اختصارات الموضوع

واتس اب ويب طريقة تشغيل برنامج واتس اب 2024 WhatsApp على الكمبيوتر

واتس اب ويب بعد طول إنتظار لمستخدمي برنامج الدردشة الأشهر في العالم واتس اب للنسخة التي تحدثت عنها الشركة منذ أشهر، أعتمدت شركة واتساب طريقة رسمية لتشغيل البرنامج على الكمبيوتر وتأتى هذه الخطوة بعد الطلب المتزايد لتوفير نسخة من برنامج واتس آب تعمل على أنظمة ويندوز والكمبيوتر واللاب توب، ولكن قامت الشركة بإصدار طريقة أفضل وأسهل وهى تشغيل البرنامج من خلال متصفح جوجل كروم الشهير. 

ويسعدنا فى موقع ترايد سوفت أن نقدم لكم زوارنا الكرام شرح تشغيل الواتساب على الكمبيوتر بشكل مبسط.

فتح واتس اب ويب علي الكمبيوتر

شرح تشغيل برنامج الواتس اب WhatsApp على الكمبيوتر

  1. تأكد من تثبيت (تنصيب) أخر إصدار من متصفح جوجل كروم على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك حيث إنه المتصفح الوحيد الذى يدعم تشغيل الوتساب على الكمبيوتر حتى الأن.
  2. قم بتثبيت أخر إصدار من برنامج واتس اب على هاتفك المحمول سواء ويندوز فون أو أندرويد او بلاك بيرى ولكن أيفون لا يدعم هذه الخاصية حتى الأن للأسف.
  3. قم بالدخول على هذا الرابط من خلال متصفح جوجل كروم web.whatsapp.com
  4. قم بفتح برنامج الواتس آب على هاتفك المحمول مع التأكد من أن الهاتف متصل بالإنترنت، ثم قم بفتح القائمة الخاصة بالبرنامج سواء من زر الخيارات أسفل اليسار أو من خلال قائمة منسدلة أعلى البرنامج، ومن القائمة قم بإختيار واتس اب ويب WhatsApp Web
  5. الخطوة الأخيرة قم بتوجيه كاميرا الموبايل إلى شاشة الكمبيوتر لتقوم بمسح الباركود QR الظاهر على شاشة متصفح جوجل كروم ، وبعدها تكون جاهز لإستخدام الواتس آب من خلال جوجل كروم مباشرة.

شرح تشغيل الواتساب 2024 على الكمبيوتر بالفيديو

فى حالة عدم نجاحكم فى تطبيق الخطوات السابقة لتشغيل البرنامج يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو والذى يشرح بشكل مبسط طريقة تشغيل برنامج الواتساب على الكمبيوتر.

تنبيهات ورسائل هامة عن واتس اب للكمبيوتر

  • هذه الخدمة متوفرة حالياً فقط لأجهزة الاندرويد و البلاك بيري والويندوز فون ولا تعمل مع أجهزة آبل آيفون بسبب قيود تفرضها شركة آبل علي التطبيق بحسب ما أعلنت شركة واتس اب.
  • البرنامج كما ذكرنا لا يعمل دون إتصال الهاتف والكمبيوتر الإثنان معاً بالإنترنت تأكد من تشغيل خدمة الانترنت في الهاتف حتي ترسل وتستقبل الرسائل عن طريق الصفحة.
  • الطريقة التى تم شرحها فى الأعلى هى الطريقة الرسمية الوحيدة الأمنة والمعتمدة من قبل الشركة المصنعة للبرنامج.
  • فى حال واجهتكم أى مشاكل فى تشغيل برنامج الواتس آب على الكمبيوتر قوموا بتركها فى التعلقيات بالأسفل وسنقوم بمساعدتكم فى حلها إن شاء الله. 

أهم الاسئلة الشائعة حول فتح واتساب ويب علي الكمبيوتر والهاتف

واتساب ويب QR code هو تطبيق سطح مكتب يعكس محادثات الواتساب ورسائلك من جهازك المحمول إنها طريقة ملائمة للبقاء على اتصال عندما تكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, ويمكنك أيضًا الرد على الرسائل من التطبيق, سوف نقدم أهم المشاكل  التي تواجه المستخدمين وأفضل حل لها. 

كيف أفتح واتساب ويب؟

لفتح "WhatsApp Web", انتقل إلى موقع واتساب من هنا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سترى رمز الاستجابة السريعة افتح WhatsApp على هاتفك وانقر فوق قائمة> WhatsApp Web> مسح رمز QR ضع هاتفك أمام شاشة الكمبيوتر بحيث يتم عرض الرمز, ثم انتظر حتى تكتمل عملية المسح. 

كيف أفتح واتساب ويب من الكمبيوتر؟

فتح واتس اب ويب على الموبايل WhatsApp Web هو تطبيق سطح مكتب يعكس محادثاتك ورسائلك على برنامج واتساب من هاتفك المحمول إلى الكمبيوتر لفتح WhatsApp Web, يجب أن يكون لديك :-

  • 1- اتصال إنترنت نشط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • 2- حساب WhatsApp على هاتفك.
  • 3- أحدث إصدار من WhatsApp مثبت على هاتفك. 

