اختصارات الموضوع

كيفية فتح حسابين فيس بوك أو أكثر على جهاز واحد بدون روت

أصبحت تطبيقات التواصل الاجتماعي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية فهي وسيلة للتواصل مع أصدقائنا والمقربين لنا ولمتابعة أعمالنا والاخبار العالمية وتسلية أوقات الفراغ, وبما أننا نتحدث عن وسائل التواصل بشكل عام يجب اولا تصنيفهم حيث نجد أنه من أهم هذه المنَصات أو التطبيقات هو فيس بوك.

الفيس بوك أحد أشهَر وسائل التواصل المتوفرة والمنتشرة حول العالم وتقريبا يتم إستخدامه من قبل معظم الاشخاص بجميع الأعمار حول العالم, الأمر المزعج في استخدام مثل هذه التطبيقات يتمثل في أن ذلك التطبيق لا يدعم فتح اكثر من اكونت في نفس الوقت ولذلك تضطر إلى التَبديل بين حساباتك باستمرار وهو أمر غير عملي إطلاقاً وخصوصا في حالة استخدام عدد كبير من الحسابات للأغراض المختلفة مثل حساب شخص وحساب عمل وما إلى ذلك.

ولان كل مشكلة لها حل فتلك المشكلة لها حلول عديدة واليوم سنقدم لكم أحد أكثر الحلول العملية وأفضلهم وهو استنساخ التطبيق نفسه, نسخ التطبيق نفسه يعني إضافة نسخة أخرى منه لا ترتبط بالنسخة الاولى إطلاقا ويمكِن استخدامها بشكل أساسي كما تفعَل مع النسخة الأصلية. 

شعار كيفية فتح حسابين فيس بوك
تنبيه : كيفية فتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد للأندرويد وللأيفون في شرح الموضوع.

كيفية فتح حسابين في الفيس بوك بنفس رقم الهاتف للاندرويد؟

تلك ميزة متوفرة لدى بعض الهواتف بصورة مدمجة ويمكنك التحقق من ذلك من خيار "المميزات المتقدمة" في إعدادات هاتفك في بعض هواتف سامسونج وهواوي و شاومي, ولكنها غير متاحة للأغلبية العظمى حيث هٌناك هواتف كَثيرة لا توفر تلك الميزة بصورة أساسية ولذلك سوف نستخدم تطبيقات كطرف ثالث حتى تتيح لك استخدام تلك الخاصية وفتح حسابات متعددة في الوقت ذاته, التطبيقات التي نقدمها لكم اليوم عملها الأساسي هو نسخ التطبيقات والألعاب لتستطيع فتح أكثر من حساب فيس بوك دون تعار بين الحسابات وبعضها.

هذه الخدمة مطلوبة بكثرة وبالفعل هٌناك تطبيقات متعددة لتقديمها, ونحن اليوم وبعد إجراء بحث شامل سنقدم لكم أفضل تلك التطبيقات ونوضح طريقة استخدامها وتحميلها وسوف نترك لك روابط التحميل المجانية اسفل الموضوع.

كيفية فتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد

طريقة فتح حسابين فيسبوك ببرنامج Multiple Accounts : Dual Space

تم إطلاق تطبيق Dual Space لفتح اكثر من حساب فيس بوك عام 2016 ونجح في الوصول لعدد كبير من المُستخدمين بما يزيد عن 50 مليون مستخدم وجاءت أغلب التقييمات بشكل إيجابي بلغ 4.5 على متجر بلاي ستور, وظيفة تطبيق Dual Space هي استنساخ تطبيقات التواصل الاجتماعي والألعاب ومختلف التطبيقات على هواتف أندرويد لتتمكن من استخدام حسابات متعددة على نفس الهاتف بدون الحاجة إلى تسجيل الخروج والدخول في كل مرة.

