكثير من التطويرات الكبيرة التي حدثت علي المُتصفح والتي جعت من تصفح الإنترنت أمراً مُمتع للغاية.

في بداية الأمر كان من المشاكل الموجودة في مُتصفح جوجل كروم هي إن المتصفح يستهلك الكثير من موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولكن بعد تطويره وإصدار بعد النُسخ المُعدلة تم حل هذة المشكلة بشكل كبير جداً ليأتي لنا جوجل كروم كمتصفح جبار لا يُمكن مُقارنته بأي مٌتصفح آخر, سنقوم الأن بسرد بعض المميزات الموجودة في مُتصفح جوجل كروم دوناً عن باقي المُتصفحات بشكل عام. 

  • تصفح سريع للمواقع : هناك الكثير من المُتصفحات الموجودة علي شبكة الإنترنت والمُتاحة للإستخدام بشكل مجاني مثل مُتصفح فاير فوكس ومتصفح اوبرا ومتصفح تور وغيرهم الكثير جداً من المُتصفحات ولكن إذا قُمنا بوضع كُل تِلك المُتصفحات سوياً في مقارنة واحدة سيتضح لنا إن مُتصفح Google Chrome هو أفضل مُتصفح من بينهم جميعاً اولاً من حيث السُرعه حيث إن المتصفح تم برمجته لكي يكون سريع وآمن.
  1. تعمل شركة جوجل جاهدة طوال السنوات الماضية لعمل تطويرات كبيرة علي google chrome تحميل مباشر ليصبح في يومنا هذا هو أسرع مُتصفح لمواقع الإنترنت علي الإطلاق, يُمكنك فَتح أكثر من صفحة او Tap في نفس الوقت والتمتع بعملية التصفح بشكل مُستقر في جميع الصفحات المفتوحة داخل المُتصفح.
  2. إذا واجهت أثناء تصفحك وجود صفحة ما قامت ببطئ شديد لعملية التصفح فسيقوم جوجل كروم تلقائياً بإيقاف تلك الصفحة عن العمل دوناً عن باقي الصفحات, أي إنك ستتمكن من تصفح باقي الصفحات بشكل سليم دون أن يقوم المتصفح بإيقاف جميع الصفحات مثل غيره من المُتصفحات الأخري.

تحميل متصفح جوجل كروم عربي للكمبيوتر اخر اصدار

  • تصفح آمن تماماً : إذا تحدثنا عن الأمان في تصفح الإنترنت فلابد أن يأتي فوراً في تفكيرنا كلمة "جوجل" حيث إن شركة جوجل هي من أكبر الشركات التي تعمل علي تفعيل نُظم الحماية والأمان علي جميع برامجها وخدماتها بشكل عام وعلي تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر بشكل خاص.
  1. حيث إن البرنامج يُقدم لك تجربة فريدة من نوعها في تصفح الإنترنت, حيث إن البرنامج يوفر لك السهولة في الإستخدام والبساطه في التصميم ونظام مُعقد جداً لحماية جميع بياناتك التي تقوم بتداولها عن طريق المتصفح الخاص بهم.
  2. هل تعلم إن أكثر من 70% من مستخدي شبكة الإنترنت علي مستوي العالم يستخدمون مُتصفح جوجل كروم؟ وهذا الأمر دليل قاطع علي مدي الحماية والأمان الذي يوفرها تحميل جوجل كروم لمستخدميه. جميع بياناتك وارقامك السريه وبيانات كروت الدفع الخاصة بك هي في أمان تام مادُمت تستخدم مُتصفح جوجل كروم فلا تقلق حيال ذلك نهائياً.
  3. عليك أيضاً بتحديث البرنامج بشكل مُستمر لكي تتمتع بقدر كبير من الحماية لبياناتك ومعاملاتك عن طريق الإنترنت, حيث إن قسم الحماية والأمان الخاص بشركة جوجل يقوم بعمل تطويرات مستمرة علي نظام الأمان داخل المتصفح.