كيف أفتح واتساب ويب بدون كود؟

خدمة WhatsApp Web هو برنامج سطح مكتب لتطبيق المراسلة الشهير الذي يتيح لك الوصول إلى محادثاتك من جهاز الكمبيوتر الخاص بك لاستخدامه, تحتاج أولاً إلى مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا من داخل تطبيق WhatsApp للجوال إذا لم يكن لديك رمز, فهناك طرق أخرى لفتح واتساب ويب. 

هل يمكن فتح واتساب من الكمبيوتر بدون هاتف؟

نعم, يمكن فتح واتس اب من جهاز كمبيوتر بدون هاتف كل ما تحتاجه هو WhatsApp Web Client واتصال هاتفك بالإنترنت. 

ما هي طرق فتح واتساب ويب؟

هناك عدة طرق لفتح واتساب ويب علي الكمبيوتر.

  • تتمثل إحدى الطرق في فتح تطبيق الواتس اب على هاتفك والنقر على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا ستظهر قائمة منسدلة بها خيار "WhatsApp Web" انقر فوق ذلك, وسيتم نقلك إلى صفحة حيث يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك.
  • هناك طريقة أخرى وهي الانتقال إلى واتساب في متصفح الويب الخاص بك سترى رمز الاستجابة السريعة هناك يمكنك مسحه ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك. 

كيف يتم تحميل الواتساب علي الكمبيوتر؟

يمكن تنزيل WhatsApp على الكمبيوتر بطريقتين:

  • 1- من خلال الموقع الإلكتروني أو باستخدام أحد التطبيقات لتنزيل واتساب على الكمبيوتر من خلال الموقع الإلكتروني, انتقل إلى موقع واتساب وانقر فوق الزر "تنزيل" سيتم بعد ذلك تنزيل التطبيق وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • 2- لتنزيل WhatsApp على الكمبيوتر باستخدام أحد التطبيقات, انتقل إلى تنزيل واتساب من هنا وقم بتنزيل التطبيق "WhatsApp Installer" بمجرد تثبيته, افتح التطبيق واتبع التعليمات لتثبيت WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

ما الفرق بين الواتساب علي الكمبيوتر وبرنامج واتس اب ويب؟

فتح واتساب ويب بالرقم هو عملية ويب لخدمة مراسلة WhatsApp, والذي يسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل من متصفحات الويب الخاصة بهم التطبيق متاح للاستخدام على Google Chrome و Mozilla Firefox و Opera و Microsoft Edge يتطلب فتح واتساب ويب علي الكمبيوتر أن يكون تطبيق WhatsApp مثبتًا على هاتف المستخدم وأن يكون متصلاً بالإنترنت.

أما برنامج واتساب للكمبيوتر الشخصي هو تطبيق سطح مكتب يسمح لك باستخدام WhatsApp على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يتيح لك التطبيق إرسال واستقبال الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك أيضًا الوصول إلى حساب WhatsApp الخاص بك على الويب. 

حل مشكلة عدم فتح واتساب ويب؟

يمكن أن تكون هناك عدة أسباب لعدم فتح "WhatsApp Web" لك أولاً, تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من التطبيق على هاتفك بعد ذلك, تحقق من أن هاتفك متصل بنفس شبكة Wi-Fi مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كان الأمر كذلك ولا يزال تنزيل واتساب ويب لا يفتح, فحاول إعادة تشغيل هاتفك وجهاز الكمبيوتر معاً. 

كيفية فتح واتساب ويب علي الهاتف؟

  • 1- افتح برنامج WhatsApp على هاتفك.
  • 2- انتقل إلى زر القائمة> الإعدادات> WhatsApp Web.
  • 3- امسح رمز الاستجابة السريعة الذي يظهر على شاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بهاتفك. 

كيفية فتح واتساب ويب علي الايفون؟

قم بتشغيل Safari على جهاز iPhone الخاص بك وانتقل إلى واتس اب الرسمي انقر فوق الزر "مشاركة" في شريط الأدوات السفلي, ثم انقر فوق الزر "إضافة إلى الشاشة الرئيسية". 

طريقة فتح واتساب ويب بالرقم؟

فتح واتساب ويب برقم الهاتف هو اضافة سطح مكتب لتطبيق المراسلة الشهير الذي يسمح للمستخدمين بالوصول إلى محادثاتهم من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم يمكن استخدامه على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac لفتح الواتساب ويب بالرقم, ستحتاج إلى تثبيت أحدث إصدار من WhatsApp على هاتفك. 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحميل برنامج واتس اب, شرح, طريقة, طرق, بالصور, بالفيديو, برنامج, تطبيق, واتس اب, واتساب, تشغيل الواتساب, جديد, كيفية, مباشر, أون لاين, فتح واتساب ويب من الموبايل, فتح واتساب ويب بالرقم, فتح واتساب ويب برقم الهاتف, فتح واتساب ويب من الأندرويد, تنزيل واتساب ويب, تسجيل دخول واتس ويب, واتساب ويب QR code, واتساب ويب Desktop, واتساب ويب في الهاتف, تنزيل #واتساب ويب.

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.