فتح حسابين فيس بوك في جهاز واحد

مميزات برنامج Dual Space لفتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد

يمكن للجميع استخدام البرنامج بشكل مجاني ولكن يتضمن التطبيق بعض الخصائص المدفوعة مثل نسخ التطبيق مرات عديدة وميزة إخفاء التطبيقات ولكنها لن تؤثر على استخدامك إطلاقاً والنسخة الرسمية أو المجانية سوف تكفيك لتتمتع بطريقة فعالة ومُميزة لفتح حسابين واتساب أو فيسبوك على جهاز واحد.

مميزات فتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد

  1. دعم التطبيقات : لا يتوقف عمل التطبيق على فتح اكثر من حساب فيسبوك وتطبيقات التواصل فقط, بل يمكن استخدامه في نسخ أي تطبيق آخر أو لعبة على الهاتف بشكل بسيط وسوف نوضح ذلك خلال الفقرة القادمة.
  2. خفيف الحجم : Dual Space بسيط للغاية ولا يأتي بحجم كبير يمثل مشكلة في تحميله بالنسبة للمستخدمين, مهما كانت مساحة هاتفك المتاحة سوف تتمكن من امتلاك التطبيق لأن حجمه لا يتخطى الـ 20 ميجا بايت على المتجر.
  3. عدم التعارض : بعض تلك التطبيقات تقدم الخدمة بشكل جيد, لكن المشكلة تتمثل في تعارض التطبيقات مع بعضها البعض, بمعنى آخر فقد يتعرض الحساب على التطبيق الرسمي مع التطبيق المنسوخ لكن هذا الأمر لا يحدث في ذلك التطبيق وهذه احد اهم مميزاته.
  4. سهل الاستخدام : قد يظن البعض أن طريقة نسخ التطبيقات معقدة وصعبة, لكن الأمر ليس كذلك والتطبيقات التي نوفرها سهلة تماما في الاستخدام, تابع الفقرة القادمة لتستطيع نسخ الفيسبوك بواسطة التطبيق بشكل بسيط وبدون أي خطوات معقدة. 

تنزيل تطبيق Multiple Accounts لفتح أكثر من حساب على جهاز واحد

توجه إلى صفحة تحميل Dual Space من خلال زر التحميل في الأسفل, بعد ذلك اضغط على ( Install ) لبدء تنزيل البرنامج وتثبيته, وبعد الإنتهاء من التثبيت يمكنك فتح البرنامج من زر ( Open ) داخل المتجر أو من أيقونة البرنامج على الهاتف.

فتح حسابين فيسبوك على نفس الجهاز

  • عند فتح برنامج Dual Space للمرة الأولى سيتم عرض شروط الاستخدام والخصوصية قم بقراءتها ثم وافق عليها من زر ( Agree And Continue ) وبدون الموافقة على تلك الشروط لن تستطيع استخدامه.

برنامج فتح حسابين فيس بوك

  • سيطلب منك البرنامج الوصول إلى الصور والوسائط على جوالك اضغط على ( Allow ) للموافقة, ويمكنك رفض ذلك عبر زر ( Deny ) ولكن لن تستطيع استخدام خصائص مهمة في التطبيقات مثل مشاركة الصور والفيديوهات.

فتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت

  • كما ترى أمامك فواجهة برنامج فتح أكثر من حساب على جهاز واحد Dual Space بسيطة جداً كل ما عليك هو الضغط على أيقونة إضافة ( + ) في أسفل التطبيق لبدء إضافة حساب جديد لأي تطبيق موجود بالفعل على جوالك.

فتح حسابين فيسبوك على نفس الهاتف

  • يدعم التطبيق إجراء نسخة إضافية من جميع التطبيقات التي تم تثبيتها على الجوال بما فيها تطبيقات النظام, وستظهر قائمة التطبيقات مقسمة إلى Popular Apps وتتضمن تطبيقات السوشيال ميديا والتطبيقات الشائعة, والجزء الآخر هو Other Apps فيه باقي التطبيقات على هاتفك, اضغط على أيقونة + الزرقاء بجانب تطبيق Facebook لفتح أكثر من حساب على جهاز واحد.