تحميل متصفح جوجل كروم اخر اصدار للكمبيوتر مجانا

  • مُتصفح سهل الإستخدام : يأتي لنا برنامج Google Chrome 2024 بتصميم وهيكلة سهلة جداً للإستخدام فلا تحتاج من أي شخص إلي خبرة كبيرة في مجال الكمبيوتر والبرامج حيث إن التطبيق يتمتع بواجهة سهلة وبسيطة جداً يسهُل علي أي شخص إستخدامها, منذ الإصدار الأول للبرنامج وهو قائم علي البساطة في تصميم صفحاته وقوائمة.
  1. أيضاً تجد سهولة كبيرة في إسخدام جميع خصائصة وأيضاً مكتبة الإضافات الخاصة بالمُتصفح يسهل عليك إستخدامها ولو حتي للمره الأولي, أيضاً يأتي جوجل كروم في تصميم بسيط ومريح للعين حيث إنه يعتمد علي الألوان المُريحة للعين سواء في نُسخة الكمبيوتر أو نُسخ الموبايل الأندرويد والأيفون أيضاً.
  2. كما إن التطبيق يأتي لنا بخاصية جميله جداً ويبحث عنها الكثير مِنا وهي خاصية "المظهر الداكن" او "Google Chrome Dark Mode" حيث إن تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر يأتي بالتصميم الفاتح كوضع إفتراضي للتطبيق ولكنه يُتيح لجميع مستخدمية تغيير التصميم إلي الوضع الداكن بدون تنزيل أي إضافات ولكن عن طريق إعدادات البرنامج وبضغطه زر واحدة.

  • البحث علي الإنترنت أصبح أسهل : لقد ذكرنا سابقاً إن تحميل جوجل كروم هو من برمجة وتطوير شركة Google, وإذا تحدثنا عن البحث علي الإنترنت فلابد أن نذكُر محرك البحث جوجل حيث إنه محرك البحث الأكبر والأضخم علي مستوي العالم من حيث إستخدامة والإمكانيات التي تتوفر فيه, ولذلك نجد في مُتصفح كروم خاصية البحث مُستنسخه من محرك بحث جوجل ولكن بشكل متطور أكثر ومُدمج في المُتصفح, فعند إستخدامك المتصفح الكروم لن يتوجب عليك الدخول إلي محرك بحث جوجل لكي تقوم بعملية بحث علي الإنترنت, ولكن كل ما عليك فعله هو الضغط علي المكان المُخصص لذلك بداخل البرنامج وكتابة ماتُريد البحث عنه واترك الباقي علي البرنامج ليقوم بعملية البحث علي أتم وجه.
تحميل متصفح جوجل كروم ويندوز 10 عربي

خصائص تحميل جوجل كروم عربي 2024 للكمبيوتر كامل محدث

كما إن تحميل جوجل كروم يأتي به خاصية "مُقترحات البحث" او "Search Suggestions" وهذة الخاصية يُمكنها توقع ماتريد البحث عنه وأيضاً تسهيل عليك عملية البحث, فإذا قُمت بكتابة "موقع ترايد سوفت" سوف يقوم المُتصفح بإقتراح لك "موقع ترايد سوفت لتنزيل برامج الكمبيوتر" وذلك بناءاً علي عمليات البحث السابقه من مستخدمي المتصفح ومحرك بحث جوجل.

أيضاً تجد في تحميل جوجل كروم للاندرويد خاصية البحث الصوتي علي محرك بحث جوجل وهذة الخاصية تُساعدك علي البحث عن طريق النُطق, فقط إضغط علي أيقونة الميكروفون الموجوده في شريط البحث وقُم بنُطق ماتريد البحث عنه وسيقوم المُتصفح بفهم ماتقوله وترجمته إلي نصوص كتابية وعمل بحث سريع عما تُريده.

