اختصارات الموضوع

كيفية نقل البرامج من ذاكرة الهاتف الى الذاكرة الخارجية للأندرويد بدون روت

أهلاً بكم أعزائي متابعي وزوار موقعنا الكرام، سوف نتحدث اليوم بإستفاضة حول مفهوم الذاكرة في هواتف الأندرويد والهواتف الذكية عموماً وكيف يمكن نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية للهاتف إلى ذاكرة البطاقة SD أو الذاكرة الخارجية أياً كان نوعها، وقد تطرقنا لهذا الموضوع بالتحديد نظراً لكمية الطلبات حول أفضل برنامج أو أفضل طريقة لنقل التطبيقات من ذاكرة الهاتف إلى ذاكرة الميموري بدون روت وذلك لأن معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد والتي تم إنتاجها في السنوات الماضية كانت تأتي بذاكرة ما بين 4 إلى 8 جيجا بايت.

ونادراً ما كانت تأتي الهواتف بذاكرة اكبر من ذلك لأنها كانت في هذا الوقت كافية جداً للإستخدام ولكن ما حدث من التطور الكبير في نظام الأندرويد أدى إلى إستهلاك الذاكرة بشكل كبير عن المتوقع فأصبح المستخدم غير قادر على تحميل المزيد من التطبيقات أو تحميل الألعاب على هاتفه نظراً لأن الذاكرة ممتلئة بشكل كامل فعلى سبيل المثال إذا كنت تستخدم تطبيق الفيس بوك أو تطبيق سناب شات أو حتي تطبيق الواتس أب فسوف تلاحظ أنها أصبحت تستهلك قدراً أكبر بكثير من الذاكرة.

وذلك نظراً للإمكانيات الكبيرة التي يتم إضافتها مع كل تحديث جديد لهذه التطبيقات بحيث تصبح أكثر عملية من التحديث السابق ومن أكثر الأشياء التي تستهلك الذاكرة هو تخزين التطبيقات لبعض البيانات لتجعل المستخدم قادراً على تصفح التطبيق في عدم وجود الإنترنت وهناك بالطبع العديد من الأسباب الأخرى مثل تحديث نظام التشغيل الذي قد يجعله يستهلك مساحة أكبر، ولكن هل هناك طريقة تجعلك تزيد من مساحة هاتفك وتجعله يستوعب المزيد من التطبيقات بدون الحاجة إلى عمل روت أو كسر حماية لهاتفك.

بالطبع يوجد حل ممتاز جداً وهو إستخدام برنامج AppMgr III وهو أحد أفضل البرامج التي تمكنك من نقل التطبيقات وتثبيتها على بطاقة الذاكرة وذلك لتوفير المزيد من المساحة على هاتفك، إليكم اليوم شرحاً تفصيلياً لكيفية نقل البرامج والتطبيقات والألعاب من ذاكرة الموبايل إلى ذاكرة بطاقة الذاكرة الخارجية لتوفير مساحة إضافية تساهم بشكل ملحوظ في تحسين أداء الهاتف. 

تحميل برنامج نقل التطبيقات الي الذاكرة الخارجية بدون روت
تنبيه : حرصاً على سلامتكم أعزائي المتابعين قمنا بعمل الشرح على أكثر التطبيقات الأمنة والفعالة والتي لا تتطلب عمل Root أو كسر لحماية الهاتف ولا ننصحكم بإستخدام مثل هذه الطرق لإبقاء هواتفكم سليمة بعيداً عن أي خطر محتمل ونرجو منكم عدم إتباع أي طرق تتطلب عمل روت لأجهزتهم.

ما هو تطبيق نقل البرامج والألعاب إلى الذاكرة الخارجية  AppMgr III app 2 sd؟

برنامج AppMgr III app 2 sd هو أحد أفضل البرامج التي تمكنك من نقل تطبيقاتك المخزنة على ذاكرة الهاتف إلى ذاكرة SD أو ذاكرة الميموري الخارجية بشكل فعال جداً فبعد أن قمنا بتجربة العديد من التطبيقات الأخرى ممن نفس المجال إكتشفنا أنه الأفضل بينهم جميعاً حيث قام البرنامج  بتصنيف التطبيقات بشكل يسمح لك بمعرفة أي التطبيقات التي يمكنك نقلها على الذاكرة الخارجية.

ويتميز التطبيق بجوده العالية في نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية التي تكون مدمجة مع الهاتف إلى ذاكرة SD Card بشكل لا يؤثر على التطبيقات بحيث سوف تعمل كل هذه التطبيقات بدون أو تشنج ولكن ليس كل التطبيقات الموجودة على الهاتف سوف تدعم النقل وذلك لعدة أسباب منها المحافظة على إستقرار أداء التطبيق فعلى سبيل المثال إذا قمنا بنقل خدمات جوجل بلاي فسوف تعاني من العديد من مشاكل متجر جوجل بلاي المعروفة حيث أنه جزء أساسي من النظام فلا تحاول نقل مثل هذه التطبيقات لأنها حتماً سوف تؤثر على نظام التشغيل أياً كان نوعه. 