فتح 2 فيسبوك في وقت واحد

  • يطلب التطبيق إذن الوصول إلى رقم الهاتف, انقر على ( OK ) من الرسالة المنبثقة للمتابعة ولا تقلق من الأذونات التي يطلبها التطبيق فهو تطبيق موثوق وآمن ولن يستخدم تلك الأذونات إلا لتنفيذ خدماته الأساسية.

فتح حسابين فيسبوك على نفس المتصفح

  • قم بالسماح للتطبيق بالأذونات المطلوبة عبر زر ( Allow ), ولا يمكنك رفض إذن الوصول حتى تستطيع استخدام التطبيق, في المرات القادمة عند الاستخدام لن تظهر أي أذونات مرة أخرى.

حسابين فيس بوك برقم هاتف واحد

  • سيتم فتح واجهة التطبيق ويمكنك الأن التسجيل عبر حسابك الثاني من خلال كتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني ثم كلمة السر والضغط على ( Log in ), أو إنشاء حساب جديد من زر ( Create new account ).

حسابين فيسبوك في جهاز واحد مجانا

  • بعد تسجيل الدخول يمكنك استخدام التطبيق بشكل طبيعي ومتابعة الصفحات والمنشورات ومشاركة منشورات جديدة, ولكن لن تتمكن من التمتع بتطبيق الماسنجر بشكل منفصل إلا بعد إضافته على البرنامج بنفس الطريقة التي شرحناها.

تشغيل حسابين فيس بوك علي الهاتف

  • الآن يُمكنك فتح حسابين فيسبوك على جهاز واحد عن طريق فتح تطبيق فيسبوك الأصلي مع التطبيق الذي قمت بنسخه في الوقت ذاته والتبديل بينهم من التطبيقات الأخيرة أو حتى فتحهم داخل نفس الشاشة إذا كان هاتفك يدعم خاصية ( Split Screen ).

طريقة فتح حسابين فيس بوك في جوال واحد

كيفية فتح حسابين فيس بوك عن طريق Parallel Space للاندرويد والايفون

هو التطبيق الأشهر للاستنساخ بعدد مستخدمين تخطى 100 مليون تم تطويره بواسطة LBE Tech وإصداره على الأندرويد عام 2016, يمكنك استخدام هذا التطبيق بجانب التطبيق السابق لاستنساخ التطبيقات أكثر من مرة كما يمكنك تحميل باقي التطبيقات التي تقدمها شركة LBE Tech والتي تتيح لك استنساخ التطبيقات والحسابات بعدد كبير جداً يصل إلى 7 مرات بشكل مجاني.

كيفية فتح حسابين على الفيس بوك
من متجر جوجل بلايتحميل Parallel Space للأندرويد
من متجر اب ستورتحميل Parallel Space للأيفون

مميزات تطبيق Parallel Space لفتح حسابين واتساب وفيسبوك في نفس الوقت

تطبيق فتح أكثر من حساب على جهاز واحد Parallel Space مجاني ومتوفر على المتجر الرسمي للهواتف الاندرويد, يمكن تصنيف التطبيق بأنه الأفضل في هذه الخدمة نظرا لتعدد مزايا والخدمات بداخله, تابع معنا لتتعرف عليه بشكل افضل وفي الأسفل سوف نترك رابط تحميله إذا نال اعجابك.