  • المزامنة بين مُتصفح كروم علي جميع الأجهزة : الكثير مِنا يستخدم مُتصفح جوجل كروم علي جميع الاجهزة الخاصة به, فبكل تأكيد ستحتاج إلي مُتصفح علي جهاز الكمبيوتر وأيضاً الهاتف الجوال وجهاز التابلت الخاص بك وشاشة المنزل السمارت.
  1. هل تعلم عزيزي القارئ إنه عن طريق إستخدام مُتصفح جوجل كروم يُمكنك ربط كل هذة الأجهزة سوياً؟ فقط قُم بربط حساب جوجل الخاص بك علي مُتصفح جوجل كروم في جميع الأجهزة واترك المُتصفح يقوم بعمل مزامنه ليتم مشاركة جميع البيانات الخاصه بمُتصفحك علي جميع الأجهزة في وقت واحد مثل المواقع التي قُمت بزيارتها وعبارات البحث الذي بحثت عنها من قبل.
  2. هناك الكثير من الأشياء الأخري مثل الأرقام السريه التي قُمت بإستخدامها علي المتصفح وأيضاً بيانات كروت الدفع التي قُمت بإستخدامها للدفع اونلاين عن طريق مُتصفح جوجل كروم. هذا الأمر يضيف لتصفحك للإنترنت سهولة أكبر لكي تواصل تصفحك بشكل بسيط علي جميع الاجهزة الخاصة بك.
تحميل احدث نسخة من متصفح جوجل كروم للكمبيوتر

  • التصفح الخفي : إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر غير شخصي في العمل أو الشركة مثلا وتريد القيام بعملية تصفح آمنة تماماً فيمكنك فعل ذلك عن طريق تحميل جوجل كروم حيث إن وضع التصفح الخفي يجعلك تتصف الإنترنت بدون مشاركة أي معلومات او بيانات عن تصفحك مع أي شخص آخر وبمجرد أن تقوم بإغلاق المتصفح سيتم محو جميع البيانات التي قُمت بتصفحها او تنزيلها عن طريق برنامج جوجل كروم نهائياً عن الجهاز الذي تقوم بإستخدام.
  1. بطبيعة الأمر يقوم المتصفح بتسجيل جميع المواقع والصفحات التي قُمت بتصفحها عن طريق المتصفح وأيضاً حفظ البيانات التي تقوم بإدخالها في أي موقع تتصفحه وأيضاً يحفظ جميع التنزيلات التي تقوم بها أثناء تصفحك.
  2. بإستخدامك التصفح الخفي لجوجل كروم كل هذة الأشياء سيتم محوها نهائياً بمجرد إغلاقك لصفحة التصفح التي تصفحت بداخلها المواقع التي تُريدها وهذا يجعلك تتمتع بعملية تصفح آمنه تماماً.
  3. كل ماعليك فعله هو فتح صفحة جديدة آمنه أو " New Icognato Tap " وتصفح جميع المواقع التي تريدها ومشاهدة ما تريده بكُل أريحية دون أن يعلم احد عن تلك المواقع التي قُمت بفتحها داخل المتصفح, بهذا الوضع ستتمكن من إتمام أعمالك وتصفح صفحاتك الخاصة بقدر كبير من الحماية والخصوصية.
تحميل متصفح جوجل كروم من الموقع الرسمي

كيفية تحميل سوق اضافات جوجل كروم للكمبيوتر مجانا

  • مكتبة الإضافات : الكثير من المُتصفحات مثل متصفح فايرفوكس يمتلك مكتبة خاصة بالإضافات للمتصفح, ولكن في تحميل جوجل كروم للكمبيوتر الوضع مُختلف تماماً حيث إن مكتبة الإضافات الخاصة بجوجل كروم تحتوي علي مئات الآلاف من الإضافات منها الرسمية الخاصة بشركة جوجل ومنها الكثير من تطوير وبرمجة المبرمجين المستقلين اللذين يقوموا بالعمل علي تطوير بعض الإضافات لتسهيل بعض العمليات التي تقوم بها عبر تصفح الإنترنت.
  1. ستجد مثلاً علي مكتبة الإضافات الخاصه بكروم إضافات لتنزيل الفيديوهات من موقع التواصل الإجتماعي مثل اليوتيوب والفيس بوك وتويتر وانستجرام وغيرها من المواقع.
  2. أيضاً ستجد إضافات تقوم بعمليات تلقائية مثل الرد علي المحادثات وإضافات أخري تقوم بتصغير وتكبير الصور بشكل إحترافي وعمل لقطة للشاشه او Screen Shoot للصفحة التي تقوم بتصفحها لكي تقوم بمشاركة الصور مع الأصدقاء أو فريق العمل الخاص بك بكل سهولة.
  3. فأي كان الأمر الذي تريد فعله أثناء تصفحك لمواقع الإنترنت المُختلفه ستجد الكثير من الإضافات التي تُساعدك كثيراً علي إنجاز هذة الأمور بشكل بسيط وسهل وسريع.
تحميل متصفح جوجل كروم متوافق مع ويندوز xp