برنامج SD Card مجاناً
ملحوظة : يمكن تطبيق هذا الشرح على فئة واسعة من الهواتف الذكية فعلى سبيل المثال سوف تكون هذه الطريقة فعالة على كل من هواتف سامسونج جلاكسي اس 3، 4، 5، 6، 7 ونوت وغيرها بالإضافة إلى الأنواع الأخرى مثل سوني أكسبريا وأل جي ولينوفو وهواوي وذلك بداية من نظام أندرويد جيلي بين 4.1.1 وأعلى.

كيفية نقل التطبيقات والبرامج من الذاكرة الداخلية إلى الخارجية بإستخدام AppMgr III

  • في البداية عليك أن تقوم بتحميل تطبيق AppMgr III app 2 sd من خلال متجر جوجل بلاي وذلك عبر الرابط الموجود بالأسفل ثم قم بتثبيته بالطريقة المتعارف عليها، غالباً سوف تتم عملية التثبيت بشكل تلقائي.
تطبيق AppMgr III app 2 sd
  • بعد الإنتهاء من التثبيت قم بفتح التطبيق حيث سوف تظهر لك واجهة البرنامج كما هو موضح في الصور وفيها سوف يقوم البرنامج بعمل فحص شامل وسريع لكافة محتويات ومكونات الهاتف من تطبيقات وبرامج وألعاب للتأكد من كونها صالحة للنقل على بطاقة الذاكرة.
نقل التطبيقات للذاكرة الخارجية في الموبايل
  • الأن سوف تظهر لك كافة التطبيقات التي يمكنك نقلها على بطاقة الذاكرة، قم بتحديد التطبيق الذي تريد نقله على بطاقة الذاكرة الخارجية وقم بالضغط عليه مرة واحدة فقط كما هو موضح في الصور، سوف تظهر لك قائمة قم بإختيار الأمر Move App أو نقل التطبيق كما يمكنك من خلال هذه القائمة فتح التطبيق أو حذفه أو فتح معلومات عنه.
كيفية نقل البرامج والألعاب إلى SD Card
  • الأن سوف يفتح لك الهاتف مدير التطبيقات وهناك عليك أن تقوم بالضغط على خيار الذاكرة أو Storage إذا كان هاتفك يعمل باللغة الإنجليزية، ثم تقوم بتغيير موقع التطبيق من ذاكرة الهاتف Internal Storage إلى ذاكرة البطاقة External Storage ثم توافق وتنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية النقل.
نقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية بدون روت
  • الأن قد قمنا بنقل أو تطبيق أو لعبة أو برنامج من ذاكرة الهاتف الداخلية إلى الذاكرة الخارجية يمكنك الأن تكرار العملية مع باقي التطبيقات التي تدعم عملية النقل وكن صبوراً فقد تحتاج بعض التطبيقات إلى وقت أطول قليلاً وذلك حسب حجم التطبيق وبعض العوامل الأخري.

مميزات برنامج AppMrg لنقل التطبيقات إلى الذاكرة الخارجية بدون روت

  • تطبيق مجاني : يمكنك تحميل برنامج AppMrg مجاناً برابط مباشر من الرابط بالأسفل حيث سوف يتم توجيهك إلى متجر جوجل بلاي الذي سوف يمكنك من تحميل التطبيق مجاناً، ولا يحتاج التطبيق إلى شراء أو أي شئ من هذا القبيل ولكنه قد يعرض بعض الإعلانات التي تمثل مصدر ربح مبرمج التطبيق.
  • دعم الهواتف : إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد فبنسبة 90% سوف يكون البرنامج داعماً لجهازك حيث أن برنامج نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية إلى ذاكرة الـ SD حيث يدعم البرنامج كل الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد وذلك يشمل كل هواتف جلاكسي وبلاك بيري ونوكيا وغير ذلك من الهواتف التي تعمل بهذا النظام.
  • فعال : يعتبر التطبيق الذي نقوم بشرحه اليوم أحد أفضل التطبيقات واكثرها تقييماً في متجر جوجل بلاي حيث ساهم بشكل كبير في خدمة ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم وحصل التطبيق على أعلى التقييمات نظراً لفاعلية الأداء الخاصة به فهو يقوم بمهمته على أكمل وجه بدون تقصير.

ما الحل مع التطبيقات التي لا يمكن نقلها من الذاكرة الداخلية إلى SD

قد يرغب بعض المستخدمين في نقل كل التطبيقات من الذاكرة الداخلية وذلك بدون إستثناء وبالطبع دائماً هناك  حلول لمثل هذه الأشياء فهناك تطبيقات تسمح لك بنقل كل التطبيقات الموجودة على الذاكرة الداخلية بشكل كامل وبدون إبقاء أي منها على الهاتف ولكننا نحذر بشدة من إستخدام مثل هذه التطبيقات لأنها قد تسبب في تلف النظام بالكامل وهو ما يجعل الذاكرة الإفتراضية Room والتي تحميل نظام التشغيل تصاب بأذى شديد ولن يفلح حين ذلك إستخدام ظبط المصنع لإصلاح هذه المشاكل وسوف يكون الحل الوحيد هو تنزيل النظام من جديد، ولكن إذا كنت مصراً على عمل ذلك على مسؤليتك الشخصية فسوف أترك لك روابط تحميل التطبيقات التي تسمح بذلك في أسفل هذا الموضوع.

الروابط المستخدمة في الشرح

التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.