مميزات فتح حسابين فيس بوك برقم هاتف واحد

  1. تطبيق مجاني : تطبيق فتح أكثر من حساب فيس بوك Parallel Space متاح للاستخدام بشكل مجاني تماماً ومعظم مميزاته بدون أي مقابل, بالرغم من ذلك يتضمن التطبيق بعض عمليات الشراء الداخلية والإعلانات.
  2. حسابات متعددة : يُتيح لك التطبيق إنشاء نسخة من أي تطبيق أو مجموعة من التطبيقات على جوالك واستخدام حساب جديد عليها واستخدامه في ذات الوقت مع التطبيق الأصلي, وهذه الميزة تتيح لك الجمع بين حساباتك الشخصية وحسابات العمل وفتح حسابات مختلفة للألعاب وتطبيقات التواصل الاجتماعي.
  3. حماية التطبيقات : على عكس التطبيق السابق يمكنك هنا استخدام ميزة حماية التطبيقات بشكل مجاني ومن خلالها يتم إضافة نمط سري للدخول إلى التطبيق ولن تتمكن من استخدام التطبيقات أو الدخول إلى واجهة التطبيق من الأساس بدون هذا النمط.
  4. تسريع التطبيقات : يمكنك تنظيف الذاكرة المؤقتة ومحو التطبيقات التي تعمل في الخلفية بضغطة واحدة من داخل التطبيق لتسريع استخدام التطبيقات المستنسخة, يتضمن البرنامج أيضا ميزة Task manager لإدارة التطبيقات التي تعمل وإيقافها تماماً.
  5. سمات الواجهة : يتميز التطبيق بواجهة رسومية ممتازة يسهل استخدامها كما تدعم هذه الواجهة ما يزيد عن 24 لغة من ضمنهم العربية والإنجليزية, ويتضمن البرنامج Theme Store من خلاله يمكنك الوصول إلى عدد كبير من السمات المجانية لتغيير ألوان وتصميم الواجهة لما يناسبك.
  6. الدعم والتوافق : يتم تحديث Parallel Space بشكل مستمر لدعم تشغيل تطبيقات أكثر وتجنب حظر حساباتك المستخدمة على البرنامج, ويمكنك تحميل التطبيق على معظم هواتف أندرويد التي تعمل بنظام أعلى من أندرويد 9 وفي التحديثات الأخيرة اصبح البرنامج يدعم أندرويد 13 بدون أي مشاكل مع إصلاح جميع المشاكل المتعلقة بالأداء. 

طريقة فتح أكثر من حساب فيس بوك في برنامج Parallel Space للموبايل

ستجد روابط تحميل برنامج فتح أكثر من حساب فيس بوك Parallel Space في نهاية الموضوع, قم بالانتقال إلى رابط البرنامج ثم تثبيته عبر النقر على Install, وبعد اكتمال التثبيت افتح التطبيق وتابع الخطوات التالية.

تطبيق لفتح حسابين فيس بوك

  • بعد تشغيل برنامج فتح أكثر من حساب Parallel Space ستظهر سياسة الخصوصية الخاصة بالبرنامج قم بقراءتها ثم الموافقة للاستمرار من خلال زر ( Agree And Continue ), أما في حالة اختيار ( Refuse and Quit ) لن تتمكن من متابعة استخدام البرنامج.

فتح 3 فيسبوك في نفس الوقت للاندرويد

  • ستظهر لك شاشة التطبيق الترحيبية وفيها يطلب منك البرنامج الموافقة على بعض الصلاحيات حتى تتمكن من استخدام جميع مميزات برامج التواصل الاجتماعي وغيرهم بدون مشاكل, اضغط زر ( Continue ) للاستمرار.

فتح صفحتين فيسبوك في نفس الوقت

  • قم بالموافقة على الصلاحيات التي سيطلبها البرنامج عبر زر ( Allow ) وكما ذكرنا سابقا لا يمكنك استخدام أي تطبيق بدون اعطائه الصلاحيات المطلوبة.

فتح اكثر من حساب فيسبوك برقم واحد

  • سيبدأ البرنامج بفحص التطبيقات المثبتة على هاتفك في لحظات ثم يظهر لك زر ( Start ) لبدء الاستخدام.

فتح حسابين فيسبوك برقم هاتف واحد

  • يطلب منك البرنامج السماح بجمع سجل الإخفاقات أثناء تشغيل البرنامج والتطبيقات عليه وهي لا تتضمن معلومات شخصية ولن يتم عرضها على أي شركات أو تطبيقات أخرى, يمكنك الموافقة بشكل اختياري عن طريق زر ( Accept ), كما يمكنك الرفض أيضاً ولن تتأثر تجربة استخدامك للبرنامج من زر ( Reject ).

فتح حسابين في الفيس بوك بنفس الايميل

  • ستظهر بعد ذلك واجهة المستخدم الرئيسية وقام التطبيق بشكل تلقائي بإضافة أهم التطبيقات المثبتة على جوالك مثل فيسبوك وماسنجر ويمكنك الآن فتح التطبيق وبدء فتح حسابين فيسبوك على نفس الجهاز, كما يمكنك إضافة واستنساخ تطبيقات جديدة من خلال النقر على أيقونة ( Add App ).