  • ثيمات مُتعددة لجوجل كروم : بالرغم إن تحميل قوقل كروم عربي تم تصميمه بشكل بسيط جداً ومُريح للعين بشكل كبير, إلا إن شركة جوجل المطورة للمتصفح قامت بإضافة خاصية رائعه في الإصدارات الحديثة للمتصفح, وهي خاصية تغيير الثيم او الإستايل الخاص بالمُتصفح.
  1. كما تري في الصورة المُرفقه يتم توفير العديد من الثيمات "Google Chrome Themes" التي يُمكنك تنزيلها وتطبيقها علي المتصفح لكي تقوم بعملية تصفح مُناسبة لذوقك.
  2. مكتبة الثيمات الخاصة بالمتصفح تحتوي علي آلاف الثيمات المُتاحة للتنزيل بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم نهائياً, كما إن تحميل جوجل كروم للكمبيوتر يتيح لك عمل ثيم خاص بك بوضع صورة خلفية خاصة علي ذوقك ويُمكنك تنفيذ ذلك بكل سهولة من داخل إعدادات التطبيق عن طريق الضغط علي "الثيمات" او "Themes", عليك بتجربة هذا الأمر الأن فحتماً ستقوم بتغيير الإستايل الخاص بالمتصفح إذا كُنت من هواة التغيير المستمر.

google كروم تحميل ويندوز

  • إضافة إختصارات للمواقع المُفضلة : خاصية مميزة جداً أيضاً في تحميل قوقل كروم وهي الإحتفاظ بالصفحات الهامة لك في الشاشه الرئيسيه للمتصفح لكي تتمكن من الوصول إلي مواقعك المُفضله بضغطه واحده وبدون البحث كثيراً عن تلك الصفحة مرة أخري لكي تتمكن من تصفحها.
  1. الوضع الإفتراضي للمواقع الموجوده في صفحة المتصفح الرئيسيه تكون للمواقع الأكثر زياره خلال إستخدامك للمتصفح فإذا كُنت تتصفح موقع اليوتيوب كثيراً عن طريق جوجل كروم سيقوم المتصفح باضافة الموقع في الصفحة الرئيسة بإعتباره من المواقع المُفضله لديك وذلك بناءاً علي كثرة زيارتك للموقع من خلال المتصفح, ولكن يُمكنك أيضاً التعديل علي قائمة المواقع المُفضله ووضع المواقع التي تريدها ليتم تثبيتها علي الشاشه الرئيسية للبرنامج. 

اضافات جوجل كروم للاندرويد وللايفون Apk أخر اصدار مجانا

كما إن تحميل جوجل كروم للاندرويد يُتيح لك علي الهواتف الجوالة سواء كانت اندرويد أو ايفون من إضافة إختصارات للمواقع المُفضلة علي الشاشة الرئيسيه للهاتف الخاص بك, فإذا كُنت تتصفح موقع ترايد سوفت كثيراً وتريد وضع أيقونة للموقع علي شاشتك الرئيسية للهاتف فيمكنك عمل ذلك عن طريق الدخول إلي القائمة الجانبية للمتصفح والضغط علي "إضافة للشاشه الرئيسية" او "Add to Home Screen" لتجد إنه تم إضافة إختصار للموقع علي الشاشه الرئيسيه لهاتفك, وبعد ذلك يُمكنك تصفح موقع Traidsoft عن طريق الضغط علي أيقونة الإختصار الموجوده علي شاشة هاتفك الرئيسية.

google chrome تحميل كامل مجانا

  • الترجمة الفورية لمواقع الويب : يُقدم متصفح جوجل كروم 2024 تجربه فريدة من نوعها في ترجمة صفحات الويب والمواقع الكاملة عن طريق الضغط علي زر واحد ويعمل هذا الأمر كله بشكل تلقائي وبدون أي تدخل منك, هل تريد تصفح موقع ما ولكن المحتوي الخاص به باللغة الألمانية أو الأسبانية؟ إذا كُنت تُتقن تلك اللغات فحتماً ستستطيع تصفح تلك المواقع بكل سهولة ولكن ما الحل إذا كُنت لا تعرف قراءة تلك اللُغات الأجنبية؟ لا تقلق حيال ذلك عزيز الزائر, مُتصفح جوجل كروم يُمكنك من ذلك عن طريق ترجمه صفحة الويب التي تتصفحها بلغتك المُفضله, فيمكنك الأن تصفح تلك المواقع كلها باللغة العربيه وذلك عن طريق ترجمة الموقع كاملاً بجميع صفحاتك إلي اللغة العربية, كما إن المُتصفح يدعم جميع لُغات العالم حيث إن تلك الخاصية تعتمد إعتماد كُلي علي خدمة "ترجمة جوجل" والتي بطبيعة الحال تدعم جميع اللغات العالمية بكافة لهجاتها.

  • حفظ الأرقام السرية وبيانات الدفع : إذا كُنت من الأشخاص اللذين ستصفحون مواقع الويب بكثرة ويقوموا أيضاً بعمل تسجيل دخول في تلك المواقع مثل الفيس بوك ويويتيوب وغيرهم من المواقع التي تقوم بعمل تسجيل حساب أو تسجيل دخول عليها وتواجهك مشكلة نسيان الكلمات السرية, فلا تقلق الأن يوفر لك جوجل خدمة "Google Passwords" وهي خاصية في متصفح جوجل لحفظ جميع الأرقام السريه والحسابات الخاصه بك علي المواقع ويُمكنك إستخدامها علي جميع الأجهزة التي تستخدم عليها المتصفح بنفس حساب جوجل. فكل ماعليك فعله هو الدخول إلي الموقع الذي تريد تسجيل الدخول به وستجد إن متصفح جوجل كروم قام بتذكيرك فوراً إنك أدخلت بياناتك في هذا الموقع من قبل فيمكنك تسجيل الدخول مره اخري عن طريق ضغطه واحده وبدون كتابة بريدك الإلكتروني ورقمك السري من جديد. 

نسخة جوجل كروم كاملة من الموقع الرسمي لفتح المواقع المحجوبة

كما إن جوجل تأتي لك بميزة اخري وهي حفظ بيانات الدفع الخاصه بك, وهذة الميزة تُفيدك كثيراً إذا كُنت من عشاق الشراء عبر الإنترنت وإستخدام كروت الدفع الخاصه بك, فيمكنك حفظ بيانات كارت الدفع الخاص بك مره واحده وإستخدامه فيما بعد بكل سهولة عن طريق ضغطه واحده وذلك بمساعدة جوجل في إستعادة بيانات الكارت بمجرد الضغط, ولا تقلق تجاه تسريب بيانات كروت الدفع الخاصه بك حيث إن نظام الحماية الخاص بشركة جوجل هو نظام يتميز بحماية كبيرة جداً ولم يسبق من قبل حدوث أي تسريبات لبيانات كروت الدفع الخاصه بمستخدمي جوجل.

  • تصفح المواقع علي الهاتف مثل الكمبيوتر : أصبحت جميع مواقع الويب الأن تعمل بشكل متجاوب علي جميع الأجهزة, وهذا لكي لا يتم فقدان أي عناصر في تصميم الصفحة عند تصفح الموقع علي أجهزة مختلفة مثل اجهزة الكمبيوتر واجهزة الموبايل والشاشات السمارت وذلك لإختلاف المقاسات الخاصة بشاشات تلك الأجهزة, ولكن ماذا لو كُنت تريد تصفح موقع ما من علي هاتفك وكأنك تتصفحه عن طريق جهاز الكمبيوتر؟ هذا الأمر تم حله بشكل نهائي عن طريق ميزة "Desktop Site" والتي تجعلك تتصفح الموقع علي هاتفك وكأنك تتصفحه علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويُمكنك تنفيذ هذا الأمر عن طريق فتح القائمة الخاصه بالمتصفح وتفعيله من القائمة بشكل سهل وبسيط.