عمل حسابين فيسبوك بنفس رقم الهاتف

  • هنا تظهر جميع البرامج التي تم تثبيتها على هاتفك وكل ما عليك فعله هو تحديد التطبيقات أو الألعاب التي تريدها ثم الضغط على ( Add To Parallel Space ) وسيتم إضافتها إلى واجهة التطبيق ويمكنك فيما بعد فتحها في أي وقت.

فتح اكثر من حساب فيسبوك للموبايل

  • يمتلك تطبيق ( Parallel Space ) ثلاث تطبيقات مختلفة يمكنك تثبيتهم جميعاً على الجوال مما يسمح لك باستخدام 3 حسابات إضافية لتطبيق فيس بوك أو أي تطبيق اخر على نفس الجهاز, بمجرد الضغط على أيقونة فيس بوك من داخل التطبيق سيتم فتح واجهة تسجيل الدخول ويمكنك كتابة بيانات التسجيل وبدء استخدام حساب جديد.

إنشاء حساب فيس بوك ثاني بدون رقم هاتف

كيفية فتح حسابين فيسبوك على نفس الجهاز بتطبيق disa للاندرويد

هذا التطبيق مختلف بعض الشيء عن فكرة التطبيقات التي عرضناها في الأعلى, حيث أن التطبيقين في الأعلى يقومان بنسخ التطبيقات كاملة وتسمح لك باستخدام واجهة التطبيق الأصلية وكافة خصائصه, أما هذا البرنامج يُتيح لك إضافة ميزة المراسلة فقط من هذه التطبيقات فلن تتمكن من إضافة المنشورات أو تصفحها ولكن يمكنك الدردشة مع أصدقائك وتلقي الرسائل على حسابات أكثر في ذات الوقت.

فيس بوك ثاني في نفس الجهاز برابط مباشر

مميزات تطبيق disa لفتح حسابين فيس بوك على جهاز أندرويد واحد

من أهم مميزات هذا التطبيق هو إمكانية جمع المحادثات من جميع تطبيقات المراسلة المختلفة مثل Telegram, Facebook وغيرهم في تطبيق واحد فإذا كان ذلك يناسبك تابع الخطوات التالية لبدء استخدام البرنامج.

مميزات فتح حسابين فيس بوك على جهاز أندرويد واحد

  1. ادارة الرسائل : برنامج disa يختلف كما ذكرنا فهذا التطبيق لا يتم استخدامه لنسخ التطبيقات, إنما هو تطبيق لإدارة الرسائل والدردشات المتعلقة بالتطبيقات الاخرى في تطبيق واحد, يمكنك بكُل سِهولة دمج جميع المحادثات من التطبيقات الاخرى في ذلك التطبيق واداراته من خلاله.
  2. رسائل الـ SMS : لا يتوقف عمل التطبيق على ادارة المراسلات لتطبيقات التواصل الاجتماعي فقط مثل الفيس بوك والانستجرام والتلجرام, إنما يمكن إدارة واضافة الرسائل النصية ( SMS ) من هاتفك داخل التطبيق وهذه إحدى أفضل المزايا المتوفرة فيه.
  3. بسيط : في حالة إن كنت تُريد نسخ الفيسبوك لتسهيل عملية المراسلة واستقبال الرسائل فقط فذلك التطبيق سيكون الحل الأمثل لك بين التطبيقات الاخرى, ويعود ذلك لانه بسيط للغاية في استخدامه ولن تضطر لنسخ التطبيقات للتمتع بهذه الخدمة كما هو الحال مع التطبيقات الاخرى.
  4. الوضع الداكن : أحد أفضل وأهم المزايا في تطبيق disa أنه يدعم الوضع الداكن للاستخدام, الوضع الداكن ميزة حديثة ومتطورة في التطبيقات تعمل على توفير طاقة البطارية مع العلم أنه يعمل على اراحة العين أثناء الاستخدام, لك كامل الحرية في تفعيل ذلك الوضع من الإعدادات. 