  • البحث داخل الصفحات : أيضاً من المميزات الجميله بداخل تحميل قوقل كروم للأجهزة الجوالة وأجهزة الكمبيوتر هي خاصية البحث داخل الصفحات بشكل دقيق, قد تقوم بتصفح مقالة تتكون من آلاف الكلمات ولا يُمكنك الوصول إلي المعلومة التي تُريدها عن طريق النظر وأيضاً أنت تريد فقط تلك المعلومه ولا تريد قراءة المقال بشكل كامل, يُمكنك الأن إستخدام خاصية البحث والوصول إلي المعلومة التي تريدها في لحظات قليله وبدون قراءة المقال كاملاً. 

طريقة تصفح الإنترنت بدون إتصال على جوجل كروم

كما يعلم الجميع عند توقف الإنترنت على الكمبيوتر أو إنقطاع الإتصال لا يمكنك تصفح أي موقع مهما كان وذلك لأنه لا يوجد ما يمكنك من الحصول على محتوي هذا الموقع حيث أن خدمة الإنترنت هي السبيل الوحيد لتصفح تلك المواقع وعندما يحدث وتنقطع هذه الخدمة فأنت لا تستطيع سوى فتح متصفح جوجل كروم والإستمتاع بلعبة الديناصور الشهيرة، فهل توجد طريقة تمكنك من تصفح الإنترنت أو المواقع بدون إنترنت، نعم بالفعل توجد طريقة.

لذلك وحتي لا تختلط الأمور تعتمد هذه الطريقة على حفظ الصفحات التي قمت بزيارتها في ذاكرة المتصفح حتي يمكنك الوصول إليها لاحقاً فبدلاً من أنك لا تستطيع تصفح أي شئ سوف تكون قادراً على تصفح كل المواقع التي قمت بزيارتها من قبل وبالطبع سوف تكون هذه الخاصية مهمة جداً في حال كنت تريد قرائة بعض المقالات في وقت لاحق بدون الحاجة إلى إنترنت وتتوفر هذه الميزة على كافة إصدارات برنامج جوجل كروم ويمكنك تفعيلها بكل سهولة عن طريق إتباع الخطوات التالية. 

تصفح المواقع باستخدام جوجل كروم

طريقة تفعيل خاصية تصفح المواقع بدون إنترنت على جوجل كروم

  • في البداية توجه إلى متصفح جوجل كروم ثم قم بكاتبة هذه الكلمات ( chrome://flags ) في شريط العنوان.
  • سوف تفتح لك صفحة الإعدادت بها بعض الخصائص التي يمكنك التحكم بها من حيث التفعيل أو الإلغاء.
  • إبحث عن خاصية بعنوان Offline Auto Relode mode أو تمكين وضع إعادة التحميل بدون إتصال.
  • إذا لم تجدها يمكنك الضغط على CTRI + F ثم تبحث عن الكلمة بين الخصائص حتي تجدها بسهولة.
  • الأن قم بتفعيل هذه الخاصية من خلال إختيار enable أو تفعيل حتي تبدأ هذه الخاصية في العمل.
  • قم بإعادة تشغيل متصفح جوجل كروم مرة أخري وسوف يبدأ في التسجيل تلقائياً.
  • الأن يمكنك تصفح كافة المواقع التي قمت بزيارتها بدون إنترنت بسهولة وبدون الحاجة إلى أي برامج أخري.

الأن أصبح بإمكانك تصفح جميع المواقع التي قمت بزيارتها من قبل بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت من جديد ولكن يجب عليك أن تعرف أن هذه الميزة سوف تتطلب حجماً أكبر من الذاكرة حيث سوف يتم حفظ كل هذه الصفحات في القرص الصلب في القسم C الذي يخزن فيه ملفات الويندوز فعليك التأكد من وجود مساحة خالية تكفي تخزين هذه الملفات.

ننصح بتوفير مساحة لا تقل عن 5 جيجا بايت على الهارد حتي لا تواجه مشاكل بعد تفعيل هذه الخاصية وإذا كان الهارد لديك ممتلئ بدون سبب واضح فيمكنك تنظيفة عبر إستخدام أحد البرامج المتخصصة في تسريع وتنظيف الويندوز مثل برنامج بايدو بي سي فاستر من هنا.

تفعيل ميزة تصفح المواقع بدون إنترنت


أهم الأسئلة الشائعة حول تحميل متصفح جوجل كروم 2024

هذه أبرز الأسئلة المكررة التي تشغل بال المستخدمين أثناء "تنزيل تطبيق متصفح Google Chrome" وتعاملهم مع البرنامج للمرة الأولى، وبالتالي سنقوم بشرح أبرز هذه الأسئله بشكل تفصيلي وذلك لمساعدة المستخدمين على معرفة جميع المعلومات عن البرنامج، ومن أهمها: 

كيف يعمل متصفح قوقل كروم؟

تنزيل جوجل كروم للكمبيوتر هو متصفح ويب يستخدم محرك تخطيط Blink, وتم إنشاء محرك Blink كشوكة لمحرك WebKit الذي يستخدمه Safari, يتم استخدامه بواسطة كروميوم ومتصفحات الويب الأخرى.

بناءً عليه, يتم إصدار الكود المصدري لمشروع Chromium بموجب ترخيص BSD، بينما يتم إصدار Google Chrome بموجب شروط خدمة Google Chrome الخاصة, تتم مشاركة غالبية التعليمات البرمجية لـ Blink مع WebKit لتقليل ازدواجية الجهود. 

كيف استخدم متصفح جوجل كروم؟

تحميل جوجل كروم 2024 هو برنامج مجاني يمكن تنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الإنترنت. بمجرد تثبيته, يمكنك استخدامه لتصفح الويب, تمامًا مثل أي متصفح آخر.

تتمثل إحدى مزايا Chrome في أنه سريع جدًا وموثوق, وهناك ميزة أخرى هي أنه يحتوي على العديد من الميزات التي لا تمتلكها المتصفحات الأخرى, مثل أداة الترجمة المضمنة. 

كيف احمل متصفح جوجل كروم؟

إذا لم يكن لديك متصفح قوقل كروم حتى الآن, فيمكنك تنزيله من الرابط أسفل الصفحة.

بمجرد تنزيل الملف, افتحه واتبع التعليمات لتثبيت Chrome. إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل Chrome على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows, فيمكنك تجربة الرابط البديل أدناه لتنزيل Chrome مباشرة من الخادم.

هل قوقل كروم Google Chrome امن؟

  1. Google Chrome هو متصفح ويب مجاني تم تطويره بواسطة Google LLC.
  2. تنقسم عملية التطوير إلى عدة قنوات, يعمل كل منها على إنشاء نظام أساسي مختلف.
  3. إعدادات الخصوصية شاملة وسهلة الاستخدام, مما يجعله متصفحًا آمنًا لمعظم المستخدمين.
  4. ومع ذلك, كانت هناك بعض المخاوف التي أثيرت بشأن أمان المتصفح ومقدار البيانات التي يجمعها.
  5. بشكل عام, على الرغم من ذلك, يعتبر Chrome متصفحًا آمنًا. 

كيف اجعل المتصفح Google Chrome آمن؟

هناك عدد من الطرق لجعل متصفح جوجل كروم الخاص بك آمنًا.

  • الأول هو تثبيت ملحق التصفح الآمن من قوقل, والذي سيحميك من مواقع الويب الضارة.
  • يمكنك أيضًا تمكين المصادقة ذات العاملين لحساب جوجل الخاص بك, الأمر الذي سيتطلب نموذجًا ثانيًا لتحديد الهوية (مثل رمز يتم إرساله إلى هاتفك) عند تسجيل الدخول من جهاز جديد.
  • أخيرًا, تأكد من تحديث برنامجك باستمرار, حيث يقوم كل من Google والباحثين الأمنيين من الجهات الخارجية باكتشاف الثغرات الأمنية وتصحيحها بانتظام. 