طريقة استخدام برنامج disa لـ فتح اكثر من حساب فيس بوك على جهاز واحد

انتقل إلى رابط التحميل تطبيق disa ومن خلال متجر جوجل بلاي اضغط على تثبيت أو Install لبدء تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك, ثم قم بفتحه عبر زر ( Open ), اسمح للتطبيق بالوصول إلى الوسائط والصور الموجودة على الهاتف وهذا مطلوب لتتمكن من إرسال الصور والفيديوهات أو حفظ الصور التي يتم إرسالها إليك.

فتح اكثر من حساب فيس بوك على جهاز واحد

  • هنا تظهر لك بعض البطاقات التي تحمل أهم مميزات البرنامج يمكنك التمرير بينها للتعرف على البرنامج بشكل أكبر أو تخطيها عبر زر ( Skip ).

فتح اكثر من فيسبوك على هاتف اندرويد

  • عليك تحديد المربع أمام I have read and agree ثم الضغط على السهم الأخضر للموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية بعد قراءتها والاستمرار في استخدام التطبيق.

فتح حسابين فيس بوك على نفس الجهاز

  • يجب عليك السماح للتطبيق بالعمل في الخلفية وهذه الخطوة لن تؤثر على عمر البطارية إطلاقاً, اضغط على ( Request ) لإظهار الطلب.

فتح حسابين فيسبوك في جهاز واحد مجانا

  • الآن سيطلب منك النظام السماح للتطبيق بالعمل في الخلفية وإغلاق ميزة تحسين البطارية battery optimizations, انقر على ( Yes ) للموافقة والاستمرار.

فتح اكثر من حساب فيس بوك 2024

  • إذا كان قد سبق لك استخدام البرنامج من قبل فيمكنك استعادة المحادثات والإضافات التي قمت بها عبر الضغط على Restore from previous backup, أما إذا كنت تستخدم التطبيق لأول مرة أنقر ( I AM NEW TO DISA ).

فتح اكثر من حساب فيس بوك لـ أندرويد

  • سيتم فتح مدير الإضافات Plugin Manager ومن خلاله يمكنك تثبيت إضافات المواقِع المختلفة وبدء استخدامها داخل التطبيق, كل ما عليك فعله هو اختيار Facebook لتثبيته.

إنشاء حسابين فيس بوك بدون رقم هاتف

  • يقوم التطبيق بتنبيهك إلى أن هذه الإضافة لا يتم صيانتها بواسطة فريق المطورين لذلك قد تظهر بعض المشاكل وإذا ظهرت أي مشكلة تواصل مع مجتمع دعم التطبيق لعرض المشكلة, انقر على ( OK ) للمتابعة.

إنشاء اكثر من حساب فيس بوك بدون رقم هاتف

  • انتظر قليلاً حتى يتم تحميل الإضافة وتثبيتها وهذا الأمر لن يستغرق سوى ثواني معدودة, ثم سيطلب منك إعادة تشغيل التطبيق ويمكنك استخدام زر ( Restart ) لإعادة التشغيل بنقرة واحدة.

فتح حسابين فيسبوك على جوال واحد

  • بعد إعادة تشغيل التطبيق ستظهر واجهة تسجيل الدخول الخاصة بموقع فيس بوك قم بكتابة بيانات حسابك ثم سجل دخولك عبر Login, عند تفعيل خيار "Load Last 10 conversations" سيتم إضافة اخر عشر محادثات قمت بها إلى التطبيق, ويمكنك إلغاء تفعيلها لاستقبال الرسائل الجديدة فقط.

فتح حسابين فيس بوك أو أكثر على الموبايل

  • ستظهر الرسائل في واجهة التطبيق مع عرض اسم الحساب وصورته والتطبيق الذي تجرى هذه المحادثة عليه, ويمكنك البحث عن المحادثات عن طريق زر البحث في الأعلى.

فتح أكثر من حساب فيسبوك للجوال

  • عند فتح أي محادثة ستظهر جميع الرسائل السابقة وبعض المعلومات مثل متى تم إرسال تلك الرسالة, يمكنك إرسال رسائل جديدة بسهولة من التطبيق واستخدام أيقونة الرموز التعبيرية لإرسال الإيموجي, أما أيقونة الميكروفون مخصصة لإرسال الرسائل الصوتية.

فتح حسابين فيسبوك على جهاز أندرويد واحد

  • يسمح لك التطبيق بإرسال مختلف الملحقات والوسائط مثل الصور والملفات وموقعك الجغرافي والملفات الصوتية وحتى استخدام الكاميرا للتصوير والإرسال مباشرة, لذلك لن تختلف التجربة كثيراً عن استخدام تطبيق ماسنجر الأصلي.

فتح حسابين فيسبوك على جهاز أيفون واحد

تطبيق فيس بوك لايت Facebook Lite لفتح اكثر من فيسبوك على هاتف اندرويد

هذه هي الطريقة الرسمية لتتمكن من فتح حسابين فيسبوك على نفس الجهاز في نفس الوقت وستكون مناسبة لمستخدمي أجهزة أيفون بسبب عدم وجود الكثير من تطبيقات مجانية لإنشاء نسخ إضافية من التطبيقات, وبالرغم من تفوق تطبيق فيس بوك الأصلي على التطبيق الخفيف في بعض الجوانب مثل عرض الصور بجودة أعلى وتصميم الواجهة الأحدث وما إلى ذلك إلا أن التطبيق الخفيف له مميزات عديدة أهمها حجمه الصغير الذي لا يتعدى 2 ميجا بايت واستهلاكه المنخفض للإنترنت.

تحميل برنامج انشاء حساب فيس بوك ثاني

طريقة فتح حسابين فيس بوك على نفس الجهاز في Facebook Lite

لن تضطر إلى تحميل تطبيق ماسنجر لاستخدام ميزة الدردشة حيث يضم التطبيق صفحة خاصة بالرسائل, وفيما يلي سنوضح طريقة استخدام التطبيق وإنشاء حساب إضافي بالخطوات.

مميزات برنامج انشاء حساب فيس بوك ثاني

  1. خفيف الحجم : الميزة الأساسية لأي تطبيق رسمي بالنسخة الخفيفة هو صغر حجمه, لك أن تتخيل أنه يمكنك استخدام الفيسبوك بجميع الخصائص والمزايا مع ذلك التطبيق الذي ياتي بحجم لا يتخطى الـ 2 ميجا بايت.
  2. ميزة الرسائل : Facebook Lite يأتي لتوفير مساحة التخزين, ولذلك فتم دمج ميزة الرسائل للتمتع بها داخل التطبيق نفسه بدون الحاجة إلى تنزيل تطبيق الماسينجر كما هو الحال مع التطبيق الأصلي.
  3. التوافق : قد يظن البعض أن فيسبوك لايت Facebook Lite لا يمكن تنزيله على الهواتف الضعيفة في المواصفات, لكن الأمر مختلف تماما حيث تم تصميم ذلك التطبيق خصيصا ليعمل على تلك الهواتف ويوفر لأصحابها تطبيق خفيف ليتمتع بالفيسبوك بدون مواجهة أي مشاكل بسبب الحجم أو التوافق.
  4. عدم التعارض : بالرغم من أن النسخة الخفيفة نسخة رسمية من شركة ميتا فيرس المطورة لفيسبوك الأصلي إلا أن ذلك التطبيق لا يتعارض مع التطبيق الأصلي ويمكِن تحميل كلا التطبيقين معا وتسجيل أكثر من اكونت فيسبوك على نفس الهاتف. 

كيفية استخدام Facebook Lite لفتح حسابين فيسبوك في جهاز واحد

قم بالتوجه إلى رابط تحميل Facebook Lite وتثبيته على هاتفك ثم افتح التطبيق وسيطلب منك السماح بالوصول إلى جهات الاتصال, يمكنك السماح بذلِك عبر ( Allow ).