من مزايا متصفح جوجل كروم Google Chrome؟

  • يتمتع برنامج متصفح جوجل كروم بعدد من المزايا مقارنة بمتصفحات الويب الأخرى, حيث أنه سريع وخفيف الوزن وسهل الاستخدام.
  • يحتوي تحميل جوجل كروم للكمبيوتر كامل مجانا أيضًا على عدد من الميزات المضمنة التي تجعله أكثر أمانًا وموثوقية من المتصفحات الأخرى.
  • يتضمن ذلك التحديثات التلقائية ووضع الحماية وميزات الأمان مثل التصفح الآمن وعزل الموقع. 

لماذا جوجل كروم لا يفتح الصفحات؟

هناك العديد من الأسباب المحتملة لعدم فتح جوجل كروم للصفحات.

  1. أحد الاحتمالات هو أن مشكلة مؤقتة في متصفح كروم أو موقع الويب الذي تحاول الوصول إليه تتسبب في حدوث مشكلات.
  2. الاحتمال الآخر هو أن إعدادات أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك تمنع كروم من فتح الصفحات.
  3. يمكنك محاولة إعادة تعيين إعدادات الأمان الخاصة بك أو تعطيلها مؤقتًا لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.
  4. إذا لم ينجح أي من هذين الحلين, فقد تحتاج إلى إلغاء تثبيت Chrome وإعادة تثبيته. 

حل مشكلة عدم فتح المواقع في متصفح جوجل كروم؟

إذا كنت تواجه مشكلة في فتح مواقع الويب في جوجل كروم, فتأكد أولاً من تحديث متصفحك. للقيام بذلك, انقر فوق النقاط الرأسية الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة, ثم انقر فوق "تعليمات", متبوعة بـ "حول Google Chrome", إذا توفر إصدار جديد من المتصفح, فسيتم تنزيله وتثبيته تلقائيًا, إذا لم يؤد ذلك إلى حل المشكلة, فحاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إذا لم يفلح ذلك, فحاول إعادة تعيين إعدادات DNS الخاصة بك. للقيام بذلك, انتقل إلى علامة التبويب "الشبكة" في إعدادات Chrome, ثم انقر فوق "تغيير إعدادات الخادم الوكيل". في نافذة Internet Properties (خصائص الإنترنت) التي تفتح, انقر على علامة التبويب "Connections", ثم انقر على "LAN settings". قم بإلغاء تحديد مربع "اكتشاف الإعدادات تلقائيًا" وأدخل 8.8.8.8 لكل من "خادم DNS المفضل" و "خادم DNS البديل", ثم أعد تشغيل Chrome ومعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. 

حل مشكلة قوقل كروم توقف عن العمل؟

  • إذا كنت تواجه مشكلات مع قوقل كروم لا يعمل بشكل صحيح, فإن أول شيء يجب أن تجربه هو إعادة تشغيل المتصفح.
  • إذا لم يفلح ذلك, فإن الخطوة التالية هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط.
  • إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة, فإن الخطوة التالية هي إعادة تثبيت المتصفح. 

كيف يمكن اصلاح متصفح قوقل كروم؟

إذا كان متصفح غوغل كروم الخاص بك لا يعمل بشكل صحيح, فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لمحاولة حل المشكلة.

  1. أولاً, حاول إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. إذا لم يفلح ذلك, فحاول إعادة تعيين إعدادات المتصفح.
  3. إذا لم يفلح ذلك, يمكنك محاولة إعادة تثبيت Chrome. 

شرح تفصيلي لطريقة تحميل وتثبيت جوجل كروم للكمبيوتر

معلومات حول ملف تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر كامل

💿 اسم البرنامجGoogle Chrome
🏢 الشركة المنتجةGoogle LLC
🖥️ متوافق معWindows All
📊 حجم البرنامج83.40 MB
نسخة البرنامجV 103.0.5060.114
🗓️ تاريخ التحديث27 فبراير 2024
🌐 لغة البرنامجالعديد من اللغات
📁 التصنيفمتصفحات

تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر 64 بت Download Google Chrome

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.