فتح فيس بوك جديد للاندرويد اخر اصدار

  • الآن اكتب بيانات حسابك وسجل الدخول إليه, أو يمكنك إنشاء حساب جديد من زر ( Create New Account ).

كيفية انشاء حساب فيس بوك ثاني مجانا

  • إذا قمت باختيار إنشاء حساب ستظهر لك صفحة البداية وللاستمرار اضغط ( Next ).

إنشاء اكثر من حساب فيس بوك جديد بالعربي

  • يطلب منك إدخال اسمك الأول واسم العائلة ويجب عليك كتابة تلك المعلومات بشكل صحيح لتتجنب إغلاق حسابك فيما بعد, أنقر ( Next ) للمتابعة.

تشغيل تطبيقين فيس بوك في وقت واحد للاندرويد

  • يطلب منك التطبيق إضافة رقم هاتف ولكن يمكنك استخدام بريد إلكتروني بدلاً من ذلك بالضَغط على ( Sign up with email ).

فتح حسابين فيسبوك في نفس الوقت

  • قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك ثم اضغط ( Next ) للاستمرار.

كيفية انشاء حسابين فيس بوك على الهاتف

  • يطلب منك التطبيق إدخال تاريخ ميلادك ويجب عليك استخدام تاريخ حقيقي أيضاً لتسهيل استعادة الحساب فيما بعد في حال إغلاقه أو نسيان بياناته.

تشغيل حسابين فيس بوك على الموبايل السامسونج

  • الآن عليك إدخال كلمة السر التي سيتم استخدامها للدخول إلى الحساب ويفضل استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة مع مزيج من الأرقام والرموز لتأمين الحساب بأفضل ما يمكن.

استخدام حسابين الفيس بوك بدون انترنت

  • بعد إتمام الخطوات السابقة وإدخال البيانات المطلوبة بشكل صحيح انقر على Sign Up لتأكيد تسجيل الحساب.

عمل حسابين فيسبوك بنفس الايميل مجانا

  • الآن عليك تأكيد البريد الإلكتروني الذي قمت باستخدامه حيث سيتم ارسال رمز تفعيل مكون من 5 أرقام إلى بريدك قم بكتابته والضغط على OK, إذا لم يصلك الرمز تأكد من صحة عنوان البريد الإلكتروني وإذا لاحظت مشكلة اضغط Change Email Address لتغييره, أما إذا كانت البيانات صحيحة انقر Send Email Again لإعادة إرسال رمز التأكيد.

انشاء حساب فيس بوك ثاني علي الاندرويد

  • بهذا يكون الحساب الجديد جاهز للاستخدام ويمكنك بدء متابعة الصفحات وإضافة الأصدقاء وإضافة المنشورات إلى حسابك وغيرها من الأنشطة التي يمكنك القيام بها.

تشغيل اكثر من حساب فيس بوك على الموبايل

  • يمكنك الوصول إلى جميع الخيارات والصفحات داخل التطبيق والإعدادات عبر صفحة ( Menu ).

فيسبوك تسجيل الدخول لحساب اخر مجانا

  • ويتميز التطبيق بصفحة Messages والتي تتيح لك مراسلة أصدقائك بدون تطبيق ماسنجر وهذه الميزة غير متوفرة في التطبيق الأساسي.

فتح حسابين فيس بوك أو أكثر على نفس الجهاز
أخيراً كانت هذه مراجعة لكيفية فتح حساب فيس بوك ثاني أو تشغيل حسابين فيس بوك على الأندرويد والأيفون مجاناً, في حال واجهت أي مشكلة الرجاء ترك تعليق بالأسفل وسوف نوافيك بالرد في أقرب وقت ممكن, للرجوع مرة أخري الي هذه الصفحة أكتب في جوجل " كيفية فتح حسابين فيس بوك ترايد سوفت ".
التحميل مجانا
التعليقات

hide

التحميل الان تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحويل صورتك بالذكاء الإصطناعي AI بأخر إصداراتها النسخ المدفوعة برو لهواتف الأندرويد والأيفون مع شرح الإستخدام بروابط مباشرة مجاناً.